آخر محتوى من قبل الموسوي

  1. ا

    مقتل الشيخ اسامه بن لادن

    تستطيع بكل بساطة أن تغض الطرف عن مشاركتي , ثم ردي كان على قدر سذاجة كلامك .. أما بالنسبة لاسامة بن لادن وضحّت منطلقي بالحديث عنه ولخصّته بكلمتين تستطيع الرجوع الى مشاركتي مع الزميل العزيز ليجند .. ونصيحة زميلي ( ما طاحت الميانة بيني وبينك ) لكي تكلمني بهذه الطريقة فلديّ الاسلوب الصحيح...
  2. ا

    مقتل الشيخ اسامه بن لادن

    ردكم ضرورة يعبّر عن تربيتكم , فلا أدر ان كانت الاوصاف التي ذكرتيها تسمعينها في محيطكم فهذا شأن آخر , فالاستحمار والاستغباء والاستعباط كلها مفردات مكتسبة وأول اكتساب يكون عن طريق التنشاة الاجتماعية , لهذا كما نصحت بعض الزملاء بأن عليهم أن يعيدوا تربيتهم فكذا الحال معك . تحتاجين بسرعة الى...
  3. ا

    مقتل الشيخ اسامه بن لادن

    أين وجه الحجيّة عليّ في هذه الآية .. تحياتي
  4. ا

    مقتل الشيخ اسامه بن لادن

    الزميل الأعز ليجند .. ان كلمتي التي أطلقتها هي مفتاح لبحثين : الأول مسألة الحسن والقبح , وكيف ان الله تعالى يفعل الحسن ويستحيل عليه القبح جل جلاله . الثاني مسألة الظلم وكيف تعامل معها القرآن الكريم **** ان من يعتقد ان بن لادن شهيد أو كان ( خوش آدمي ) أولا عليه مراجعة...
  5. ا

    مقتل الشيخ اسامه بن لادن

    المشكلة الاساسيّة بالحوار معك أقصد الجدال هو أنك تعانين من ( جهل مركب ) فلا أنت بعالمة ولا تريدين أن تتعلمي . ان كان الشرك ظلم .. والله سبحانه وتعالى لا يدخل الظالم الجنّة .. واسامة بن لادن ظالم .. كيف تكون النتيجة .. أما بالنسبة لكلامك أن دعاء غير الله تعالى ظلم وهو شرك ...
  6. ا

    مقتل الشيخ اسامه بن لادن

    تفسير هذه الآية بهذه الطريقة لهو عين نسب القبيح الى الله سبحانه وتعالى , الله سبحانه وتعالى قادر وعالم مريد لما يريد , لكن ليس بهذه الطريقة السطحيّة التي تدل على أن الله سبحانه يفعل القبيح . فادخال الله سبحانه وتعالى الناس للنار بلا ذنب هو قبيح , والله تعالى لا يفعل القبيح . هذا بحث كلامي...
  7. ا

    مقتل الشيخ اسامه بن لادن

    أعتقد أنك تحتاج الى اعادة تربيّة لكي تكلّم الناس بطريقة تنمي عن حسن التربيّة , أما هذه الطريقة تدل على العكس . عندما تتكلم وجب أن تكون لديك الثقافة الكافيّة بأن تدلل على صحّة كلامك , ولديّ ما يكفي حتى أرد عليك وعلى غيرك , فتكلم معي بطريقة مهذبّة أما هكذا تحتاج الى ان تقرأ السطر الأول من...
  8. ا

    مقتل الشيخ اسامه بن لادن

    قال تعالى : ان الشرك لظلم عظيم . تقرأ القرآن أما أقرؤه عنك ؟ ( أفلا يتدبرون القرآن أم على قلوب أقفالها ) . صدق الله العلي العظيم
  9. ا

    مقتل الشيخ اسامه بن لادن

    نترك النقاش الذي ليس له فائدة ونقول .. لقد أوضحت وجهة نظري بأسامة بن لادن بموضوع أسميته ( الشيخ المجاهد أسامة بن لادن ) ووضعت فيه فتاوى العلماء بضلاله وأفعاله .. لمن أحب المراجع يعود الى ارشيف موضوعاتي .. أما بالنسبة لخبر مقتل الضال اسامة بن لادن .. المستفيد الوحيد هو ادارة اوباما حيث انها...
  10. ا

    مقتل الشيخ اسامه بن لادن

    ان كان دعاء عليّ .. فسوف أستغفر الله لك .. وصدق الله العلي العظيم .. لكن ألا ترى أن الآية لا ترتبط بما نقول ؟
  11. ا

    مقتل الشيخ اسامه بن لادن

    انتهاج اسلوب التخويف الذي دون داعي اصبح قديما نوعا ما .. الان بات اسلوب ( قل هاتوا برهانكم ان كنتم صادقين ) .. ف طلب الدليل أفضل من هذا الاسلوب البدائي .. اقرب مصدر راجع البخاري فيه من هذه الروايات .. هنا ( ينزل ربنا تبارك وتعالى كل ليلة إلى السماء الدنيا ) .. ولو طلبت البقيّة لأتتك...
  12. ا

    مقتل الشيخ اسامه بن لادن

    حياك الله ..
  13. ا

    مقتل الشيخ اسامه بن لادن

    لا أعلم ان كانت هذه نصيحة , أم تشنيع .. لكن ان كانت نصيحة فليست كذلك , أما ان كان تشنيع فليس في محلّه .. ان كان ربّك يدخل الظالم الجنّة وربي لا يدخل الظالم الجنّة فأنت تدعو رب أنا برئ منه . هذا القرآن مليئ بأن الله سبحانه وتعالى لا يدخل الظالم الجنّة .. فكما قلنا لا نصيحتك ولا تشنيعك...
  14. ا

    مقتل الشيخ اسامه بن لادن

    كلام سليم طبعا .. نحن نتفق في المفاهيم العامة .. لكننا نختلف في المصاديق .. فان اجتمعنا على أن الله سبحانه وتعالى هو الخالق الجبار القهار , لكننا نختلف نحن نقول الله سبحانه وتعالى ليس بجسم وأنتم تقولون جسم ويصعد وينزل ويضحك ويهرول ويقعد ويجلس وووو ... كذا الحال مع النبي صلى الله عليه...
  15. ا

    مقتل الشيخ اسامه بن لادن

    حقيقة لا أعلم من الذي ( داس على عصعصكم ) , ولا أدر أيّ وقاحة تتكلمون بها معي .. تكلموا بأدب وليس أنتم من تعلمونني كيف أتكلم مع ربي , ربي هو الله الذي لا اله الا هو , الذي لا يدخل الضالين الجنة , فان كان ربكم يدخل أهل الضلال الجنة فهو ليس الله الذي أعبده سبحانه وتعالى عما تشركون . ثم من...
أعلى