بما اني فاضي .. وضايق خلقي اليوم .. ابي ( امّتخ ) بالموضوع ..
أبتلشنا بالتلزيق .. والي يدورون لهم اصل بالكويت .. وبديارهم يردون لاصلهم ..
طبعا لا ينفهم من كلامي اني ضد احد او اقلل من قيمه شخص معيّن .. ولكن هذا الواقع
يأخي أنت غريب في ردودك وتفسر التاريخ حسب ما تريد لقب " الياور " منح في عهد العثمانيين وقلت لك ليس هناك معارك بل جيوب مقامة تضم قبائل العراق ضد العثمانيين والذين قتلوا لا عد ولا حصر لهم ومن جميع القبائل فالعداوة لا تقتصر على شمر بل كانت عربية تركية بالمفهوم العربي ".
هلا باخوي العزيز .. سناعيس شمّر ..
لا ياخي الوضع كان مختلف مع قبيلتنا قبيله شمّر .. فقبيلتي .. قبيله شمّر طبعا .. لم ترضخ لأحد اطلاقا
ولم ( تدّنق ) الرأس لاي احد .. سواء كان عثماني او انجليزي او فرنسي او حكام جدد ..
وسبب هجره شمّر اصلا عدم قبولهم لاي شخص يحكمهم .. ومن ارتضى هم قلّه ..
مع بدايه تشكيل الدول .. وترسيم الحدود وبدايه تشكيل الدول .. ( ساكيسبيكو مادري شسمها )
ظهر عجيل الياور كـ شخص سياسي من شمّر اهل الشمال .. وهذا ما جعل الدوله العثمانيه تلهث وراءه وتدعمه
بالمال والقوه السياسيه .. على عكس الشيخ دهام الهادي الذي كان رافض لاي نوع من انواع التعاون مع اي حكومه او احتلال ..
والاسباب كثيره .. ولو ترجع بالتاريخ شوي .. ولك ان تسأل وتبحث عن سبب تلقيب الشيخ فرحان بن صفوق بـ فرحان باشا .. وايضا تبحث عن تصادم مصالح الدوله العثمانيه مع قبيلتنا ..
والموضوع يطول في هذه النقطه التي كنت اريد ان اوضح منها ان الدوله العثمانيه لم تكن تعاملنا كما تعامل اي قبيله اخرى ..
ولم الغرض من الحديث كلّه وخروجنا عن صلب الموضوع ان الدوله العثمانيه لم تكن تتجرأ على اخذ شيء من شمرّ سواء كانوا جنود او مال او دعم او اي شيء
واعتقد انك تقصد بالقبائل العربيه او النزاع العربي التركي فهذا الكلام في وقت قريب وايام اورنس العرب وما تبعه من احداث ..
والأمر الأخر القريب أنك تجعل كربلاء في جنوب العراق ... وأنا استغرب أنك من الزقاريط الكرام لأن هذا الفخذ لي معرفه كبيره معهم ولا يقولون ما تقول ، الأمر الأخر نحن متفقون بأن هناك أفراد وأسر هربت من حائل وتشيع أحفادها ، أما فيما يتعلق بقبيلة الجوارين فهم حلف قديم لكن لكل فخذ منهم يعتز بأصله من بداية قيام الحلف إلى يومنا هذا ، فمثلاً النبهان أصلهم شمر لكنهم لا ينكرون هذا الحلف حالهم حال غيرهم من شمر داخل الحلف ،وبعدين أنت يأخي يانورما لا تتضايق أن شمر بها شيعة هذا أمر طبيعي ".
اولا انا ماني زقروطي .. واتشرّف بهذا الاسم ..
ثانيا .. مالي علاقه لا من بعيد او قريب في كربلاء والعراق كـ كل ..
ثالثا .. ما يضايقني ابدا وجود
افراد شيعه من قبيلتي .. ولكن لا يوجد
فخذ من شمّر شيعه
ولو ترجع في بداية كلامك نفيت كل شمري شيعي واتهمته بالفووو وارجع لبداية كلامك وأقرأه جيداً
نعم هناك افراد لفوّ على شمّر
