قررت حدس استحواب ناصر المحمد

Grim Reaper

عضو بلاتيني
شفيــــــــــــــــــــــــــــت نفســــــــــــــي و جدعــــــــــــــــــــــــــــــت أنفــــــــــــــــــي .. و الشــــــــاطر يفهــــــــــــــم
 

العبدلي

عضو بلاتيني
خطوه في الطريق الصحيح

مهما يكون الإستجواب له مطالب شخصيه او سلبيات او غير ذلك

اهم شيئ المبدئ العام الكل تحت المسائله والإستجواب يعتبر حق مشروع

ولايجب الاعتراض عليه

وحدس قامت تحس بنبض الشارع وتلتفت له

ومهما كان ماضيها مخزي ياكثر الاعضاء الي كانو في وقت من الاوقات حكوميين والان معارضين اشدااء ضد الفساد... ولكم في احد اعضااء التكتل الشعبي عبره

بما اني مواطن كويتي اسعدني استجواب حدس

تحياتي لكم
 

HRH

عضو فعال
خط رجعه عجيب " إستجواب سمو الرئيس خلال ٦ أسابيع" آي مع تقرير لجنه مجلس الامه عن الداو كيميكال لن يكون هناك إسنجواب من الإخوان المسلمين... فقد فرقعه إعلاميه لتبرئه القيادات النفطيه و العليم من العمولات
 

ابو عمر79

عضو ذهبي
هددوا بالاستجواب محد رد عليهم
قدمو الاستجواب الظاهر يبون قناة اسكوب تطنز عليهم

ودي تصدق حدس مره وحده
للتاريخ بس:إستنكار:
 

الطارق

عضو ذهبي
دون كيشوت


ابدا لن أشك في نواياك ، فلقد رأيت موضوعيتك في كثير من المواضيع والمشاركات مهما اختلفنا ، كل مافي الأمر أنني أتمنى منك الابتعاد عن محاكمة النوايا والحكم على المعطيات على ارض الواقع .


وكما كررت ، نريد نحن في حدس اعطاء الحكومة مهلة فإن أجابت على أسئلتنا استفدنا من الأسئلة في استجوابنا ، وإن رفضت فهو حجة مضافة لاستجوابنا أن الحكومة ترفض التجاوب مع الأدوات الدستورية ، ونريد أن نفوت على الحكومة وغيرها حجة أن حدس سألتنا ولم تعطنا المهلة الدستورية للأجوبة ، مع العلم والتأكيد أن الأسئلة ومحاور الاستجواب لا تقتصر على موضوع الداو فقط .


أما بالنسبة لكوادر حدس فالقرار صدر والاستعداد له قد بدأ فعلا ، ولكن أيضا للشعب الحق في معرفة موقفنا ونحتاج دعمه وإقناعة وبالتالي نحتاج مهلة للاستعداد .


إن كنت ترى يا زميلي أننا أخطأنا في المهلة وأنه يجب أن نكون مستعدين وأن نستغني عن أجوبة الحكومة فهذا رأيك وتقديرك ، أما نحن في حدس لنا تقدير اتخاذ قراراتنا وتوقيتها ، ونرجو من الآخر احترامه .


_______________

أحمداني


كما تفضلت ، ناصر المحمد وأي رئيس حكومة يأتي من بعد يجب أن يعرف أن الخضوع للابتزاز ليس سلوك سياسي محترم ، وأن سلسلة التنازلات للضغوط سلسلة غير منتهية ، وبالتالي عليه اتخاذ قرارات مدروسه وعليه الدفاع عنها طالما كان مطمئنا لقراره ويواجه كتل الابتزاز السياسي وأن يتحمل المسئولية السياسية .

والنقطة المهمة التي يجب أن يعرفها أنه ليست جميع الكتل السياسية تقبل بالمساومة على حساب الوطن ، وأن النهج العابث باتخاذ القرارات سيجد من يوقفه .


_____________


بو مشيري


اتفق معك وقد قلتها من قبل وأكررها ، قناعتنا في أن موقفنا يجب أن يتخذ لمصلحة الوطن والشعب هو من يحركنا ، بعد ذلك لا يهمنا من يغمز ويلمز ويطعن .

البعض أصدر حكمه ( عمياني ) دافعه التعصب والحقد والأمراض النفسية هذا شأنه وليس له قيمة عندنا وبصراحة لسنا مهتمين بعلاجه مما هو فيه .

_______________

العبدلي


حمس كانت ومازالت تحس برأي الشارع فهي جزء منه ، فأعضاء حدس والمنتمين له إما اخو لك او جار او اب او ام او اخت او زميل في العمل ، فهم من الشعب ويصيبهم ما يصيبه .

تقديرهم للأمور بالنهاية اجتهاد يصيبون ويخطئون فيه ، اتخذوا في السابق خيار الإصلاح بالتعاون مع الحكومة ومد يد العمل المشترك والمبادرات والتهدئة ونزع فتيل الازمات ، فخلصت حدس أن هذا النوع من العمل السياسي في غير محله وأن الحكومة تفهم اسلوب حدس في التعامل معها فهما خاطئا وهو أنها تراعي مصالحها ولذلك تجنح للتهدئة والصبر الطويل .


ولكن كالعادة تقديرات الحكومة دائما خاطئة وجاء الوقت لتعرف ذلك وأن التمادي في الصبر لا يعني الرضى ، وإن إعطاء المهلة والتهدئة هو لحد معين لا يمكن تجاوزه .


__________________


تحياتي لكم ولمشاركاتكم المحترمة
 

Craftsman

عضو بلاتيني
خط رجعه عجيب " إستجواب سمو الرئيس خلال ٦ أسابيع" آي مع تقرير لجنه مجلس الامه عن الداو كيميكال لن يكون هناك إسنجواب من الإخوان المسلمين... فقد فرقعه إعلاميه لتبرئه القيادات النفطيه و العليم من العمولات


الزميل HRH،

شــــكـــــراً

هذا إللي شغلني فعلا ، مع ماذا يتزامن التاريخ؟ وارد أن "اللعبة السياسية" ستستخدم نتائج التحقيق ، ووارد كذلك أن نتائج التحقيق لن تخدم حدس أو فلنقل لن تعطي الصورة التي ينبغي أن تظهر لتكتمل.

بصراحة ... الحقيقة تهم ... ولكن ليس على حساب خراب البلاد ، ولا أعلم لماذا يتزايد شعوري بأن الحل هذه المرة "غير"
 

الواصل

عضو مميز
أكثر شيء مضحك في أسباب ( الستة أسابيع ) هو سالفة ( نجهز نفسنا للانتخابات ) ، يعني فضحوا أنفسهم ( بغباء ) :) ، وهذا دليل على أن حدس لا تريد الاستجواب نفسه ، وإنما تريد ما يعقب الاستجواب وهو ( الانتخابات ) ، والظهور بمظهر ( صانع المشهد السياسي ) أمام الناخبين ( كما فضحتهم بذلك وثائقهم ) ، فلا يوجد أي دور للمصلحة الوطنية والمكتسبات الشعبية عند حدس ، وإنما الهدف هو مصلحة الحزب وزيادة كراسيه في المجلس القادم ..!
 

HRH

عضو فعال
لا و الشيء الثاني إلي إمحيرني و أتمنا الخبراء يردون علي ؟ هل كيف يستجوبون رئيس الوزراء علي إلغاء صفقه الداو ؟ صفقه الداو تمت في عهد حكومته السابقه و كما نعرف الوزراء و رئيس الوزراء لا يتحملون آي خطء يحصل في الحكومات السابقه سمو رئيس الوزراء دستوريا لا يتحمل مشكله الداو لان دستوريا مشكله الداو حصلت في عهد الحكومه المستقيله!؟
 

Craftsman

عضو بلاتيني
يمكن يبون يستخدمون ورقة الإستجواب أيضا كورقة ضغط لضمان إما حدود التحقيق أو الأخذ بوجهة نظرهم

يعني بمنطق التكتيكات السياسية
 

العبدلي

عضو بلاتيني
يا اخوان غريب امركم

حزب حدس لابد ان يدافع عن احد اعضائه

تريدون ان تقولو أن صفقة داوو سرقه ولايجب الدفاع عنها وغصباً عنكم تعتبرونها سرقه

الي يستخدمونه حدس بوجهة نظري يعتبر اثبات مصداقيتهم بأن الصفقه لاتشوبها شوائب

بل من يريد اغلاق ملف الصفقه هو الي في بطنه شيئ ولايريد ان يتم فتح الملف
 
سمو الرئيس ........ اتق شر من احسنت اليه ,,,

الحركه المتلونه حدس لخبطت جدول اعمال المجلس حسب بيانهم لم يقدمو الاستجواب بجديه وهذا نوع من الابتزاز لعرقلة المشاريع وعقد الصفقات السياسيه .

ترشيح رئيس ديوان المحاسبه - اقرار صندوق الشركات - جلسة اسقاط قروض المواطنين

ارجو من المواطنين الكرام عدم الاهتمام بتصريحات حدس والتركيز على احتفالات البلد

وهلا فبراير .....
 

Craftsman

عضو بلاتيني
يا اخوان غريب امركم
حزب حدس لابد ان يدافع عن احد اعضائه

تريدون ان تقولو أن صفقة داوو سرقه ولايجب الدفاع عنها وغصباً عنكم تعتبرونها سرقه

الي يستخدمونه حدس بوجهة نظري يعتبر اثبات مصداقيتهم بأن الصفقه لاتشوبها شوائب

بل من يريد اغلاق ملف الصفقه هو الي في بطنه شيئ ولايريد ان يتم فتح الملف

الزميل العبدلي،

على العكس من ذلك ، فما تم توارده في داخل البرلمان من تشكيك واتهامات ولزق الشبهات أمر يتعدى البرلمان ويمس مواطنين في مواقع عملهم ولذا عقدنا الأمل في تشكيل فريق للتحقيق بالأمور التي أثيرت وتسببت تحديدا في إلغاء المشروع ، إلا وأن ذلك لم يتم ، ودخلت مرحلة التكتيكات السياسية من مواقع أحزاب وتكتلات، وهذا بظني للأسف سينقل المداولة نوعيا من شأن إلغاء المشروع إلى شأن الصراع البرلماني -الحكومي البحت.
 

الدمنه

عضو مميز
في ضوء قرار حدس و عزمها على استجواب رئيس الوزراء (إن صدقت حدس بذلك)


علماً بأن حدس تنفي عن نفسها صفة التلون و التشقلب السياسي !!


السؤال المنطقي الآن هو :

أليس من باب الموائمة السياسيه ... بأنه بات يستوجب على الحدسي اسماعيل خضر (المستشار بديوان رئيس الوزراء) .. ان يتقدم بإستقالته من هذا المنصب !!

ام ان المسألة يبيلها رجال ؟؟؟؟



قليلاً من الحياء يا حدس




فإن كان كوادركم اغبياء او مغسولة ادمغتهم ........ فالناخب الكويتي مفتح باللبن



اريغاتو حدس
 

خلك كويتي

عضو مميز
بالنسبة للستة أسايع ن أتمنى أن تكون ممن فعلا يريد معرفة السبب ، ولو أن المؤشرات تشير بعكس ذلك :


يا عزيزي دون كيشوت هذه المدة لها سببين رئسيين :


الأول : مهلة الرد الحكومي اسبوعين على اسئلة حدس + حق الحكومة في طلب اسبوعين اخرين لتحصيل الاجابات ، المتبقي اسبوعين وحدس تركت الباب مفتوحا لتقديم الاستجواب نهاية هذه المدة او خلالها .


للتصحيح ...

المهلة الدستورية اسبوعين تبدأ عند تقديم صحيفة الاستجواب رسمياً

أو بصورة أدق تبدأ منذ تاريخ كتاب رئيس مجلس الامة الى رئيس الحكومة باخطاره بصحيفة الاستجواب بعد ان يقدمها النواب المستجوبون !!


واذا بتحسب هذه المدة .. راح تكون مدة اضافية


6 اسابيع + 2 اسبوع = 8 اسابيع = شهرين !!!!!!!


ترى احنا نفهم ما حنا قواطي


وحاول تدور لك ترقيعه ثانية


لان هذي ما مشت علينا ترى
 

المهم^الكويت

عضو بلاتيني
حق دستوري لجميع النواب و الكتل...لكن اذا كان سبب الاستجواب هو سقوط مقترح حدس فهذا امر مرفوض لان الاقتراح سقط بالتصويت ورأي الغالبيه فيجب على الجميع احترام الاغلبيه...
 

6ergi

عضو مخضرم
بالرغم من أنهم خالفوا توقعاتنا ..

لا نملك إلا أن نتحترم قرارهم .. وننتظر الست أسابيع ...

ونتمى أيضا أن لا يتراجعوا ..
 

waleed.k

عضو ذهبي
مَـن يُدريـني

أنَّ لِسـانَكَ يلهَـجُ باسـمِ اللهِ

وقلبَكَ يرقُـصُ للشيطـانْ !
 

مثقف جدا

عضو بلاتيني
قررت الأمانة العامة للحركة الدستورية الإسلامية ( حدس ) استجواب رئيس الحكومة الشيخ ناصر المحمد .


وكان قرار حدس بعد مناقشات مطولة خلصت إلى أن منهج إدارة الدولة أصبح يهدد بالانهيار العام لجميع مناحي المجتمع ومقوماته ، وإنه جاء أوان تعييره .


االآن فليبدأ من شاء بالعويل والصراخ فالقرار اتخذ والي مو عاجبة ...... :)



تحياتي / مع كامل سعادتي :وردة:


الاستجواب حق دستوري .. واعتقد كثرة المطالبات باستجواب رئيس الوزراء من مختلف الكتل

و التيارات سوف تسقط مسألة الحساسية المفرطة من هذا الاستجواب لانه اصبح محل اجماع

من الكتل والتوجهات ..


ولكن الاخ الطارق .. هل تتذكر دعوات حدس السابقة الى التعقل و الحكمة و (الهون ابرك ..)

والتي فقدت فيها حدس الكثير من رصيدها الشعبي في الشارع والانتخابات ..
 

الطارق

عضو ذهبي



ولكن الاخ الطارق .. هل تتذكر دعوات حدس السابقة الى التعقل و الحكمة و (الهون ابرك ..)

والتي فقدت فيها حدس الكثير من رصيدها الشعبي في الشارع والانتخابات ..

نعم اتذكرها جيدا وكنت أعتبره خطأ استيراتيجيا ، كان هناك تيار في حدس يرى بأن الحكومة ينفع مها الطيب وأن التعاون معها سيجعلها ترد بالتعاون لننهض جميعا في مصلحة الوطن ، وهذا التيار في حدس لم تجعل له الحكومة حجة يدافع فيها عن وجهة نظره .

في المقابل رجحت كفة التيار المقابل التي ترى أن الحكومة لا يمكن أن يفيد فيها هذا النوع من التعامل بعد أن سيطر عليها ( غريزة ) البقاء على الكرسي ولو على حساب الوطن ومشاريعه التنموية ، ولطالما ردد هذا التيار داخل حدس قول الشاعر :

ووضعُ الندى في موضع السيفِ بالعلا ** مضرٌّ كوضع السيفِ في موضع الندى


وبعد حوار داخلي استمر لأكثر من سنة أصبحت القناعة العامة الموجهة لحدس هي رأي التيار الذي يرى أن التعاون مع هكذا حكومات مضر للمصلحة العليا للبلاد ، فاتخذ القرار المناسب .


الذي يجب أن تعرفه يا زميلي أن الحراك في داخل صفوف حدس فكريا وسياسيا لا يتوقف أبدا والفكرة التي تجد الأغلبية اليوم ربما لا تجدها غدا وذلك لتنوع الأفكار واستعداد الجميع للتنازل عن قناعاته متى ما توفرت الحجة والمنطق عند الطرف الآخر .
 
أعلى