السعودية: 26 وقفة عرفة..والجمعة عيدكم مبارك

kkk

عضو مخضرم
السعودية: 26 وقفة عرفة..والجمعة عيدكم مبارك15/11/2009 5:6:4
15112009533887aaa.jpeg


الرياض- دعت المحكمة العليا السعودية عموم المسلمين في أنحاء المملكة إلى تحري هلال شهر ذي الحجة مساء الثلاثاء 17-11-2009، بينما أعلنت الجمعية السعودية للفلك أن الخميس 26-11-2009 سيوافق 9 ذي الحجة وهو وقفة عرفة والجمعة 27-11-2009 أول أيام عيد الأضحى استنادا للحسابات الفلكية.
وحث بيان صدر عن المحكمة العليا مساء السبت 14-11-2009 "كل من يراه (الهلال) بالعين المجردة أو بواسطة المناظير الحضور إلى أقرب محكمة، أو الاتصال بأقرب مركز لمساعدته في الوصول إلى أقرب محكمة لتسجيل شهادته لديها".

وأضاف البيان: "تود المحكمة ممن لديه القدرة على الترائي مساء الثلاثاء الانضمام إلى اللجان المشكلة في المناطق لهذا الغرض، والاهتمام بهذا الأمر والمشاركة فيه واحتساب الأجر في ذلك، لما فيه من التعاون على البر والتقوى".
جاء ذلك فيما أعلن المهندس عادل الغامدي، عضو الجمعية السعودية للفلك أن يوم الأربعاء 18 نوفمبر هو أول أيام شهر ذي الحجة بحسب الحسابات الفلكية، وبالتالي فإن يوم الخميس 26-11-2009، هو يوم وقفة عرفات، والجمعة أول أيام عيد الأضحى المبارك.

وأشار إلى "أن الخطوات المتعاقبة لولادة الهلال لغرة شهر ذي الحجة هي أن الشمس ستشرق يوم الثلاثاء 17 نوفمبر في تمام الساعة 6:32 صباحا بتوقيت السعودية قبل شروق القمر، ثم يشرق القمر في تمام الساعة 7:32 (بعد شروق الشمس)".

وأضاف الغامدي "تغرب الشمس في تمام الساعة 5:39 مساء، قبل غروب القمر، وعند الغروب يكون القمر مرتفعا فوق الأفق بمقدار 3 درجات، بينما يكون البعد الزاوي بين الشمس والقمر (الاستطالة) بمقدار 9 درجات، ويكون البدر مضاءً بنسبة (0.7) على شكل هلال، ويغرب القمر في تمام الساعة 6:01 مساءً"، وبذلك يكون يوم الأربعاء 18 نوفمبر هو غرة شهر ذو الحجة وعليه فإن وقفة عرفة (9 ذو الحجة) ستوافق الخميس 26 نوفمبر 2009.

من جهته، أوضح شرف السفياني، نائب رئيس الجمعية، أن "الجمعية بصدد إصدار بيان موحد، صادر عن 6 لجان سترصد هلال شهر ذي الحجة يوم الثلاثاء المقبل في كل من جدة والطائف وينبع والباحة وتبوك والمنطقة الشرقية".



عيدكم مبارك.....مقدما :وردة:
 

أبو عمر

عضو بلاتيني / العضو المثالي لشهر أغسطس
الله يتقبل منا ومنكم , وعيدكم مبارك ولا تنسى يا بو أحمد عبادات هذه الأيام المخصوصة , فنهار هذه الأيام فيها فضل عظيم وفرصة كبيرة للتقرب من الله تعالى من صوم وذكر وقراءة قرآن , عسى الله يتوب علينا وعليك

.
 

ريما القمر

عضو مخضرم
الله يتقبل منا ومنكم , وعيدكم مبارك ولا تنسى يا بو أحمد عبادات هذه الأيام المخصوصة , فنهار هذه الأيام فيها فضل عظيم وفرصة كبيرة للتقرب من الله تعالى من صوم وذكر وقراءة قرآن , عسى الله يتوب علينا وعليك

.


ياريت لو تنزل لنا موضوع عن هالخصوص ياشيخ ..

ومشكور kkk على المباركه ..

وعساكم من عواده ..

وينعاد على المسلمين بكل خير ..



.​
 

عبدالله .

عضو بلاتيني
كل عام والجميع بخير
والله يعيده علينا كل عام بالخير والمسرات
والله الله بصيام يوم عرفة

والله يهني الجميع بالعيد السعيد
:)
 
أعلى