الســــلاح المحــــرم لبعـــــض مرشحــــــي مطيـــــــــــر

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

حسين

عضو ذهبي
بالتوفيق لمطير ولكن الوضع صعب

ظروف الأمس تختلف عن ظروف اليوم بالنسبة لجميع المرشحين،، و لكن أعتقد أنه المتضرر الأكبر هم مرشحي قبيلة مطير

"القطع عن اثنين و من ثم تحالف داخلي مع آخر و بدل خارجي" جملة صعبة إن لم تكن مستحيلة لدى البعض ولكنها في حقيقة الأمر قابلة للتطبيق بقوة في ظل هذه الظروف المعقدة

البدل لمرشح مستقل لا باس به وهو حق مكتسب له ،،اما عندما تكون ملتزما بقائمة وخاصة قائمة مشكلة من 4 مرشحين من قبيلة واحدة و تبدل لنفسك فقط !! فهنا وضعت نفسك بمواجهة القبيلة! خاصة بعد فرز الصناديق و كشف المستور

البدل هو تكتيك انتخابي يعتبره بعض المرشحين سلاح لابد من استخدامه مهما كان الثمن و إنطلاقا من مقولة " الحرب خدعه" و "من له حيلة فليحتال"،، و في المقابل يعتبر سلاح محرم استخدامه مهما كان الثمن لدى البعض الآخر،،!؟

قيل لي انه تم بفرعية مطير الأخيرة شيء من هذا القبيل بين الوعلان و ماجد موسى وانتشر فعلا هذا الموضوع و استفسرت من احد الاصدقاء عن هذا الموضوع لأتأكد أكثر،، و قال لي فعلا هذا الموضوع يقلق بعض افراد القبيلة..ولكن لا اعلم صراحة اذا تم هذا الشيء ام لا و الكلام كان لصديقي

أحسست أنه متردد و لا يريد ان يقول شيء ليس متأكد منه و انا كذلك،، فتغاضينا عن الموضوع برغبة ثنائية

..السؤال هنا

هل سنرى قطع سري مبرمج بإتفاق ثنائي عن اثنين من المرشحين ويكون هناك تحالف ثنائي مطيري داخل التحالف الرئيسي و خاصة من الجماعات القريبة جدا بين الوعلان و ماجد موسى؟،، بالاضافة الى البدل مع مرشحين خارج القبيلة من قبل الوعلان و موسى؟

ففي النهاية كل مرشح تهمه مصلحته وهذه هي لعبة الانتخابات

فكرت قليلا و وجدت ما يدعم هذا الكلام بأن مبارك الوعلان وماجد موسى يعتبرون هم الحلقة الأضعف بهذا التحالف وبشهادة من بعض المهتمين بشئون قبيلة مطير و ايضا بوجود مرشحين يعتبرون الاقوى بقبيلة مطير

ففي التحالف يوجد حسين مزيد و محمد هايف

و خارج التحالف يوجد مسلم البراك و ضيف الله بورمية

الى جانب مرشحين قبيلة الرشايدة القبيلة الأقوى من حيث الإلتزام

ايضا التحالفات القائمة بالدائرة بالرغم من ضعفها النسبي أعتقد أنها سوف تشكل ضغط نفسي على مرشحين مطير و خاصة الوعلان و ماجد موسى الحلقة الأضعف كما ذكرت،، مما يدفعهم للتفكير جديا بقطع الأصوات عن حسين و هايف و الذين يعتبرون الحلقة الأقوى ليس بالتحالف و لكن بالدائرة ككل

و لا ننسى وجود اكثر من منافس قوي مستقل له اوراق خاصة يلعب بها مثل..

محمد الخليفة - عسكر العنزي

هل شتكشف لنا الصناديق في 16/5/2009م ،، ان بعض مرشحي مطير إستخدموا فعليا "السلاح المحرم" ؟

الشقل

عضو فعال
تحليل صعب ومتعوب عليه ..

وانا اتوقع ذلك ..

لكن دائما اصحابنا المطران في كل انتخابات يسون مفأجئه ..

ووننتظر المفاجئه .. من اصحابنا المطران 16/5

guevara

عضو مميز
تكثرون هذه الايام وتقتاتون من هذه الفتن ولكن ريح نفسك ودور قبيله غيرنا تزعزعونها ...والعب غيرها أنت وربعك ......
ياحبيبي دام حنا وراهم وكل طيب بالدائره ماراح تفرح بهالشي ..
و6 كراسي محجوزه مسبقا ..

مطير 4 متحدون رغم أنف كل حاسد

و2 مستقلوووووووووون ........

المعلومه اللى عندك صعبه تطبيقها بهذه القبيله ولعدم وجود مرشح يتم التبديل معاه حتى وان افترضنا وجود نيه القطع
اعتقد انه التبس عليك الامر....لانى اللى اعرفه انه تجرى مفاوضات سريه وتطبخ على نار هاديه انه تم الاتفاق بين احد مرشحين مطير وبين مرشح بلدى شمالى على تعهد بدعم المطيرى حاليا مقابل دعم المطران له بالبلدى خاصه لعدم وجود مرشح لهم
والنقاش يدور على الاليه فقط....بقسم ام بدون قسم

فالك ما قبلناه

باذن الله 6 كراسي
اربعه المتحدون
ومسلم وضيف الله

ان شاء الله

والاصوات مافي تبديل برا القبيله واصوات ابناء القبيله

لابناء القبيله فقط باذن الله :)

حسين

عضو ذهبي
شكرا لبقية الاخوان

الاخ الهارف هذا تحليل يا سيد من خلال متابعه تشكر لمشاركتك

المعلومه اللى عندك صعبه تطبيقها بهذه القبيله ولعدم وجود مرشح يتم التبديل معاه حتى وان افترضنا وجود نيه القطع
اعتقد انه التبس عليك الامر....لانى اللى اعرفه انه تجرى مفاوضات سريه وتطبخ على نار هاديه انه تم الاتفاق بين احد مرشحين مطير وبين مرشح بلدى شمالى على تعهد بدعم المطيرى حاليا مقابل دعم المطران له بالبلدى خاصه لعدم وجود مرشح لهم
والنقاش يدور على الاليه فقط....بقسم ام بدون قسم

الاخ جنوب الجهراء المرشحين للبدل كثر..

انت قلت ان هناك تنسيق بين مرشح مطيري و مرشح بلدي شمالي لتبادل المصالح مع بعضهم! هل هذا المرشح المطيري من ضمن تحالف متحدون؟

تشكر يالجهراوي

حسين

عضو ذهبي
فالك ما قبلناه

باذن الله 6 كراسي
اربعه المتحدون
ومسلم وضيف الله

ان شاء الله

والاصوات مافي تبديل برا القبيله واصوات ابناء القبيله

لابناء القبيله فقط باذن الله :)

شكرا للمرور

و لكن الظروف تغيرت و أخشى ان تخون اللعبة السياسية بقبيلة مطير هذه المرة

بالتوفيق لمطير ولكن الوضع صعب

مما يدفعهم للتفكير جديا بقطع الأصوات عن حسين و هايف و الذين يعتبرون الحلقة الأقوى ليس بالتحالف و لكن بالدائرة ككل

و لا ننسى وجود اكثر من منافس قوي مستقل له اوراق خاصة يلعب بها مثل..

محمد الخليفة - عسكر العنزي

هل شتكشف لنا الصناديق في 16/5/2009م ،، ان بعض مرشحي مطير إستخدموا فعليا "السلاح المحرم" ؟

أنت والله السلاح المحرم
واضح إنك بعيد عن مطير ولا تعرف ما يدور في دواوينهم
وراح تكتشف لك الصناديق إن التحالفات الكوكتيل إنها مجرد تحالفات وهميه !

لمعلومات هناك الكثير من أبناء قبائل التحالفات الوهميه
تبروا منها واثبتوا موقفهم من مرشحي مطير وأنهم لا يزالون مرتبطين معاهم لثقتهم بأن لنواب مطير مواقف مشرفه معاهم ولا يريدون قطع شعره معاويه لمجرد أحلام وهميه نسجها خيال من يريد الظهور الإعلامي فقط !

وللأمانه تفكيرهم إيجابي لأن العاقل فقط من يراهن على الحصان الكسبان فقط

حسين

عضو ذهبي
أنت والله السلاح المحرم

واضح إنك بعيد عن مطير ولا تعرف ما يدور في دواوينهم
وراح تكتشف لك الصناديق إن التحالفات الكوكتيل إنها مجرد تحالفات وهميه !

لمعلومات هناك الكثير من أبناء قبائل التحالفات الوهميه
تبروا منها واثبتوا موقفهم من مرشحي مطير وأنهم لا يزالون مرتبطين معاهم لثقتهم بأن لنواب مطير مواقف مشرفه معاهم ولا يريدون قطع شعره معاويه لمجرد أحلام وهميه نسجها خيال من يريد الظهور الإعلامي فقط !

وللأمانه تفكيرهم إيجابي لأن العاقل فقط من يراهن على الحصان الكسبان فقط

انا لا اتكلم عن التحالفات والتي وصفتها انت بالوهمية فهي أولا و أخيرا تحالفات يجب ان نحترمها،، و انا قلت انها تحالفات ضعيفة نسبيا وهي وجهة نظري و لكن لا نريد ان نطعن فيها لأنهم جميعهم قبائل نكن لهم كل احترام و تقدير

ارجوا منك ان تفهم المحور الرئيسي الذي اتكلم عنه وهو ان الوضع خطير حاليا و مختلف كليا عن الوضع بالانتخابات السابقة خصوصا لقبيلة مطير،،، هل سنرى مفاجئة من العيار الثقيل بقيادة الوعلان و موسى!!

شكرا لبقية الاخوان

الاخ الهارف هذا تحليل يا سيد من خلال متابعه تشكر لمشاركتك

الاخ جنوب الجهراء المرشحين للبدل كثر..

انت قلت ان هناك تنسيق بين مرشح مطيري و مرشح بلدي شمالي لتبادل المصالح مع بعضهم! هل هذا المرشح المطيري من ضمن تحالف متحدون؟

تشكر يالجهراوي
مااقدر اقولك اسمه لان المرشح الشمالى طالب السريه لانجاح الصفقه...والمتمثله باعطاء مايقارب 200 صوت الى المطيرى بانتخابات الامه ومقابل قيام نفس العدد من المطران بالتصويت للمرشح الشمالي بانتخابات البلديه القادمه نتيجه غياب مرشحين مطير عنها

حسين

عضو ذهبي
مااقدر اقولك اسمه لان المرشح الشمالى طالب السريه لانجاح الصفقه...والمتمثله باعطاء مايقارب 200 صوت الى المطيرى بانتخابات الامه ومقابل قيام نفس العدد من المطران بالتصويت للمرشح الشمالي بانتخابات البلديه القادمه نتيجه غياب مرشحين مطير عنها

المرشح الشمالي اعتقد اني عرفته

ولكن انا ما طلبت اسم المطيري،، انا قلت هل هو من ضمن مرشحي تحالف مطير؟

لك وعد مني اني ابلغك بالاسماء وعدد الاصوات بس بعد الانتخابات
لانها راح تسبب احراج للمرشح الشمالي عند مرشحين قبيلته بالامه ...
اما المطيرى فما عليه اى حرج من ربعه

اخوي العزيز

هل ال 200 صوت اللي ذكرتها تحتاج الوصف اللي انت ذكرته

انها صفقه وانها تدور الى الان والاختلاف على القسم والا بدون قسم

مع احترامي رقم صغير جدا ولا يستحق الذكر

انا لا اتكلم عن التحالفات والتي وصفتها انت بالوهمية فهي أولا و أخيرا تحالفات يجب ان نحترمها،، و انا قلت انها تحالفات ضعيفة نسبيا وهي وجهة نظري و لكن لا نريد ان نطعن فيها لأنهم جميعهم قبائل نكن لهم كل احترام و تقدير

ارجوا منك ان تفهم المحور الرئيسي الذي اتكلم عنه وهو ان الوضع خطير حاليا و مختلف كليا عن الوضع بالانتخابات السابقة خصوصا لقبيلة مطير،،، هل سنرى مفاجئة من العيار الثقيل بقيادة الوعلان و موسى!!

خلاص متفقين إن التحالفات وهميه وكأنها لم تكن وراح يشوفون مناديبهم بعيونهم :confused:
أما المحور اللي تعول عليه وهو القطع والبدل !

القطع هذا من المستحيلات لأن المطيري حر ولا يوجد أي كان يأمره بشئ لا يرغبه فيه :إستحسان:
وأما البدل فهذا ممكن ينطبق على مرشحي الأقليات أو الخارجين عن قبائل عددها لوحده لا يكفي للنجاح وبتالي يفكر بالبدل ولو تفكر شوي راح تعرفه عدل اللي أقصده .

مطير فوق الـ 20 ألف لو الحظور 75 % يعني هناك 15 ألف ناحب عنده 4 أصوات ( 15000 في 4 = 60000 صوت )
قسمهم على الـ 6 يعني كل مرشح راح يآخذ 10000 صوت بس من مطير ;)

غير مطير والرشايدة لا يوجد مرشح ممكن يحصل على هالرقم حتى لو كان التزام قبيلتة 100%

أما التحليلات الفرضيه خلها عنك ولا تضحك على نفسك

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
أعلى