حل الغرفه اوالاستجواب

كاكا الخامسه

عضو بلاتيني
‬ان تحركا نيابيا* ‬يجري* ‬على قدم وساق لعقد جلسة خاصة لمجلس الأمة خلال الشهر الحالي،* ‬لمناقشة مدى قانونية وضع* ‬غرفة التجارة،* ‬فيما طالب بعض النواب وزير التجارة والصناعة أحمد الهارون بحل الغرفة وإجراء انتخابات جديدة أو مواجهة الاستجواب*. ‬بدوره حذر النائب د*. ‬حسن جوهر وزير التجارة من الاستمرار في* ‬التسويف والمماطلة بشأن قضية* ‬غرفة التجارة،* ‬مطالبا إياه بتشكيل لجنة انتقالية عاجلة وطارئة لإدارة الغرفة لحين صدور قانون جديد* ‬يعيد الأمور الى نصابها القانوني* ‬الصحيح،* ‬مذكرا الهارون بقسمه،* ‬وإلا سيضطر لاستخدام أدوات دستورية أكثر جدوى
المصدر جريدة الشاهد


التعليق:

شنو هالغرفه اللي ماقدر عليها لاحكومه ولامجلس ولا صحافه
 

nefr

عضو مميز
هنا القي علكم الابتساااامه الكبيرة

من يقدر يحل الغرفة يدهن شاربة

غرفة التجارة ما تخص الكويت تخص التجار فقط
 

صديق

عضو فعال
احسن مافيهم المبني اللي فيه الغرفة شايليين العالم فوق روسهم وكان الديره وما فيها ما تكفيهم
 
الصقر: نحذر من محاولات شطب غرفة التجارة
من المؤسف أن تأتيها الطعنات اليوم ممن دافعت عنهم طوال تاريخها

تكبير الخط
11/02/2010 الآن: محرر المحليات 02:09:17 م
11_02_2010021258PM_4357525432.jpg

النائب السابق محمد الصقر


حذر النائب السابق محمد الصقر من أهداف الحملة على غرفة تجارة وصناعة الكويت مؤكداً أنها تستهدف الدور الاقتصادي للبلاد وعملية التنمية الحقيقية وقال : نلاحظ منذ فترة حملة منظمة على غرفة تجارة وصناعة الكويت وبأصوات متعددة لتغطية الأهداف الحقيقية وإخفاء الغايات الفعلية من وراء هذه الحملة ، وهي تصفية حسابات سياسية و غير سياسية لم تعد خافية علينا .
وأضاف الصقر الغرفة هي من أمهات المؤسسات في الكويت ، لا بل هي أم الولد ويذكر أهل الكويت الدور الذي لعبته الغرفة في قيام دولة المؤسسات انطلاقا من المساهمة في وضع دستور 1962 ، إلى جانب كل المخلصين من أهل الكويت، وباعتقادنا إن الحملة التي تشنها بعض الأوساط المعروفة لدينا، سواء مباشرة أو غير مباشرة ، إنما هي تصفية حسابات مع هذا الدور وحرمان الكويتيون من مؤسسة تدافع عن مصالحهم الحقيقية بمواقفها المعروفة للجميع، خصوصاً عند المنعطفات الأساسية، ويؤسفنا أن تشارك بعض الأصوات ' عن وعي أو دون وعي ' بهذه الحملة المشبوهة .
غرفة التجارة وقفت كمؤسسة ورجال دائماً مع الديمقراطية ومؤسساتها وفي طليعتها مجلس الأمة ومن المؤسف أن تأتيها الطعنات اليوم ممن دافعت عنهم طوال تاريخها.
إن ما تقوم به غرفة تجارة وصناعة الكويت في عملها اليومي هو ما تقوم به كل غرف التجارة في العالم بموجب الاتفاقيات الدولية التي وقعتها الكويت، لذا نرفض هذه الحملة ونحذر من أهدافها الخطيرة ونؤيد موقف وزير التجارة والصناعة احمد الهارون الذي أعلنه بالأمس خصوصاً بجهة توضيحه أن قانون الغرفة هو قانون سابق للدستور وجاءت المادة 180 منه لتكرس هذا القانون ولا يمكن وقف العمل به إلا بقرار من المحكمة الدستورية، وإننا نحذر من محاولات شطب الغرفة.


هذا فتح الباب( الصفر) يحذر و يدافع عن الغرفه ؟؟؟؟
 

Org

عضو مخضرم
الضبعه محمود حيدر غصب يدخل الغرفه وكل هالحمله لان ما حصل من الاكباريه يضمونه لقائمتهم

والله هذا أحلى خبر سمعته :D
 

سور الوطن

عضو بلاتيني
- غرفة التجارة اسست قبل الدستور ونشر قرار التاسيس بالجريدة الرسمية سنة 1960، اذا كان النواب جادين ويتطلعون بوضع قانون جديد ينظم عمل غرفة التجارة فاليتقدموا بتشريع جديد ويصوت عليه ومن ثم يلغى القانون القديم، حسن جوهر بعد نصف قرن اكتشف بان الغرفة تعمل من غير قانون! انت عضو مجلس الامة لاكثر من اربع او خمس دورات هل كنت فى نوم عميق وتيقظت فجأه واكتشفت بعد الغرفة تعمل بقانون قديم! ليش شاد حيلك وزعلان وايد.
 
د. حـسن جوهر لــ وزير التجـارة احـمد الهارون أستعـد للمواجهـة الحقيقيـة

23_12_2009095410PM_1533312312.jpg
.
8fdb9123-3a3d-46b8-b969-844f3afa3cb4_main.jpg


النائــب د.حـــسن جوهــر

علــي وزيـر التـجــارة

أن يستعــد لمواجهــة حقــيقـة

فـي مـلــف غلاء الآســعار والتــجاوزات الكبيــره فــي الآســعار

التي أضرت بــ المواطـــن


كفــو يــ د.حــسن ولكـــن ما جنهــا متاخره


الـــرأي الاخــباريــة
i.gif
 

المجهر

عضو مخضرم
اقول استريح الله لا يهينك !
انت ما قدرت تطرح الثقه بسرقه فى وضح النهار كما وصفتها !
جاى تبى تستجوب و تهدد !
لا و حبر توقيعك على بيان الخوف من الحل لم يجف حبره !
 

العطاء

عضو مميز

كنت متوقع الهجوم على جوهر من قبل الجوقه

تدرون ليش؟؟؟؟؟؟

لأن الغرفه هم الحيتان .. وجوهر تعدى على تخصص نائب كل سوالفه .. حيتان

والموقف المحرج للجوقه .. ان مسلم حامي حمى المال العام (حسب نظرته الانتخابية) كان ساكت عن هالسالفه دهر !!!

وجوهر بتبنيه الموقف من الغرفه .. راح يطيح سوق البعض ;)


 

zaman

عضو ذهبي
جوهر: نحن وغرفة التجارة في قارب واحد
أتحدى أن يطبق الهارون قانون الغرفة كما ورد بالجريدة الرسمية
تكبير الخط
11/02/2010 الآن – المحرر البرلماني 04:42:17 م​

11_02_2010044353PM_4357600682.jpg

النائب حسن جوهر​

جدد النائب د. حسن جوهر مطالبته وزير التجارة والصناعة أحمد الهارون بتعديل الوضع القانوني الخاطئ لغرفة التجارة وإلغاء الرسوم التي تفرضها الغرفة على المواطنين، لحين صدور قانون جديد لغرفة التجارة كاشفا عن أن اقتراحا بقانون سيقدم الأسبوع المقبل في شأن الغرفة وسيكون وقف معايير اقتصادية وقانونية سليمة.
وتحدى جوهر وزير التجارة بتطبيق القانون الصادر في 18 يونيو 1959 كما ورد في 'الكويت اليوم' والمتعلق بغرفة التجارة، وقال 'إذا كان القانون الذي يدعم وزير التجارة أنه لا يلغي ألا بحكم من المحكمة الدستورية، هو نفسه القانون الصادر في يونيو 1959 فأتحداه أن يطبق القانون كما جاء في 'الكويت اليوم' مشيراً إلى أن الوزير يدافع عن التعديلات التي أجريت على قانون غير شرعي وهو يحاول البحث عن مخارج أخرى.
وأشار جوهر إلى أن 4 وزراء سابقين تسلموا حقيبة التجارة ، وعددا من رجالات الكويت الأفاضل الذين تسلموا مسؤولية الغرفة أكدوا عدم قانونية وضع الغرفة وبعضهم تقدم بقانون ، ما يعني اعترافا منهم أن وضع الغرفة غير سليم ، أما وزير التجارة الحالي فهو يبدو وأنه يعتبر نفسه موظفاً في الغرفة لا وزيراً في الحكومة ، أو ملكيا أكثر من الملك .
وأوضح جوهر في مؤتمر صحافي في عقده بمجلس الأمة اليوم أن أمام الوزير الهارون ملفات عديدة غير غرفة التجارة وعليه مواجهتها منها التلاعب والخلل الحاصل في البورصة ، وارتفاع الأسعار ، داعياً الوزير إلى الاضطلاع لمسؤولياته .
وأكد أنه يدافع في هذا الموضوع عن المواطنين الذين يدفعون الرسوم قسراً بلا غطاء قانون أو تشريعي مع أن الدستور يحظر أخذ الرسوم إلا بقانون .
وخاطب جوهر الوزير الهارون بالقول : إذا أردت تطبيق القانون فنحن لدينا في المجلس الغالبية النيابية الداعمة لتصحيح الوضع التشريعي الخاطئ للغرفة والمسئولين بمحاولات قام بها رجال أفاضل من الغرفة من أجل تعديل الوضع القانوني منذ العام 1973 .
وشدد جوهر على تهيئة مؤسساتنا الاقتصادية وإسنادها بحجج قانونية سليمة لإنجاز خطة التنمية الجبارة التي بملف مرحلتها الأولى حوالي 36 مليار دينار ، ومنها غرفة التجارة المعنية لتصحيح وضعها .
وأشار جوهر إلى قرار أصدره وزير التجارة الأسبق صلاح خورشيد بإيقاف الرسوم غير القانونية التي تحصلها الغرفة ، إلا أنه وبعد رحيله عادت هذه الرسوم داعياً الوزير الهارون إلى عدم العناد في هذه المسألة .
وسئل عن محاولات الربط بين هذه القضية وما يحصل في ملف الرياضة فأجاب أن زج الرياضة هو مسخ وضرب من الخيال يتناوله البعض مذكراً بأنه أحد مقدمي وداعمي قوانين الإصلاح الرياضي واجبة التطبيق ، رافضاً في الوقت ذاته اتهامه بإطلاق هذا الملف في هذا التوقيت بالذات لاسيما وأنه بادر منذ أكتوبر الماضي بتوجيه أسئلة حول الغرفة فضلاً عن محاولات حكومته سابقة لتعديل القانون .
واستذكر جوهر الراحل عبدالعزيز الصقر الذي رفض في العام 1976 صدور مرسوم لتعديل وضع الغرفة ، نظراً لحل مجلس الأمة آنذاك ، مؤكداً أن ما قام به هذا الرجل المخلص يأتي في إطار جهود عديدة سعت لإصلاح الخلل التشريعية للغرفة ، وتبناها مسئولون مخلصون تسلمو الغرفة في سنوات سابقة .
وطالب جوهر وزير التجارة بعدم التغريد خارج السرب ، وأن يلتزم بتوجيهات القيادة السياسية ، والمبادرة إلى تعديل القانون ، داعياً في هذه المرحلة إلى إيقاف الرسوم المفروضة على أصحاب السحل التجاري لحين صدور القانون الجديد والذي نأمل أن يتم جعل مسألة الرسول فيه اختيارية لا إلزامية .
وأعلن جوهر عن تبينه ملف الإدارة العامة للجمارك بهدف تصحيح الاعوجاج في إدارة تدر أكبر إيراد للدولة بعد النفط ، مؤكداً أهمية سد الثغرات القانونية في الإدارة للحفاظ على مؤسساتنا المالية ، معتبراً الجمارك أحد أعمدة نجاح خطة التنمية .

للمزيد أنظر إلى الرابط ادناه:

http://alaan.cc/pagedetails.asp?nid=46848&cid=30

http://alaan.cc/pagedetails.asp?nid=46777&cid=30
 

يزيد

عضو فعال
والله انها مسرحية وواضحه بعد
بس المفروض ماتكون من جوهر ،، تكون من القلاف او عبدالصمد
وإلا غلا الاسعار من سنة جدي ما انتبه لها إلا الحين !!
هذا شئ مدروس له عدل مدل
الاعلام الفاسد بقيادة مهمود دهداري يضرب الخرافي بحجة استاد جابر (وهو عينة على عقود التنمية)
والجهة الاخرى تضرب الغانم (نسيب الخرافي )من باب غرفة التجاره

وبعدين ابي تفسير ،، واحد يملك 6 قنوات وثلاث صحف !! شيبي فيهم ؟؟
 

Org

عضو مخضرم
وبعدين ابي تفسير ،، واحد يملك 6 قنوات وثلاث صحف !! شيبي فيهم ؟؟
الشرهه على الخرافي والغانم ليش ما يبطلون قناة ويفتحون جرايد ويكشفون نجاسة الضبعه :mad:

بس الجعاصه مشكله ويبون كل شي تسويه لهم الحكومه وهم حاطين رجل على رجل :إستنكار:

بس الضاهر اللعب على المكشوف وحلوه التفرجه والشعب يشاهد فلم صراع

الضبعه والحيتان :D
 

القطبي

عضو مخضرم
الشرهه على الخرافي والغانم ليش ما يبطلون قناة ويفتحون جرايد ويكشفون نجاسة الضبعه :mad:


بس الجعاصه مشكله ويبون كل شي تسويه لهم الحكومه وهم حاطين رجل على رجل :إستنكار:

بس الضاهر اللعب على المكشوف وحلوه التفرجه والشعب يشاهد فلم صراع


الضبعه والحيتان :D

مشكلة (الضبعه ) بأنه حيوان بري لا يتجرأ بالمغامره للنزول للخلجان او للبحار او للمحيطات بحثا عن (الحيتان) فأن هو غامر ( يغرق) بلاشك000

اعتقد بأن الصراع محسوم (للحيتان) لأسباب كثيره جدا لا نستطيع حصرها و من اهمها (ضخامة الحيتان) 000

(الضبعه ) حتى في الغابات تخشى على نفسها 00
فما بالك في الخلجان او البحار او المحيطات00

 
أعلى