حان المحين لتسترد الكويت استقلال قرارها بالتخلص من الاحتلال الوهابي

كلاهما واحد في المعنى والمضمون وان اختلفا في المنصوص الاصطلاحي !
في شرع من هذا الفهم
المصطلح مختلف والمعنى مختلف
الا اذا كان منهجك التكفير
فمعنى قولك الدين السعودي ان دينهم مختلف عن الدين الاسلامي



وبما انك اخطأت والتفت لردودي

ماهو مصير الاسئلة السابقه في ردودي انفا
ام انك تضع موضوعا لتدردش مع نفسك به

اهمالك للاسئلة ليس له جواب
الا العجز والتسليم





 

سفاري

عضو بلاتيني
في شرع من هذا الفهم
المصطلح مختلف والمعنى مختلف
الا اذا كان منهجك التكفير
فمعنى قولك الدين السعودي ان دينهم مختلف عن الدين الاسلامي



وبما انك اخطأت والتفت لردودي

ماهو مصير الاسئلة السابقه في ردودي انفا
ام انك تضع موضوعا لتدردش مع نفسك به

اهمالك للاسئلة ليس له جواب
الا العجز والتسليم





ما هي السياسة الدينية إذن ؟
أما أسئلتك التي بدأتها وختمتها بألفاظ نابية فلا أرد عليها ؛ الذي يريد الحوار مع الأخرين عليه التزام الأدب في حواره وحسن اختيار عباراته .
 
ما هي السياسة الدينية إذن ؟
أما أسئلتك التي بدأتها وختمتها بألفاظ نابية فلا أرد عليها ؛ الذي يريد الحوار مع الأخرين عليه التزام الأدب في حواره وحسن اختيار عباراته .


اما الادب فالتزمه قبل ان اعرفك
اما الالفاظ النابية فاين هي ؟
اما نعتي اياك بالكذب فهذا وصف لحالك
فكان عليك ان تبين العكس
فانت عندي كذاب حتى تثبت صدق قولك
اما امتناعك من الرد لهذا السبب فانا استبعد ان تكون حساس لهذه الدرجة
كان عليك ان ترد وتفرق بين الوصف وبين الشتيمة
عندكم في دروس علم المنطق تصديق الخبر له خطوات
والنكرة كذاب حتى يثبت العكس
هب اني افتريت على كتاب او معمم عندكم الا اكون عندك كذاب ان لم اثبت صحة كلامي
فدع عنك مراوغتي واجب بما تستطيع
واعلم اني لا اخذ بكلام انشائي ولا كلام نكرة او عدو
ان ادعيت امر عليك البينة لا الفلسفة
وانا متأكد انك لن تجيب عن الاسئلة حتى القرن القادم
وحاول ان تثبت العكس.
 

سفاري

عضو بلاتيني
وانا متأكد انك لن تجيب عن الاسئلة حتى القرن القادم
وحاول ان تثبت العكس.
فرق شاسع بين نعت الكاتب بالكاذب ووصف المكتوب بالكذب ، وأنت استعملت الأول وليس الثاني !
وما دام انك متأكد بأني لن أجيب فلن أحرجك بالعكس !
 
فرق شاسع بين نعت الكاتب بالكاذب ووصف المكتوب بالكذب ، وأنت استعملت الأول وليس الثاني !
وما دام انك متأكد بأني لن أجيب فلن أحرجك بالعكس !

وهذا الذي اعرفه مسبقا
واعرف انك لن تجيب
هذا يقين يا سفاري
ولا يعنيك انت فقط بل كل مفتري
طالبناه بالادلة فلم يستطع
لان دعاويكم مبنية على وهم وتراكمات
على فكرة كاذب اذا كان المكتوب كذب دون ان تدعمه بمصدر او دليل
اما اذا عزوته لمصدر او كان عندك دليل فنكذب الخبر وتبقى عندنا ناقل
وناقل الكفر ليس بكافر بشرط ان يعزو القول فيبرئ ساحته
حلو الكلام يامعلم ؟
 

رُبـّـمــا

عضو مخضرم
ثم إن الجميع يلتف حول السياسة الدينية للمملكة العربية السعودية ليس لاعتبارات اقتصادية أو عرقية بل لأن مكة والمدينة فيها

لكن الأخت قالت " الجميع يلتف حول الدين السعودي "

ألاقيها منك وإلا من الدوام ؟:rolleyes:

اللي يجذب يروح النار

سفاري إذا كنت تؤمن بحجتك فلن تراوغ أو تكذب
فالحجة خير من يدافع عن نفسها
لا تضع المكياج على كلامنا فكلامنا جماله طبيعي لأنه على الفطرة

من فضلك توقف فما تفعله بنفسك هنا كثير أخي
لسنا في معركة ليموت أحدنا ويستولي أحدنا على سلاح الآخر
أنت ضحية لأحد ما
توقف ولا تكن ريموت كنترول
رفقا بنفسك أخي وبنا
وتذكر
بتشديد الكاف
اللي يجذب يروح النار
وهذه آخر زيارة لي هنا
 
اذا كان ما تقوله صحيحاً فلماذا لم يكن الحاكم للحجاز الآن هم الأشراف ؟
بخصوص الدين فنعم هو الاسلام وليس دين بلد أونظام معين ، لكن الأخت قالت " الجميع يلتف حول الدين السعودي " فجاريتها بلفظ تعبيرها قياساً عليه ، بمعنى - افتراضاً - اذا كان للسعودية دين يلتف حوله الجميع فقبل آل سعود كان العديد من الأنظمة تحكم الجزيرة العربية فهل كان لتلك الأنظمة أديان التف حولها مسلمو ذاك الزمان ؟
ذكرت لك ان قبيله الاشراف بني هاشم انقسموا قسمين قسم مع الملك عبدالعزيز وقسم ضده اما القبيله فلم تطرد من الحجاز بل ولها تواجد كبير في جميع مدن الحجاز
 

سفاري

عضو بلاتيني
على فكرة كاذب اذا كان المكتوب كذب دون ان تدعمه بمصدر
المقال الذي هو رأي الكاتب وتحليله من وجهة نظره في الشأن الذي يطرقه لا يستلزم مصدر ، وتفنيده - عند العقلاء - لا يوصف بالكذب لأنه ليس خبراً ، بل يقال عنه - مثلاً - خاطئ أو لا يتوافق مع الواقع أو غير دقيق أو أي وصف دون طلب الدليل والمصدر ودون الشتيمة والتكذيب للكاتب !

هذا ان كنت تعرف الفرق بين الخبر المنقول والمقال المكتوب !
 

سفاري

عضو بلاتيني
ألاقيها منك وإلا من الدوام ؟:rolleyes:
سفاري إذا كنت تؤمن بحجتك فلن تراوغ أو تكذب
فالحجة خير من يدافع عن نفسها
لا تضع المكياج على كلامنا فكلامنا جماله طبيعي لأنه على الفطرة
حجتي واضحة لِمَن لا تستبطن سريرته علّة ، وتعبر عن رأيي في شأن سياسي ، وان لم يعجب نهجي البعض ، فغير الغاضبين مَن يوافقني في ما ذهبت إليه .

أما المكياج والتمكيج فمنهجية نسوية لا تصلح أن تكون محاججة سياسية ؛ لذا نترك المكياج لبنات حواء يتزينّ به .
 
المقال الذي هو رأي الكاتب وتحليله من وجهة نظره في الشأن الذي يطرقه لا يستلزم مصدر ، وتفنيده - عند العقلاء - لا يوصف بالكذب لأنه ليس خبراً ، بل يقال عنه - مثلاً - خاطئ أو لا يتوافق مع الواقع أو غير دقيق أو أي وصف دون طلب الدليل والمصدر ودون الشتيمة والتكذيب للكاتب !

هذا ان كنت تعرف الفرق بين الخبر المنقول والمقال المكتوب !
من قال اني اتكلم عن مقالك التافه
انا اتكلم عن الاتهام والكذب على اهل السنه في ردودك
وتهجمك
راجع ما كتبت وستعرف ما الذي اعنيه
اتعبت نفسك في الرد يا زميل

 
إذن لماذا تتعب نفسك بقراءة ما تصفه بما وصفته به ؟!

لم ارد الا على الاكاذيب التي تلت المقال التافه
هذا من باب الرد
وظننت اني ساجد محاور صادق يدعم قوله
لكني وجدت ببغاء يردد ما يردده المخالف دون توثق .
 
مَن يرد الحوار يحسن الخطاب ، وأنت صاحب الامتياز في المنهجية الببغاوية ، فلا تصف بإستحقاقك مَن لا يستحقه .


قال الله وقال الرسول ليست ببغاويه انما هي اتباع وتسليم للنصوص
اما تبعية الكليني والمفيد والخميني وباقي الشلة هي الببغاويه والضلال بعينها


ويالله ترا عطيتك وجه

هات براهينك وادلتك على ما ادعيته والا فانت عندي كذاب حتى تثبت العكس


.
 

شمري كويتي

عضو مخضرم
ويالله ترا عطيتك وجه
هات براهينك وادلتك على ما ادعيته
والا فانت عندي كذاب حتى تثبت العكس

لن تستفيد من مناقشته ولن تخرج بنتيجة
فهو يجادل لاجل الجدال ويلف ويدور
يعاند ويتمسك بضلاله وهو يعلم انه ضال
يتمسك بالباطل وهو يعلم انه على باطل
فلا يوجد انسان عاقل حتى لو كان غير مسلم
لا يستطيع ان يميز بين الحق والباطل والخطأ والصواب
هو يدعي انه مسلم ثم يتبع الخميني وخامنئي وامثاله
يتبع دين باطل يكفر الصحابة وأمهات المؤمنين
هدفه من اللف والدوران والمماطلة واضح للجميع
يرغب في زيادة عدد المشاركات وعدد مشاهدات مواضيعه الفاشلة
وقد حقق ما يسعى له وذلك لاننا اعطينا موضوعه اهمية
تخيل موضوع تافه كما وصفته وفاشل عدد مشاهداته تعدت 1700 مشاهدة
اغلبها منا نحن الاعضاء الموجودين في الموقع والمشاركين في الموضوع
الحل مع مواضيعه عدم قراءتها وتجاهلها وعدم الرد عليها حتى تموت وتندثر
 
التعديل الأخير:
الموضوع سياسي وتم تحريفه من قبل المتوجسين أمراً الى ديني !
ومَن طلب وجهك حتى تعطيه إياه ؟!
اها انت علماني ؟
ماعلينا
مع ان ايران دينها السياسة لكن سنتجاوز الامر
بما ان المقال السخيف سياسي
لما تقحم في ردودك السلفية
وتكذب على هذا المنهج دون دليل
لما تتهم غيرك بمسميات من صنيعتكم كوهابية وغيرها
وحين نطالبك بالادلة والبراهين لما تهرب وتستخدم الحشويه والفلسفة والحيدة
انت كذاب عندي حتى تأتي بالدليل
واما( سالفة عطيتك وجه )
فهذا فضل مني ان اضيع وقتي معك
ومقالك انت وضعته حتى نلتفت لك
والا ابقيته في خزانتك
مع ان المقال لم يلفتني بل كانت الردود الكاذبة
التي هربت من اثباتها
وحتى لا اقرأ المزيد من الكذب
وارى الحيده في ردودك
فقد التفت لك حين تثبت اتهاماتك وافتراءاتك
والا فاسجل خروجي والغاء متابعتي
كباقي الاخوه والاخوات
الذين لمسوا ما المسه
من عدم المصداقيه
والنفس الطائفي العفن
والتحامل على بلدان الخليج ومنها الكويت

والكذب على المسلمين
وعلماء اهل السنة
واخيرا الجهل
 

سفاري

عضو بلاتيني
اها انت علماني ؟
ماعلينا
مع ان ايران دينها السياسة لكن سنتجاوز الامر
بما ان المقال السخيف سياسي
لما تقحم في ردودك السلفية

لا أدري كيف تقرأ وكيف تفهم !
في المقتبس أدناه مختصر عن لب المقال ، ليس فيه ايران ولا السلفية ، والوهابية فرقة تدعي الانتماء للسلفية ، وسواء كانت صادقة أو كاذبة - والكذب أقرب - في ما ادعت ، فهذا لا يعنينا ، الذي يعنينا ( فقط ) أن لا يكون لتدخلاتها المنهجية الطائفية التكفيرية الظلامية ، تأثير على المجتمع الكويتي يرقى الى عرقلة اسقلال القرار في شأن القضيا الساخنة ، خاصة ما يجري بين الخليجيين ( الآن ) !
ألم يحن المحين لتسترد الكويت استقلال قرارها وتصون كرامتها بالإنعتاق من الهيمنة الوهابية التي غزتها بعد التحرير من الاحتلال العراقي ، حيث تغلغل الوهابيون في المجتمع الكويتي بفكرهم الطائفي الظلامي التكفيري المتخلف ، فإنتكست الكويت حضارياً وثقافياً وديمقراطياً ، وكلما أرادت استرجاع أصالتها هجم عليها المعاير والتمنّن الوهابي البغيض ، متناسياً ( الوهابيون ) أن السبق بالفضل والمنّة للكويت على السعودية ، والكل يعرف ذلك وقصته كاملة ، ولا من داع لسردها هنا الآن ، لكن السعوديين يتعامون عن فضل الأخرين ويبحلقون عيونهم في ذرة ما عملوا - هم - جاعلين منه جبلاً يثقل ظهر الأرض !
في الختام ، لولا أن مبدأي يقتضي ختم الموضوع من قبلي ( أخر مشاركة ) لما رددت عليك خاصة وأنك لا تستطع التخلص من الألفاظ الهابطة ، ولتركت الموضوع يأخذ وضعه الطبيعي بلا ترفيع .
 
أعلى