مسلم البراك يطالب بادارة شؤون الكويت !!!!

المزيون

عضو مميز
مسلم البراك يطالب بادارة شؤون الكويت !!!!










في شريطه الاخير بمناسبة افتتاح حزب ( المشاغبين ) جلجل البراك باحدى شطحاته وقال ان الشعب مقتنع بوجوب استلامه مهام شؤون دولة الكويت . (شريط الفيديو الدقيقة 1:40).

عند سماعها شريط البراك هذا تنادت اسرة الصباح الكريمة برجالها ونسائها واطفالها واستأجروا نصف منتزهات مدينة صباح الاحمد البحرية لمدة ستة شهور وسكنوا بها وتركوا الكويت وشعبها للبراك والسعدون .

خرج البراك من بيته متمخطرا وجلس على كرسي رئيس مجلس الوزراء في قصر السيف العامر وعلي يمينه مستشاره السعدون وعلي يساره فلاح الصواغ الذي بادر البراك بسؤال بايّ حق يعتلي الرئاسه ؟ فاجابه البراك بانه صاحب الجرأة والمبادرة واكثر المعارضين وينتمي لقبيلة لها امتدادها وجذورها .رد عليه الصواغ بان الديمقراطية من اسسها حكم الاغلبية وان قبيلة ( عيال عطا ) هي الاكثرية في الكويت وانها تاريخيا هي الاقدم من قبيلة مطير وحتى اقدم من ال صباح في استيطان هذه الارض .

كان خالد الطاحوس يجلس بمقربة منهم ويستمع لهم بانصات يتحيّن الفرصة للكلام لكنه لم يجدها فاقحم نفسه وقال انه ينتمي لقبيلة لها صولات وجولات في الجزيرة ولها شيخ يعتبر من اشهر شيوخ القبائل في الجزيرة العربية وكان فارسا وشاعرا اضافة الى ان بن حثلين خال نصف ال الصباح فرعي ( ال حمد ) و(ال ناصر ) وعليه فقبيلة العجمان اولى من مطير والعوازم .

صاح احدهم في وسط المجلس قال اتركوها انها نتنه فقد نهى عنها الرسول صلي الله عليه وسلم فما عادت القبائل والتقاليد لها وزن طالما ظهر الاسلام مساويا بين العربي والاعجمي والاحمر والاسود فحكم الشريعه اولى منكمو جميعا ,كان المتحدث هو الطبطبائي مهرّج السيرك ويجلس بجانبه محمد هايف مكتفيا بالتجهم كالعادة وقبل ان يكمل كلامه قاطعه آخر _______________________ : ايها الطبطبائي.... انتم ايها السلف ناقة الله وسقياها اناس سذّج لاتستطيعون ادارة بقالة فكيف تبغون ادارة الدولة انما هي لنا نحن فنحن اقدر منكم وبما اننا نحكم بالشريعة فقد اعفيناكم عن المطالبة بادارتها وكان ذا المتحدث المدعو الحربش .

كان في طرف المجلس مجموعة من بضع اناس ملتفة حول نفسها لاتسمع لها حسا ولا صوتا بينما هي تتحدث فيما بينها ويبدو بالكاد ارى من بينهم السيد عبدالصمد .

فجأة واذا بمطرقة طولها 5 امتار صُنِعت من الفولاذ ضربت الطاولة في وسطها وهشمتها الى قطع صغيرة سقط الجميع على اثرها وصاح صاحبها قال اين انتم من مؤسسي الكويت الذين تعبوا وشقَوا قبل ان تطأ اقدامكم الكويت وقبل ان تعرفوا من هي الكويت فانا اتكلم باسم النواخذه والبحارة وتجار اللؤلؤ والبناي والنجار والحداد والسماك اهل شرق وجبله والمرقاب واهل القصور من اهل الجهراء وابوحليفة والفحيحيل اهل الكويت الذين شهدوا معركة الجهراء وشهدوا الفقر والمرض والشقاء .كان الصوت لصاحب المطرقة الشهير السعدون لكن هذه المرة مطرقته كبيره تعدت الخمسة امتار بعدما كانت قصيرة سابقا لا تتعدى 30 سينتمترا !!!!.


في عصر ذلك اليوم توجهت الى مستشفى السلام في بنيد القار لعلاج شقيقي وعندما اقتربت من بنيد القار اوقفتني نقطة تفتيش استغربت من لباس اصحابها ولون سياراتهم الصفراء وطلبوا مني هويتي فمددتها لهم لكنني لمحت على اكتافهم شارة صفراء مكتوب عليها ( حزب الله ) فسألتهم اين انا قالوا انت في مقاطعة حزب الله قلت لهم ولكن هذي بنيد القار كما اعرفها فرد علي احدهم تبيّن فيما بعد انه عبدالحميد دشتي قال بنيد القار سابقا وحزب الله حاليا !!!!

رجعت الى الخلف بسيارتي مسرعا وتوجهت الى مستشفى الفروانية وعندما اقتربت واصبحت مابين اشبيلية وجسر الحساوية استوقفتني نقطة تفتيش رجالها ملتحون وسياراتهم حمراء من نوع ( الفورد الحمر ) لمحت كبيرهم فاذا هو محمد هايف وقد بدا وجهه شاحبا نحيفا وبعد ان رأوا هويتي منعوني من الدخول نظرا لانني حليق وان المسموح لهم بالدخول هم فقط الملتحون !!!

عدت بسيارتي ادراجي وتوجّهت الى محافظة الجهراء لعلي اجد مستشفي لعلاج اخي فعندما وصلت الى منطقة الصليبية بهرتني بوابة ارتفاعها يناطح السماء كُتب عليها من اعلى القاطع الجنوبي محافظة 19 جمهورية العراق فشعرت في نفسي خيفة لكنني قلت لنفسي لاستكمل المشوار واجد المستشفى فسألت احدهم في الطريق عن الناس هنا قال ان البدون المائة الف وسبعة الاف قد اخرجوا جوازاتهم واصبحوا مواطنين عراقيين يتبعون العراق واما البدون السوريون فقد عادوا لوطنهم وكذلك الايرانيون اما السعوديون فقد اعادتهم السعودية لوطنهم واعادة لهم جوازاتهم فاليوم لم يعد للجنسية الكويتية قيمة بعد تفكك البلد الى كونتونات .

بعد كلام هذا الرجل وجدت انه من الخطورة التجوال في هذه المحافظة العراقية فقلت في نفسي لماذا لا اذهب الى منزل السعدون في الخالدية فذهبت الى هناك فطرقت الباب لانطفاء جرس الباب لان الكهرباء مقطوعه منذ اشهر فجاءني الحارس ليقول ان السعدون قد توفي منذ اشهر بعد ان وصل عمره ال 80 سنه رحمه الله قلت لنفسي لم يبقى الا البراك فتوجّهت الى ديوانه في الاندلس لكن قبل ان اصل اليه اعترضتني نقطة تفتيش مقابل جليب الشيوخ وبالصدفة والصدفة خيرا من الف ميعاد واذا بالبراك امام ناظري فترجّلت من سيارتي والقيت عليه التحية وكان متجّهم الوجه وقد امتطى سلاحا بندقية رشاش نوع ( كرينكوف ) ممتشحا زيا عسكريا لونه اسود قلت له اناشدك الله ان تدلّني على مستشفى اعالج به اخي الذي اشرف على الموت وانا الف به الكويت فانتفخت اوداج البراك وخرجت عيونه من مكانها وتمدّد لسانه الى الخارج وصرخ وهو يقول " لا تقول الكويت ماكو كويت انتهت خلاص " قلت له طيب " انا ابي مستشفى " قال " اذلف " .

صحوت من نومي فجأة وانا افرك عيناي لارى صورة صاحب السمو حفظه الله في الشارع المطل على منزلنا وعلم الكويت يرفرف على اعمدة النور يتناغم مع نسيم الكويت العليل .



علمت عنئذٍ انني احلم .
 
التعديل الأخير بواسطة المشرف:

تويتر الكويت

عضو مخضرم
الحكم للصباح و رئاسة مجلس الوزراء للصباح
رغم انوف الاخونجية والانقلابيين الليبراليين امثال مسلم والسعدون والشلة اللي معاه
واللي مو عاجبه يهاجر او يطق راسه بالطوفة او يرجع الى بلاد أجداده
 

chastisement

عضو مميز
البراك صاير مدحدح من الرباده

وين أيام الاعتصام والمسيرات واللياقة؟؟؟

الظاهر ما بقى منها الا الكنتاكي
 

FreedomCostsTax

عضو فعال
اتركوا عنكم هالخيالات وعيشوا الواقع! البلد بانحدار كبير . انغمس الكل بالفساد من اصغر موظف الى اكبر موظف ( الا من رحم الله) ! يا جماعه البلد راح تنهار اذا استمر هالحال. تخيلوا (احلموا كما أخينا) لو انتهى النفط . شنو راح يكون حالنا؟ أكثرنا راح يتأثر وهناك فئه قليله لن يمسها شئ (أنتم تعرفون الأسباب ).يا جماعه الكثير من تلك القيادات التي أتت بطريق التعيين والتسويات لا تستطيع إدارة بقاله فما بالك ببلد.تواجد الأحزاب لايعني المساس بحكم الصباح ( التجربه البريطانية كمثل)، لا بد من الأحزاب لإنقاذ ما تبقى لنا! لا أريد متنطع يذكرني بالنماذج السيئة في أوطاننا العربيه وبعض البلدان المتخلفه. انظروا للغرب ولنكن منصفين ونستفيد من تجربتهم. ننقل ما يلاؤمنا ويناسب طبيعة مجتمعاتنا. على الاقل بتواجد الأحزاب بإمكاننا ( نحن الشعوب) ان نحاسبها عن طريق صندوق الانتخاب (وهذا شبه متعذر حاليا). . لنعطى الحق بإدارة أمورنا بأنفسنا . لا نريد وصايه من أحد.إن كان هناك من بيننا من لا يثق بقدراته ، فليدع الامر للكفاءات والرجال المخلصين من أبناء هذا الوطن. بالدول المتقدمة كل حزب يخشى ان يقع بالأخطاء لمعرفته ان هناك من يحاسبه وهذا غير متوفر ببلداننا. المخطئ هنا يتبجح بخطئه وتفتح له الأبواب ويتصدر صدر المجالس! قد لايكون البعض منكم متأثر حاليا ومرتاح ماديا ويعيش ببحبوبة من العيش .لكن ماذا عن المستقبل .لا تفكروا بأنفسكم ، فكروا بأبنائكم وأحفادكم والمستقبل الذى بانتظارهم! كثير من البلدان ليس لديهم تلك الفوائض من الأموال وحالهم افضل بكثير من حالنا! لديهم عقول و أحزاب ولديهم حساب وعقاب، لا شخص يفلت من العقاب ، كبر او صغر ذلك الموظف!
 

تويتر الكويت

عضو مخضرم
الاحزاب هي الدمار وهي الفساد وهي التفرقة وهي الخراب
الاحزاب تعمل لمصلحة الحزب وليس لمصلحة الدين او الوطن او المواطن
من يفكر بالاحزاب شخص لايعيش الواقع ولايعرف طبيعة المجتمع الكويتي
 

المزيون

عضو مميز
الحكم للصباح و رئاسة مجلس الوزراء للصباح
رغم انوف الاخونجية والانقلابيين الليبراليين امثال مسلم والسعدون والشلة اللي معاه
واللي مو عاجبه يهاجر او يطق راسه بالطوفة او يرجع الى بلاد أجداده

المسألة ليست التعصّب للصباح لكن الصباح هم الافضل فهم يقفون على مسافة واحدة من الجميع ولقد برهن التاريخ على مدى 400 عام انهم اهلا للحكم من غيرهم .
 

Blue_Bubbles

عضو مميز
وتعتقد مسلم البراك أكثر كفاءه أو خريج الأبتدائي ؟

من شروط الترشح لمجلس الأمة أنه العضو يقرأ ويكتب فهل هذا الشرط فيه كفاءة لنائب يشرع ويمثل الشعب حتى تلمح لمناصب أعلى
ولما كانت المناصب الحكومية بها أعلى المؤهلات الدراسية ما عجبتكم لأنها لم تأتي على هواكم
يعني مسألة الشهادة والمؤهلات نسبية لمن يتمسك فيها فالقياس هو مدى قدرة الجانب الآخر على تطويع صاحب الشهادة والتأثير عليه
 

بو سعود 511

عضو فعال
خلاص راحت عليهم والحراك انتهى واللي مو لله مايدوم

قالوها من قبل يا تويتر كثير و بالاخير طلعوا غلطانين .. الحراك مزاجي و حالياً مافي قضية يحشدون الشباب لها فهم قاعدين و مهدين اللعب خصوصاً ان الجو الاقليمي اصبح ضد الاخوان و المظاهرات لكن لا ننسى المعارضة و البراك لا زال لهم جماهيرية كبيرة في الشارع
 

خطاب

عضو ذهبي
البعض يحاول انت يتهرب في نفس الوقت يمدح الدوله الحاليه والبلد تعاني من عدم رؤيه وسرقات ونهب
ويحكمها مصالح التجار وليس من مصلحة التجار ان تحل مشاكل الاسكان وخلافه

او حتى تعتمد الدوله على الصناعه وبناء المصانع والتخصصات وتصدر للدول حتى يكون لها ثقل تعتمد عليه غير النفط
 

بسطويسي

عضو مخضرم
إن كانت عيون "الحربش" عيون -------
فعقلية"المزيون" عقلية -------
ناقص الموضوع موضي علف وعايشة رشيد على كم وافد ومقيم ولافتات
"غير السوباح مانبي"
 
التعديل الأخير بواسطة المشرف:

شرااار

عضو مميز
إن كانت عيون "الحربش" عيون --------
فعقلية"المزيون" عقلية --------
ناقص الموضوع موضي علف وعايشة رشيد على كم وافد ومقيم ولافتات
"غير السوباح مانبي"

ههههههههههههههههههههه غير السوباح مانبي ههههههههههه
 
التعديل الأخير بواسطة المشرف:

Bo fai9al

Banned
عجيب هالحلم يا زميل :وردة: والأجمل إنه حلم مو حقيقة ، والحقيقة إنك رفعت ضغط بعض الناس وخاصة عشاق أبو الأوداااااج :D
 

المزيون

عضو مميز
اتركوا عنكم هالخيالات وعيشوا الواقع! البلد بانحدار كبير . انغمس الكل بالفساد من اصغر موظف الى اكبر موظف ( الا من رحم الله) ! يا جماعه البلد راح تنهار اذا استمر هالحال. تخيلوا (احلموا كما أخينا) لو انتهى النفط . شنو راح يكون حالنا؟ أكثرنا راح يتأثر وهناك فئه قليله لن يمسها شئ (أنتم تعرفون الأسباب ).يا جماعه الكثير من تلك القيادات التي أتت بطريق التعيين والتسويات لا تستطيع إدارة بقاله فما بالك ببلد.تواجد الأحزاب لايعني المساس بحكم الصباح ( التجربه البريطانية كمثل)، لا بد من الأحزاب لإنقاذ ما تبقى لنا! لا أريد متنطع يذكرني بالنماذج السيئة في أوطاننا العربيه وبعض البلدان المتخلفه. انظروا للغرب ولنكن منصفين ونستفيد من تجربتهم. ننقل ما يلاؤمنا ويناسب طبيعة مجتمعاتنا. على الاقل بتواجد الأحزاب بإمكاننا ( نحن الشعوب) ان نحاسبها عن طريق صندوق الانتخاب (وهذا شبه متعذر حاليا). . لنعطى الحق بإدارة أمورنا بأنفسنا . لا نريد وصايه من أحد.إن كان هناك من بيننا من لا يثق بقدراته ، فليدع الامر للكفاءات والرجال المخلصين من أبناء هذا الوطن. بالدول المتقدمة كل حزب يخشى ان يقع بالأخطاء لمعرفته ان هناك من يحاسبه وهذا غير متوفر ببلداننا. المخطئ هنا يتبجح بخطئه وتفتح له الأبواب ويتصدر صدر المجالس! قد لايكون البعض منكم متأثر حاليا ومرتاح ماديا ويعيش ببحبوبة من العيش .لكن ماذا عن المستقبل .لا تفكروا بأنفسكم ، فكروا بأبنائكم وأحفادكم والمستقبل الذى بانتظارهم! كثير من البلدان ليس لديهم تلك الفوائض من الأموال وحالهم افضل بكثير من حالنا! لديهم عقول و أحزاب ولديهم حساب وعقاب، لا شخص يفلت من العقاب ، كبر او صغر ذلك الموظف!

عزيزي الحالم ...بينك وبين التجربة البريطانية الف عام ممن تعدون فشعب بريطانيا يسبقك بالف عام من التطور البشري فانت هنا ثقافتك ومعتقداتك وتاريخك واسلوبك في الحياة لايسمح بنجاح الديمقراطية فبيئتك بيئة قاتلة وطاردة للحريات فمعروف ان اسس الديمقراطية هي الحريات والحريات بينك وبينها سبع سماوات طباق والا قل لي بربك من هي الدولة العربية او الاسلامية التى تطبق الديمقراطية !!!
 

تويتر الكويت

عضو مخضرم
وتعتقد مسلم البراك أكثر كفاءه أو خريج الأبتدائي ؟

وهل كل ابناء أسرة الصباح من حملة الشهادة الابتدائية
ألا تعلم أن أغلب ابناء أسرة الصباح يدرسون في جامعات عريقة
أو ان حقدك على هذه الاسرة أعمى بصيرتك فلا ترى الا حالة واحدة ونادرة
لماذا بعض افراد المعارضة كالذباب لايقع الا على المساوئ والعيوب والاخطاء والزلات
لماذا لاتكون كالنحلة وتذهب للازهار الجميلة وتترك المناظر السيئة
ام ان بعض افراد المعارضة ادمنوا على البحث عن عيوب الناس وتركوا عيوبهم الكثيرة
 

المزيون

عضو مميز
الاحزاب هي الدمار وهي الفساد وهي التفرقة وهي الخراب
الاحزاب تعمل لمصلحة الحزب وليس لمصلحة الدين او الوطن او المواطن
من يفكر بالاحزاب شخص لايعيش الواقع ولايعرف طبيعة المجتمع الكويتي

الحقيقة انا لا اتفق معك والسبب ان كل ديمقراطيات العالم تقوم على احزاب وهذا شي معروف فالاحزاب اساسيات الديمقراطية لكن قل ان شئت ان العرب ليسوا اهلا للاحزاب والديمقراطية فالعراق ومصر شاهد على ما نقول .
 

المزيون

عضو مميز
إن كانت عيون "الحربش" عيون -------
فعقلية"المزيون" عقلية -------
ناقص الموضوع موضي علف وعايشة رشيد على كم وافد ومقيم ولافتات
"غير السوباح مانبي"

هم قالوا من قبل ان الحقد يأكل صاحبه ويبدو انك تعاني ارهاصات ناتجه من البيئة التى تعيشها وتريد ان تعكسها هنا علينا ولهذا سيكون ردي هذا هو الاخير ان كانت مشاركاتك بهذه الطريقة .
 
أعلى