د.ابتهال الخطيب... هل أنتي مسلمة؟

ملاحظة: لقراءة الموضوع بوضوح أكثر
الكويتي أنفع

الكل قد شاهد ماقالته د.ابتهال الخطيب في برنامج (بدون رقابه) والذي تقدمه المذيعه وفاء الكيلاني على قناة LBC الفضائية، حيث أخذت تتكلم بالأعاجيب من الكلام الذي لا يمكن أن يخرج من إنسان عاقل إضافه إلا ذلك أنه مسلم، لأن هذا الكلام الذي تفوّت به يخرج المسلم من الملّه سواء كان سني أو شيعي لأن هذا الكلام يطعن بصلب العقيدة الإسلامية.

ماذا قالت ابتهال الخطيب:
عندما سألتها المذيعه باللقاء بما أنّك شيعيّة قالت أنا كويتية وبس، فردت المذيعه مصدومة منها وقالت لها ( أنا اعتقدت أن تردي عليي وتقولي أنا مسلمة فقط) فقالت لها الخطيب لا أنا كويتية وبس لأن الوطن يجب أن يضم جميع الأديان ومشكلة لو سمت المعتقدات الروحانية على الوطن، وتقول أيضاً أنني لا أعرف نفسي روحانياَ (بمعنى أنّني لن أخبركم ماهو ديني).
ألا تعلمين يادكتورة أن شعار دولة الكويت هو الله... الوطن... الأمير، أي أن الدين الإسلامي مقدم على الوطن.

تقول أن عندنا بالكويت بفترة من الفترات نزل الشيعة والسنة ليتضاربون بالشارع، وكأنها تصوّر الحالة بالكويت كالحالة بلبنان ونحن نقول كذبتي يا دكتورة لأنّ هذا الشيء لم يحصل.

سألتها المذيعة: ضد أو مع قانون الخلع الذي يسمح للزوجة بتطليق زوجها؟ فأجابت أنا عندي تحفظ كبير على قانون الأحوال الشخصية لأن المرأة ليست متساوية بالحقوق مع الرجل.
يادكتورة من أعلم بشؤون الناس والبشر والقوانين التي تحكم حياة الناس أنتي أم الله عزوجل، الله سبحانه وضع هذه القوانين لكي تسير الحياة بين الناس بالعدل وهو سبحانه أعلم بشؤون عباده وتأتي أنتي وتقولي لدي تحفظ على القوانين لأنها ليست عادله... لاحول ولا قوة إلا بالله.

تقول أنا مع الأسرة النووية أي الأسرة الواحدة المكونة من رجل وامرأة وضد تعدد الزوجات.
الله سبحانه قد شرّع تعدد الزوجات لتأتي حضرتك وتقولي هذا الكلام مايعجبني.

سألتها المذيعة أنتي ضد أو مع زواج المثليين؟ فقالت أنا مع مادام القانون يسمح لهم ولكن في بلداننا ليست موجودة هذه القوانين ولكنّي أميل لزواج المثليين لأنّي مع حقوق الناس عموماً.
هل هذا الكلام يخرج من لسان دكتورة فاهمة وتدرّس بالجامعة، تقول أن المجتع الأوروبي يرى أنه يحتاج لمثل هذه القوانين فلذلك وضعوا هذه القوانين، أتريديننا يادكتورة أن نكون مثل قوم لوط؟ ألم تري يادكتورة ماذا فعل الله تبارك وتعالى بقوم لوط؟ أهذه القوانين تناسب الفطرة السليمة؟ أهذه القوانين تستخدم لتقدم الدول؟ ماذا حدث لنا؟ حتى بعض المثقفين عندنا يفكرون بهذه العقلية.

سألتها المذيعه: ضد أو مع تجسيد شخصية الرسول صلى الله عليه وسلم (وعلى فكرة عندما يذكر الرسول أمامها لاتصلي عليه أبداً) فقالت: أنا مع تجسيد الشخصيات بشكل عام فمع تجسيد شخصية الرسول.

تقول د.ابتهال الخطيب أن مسألة التمتع بالرضيعة موجود بكتب السنة والشيعة على حدٍ سواء، وتقسم على ذلك.
كذبتي يادكتورة لأن هذا الكلام غير موجود بكتب السنة أبداً، أصلاً هذا الكلام ينافي الفطرة السليمة التي فطر الله الناس عليها، فكيف تتجرئين وتكذبين بهذه الطريقة؟

تقول لايجب أن يكون هناك أساس ديني تشريعي في الدولة لنضمن الاستقرار.
هل الإستقرار لا يأتي إلا بعزل الدين نهائياً؟ ألا تعلمين أن دين الدولة هو الإسلام؟ ألا تعلمين أن الإسلام هو مصدر رئيسي من مصادر التشريع؟

بعد ذلك جاءها نقد شديد ولاذع من الشعب الكويتي عموماً الذي استهجن ماقالته د.ابتهال الخطيب الذي لا يرضاه أي عاقل يستخدم عقله لتحكيم أموره، وبعد ذلك تخرج علينا بمقاله مدافعه عن آراءها وعن كلامها الذي تفوّهت به لتقول الطامة الكبرى وهي:
(فمثلاً أنا لا أعرف مؤسسة حقوق إنسان معتبرة تقر مبدأ الإعدام كعقوبة، على الرغم من إقرار هذه العقوبة في كل الأديان السماوية، وذلك لأن حقوق الإنسان ليست مفصلة لأصحاب ديانات، أو تقاليد، أو توجهات معينة، بل هي مظلة تظلل البشرية جميعها. فعندما أُسأل أنا عن رأي حقوقي، فإنني أضع نصب عيني نظرة إنسانية عامة تخلو من أي أحكام مسبقة،)

بمعنى أنّ المشرِّع لتلك الأديان السماوية لم يعطي الإنسان أنسانيّته بحيث فرض عقوبة الإعدام على القاتل وذلك بوجهه نظرها غير إنساني.

أبعد هذا الكلام وكل الذي سبق نريد فقط توضيحاً من د. ابتهال الخطيب، هل أنتي مسلمة؟
هل تؤمنين بكلام الله؟
هل ترين الإسلام دين صحيح؟
بعد الكلام الذي قلتيه نريد أن نعرف فقط هل أنتي على ديننا؟

صديق

عضو فعال
مفكرة من الطراز الاول ، ولكنها في الزمن الخطأ ، والمكان الخطأ ، والجمهور الخطأ .

مسكينه ضحك عليها العلمانيين و الشيطان
تعاني من لضطراب نفسي و فكري نتيجة للمعتقدات الغريبة والخزعبلات اللاعقلانيه التي اتت منها فتولد الاضطراب و توجهت الى الالحاد بحثا عن العلاج لو تحولت الى مسلمه سنيه لتوقف اضطرابها واستراح تفكيرها بالدين المنطقي العقلاني الصحيح

كويتي طموح

عضو جديد
الوقت هذا اللي يبي يشتهر يضرب بالدين ولا هذي مع احترامي من وين طلعت اللي القنوات والصحف

قامت تتلقفها , والله ابتلشنا من اللي يدرسون برا ومايخذون الا الأشياء السلبية من المجتمعات الغربيه

يعني ما طالبت مثلاً بتحسين التعليم ولا انشاء مختبرات ودعم للبحوث .. يعني خلت الامور الايجابيه وراحت حق

زواج المثليين و خلع الحجاب .... ابي افهم شدرسوها هناك ؟!؟

صديق

عضو فعال
ادري خانك التعبير قصدك مفكرة من الطراز الاخير:إستنكار:

هي عكس الاخرين واضحه وحاولت توضح للمذيع انها تقول هذا الكلام لانها تنتمي لمنظمة عالمية تهتم بحقوق الانسان لكنه لم يفهم ، واصبح حديثه معها عن الاسلام والمسلمين .

في رائي الذي لم يخني اننا كنا محتاجين لمذيع متمكن وعلي قدر من الثقافة حتي يجاريها في الفكر عكس صاحبنا اللي تمرتس خلف النصوص الشرعية واصبح يهاجمها من خلفها .

الاسلام واضح في احكامه ومنظمات حقوق الانسان واضحة في توجهاتها فلا مجال للمقارنة بينهما .
في النهاية هي صاحبة توجه وفكر عالمي ولكن ما هو توجهنا نحن ؟ !!!! والاسلام مو بالكلام فقط

ولنا أثر

عضو بلاتيني
كم مرة قالت حقوقية ؟

عجبني المذيع الي عصبت عليه وخاف :) قالها بس مسلمين احنا !!!

نعم بالفعل هي حقوقية اكثر منها مسلمة

ماقالته في بعضه خطير ويكفر ويخرج من الملة

يجب ان يرد عليها علماء ويستتيبونها

لعلها لاتعلم ان هذا مخرج من الملة وان كانت شيعية !

اما ان يكفرها العوام فلا يجوز لانحكم على الاعيان

هي مسلمة الى ان يثبت عكس ذالك

اخواني كلمة الكفر خطرة وتبوء باحدهما

لاينبري لهذا الا ولي الامر او من يوكلهم لهذا

فيصل الهديب

عضو مميز
سألت الدكتورة هذا السؤال
وكان الجواب

أنا كويتية

خل هالكويتية في قبرها ترد على منكر ونكير بهذا الجواب
:وردة:

هامل الطرف

عضو مميز
اولا شكرا لك على الموضوع لاهمية ما طرح فيه مما اساءت به الى دين الله

نسأل الله لها الهدايه ولنا من قبلها

اشكر الاخ اللي وضح ان اطلاق الكفر عليها تخصيصا هذا امر خطير حيث انها لا بد ان تناقش وتستتاب من كلامها الذي اساءت فيه الى دين الله وشريعته اللتي ارتضاها عز وجل لخلقه

والى من يدعى باسم صديق !!

اقول له ومن على شاكلته لا ليست هي في المكان الخطأ ولا الجمهور المتلقي خطأ يكون خطأ فقط اذا كان

كما انت عليه فقط!

يعني انت ما فهمت من كلامها شيء ام انك لا تجيد فهم العربيه

امرأة تحاسب بنتها على مخالفة القانون البشري
ولا تحاسبها على مخالفة بنتها لأمر الله

حتى اصحاب الديانات السماويه كثير منهم لا يرضى بمعصية الله

وبعدين هي جعلت شأن لهذه الجمعيه الحقوقيه كما تدعي هي واحترمت قوانينها التي وضعها مخلوق ضعيف انسان حقير الى الله

ولم تجعل شأن لخالقها ولم تستحي منه بل هي مستحيه حتى ان تلقب نفسها بلقب الشرف وهو انتماؤها الى لواء خير البريه محمد عليه السلام ولم تستطع ان تقول انا مسلمه بل كويتيه

نسأل الله السلامه

عموما انا اريدكم انتم تجيبون يا من اعجبتم برقي صرحها وتقدمها الفكري وانها اتت في الزمان الخطأ

س

اذا حصل ما ذكرت هي من امور كالسحاق او المثليين او ممارسة دعاره او زنى

حصل هذا في اهل بيتك لا سمح الله

وحصل بأرادة من قاموا به من اهلك بين اخوين مثليين

او اخت تمارس رذيله وبقناعتها وبحقوقيتها

هل ترضى بذلك !!!

وبعدين راح تقبل بهذا الامر وترسلهم الى ابتهال الخطيب ملاك الرحمه كما تدعي وتحل مشكلتهم

لأنك اذا معجب بفكرها النير كما ترى انت

فلا بد ان تقبل ذلك على نفسك اولا اقصد بتقبل اي على اهلك اولا اخوك اختك امك الخخخخخ

انا ابي اجابه منك لو سمحت

وانا منتظر

الحق احق ان يتبع

يقول الرسول عليه السلام (( الاثم ما حاك في صدرك وكرهت ان يطلع عليه الناس ))
وبعدين يعني هذه المدعوه هي من عرفت اشلون ترحم خلق الله
يعني هي ارحم بالناس من رب الناس
يا جماعه شويت عقل

اللهم اهدنا فيمن هديت

والله المستعان

كاسك يا وطن

عضو بلاتيني

الحين علشان انها عارضتكم بالرآي .. على طول كفرتوها ..؟
ما تدرون ان تكفير - اي مسلم - هو .. حرام ..!
في المذاهب الاربع .. جميعها ،،

على الرغم اني اعارض الدكتوره .. في بعض ما قالته ..
ولكنني .. لا اتخذ اسلوب المنافقين ..
الذين اذا .. خاصموا .. فجروا ..!

يعني علشان انها ما تمشي نفس طريقة تفكيري .. اقوم اطلعها بره الاسلام !

صج ، عش رجبا ً .. ترى عجبا ً !

هامل الطرف

عضو مميز
كاااااااسك يا وطن انت بس اتشارك بطريقه عشوائيه ولا تستهبل على القارئ

انا الان راجعت كل المشاركات ولا واااااحد مشارك في الموضوع كفرهااااااااااااااااا

ليش اتحاول تلف وادور هذا هو طبعكم اللف والدوران الحقيقه لا تريدونها والحق لا تتبعونه

لانه ثقيل على قلوبكم

يا اخواني ما في ولا مشاركه قبل كاسك يا وطن وكفرت هذه الكاتبه

بس سوالف الجماعه

ليش اتكفروووووووونها

بس هذا اللي فالحت فيه

الله ينور عقلك ويردك الى دين الحق

كاسك يا وطن

عضو بلاتيني
كاااااااسك يا وطن انت بس اتشارك بطريقه عشوائيه ولا تستهبل على القارئ

انا الان راجعت كل المشاركات ولا واااااحد مشارك في الموضوع كفرهااااااااااااااااا

ليش اتحاول تلف وادور هذا هو طبعكم اللف والدوران الحقيقه لا تريدونها والحق لا تتبعونه

لانه ثقيل على قلوبكم

يا اخواني ما في ولا مشاركه قبل كاسك يا وطن وكفرت هذه الكاتبه

بس سوالف الجماعه

ليش اتكفروووووووونها

بس هذا اللي فالحت فيه

الله ينور عقلك ويردك الى دين الحق

يا اخوي دين الحق انا اعرفه ، وادله ..!
اقرا العنوان عشرين مره .. وراح تعرف ..
لأن التكرار .. يعلم الغزلان ;)
ومنو اللي قالك اني اشارك بطريقه عشوائيه ..:D
ومن هو اللي قال ان طبيعتنا هو اللف والدوران .. :D
صباح الليل يا سيدي !
هل تعرف من نحن ..؟ :eek:
شكلك امضيع الرقم .. النمره غلط :)

ركز عدل بردودك .. وعيّن من الله خير ..!
وابلع ريجك .. قبل لا تكتب اي رد ..
علشان لا تدعم الرصيف .. ويحوشك طشار !

BDùll∂H∂

عضو بلاتيني
الإسلام هو أب الحقوقية وهو الإنسانية الكاملة .. فإنك كانت توافق نهج الإسلام
فهي مسلمه المنهج .. :D

هل في أحد كامل بالإنسانية والحقوقية مثل ( رسول الله صلى الله عليه وسلم ) .. :eek: ..!

إذا ليش ما يتبعون ما أمر به الرسول صلى الله عليه وسلم .. :D

ورسالة .. للي يقول الدين لا يصلح بالسياسية .. فإنه يشكك في كمال دين الله عز وجل
وهالأمر فيه خطر كبير على من أعتقد بهذا الأمر .. :D

يوسف المطرف

عضو بلاتيني
شعليكم بمعتقدات الناس... هم احرار فيما يعتقدون و رب العالمين سيحاسب كل انسان على حدا
عليكم بما ستقدمه للكويت و الكويتيين فى مجال عملها فقط

أعلى