موقع الإسلام اليوم: يجوز الزواج بالصغيرة متى استطاعت تحمل الوطء وتبعاته

بو فاطمة

عضو بلاتيني
الدراسه اللي بالموضوع تشبه المثل القائل

كمن فسر الماء بعد الجهد بالماء ....

شاد حيله صاحب الدراسه, وبنهايه يدعو لتزويج الصغيرات

فقط القادرات على تحمل الوطء !!!

والطفله غير القادره على تحمل الوطء لايجوز تزويجها ....

ياسلام ... لم يتبق الا أن نجعل الطفله مفتيه وتحكم على نفسها بنفسها ..!!!!!

هيك مشايخ بدهم هيك أطفال وصغيرات ...


______

أذكر اني فتحت موضوع عن زواج الأطفال والصغيرات بالمنتدى هنا ... وتم اغلاقه بحجة أنه موضوع جنسي !!!

معاهم حق الاشراف ...

خصوصا بعد هذه الفتاوى التي تصيب الصغيرات بالوساوس والهلوسه والخوف من الزواج وهي طفله صغيره ...!!!

وياليت تكميم جميع الأفواه المطالبه بالجنس مع الأطفال تحت مسسمى الزواج ومنعها من الكلام في هذا الموضوع من المساجد والجامعات وكافة المجتمع ...
لست بأعلم بمن خلق و هو اللطيف الخبير فالتحريم ماحرم الله و التحليل ما أحل الله و لنا في ذلك أثر عن من بعث رحمة للعالمين
 

Q8IA

عضو مميز
الدراسه اللي بالموضوع تشبه المثل القائل

كمن فسر الماء بعد الجهد بالماء ....

شاد حيله صاحب الدراسه, وبنهايه يدعو لتزويج الصغيرات

فقط القادرات على تحمل الوطء !!!

والطفله غير القادره على تحمل الوطء لايجوز تزويجها ....

ياسلام ... لم يتبق الا أن نجعل الطفله مفتيه وتحكم على نفسها بنفسها ..!!!!!

هيك مشايخ بدهم هيك أطفال وصغيرات ...


______

أذكر اني فتحت موضوع عن زواج الأطفال والصغيرات بالمنتدى هنا ... وتم اغلاقه بحجة أنه موضوع جنسي !!!

معاهم حق الاشراف ...

خصوصا بعد هذه الفتاوى التي تصيب الصغيرات بالوساوس والهلوسه والخوف من الزواج وهي طفله صغيره ...!!!

وياليت تكميم جميع الأفواه المطالبه بالجنس مع الأطفال تحت مسسمى الزواج ومنعها من الكلام في هذا الموضوع من المساجد والجامعات وكافة المجتمع ...
واحد يسأل هل يقام الحد على طفله متزوجه اذا زنت :D
 

Q8IA

عضو مميز
لست بأعلم بمن خلق و هو اللطيف الخبير فالتحريم ماحرم الله و التحليل ما أحل الله و لنا في ذلك أثر عن من بعث رحمة للعالمين

ربنا ما أحل الزواج من اليهال
روح راجع النصوص ألي تكلم عن الزواج كلها موجه للرجال والنساء مو لاطفال
أهم شي رحمه للعالمين ويغتصب يهال
جذبتو جذبه وصدقتوها روح راجع التاريخ
نبيك بريء من هشذوذ
 

بو فاطمة

عضو بلاتيني
ربنا ما أحل الزواج من اليهال

روح راجع النصوص ألي تكلم عن الزواج كلها موجه للرجال والنساء مو لاطفال
أهم شي رحمه للعالمين ويغتصب يهال
جذبتو جذبه وصدقتوها روح راجع التاريخ
نبيك بريء من هشذوذ​
ما أنت أعلم منا بديننا --- و الشذوذ أنتم أكثر من دافع عنه بحجة حريات شخصية و كل واحد حر بتصرفه


و إليك ما يبطل قولك (وَاللَّائِي يَئِسْنَ مِنَ الْمَحِيضِ مِنْ نِسَائِكُمْ إِنِ ارْتَبْتُمْ فَعِدَّتُهُنَّ ثَلاثَةُ أَشْهُرٍ وَاللَّائِي لَمْ يَحِضْنَ وَأُولاتُ الْأَحْمَالِ أَجَلُهُنَّ أَنْ يَضَعْنَ حَمْلَهُنَّ وَمَنْ يَتَّقِ اللَّهَ يَجْعَلْ لَهُ مِنْ أَمْرِهِ يُسْراً)

(الطلاق:4)

هذه الآية ذكرت في منتدى نصراني تحت عنوان : (هذه الآية القرآنية واحدة من أسباب عدم إيماني بالقران ).
وقال صاحب الموضوع بعد أن قرأ تفسير المفسرين الذي يفسر (واللائي لم يحضن) على أنهن هن الفتيات الصغيرات اللائي تزوجن وهن لم يبلغن الحلم (لم يحضن). فقال معلقا على هذا التفسير : نرى هنا أن زواج الأطفال وهو المحرم في جميع شرائع العالم الآن و الذي هو ضد حقوق الإنسان لكنه مسموح به في القران .

قلت: قد أجمع علماء الإسلام على جواز زواج الفتاة قبل المحيض و الدخول بها و استدلوا بالآية الرابعة من سورة الطلاق .

قال الطبري رحمه الله: تأويل الآية: { واللائي يئسن من المحيض… فعدتهن ثلاثة أشهر واللائي لم يحضن } يقول: وكذلك عدة اللائي لم يحضن من الجواري لصغرهن إذا طلقهن أزواجهن بعد الدخول (14/142) ومثله قال ابن كثير ( 4/402)، والقرطبي (18/165) وغيرهما.

و كذلك استدلوا بحديث زواج النبي بعائشة ..

“ تزوج النبي صلى الله عليه وسلم عائشة وهي بنت ست سنين وبنى بها وهي بنت تسع سنين “ رواه البخاري ومسلم وعنده “سبع سنين” .
قال النووي :
“ كان لها ست وكسر، ففي رواية اقتصرت على السنين وفي رواية عدت السنة التي دخلت فيها “ شرح مسلم (9/207) .

نُقل الإجماع على جواز تزويج الأب البكر الصغيرة - على الأقل إجماع الصحابة - وممن نقل الإجماع : الإمام أحمد في ” المسائل ” - رواية صالح – ( 3/129 ) والمروزي في ” اختلاف العلماء ” ( ص 125 ) ، وابن المنذر في ” الإجماع ” ( ص91 ) وابن عبد البر في ” التمهيد “، والبغوي في ” شرح السنة “( 9/37 ) والنووي في ” شرح مسلم ” ( 9/206 ) وابن حجر في” الفتح ” ( 12/27 ) ، والباجي في ” المنتقى ” ( 3 / 272 ) ، وابن العربي في ” عارضة الأحوذي ” ( 5 / 25 ) ، والشنقيطي في ” مواهب الجليل ” (3/27) .

و لكن القاعدة أيضاً هي صلاحية الفتاة للزواج و عدم الإضرار بها ..

قال النووي :
وأما وقت زفاف الصغيرة المزوجة والدخول بها : فإن اتفق الزوج والولي على شيء لا ضرر فيه على الصغيرة : عُمل به ، وإن اختلفا : فقال أحمد وأبو عبيد : تجبر على ذلك بنت تسع سنين دون غيرها ، وقال مالك والشافعي وأبو حنيفة : حدُّ ذلك أن تطيق الجماع ، ويختلف ذلك باختلافهن ، ولا يضبط بسنٍّ ، وهذا هو الصحيح ، وليس في حديث عائشة تحديد ولا المنع من ذلك فيمن أطاقته قبل تسع ولا الإذن فيمن لم تطقه وقد بلغت تسعا ، قال الداودي : وكانت عائشة قد شبَّت شباباً حسناً رضى الله عنها .
” شرح مسلم ” ( 9 / 206 ) .

قال ابن قدامة في المغني

(5635) فصل : وإمكان الوطء في الصغيرة معتبر بحالها واحتمالها لذلك . قاله القاضي . وذكر أنهن يختلفن , فقد تكون صغيرة السن تصلح , وكبيرة لا تصلح . وحده أحمد بتسع سنين , فقال في رواية أبي الحارث في الصغيرة يطلبها زوجها : فإن أتى عليها تسع سنين , دفعت إليه , ليس لهم أن يحبسوها بعد التسع .
وذهب في ذلك إلى أن النبي صلى الله عليه وسلم بنى بعائشة وهي ابنة تسع .

قال القاضي : وهذا عندي ليس على طريق التحديد , وإنما ذكره لأن الغالب أن ابنة تسع يتمكن من الاستمتاع بها , فمتى كانت لا تصلح للوطء , لم يجب على أهلها تسليمها إليه , وإن ذكر أنه يحضنها ويربيها وله من يخدمها , لأنه لا يملك الاستمتاع بها , وليست له بمحل , ولا يؤمن شره نفسه إلى مواقعتها , فيفضها أو يقتلها . وإن طلب أهلها دفعها إليه , فامتنع , فله ذلك , ولا تلزمه نفقتها ; لأنه لا يمكن من استيفاء حقه منها .

قلت: من الثابت طبياً أن أول حيضة تبدأ بعد بدء مرحلة البلوغ بسنتين(1) . فأول حيضة و المعروفة باسم المينارك menarche تقع بين سن التاسعة و الخامسة عشر(2) .

أما علامات البلوغ في الفتيات فهي :

1. تغير الصوت نحو الطبيعة الأنثوية .

2. استدارة منحنيات الجسم فتأخذ زوايا الجسم تدورات لطيفة بسبب الترسيب الإنتقائي للدهون .

3. نمو الحلمتين و الثديين بتأثير هرمون الإستروجين .

4. وجود بعض الميول النفسية مثل الخجل و الإنعزال و الميل للجنس الآخر .

5. النمو السريع للرحم و المهبل و باقي الأعضاء الجنسية .

6. ظهور أول حيضة(3) .

فثبت أن الحيض يتأخر عن البلوغ و لا يحدد بدايته . و هكذا نجمع بين كل الآراء فقد كان علمائنا يقصدون بوطء الصغيرة الفتاة التي لم تحض بعد و إن كانت أعراض البلوغ قد نالتها .

و قد نبه خالق المرأة إلى هذا الأمر في كتابه فلم يشترط نزول دم المحيض كعلامة على بدء البلوغ و ما هي بعلامة له أصلاً عند أهل الطب بل هي تدل على اكتمال عملية البلوغ و تقع بعد بدئه بسنتين .

و أيضاً د. دوشني - و هي طبيبة أمريكية - تقرر أن الفتاة البيضاء في أمريكا قد تبدأ في البلوغ عند السابعة أو الثامنة و الفتاة ذات الأصل الأفريقي عند السادسة(4) . و هذا بالتأكيد ليس له علاقة بنزول الحيض .

لذا فكلام هذا النصراني عن زواج الأطفال و غيره من الهراء بعيد عن الصحة فالفتاة عادة تبدأ سن البلوغ في سن الثامنة أو التاسعة بظهور علامات البلوغ المعتبرة عند أهل الطب و في هذا السن يمكن الدخول بها بلا مشاكل طبية أو نفسية من أي نوع بغض النظر عن نزول الحيض من عدمه و إنما الضابط هنا هو بلوغ الفتاة و صلاحيتها للزواج .

و الله أعلم .


منقول للفائدة

http://www.imanway1.com/horras/showthread.php?t=557


 

المختصر المفيد

عضو بلاتيني
هذه ليست المرة الأولى التي أقرأ فيها هذا الموضوع .

لم أشأ أن أعقب حينها إلا أنني أود أن أعقب الآن

من المعلوم أن إذن البكر صماتها و أنها لا تنكح حتى تستأذن

أليس كذلك ؟

كذلك اشترط لجواز الزواج بالصغيرة قدرتها على تحمل الوطئ و تبعاته

و من المعلوم طبيا أن الفتاة لا تكون مهيأة طبيا لتقبل الجماع قبل سن البلوغ

و أن نزول دم الحيض ليس شرطا جازما و علامة واضحة لتحديد البلوغ

إذ أن كل من حاضت بلغت و العكس ليس بصحيح

و أن البالغ شرعا مكلف مسؤول عن قراره

أرى أن المسألة حسمت و توضحت بما لا يدع مجالا للشك و الريبة

ماذا لو اصطلحنا و اتفقنا على جعل الحكم عند أهل الإختصاص من الأطباء الثقات فلنجعل الحكم لهم على كل حالة طبيا أكانت تتقبل الجماع أو لا و انتهينا ؟

عني شخصيا إن لم تكتب لي أيا من بناتي الثلاث كتابا خطيا تقر فيه أنها توافق على هذا الزواج دون تحميلي أدنى حد من المسؤولية حتى إذا الله لا يقوله اختلفت معاه و قطتها براسي و كله منك و انت اللي غصبتني سحبت المستند من أرشيفي الخاص :)

طبعا هذا الإقرار بعد موافقتي على عريس الهنا مبدأيا

و إن لم تفعل احداهن فلتصبر و إن بلغت أرذل العمر لا زواج إلا بعد الإقرار :D

عدالة ؟
 

فاتوران

عضو بلاتيني
هذه ليست المرة الأولى التي أقرأ فيها هذا الموضوع .

لم أشأ أن أعقب حينها إلا أنني أود أن أعقب الآن

من المعلوم أن إذن البكر صماتها و أنها لا تنكح حتى تستأذن

أليس كذلك ؟

كذلك اشترط لجواز الزواج بالصغيرة قدرتها على تحمل الوطئ و تبعاته

و من المعلوم طبيا أن الفتاة لا تكون مهيأة طبيا لتقبل الجماع قبل سن البلوغ

و أن نزول دم الحيض ليس شرطا جازما و علامة واضحة لتحديد البلوغ

إذ أن كل من حاضت بلغت و العكس ليس بصحيح

و أن البالغ شرعا مكلف مسؤول عن قراره

أرى أن المسألة حسمت و توضحت بما لا يدع مجالا للشك و الريبة

ماذا لو اصطلحنا و اتفقنا على جعل الحكم عند أهل الإختصاص من الأطباء الثقات فلنجعل الحكم لهم على كل حالة طبيا أكانت تتقبل الجماع أو لا و انتهينا ؟

عني شخصيا إن لم تكتب لي أيا من بناتي الثلاث كتابا خطيا تقر فيه أنها توافق على هذا الزواج دون تحميلي أدنى حد من المسؤولية حتى إذا الله لا يقوله اختلفت معاه و قطتها براسي و كله منك و انت اللي غصبتني سحبت المستند من أرشيفي الخاص :)

طبعا هذا الإقرار بعد موافقتي على عريس الهنا مبدأيا

و إن لم تفعل احداهن فلتصبر و إن بلغت أرذل العمر لا زواج إلا بعد الإقرار :D

عدالة ؟
كلامك جميل ويارب بناتك الثلاث الله يوفقهم بالدنيا و الاخرة

وتشوف عيالهم وعيال عيالهم

عندي عتب على الذين يذكرون قصة السيدة عائشة ان الرسول دخل بها وعمرها تسع سنين

هل يوجد حديث ان الرسول قال :دخلت على عائشة وعمرها تسع سنين

وشكرا
 

المعري

عضو بلاتيني
واحد يسأل هل يقام الحد على طفله متزوجه اذا زنت :D

آخر دراسه تقول ...:)

هناك طفله لايقام عليها الحد .

وطفله يقام عليها الحد لأنها بالغه !!!!!!!!!!!!

طفله وبالغه :confused:

العهده على وكالتهم يقولون حسب رأي الطبيب الثقه ..

فهو من يحسم النزاع في تحمل الصغيره للوطء (خجلان والله)
 

المختصر المفيد

عضو بلاتيني
كلامك جميل ويارب بناتك الثلاث الله يوفقهم بالدنيا و الاخرة

وتشوف عيالهم وعيال عيالهم

عندي عتب على الذين يذكرون قصة السيدة عائشة ان الرسول دخل بها وعمرها تسع سنين

هل يوجد حديث ان الرسول قال :دخلت على عائشة وعمرها تسع سنين

وشكرا

أشكرك يا زميل

حسب علمي يوجد و يصح بس السؤال

9 سنوات آنذاك طفلة أو امرأة ؟ ;)
 

المختصر المفيد

عضو بلاتيني
آخر دراسه تقول ...:)

هناك طفله لايقام عليها الحد .

وطفله يقام عليها الحد لأنها بالغه !!!!!!!!!!!!

طفله وبالغه :confused:

العهده على وكالتهم يقولون حسب رأي الطبيب الثقه ..

فهو من يحسم النزاع في تحمل الصغيره للوطء (خجلان والله)
:D

يعني أنا أشرح و حالتي حالة و انت هذا اللي فهمته :D

تصدق لاحظت صفة تجمع كل العلمانيين بمشاربهم من البعثيى حتى الليبرالي

و هي قلة الفهم هذا إن وجد

بعطيك على قدك :)

سين سؤال

ما هي علامات البلوغ للفتاة ؟ و ما هو التخصص العلمي المعني بدراستها ؟


لا تخجل يا حبيب قلبي لا تخجل

مو انتوا ما ينزل عليكم الخجل إلا بالحلال :إستنكار:

و حق "المثليين" و السوالف "الخايسة" تبققون عيونكم مثل "العتاوية":p
 

بوسليمان2010

عضو ذهبي
هذا كلام ؟

بنت تتحمل تبعات الوطء تتزوج ؟ هذا دينكم ؟
هذا كلام ؟

روح اسأل أمك إن كانت موجودة..الله يحفظها لك..
وقول لهـا..هالاسأله..

انتي بزمانج وبزمان أمج..كنتوا تسمعون عن بنات تزوجوا وعمرهم اقل من 10 سنوات
وشوف شنو تقول لك..واسألها..كم كان عمرها يوم تزوجت ابوك..؟؟

هذا اولا..

ثانيا..
كونك ملحد..ولا تؤمن بشيء والحمدلله والشكر على نعمة الاسلام والتوحيد..
واسأل الله أن ينير بصيرتك للحق...اقول لك..ما دام إن هذا الأمر ديني..أنت شنو دخلك فيه..؟؟

خلك بضلالك..أسأل الله أن يهديك ويصلح حالك..
 
الايه تكلمت عن عدة المطلقات أساسا وليس زواج الصغيره , ومن ثم ... من نسائكم وليس من أطفالكم ...

والصغيره تعتبر طفله مالم تبلغ الحلم ... كما قال تعالى (واذا بلغ الأطفال منكم الحلم ...)

___

والمقصود بقوله واللائي لم يحضن ...

التي لها اضطرابات في موعد حيضتها ..

وليست الطفله التي لاتوجد حكمه في عدتها من استبراء للرحم ...
أخطأت .
الائي لم يحضن هم الذين لا يحيضون ..
من لا يحيض ؟
المرأة التي بلغت الحلم ؟
أم التي لم تبلغ الحلم ؟

قلت : قال من نسائكم و لم يقل من أطفالكم ..
بالتأكيد
لو قال من أطفالكم .. فسيكون المفهوم يعني من أبنائكم الأطفال ):

المهم نتجاوز هذه الآية
فليست هي الدليل الوحيد على جواز الزواج من الصغيرة
فهذا النبي صلى الله عليه و سلم قد تزوج من عائشة و هي بنت ست ، و دخل بها و هي بنت تسع ..
تقبل بهذا الدليل ؟!



بالنسبة للذي قال بأن هذا خاص بالنبي - صلى الله عليه و سلم - ..
أطلب منه الدليل على أن هذا خاص بالنبي - صلى الله عليه و سلم - ..
ثم ، هل هذا خاص أيضا بعمر و باقي الصحابة في ذلك الوقت ؟
 
كلامك جميل ويارب بناتك الثلاث الله يوفقهم بالدنيا و الاخرة

وتشوف عيالهم وعيال عيالهم

عندي عتب على الذين يذكرون قصة السيدة عائشة ان الرسول دخل بها وعمرها تسع سنين

هل يوجد حديث ان الرسول قال :دخلت على عائشة وعمرها تسع سنين

وشكرا

نعم الحديث في البخاري أن النبي تزوج عائشة و هي بنت ست ، و دخل بها و هي بنت تسع
فهذا فعله صلى الله عليه و سلم .
 
وهابية ما منكم فايده


:D

شنو الفرق بين صغيرات و رضيعات واطفال ؟
كلهم لم يبلغووو يعني

طيب
حتى الخميني قال يجوز ):
هل الخميني وهابي أيضا ؟

آخر دراسه تقول ...:)

هناك طفله لايقام عليها الحد .

وطفله يقام عليها الحد لأنها بالغه !!!!!!!!!!!!

طفله وبالغه :confused:

العهده على وكالتهم يقولون حسب رأي الطبيب الثقه ..

فهو من يحسم النزاع في تحمل الصغيره للوطء (خجلان والله)

خجلان إن النبي - صلى الله عليه و سلم - تزوج عائشة و هي بنت ست سنوات ؟
طيب اكفر به حتى ما تخجل .
 

فاتوران

عضو بلاتيني
هل يوجد حديث ان الرسول قال :دخلت على عائشة وعمرها تسع سنين

نعم الحديث في البخاري أن النبي تزوج عائشة و هي بنت ست ، و دخل بها و هي بنت تسع
فهذا فعله صلى الله عليه و سلم .

ممكن تعطيني الحديث واعتقد انك مخطأ الرسول نعم تزوج السيدة عائشة وعمرها 6 سنين

ولكن ما الدليل انه دخل بها هل الرسول قال انا دخلت بها وعمرها تسع سنين

لاننا ناخذ ديننا من الرسول مباشرة

اثبت اخي ان الرسول صلى الله عليه واله وسلم انه دخل بها وعمرها تسع سنين

اريد حديث من الرسول نفسة لاننا ناخذ الدين من سنة الرسول

وشكرا
 
ممكن تعطيني الحديث واعتقد انك مخطأ الرسول نعم تزوج السيدة عائشة وعمرها 6 سنين

ولكن ما الدليل انه دخل بها هل الرسول قال انا دخلت بها وعمرها تسع سنين

لاننا ناخذ ديننا من الرسول مباشرة

اثبت اخي ان الرسول صلى الله عليه واله وسلم انه دخل بها وعمرها تسع سنين

اريد حديث من الرسول نفسة لاننا ناخذ الدين من سنة الرسول

وشكرا

الحديث في البخاري .. تزوج النبي من عائشة و هي بنت ست ، و دخل بها و هي بنت تسع
فهذا فعلُه صلى الله عليه و سلم ينقله لنا الصحابة ..
إن كانوا فسقة فكذبهم ..
لكن لا تستطيع أن تكذب هذا .. لأنك اعترفت أنه تزوجها و هي بنت ست ... فكيف تؤمن ببعض الحديث و تكفر ببعضه ؟!
 

فاتوران

عضو بلاتيني
الحديث في البخاري .. تزوج النبي من عائشة و هي بنت ست ، و دخل بها و هي بنت تسع
فهذا فعلُه صلى الله عليه و سلم ينقله لنا الصحابة ..
إن كانوا فسقة فكذبهم ..
لكن لا تستطيع أن تكذب هذا .. لأنك اعترفت أنه تزوجها و هي بنت ست ... فكيف تؤمن ببعض الحديث و تكفر ببعضه ؟!
اخي اعطني حديث ان الرسول قال لهم اني دخلت بعائشة وعمرها

تسع سنين

ولا تشعب الموضوع

انت قلت الصحابة نقلو ان الرسول دخل على عائشة وعمرها تسع

سنين ارجو انك تثبت كلامك

ولا اعتذر وانسحب
 
اخي اعطني حديث ان الرسول قال لهم اني دخلت بعائشة وعمرها

تسع سنين

ولا تشعب الموضوع

انت قلت الصحابة نقلو ان الرسول دخل على عائشة وعمرها تسع

سنين ارجو انك تثبت كلامك

ولا اعتذر وانسحب

سبحان الله
كم مرة نقلت لك ؟
على كل حال ..

1 - توفيت خديجة قبل مخرج النبي صلى الله عليه وسلم إلى المدينة بثلاث سنين ، فلبث سنتين أو قريبا من ذلك ، ونكح عائشة ، وهي بنت ست سنين ، ثم بنى بها وهي بنت تسع سنين .
الراوي: عروة بن الزبير المحدث: البخاري - المصدر: صحيح البخاري - الصفحة أو الرقم: 3896
خلاصة حكم المحدث: [صحيح]


2 - أن النبي صلى الله عليه وسلم تزوجها وهي بنت ست سنين ، وبنى بها وهي بنت تسع سنين .
الراوي: عائشة المحدث: البخاري - المصدر: صحيح البخاري - الصفحة أو الرقم: 5134
خلاصة حكم المحدث: [صحيح]

3 - عن عائشة ، قالت : تزوجني النبي صلى الله عليه وسلم وأنا بنت ست سنين . وبنى بي وأنا بنت تسع سنين . الراوي: عائشة المحدث: مسلم - المصدر: صحيح مسلم - الصفحة أو الرقم: 1422
خلاصة حكم المحدث: صحيح

4 - تزوجني رسول الله صلى الله عليه وسلم وهي بنت ست سنين ، وبنى عليها وهي بنت تسع
الراوي: عائشة المحدث: الألباني - المصدر: صحيح النسائي - الصفحة أو الرقم: 3379
خلاصة حكم المحدث: صحيح

أزيدك أم اكتفيت ؟
 

فاتوران

عضو بلاتيني
سبحان الله
كم مرة نقلت لك ؟
على كل حال ..

1 - توفيت خديجة قبل مخرج النبي صلى الله عليه وسلم إلى المدينة بثلاث سنين ، فلبث سنتين أو قريبا من ذلك ، ونكح عائشة ، وهي بنت ست سنين ، ثم بنى بها وهي بنت تسع سنين .
الراوي: عروة بن الزبير المحدث: البخاري - المصدر: صحيح البخاري - الصفحة أو الرقم: 3896
خلاصة حكم المحدث: [صحيح]


2 - أن النبي صلى الله عليه وسلم تزوجها وهي بنت ست سنين ، وبنى بها وهي بنت تسع سنين .
الراوي: عائشة المحدث: البخاري - المصدر: صحيح البخاري - الصفحة أو الرقم: 5134
خلاصة حكم المحدث: [صحيح]

3 - عن عائشة ، قالت : تزوجني النبي صلى الله عليه وسلم وأنا بنت ست سنين . وبنى بي وأنا بنت تسع سنين . الراوي: عائشة المحدث: مسلم - المصدر: صحيح مسلم - الصفحة أو الرقم: 1422
خلاصة حكم المحدث: صحيح

4 - تزوجني رسول الله صلى الله عليه وسلم وهي بنت ست سنين ، وبنى عليها وهي بنت تسع
الراوي: عائشة المحدث: الألباني - المصدر: صحيح النسائي - الصفحة أو الرقم: 3379
خلاصة حكم المحدث: صحيح

أزيدك أم اكتفيت ؟

انا اقول لك اريد حديث عن الرسول مباشرة هل الرسول قال او احد روي عنه انه قال اني دخلت

على عائشة وعمرها تسع سنين او انه قال ادخلو على البنت التي تصل تسع سنين

نحن ناخذ السنة من الرسول فقط

اتمنى ان تزيدني بس احاديث عن الرسول فقط
 
أعلى