أقصد بأسلوبك الاسلوب الايحائي يا بو عمر ... فكما زعلت أنت من إيحائي فقد فعلت الشيء نفسه لك كي تحس بفعلك ... بل و قلت بأنني شتمتك و لم تحسن النية .. فكيف بحالي أنا عندما يتم الايحاء بأنني عدو لكلمة الله و ايحائك بأنني أقصد مجملا ان الاسلام يتناول القشور فقط و التوافه و ليس الناس الذين بتناولون التوافه ؟! هذا تضليل واض لمقصدي ... عل عموم أعتقد بأن الكلام واضح و أتأسف على التشبيه و لكن كان ضروري لأبين حجم الخطأ الذي أقترفته في حقي و تصنيفي الغير مباشر ..
ثانيا أنت قلت انت بأن الرجل أخطأ و أنا تحديتك بأن تثبت لي هذا الخطأ بالنص و الدليل لأنني لى ثقة بأن الكتور صلاح اجتهد بما هو مباح ...
ثالثا عندما أقول بأن هناك من يسفه و يشتم الدكتور بلا تفكير فلا بأس عليك أن تراجع المشاركات و التي لم تنصح أحدهم بأن يكفوا تسفيها و تجريحا بالرجل ...
أنتظر دليلك سيدي الفاضل
رابعا أما قولك في الاية ( وتحسبونه هينا وهو عند الله عظيم ) فكيف حددت ما هو الهين و هو المهم ؟ و على أي العلوم و البراهين بنيت هذا الاستنتاج ؟
خامسا يا سيدي فيما قلته أنا عن ما يفعله الرهبان و وعاظ السلاطين في العصر العباسي حول الغلمان ليس بالشيء الجديد و ان اردت بلاويها فلا مانع لدي و لكن لماذا تذهب بعيد فسأكي لك قصة أحد مشايخ الازهر الذين ابتعثهم السلطان محمد علي في عام 1826 فيقول في مذكراته ما نصه: " عدم ميلهم الى الاحداث و التشبيث بهم! فهذا أمره منسي الذكر عندهم. فمن محاسن لسانهم و أشعارهم أنها تأبى تغزل الجنس في جنسه فلا يحسن في اللغة الفرنساوية قول الرجل عشقت غلاما فإن هذا يك،ن من الكلام المنبوذ" طالع مجلة الهلال عدد 61 صفحة 68 - الرجل الازهري اندهش من سفور النساء و تبرجها و لختلاطها بالرجال و غضب لهذا الا انه انصدم بسبب التفكير الوعظي و العلم التلقيني الذي لم يرى غيره بأنهم لا يتغزلون بالغلمان ! أترك التدبر لك في هذه العقلية و التي كانت سائدة لمئات السنين ،و التي أرى بأنها لا زالت سائدة و هي ما تدمر مجتمعاتنا و التي لم تشبع تخلف بل تزداد فيه يوما بعد يوم بسبب هذه العقليات
و أما ما أردفته من كلام بخصوص العباسيين و من لف لفهم فإليك بحادثة الخليفة سليمان بن عبد الملك عندما كان يتنزه في أحد البوادي فسمع أحدا يغني و كان الصوت جميلا و مطربا فغضب الخليفة منه اذ اعتبره خطرا على عفاف النساء و سببا من أسباب إغرائهن و افسادهن فأمر بإخصائه !
راجع التمدن الاسلامي لزيدان صفحة 36 الجزء 5 - هذا هو التاريخ للوعاظ و اتباعهم من السذج الذين يغلقون عقولهم أمام الارهاب الفكري الذي يتقنه الوعاظ و يفرحون لهذا النوع من الافعال ...
و أعلم إني أكن لروحكم كل التقدير و الإجلال
شوف أخي إدراك هناك شيء غلط في الرد والتعقيب ولا أحب أن أرد عليها رغبة في استبقاء منزلتك عندي ولهذا فأنا لن أرد على مشاركتك وأرجو أن تكون متفهما لقولي هذا , وبالنسبة لأدلة تحريم الموسيقى فهناك موضوع قريب كان موجودا في المنتدى الديني وقد أورد فيها الزملاء العديد من الأدلة فارجع إليها...
لك كل الحرية في ذلك يا شيخنا ... أما موضوع تحريم الموسيقى فلن أبت فيه أيضا لضعف تبيان تلك الحجة في الموضوع ذاته انفا .. لذا أحترم رغبتك بعدم الرد و تقبل مني كل الود فنحن نتناقش و لا نتجادل يا شيخ لكي نفقد منزلة ...
تحياتي الكريمة
الأصمعي
أعترف
؟؟؟
شايفني قايل كل إمام وخطيب مسجد مفتي أو طالب علم
!!!
يالأصمعي
تبي تصير إمام سهلة شوف المصريين والسوريين والجاليات كيف صاروا أئمة في الكويت وخطباء
المسألة سهلة
شروطهم
أحفظ كم جزء من القرآن
وراجع الكتاب إلي مطلوب للإختبار
وواسطة وتنجح
وللعلم
السابق المسألة أسهل
يعني ماهو دليل ولاحجة أن رجل إمام وخطيب مسجد أصدر ألبوم غنائي فهو حجة
وقلت لك أنا ما عرفت صلاح الراشد بالعلم الشرعي وأنه طالب علم ولا أعرف له ترجمة وعلى من طلب العلم ولا أعرف له كتب في العلوم الشرعية
فأعرف من إثارة هذا الموضوع
ولكن صاحب الفيديو الذي وضعته هذا هو المفتي
يالاصمعي
فقد عرف بالعلم بل والذي ننفسي به هو محدث هذا العصر الألباني كما شهد له القاصي والداني
وخصوصاً علماء هذا العصر
ومؤلفاته انتشرت في أنحاء المعمورة
فعندما أقول استفديوا منه ومن علمه فإني أعي ما أقول
وأما الراشد صاحب الألبوم فنسأل الله أن يرده للحق والصواب
وأن يرجع لكلام علماء الشريعة المعتبرين في حكم المعازف والموسيقى
وكما قال إبن مسعود رضي الله عنه :- الحي لا تؤمن عليه الفتن وإن كنت مستن فأستن بمن مات
في المداخلة الأولى تعترف
وفي المداخلة الثانية على كلام هذا مجتهد وذاك مجتهد
شفيك يالأصمعي
؟؟؟
هل تقرأ ردي جيداً
وتفهمه أم ماذا
؟؟؟
من أين فهمت من كلامي أني أقول أن صلاح الراشد من أهل الإجتهاد في المسائل الشرعية
؟؟
أنا أقول لا يعرف أنه طالب علم شرعي
تقول نفهم من كلامك أنه من أهل الإجتهاد
عجيب هذا الفهم
؟؟؟
من أين فهمت من كلامي أني أقول أن صلاح الراشد من أهل الإجتهاد في المسائل الشرعية
؟؟
أنا أقول لا يعرف أنه طالب علم شرعي
هذا واحد ما عنده سالفة
كان قبل يقدم برامج عن الخربوط و الخرابيطية !! مثل قانون الجذب و الميتافيزيقيا و الخزعبلات ، شاف ان ما وراها مربح صار امام مسيد، شاف ما وراها صار منشد
الحرة
ياحبذا تعطينا ترجمة لهذا الدكتور وعلى من طلب العلم وماهي مؤلفاته الشرعية
حتى نتناقش في المسألة
ووجوده في وزارة الأوقاف ليس بدليل أنه من أهل العلم الشرعي
ومنا الى المدافعين عن صلاح الراشد
الأصمعي
ادراك
regrego
الحره
وينكم ماتردون
على الملحد
ملحوظه : لايطلعلي واحد فيكم ويقول
ليش انت ماترد عليه
لأني اصلا ما أتفق مع صلاح الراشد
وصلت؟
بس الأخ معلق من زمان
العموم طوف مارد عليه
ما احرش ولا اثير الفتنه والعياذ بالله
ولكنها لغاية في نفس يعقوب
ليش ؟
تحياتي
ولد الدكتور صلاح الراشد في الكويت عام 1963، وحصل على الثانوية الأمريكية وكذلك البريطانية،
ثم درس علم الاجتماع في جامعة ميتشيجان بالولايات المتحدة
وحصل على ماسجتير في الدراسات الإسلامية من باكستان وحصل على دكتوراه
في علم النفس الإدراكي من ميتشيجان، وحصل على دبلومي الطب النفسي والعلاج النفسي من بريطانيا.
والدكتور ممارس مرخص في البرمجة اللغوية العصبية والتنويم والعلاج به من بريطانيا.
ويعمل رئيسا لمجلس إدارة شركة فانشايز الراشد منذ عام 1998،
كما كان أمينا عاما للجنة التعريف بالإسلام منذ عام 1989 حتى 1995
وقد بدأ العمل بشخصين وميزانية لا تزيد عن 45 ألف دولار
حتى وصل إلى ميزانية تفوق المليون دولار وتسعين عاملا باللجنة.
يأخذ الأمور ببساطة، سياسته في المعاناة: "كيف ممكن أن أغير هذا الوضع إلى وضع إيجابي؟"،
شعاره: "التغيير يبدأ من الداخل"،
رسالته في الحياة: "إرضاء ربي بإسعاد نفسي والآخرين وتنوير مجالات حياتهم المختلفة".
معادلته في الإنجاز: "الإنجاز = الرغبة + الوعي + التطبيق + العزيمة"،
أمران يتمسك بهما دائماً وفي كل الأحوال: "التفاؤل وحسن الظن بالله، وحسن التعامل مع الناس".ا
واضح الرؤى، يرى رؤيته أمامه، يشارك الآخرين في نجاحاته، وإنجازاته وسعادته.
له العديد من الاصدارات المسموعة وبعض الكتب الأكثر مبيعا في العالم العربي في مجال التنمية والقوى الذاتية.
؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛
تلك كانت نبذة مختصرة عن د/ صلاح الراشد ..
لم نقل أنه شيخ دين و لا إمام ,, ولكنه طالب علم مجتهد ,,
مؤلفاته في العلم الشرعي معدودة .. لكنه يستند لرأي علماء فضلاء ذووا علم و دراية ..
يبقى كما قلنا .. أنه مجتهد قد يصيب و يخطئ ..
فلا ننسف علم الرجل و فضله في جوانب أخرى ..
إن كنا نراه أخطأ في أمر لا نوافقه عليه ..
للجميع ودي و سلامي :وردة::وردة::وردة::وردة:
الحـــــــرّة
ومنا الى المدافعين عن صلاح الراشد
الأصمعي
ادراك
regrego
الحره
وينكم ماتردون
على الملحد
ملحوظه : لايطلعلي واحد فيكم ويقول
ليش انت ماترد عليه
لأني اصلا ما أتفق مع صلاح الراشد
وصلت؟
بس الأخ معلق من زمان
العموم طوف مارد عليه
ما احرش ولا اثير الفتنه والعياذ بالله
ولكنها لغاية في نفس يعقوب
ليش ؟
تحياتي
مجهود تشكرين عليه
ولو انه من غير مصادر
ولكن ميخالف
نطوفها
عموما هو يرى ماهو صحيح
ويعمل به
وجزائه على رب العالمين
وليس منا نحن
عموما
شكرا يالحره
طرأ على بالي شي
الدوره اللي بتحضرينها
تبع الدوام
لأني غرت
نحياتي:وردة: