الدكتور يوسف الزلزلة..أنت تهرول الي الخصخصة أسرع من الحكومة...هدي قليلا..

غنيم الزعبي

عضو بلاتيني




جريدة الجريدة-25-2-2010
الزلزلة: الخصخصة جاهز في 7 مارس وسنطلب جلسة خاصة للتصويت عليه


أعلن رئيس اللجنة المالية والاقتصادية البرلمانية النائب الدكتور يوسف الزلزلة، أن قانون الخصخصة ستكتمل جاهزيته بعد عطلة العيد الوطني والتحرير مباشرة، مبيناً أن القانون سيُنجَز في اجتماع اللجنة المقرر عقده يوم الأحد 7 مارس المقبل.
وقال الزلزلة في تصريح للصحافيين: وبمجرد تجهيز القانون فسيُقدّم طلب تخصيص جلسة خاصة للتصويت على القانون في مداولته الأولى، وبعد أسبوعين سيصوّت عليه في المداولة الثانية.
وبيَّن الزلزلة أن الاجتماع الذي كان من المفترض عقده أمس لم يكتمل نصابه بسبب سفر النواب، ولكن اللجنة المالية عقدت اجتماعاً فرعياً مع الجهات الحكومية المعنية بقانون الخصخصة، واستمعنا الى ردودها بشأن المواد التي تم الاتفاق عليها في اجتماع اللجنة الماضي، لافتا إلى أن 'المناقشة تركزت على آخر مادتين في القانون، خصوصاً أنهما كانتا بحاجة إلى توافق حكومي نيابي، والحمد لله اقتربت وجهات النظر من التوافق كثيرا'.
وأفاد الزلزلة بأن بعض وسائل الإعلام ذكرت أن قانون الكهرباء والماء يحتاج إلى قانون خاص يحتويه، ولكن الأمر لم يكن دقيقاً، لأن قطاعي الصحة والتعليم هما اللذان يحتاجان إلى قانون خاص بعيدا عن قانون الخصخصة العام، أما الكهرباء والماء فيمكن إدراجهما ضمن القانون الذي اتُّفق عليه في اجتماع اللجنة الماضي.

http://www.aljarida.com/aljarida/Article.aspx?id=149345

التعليق:

ماهذه الهرولة يادكتور...هدي شوية...إحترم مكانتك البرلمانية...أنت ممثل الشعب...هل تذكر الشعب يادكتور؟..هذا الشعب الذي وقف عدة آلاف من أبنائه في طوابير لساعات في حر الكويت القاسي ليصوتوا لك يادكتور...هل فكرت فيهم وأنت تحاول( كروتة)..موضوع الخصخصة؟
الكثير من هؤلاء الناس الذين صوتوا لك سيفقدون وظائفهم نتيجة هذا القانون..فعلا جزاء سنمار وقفوا لساعات كي تحصل علي وظيفة نائب ووزير ورئيس شركة نفطية(بترولينك...ستستفيد من الخصخصة)...والآن تكافئهم بخسران وظائفهم..!!!
بالعودة الي تصريحك نجد العجب العجاب...فعلي الرغم من عدم وجود زملائك أعضاء اللجنة وعدم وجود نصاب...شكلت لجنة فرعية..واجتمعت مع الجهات الحكومية(التي هي بكامل نصابها وقوتها)...ليش يا دكتور..لماذا لم تنتظر زملائك؟ما هو الداعي لكل هذه العجلة؟؟ ..الله يسامحك يادكتور...الخصخصة..موضوع حطير لا يجب التعامل بهذه الطريقة...والعتب أيضا علي باقي أعضاء مجلس الأمة الذين يجب أن يعطوا الدكتور(بريك)...عشان يهدي شوية...
 
التعديل الأخير بواسطة المشرف:

غنيم الزعبي

عضو بلاتيني
بذمتكم هذا كلام؟؟؟رئيس إحدي الشركات التي ستستفيد من الخصخصة...يتفاوض نيابة عن الشعب مع الحكومة عن قانون الخصخصة...!!!!!!!!!!!!!!!!


PetroLink القابضة

Petrolink الشركة القابضة ، وهي شركة أنشئت حديثا 2007 للنفط والغاز من KGLI ، تسعى لتمييز نفسها عن طريق استغلال الفرص المربحة في قطاع النفط والغاز عن طريق الاستثمار في الأسهم الخاصة. ويتم إنجاز هذا عن طريق قنوات متعددة بما في ذلك اقتناء حصص في رأس المال ، والمشاريع المشتركة و / أو المشاركة في الفرص الاستثمارية.

الهدف الرئيسي لPetrolink القابضة هي لتحقيق مكاسب رأسمالية كبيرة ، وتحقيق عوائد تفوق العائد للمستثمرين في قطاع الطاقة المتخصصة. على هذا النحو ، فإن الشركة لديها الإعداد لاستراتيجية النمو وهدفا ليصبح المنبع الرئيسي للنفط والغاز في شركة استثمارية ، مع التركيز بشكل رئيسي على عمليات التنقيب والانتاج. حتى الآن ، Petrolink القابضة جعلت اثنين من الاستثمارات في قطاع النفط والغاز ، بقيمة مليون KD20 مع فرص إضافية تصل إلى أكثر من 55 مليون دينار كويتي. وستركز الشركة الجديدة على الاستثمار في مشاريع تنقيب عن النفط ، امتيازات التنقيب عن النفط ومشاريع التنقيب عن النفط في الأسواق مثل دول مجلس التعاون الخليجي ، شمال افريقيا وأفريقيا جنوب الصحراء.




 

faress

عضو فعال
الله يعين إذا هذا رئيس اللجنهالماليه

النائب الزلزله معروف عنه السعي لثروه بأي طريقه
ووزير سابق كيف يؤتمن على اللجنه الماليه
الله يعين الشعب على نواب المصالح
يجب من أبناء دائرته إيقافه عند حده
 
السلام عليكم

تحملوا انتوا اللي اخترتوهم ليمثلوكم في المجلس

المصيبه كل مره نسمع ناس تشتكى من اداء الاعضاء وانه يجب

التغير بس للاسف كل انتخابات نرجع للمربع الاول

ترجع القبليه والطائفيه وسكان السور

ومو مشكله خل عيال القبائل يسوون فرعي بس خلهم يختارون

احسن شباب القبيله والشيعه نفس الشى خلهم يختارون

احسن شبابهم والحصر كذلك

بس للاسف وقتها الكل ينسى وهذي النتيجه وتوكم ما شفتوا

شى الخير جاي :)
 

غنيم الزعبي

عضو بلاتيني
النائب الزلزله معروف عنه السعي لثروه بأي طريقه

ووزير سابق كيف يؤتمن على اللجنه الماليه
الله يعين الشعب على نواب المصالح
يجب من أبناء دائرته إيقافه عند حده​
يا خوي يسعي للثروة علي كيفه بس مو علي حساب المواطنين الكويتيين
 

غنيم الزعبي

عضو بلاتيني
السلام عليكم

تحملوا انتوا اللي اخترتوهم ليمثلوكم في المجلس

المصيبه كل مره نسمع ناس تشتكى من اداء الاعضاء وانه يجب

التغير بس للاسف كل انتخابات نرجع للمربع الاول

ترجع القبليه والطائفيه وسكان السور

ومو مشكله خل عيال القبائل يسوون فرعي بس خلهم يختارون

احسن شباب القبيله والشيعه نفس الشى خلهم يختارون

احسن شبابهم والحصر كذلك

بس للاسف وقتها الكل ينسى وهذي النتيجه وتوكم ما شفتوا

شى الخير جاي :)

والله معاك حق اخي الكريم...نحن الذين اخترناهم لينعموا بوظيفة نائب مفتوحة أمامه كل الأبواب ...
 

غنيم الزعبي

عضو بلاتيني
مطلوب تحرك باقي النواب

الزلزلة ذكى جدا ومستعد يلعب على عقول الناس وبصام

لهذا السبب يجب عدم تركه منفردا في موضوع الخصخصة..فلباقي النواب آراء مختلفة تماما عن ما يدعو إليه الزلزلة....نريد ان يسمعنا باقي النواب أصواتهم حول هذا الموضوع...
 

فهد26

عضو فعال
فعلا لم العجلة

شكرا على طرح الموضوع الحساس والذي سينعكس على مستقبل لكويت والجميع.
برايي ضعف الادارة الحكومية وعدم مقدرتها على التحكم بمفاصل الخدمات الحيوية وخاصة الخدمات العامة التي تقدم للمواطنين حيث لا تخلو اي صحيفة يومية من الانتقادات المستمرة لسوء الخدمات وضعف الادارة المسؤولة عنها يدفع الحكومة دفعا حثيثا للتخلص من تقديم هذة الخدمات لتخفف عنها من احمال المسؤوليات الملقاة على عاتقها.هذا مفهوم ولكن غير المفهوم هو الحديث عنها مبكرا وقبل انجاز مشاريع اكثر حيوية للبلد مثل هيئة سوق المال ومشاريع البنية التحتية والاهم قانون الشركات والحاجة للتخلص من الشركات الوهمية والتاكد من الملاءة المالية لمعظم الشركات فالكثير يشككون في مقدرة هذه الشركات على انجاز مشاريع خطة التنمية فكيف باحتكارها لخدمات تمس كل المواطنين ويعمل فيها المواطنين . فلم العجلة؟!
 

فهد26

عضو فعال
الحكومة تبي الخصخصة.

علق قبل ايام مدير لاحد ادارات البريد ضمن لقاء في جريدة الوطن اعتقد اسمه الطبطبائي على انه يؤيد بشدة تخصيص هذا القطاع وذكر بانه سيزيد سوء الخدمة المقدمة (من زينها!) اذا استمرت تحت الادارة الحكومية فهذا دليل على ما ذكرت سابقا بان الحكومة لاتثق بقدرتها على ادارة قطاعاتها الخدمية ولسان حالها مثل هذا المسؤول الذي لم يستطع ادارة عملة فاقترح ان يحال للخصخصة.اعتقد بان اول قرار للشركة التي سيخصص لها البريد ان تجلس هذا المسؤول في بيتة ولكن ماذنب بقية الموظفين في الانضمام لشركة تبحت عن الربحية وتقليل التكاليف ولا علاقة لها بالامن الاجتماعي وتقليص البطاله وتوظيف الكويتيين.من المشوق وربما المخيف ان نرى ماستحمله الايام القادمة للجميع.
 

فهد26

عضو فعال
اقتراح بسيط!!

خل نتفق ان اهم اعمال الحكومة هي خدمية بالدرجة الاولى فاذا خصصت هذه القطاعات الخدمية فلن يبقى لوزرائنا ووكلاؤهم ومدرائهم اعمال مهمة فليش مانخصص الوزارات ونجيب وزراء (لوزارات الخدمات) وزراء من الخارج مو احسن!
 

غنيم الزعبي

عضو بلاتيني
نائب الأمة ما يبيع الأمة....!!!!!!!!

بالعكس الزلزله رجل نظيف جدا

و هو الرجل المناسب في المكان المناسب

الله يوفقه

اخي الكريم الله يطول عمرك شلون نظيف وهو يرأس أحد الشركات التي ستستفيد من قانون الخصخصة..وفي نفس الوقت هو نائب يمثل الامة ويشجع الحكومة علي الاسراع في الخصخصة التي هي ضد رغبات الأمة التي أوصلته لهذا الكرسي الذي أكل منه وشبع؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
 

غنيم الزعبي

عضو بلاتيني
صحيح اذا عرف السبب بطل العجب...أحد الجهات التي يهرولون للإسراع بتخصيصها هي وزارة المواصلات لديها ديون علي المواطنين وجهات عديدة قيمتها 200 مليون دينار...ستكون مثل الهدية (فوق البيعه)...للمستثمر الذي سيشتريها...قلنا لكم هدوا شوي...وسيكشف النقاب عن الكثير من الأمور التي يحاولون اخفائها عن طريق تمرير قانون الخصخصة بسرعة..عيب عليك يا دكتور يوسف التاريخ لا ينسي من ساهموا ببيع ثروات اوطانهم بأبخس الاثمان.....
 

شعبي

عضو بلاتيني
زميلي غنيم الزعبي

يوسف الزلزله وراه واحد اسمه محمود حيدر
هذا اللي يسعى للخصخصه باسرع وقت عن طريق الزلزله وامثاله !
 
أعلى