الدمار الشمسي القادم سنة 2012 .. هل هو قيام الساعة وخروج اليماني والسفياني ؟؟

البارقليط

عضو مميز
الإشارات والعلامات بدأت تلوح وبوادر حتمية ( الأمـــــــــر ) اصبحت ظاهرة لمن كان يملك عقل أو ذرة منه وإليكم هذا الخبر من أرض الحرمين وزلزال المدينة المنورة والذي سيتبعه البركان العظيم .. الرابط :


http://aawsat.com/details.asp?section=43&article=518586&issueno=11121

يوم ترجف الراجفة تتبعها الرادفة . قرآن كريم



وأيضا من العيص ولعل العصاة من الحفاة العراة يرعوون :


http://aawsat.com/details.asp?section=43&article=518587&issueno=11121




وتلك القرى أهلكناهم لما ظلموا وجعلنا لمهلكهم موعدا . قرآن كريم

153574521_5cd6a432ec.jpg
 

المفتاح

عضو فعال
أولا: الساعة في علم الغيب لا يعلمها إلا الله..

ثانيا: صرحت مصادر رسمية (خبراء طقس وأرصاد جوية) لجريدة الوطن أن موضوع الدمار الشمسي في 2012 ليس صحيحا.
 
البارقليط :
1- نرجو إيرادك للحديث بخصوص الحرف رقم 29 ، والجواب على أسئلتي تجاهه !!! إذا أُعطيت الإذن ( طبعا ) !!!
2-
قال تعالى في مُحكمالتنزيل :
إنــمــا مثل الحياة الدنيا كــماءأنزلناه من السماء فاختلط به نبات الأرض مما يأكل الناس والأنعام حتى إذا أخذتالأرض زخرفها وازينت وظن أهلها أنهم قادرون عليها أتاهاأمــــــرنـاليلا أو نهارا فجعلناها حصيدا كأن لم تغن بالأمسكذلك نفصل الآيات لقوم يتفكرون . آية 24يونس
ترقبواالأمرفي العام2012وستذكرون ما أقول لكموأفوض أمري إلى الله إن الله بصير بالعباد .

لو سمحت:
* بين لنا وجه الدلالة من الأية على أن أمر الله ( وتقصد الدمار الشمسي ) في هذا التاريخ
بالذات (من أين أتيت به ) ؟؟
* وأيضا بين وجه الدلالة على ان امر الله في هذا التاريخ هو : الدمار الشمسي ؟؟؟
* لأن الأية مطلقة !! وأنت قيدت الإطلاق بهذا التاريخ وبهذا النوع من ( أمر ) الله : الدمار
( الشمسي ) فما دليلك الذي قيد هذا الإطلاق ؟!!! بهذا التاريخ وبهذا النوع من ( أمر ) الله !!!
؟؟ ( وأقصد كونه الدمار الشمسي ؟؟)



أتى أمــــــــــــــــر الله فلا تستعجلوه .
نفس الأسئلة السابقة موجه لك تجاه هذا الدليل !!

الإشارات والعلاماتبدأت تلوح وبوادر حتمية ( الأمـــــــــر ) اصبحت ظاهرة لمنكان يملك عقل أو ذرة منه
أحسنت بقولك الإشارات !!!
وهذه النوع من الدلالة لا ( يعين ) ما هو الأمر ، ولا تعين ( الأمر ) بتاريخك !!!!
فمن أتيت بتعيين التاريخ !!!
نبي المصدر !!
او وجه الدالة !!من الأية الاولى !!!
أو الدليل المعين للتاريخ ( صراحة ) !!!
فالرسول قد قال :" بعثت والساعة كهذا و ( أشار ) بأصبعيه السبابة والوسطى !! "
قبل1400 عام ( تقريبا ) !!

للقارئ :
الإيمان بالقضاء القدر : أحد اركان الإيمان !!
والإيمان باليوم الآخر : أحد اركان الإيمان !!!
وهما أمران مختلفان !! لكنهما مترابطان !
- فمهما يكن من ( أمر ) في التاريخ المزعوم !! فهو ( بقضاء الله وقدره ) !!
بالضبط كما أن ( علم ) الساعة تحت ( تقديره ) وحده و في ( علمه ) وحده



أذكرك أيها القارئ بقول النبي الكريم ( الصادق الأمين ) :

* "اخوف ما أخاف على ( أمتي ) : تكذيب بالقدر !! ، وتصديق بالنجوم !!! ، وظلم الأئمة "
* وفي لفظ :" أخوف ما أخاف على ( أمتي ) في آخر زمانها إيمان بالنجوم وتكذيب بالقدر وحيف السلطان "



(( ربنا لا تزغ قلوبنا بعد إذ هديتنا وهب لنا من لدنك رحمة إنك أنت الوهاب ))
 

Draft

عضو بلاتيني
^^^^^
والله ابتلشنا باللى فوق ترا درينا انك تعرفين تشكلين الحروف و تكتبين و تلونين الكلمات بالوان الطيف لكن كلامك فى غير موضعه الاخ فتح موضوع يناقش الدمار الشمسى و قيام الساعه و دخلتى انتى و شرقتى و غربتى و صارت اسلام و كفر و شيعه و سنه الخ الخ ....
ارجو ان تفتحى موضوع انتى و برعى و ناقشو افكاركم على راحتكم بس لا تغيرون موضوع النقاش الى ترهاتكم انتى و غيرك و تذكرى من دخل فى ملا يعنيه وجد ما لايرضيه .. و دمتم
 

البارقليط

عضو مميز
فلما آســـفونا انتقمنا منهم . قرآن كريم


وما يدريك لعل الساعة قريب . يستعجل بها الذين لا يؤمنون بها والذين آمنوا مشفقون منها ويعلمون أنها الحق ألا إن الذين يُـــمارون في الساعة لفي ضلال بعيد . قرآن كريم


أهل الظاهر من جهة عدم معرفتهم بحقيقة (( الأمـــــر )) يرمون أهل المعرفة الحقة بأنهم لا يمتلكون دليل تستقيم له الأسماع وتسكن إليه النفوس وتميل لهُ القُلوب , وليس هذا إلا بسبب جهلهم بحقيقة الأمر وعدم معرفتهم بالمعنى والجوهر فهم محجوبون بالقشر عن اللب وبالصورة عن المعنى وبالرسم عن الوسم - كما أسلفنا في مشاركاتنا السابقة - وهذا هو سبب طلبهم المتكرر للدليل من حيث أنهم لا يمتلكون الرؤية الآفاقية ولا الرؤية النفسانية فحُـــجــبُوا عن ربهم وعن الحق المبين ولا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم .

أما أهل الباطن فلا يطلبون الدليل ولا يلتفتون إليه لأن طلب الدليل لمن لا يكون على يقين ومن حيث أن اهل المعرفة الحقة ما يرون شيئا إلا ويرون الله قبلهُ أو معه ولا يجدون للخلق وجودا إلا وجود الحق العظيم ولا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم .



أفمن كان على بينة من ربه ويتلوه شاهدٌ منه ومن قبله كتاب موسى إماماً ورحمة أولئك يؤمنون به ومن يكفر به من الأحزاب فالنار موعده فلا تك في مرية منه إنه الحق من ربك ولكن أكثر الناس لا يؤمنون . قرآن كريم




البارقليط يشكركم
 

أبو عمر

عضو بلاتيني / العضو المثالي لشهر أغسطس
فلما آســـفونا انتقمنا منهم . قرآن كريم


وما يدريك لعل الساعة قريب . يستعجل بها الذين لا يؤمنون بها والذين آمنوا مشفقون منها ويعلمون أنها الحق ألا إن الذين يُـــمارون في الساعة لفي ضلال بعيد . قرآن كريم


أهل الظاهر من جهة عدم معرفتهم بحقيقة (( الأمـــــر )) يرمون أهل المعرفة الحقة بأنهم لا يمتلكون دليل تستقيم له الأسماع وتسكن إليه النفوس وتميل لهُ القُلوب , وليس هذا إلا بسبب جهلهم بحقيقة الأمر وعدم معرفتهم بالمعنى والجوهر فهم محجوبون بالقشر عن اللب وبالصورة عن المعنى وبالرسم عن الوسم - كما أسلفنا في مشاركاتنا السابقة - وهذا هو سبب طلبهم المتكرر للدليل من حيث أنهم لا يمتلكون الرؤية الآفاقية ولا الرؤية النفسانية فحُـــجــبُوا عن ربهم وعن الحق المبين ولا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم .

أما أهل الباطن فلا يطلبون الدليل ولا يلتفتون إليه لأن طلب الدليل لمن لا يكون على يقين ومن حيث أن اهل المعرفة الحقة ما يرون شيئا إلا ويرون الله قبلهُ أو معه ولا يجدون للخلق وجودا إلا وجود الحق العظيم ولا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم .



أفمن كان على بينة من ربه ويتلوه شاهدٌ منه ومن قبله كتاب موسى إماماً ورحمة أولئك يؤمنون به ومن يكفر به من الأحزاب فالنار موعده فلا تك في مرية منه إنه الحق من ربك ولكن أكثر الناس لا يؤمنون . قرآن كريم





البارقليط يشكركم


هذا كلام أوله مغالطه وأوسطه تدليس وآخره حجة على صاحبه , إذا كان أهل الباطن لا يطلبون الدليل فلماذا يستدل صاحب الموضوع بالدليل ( القرآن الكريم ) والدليل الآخر ( السنة النبوية ) كما سبق من أول الموضوع إلى آخره ؟!!
والمغالطة في هذا الموضوع أن صاحب الموضوع احتج بالدليل وعندما طالبناه به خرج عنه إلى الكلام المموه ووضع النصوص في غير موضعها , فهو يحتج بالدليل في سبيل بيان خطأ من لا يعتقد بالأرقام والخ... فقال ما نصه
ومن لا يؤمن بالحروف وهي تسعة وعشرون لا يخرج من النار أبدا . كما جاء في حديث النبي صلى الله عليه وسلم .



أليس هذا احتجاجا بالدليل ؟ أم أن أحاديث النبي صلى الله عليه وسلم ليس بدليل ؟!! أم أن أهل الباطن - في ظنك يجوز لهم الكذب على رسول الله بغير برهان ولا تبعية ؟!!


هذا تهرب واضح من قول أنت وضعته , ومن دليل أنت احتججت به فضع امام عينك وعيد النبي صلى الله عليه وسلم بمن كذب عليه متعمدا , وتذكر أن الإعتراف بالخطأ أفضل وأحسن من التمادي في الباطل فما بالك لو كان اختراع نصوص وأدلة ومحاولة الصاقها بالنبي الذي لا ينطق عن الهوى...


وفي الأخير احتججب بآية هي حجة عليك كما قال تعالى ((أفمن كان على بينة من ربه ويتلوه شاهدٌ منه ومن قبله كتاب موسى إماماً ورحمة أولئك يؤمنون به ومن يكفر به من الأحزاب فالنار موعده فلا تك في مرية منه إنه الحق من ربك ولكن أكثر الناس لا يؤمنون ))


فالكتاب دليل ومن يكفر بالدليل يعاقبه رب العالمين , وهذا يناقض تمهيدك من عدم طلب أهل الباطن والخواص للدليل , وقد قامت الآية من وراءك والحديث المطلوب من أمامك يا بارقليط

 

البارقليط

عضو مميز
هذا كلام أوله مغالطه وأوسطه تدليس وآخره حجة على صاحبه , إذا كان أهل الباطن لا يطلبون الدليل فلماذا يستدل صاحب الموضوع بالدليل ( القرآن الكريم ) والدليل الآخر ( السنة النبوية ) كما سبق من أول الموضوع إلى آخره ؟!!
والمغالطة في هذا الموضوع أن صاحب الموضوع احتج بالدليل وعندما طالبناه به خرج عنه إلى الكلام المموه ووضع النصوص في غير موضعها , فهو يحتج بالدليل في سبيل بيان خطأ من لا يعتقد بالأرقام والخ... فقال ما نصه




أليس هذا احتجاجا بالدليل ؟ أم أن أحاديث النبي صلى الله عليه وسلم ليس بدليل ؟!! أم أن أهل الباطن - في ظنك يجوز لهم الكذب على رسول الله بغير برهان ولا تبعية ؟!!


هذا تهرب واضح من قول أنت وضعته , ومن دليل أنت احتججت به فضع امام عينك وعيد النبي صلى الله عليه وسلم بمن كذب عليه متعمدا , وتذكر أن الإعتراف بالخطأ أفضل وأحسن من التمادي في الباطل فما بالك لو كان اختراع نصوص وأدلة ومحاولة الصاقها بالنبي الذي لا ينطق عن الهوى...


وفي الأخير احتججب بآية هي حجة عليك كما قال تعالى ((أفمن كان على بينة من ربه ويتلوه شاهدٌ منه ومن قبله كتاب موسى إماماً ورحمة أولئك يؤمنون به ومن يكفر به من الأحزاب فالنار موعده فلا تك في مرية منه إنه الحق من ربك ولكن أكثر الناس لا يؤمنون ))


فالكتاب دليل ومن يكفر بالدليل يعاقبه رب العالمين , وهذا يناقض تمهيدك من عدم طلب أهل الباطن والخواص للدليل , وقد قامت الآية من وراءك والحديث المطلوب من أمامك يا بارقليط





ألم تر إلى ربك كيف مد الظل ولو شاء لجعله ساكنا ثم جعلنا الشمس عليه دليلا ثم قبضناه إلينا قبضا يسيرا . قرآن كريم



كنت أحسبك في السابق قشري قالبي ظاهري ( فقط ) أما الآن فقد اتضح لي بأنك تُعاني من قصور في الفهم أيضا .. الخلط والإلتباس الذي أنت واقع فيه سببه عدم فهمك لكلمة واحدة تتألف من أربع حروف وهي ( د ل ي ل )

الدليل الذي يفقهه أهل المعرفة الحقة هو دليل الربوبية فلا يطلبونه من غير أهله وهو القرآن الكريم والرسول الأمين صلى الله عليه وسلم ( ثم جعلنا الشمس عليه دليلا ) فالأمور واضحة لديهم مكشوفه وذلك فضل الله يؤتيه من يشاء . وهو الدليل الذي ظهر بِـــعـلُــو الشمس بعد استواء الرحمن على العرش وامتداد الظل بفعل سريان النور وهذا ما لا يحيط بفهمه القشريين من أهل الظاهر ولا يشمون رائحته لذلك تراهم لا ينفكون عن طلب الدليل من القاصر لغفلتهم عن الحق المبين الكامل ! وأبشرك بأنك ستظل هكذا للأبد تطلب الدليل لأنك على غير يقين وستتخبط أكثر وأكثر مع كتب التفسير التي لن تجيبك عن معنى الآية المذكورة وستظل غارقا في ذاك البحر اللجي الذي يغشاه موج من فوقه موج من فوقه سحاب ظلمات بعضها فوق بعض .
 

الغرندوق

عضو ذهبي
الانفجار العظيم .........BIG BANG

ما هي فكرة نظرية الدمار الشمسي ؟...(( بحسب تصور و تخيل علماء الفلك ))
****************************************************​

العلماء يتعاطون مع الاحداث بـــ وفق منظار علمي منهجي قائم على عدم تحول او تبدل القوانين و النظم الكونية و السنن !! التي تسري و تجري بسببها الحياة وكل اشكالها ..... [والمسبب هو الله سبحانه]​

ونحن نعيش في عالم الاسباب ؟!؟!؟

و من احد تعريفات ((سنة)) ... باصطلاح جزئي في التعريف العلمي الفلكي ؟؟​

النقطة التي من عندها ابتدء الجرم السماوي في السباحة في فلكه و عودته من نفس نقطة البداية .

و بعض هذه النظريات تنص على ان الجرم السماوي السابح في فلكه له دورة فلكية و حقبة زمنية يكون قياسها بالنسبة الينا مقارنة بزمن الارض او بالسنة الضوئية , ومن احد ترجيحات احد النظريات هو..:​

ما مر في يوم من سالف الازمنة و الحقبات التاريخية على الارض !! لا بد وان يعود ليكرر نفسه [[ وهذه بالطبع نظريات و فرضيات علمية تطرح وتناقش ؟؟ لا يثبت منها الا الشيء المختبر او المجرب ]]​

ومن احد هذه الاطروحات هو ..؟​

ان ما ستمر به الارض من احداث اقتراب جرم فلكي سابح باتجاهها او المرور بالقرب منها ؟ لابد و ان يترك اثر ؟ ملموس بحكم مجال الكهرومغناطيسية لكل جرم فلكي , كل على حسب شدته .​

قد يصاحبه تغيرات مناخية او تقلبات في الطقس و اضطرابات في بعض العمليات الحيوية لبعض اشكال الحياة على الارض بحكم ان هذا الجرم السماوي قد يؤثر بشكل مباشر وقوي على شمسنا و بالتالي فإن النتيجة تكون تبعية ...... وهي احد اطروحات الفرضيات و النظريات .​




من احد النظريات القائمة للتحليل​

[الــرتــق و الـفـتـق] ..!! او بما يسمى نظرية الانفجار العظيم ...BIG BANG

وان(( الانسان)) قد خلق و وجد في آخر مراحل هذا الانفجار العظيم [ الرتق و الفتق ]

474284952.jpg

و هناك نظرية تتعلق بـــــها وهي تقول ان الزمن و وحدة قياسه بالسنة الضوئية,,,,,, قد تشكلت في السماء بؤر تجميع و ابتلاع للضوء و الاجرام السابحة الفلكية , فبمجرد مرور الضوء ذو الشعاع المستقيم ؟؟ فانه يحيد و يلتف لتبلعه تلك البؤر و هذا ما يرجح فرضية استدارة الزمن و تتكرر السنن على الاجرام السماوية ؟؟ كما بدأت تعود .​

462322869.jpg



123129194.jpg









***********
فاصل و نـ واصل :) ونرصد هنا ايها القارئ آثار الدمار النفسي 2009 المحلي .

هناك مقولة جميلة عزيزي القارئ تقول ..:​

اختلاف الآراء و الأذواق:إستحسان::وردة: ...............مقبول !
ولكن ؟
اختلاف الهراء و الاخلاق :p:إستنكار:..............مردود!
^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^
لي اقول :إستحسان::وردة::
؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
أحب مكارم الاخلاق جهدي - و اكره ان اعيب او اعابا
واصفح عن سباب الناس حلما ً- وشر الناس من يهوى السبابا

و للقشريون اكمل القول:إستنكار::
؟؟؟؟؟؟؟
فمن تهيب الرجال تهيبوه - و من حقر الرجال ؟؟ فلن يهابا
** والشطر الاخير هو سبب مشاركاتي يـــــــــــــــا بوعمر ؟ وليست مجادلة عن احد **
^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^

[[صدقت و احسنت]]:p:إستنكار:............;)
588333803.jpg

* اسباب نشؤ الخطأ و الدمار النفسي المحلي 2009بسبب اخطاء البعض .


هذا تقرير كامل ;) :إستنكار:هنا يدرج عزيزي القارئ عن اسباب نشوء الخطأ هنا !! و نقف عند تلك الاسباب و عيوب آثار الدمار النفسي 2009

حين قام
تنتون + تنتن
او
تنتن + تنتون
=
المحصلة وحدة:D

وكما قيل ..: اذا عرف السبب ؟؟ بطل العجب !!
تابع عزيزي القارئ التقرير التالي ..;)
:إستنكار:
:إستنكار:
ولغ [[مقال]] احمق الحبر نجســـ مرجوس واتبعه [[مقال]] أخرق الحبر فيه نقص و رقص متبوع للسابق .



251405750.jpg
..........+...........
367070284.jpg

فـــتمت مجاراة الخرق للحمق بدون ان يعلق على سؤ الفاظه , بكل تسول ذليل و تبخر كل ماء الحياء في الوجه (((فعلا : رمتني بدائها و انسلت )));) ..... ونقص ماء عقله بالكامل و لم يجرؤ حتى على مسح ذل عرقه بإعتذار ولكنه كعادته المعهودة ;):إستنكار: تكبر و ثار :mad:

*..[الصاحب ساحب]
*..قل لي من صديقك ؟ اقل لك من انت.

*..[[..افكار و اخلاق غريبة ..]]

فكان تواطئ اخلاقي يشين بالداعم:cool: اكثر من المدعوم:p ؟؟ فالاخير ما عليه حرج :p
فقد ملأ الانحاء و الارجاء بولغه :p
ولكن العتب كله على من ايده :cool: الذي تظاهر بقناع و سقط هنا بسبب سؤ تصرفه .....وصار يردد بعدها [[ يا ليتني ما قلتها ]]

بالفعل انا من استغرب هنا واستعجب ;) من افكارهم و اخلاقهم العجيبة الغريبة ..... فإنه بعدما تمت عملية الغسيل بأمان و احكام ;):إستحسان:
251405750.jpg

ما زين ..... لا صدقت و لا احسنت

484794862.jpg

زالت القشرة عن الرأس ;):إستنكار: و كشف الشعور فما عاد من المستغرب تلك افكار او اخلاق القوم ..... بعدما تم استخدام غسول لطهورهم قوي من العيار الثقيل و انكشف و انحسر ما كانوا يسترون في رأسهم
:إستنكار:
افكار و اخلاق غريبة فعلا ً :eek:

:إستنكار:
144087617.jpg

حقيقة اخلاق القشريون و سؤ الفاظهم ...(..) :إستنكار:

و من اسباب الدمار النفسي هذي الابيات التي تحمل الرقم ...........13 ...... لان معظم الناس يتشائمون من هذا الرقم بل اصبح عادة عند البعض ان يتخطى هذا الرقم في معظم حياته ;)
^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^
فـ له اهدائي:
ولو كان في أعماله الدهـر عاقـلاً لما كان مثلي في الورى مَن يُحاسبه

ولو كان يكن في كل ما فيه خادعاً لما أمَّ فيه صـادقَ الفجـر كاذبـه

ألا ربّ شيطان من الأنس قد غـدا يُخاتلنـي خَلسـاً وعينـي تراقبـه

فقلت له أخسأ إنمـا أنـت خائـب وقبلك أعيا الجنّ مـا أنـت طالبـه

فوَلّى على الأعقاب يحبو وقد دَرى وللّـه دَرّى أننـي أنــا غالـبـه;)

فأتبَعَـه منـي شهـاب تسـامـح يَشُق ظلام الجهـل بالحلـم ثاقبـه

ولو شئت أرسلت الخَديعـة خلفـه تطـارده حتـى تضيـق مذاهبـه

ولكن أبي منّـي الخِدالـع مهـذَّب تعوَّدِ فعل الخير مُذ طَـرُّ شاربـه

وذي سفه أغضَيْـت عنـه تكَرُّمـاً فَدَبّت على رجليّ غـدراً عقاربـه

فقمت له بالنَعل ضرباً فلـم تـزل :) يدايَ به حتـى اطمأنّـت غواربـه:باكي:

وجنّبتـه السيـف الجُـراز لأنـه تعالت عن الكلب العَقور مَضاربـه

لقد عابني جهـلاً ولـم يـدر أنّـه أقـلّ فِـداءٍ للـذي هـو عائـبـه

لـه نسبـة مجهولـة غيـر أنـه مَغـامـزه معلـومـة ومعايـبـه
************************​

الدمار الشمسي 2012 و الوقوف على اطروحات و فرضيات العلم و علم الغيب من قبل و من بعد عند الله سبحانه

******************

من احد اغرب الاطروحات عزيزي القارئ .!؟

تتم عملية توازن قطبية الارض على وفق اتزان محور و فلك دورانها حول الشمس ابتعادا و اقترابا منها .. وهناك فرضية تقول ان من الممكن ان يكون هناك احتمال بان يؤثر هذا الاضطراب سلبا ً على الارض و المجموعة الشمسية باكملها ..... وتختل القطبية فيتم عملية
shifting
لـــــ قطبية الارض و العلم عند الله وحده سبحانه ولكنها فقط فرضيات مطروحة نضعها بين يدي القارئ الكريم للاطلاع عليها فقط .

174583579.jpg

و هذه صورة تبين اضطراب القطبية المتوقع على حسب النظرية .... التي لها شواهد على انها فرضية سابقة بحساب الحقبات التي توالت على الارض .

و ما سبق عزيزي القارئ بالكامل هي من اهم محاور نظرية الرتق و الفتق .


**********************
فاصل و نـ واصل :)؟
؟


الدمار النفسي..2009 السابق للدمار الشمسي ..2012


مشكلة التفيقه :):إستنكار:
157562593.jpg



سبحان الله ..!!:(:(:(

والله كل مشاركاتها تذكرني بقصة الذي ذهب للخليفة كي يعين ابن اخيه في منصب كاتب محكمة القاضي ... فأمر الخليفة بذلك ..... [[وكان الغلام متشدقا ً :pمتفيقها ً:p مثل (..).... ]] ... وبعد ايام معدودة رجع القاضي للخليفة وقال له :
لا اريده و خذه عني و دعني عنه .....فاستغرب الخليفة لذلك و تسائل لماذا :eek:
فقال القاضي للخليفة :​

قد اعياني هذا الغلام فانه ..؟؟؟؟؟؟

يسمع خلاف ما يقال..:rolleyes:..و يفهم خلاف ما يسمع .:rolleyes:..و يكتب خلاف ما يفهم...:rolleyes:.. و يقرأ خلاف ما يكتب...:rolleyes:... و ينطق خلاف ما يقرأ.....:p.....:rolleyes:
؟؟؟؟؟
الله يعين القارئ و المتابع على جلد دجل الجدل :confused:

لكل داء دواء يستطب به الا ..:rolleyes::p.. اعيت من يداوئها​



فاصل متـ واصل;)
***************
شجاعة (ب**را) :كاميرا:
***************
ا
ل
و
ا
ن
ف
ا
ش
و
ش
؟
؟
؟
؟
؟
؟
؟
؟؟؟
:pالوان فاشوش
الـــــــوان..!!..فـــــــاشوش:p
:pالـــــــوان..!!..فـــــــاشوش
الـــــــوان..!!..فـــــــاشوش:p
:pالـــــــوان..!!..فـــــــاشوش
الـــــــوان..!!..فـــــــاشوش:p
:pالـــــــوان..!!..فـــــــاشوش

((:))-;))))
:إستنكار:
:إستنكار:
:eek:-:eek:-:eek:-:eek:-:eek:-:eek:
362773081.jpg

:pالـــــــوان..!!..فـــــــاشوش
الـــــــوان..!!..فـــــــاشوش:p
:pالـــــــوان..!!..فـــــــاشوش
الـــــــوان..!!..فـــــــاشوش:p
:pالـــــــوان..!!..فـــــــاشوش
الـــــــوان..!!..فـــــــاشوش:p
:pالوان فاشوش
:rolleyes:
:إستنكار:
:هدية:
;):إستنكار:
:إستنكار:
:p
:باكي:​

1169374.jpg

:)
:)
;)
:إستنكار::إستنكار::إستنكار:
:إستنكار::إستنكار:
:إستنكار:
:p:باكي::mad:
 

أبو عمر

عضو بلاتيني / العضو المثالي لشهر أغسطس
ألم تر إلى ربك كيف مد الظل ولو شاء لجعله ساكنا ثم جعلنا الشمس عليه دليلا ثم قبضناه إلينا قبضا يسيرا . قرآن كريم



كنت أحسبك في السابق قشري قالبي ظاهري ( فقط ) أما الآن فقد اتضح لي بأنك تُعاني من قصور في الفهم أيضا .. الخلط والإلتباس الذي أنت واقع فيه سببه عدم فهمك لكلمة واحدة تتألف من أربع حروف وهي ( د ل ي ل )

الدليل الذي يفقهه أهل المعرفة الحقة هو دليل الربوبية فلا يطلبونه من غير أهله وهو القرآن الكريم والرسول الأمين صلى الله عليه وسلم ( ثم جعلنا الشمس عليه دليلا ) فالأمور واضحة لديهم مكشوفه وذلك فضل الله يؤتيه من يشاء . وهو الدليل الذي ظهر بِـــعـلُــو الشمس بعد استواء الرحمن على العرش وامتداد الظل بفعل سريان النور وهذا ما لا يحيط بفهمه القشريين من أهل الظاهر ولا يشمون رائحته لذلك تراهم لا ينفكون عن طلب الدليل من القاصر لغفلتهم عن الحق المبين الكامل ! وأبشرك بأنك ستظل هكذا للأبد تطلب الدليل لأنك على غير يقين وستتخبط أكثر وأكثر مع كتب التفسير التي لن تجيبك عن معنى الآية المذكورة وستظل غارقا في ذاك البحر اللجي الذي يغشاه موج من فوقه موج من فوقه سحاب ظلمات بعضها فوق بعض .


مازلت تخبط بغير هدى وتكتب بغير دليل وتحسب أن الدين أو الشرع لعبة يتناولها صغار العقول والأفهام فتضع هنا آية في غير موضعها وهناك آية أو أصلا عقائديا , وهذه محاولات معلوم فسادها لخلاف المعنى والمناسبة ولكني لا أنجرف وراء مشاركتك السابقة لأصحح لك أو أعلمك معنى الدليل وإنما أحصرك فيما حصرت فيه نفسك وألزمك بما ألزمت به ذاتك وهو الخبر الذي ادعيت وجوده خلود المسلم في النار إذا لم يعتقد بالحروف كما قلت ما نصه :


ومن لا يؤمن بالحروف وهي تسعة وعشرون لا يخرج من النار أبدا . كما جاء في حديث النبي صلى الله عليه وسلم .




الخلود في النار مرة واحدة ؟!!!! ألا ترى أنك وسعتها شوية بمثل هذا الإدعاء الخالي من الدليل ؟!!! والغريبة أنك في كل هذه المشاركات الكثيرة المليئة " بالعلم البطوني" ما اهتديت ولو مرة واحدة إلى أن تضع هذا الخبر ولو كان ضعيفا أو معلولا !! , ومن كذب على النبي صلى الله عليه وسلم متعمدا فليتبوأ مقعده من النار يا بارقليط وهذا من العلم " القشوري " وما أظن العلم " البطوني " يسمح بالكذب على النبي المعصوم أو هل يفعل؟؟؟









--------------------------------------------------------------------------------------------
الغرندوق قد لمست تشنجك لنفسك في مواضع كثيرة , ولكني ما ظننت أن الكبر وإعجابك بنفسك يصل بك إلى أن تحابي عن الكذب على رسول الله صلى الله عليه وسلم !!!!, فهذه سقطة خلقية وغفلة عقلية توصم بها ولا تفلح في أمورك كلها حتى تتوب عنها . و ما رأيت عاقلا يفرح بمدح بلاغة اللسان من وراء اللجام , واللطيف أنك في موضوعك الذي تكتبه عن فوائد العقول وتسهب فيه قد وصفت الأحمق بالذي يكثر ويفرط من المزاح والضحك , وعندما أرى مشاركاتك الأخيرة لا أجدها إلا مليئة بالمزاح وبالوجوه الباسمة والصور الكوميدية فأدرك أنك تخالف قولك فعلك وترسم في أذهاننا صورة لما يجب أن نظنه فيك...


وحقيقة الأمر أني عندما أرى مشاركاتك الخارجة عن صلب صلب المسألة ألا وهو إثبات حديث النبي صلى الله عليه وسلم من عدمه والذي اعتمد عليه صاحبك أو أنت نفسك في إثبات حساباته الخاصة , وتعمد إلى الصور الفكاهية والكلمات المقطعة أتذكر الأثر الذي روي في الدوواين عن الرجل الذي أتى راعيا فقال : يا راعي ! أجزرني شاة من غنمك قال : اذهب فخذ بأذن خيرها شاة فذهب فأخذ بأذن كلب الغنم .




فلا تغرك الظواهر ودع عنك كلب الماشية فلا يحل لك أكله - إلا إذا أفتاك صاحبك بحل أكله بناء على خبر موجود عنده في العلم البطوني - والتمس لنفسك اللحم الحلال , ومن حدث حديثا يعلم أنه كذب فهو أحد الكذابين أو كما قال النبي صلى الله عليه وسلم.


والحمد لله رب العالمين
 

Draft

عضو بلاتيني
ارجو من الاخ البارقليط عدم الالتفات الى ترهات برعى و من شابهه و الاستمرار فى الطرح الشيق:إستحسان:
 
أهل الظاهر من جهة عدممعرفتهم بحقيقة (( الأمـــــر )) يرمون أهل المعرفة الحقةبأنهم لا يمتلكون دليل تستقيم له الأسماع وتسكن إليه النفوس وتميل لهُ القُلوب , وليس هذا إلا بسبب جهلهم بحقيقةالأمروعدم معرفتهم بالمعنىوالجوهر فهم محجوبون بالقشر عن اللب وبالصورة عن المعنى وبالرسم عن الوسم - كماأسلفنا في مشاركاتنا السابقة


أما أهل الباطن فلايطلبون الدليل ولا يلتفتون إليه لأن طلب الدليل لمن لا يكون على يقين ومن حيث أناهل المعرفة الحقة ما يرون شيئا إلا ويرون الله قبلهُ أو معه ولا يجدون للخلق وجوداإلا وجود الحق العظيم ولا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم .


البارقليط : أخيرا أشكر لك شجاعتك الادبية - الضمنية – في إجابة دعوتي في المشاركة رقم (71 ) . حيث قلت لك :

تكلم بأريحية ، وسم الأشياءبمسمياتها ، إذا كنت تتحدث عن التفسيربالباطن لهذه الحروف !!! فقل هذا من علم الباطن / او علم باطن الباطن !!! الذياشتهر به الصوفية !! وحينئذ ! سيعرف من يتكلم بالقرآن العربيالمبين الذي أنزل على محمد !! ممن يتكلم ( بالقرآن ) !! الداعي لوحدة الوجود !! .

الآن عرفنا إن مصدرك – بهذا الوصف - ، لا يوافق مصدرنا !!!

والآن عرفنا نوع دليلك !!! الظاهر فيه لا يوافق الباطن ، ومقام الشريعة والتكليف فيه لا يوافق مقام الحقيقة !!

يعني قرآننا اللي نفهمه واللي يكلفنا بما نعرفه مو نفس قرآنك اللي تفهمه !! واللي يكلفك بما ( يكشفه ) لك !

أشكر لك شجاعتك !!! أخييييييرا !! و ما راح أناقشك الحين من ناحية ( الدليل ) الربوبي !!

لأن عرفنا إن ربك ( يكشف ) لك ( معاني ) حجبت أصلا عن (الرسول ) !! نفسه !! وعن الصحابة نفسهم !!

ما شاء الله تبارك الله خضت بحرا وقف ( الأنبياء ) على ساحلة . زادك ربك من فضله عليك !!

لكن أناقشك من الناحية اللغوية للدليل القرآني .

تعرف لكل مدلول اسمه الذي ( يدل ) عليه بأصل وضعه !!!!

عشان المساكين الحلوين اللي ما يفهمون منو فينا ( يهرف ) ومنو فينا ( يخرف ) ومنو فينا ( يعرف ) !!!

يعرفون :

حقيقة مقام الحقيقة اللي أنت تعتقدها وتنسبها ( للإسلام ) ببيانك وبيّنتك ؟!!

وحقيقة مقام شريعتنا اللي كلنا نعتقدها !!! بما فيهم أنت وأنا و ( هو ) !!

للقارئ العزيز

البينة لغة تطلق على عدة معاني منها :

إِن الرجُلَ يكونُ علـيه الـحقُّ، وهو أَقْوَمُ بحُجَّتِه من خَصْمِه فَـيَقْلِبُ الـحقَّ بِبَـيانِه إِلـى نفْسِه، لأَن معنى السِّحْر قَلْبُ الشيء فـي عَيْنِ الإِنسانِ ولـيس بقَلْبِ الأَعْيانِ، وقـيل: معناه إِنه يَبْلُغ من بَـيانِ ذي الفصاحة أَنه يَمْدَح الإِنسانَ فـيُصدَّق فـيه حتـى يَصْرِفَ القلوبَ إِلـى قولِه وحُبِّه، ثم يذُمّه فـيصدّق فـيه حتـى يَصْرِفَ القلوبَ إِلـى قوله وبُغْضِهِ، فكأَنه سَحَرَ السامعين بذلك، وهو وَجْهُ قوله: إِن من البـيانِ لسِحْراً . وفـي الـحديث عن أَبـي أُمامة: أَن النبـيِّ ، قال: الـحياءُ والعِيُّ شُعْبتان من الإِيمان، والبَذاءُ و البـيانُ شُعْبتانِ من النِّفاق؛ أَراد أَنهما خَصْلتان مَنْشَؤهما النِّفاق، أَما البَذاءُ وهو الفُحْشُ فظاهر، وأَما البـيانُ فإِنما أَراد منه بالذّم التعمُّقَ فـي النُّطْق والتفاصُحَ وإِظهارَ التقدُّم فـيه علـى الناس وكأَنه نوعٌ من العُجْب والكِبْرِ،

فنرجو من البارقليط : أن يبين ببيانته أكثر !!! لنتعرف عل مقام الحقيقة عنده !!! ونقارنه بمقام الشريعة عندنا !!

كما نرجو من الغرندوق أن يزيد في البيان : اكثر !! واكثر !!! وأكثر !!! وليحتسب الاجر عند الله !

أفمن كان علىبينةمن ربهويتلوه شاهدٌمنهومن قبلهكتاب موسى إماماً ورحمةأولئك يؤمنونبهومن يكفربهمنالأحزاب فالنار موعده فلا تك في مريةمنهإنهالحقمن ربك ولكن أكثر الناس لا يؤمنون

وهو الدليل الذي ظهر بِـــعـلُــو الشمس بعد استواء الرحمن على العرش وامتداد الظلبفعل سريان النور وهذا ما لا يحيط بفهمه القشريين من أهل الظاهر ولا يشمون رائحتهلذلك تراهم لا ينفكون عن طلب الدليل من القاصر لغفلتهم عن الحق المبين الكامل ! .

لا لا لا .

أهل الظاهر هم أهل مقام الشريعة !!! ، وأنت تعيش في مقام الحقيقة في حرم ( اللانهايات ) المملوء بالقيم المعرفية !!!

فبين لنا بارك الله فيك حتى نعيش معاك هذا المقام . ليحكم عليه القارئ بعد عرض بيانك !!

ودع كل منا يعرض ( بينته ) على القارئ !! وللقارئ عين يبصر بها !! وعين يؤمن بها !!

وتذكر انك لست في مقام الحكم !! ( لتمارس ) الإيحاء الذهني !!، بل أنت في مقام البيان ! فمارس ( البيان ) فقط !!

واختر نوع ( البيان ) اللي يعجبك !!!

للغة دليل على ( مدلولاتها ) اللغوية ، وللشريعة دليل على ( مدلولاتها ) الشرعية ، وأكيد للحقيقة اللي انت تدعيها دليل على

( مدلولاتها ) !!!

احنا نبي نتعرف على ( نوع ) هذه المدلولات من خلال معرفة نوع ( دليلك ) !! ، ونحكم لنفسنا : علاقتها ( الحقيقية ) بالشرع
واللغة ، و ( اكيد ) كل قارئ يحكم لنفسه بالنسبة ( لمعتقداته ) !!! .

وحيث إن كل المسلمسن يوقنون أن ( الغيب ) لا يعلمه إلا الله ، وأن الساعة من ( الغيب ) ، كما يؤمنون ايضا بالقضاء
والقدر ، ويعلمون أن ما سيصير في التاريخ المزعوم فهو من قضاء الله وقدره !! .

وأنت تحاول أن ( تكشف ) لنا بالدليل !! القرآني ( وعرفنا أي قرآن تقصد ) !! عن قيام الساعة وأن نرتقب الأمر والدمار

الشمسي في التاريخ المزعوم .

فاكشف لنا وجه الدلالة !! عشان نربطها بمقام الشريعة اللي كلفنا ربي فيه !! ونشوف هل احنا مكلفين أن نؤمن بما تقول ، أو

مكلفين بالكفر بما تقول !!

وكل حر في عقيدته يؤمن بما يشاء ويكفر بما يشاء . عاد لا تصير بخيل وتحرمنا ( الحقيقة ) !! اللي عندك !!

و( جاوب ) على أسئلتنا بارك الله فيك !!!

ومرة أخرى : تكلم بأريحية !!! وتحلى بالشجاعة الأدبية ولو ضمنا !!

· فالعقل ليس ( وعاء ) يجب ان نملأه ، ولكن ( نار ) يجب أن ( نوقدها ) !! ألا تتفق معي في ذلك !!

جزيل الشكر لك !!


للقارئ :
البينة ( تُ ك ش ف ) للمكلفين بالإيمان بها !!! مثل ناقة صالح !!!

قال تعالى :" قد جاءتكم بينة من ربكم هذه ناقة الله لكم آية "


أهداء للي يكشف :

- أنا في أمة تداركها الله غريب كصالح في ثمود !! ( المتنبي ) !!
يقال أن هذ البيت سبب تسميته لنفسه بالمتنبي !!!

- أنت لا ترى سوى ( ظلك ) وأنت تدير ظهرك للشمس . جبران خليل جبران !!!

اهداء للي يهرف :

- إذا ضحك منك امرؤ تستطيع أن تشفق عليه ، لكن إذا ضحكت عليه فربما لن تستطيع الصفح عن نفسك !

- وعظتني نفسي فعلمتني أن لا أطرب لمديح ولا أجزع لمذمة ، وقبل ان تعظني نفسي كنت اظل مرتابا في قيمة اعمالي وقدرها حتى تبعث إليها الأيام بمن يقرظها أو يهجوها ، أما الآن فقد عرفت أن الأشجار تزهر في الربيع وتثمر في الصيف ، ولا مطمع لها بالثناء ، وتنثر أوراقها في الخريف وتتعرى في الشتاء ولا تخشى الملامة! . جبران خليل جبران !
 

flash_light

عضو فعال
كنت اعتقد ان عالم الخيال والخرافات تميل اليه النساء فقط لكن مااراه هنا هو العكس..والله فشله اجسام البغال وعقول العصافير..

لكن الكتاب باين من عنوانه


غرندوق + بارقليط !!!!!

اسامى عفاريت:)
 

مفتاح

عضو مميز
السلام عليكم

موضوع شيق وممتاز وعلمي جميل


الأخوان بارقليط , غرندوق

أستمرا في قافلتكم المحملة بالنفيس من الدرر والمعرفة

لا يجعلكم صراخ القوم وزعيقهم عن الأستمرار والأسهاب بهذا البحث الطيب والعلم النافع

هناك مقولة شهيرة

الصراخ علي قدر الألم

وأري هنا الصراخ أخذ يعلو والأصوات تتعالي والنياح علي صواعقكم تتكاثر


أبوعمر , me.alkuwaitia

لا عيب ولا أحراج ولا ضعف أن قلتما لا نعلم .....


لماذا الأستذباح لكي تحفظا ماء وجهكم !!!

الشجاعه في قولكما لا علما لنا بهذا

أم القفز والتسلق وتشتيت الموضوع لأخفاء جهلكم بتلك الأمور فهو واضح كوضوح الشمس

أري أنكما تغرقان في بحر علم بارقليط والغرندوق

لا علم لكما فيما يتحدثان فيه


أسمعوا وأنصتوا لعلكما تستفيدان

لا تشوشون الموضوع علينا وتفسدانه بصراخكما ...

لقد سببتم لنا صداع في الرأس .... من مداخلاتكم العقيمه !


أتعجب منكما تحشران أنوفكم في كل علوم الدنيا ...

لن تبلغا الجبال طولا



البارقليط , غرندوق

بارك الله فيكما وزادكم من علمه وانارك لكم دروب المعرفه بعلوم الحروف والأرقام ومافي اللوح وما تحته ومامكتوب علي العرش وما تحويه الأرواح


:)
 

مفتاح

عضو مميز
بوعمر يذكرني بسالفه حصلت لي عند النقاش مع أحد فطاحل السلفية في البالتوك

الأخ كان يتشدق بالمعرفه بعلوم القران وأسراره وكان يقول

هذا القران يا مفتاح قران بسيط أنزله الله لجميع المسلمين الجاهليين منه والعارفين (( كأنني لست بمسلم وأدري ))

يعني بالعربي هذا الشيخ كان يكفرني لأنني شيعي المهم

أخذ يزايد ويفتخر بسهولة القرأن وأنه نزل بلسان بسيط والكل يعرف تفسيره ولا يحتاج الي باطن وظاهر ومخفي


المهم تركته يطيل ويطيل وشلة حسب الله تصفق له


عندما جاء دوري

قلت له أمام كل الناس أريد منك تفسير بسيط لأية في القرأن هل تستطيع أن تجيب لي

قال لن أجيبك أنا بل سوف أجعل أي شخص عامي موجود في الغرفه يجيب حتي نبين لك مدي جهلك بأن القرأن بسيط

قلت له حسنا


أريد تفسير


كهعيص حسب تفسيرك البسيط والعامي


فبهت الذي كفر

لم أسمع نعيقه ولا زعيقه
 

أبو عمر

عضو بلاتيني / العضو المثالي لشهر أغسطس
الحمد لله وكفى وصلاة وسلاما على عباده الذين اصطفى ثم أما بعد...

كنت أحسب أن الكذب على رسول الله صلى الله عليه وسلم خط أحمر لا يجوز لأحد أن يجاوزه , فلا يتعداه تحت بند العصبية أو الكبر أو التعصب , ولكن قد أثبت الأعضاء هنا الذين يخاصمون في الباطل ويدافعون عن من كذب على رسول الله صلى الله عليه وسلم ويصفون ذلك بالعلم...


بعضهم أعرفهم هم موتورين وبعضهم يركب أي موجة ضد أهل الدليل يريدون الدين بغير خطام ولا زمام , وقد سألنا الشيعة في هذه الصفحة أسألة عن هذا المهدي المنتظر عندهم فما رجع أحدهم بجواب إلا وهو يخرج , ولو كانت هذه عقيدة ثابتة على أركان صحيحة لكان الجواب عنها سهلا وبسيطا ومقنعا ولكن الحصول على زميل شيعي متعلم ومهذب أمر عزيز وصعب المنال...


فإذا كانوا ينافحون عن من يكذب على رسول الله صلى الله عليه وسلم , ويتركون الأسئلة الخاصة بالمهدي وهو إجابة أول سؤال في أول صفحة بل في أول مشاركة ولا يعقب عليها إلا زميل أو اثنين بجواب ضعيف جدا , فكيف لهم بأن يخالفوا حتى النصوص الواردة في هذه المسألة من كتبهم...


أليس علم قيام الساعة أمرا غيبيا حتى عند الشيعة أنفسهم لا يعلمه إلا الله تعالى ؟ فكيف لهم بأن يفرحوا بقول هو مخالف لما يتعلموه ويتلقنوه من " المعصومين " أنفسهم ؟!!!! هذه بعض النصوص من كتبهم في مسألة علم الغيب :





في تفسير على بن ابراهيم وقوله: (ان الله عنده علم الساعة وينزل الغيث ويعلم ما في الارحام وما تدرى نفس ماذا تكسب غدا وما تدرى نفس بأى ارض تموت ان الله عليم خبير) قال الصادق عليه السلام: هذه الخمسة أشياء لم يطلع عليها ملك مقرب و لا نبى مرسل وهى من صفات الله عزوجل.


110 - في نهج البلاغة يومى به إلى وصف الاتراك: كأنى اراهم قوما كأن وجوههم المجان المطرقة (1) يلبسون السرق والديباج، ويعتقبون الخيل العتاق، ويكون هناك استحرار قتل حتى يمشى المجروح على المقتول، ويكون المفلت أقل من المأسور، فقال له بعض أصحابه: لقد أعطيت يا أمير المؤمنين علم الغيب فضحك عليه السلام وقال للرجل - وكان كلبيا -: يا اخا كلب ليس هو بعلم غيب، وانما هو تعلم من ذى علم، وانما علم الغيب علم الساعة وما عدده الله سبحانه بقوله: (ان الله عنده علم الساعة) الاية فيعلم سبحانه ما في الارحام من ذكر أو انثى وقبيح أو جميل وسخى أو بخيل، وشقي أو سعيد، ومن يكون للنار حطبا أو في الجنان للنبيين مرافقا، فهذا علم الغيب الذى لا يعلمه أحد الا الله، وما سوى ذلك فعلم علمه الله نبيه صلى الله عليه فعلمنيه، ودعا لى أن يعيه صدري ويضطم عليه جوارحي. انتهى من تفسير نور الثقلين 4


من تفسير القمي وقوله (ان الله عنده علم الساعة وينزل الغيث ويعلم ما في الارحام وما تدري نفس ماذا تكسب غدا وما تدري نفس بأي أرض تموت ان الله عليم خبير) قال الصادق عليه السلام هذه الخمسة أشياء لم يطلع عليها ملك مقرب ولا نبي مرسل وهي من صفات الله عزوجل. انتهي


ومن كتاب شبهة الغلو عند الشيعة ما نصه ((... أم ما ورد في أن مفاتيح الغيب خمس فهي كما يذكرها الطبرسي ( قدس ) في تفسيره لقوله تعالى : ( إن الله عنده علم الساعة ) . قال : أي استأثره سبحانه ولم يطلع عليه أحد من خلقه فلا يعلم وقت قيام الساعة سواه أو ينزل الغيث ، فيما يشاء من زمان أو مكان والصحيح أن معناه ويعلم نزول الغيث في مكانه وزمانه كما جاء في الحديث أن مفاتيح الغيب خمس لا يعلمهن إلا الله ، ويقرأ هذه الآية : ( ويعلم ما في الأرحام ) أي ويعلم ما في أرحام الحوامل ، أذكر أم أنثى ، أصحيح أم سقيم ، واحد أو أكثر )) انتهى


وفي الخصال عن أبي عبد الله عليه السلام قال: قال لي أبي: ألا اخبرك بخمسة لم يطلع الله عليها أحدا من خلقه، قلت: بلى، قال: " إن الله عنده علم الساعة. وينزل الغيث. ويعلم ما في الارحام. وما تدري نفس ماذا تكسب غدا. وما تدري نفس بأي أرض تموت. إن الله عليم خبير) . انتهى








والأخبار كثيرة جدا ربما أكثر من مائة خبر في هذا الباب , وهنا سؤال موجه للشيعة المنافحين عن صاحب الموضوع , هل صاحب الموضوع يستطيع أن يعلم ميعاد الساعة فيحددها بالسنة 2012 أو 2015 أو أي سنة أم لا يعلم أحد علم الساعة إلا رب العالمين سبحانه ؟!!!! وهذه النصوص حجة عليكم سواء أجبتم أم تركتم .....






والحمد لله رب العالمين



-----------------------------------------------------------------------------
على الهامش :

إذا كنت أذكرك يا مفتاح بهذا الذي ناظرته وألقيت عليه علمك الكبير في القرآن الكريم فلماذا لم تذكر هذا الموضوع الذي هربت منه منذ زمن طويل مثل صاحب الموضوع فوليت مدبرا عنه !!! أما كان يجدر بك أن تلقي بحجتك في هذا الموضوع لاسيما وهو أصل الأصول عندكم

من هنا ( الولاية .. محكم أم متشابه حوار مع أبي عمر ) أتذكره ؟!
 

مفتاح

عضو مميز
يا زميلي يا بوعمر

لم نكن نحن بالهاربين

ولكن عندما يستخدم التعسف وتحذف كتاباتك وتحرف بأستخدام سلاح القوة والأدمنيه فكيف تريد منا أن نصنع

لقد ألقمناك الحجاره حتي أستغثت بالذي هو من قومك حفظا لماء الوجه


علي العموم ليي هذا موضوعنا


أنت أدعيت الرجل يقول أنه يعلم ويقول بقيام الساعه ؟!!


من أين هذا يا بوعمر ؟

أتدليس هو ؟ أم كالعاده بأستخدام أساليب الخباثه بالأيحاء في أخر الموضوع بأنك تحاور من يدعي لديه موعد قيام الساعه ؟!!




كفاك تدليس مكشوف ؟ أين قال الرجل بالحرف


أنا لدي علم الساعه ومتي وأين بالتاريخ والوقت


أنا أقول لك الساعه قريبه فهل أنا مدلس ؟؟!! هل كذبت ؟؟ هل أتيت بكفر


نعم الساعه قريبه



يا بوعمر أترك عنك أساليب قد عفا عليها الدهر وأكل وشرب



لقد تبين لي عجزك بأمور الدين والنقاشات الدينيه


فكيف بها النقاش العلمي الرائع الذي يطرحه الأخوان بارقليط والغرندوق

لا أظن عقلك يستوعب ولا فكرك يستطيع أن يصل الي العشر مما يتحدثون فيه



أنصحك بأن تكون قارئ ومستمع لهذا الحوار العلمي الي ييصعب عليك لعلك تستفيد فتفيد ونستفيد
 

أبو عمر

عضو بلاتيني / العضو المثالي لشهر أغسطس
يا زميلي يا بوعمر

لم نكن نحن بالهاربين

ولكن عندما يستخدم التعسف وتحذف كتاباتك وتحرف بأستخدام سلاح القوة والأدمنيه فكيف تريد منا أن نصنع

لقد ألقمناك الحجاره حتي أستغثت بالذي هو من قومك حفظا لماء الوجه


علي العموم ليي هذا موضوعنا


أنت أدعيت الرجل يقول أنه يعلم ويقول بقيام الساعه ؟!!


من أين هذا يا بوعمر ؟

أتدليس هو ؟ أم كالعاده بأستخدام أساليب الخباثه بالأيحاء في أخر الموضوع بأنك تحاور من يدعي لديه موعد قيام الساعه ؟!!




كفاك تدليس مكشوف ؟ أين قال الرجل بالحرف


أنا لدي علم الساعه ومتي وأين بالتاريخ والوقت


أنا أقول لك الساعه قريبه فهل أنا مدلس ؟؟!! هل كذبت ؟؟ هل أتيت بكفر


نعم الساعه قريبه



يا بوعمر أترك عنك أساليب قد عفا عليها الدهر وأكل وشرب



لقد تبين لي عجزك بأمور الدين والنقاشات الدينيه


فكيف بها النقاش العلمي الرائع الذي يطرحه الأخوان بارقليط والغرندوق

لا أظن عقلك يستوعب ولا فكرك يستطيع أن يصل الي العشر مما يتحدثون فيه



أنصحك بأن تكون قارئ ومستمع لهذا الحوار العلمي الي ييصعب عليك لعلك تستفيد فتفيد ونستفيد



أنا سألتك سؤالا محددا أرجو عليه إجابة واضحة بنعم أو لا

والأخبار كثيرة جدا ربما أكثر من مائة خبر في هذا الباب , وهنا سؤال موجه للشيعة المنافحين عن صاحب الموضوع , هل صاحب الموضوع يستطيع أن يعلم ميعاد الساعة فيحددها بالسنة 2012 أو 2015 أو أي سنة أم لا يعلم أحد علم الساعة إلا رب العالمين سبحانه ؟!!!! وهذه النصوص حجة عليكم سواء أجبتم أم تركتم .....

!



ثم الموضوع مازال في مكانه ولم تحذف إجابات أنصاري ولا حتى مشاركاتك , فمالك ولهذا العذر الضعيف , هيا أرنا هناك ما لديك وإن كنت أعلم أنك لن تفعل



 

Draft

عضو بلاتيني
ولو كانت هذه عقيدة ثابتة على أركان صحيحة لكان الجواب عنها سهلا وبسيطا ومقنعا ولكن الحصول على زميل شيعي متعلم ومهذب أمر عزيز وصعب المنال...

ومن تكون يا برعى حتى تحكم بثبات عقيدة الشيعه :إستنكار:
اما تهذيب و تعلم الشيعه فهاذا تخطاك بمراحل فانظر و راجع ;)
اما اذا كنت تسمى ما تنهق به هنا علم و تهذيب فتلك مصيبة :D
 

أبو عمر

عضو بلاتيني / العضو المثالي لشهر أغسطس
[QUOTE=Draft;626500]ومن تكون يا برعى حتى تحكم بثبات عقيدة الشيعه :إستنكار:
اما تهذيب و تعلم الشيعه فهاذا تخطاك بمراحل فانظر و راجع ;)
اما اذا كنت تسمى ما تنهق به هنا علم و تهذيب فتلك مصيبة :D[/QUOTE]



معذور في قلة أدبك وسوء خطابك , فالأسئلة موجودة والهروب متكرر ولكنك تذكرني بأمر يا درافت , وهو عندما كانت قريشا تهجو النبي صلى الله عليه وسلم - كما تفعلون أنتم بصحابته - وتسميه بغير اسمه فتقول مذمم , ( مذمما عصينا وأمره أبينا ودينا قلينا ) , ويتمادون في ذلك وهم سفهاء العقل والفهم لأنهم يظنون أنهم يسبون النبي صلى الله عليه وسلم , ولكن النبي صلى الله عليه وسلم أوضح للصديق رضي الله عنه أن هذا لا يلحقه لأنهم يسبون مذمم وهو محمد صلوات ربي وسلامه عليه...


وأنت مسكين مثلهم تظن أنك تهجوني ولكني لست ببرعي , و ما عليه ولكن تذكر يا درافت أن رابط الموضوع موجود والأسئلة عن المهدي في هذا الموضوع بالذات موجود , ولا ينفعك سوء الخطاب مع قلة العلم فإنهما داء لا علاج له, وإذا أردت أن تكثر من سبي فافعل رحمك الله فإني أُعدك وأمثالك ممن لا يتورعون عن القذف و الشتم أن تكون من مماليــــكي يوم القيامة , فأكثر فما والله ما تزيد إلا من خفضك لنفسك ... هيا هات قاموسك كله واطرحه علي.




وأخيرا لماذا لا أرى الرد على سؤالي البسيط : هل يمكن لأحد أن يحدد ميعاد الساعة ؟! أنت ثاني عضو شيعي الآن تدخل ولا تجاوب على الأقل قل لا أدري والنصوص أمامك على كل حال


 
أعلى