طهران : سفارة الكويت زوّرت «الخليج الفارسي»

LegaL

عضو بلاتيني
أكد الناطق باسم وزارة الخارجية الايرانية رامين مهمانبرست، امس، «أن استخدام أي مفردة مزورة للخليج الفارسي أمر مرفوض من قبل الجمهورية الاسلامية الايرانية». وقال في تصريح لوكالة «فارس» للانباء شبه الرسمية «ان وثائق الامم المتحدة تنص على ان اسم الخليج هو الخليج الفارسي، ولهذا الاسم جذور تاريخية، لذا فان ايران ترفض اطلاق أي اسم آخر عليه».
وأشار الى توزيع منشورات تحمل الاسم «المزور للخليج الفارسي» في الاحتفال الذي اقامته السفارة الكويتية في طهران مساء الثلاثاء الماضي لمناسبة العيد الوطني الكويتي، مؤكدا «أن ايران اعلنت اكثر من مرة أن اسم الخليج الفارسي أقرته منظمة الامم المتحدة ولن تقبل بغير هذا الاسم بديلا»، مضيفا «ان ماتتوقعه ايران من الدول الشقيقة والصديقة في المنطقة هو الاهتمام بمواضيع أكثر أهمية بدلا من تناول هذه القضايا الهامشية التي لن تؤدي سوى الى سوء الفهم واثارة حفيظة الشعب الايراني ازاء سيادته الوطنية وقيمه».
وتابع: «الجدير بهذه الدول الاهتمام بالتعاون والتضامن وتعزيز الوحدة والاخوة فيما بينها، وأخذ خطر كيان الاحتلال الصهيوني على أراضي دول المنطقة على محمل الجد والعمل على اجتثاث جذور هذا الكيان اللقيط»، موضحا «ان أي عمل أو قرار يؤدي الى ابعاد الدول الاسلامية عن بعضها ويزرع بينها جذور سوء الفهم فانه سيؤدي الى الحاق الضرر بشعوب المنطقة ويصب في مصلحة اعداء العالم الاسلامي».


-=-=-=-

:mad:
 
ما يبي اثاره حفيظه الشعب الايراني بسيادته علي كلامه !!
وشنو ألي صاير بجزر الامارات يا ... ؟
والله هذولي قامو يطغون بس دربهم ودرب صدام واحد :cool:
أن شاء الله ..
 

لله دركـ

عضو فعال
الخليج العربي

هذا اسمه طال الزمن ولا قصر

يا حليلهم حساسين حتى من الاسم يتنرفزون
 

ŞĥmLąŇ

مشرف الشبكة الرياضية
كلمة العربي --تستفزهم:D
الخليــــــــــــــــــــــــــــــج العربي:إستحسان:
 

سلطان زماني

عضو مخضرم
يا ايران تطلبين منا السلام والتعاون ونبذ الخلاف..............

وانتي كل يوم طالعتلنا بشي يثبت كرهكم لنا!!!!!!!!!!!

فرس لا اكثر ولا اقل!!
 

واحد من هالناس

عضو بلاتيني
الشيء المستغرب ان سكان هذا الخليج من الطرفين كلهم عرب .. دول الخليج العربي + الاهواز العرب من الجهة الاخرى .. وما زالوا يقولون أنه فارسي

إيران لا بد أن تتلقى درس في احترام الجيرة وهي من تعاليم ديننا الحنيف لكن شتان ما بين الناس المسلمة المؤمنة والتي تتبع سنة سيد الخلق الرسول عليه الصلاة والسلام " سنة وشيعة " وما بين من يتخذ شعارات المذهبية على أساس عرقي كأمثال هؤلاء العجم !
 
الفرس والتخبط الملحوظ كالكلاب المسعورة تنبح لحين اللاجم وتعريفها بحجمها ودول الخليج العربي بنظرها الحلقة الاضعف ( لم تستفيد من تجربية كلب العراق ولجمه ) اتمنا من قادة الخليج العربي العمل مع الدول الصديقة العظمي ( وبخشم الدولا ) اسكات نبح الفرس وترحيل جميع عمالة الفرس من دول الخليج العربي الطاهر .;)
 
لازم نغير برامج قرقيعان الرمضاني والبرامج الفكاهيه
ونسميها فارسيات وايرانيات ......الخ
مايبون يغيرون اسم مجلس الامه بعد
هههههه
 

يوزر انتحاري

عضو بلاتيني
الشعب الفارس الأحمق يستعدي جيرانه عشان اسم ويبي يجبر خلق الله يستخدمون الاسم الي يبونه!! , تماما مثل العراقيين يختلفون في كل شيء ويذبحون بعض ويبغضون بعض لكن يتوحدون على التفاهات فيما يتعلق بجيرانهم , "الكويت محافظة عراقية" اما النسخة الايرانية منها " فالخليج فارسي" !! هذول الي محتاجينه "shrink" طبيب نفساني يخلصهم من عقدتهم من العرب , عندهم عُقدة نقص أمام كل شيء عربي !! بدءا من دولة الاسلام بنبيها العربي وأول دولة اسلامية في المدينة والتي أقيمت على أرض العرب إلى الصحابة العرب الذين هدوا عروش سيدهم كسرى الي استعبدهم لقرون عدة ومن ثم حكموا فارس وحكموا الشعوب الفارسية, مرورا بالتابعين ودول الخلافة التي لم يتسلم خلافتها أي فارسي بينما تسلمها العثمانيون!!! إلى حتى المقدسات الشيعية المقامة في أرض العراق! يعني الفرس طلعوا من المولد بلا حمص ! ولي اليوم يطاردون هذا الحلم أن يكونوا أوصياء على العالم الاسلامي ويأخذوا دورهم في قيادة العالم الاسلامي الذي لطالما حلموا به ! , ولازالت عقدة النقص لديهم من كونهم "صفر" ولا يساوون شيئا بالنسبة للعالم الاسلامي , لا من ناحية احتضان المقدسات الاسلامية كما السعودية ولا المقدسات الشيعية كما العراق ولا القيادة السياسية ولا الخلافة التي تقلدها العرب والأتراك ! ,

واما موضوع فرسنة الخليج والذي يعيش على جانبيه عرب! , فببساطة هم بينهم وبين بعضهم خل يسمونة فارسي لكن مالهم حق يجبرون غيرهم على هلمسمى !!! , لما يورونا صك ملكيتهم للخليج ذيج الساعة خل يجبرون خلق الله على استخدام الاسم الي يبونه !!! والله شعب تافه وغبي متروس عُقد !


موهاذي الفضيحة ولا هلتفاهة اهي الي هامتنا , الي هامنا انه العجم طايحين بالكويت يفرونها يمين ويسار ,ويطلقون التصاريح الهجومية من على أرضها ويلمزونها من على أرضها وربعنا لاحياة لمن تنادي ! شنو هلذلة واللامبالاة !
 

sako

عضو مميز
دول الخليج....قد تخلت عن تسميه بالخليج العربي منذ ايان افتح ياسمسم !!!!!!!!!!!!

عندما احتجت ايران على مسمى

مجلس التعاون لدول الخليج العربي

الذي اسمته الدول المعنيه
بمجلس التعاون لدول الخليج(العربيه) وبذلك طمس اسم الخليج العربي
ورضيت ايران
 

مواطنةوبس

عضو بلاتيني
طبعا ايران ما عندها الا الكويت تتفرعن عليها ولا باقي دول الخليج رافعين الجام عليها
سياسة اللين والمهادنه واسكتوا عنهم لا تثيرون حفيظتهم ..ضيعت الكويت في عام 90
وشكلها الحكومه الرشيده بتعيد الكره..ايران محور الشر لازم تفهم ان الكويت حليف استيرانيجي للولايات المنحده ...يعني يا ابالسة الفرس اكلوا تبن
 
هذه الأمور ماهي الا الهاء الشعب عن المشاكل الداخلية في ايران ومحاولة توجيه الغضب الشعبي لمنحى آخر لا يهدد كيان نجاد وشلته,أحد البحارة الإيرانيين العرب حدثني مرة من المرات عن ممارسات الفرس معهم وكيف انهم أجبروهم على تغيير أساميهم العربية الي فارسية !!
 

السالم

عضو ذهبي
ايران ماعندها إلا شيئين فقط دائما تكررهم وتلعب في مشاعر الايرانيين المساكين الذين لا يعلمون انهم تُبع

ايران دائما تقول الخليج الفارسي
ايران دائما تقول اسرائيل تباد من الخريطه والموت لامريكا واسرائيل

ولاحظ هاتين الجملتين بمها فيهما من معني يحرك الشارع الايراني
خلونا من سالفة الخليج لان عندنا يدرس بالخليج العربي وعدهم يدرس بالخليج الفارسي
ونحن سنقول بأنه خليج عربي حتى لو قال العالم كله انه خليج فارسي لانه خليج محاط بسواحل عربيه وليست فارسيه
 
الحكومه الايرانيه وصلت الى قمة غرورها و محاولة للتحرش و فرض الذات على الغير
طول عمرنا نعرف انه خيج عربي و هم كيفهم يسمونه فارسي او مجوسي بكيفهم لا نفرض عليهم شي
و لكن عيب عليهم التدخل في مسمياتنا
باجر يجون يقولون ممنوع تسمون عيالكم عمر و ابو بكر
و ممنوع تسمون بناتكم عايشه
شو هالكلام ما بيصيرش
اسفهوهم يا جماعة الربع و خليجنا عربي و طز فيهم اذا زعلوا
 
أعلى