مُصَمِّم مطار بكين يُصَمّم مطار الكويت الجديد

LegaL

عضو بلاتيني
كشف وكيل وزارة الأشغال المساعد لقطاع المشاريع الانشائية المهندس حسام الطاحوس لـ«الراي» عن اختيار مصمم مطار بكين الدولي لتصميم مبنى الركاب الجديد في مطار الكويت الدولي.
وأعلن الطاحوس انتهاء الوزارة من تجهيز كافة المستندات والوثائق لتوقيع اكبر اتفاقية تصميم في تاريخ وزارة الأشغال من حيث القيمة، بداية الشهر المقبل، بمبلغ 19 مليون دينار.
وقال الطاحوس إن المشروع يهدف إلى إنشاء قاعة جديدة في مطار الكويت الدولي بطاقة استيعابية تصل إلى 13 مليون مسافر في السنة، بعد وصول المطار الحالي إلى طاقته الاستيعابية البالغة 7 ملايين راكب سنويا في العام 2007، لتصل الطاقة الاستيعابية بعد الانتهاء من التوسعة وانشاء القاعة الجديدة إلى 20 مليون راكب سنويا، وتوقع أن تبلغ قيمة المشروع 300 مليون دينار متضمنا توسعة المطار بحيث يكون قادرا على استقبال أضخم وأكبر الطائرات العاملة في مجال نقل المسافرين.
وبين الطاحوس حرص الوزارة للحصول على افضل المصممين العالميين للمشروع، وأنه تم الوصول إلى افضل أربعة مصممين على مستوى العالم، حيث وجهت الوزارة الدعوة إلى تلك المكاتب لدخول المنافسة التي تمت وفق الاسس المتعارف عليها، لافتا إلى أن ليس من الضرورة توقيع الاتفاقيات وفق اقل العطاءات سعرا، بل توقع مع الفائز الأول من خلال الاعتماد على العرض المالي والمستوى الفني في الوقت نفسه.
ولفت الطاحوس إلى أن المكتب الاستشاري الذي وقع عليه اختيار تصميم المشروع هو المكتب نفسه الذي قام بتصميم مطار بكين الدولي الذي يتسع لــ80 مليون راكب، الامر الذي يمثل مكسبا كبيرا للوزارة في عملها للحصول على مشروع متميز وايجابي قادر على توفير الخدمات المطلوبة في المرحلة المقبلة.

-=-=-=-=-=-
 

عبدالله فيروز

عضو بلاتيني / الفائز الثاني في مسابقة الشبكة الإجت
المطارات الحديثة تبنى خارج الحدود العمرانية

بينما الاخوة يبون يوسعون المطار الحالي المحشور داخل المنطقة الحضرية .
 

سليل الجود

عضو مخضرم
هذا المهندس اللى صمم مطار بكين

بيتعلم الرشوه والاختلاس والغش بمجرد استلامه المشروع

ولنا فى استاد جابر عبره
 

regrego

عضو مخضرم
ليش المطار قريب من المناطق

اتمنى نقل المطار الى مكان ابعد يا جماعة يكون افضل
 
أعلى