ضبط وإحضار لـ 40 ألف مواطن مدينين بـ 406 ملايين دينار

عزيز نفس

عضو مخضرم
أشار المحامي نواف الفزيع إلى أن اعداد المواطنين الكويتيين الصادرة ضدهم طلبات إحضار مدين، وفق الكشوف الآلية الصادرة عن الحاسب الآلي للإدارة العامة للتنفيذ، والبالغ عددها 853 كشفا، يبلغ عددهم 39227 ملف تنفيذ، وإجمالي المبالغ المطلوبة تبلغ أربعمئة وستة ملايين وسبعة وثلاثين ألفا ومئتين وخمسين دينارا، وذلك وفق الكشف الصادر من الادارة العامة للتنفيذ بتاريخ 6/4/2009، والموجه الى وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية. قائلا «إلا يكفي هذا الرقم لتتحرك السلطتان بشكل جاد لحل هذه القضية الوطنية؟».
واضاف الفزيع، في المؤتمر الصحافي الذي عقد مساء أمس الأول، أنه كسب ثلاثة أحكام قضائية لصالح بعض المقترضين الذين هم من ضمن 1000 مقترض أوكل الى المحامي رفع قضايا عنهم بخصوص القروض ضد البنوك المحلية، معتبرا في الوقت نفسه أن ما تضمنته حيثيات الحكم بمنزلة دليل قاطع صادر من القضاء الكويتي العادل على وجود تجاوزات قانونية أنتهجتها البنوك المحلية في منحها القروض إلى المواطنين.
وأوضح الفزيع أنه على خلفية تلك الأحكام القضائية الصادرة لصالح بعض المقترضين فإن أهم ما ارتكزت عليه تلك الأحكام كان بند تجاوز المدة الزمنية وسقف الراتب في منح القروض. وأضاف أن الشروط التي وضعها البنك المركزي للبنوك لمنح القروض كانت واضحة، غير أن البنوك في النهاية خالفت تلك الشروط من خلال تجاوزها الصريح لقرارات البنك المركزي وقواعد القانون المدني والتجاري في منحها القروض للمواطنين.
----------------------
ارجوكم
لا يطلع لى واحد من اياهم ويقولى محد طقهم على ايدهم واقترضوا
يا حكومه
اعتبرى هالمبلغ متحف فى لبنان
اعتبرى هالمبلغ جامعه فى اليمن
اعتبرى هالمبلغ محطة كهرباء فى اوزباكستان او جورجيا
اعتبرى هالمبلغ ترميم شوارع فى تونس
اعتبرى هالمبلغ من الدعايات الاعلاميه اللى دعمتوا فيها حقوق المرأه
اعتبرى هالمبلغ واحد من عقود شركة الخرافى
اعتبرى هالمبلغ من اللوحات اللى سوتها الداخليه ايام الانتخابات
ما يستاهل المواطن انكم تفكون دينه وتخلونه يرتاح؟
لا تقولون ان البعض اشترى سياره او سافر او قطهم بالشارع
الواحد لما يقترض راح حق بنك ويعتبر ثقه لانه تحت سلطة البنك المركزى
ما يدرى ان البنك نصاب ويزيد الفائده عليه غصبا عنه وبمساعدة الحميضى وعراب المركزى
شنو ذنب المواطن اللى يوقع على عقد ان القسط 200 والبنك يخليه 350 غصب؟
ويشتكى عند المركزى ويطردونه؟
والمحاكم طريقها طويل
ليش تخلون المواطن يراجع المحاكم عشان ياخذ حقه بكل شى
بالتعيين والترقيه والقروض وكل شى تبونه يراجع المحكمه
انتو حكومه ولا مكتب مقاولات؟
ليش كل شى لازم محكمه؟

مزاجي غير

عضو مميز
عزيز نفس

سابقا لم اكن مقتنع بان حال بلد الفسد افضل من حال بلد الحسد
لين قارنت وضع ديرتنا مع باقي الدول .

مشكلة البدون لم تحل لسببين الاول حسد والثاني مساومات سياسيه
والقروض كذلك لن تسقط من باب الحسد

اللهم اصلح حال بلدي فانت كفيل بهذا يارب العالمين

زنجبيل

عضو ذهبي
هذولا ناس مهملين ويستحقون اللي يجيهم...منو قاله بالله روح اقترض واشتر

سيارة كشخة؟ ومنو قاله روح اقترض وسافر سياحة انت والمرا والعيال؟

انا من الناس اللي عايش على قدي...اشتري السيارة اللي يكفي معاشي اني

اشتريها...وما اسافر الا اذا كانت ميزانيتي تسمح...

واحد يشتغل بالبنك يسولفلي يقولي ان في فترة تكاثروا الناس عندهم بالبنوك يبون

ياخذون قروض ولما يسألونهم موظفين البنك ليش تبي تقترض؟ فيقولون: ضيف الله

بو رمية قالنا روحوا اقترضوا وقسما بالله راح أطيح لكم قروضكم!!!

بالله هذا نائب أمه هذا؟؟؟

عزيز نفس

عضو مخضرم
هذولا ناس مهملين ويستحقون اللي يجيهم...منو قاله بالله روح اقترض واشتر

سيارة كشخة؟ ومنو قاله روح اقترض وسافر سياحة انت والمرا والعيال؟

انا من الناس اللي عايش على قدي...اشتري السيارة اللي يكفي معاشي

اشتريها...وما اسافر الا اذا كانت الميزانية المتوفرة تسمح...

واحد يشتغل بالبنك يسولفلي يقولي ان في فترة تكثروا الناس عندهم بالبنوك يبون

حلو كلامك وعين العقل
بس الكثير منهم اخذ قرض لان ماعنده واسطه يعالج نفسه او ابوه او امه او بنته او ولده او زوجته
ومنهم صديق قريب منى حيل اخذ قرض اهو وزوجته عشان علاج بنتهم بالخارج
والكثير منهم لترميم منزل لزواج اولاده او للزواج او لدراسة اولاده لعدم وجود واسطه
كل هذيلا يتحملون ذنب اللى اشتروا سياره او سافروا؟
طيب اخذ قرض ومستعد يتحمل الفوائد (المستحقه)
اما يقوم البنك المركزى بزيادة الفوائد الى الدبل؟
منو يرضاها؟
انت ترضا بهالظلم؟؟

زنجبيل

عضو ذهبي
حلو كلامك وعين العقل
بس الكثير منهم اخذ قرض لان ماعنده واسطه يعالج نفسه او ابوه او امه او بنته او ولده او زوجته
ومنهم صديق قريب منى حيل اخذ قرض اهو وزوجته عشان علاج بنتهم بالخارج
والكثير منهم لترميم منزل لزواج اولاده او للزواج او لدراسة اولاده لعدم وجود واسطه
كل هذيلا يتحملون ذنب اللى اشتروا سياره او سافروا؟
طيب اخذ قرض ومستعد يتحمل الفوائد (المستحقه)
اما يقوم البنك المركزى بزيادة الفوائد الى الدبل؟
منو يرضاها؟
انت ترضا بهالظلم؟؟

الامثلة التي ذكرتها يا زميل مجرد استثناءات لا ترقى الى أن تكون أصل نبني عليه موقفنا من القروض....
يعني غير صحيح أن هناك "الكثير" من هؤلاء المقترضين أخذ قرض عشان يعالج بنته أو ولده....! هؤلاء من المؤكد أنهم لن يتعدوا 1% من عدد المقترضين الأربعين ألف..!!
وهؤلاء المرضى أنا متاكد ان الدولة لن تخذلهم...وكذلك بيت الزكاة واللجان الخيرية لن تخذلهم...واذا خذلوهم فأهل الخير من الأغنياء موجودون وسيساعدونهم بكل تأكيد...وهؤلاء نشجّع الدولة بأن تقوم باسقاط القروض عنهم...ولكن ما ارفضه ان يتحجج المبذرين بالمرضى ويجعلونهم شماعة!!
من بقي لدينا؟
بقي من يريد تزويج ابنه او بنته...وهذه حلها سهل...يتزوج على قده....اكبر وأسمن عوائل الحضر وأغناها عيالهم يتزوجون بدون عرس! يملج عليها وعزيمة أهل بسيطة...وبعدين يسافرون بالسلامة.......لأن فلوسهم أهم أولى فيها....

اما من يريد بناء بيت فعليه أن يحسب حسابه....فبناء بيت أمر كمالي....يعني مو شرط كل كويتي عنده بيت كبير يتفشخر فيه على العالم!...ياخي اسكن بشقة مدام فلوسك ما تكفي.....تروح تبني نص البيت وبعدين تقول عطوني أنا مُعسر!!!

أما الدراسة فالحمدلله المدارس الحكومية بلاش لازم يدخل عياله مدارس خاصة يعني على ظهر الدولة!

عزيز نفس

عضو مخضرم
تعارضون لمجرد المعارضه والحسد
اقولك يعالجون تقولى 1% وكأنك احصيتهم
اقولك الرجل يبنى شقه فى بيته لولده تقولى خل يسكن شقه
اقولك يدرس عياله بجامعات خاصه لان نسبته قليله وماعنده واسطه تقولى مدارس حكوميه
اقولك يتزوج تقولى اكبرها واسمنها
يبا المهور جم الحين؟
تجهيز العرس من اثاث وغيره جم يكلف؟
واللى ماعنده يبوق ولا يطر؟
وبعدين مو عيب عليك تبى الكويتى يطر من اللجان او الزكاه او التجار وديرته تتبرع لدول العالم كلها
كل ما اواجه مقترض ما اشوفه الا يدعى عليك وعلى اشكالك
وانا اضم صوتى وارفع ايدى معاهم
اللهم انك تبليهم بضعف ما ابتلينا فيه
اللهم انها دعوة مظلوم

عنتره

عضو فعال
انا بعرف هالناس هذي متى تترك الحسد!

يا حبيبي شقاعد تقول انت!! شنو اكبرها و اسمنها! وانا شعلاقتي بأكبرها و أسمنها كل واحد تحكمه عادات و تقاليد ومجتمع يحيط فيه و يأثر و يتأثر فيه

تبي الكويتي يروح يدور الصدقة من التجار! وعنده حكومة!! انت مجنون!!؟ و الا صاحي!!؟

سلامات

عضو ذهبي
ملاحظه.. الكثير من المعارضين لمعالجتة القروض يبررون المعارضه بالعداله..!!

سؤالي لهم اين العدالة في سيطرة اقل من 1% من الشعب على جميع المناحي الاقتصادية في البلد .. واحتكارهم لكل شيء..؟

ملاحظة اخرى .. الكثير من اهل الحسد اعوذ بالله منهم ..يقفزون فوق معانات اخوتهم في الوطن والدين الى اسباب اقتراضهم..!! يكذبون يزيفون بلا حياء ولا خوف من الله .. فهذا اقترض من اجل السفر ذاك من اجل شراء سياره وهلم جرى.. حسبي الله ونعم الوكيل

سؤلي لهؤلاء المرضى .. لماذا خالفت البنوك جميع قوانين الاقتراض ..كيف سمح البنك المركزي المتأمر مع البنوك واصحابها ان يقترض موطن راتبه 600 دينار 60 مره ضعف الراتب
99% من المقترضين 60 مره ضعف الراتب.. للعلم لايوجد بلد في العالم يسمح بهذا المستوى من الاقراض ..للعلم لا توجد حكومه في العالم تتأمر مع مجموعه من التجار على افقار الشعب مرورا بستعباده .. ومنا الى دعاة العداله

مزاجي غير

عضو مميز
الاخ زنجبيل

اسألك بالله هل أنت مقتنع بكلامك !

يا أخي مليارات ينثرها المسئولين يميناً وشمالاً بدون وجه حق أختلاسات سمع بها الاصم
تبرعات غطت قارات ميزانيات دول تدفع من ميزانية الكويت وتستخسر هذا المبلغ على ابناء وطنك .
اين المواطنه الحقه اين حب الخير للناس اين صفاء النيه ماهي حجتك للرفض ! انت تقول بان المقترضين فسقانين ويحبون الفشخره والسفر ياخي مافيه شيء بقاموسك اسمه حاجه ! الناس تقترض لامور الدستور كفلها للمواطن لكن الحكومه تقاعست عنه اليس التعليم من الامور التي كفلها الدستور ! اين الدوله عن ابناءها المشتتين في شتاء انحاء العالم يدفعونى ما الغالي والنفيس في سبيل الحصول على شهاده والدوله تبني الجامعات والمستشفيات في كل الدول لكن بالكويت لا شيء يذكر

الدوله التفتت لشركات التجار بحجة انقاذ الاقتصاد خشية الوقوع في كارثه اقتصاديه
ايهم الاعظم الكارثه الاقتصاديه ام الكارثه البشريه ؟

انا لست مقترض لله الحمد لكن ان اسقطت الحكومه ان اخواني المواطنين سافرح لانفراج كربتهم

ليتل سيزر

عضو مميز
واحد يشتغل بالبنك يسولفلي يقولي ان في فترة تكاثروا الناس عندهم بالبنوك يبون

قسما بالله بأن ما ورد عن لسانك وخطته أصابعك بالكيبورد وما نقله لك صاحبك كذب وافتراء وبهتان وعسى الله يرده عليك وبالا وحالا

يا رجل عيب هذا الدجل والكذب والافتراء نائب يقول للناس روحوا خذوا قروض وأنا أطيحها لكم شوية عقل يا هذا

وبعدين متى تتركون الحسد عنكم أعجزت أن تقول عسى الله يفك عوزتهم ويرحم حالتهم فإن كنت ميسور الحال فقل الحمدلله الذي فضلني على كثير مما خلق تفضيلا ولا تتشمت في حالة غيرك

لو يهودي عرضت هذه الحالات لحن قبله لهم أفلا تحنن قلبك أنت وأمثالك

قالوا ديرة الفسد ولا ديرة الحسد

زنجبيل

عضو ذهبي
تعارضون لمجرد المعارضه والحسد
اقولك يعالجون تقولى 1% وكأنك احصيتهم
اقولك الرجل يبنى شقه فى بيته لولده تقولى خل يسكن شقه
اقولك يدرس عياله بجامعات خاصه لان نسبته قليله وماعنده واسطه تقولى مدارس حكوميه
اقولك يتزوج تقولى اكبرها واسمنها
يبا المهور جم الحين؟
تجهيز العرس من اثاث وغيره جم يكلف؟
واللى ماعنده يبوق ولا يطر؟
وبعدين مو عيب عليك تبى الكويتى يطر من اللجان او الزكاه او التجار وديرته تتبرع لدول العالم كلها
كل ما اواجه مقترض ما اشوفه الا يدعى عليك وعلى اشكالك
وانا اضم صوتى وارفع ايدى معاهم
اللهم انك تبليهم بضعف ما ابتلينا فيه
اللهم انها دعوة مظلوم

يا إلهي لا تقبل دعاءه عليّ فإنها دعوة مقترض مبذر ما عنده ما عند جدتي....

حبيبي...لا تقعد تتفاقر علينا وتسوي روحك جنك بنغالي حافي وتتمسكن...ماكو

كويتي جوعان...لكن الكويتيين فسقوا...يبون كل شي بالساهل ويبون يسافرون

ويروحون علاج بالخارج سياحة والدولة تدفع!!

كلامك ماخوذ خيره...وحنا مو في دولة اشتراكية عشان الدولة تصرف عليك

من المهد الى اللحد وتصرف على خرابيطك وسفراتك وكشختك...والمهور عيب

مجتمعي مو عيب من الدولة...يعني حلها يكون بتوعية المجتمع ان يتم تخفيض

المهور عشان الناس تتزوج...

زنجبيل

عضو ذهبي
انا بعرف هالناس هذي متى تترك الحسد!

يا حبيبي شقاعد تقول انت!! شنو اكبرها و اسمنها! وانا شعلاقتي بأكبرها و أسمنها كل واحد تحكمه عادات و تقاليد ومجتمع يحيط فيه و يأثر و يتأثر فيه

تبي الكويتي يروح يدور الصدقة من التجار! وعنده حكومة!! انت مجنون!!؟ و الا صاحي!!؟

اي حسد؟ عيش على قدك ومد رجولك على قد لحافك...ماله داعي تسافر

بقرض وتكشخ بقرض وبعدين تقول للدولة ادفعي...

كثير من عاداتنا وتقاليدنا تحتاج الى تغيير جذري...مثال على ذلك التبذير الشديد

والبذخ الذي لا معنى له في الأفراح...خلونا نصرف باعتدال عشان الله يرضى علينا

بعدين انت تقول تبي الكويتي يروح عند التجار او الحكومة......وانا اقولك اي كويتي؟؟

الكويتي المريض احنا نطلب من الحكومة انها تدفع عنه وتسقط عنه القرض وتكمل

علاجه...هذوله ما عندنا مشكلة معاهم...اما المقترضين الحاليين فأغلبهم مقترضين

عشان كماليات وسفرات وكشخة...مشكلتكم ان احنا كاشفينكم...انتوا تحاولون

تتلحفون بالمرضى والمساكين والفقارى لكن احنا عارفينكم

زنجبيل

عضو ذهبي
الاخ زنجبيل

اسألك بالله هل أنت مقتنع بكلامك !

يا أخي مليارات ينثرها المسئولين يميناً وشمالاً بدون وجه حق أختلاسات سمع بها الاصم
تبرعات غطت قارات ميزانيات دول تدفع من ميزانية الكويت وتستخسر هذا المبلغ على ابناء وطنك .
اين المواطنه الحقه اين حب الخير للناس اين صفاء النيه ماهي حجتك للرفض ! انت تقول بان المقترضين فسقانين ويحبون الفشخره والسفر ياخي مافيه شيء بقاموسك اسمه حاجه ! الناس تقترض لامور الدستور كفلها للمواطن لكن الحكومه تقاعست عنه اليس التعليم من الامور التي كفلها الدستور ! اين الدوله عن ابناءها المشتتين في شتاء انحاء العالم يدفعونى ما الغالي والنفيس في سبيل الحصول على شهاده والدوله تبني الجامعات والمستشفيات في كل الدول لكن بالكويت لا شيء يذكر

الدوله التفتت لشركات التجار بحجة انقاذ الاقتصاد خشية الوقوع في كارثه اقتصاديه
ايهم الاعظم الكارثه الاقتصاديه ام الكارثه البشريه ؟

انا لست مقترض لله الحمد لكن ان اسقطت الحكومه ان اخواني المواطنين سافرح لانفراج كربتهم

كون الدولة تدفع مليارات لبناء جسور او مستشفيات افي دول أخرى فهذا الامر أشرف من أن تدفع عن مقترض كويتي مبذر شاري سيارة يكشخ فيها او مسافر اهو والمدام والعيال على ظهر قرض ويبي الدولة تدفع عنه....
نعم هناك أولوية ويجب على الدولة أن تبني البلد أولا قبل ان تذهب تبني في الخارج....ولكن تسديد قروض المبذرين والمتشيحطين لا يعتبر بناء وانما هو معول هدم!!

زنجبيل

عضو ذهبي

قسما بالله بأن ما ورد عن لسانك وخطته أصابعك بالكيبورد وما نقله لك صاحبك كذب وافتراء وبهتان وعسى الله يرده عليك وبالا وحالا

يا رجل عيب هذا الدجل والكذب والافتراء نائب يقول للناس روحوا خذوا قروض وأنا أطيحها لكم شوية عقل يا هذا

وبعدين متى تتركون الحسد عنكم أعجزت أن تقول عسى الله يفك عوزتهم ويرحم حالتهم فإن كنت ميسور الحال فقل الحمدلله الذي فضلني على كثير مما خلق تفضيلا ولا تتشمت في حالة غيرك

لو يهودي عرضت هذه الحالات لحن قبله لهم أفلا تحنن قلبك أنت وأمثالك

قالوا ديرة الفسد ولا ديرة الحسد

شسالفتكم صايرين مشايخ كل واحد يدعي علي من صوب .. لا يكون انتوا أرامل غزة

ولا مجاعة افريقيا؟

بالنسبة لابو رمية انا قلتلك ان في واحد قايلي....انا ما قلتلك سمعت بنفسي...انا نقلت ما قيل لي...والقارىء له حرية ان يصدق او لا يصدق...

ليتل سيزر

عضو مميز
كون الدولة تدفع مليارات لبناء جسور او مستشفيات افي دول أخرى فهذا الامر أشرف من أن تدفع عن مقترض كويتي مبذر شاري سيارة يكشخ فيها او مسافر اهو والمدام والعيال على ظهر قرض ويبي الدولة تدفع عنه....
نعم هناك أولوية ويجب على الدولة أن تبني البلد أولا قبل ان تذهب تبني في الخارج....ولكن تسديد قروض المبذرين والمتشيحطين لا يعتبر بناء وانما هو معول هدم!!

أشرف ........... ويقولون شلون صاير الحسد

عسى الله يبلاك بمثل ما ابتلوا فيه حتى تحس بالمعاناة

ليتل سيزر

عضو مميز
شسالفتكم صايرين مشايخ كل واحد يدعي علي من صوب .. لا يكون انتوا أرامل غزة

ولا مجاعة افريقيا؟

بالنسبة لابو رمية انا قلتلك ان في واحد قايلي....انا ما قلتلك سمعت بنفسي...انا نقلت ما قيل لي...والقارىء له حرية ان يصدق او لا يصدق...

أنت نقلت هذه الكذبة وناقل الكذب كاذب أن لم يقل أن الكلام كذب .......... حدث العاقل بما لا يعقل فإن صدق فلا عقل له

الموسوي

عضو مخضرم
لا يحق لكائن من كان أن يقول أن المقترضين كلهم اقترضوا للسياحة والسفر والفرفرشة .. !!

المقترضين قسمين , واحد للحاجة وآخر للعب ..

والحالتين البنوك استغلتهم وخالفت القوانين بدليل فرض البنك المركزي عقوبات عليهم ..

واعتراف اكثر من جهة ان البنوك تجاوزت ..

تجاوز البنوك هو من أدى لهذه المشكلة , ويأتي البنك المركزي ويغرّم البنوك أموالا وياخذها

لنفسه .. !!

وهذا ليس بحل ..

الحل يكون بفرض عقوبات على البنوك واسترداد الأموال للمقترضين الذين دفعوا هذا المال

للبنك دون وجه حق أو خصم هذه المبالغ من الدين الأصلي ..

...

تحياتي

أعلى