البيان في فضائل معاوية بن ابي سفيان رضي الله عنه

فاتوران

عضو بلاتيني
بو عمر انت تطعن بعلماء السنة الذين صححو الاحاديث علشان عيون معاوية يعني لو الرسول الحين يظهر يقولك معاوية مخطأ انت ما راح تقتنع لان ولائك حق معاوية
الله يعين الرسول والامام علي واهل البيت على ناس هكذا عناد عندهم
 

ونس

عضو فعال
بو عمر انت تطعن بعلماء السنة الذين صححو الاحاديث علشان عيون معاوية يعني لو الرسول الحين يظهر يقولك معاوية مخطأ انت ما راح تقتنع لان ولائك حق معاوية
الله يعين الرسول والامام علي واهل البيت على ناس هكذا عناد عندهم

ياخي مادري شنو فايدة كلامك هذا.. باجر الله يحاسب الكل عن اللي سووه
وانت مو موكل عن ال البيت (واهم بريئين منكم)
 

أبو عمر

عضو بلاتيني / العضو المثالي لشهر أغسطس
بو عمر انت تطعن بعلماء السنة الذين صححو الاحاديث علشان عيون معاوية يعني لو الرسول الحين يظهر يقولك معاوية مخطأ انت ما راح تقتنع لان ولائك حق معاوية
الله يعين الرسول والامام علي واهل البيت على ناس هكذا عناد عندهم



أنتم لم تحتجوا بحديث واحد لا يخلو من طعن من أغلب علماء السنة , وإنما تأتون بقول إجتهادي من هنا أو هناك , أو تصححون أنتم الأحاديث - وهذا مضحك جدا - فتلعبون في الإسناد وتغيرون الكلام , وعلماء الأحاديث بالآلاف الذين يضعفون هذه الأخبار , وقد قلت لك سابقا أنكم تحاولون إثبات مذهبكم من كتبنا ولكن لا تعجبكم إلا الزيادات المنكرة والمطعون عليها , فلو كانت عندك قدرة على الكلام العلمي ورد ما قلته في شأن الأخبار فهاته , وإلا فدع المسائل الحديثية لأنك تنقل من كتب ما تعرف أصحابها ولا اعتقادتهم.

لابد أن تفهم أن الدليل مقدم على الإعتقاد , فإذا صح الدليل صح الإعتقاد لا العكس كما تفعل أنت , فتريد مني أن أترك اعتقادي في صحابي تزوج النبي صلى الله عليه وسلم من أخته , وأشهده الوحي الذي كتبه ودعا له , وشهد له حبر الأمة بالفقه والعلم , ورضيه الصديق الأول قائدا للجيوش , والخليفة الثاني واليا على الشام , والخليفة الثالث كذلك واليا على الشام , ثم وقع خلاف بينه وبين عل ( الإسلام والإيمان والسماء والملائكة والنبي والوصي عندكم ) فخلاص انهدم الرجل...

أنتم تعبدون هواكم والتربية التي نشأتم عليها ولو خالفت الدليل , ولا يهمكم إن كان اعتقادكم هذا صحيح أم لا , ولا يهمكم إن كان مخالفا لكتاب الله أو لا , أو مخالفا لسنة النبي صلى الله عليه وسلم أو لا , ولا حتى مخالفا لكلام أهل البيت , المهم هو أن تتمسكوا بما تربيتم عليه من كره وحقد لأفضل الناس بعد الأنبياء وهم الصحابة وأهل بيته , فلو أحببنا أن نجدا أحدا يطعن على الإسلام والقرآن والسنة ما وجدنا أشد منكم ولا أفضل منكم عملا للأسف الشديد , والله يهدينا جميعا لما يحبه ويرضاه.

.
 

خادم العترة

عضو مميز
بسم الله الرحمن الرحيم
اللهم صل على محمد وآل محمد
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


تحياتي للجميع

أنا هنا لست للنقاش ولكن هناك من سأل سؤال وأريد أن أجيبه عن رأيي في معاوية بن أبي سفيان الذي قاتل أميرالمؤمنين علي بن أبي طالب عليه آلاف التحايا والسلام والذي أباه أبي سفيان قاتل رسول الله عليه وعلى آله آلاف الصلوات والسلام والذي ابنه ابتدأ دولته بمقتل الحسين عليه السلام

سبحان الله نسل مبارك من الجد الى الحفيد وهم في قتال مع الرسول ص وابن عم الرسول وزوج ابنته علي ع الى حفيد الرسول الحسين ابن علي بن ابي طالب عليه السلام فيالها من شجرة مباركه أصلها ثابت وفرعها في السماء


رأيي في معاوية كما قال النسّائي : ماذا أقول في رجل قال فيه رسول الله صلى الله عليه وآله : لا أشبع الله بطنه

ورأيي فيه أنه رئيس تلك الفئة الباغية التي قتلت عمار بن ياسرالذي كان يدعوهم الى الله وهم أي الفئة الباغية التي رئيسها معاوية يدعونه الى النار

بدليل :
ائتيا أبا سعيد فاسمعا من حديثه ، فأتيناه وهو وأخوه في حائط لهما يسقيانه ، فلما رآنا جاء فاحتبى وجلس ، فقال : كنا ننقل لبن المسجد لبنة لبنة ، وكان عمار ينقل لبنتين لبنتين ، فمر به النبي صلى الله عليه وسلم ومسح عن رأسه الغبار ، وقال : ( ويح عمار ، تقتله الفئة الباغية ، عمار يدعوهم إلى الله ، ويدعونه إلى النار ) .
الراوي: أبو سعيد الخدري - خلاصة الدرجة: [صحيح] - المحدث: البخاري - المصدر: الجامع الصحيح - الصفحة أو الرقم: 2812

فرئيس الفئة الباغية هو معاوية بن أبي سفيان الذي قاتل أمير المؤمنين علي بن أبي طالب عليه السلام والذي أباه أبي سفيان قاتل رسول الله صلى الله عليه وآله والذي ابنه يزيد بن معاوية ابن ابي سفيان ابتدأ دولته بمقتل الحسين عليه السلام

ولا أعتقد أن أحدا يختلف معي في ذلك سواء قال فيه الرسول صلى الله عليه وآله : لا أشبع الله بطنه ( نعم يوجد اختلاف في الفهم ) ولا اعتقد أن أحد ينكر أن عمار بن ياسر قتلته الفئة الباغية التي ترأسها معاوية بن أبي سفيان والتي كانت أي الفئة الباغية تدعو عمارا الى النار ويدعوهم الى الجنة

تحياتي لصاحب الموضوع والمشاركين فيه وتحياتي الخاصة للموالين :)وردة:)
 

BluesLover

عضو مميز
ما رايك بنبي الله عيسى رفعه الله اليه خوفا من الذبح ;)

الله سبحانه وتعالى توفى عيسى عليه الصلاة والسلام قبل أن يرفعه فهل
مهديكم حي أو ميت؟
ثم من أين عرفت أن الله رفعه خوفاً عليه من الذبح .... ممكن تعطينا الدليل من الكتاب والسنه

اللي نعرفه أن الله توفاه ورفعه أليه وينزله متى شاء
 

BluesLover

عضو مميز
بسم الله الرحمن الرحيم
أنا هنا لست للنقاش ولكن هناك من سأل سؤال وأريد أن أجيبه عن رأيي في معاوية بن أبي سفيان الذي قاتل أميرالمؤمنين علي بن أبي طالب عليه آلاف التحايا والسلام والذي أباه أبي سفيان قاتل رسول الله عليه وعلى آله آلاف الصلوات والسلام والذي ابنه ابتدأ دولته بمقتل الحسين عليه السلام
:)وردة:)

أبو سفيان قتل الرسول صلى الله عليه وسلم
ومعاويه قتل علي
ويزيد قتل الحسين

المعلومات هذه بأي تاريخ؟؟؟

:D

التاريخ المجوسي أو تاريخ الزندقه أو ماذا

لا والمصيبه مصدقين نفوسهم
 

خادم العترة

عضو مميز
بسم الله الرحمن الرحيم
اللهم صل على محمد وآل محمد
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


أخي الكريم بلووو هناك سوء فهم منك للألفاظ التي استخدمتها

هناك فرق بين قاتل وقتل حينما أقول أن أبي سفيان قاتل الرسول صلى الله عليه وآله فهذا لا يعني أنه قتله ألم يكن أبى سفيان من قادة جيوش المشركين الذين قاتلوا رسول الله صلى الله عليه وآله

وكما أن معاوية قاتل أمير المؤمنين علي ع في صفين وكان هو رئيس الجيش

وأما عن يزيد فأنا قلت كما قال علماء رجالكم في يزيد أنه ابتدأ دولته بمقتل الحسين عليه السلام وكان يزيد هو الخليفة

فأرجو أن تراجع أو أن تستعين بأحد الأخوة حتى يعلّمك التأريخ وحتى تتعلم اللغة العربية في التفرقة بين قتل وقاتل

ولك تحياتي أخي الكريم
 

BluesLover

عضو مميز
التلاعب بالأحرف يغير المعنى وأن جاز مثل هذا الفعل باللغه الفارسيه فلا ولن يصح في لغة القرآن


قتل تختلف عن قاتل ,,,,,,,,,,,
فكونك تمرر مثل هذا الكذب في الحسينيات على جهلاء وعامة الشيعه فنخن لانقبل ولن نقبل هذا التلاعب في هذا المنتدى المحترم ..............

وأليك الحقائق من التاريخ الصحيح ........... لا تاريخ حشاشين قم
أبوسفيان رضي الله عنه أسلم وثبتت صحبته للرسول الكريم وهو عندنا في عقيدتنا أفضل من غير الصحابه ومن 9 من أئمتكم .........

معاوبه خال المسلمين وكاتب الوحي ونتقرب ألى الله بحبه
يزيد غير صحابي ولانسبه ولانحبه ولانساويه بسيدا شباب أهل الجنه الحسن والحسين
 

خادم العترة

عضو مميز
بسم الله الرحمن الرحيم
اللهم صل على محمد وآل محمد
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


العضو بلوز ،،،


أنا هنا لست لنقاشك أو نقاش غيرك


مسألة أن أبى سفيان أسلم نعم أسلم في عام الفتح حينما أخل ببنود صلح الحديبية وهذا لا يخفى على أي متتبع للتأريخ الذي تجهله

ومعنى أن أبى سفيان قاتل رسول الله صلى الله عليه وآله أي أنه عاركه في الغزوات ومنها غزوة بدر وأحد وغيرها من الغزوات إلى عام الفتح الذي فتحت به مكة وهذا لا يخفى على أي مسلم


كونك تجهل الفرق بين كلمة قتل والتي هي على وزن فعل وكلمة قاتل على وزن فاعل فهذا شأنك

فحينما كان أبو سفيان مشرك قاتل الرسول صلى الله عليه وآله في الغزوات قبل عام الفتح

وحينما كان معاوية مسلم قاتل أمير المؤمنين علي بن أبي طالب عليه السلام في صفين

وحينما تولى الخلافة يزيد بن معاوية بن ابي سفيان ابتدأ دولته بقتل الحسين عليه السلام


وما أتيت به من ترهات فلا وزن لها عندي

وكما قلت وأعيد وأكرر رأيي في معاوية كما قال فيه النسّائي : لا أشبع الله بطنه

وهو رئيس الفئة الباغية التي قتلت عمار والذي كان يدعوهم الى الله وكانوا يدعونه الى النار

فهذا هو معاوية بن أبي سفيان الذي قاتل امير المؤمنين علي بن ابي طالب عليه السلام والذي ابوه قاتل رسول الله في الغزوات قبل يوم الفتح وابنه يزيد الذي ابتدأ دولته بقتل الحسين عليه السلام

فهنئا لك بشجرة مباركة قاتلت الرسول وآل الرسول

تحياتي لك موصوله
 

أبو عمر

عضو بلاتيني / العضو المثالي لشهر أغسطس
السلام عليكم...

المشلكة عند زملاءنا الشيعة أنهم يعتقدون أن أهل السنة والجماعة يفضلون معاوية بن أبي سفيان على الصحابة جميعا أو على علي بن أبي طالب وهذا أمر غير صحيح , فهناك فرق وبون في الصحابة رضي الله عنهم , لأنهم على طبقات في الفضل والفهم والعلم والتقديم والتضحية والسبق وغير ذلك , ولكن هذا لا يعني أن يكون عرض صحابي جليل كمعاوية رضي الله عنه تشرف برؤية النبي صلى الله عليه وسلم وعاش معه وتزوج من أخته , فكان يغشاه في منزله ويكتب الوحي بين يديه أن يكون عرضة للأحقاد أو لكل من هب ودب أو يطعن عليه وهو يعتقد في نفسه أنه بذلك ينصر علي أو الحسن أو الحسين رضي الله عنه ....

معاوية رضي الله عنه ليس كعلي رضي الله عنه , وعلي بن أبي طالب من أفضل المسلمين وأحسنهم ورابع أربعة , ولا يساوي الإنسان ذرة تراب داسها علي أو الحسن أو الحسين رضي الله عنهم جميعا , ومثلي لا يصلح لأن يصب الوضوء على أقدام هؤلاء السادة الأبرار , ولكن حبنا لعلي وللصحابة جميعا وللإسلام الذي كرم هؤلاء يجعلنا نستميت في الدفاع عن هؤلاء ونبذل كل الأوقات والأموال في سبيل نصرتهم أمام فهم مغلوط وحقد مكبوت وكلام مردود.


فمعاوية رضي الله عنه كان قائد جيش الشام الذي حارب علي رضي الله عنه , وكان هو المخطئ في فعله بينما كان علي رضي الله عنه هو المصيب , وقد جعل النبي صلى الله عليه وسلم عمار علامة على الفرقة الصحيحة ولذلك كان الناس يترقبون بعمار وليس علي أو معاوية , لأن الوضع كان شديد الصعوبة والفتنة شديدة الظلمة , والمسلمين كانوا معسكرين ورائحة الدماء تخيم على البلاد , والمسلمين لا ينقصهم الضعف ولا العدة ولا الهمة ولا الإرادة , والأمور كانت تتسارع جدا , وعمل المنافقين وأهل الريبة والشرور ينتشر في المجتمعات الإسلامية ينفخ في النار ويثير الأحقاد بين الناس ولا يدع وقتا للمصالحة ولكلام أهل النهى حتى وقعت الدواهي في ديار الإسلام.


ولهذا مدح النبي صلى الله عليه وسلم الحسن وهو بعد صغير لعمله العظيم في الصلح بين الفئتين , وسمي هذا العام بعام الجماعة عندما اجتمعت كلمة المسلمين كلهم خلف معاوية رضي الله عنه حاكم المسلمين , بعدما بايع الحسن والحسين معاوية على أن يكون هو الخليفة وأن يجتمع الجميع على رايته , وحدث هذا بالفعل , وهذا يعني أنه بالإضافة إلى كون معاوية صاحب الفضائل السابقة فإنه أيضا كان إمام الحسن والحسين رضي الله عنهما , ولم يخرج الحسين على معاوية فترة أحد عشر عاما إلى أن توفي معاوية رضي الله عنهم جميعا ثم رأى جواز الخروج بالسيف لإنكار المنكر , فكانت المصيبة والمجزرة العظيمة التي وقعت في أهل بيت رسولنا صلى الله عليه وسلم بعدما أدرك الحسين فداحة الغدر الذي وقع فيه من المتشيعة الأوائل , فأراد الرجوع إلا أن موقع أهل الشرور من هذه الفتنة حال دون ذلك...


الحب والبغض لابد أن يكونا في الله تعالى , ولا يمنع إنسان المحبة أو الألم من هذه المصائب أن يفتري أو يفجر في الخصومة , بل لابد أن يعدل في الرضا وفي الغضب وأن يعلم قدر منزلة هؤلاء الرجال في الشريعة الإسلامية , وأن الخطأ منهم ليس كالخطأ من غيرهم وإن كانوا متفاوتين في الفضل والعلم والحكمة, والله الهادي إلى سواء السبيل

.

 
أنتم لم تحتجوا بحديث واحد لا يخلو من طعن من أغلب علماء السنة , وإنما تأتون بقول إجتهادي من هنا أو هناك , أو تصححون أنتم الأحاديث - وهذا مضحك جدا - فتلعبون في الإسناد وتغيرون الكلام , وعلماء الأحاديث بالآلاف الذين يضعفون هذه الأخبار , وقد قلت لك سابقا أنكم تحاولون إثبات مذهبكم من كتبنا ولكن لا تعجبكم إلا الزيادات المنكرة والمطعون عليها , فلو كانت عندك قدرة على الكلام العلمي ورد ما قلته في شأن الأخبار فهاته , وإلا فدع المسائل الحديثية لأنك تنقل من كتب ما تعرف أصحابها ولا اعتقادتهم.

لابد أن تفهم أن الدليل مقدم على الإعتقاد , فإذا صح الدليل صح الإعتقاد لا العكس كما تفعل أنت , فتريد مني أن أترك اعتقادي في صحابي تزوج النبي صلى الله عليه وسلم من أخته , وأشهده الوحي الذي كتبه ودعا له , وشهد له حبر الأمة بالفقه والعلم , ورضيه الصديق الأول قائدا للجيوش , والخليفة الثاني واليا على الشام , والخليفة الثالث كذلك واليا على الشام , ثم وقع خلاف بينه وبين عل ( الإسلام والإيمان والسماء والملائكة والنبي والوصي عندكم ) فخلاص انهدم الرجل...

أنتم تعبدون هواكم والتربية التي نشأتم عليها ولو خالفت الدليل , ولا يهمكم إن كان اعتقادكم هذا صحيح أم لا , ولا يهمكم إن كان مخالفا لكتاب الله أو لا , أو مخالفا لسنة النبي صلى الله عليه وسلم أو لا , ولا حتى مخالفا لكلام أهل البيت , المهم هو أن تتمسكوا بما تربيتم عليه من كره وحقد لأفضل الناس بعد الأنبياء وهم الصحابة وأهل بيته , فلو أحببنا أن نجدا أحدا يطعن على الإسلام والقرآن والسنة ما وجدنا أشد منكم ولا أفضل منكم عملا للأسف الشديد , والله يهدينا جميعا لما يحبه ويرضاه.

.
جزاك الله خيرا اخي ابو عمر ولن يردوا على كلامك العلمي الجميل الا بالمهاترات وما تربوا عليه من سوء الخلق
 
بسم الله الرحمن الرحيم
اللهم صل على محمد وآل محمد
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


أخي الكريم بلووو هناك سوء فهم منك للألفاظ التي استخدمتها

هناك فرق بين قاتل وقتل حينما أقول أن أبي سفيان قاتل الرسول صلى الله عليه وآله فهذا لا يعني أنه قتله ألم يكن أبى سفيان من قادة جيوش المشركين الذين قاتلوا رسول الله صلى الله عليه وآله

وكما أن معاوية قاتل أمير المؤمنين علي ع في صفين وكان هو رئيس الجيش

وأما عن يزيد فأنا قلت كما قال علماء رجالكم في يزيد أنه ابتدأ دولته بمقتل الحسين عليه السلام وكان يزيد هو الخليفة

فأرجو أن تراجع أو أن تستعين بأحد الأخوة حتى يعلّمك التأريخ وحتى تتعلم اللغة العربية في التفرقة بين قتل وقاتل

ولك تحياتي أخي الكريم

التلاعب بالأحرف يغير المعنى وأن جاز مثل هذا الفعل باللغه الفارسيه فلا ولن يصح في لغة القرآن


قتل تختلف عن قاتل ,,,,,,,,,,,
فكونك تمرر مثل هذا الكذب في الحسينيات على جهلاء وعامة الشيعه فنخن لانقبل ولن نقبل هذا التلاعب في هذا المنتدى المحترم ..............

وأليك الحقائق من التاريخ الصحيح ........... لا تاريخ حشاشين قم
أبوسفيان رضي الله عنه أسلم وثبتت صحبته للرسول الكريم وهو عندنا في عقيدتنا أفضل من غير الصحابه ومن 9 من أئمتكم .........

معاوبه خال المسلمين وكاتب الوحي ونتقرب ألى الله بحبه
يزيد غير صحابي ولانسبه ولانحبه ولانساويه بسيدا شباب أهل الجنه الحسن والحسين
استحـــ:إستحسان::إستحسان::إستحسان:سان
 

asuhail

عضو ذهبي
القندوزي الحنفي في ينابيع المودة: ص109 ب23. عن ابن مسعود قال: «لما برز علي إلى عمرو بن عبدود قال النبي(صلى الله عليه وآله): برز الإيمان كله إلى الشرك كله! فلما قتله قال: أبشر يا علي! فلو وزن عملك اليوم بعمل أُمتي لرجح عملك بعملهم».

القندوزي الحنفي (1220-1270 هـ / 1805-1853م)

هو سليمان بن خوجه إبراهيم قبلان الحسيني الحنفي النقشبندي القندوزي (Brocklman. SII) (وانظر الأعلام3/125 للزركلي).

وهو نقشبندي صوفي. والتصوف فرع التشيع. بل كان من غلاة المتصوفة وفلاسفتهم على مذهب ابن عربي الذي أجمع خمسمئة عالم من كبار علماء المسلمين على كفر.


القندوزي مولع بابن عربي الإتحادي
اتهم السخاوي ابن عربي بأنه يقول بوحدة الوجود وأنه من القائلين بوحدة الوجود بين الله وخلقه (الضوء اللامع 6/186 و9/220 – 221)


وصف أبو حيان النحوي ابن عربي بأنه ملحد والقول بوحدة الوجود (تفسير البحر المحيط 3/449).

وكان مولعا بمحيي الدين ابن عربي وكتابه فصوص الحكم والفتوحات المكية وهما أكفر كتابين عرفهما الوجود
ويصفه دائما بالشيخ الأكبر (ينابيع المودة1/36)


ولا أثر لكتابه هذا سوى أن الرافضة طبعوه وليس مطبوعا في أوساط السنة. وحقق كتابه سيد على أشرف جال الحسيني وطبع في دار الأسوة في إيران.
ولكونه نكرة لا قيمة له بين أهل العلم اضطر محقق كتابه الرافضي إلى الاكتفاء بترجمة رافضية له كتبها محمد مهدي الخراساني الذي اعترف بأنه كان من معظمي محي الدين ابن عربي وكان ينسخ كتابيه الفصوص والفتوحات بخط يده (مقدمة الينابيع1/18)


وصرح محقق كتابه - الرافضي - أن القندوزي زعم أنه من السلالة الحسينية ولم يثبت دعواه هذه (ينابيع المودة1/21)


ومن أول فقرة من كتاب القندوزي وجدته ينطق كفر. فقد زعم أن الله خلق نبيه محمد صلى الله عليه و سلم من نور ذاته. وأنه مبدأ العوالم في إيجاد المخلوقات (ينابيع المودة1/23)


ومن جهله بأهل السنة ما ادعاه أن كتب الحديث المعتمدة هي الصحاح الستة، وهذه أغلوطة نجدها عند الرافضة دائما. وهذا ما يؤكد أنه رافضي لا يعرف أنه من أهل السنة سوى أنه حنفي (أنظر ينابيع المودة1/26)


وزعم أن أحمد بن حنبل وأبا نعيم الأصبهاني لهما كتاب في مناقب أهل البيت (ينابيع المودة1/27)


ومما يؤكد جهله بالسنة احتجاجه بالروايات المكذوبة أن النبي لما نزلت ] قُلْ لا أَسْأَلُكُمْ عَلَيْهِ أَجْراً إِلا الْمَوَدَّةَ فِي الْقُرْبَى[ نادى فاطمة فأعطاها فدك هدية لها استجابة منه لأمر الله له بذلك (ينابيع المودة1/138)

ومما يؤكد جهله بالسنة قوله بولادة مهدي الرافضة « فالخبر المعلوم المحقق عند الثقات أن ولادة القائم ( ع ) كانت ليلة الخامس عشر من شعبان سنة خمس وخمسين ومائتين في بلدة سامراء» (ينابيع المودة 3/306)
 
قرأت بعض النقاط الأصلية لصاحب الموضوع ، و قرأت أغلب الردود .

المخالف لنا ( الشيعة ) يقول أنه لو وقف مع الإمام علي (ع) ، أو وقف مع الجيش الآخر ، في كلا الحالتين سيدخل الجنة ؟ أتسائل هل الجنة خلقت للناس ( المطاطيين أبو ذمة كاوتش ) ؟
اخوي الحق قد يكون عند كلا الفريقين ولكن بعضهم أقرب من الآخر فعلي كان يقاتل على الخلافة وهو احق بها من غيره ومعاوية كان يقاتل على دم عثمان . والحق لا يحتكره أحد .
أين الإعتقاد بالحلال و الحرام ، أو الطاعة و المعصية و الخير و الشر ؟
وأين انتم الشيعة من معرفة الحلال بالحرام هل اللطم من الحلال وهل الصلاة على طينة من الشرع وهل مفاخذة الرضيعة من الحلال وهل شد الرحال الى القبور من الدين وطلب الغوث من الاموات وغيرها من البدع التي احدثتموها في الدين . بالطبع لا .
في هذا الموضوع ، أطال الزملاء بالكلام عن النهي عن سب الصحابة و التعرض لهم ، و هذا شيء جيد عموما و يدل على غيرة الإنسان على رموزه الذين يحبهم ، لكن الإستخفاف بدماءهم و كأن القتلى ( بهائـ . . . و ليس بشر ) و العياذ بالله ، فهذا لا يجوز دينا و أخلاقيا .
دماء البشر تتساوى عند الله عزوجل وليس هناك دم افضل من دم والحسين دمه كأي دم انسان قتل مظلوم .
من الطوام الكبرى أن تدعي حب الصحابة و لا ترضى بسبهم ( و هذا طبع الإنسان المسلم ) ، ثم تأتي و تبرر مقتل الصحابة على يد صحابة آخرين ، بتبريرات واهية مثل ( الفتنة ) و ( تلك أمة خلت ) و حتى تبريء ذمتك أو ( تدفن رأسك بالتراب كالنعام ) تقول الجميع سيدخلون الجنة !

أقول الجنة الذي ستجمع القاتل و المقتول من المسلمين أتركها لكم ، سأذهب للجنة التي أعدت للمتقين .
والله لا توجد طامة في محبة الصحابة واحترامهم ابدا وانما توجد طامة كبرى في شتمهم والتطاول عليهم لأن النبي امرنا بمحبتهم وعدم شتمهم أما انتم فتخالفون أمر النبي وتشتمونهم وتفترون عليهم . وتبريرنا لهم افضل بكثير من الطعن فيهم لأننا لسنا مطالبين بمحاسبتهم فالله عزوجل هو الذي سيحاسبهم ولأننا لم نحط بجميع الاحداث التي وقعت ولا يمكننا الحكم على شيئ حدث منذ اكثر من 1400 سنة .

والجنة بيد الله ولا تتعالى على الله في جنته لأنك قد لا تدخلها أبداً فاللطميات والشرك ودعاء الاموات سيحول بينك وبين الجنة إذا استمريت على هذه العقيدة المنحرفة عقيدة الروافض .
 
شوية مخ
الصحابي اللي يقتل الصحابي ليش قتله اعتقد لاجل مصلحه ولشيء بنفسه
فكيف يكون الاثنين في الجنه شي غريب والله

طيب ليش يا عدوله ;)ما تخلي عندك شوي عقل وتترك الصلاة على طينة والتطبير واللطم وشد الرحال الى القبور ودعاء الاموات وترك المتعة وتوحد الله عزوجل في عبادتك . فالله لم يخلقنا لكي نتجادل في الصحابة وإنما لنوحده في العبادة التي تجهلون انتم الشيعة الكثير منها .
نحن لا نقدس الصحابة كما تألهون انتم اهل البيت وتعبدونهم من دون الله .أليس هذا شرك بالله أليست فاطمة الزهراء عندكم ليست إنسية وأنما قي من بذور فاكهة الجنة !!! وين عقلك يا عدوله يابو العقل .
 

yemen_design

عضو ذهبي
يكفينا من فضائل معاوية هذا الحديث

يكفينا من فضائل معاوية هذا الحديث

ئتيا أبا سعيد فاسمعا من حديثه ، فأتيناه وهو وأخوه في حائط لهما يسقيانه ، فلما رآنا جاء فاحتبى وجلس ، فقال : كنا ننقل لبن المسجد لبنة لبنة ، وكان عمار ينقل لبنتين لبنتين ، فمر به النبي صلى الله عليه وسلم ومسح عن رأسه الغبار ، وقال : (
ويح عمار ، تقتله الفئة الباغية ، عمار يدعوهم إلى الله ، ويدعونه إلى النار ) .

الراوي: أبو سعيد الخدري - خلاصة الدرجة: [صحيح] - المحدث: البخاري - المصدر: الجامع الصحيح - الصفحة أو الرقم: 2812



قالوا النواصب قـد أخطا معاوية في الاجتـهاد وأخطا فيه صاحبه

والعفـو في ذاك مرجـو لفاعله وفي أعـالي جنـان الخلد راكبه

قلنا كـذبتـم فِلمْ قـال النبي لنـا في النـار قاتـل عـمار وسالبه

من فضائل معاوية أيضا
فتنة راح ضحيتها سبعون ألفا من المسلمين

ومن هداه وهديته وخوفه على المسلمين"ولى عليهم يزيدا" لمعرفته بتقوى ابنه وورعه
فعلا هو هادي ومهدي

هزلت

 

om the fire

عضو مميز
معاويه خال المؤمنين مؤمنين بماذا ؟
اي مؤمنين ؟
وهل يوجد خاله للمؤمنين وعم وعمه وجد وجده واب ؟

معاويه والتاريخ
 
yemen_design

انت لحد الحين حي ما ذبحوك السعوديين !!! ربعك استسلموا على الجبهة ويناقشون التفاوض مع الحكومة اليمنية .
وحديث ( ويح عمار ، تقتله الفئة الباغية ، عمار يدعوهم إلى الله ، ويدعونه إلى النار ) . ليس معناه ان معاوية ومن معه في النار والحديث معناه ان عمار ومن معه على الحق ومن قتل عمار وهو في جيش معاوية على الباطل وليس معاوية من قتل عمار إنما مجموعة كانت من الجيش هي التي قتلت عمار ولذلك تبرأ معاوية من قتل عمار وكل من معه . فلا احد يعترف بقتل عمار بن ياسر الجميع حزن لمقتله يا حبكم يالحوثيين للفتنة غايب صار لك كم يووووم يالحوثي انا قلت انك مت وقرأت عليك الفاتحة شوي وإلا ناط لنا مثل العفريت !!!!
 

ولنا أثر

عضو بلاتيني
نصيحة ذهبية .. لا تناقش من لا علم او منطق او فكر لديه

تعلي من قدره وهو دون ذالك .. لا تقم له وزنا وحرام على وقتك معاه :)
 
أعلى