إبن أبي حاتم (عالم سني كبير) يرى عصمة الصحابة !!!

بسم الله الرحمن الرحيم

نرى كثيرا من الأحيان المخالفون يشنعون على الشيعة لإعتقادهم بعصمة الأئمة عليهم السلام ولكنهم يرون عصمة الصحابة !!!

في هذا المنشور أشير ألى عالم سني كبير " إبن أبي حاتم " وسنرى أنه كان يرى عصمة الصحابة !

يقول إبن أبي حاتم :

فنفى عنهم الشک والکذب والغلط والریبة والغمز وسماهم عدول الأمة .....

الجرح والتعدیل لابن ابی حاتم،ج1،ص7 ط دار احیاء التراث العربی

أقول : من الواضح أن الشخص الذي لا يشك ولا يغلط ولا يكذب وليست ريبة في وجوده هو معصوم ! وهذه المرتبة من العصمة من أعلى درجاتها لأن الشخص لا يغلط ولا يشك أبدا !!!

الوثائق :


000.jpg


002.png
 
ههههههههههههههههههههههه

مسكين انت
العصمه في عقلك انت
ووهم منك
الرازي يصف العداله في الصحابه وهي ماذكر ان الكذب والغمز والغلط والريبه والشك
ليس في امورهم بل في نقولاتهم يا جاهل
فانهم لا يكذبون في نقل حديث النبي عليه الصلاة والسلام ولا يغلطون لحفظهم ولا يدخل قلبهم الشك والريبه
وهذه صفات العداله
ولا عصمه مطلقه لاحد عندنا الا رسول الله عليه الصلاة والسلام وفي الرساله فقط

اللي بعده .... ههههه
 
ههههههههههههههههههههههه

مسكين انت
العصمه في عقلك انت
ووهم منك
الرازي يصف العداله في الصحابه وهي ماذكر ان الكذب والغمز والغلط والريبه والشك
ليس في امورهم بل في نقولاتهم يا جاهل
فانهم لا يكذبون في نقل حديث النبي عليه الصلاة والسلام ولا يغلطون لحفظهم ولا يدخل قلبهم الشك والريبه
وهذه صفات العداله
ولا عصمه مطلقه لاحد عندنا الا رسول الله عليه الصلاة والسلام وفي الرساله فقط

اللي بعده .... ههههه

لا تقول على الرازي فأين قال لا يغلطون في الحفظ والنقل ؟ هو ينفي الشك والغمز والريبة تماما عنهم .أرجوك لا تكذب ولا تدلس والكلام أمامك. وضع " هههههه " لا يساعدك يا عزيزي !
 
انت مسكين
وجاهل ولا تعرف ماتنقل
ويبدو ان كلمة مدلس سمعتها كثيرا فتستخدمها
للدفاع المبكر

يا رجل هذا الكتاب جرح وتعديل وهو خاص بنقلة الحديث
والكلام واضح وانت لا تفهم مشكلتك
والصحابه عدول رغم انفك وانف كل رافضي
وردك اقبح من فهمك
فتعلم ثم تكلم يا مفلس
 
انت مسكين
وجاهل ولا تعرف ماتنقل
ويبدو ان كلمة مدلس سمعتها كثيرا فتستخدمها
للدفاع المبكر

يا رجل هذا الكتاب جرح وتعديل وهو خاص بنقلة الحديث
والكلام واضح وانت لا تفهم مشكلتك
والصحابه عدول رغم انفك وانف كل رافضي
وردك اقبح من فهمك
فتعلم ثم تكلم يا مفلس

يا رجل ! هو يتكلم عن الصحابة عموما ولا يتكلم في نقل حديثهم فقط في هذا الموضوع . هو يريد أن يشرح معنى عدالة الصحابة وبالنتيجة يثبت العصمة لهم.
 

وُلد ألاحساء

عضو بلاتيني
يا رجل ! هو يتكلم عن الصحابة عموما ولا يتكلم في نقل حديثهم فقط في هذا الموضوع . هو يريد أن يشرح معنى عدالة الصحابة وبالنتيجة يثبت العصمة لهم.
هل لايوجد في وقتنا الحاضر ناس عدول ولا يكذبون ولا يشكون؟ اتوقع يوجد ناس عدول في وقتنا الحاضر و الماضي وعتقد لو رحعنا التراث العربي لاوجدنا في ادبياتهم تحقير الكاذب والمخادع واشكاك والمخادع وراشي والمرتشي حتى قبل الاسلام
هل هذا يثبت عصمت كل من كان يتحلى بهذي الصفات الحميده التي عززها الاسلام وتمم مكارم الاخلاق عند العرب قبل غيرهم
 
يا رجل ! هو يتكلم عن الصحابة عموما ولا يتكلم في نقل حديثهم فقط في هذا الموضوع . هو يريد أن يشرح معنى عدالة الصحابة وبالنتيجة يثبت العصمة لهم.

لو علمت من هو الامام الرازي لعلمت عن ماذا يتكلم وما هو اختصاصه
هو عالم في الجرح والتعديل وهذا علم مرتبط بعلم الحديث ولو قلبت الكتاب سترى ما نريد افهامك اياه
لكنك في كل موضوع لا تستوعب والمصيبه انك لا تعلم ماهية ما تقول
وكل شبهك مجرد خراطيش فارغه
وهي محاوله فاشله للدفاع باسلوب الهجوم وهي لن تفلح
لانك ودينك الهش لا تستطيع ان تثبت معتقدا فيه واوله الامامه والعصمه وتبعاتها
فرحت تحتطب ليلا او كذاك الرجل الذي يريد اسمن الغنم فوضع يده على كلب الغنم فوجده سمينا فجره من اذنه
وحتى بعد هذا الرد لن تفهم لانك معطل عقلك وتناقش بهوا


انتهى.
 
الصحابي هو من لقي النبي صلى الله عليه وسلم وآمن به ومات على ذلك، وهنا الامام الرازي يذكر بأن الله شرفهم ونفى عنهم... مستدلا بذلك بالقرآن، فهل عندك دليل يخالف ثناء الله عليهم وتشريفه لهم ؟!

#ننتظر الاجابة الى يوم القيامة !
 
أعلى