في الحقيقة ، انا متعجب من تعليقك الـ "داخل عرض" :)
إذ لم أسألك قط عن رأيك أو تعليقك على توقيعي ..
وإن كنت سعيد بأنه نال على رضاك ..
وكم كان أفضل أو أجدر لو جعلتها بيني وبينك خاصّة نتراسل فيما بيننا ،
وبما أنك تطرقت إلى الصورة ، فهم يمثلون .. وإن كان جزئياً .. ذاتي المتواضعة ..
وأقوى وأفضل البراهين هي براهين
القرآن العظيم
التي لا يقاربها تقعّر الفلاسفة والمتكلمين ..
فقوله تعالى :
"أم خُلِقوا من غير شيء أم هم الخالقون" (الطور 35 )
برهان متين قوي؛ لأنه سؤال إنكار، والإجابة عليه تعلم بالبديهة والضرورة العقلية ،
وهو أسلوب يؤول بالمرء بعد المحاكمة العقلية إلى...
"وما علم بصريح العقل لا يتصور أن يعارضه الشرع البتة، بل المنقول الصحيح لا يعارضه معقول صريح قط، وقد تأملت ذلك في عامة
ما تنازع الناس فيه فوجدت ما خالف النصوص الصحيحة الصريحة
شبهات فاسدة يعلم بالعقل بطلانها، بل يعلم بالعقل ثبوت
نقيضها الموافق للشرع، وهذا تأملته في مسائل الأصول الكبار...
فريمان ، الظاهر أنك تستعبط أيضا ،
أي فكر أي بطيخ ، فكر غلى حساب الحق والعقل مرفوض :)
أنا جبت لك الإجابات كلها ، والشباب أجابوا لك ،
لكن تأبى إلا العناد ،
يا ملحد ، تراك أظهرت عند منطقيتك بترهاتك
قلت لك
فهذا فيه مسألتان :
أ - أما عن الرحيم والكريم والحي فالجواب عليها :
أن الاشتراك في الأسماء لا يقع من أجله التشابه ألا ترى انك تقول الله الحي والإنسان حي والإنسان حليم كريم عليم والله تعالى حليم كريم عليم فليس هذا يوجب اشتباهاً بلا خلاف وإنما...