انا متضايق ومتألم

Optimistic

عضو ذهبي
ليش بعض الناس عندهم عقدة أو نقص اذا انتقدنا موقف معين او سلوك !!

ويتخيل انه الكلام موجه له !!

الموضوع فعلا مهم ويستحق النظر وهذا واقع الكثير من المناطق .. ليش ما نعترف بالحقيقة ونقول انه السبب الرئيسي هو التربية والبيت والبيئة ....

قلناها قبل والحين نعيدها المحافظة على الممتاكات والمؤسسات ونظافتها جزء من الوطنية وأقل شي ممكن نقدمه للكويت ...

الحر الأشقر

عضو ذهبي
أطلب .......
لكن لا تشخصن الموضوع ..
و لا تطلب مني اشارك هنيه و ما اشارك هناك ..
يعني اطلب بس بأدب ..
و حاضر

شوف اخوي الفاضل.

القبائل جزء لايتجزأ من المجتمع

فيهم نائب مجلس أمه وفيهم تاجر وفيهم دكتور وفيهم مهندس هم ابناء هذا البلد وتصاهروا مع أبناء البلد يعني ماهم مجموعه لقوها بالشارع وضفوها .

لا لا القبائل جزء من هذه الأرض وبنوا هذه البلد يدا بيدا مع الحضر .. وحتى الحضر ترى صفه ماهي أصل يعني في حضر نجاده وفي زباره وفيه جناعات وفي عرب فارس..

الحضاره تطلق على إبن القبيله أيضا

اليوم كلنا تحضرنا .. كلنا نعيش في بيوت بل أحنا كلنا قاعدين نمارس قمة الحضاره وقاعدين تنتاقش بالأنترنت أسرع وسيلة محادثة بالعالم اليوم.

الحضارة صفه ماهي أصل.

اليوم البلد ماتتحمل همز ولمز .. ولاتتحمل تقسيم كافي

أنت توقيعك أستاذي الفاضل يضرب في صميم أعماق التفرقه الوطنيه.

هذي ماهي بلد الحضر بس ولابلد القبائل بس .. كل ابونا بنيناها وعمرناها وأصبحت بسم الله ماشاء الله دوله تنافس الدول بالحضاره والرقي.

يعني ديموقراطيتنا أحنا محسودين عليها .. فمن المفترض أن تكون ديموقراطيتنا إضافه لنا لاعلينا.

أرجوك أرجوك أستاذي .. لاتزيد جروحنا جروح يعني نبي نمارس إنتقاد بنّاء يرفع من مستوى الجميع.

لدينا ظاهره سلبيه وأنت قلتها بنفسك إذا اتركنا نلاقي لها حل يمكن النواب يتبنون إقتراح هني أو هناك يحد من هالظاهره.

في ظواهر سلبيه كثيره .. لكن موضوعي اليوم مايخص فئه معينه ... يخص الجميع لأن الجميع يتألم من تلك المناظر.

فهل تقبل أنت أن تخرج من بيتك وتلاقي تلك الكتابات على جدران منزلك؟

موحلوه صح.

المدرسه بيت لأبنائنا جميعا .. مثل ماتهمني مصلحة الطالب اللي في منطقة الروضه أيضا تهمني مصلحة الطالب اللي في جابر العلي.

كلاهما أبناء الكويت وكلاهما مطالبين بالحرص على الممتلكات العامه.

أستاذي .. أرجوك أرجوك إبتعد عن التقسيم وإن كنت من هواته فأنا أدعوك فضلا أن لاتدخل مواضيعي ..

أو أنا سأرحل !

شكرا وتحياتي :وردة:

يالحر الاشقر .. انا انصحك تصير اخصائي اجتماعي

ماشالله كل مواضيعك عن البيت و التربيه .. و الغريب و العجيب بالامر ان مواضيعك من جهة وحده ( وانت فاهمني )

بس الله يهداكم خليتو كل مشاكل الكويت و كل النهب و سلق الميزانيات و تكلمتو عن هالجهال

دامك وصلت لـ جآبر العلي .. من باب اولى توصل لـ ام الهيمان و تشوف المآسآة هناك و تنتقد سمو رئيس مجلس الوزراء

مو كل يوم جايب لنآ مواضيع عنصريه نتنه

اتمنى يوم واحد بس .. ادخل الشبكه و القاك كاتب موضوع عن ( الجنوس والبويات ) و التربيه السئيه هناك

طموح

عضو بلاتيني
اخواني ليش مكبرين الموضوع والي يقول الاهل والبيئه ومش عارف ايش لازم تراعون انهم في عمر المراهقه واثبات الرجوله وفي امريكا ام النظام والدمقراطيه طوف البيوت ينكتب عليها مو مدارس انا اقول جان المراهقين بيكتبون على الطوفه وبعدين يحس انه غلط احسن من انه ينجرف الى الضياع والشتات والامور الثانيه وقد تكون الكتابه على طوفه هوايه واطالب اعضاء مجلس الامه الموقرين بأن يخصصون في كل منطقه طوفه للكتابه فقط عشان بعض الناس ماتزعل :D

khalid__q8

عضو فعال
انا عضو جديد في هذا المنتدى و كنت سابقا اشارك في منتدى سياسي اخر عربي يتم فيه التعدي على الكويت و شعب الكويت و انا و بعض الكويتيين الابطال نتصدى لهذه الحمله ضد الكويت شعبا و حكومه .
هذه الايام هالني ما رأيت في هذا المنتدى من فرقه بين الشعب الكويت و المصيبه ان حتى الخلاف دب بين ابناء القبيله الواحده للاسف يا اخوان الموضوع لا يحتمل خلافكم بارك الله فيكم
فعلا الموضوع يتعرض لاخطاء في تربية البعض لابنائهم و هذا ما لم يخطئ به الاخ كاتب الموضوع لانها للاسف حقيقه و لكن الادهى ان يرد احد الاعضاء بماذا افعل هل نحرق ابنائنا لانهم شخبطوا على محول و الا مدرسه الجواب لا يا اخي لا تحرقه الله يخليه لك و يخليك لهم بس قليل من التهذيب و التربية لن تضر يعني لو عرفت ان ابني يعمل هذه الاشياء فلن يضر ان اوجهه حمايه لابني و لاموال الدوله التي تصرف لنعالجه هذه الشخابيط .

موضوع جميل و اشد على يد كاتبه جزاك الله خير

اشكر الاخ الحر الاشقر على التطرق لهذا الموضوع والذى نعاني منه بصوره كبيره بما اننا نعمل بالمجال التربوي اذ اننا نضع ميزانيه شبه شهريه من الصندوق المالي وتأجير صباغ لصبغ سور المدرسه بشكل دائم وهذا يعد اهدار للمال العام الذى وضع لتطوير عجله التعليم فلذا يعد هذا التصرف الذى يقوم به ابنائنا من السلوكيات التى يجب تقويمها لديهم الا وهو المحافظه على الممتلكات العامه واحترام المؤسسات التربويه التى انشأت لاجلهم وبما اننا نتصدى الان كوزراة التربيه والمناطق التعليميه لوقف هذه الظاهره اتمنى من القائمين على هذه الشبكه وعلى الزملاء الاعضاء ان يساندوا هذه الحمله لنشر الوعي بين ابنائنا للمحافظه على الممتلكات العامه من العبث وعلى غرس السلوكيات الحميده للمحافظه على الناحيه الجماليه لدولتنا الحبيبه الكويت.

ناشد الود

مشرف سابق
تنبيه للجميع و تحذير للعضو / ابو عنتر :

تناول وجهات النظر المطروحة والاكتفاء بمناقشة الأفكار دون التطاول
على كتابها.

يمنع الدخول في صراعات جانبية مع بقية الرواد بدلا من التركيز على
الحوار ومناقشة الأفكار ووجهات النظر.

يمنع خروج الردود عن الموضوع المطروح، أو القضية المطروحة
للحوار. ويتحمل صاحب الموضوع مسؤولية تبليغ المشرفين وتنبيههم في
منتدى الشكاوي بخروج الموضوع عن المسار المخطط له.

تم نقل مشاركات مخالفه

المسافر

عضو فعال
- اعتقد كاتب الموضوع بالغ شوى فى الموضوع ... وكالعاده كل واحد يضيف شويه بهارات

لغايه ما تحول الموضوع من سلوك فردى غير مقبول وتصرفات مراهقين ..

الى محاكمه للقبائل وتعميم الخطأ ...وهذى سياسه الطاغيه هاليومين ...

الكل يبوق ...الكل ما يعمل ...الكل عاله على المجتمع ..الكل متعدى على املاك الدوله

الكل فاسد ...متملق ................................والكل حسود

تعميم للصفات السيئه بشكل رهيب..

نرجع للموضوع ..الحاصل فى منطقه جابر العلى موجود فى كل مناطق الكويت

يمكن ازود شى ..نظرا لطبيعه المعيشه من حيث عدد الاولاد فى الاسر ...

فى النهايه اذا فيه شى غلط ..اوكى قولوا حلول ..افكار بسنا انتقاد وتجريح لانه مايفيد احد

وشكرا

أعلى