آخر محتوى من قبل الفاروق علي

  1. ا

    عبادة النعال .. شرك أم لا ؟

    بسمه تعالى ،،، الفاضل بو حمود .. أفتح موضوع جديد الله يبارك فيك امرؤ القيس .. الظاهر فعلا أنك فاهم .. شكرا لطيب مداخلتك ننتظر من له علم في هذا المجال كالزميل أبو عمر
  2. ا

    سؤال ........وجواب .............للسنه والشيعه

    بسمه تعالى ،،، الظاهر أن حتى ابن تيمية مقياسه أعوج ! صح عزيزي أبو عمر ؟ قال في منهاج السنة ج1-ص42 : ( فلم يكن النبي صلى الله عليه و سلم والمؤمنون يكرهون اسما من الأسماء لكونه قد تسمى به كافر من الكفار ) و نحن نقول كما يقول شيخ الإسلام : ( فلم يكن أئمة أهل بيت العصمة صلوات...
  3. ا

    نافع مولى ابن عمر .. ذهب عقله حينما كبر !!

    بسمه تعالى ،،، أولا : قولك وهم الراوي عن نافع .. فاسد .. لأن جماعة رووا هذا عن نافع وليس واحد فقط حتى يمكننا القول انه وهم من الراوي .. ثانيا : القاعدة التي تنص على أن من علم حجة على من لم يعلم .. لم نستدل بها هكذا فحسب .. بل تابع القرائن التي ذكرناها في الأربع نقاط السابقة التي...
  4. ا

    الذين نقلوا لأهل السنة والجماعة ( معظم الحديث والسنة ) هم المجوس !!!

    بسمه تعالى ،،، عزيزي الفاضل أبو عمر : هل لا تابعت الإسناد جيدا قبل أن ترد حديث رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم ؟ ( أخبرنا أبو سعد الماليني ، أنا أبو أحمد بن عدي الحافظ ، نا محمد بن محمد بن عقبة الشيباني ، نا علي بن المنذر ، نا ابن فضيل ، قال : حدثني أبي ، و علي بن نزار ، عن...
  5. ا

    سؤال ........وجواب .............للسنه والشيعه

    بسمه تعالى ،،، بس خمسة عزيزي ؟ حرام عليك .. نعطيك خمسة على السريع .. 1- سلمة بن الأكوع 2- عمران بن الحصين 3- أبو الواثلة 4- سليمان بن صرد الخزاعي 5- أبو سعيد الخدري [/CENTER]
  6. ا

    الذين نقلوا لأهل السنة والجماعة ( معظم الحديث والسنة ) هم المجوس !!!

    بسمه تعالى ،،، تغريد خارج السرب وكل الذي ذكرته موجود عندكم أفتح موضوع جديد لنبينه لك ... الي بعدوو
  7. ا

    نافع مولى ابن عمر .. ذهب عقله حينما كبر !!

    بسمه تعالى ،،، عزيزي الفاضل .. الرواية التي كذبها نافع .. قد رواه هو فعلا بأسانيد صحيحه ثابته عنه و هذا ما يقوي قول ميمون بن مهران .. أتمنى منك أن تراجع النقطة الأخيرة ( الرابعة ) التي طرحتها عليك أما قولك لم يقل ذلك أحد علماء الجرح و التعديل .. فليس هذا القول بحجة لأنه كما هو معلوم...
  8. ا

    عبادة النعال .. شرك أم لا ؟

    بسمه تعالى ،،، عزيزي الفاضل أمرؤ القيس .. أرجوك إذا لم تكن عارفا أو لم يكن لك ادنى إطلاع في هذه العلوم لا تتعبنا و تتعب نفسك و المتابعين .. بالله عليك هل واعي لما تقوله الله يبارك فيك ؟ سند الفسوي هذا هو : ( حدثني علي بن عثمان بن نفيل حدثنا أبو مسهر حدثنا يحيى بن حمزة -...
  9. ا

    الذين نقلوا لأهل السنة والجماعة ( معظم الحديث والسنة ) هم المجوس !!!

    بسمه تعالى ،،، إشكالك كله صار على التذكير ؟ قال تعالى : ( وَذَكِّرْ فَإِنَّ الذِّكْرَى تَنْفَعُ الْمُؤْمِنِينَ ) كما أنني أذكرك بسؤالين كررتهم لك ثلاث مرات ولم تجب عليهما عزيزي الفاضل أبو عمر أولا : ماهي العلة بسند الطبراني ؟ ثانيا : هل قوله صلى الله عليه وآله وسلم ( ليس لهما...
  10. ا

    الذين نقلوا لأهل السنة والجماعة ( معظم الحديث والسنة ) هم المجوس !!!

    بسمه تعالى ،،، هذا واقع عزيزي الفاضل .. فأحاديث النبي و الآثار من العقيدة والفقه والسير .. وغيره .. نقله لكم جماعة من المبتدعه .. وجماعة من الذين سماهم النبي بالمجوس بسند صحيح عن أي تهجم تتحدث وهذا هو الواقع !
  11. ا

    عبادة النعال .. شرك أم لا ؟

    بسمه تعالى ،،، سأترفع عن هذه الألفاظ إحتراما للأخوة الأفاضل ! ولا اعلم لماذا هذه الأساءة بالكلمات القذرة .. لا حول ولا قوة إلا بالله عزيزي الفاضل ( العطاء ) : ما نقلته أنت من موقع اهل الحديث نقد لرواية ابن حبان في المجروحين و غيرها هل في ما نقلته هذا كله .. نقد لرواية الفسوي...
  12. ا

    نافع مولى ابن عمر .. ذهب عقله حينما كبر !!

    بسمه تعالى ،،، لم اجد جديدا في قولك عزيزي الفاضل أبو عمر ... نقطتك ثانيا : راجع النقطة ( الأولى ) باللون الأزرق في مشاركتي السابقة نقطتك ثالثا : راجع النقطة ( الرابعة ) باللون الأزرق والله الموفق للسداد بمنه وكرمه
  13. ا

    الذين نقلوا لأهل السنة والجماعة ( معظم الحديث والسنة ) هم المجوس !!!

    بسمه تعالى ،،، لا يوجد أدنى تناقض أو حتى الإحتمال و التأويل موافق للمنقول فلا يمكن أن أرد المنقول الصحيح بإجتهاد ! و هذا معلوم بالنسبة إلى نقطتك الثانية : ليس شرطا أن يحمل قوله لإسقاط الأمرين على الأصل .. لأن الإسقاط حصل في قوله ( مجوس ) إنما قوله هذا للتذكير .. فتدبر...
  14. ا

    نافع مولى ابن عمر .. ذهب عقله حينما كبر !!

    بسمه تعالى ،،، ملاحظة جيده للأخ الفاضل أبو عمر .. فقد ذكرت الرواية ولم أذكر مصدرها سقط مني من النقل المعذرة المصدر مشكل الآثار لأبو جعفر الطحاوي ج15-ص426 تحقيق شعيب الأرنؤوط
  15. ا

    نافع مولى ابن عمر .. ذهب عقله حينما كبر !!

    بسمه تعالى ،،، أولا : ليس حديثنا أخي الفاضل عن ماهو الصحيح من إعتقاد نافع او ابن عمر في مسألة الإتيان في الدبر .. فلهذا بحث آخر ثانيا : قولك أن قول ميمون بن مهران شاذ لم يقل به أحد .. هو قول الذهبي في السير .. و القول مردود بأربع نقاط فتأمل ... : الأولى : معلوم أن من علم...
أعلى