الفداوية وتشويه معنى الديمقراطية

قحطة

عضو بلاتيني
بالكويت ديمقراطية ساهم الشعب الكويتي بتشويهها من خلال اختيار بعض النواب الحكوميين .. وقد شاهدنا بهذا المجلس أمثلة كثيرة وعديدة وغريبة , استجواب وزير الداخلية بما حمل من إدانة واضحة .. ورغم ذلك حاز معالي الوزير على تجديد الثقة من قبل المجلس الموقر ,
ولم تطرح الثقة بالوزير بفضل وجود نواب حكوميين تلعب بهم الحكومة ككروت رابحة بالاستجوابات وغيرها
:
:
اليوم الحكومة تصرح أن وزير الأعلام سوف يعبر لشط الأمان ولن تطرح به الثقة أو يتم تدويره فهم واثقين من نيل الثقة .. وهذا يعني أن مجلس الأمة لا يشكل خطر ووجوده يساوي عدمه في ضل وجود نواب ((الحكومة أبخص))
:
قرأت بجريدة الوطن اليوم هذا الخبر : أكد مجلس الوزراء وقوفه ودعمه لوزير النفط ووزير الإعلام الشيخ أحمد العبدالله في الاستجواب المقدم إليه من النائب علي الدقباسي، وشكل المجلس فريقاً وزارياً لمساندة العبدالله واستمرار مواجهة الاستجواب حتى النهاية دون أجراء تدوير واستقالة للوزير بعد ان اطمأن الى وجود العدد اللازم من النواب لتجديد الثقة بالوزير وعدم استطاعة الفريق المؤيد للاستجواب من بلوغ العدد الكافي لطرح الثقة والذي يتطلب موافقة (25 عضوا).
:
أنا هنا أوجه سؤالي لمن منحوا الأعضاء الثقة كيف يتم موافقتكم دون أن تستمعوا للاستجواب هل أنتم مسلوبي الإرادة لهذه الدرجة ... أذن يجب على ناخبيكم محاسبتكم على هذه المهزلة حقيقة , حقيقة كرهت الديمقراطية وتعاطي حكومتنا الكريمة معها .. حيث أن الفساد وصل للديمقراطية بسبب فساد بعض نواب الأمــة الذين لا يعرفون الفرق بين أدوات الحلاقة والأدوات الدستورية .

مبروك معالي الوزير على الثقة ..

أنا كمواطن كويتي أتمنى الخير للبلد ولكنني أشعر بالخجل عندما تنشر الحكومة بجريدة يومية مثل هذا التصريح حول الاستجواب وتقول أنها ضمنت 25 نائبا ... نقول يتربون بعزكم هالنواب .. وعيني عليهم باردة بخروهم عن عيون الحساد...!

سوف يأتي من يقول لي أن النواب أحرار في رأيهم وأقول كلامك على العين والرأس ولكن النواب ليسو خيول سباق حتى تراهن عليهم الحكومة مسبقا ..!
وبالنهاية والله لا ألوم الحكومة من حقها أن استخدام كل شي من أجل إنقاذ وزيرها العتب العتب على اختيارنا للنواب فقط اختاروا من لا تستطيع الحكومة أن تسلب صوته .. نريد القوي الأمين الذي لا يصدح صوته إلا بحقوق الشعب الكويتي .

بو لولوه

عضو ذهبي
الزميل قحطة،،، أشاركك الشعور بالخجل من هذا المجلس،،، وأسأل الله أن يمن علينا بحله حتى نحاسب الذين يمثلون على الأمة بدلاً من أن يمثلوها.

قدام

عضو فعال
انا بوجهة نظري ان الاستجواب الاول لوزير الداخليه اعطي الحكومه القوه

وخصوصا عرفت الاختراق والرقم الحقيقي لها اللي تقول له يمين يسار

انا اعتبر استجواب الخمسه مليون هو نقطة تحول بالنسبه الحكومه

وما يؤكد ذالك استجواب رئيس الحكومه

s.m.s

عضو مميز

مجلس الحالي حكومي اكثر من الحكومه نفسه

لو يلفون هالعالم من مشرقه الي مغربها ومن جنوبها والي شمالها لن يحصلو مثل

هالمجلس البصااااااااااااااااااااااام

ودمتم ,,,,,,,,,,,,,,,,,,

قحطة

عضو بلاتيني
الزميل قحطة،،، أشاركك الشعور بالخجل من هذا المجلس،،، وأسأل الله أن يمن علينا بحله حتى نحاسب الذين يمثلون على الأمة بدلاً من أن يمثلوها.

محاسبة الفداوية عدم التصويت لهم تحياتي لك

عطر الكويت

عضو فعال
قلمك مجروح يا قحطة ...
ينزف على حب الكويت ...
قحطة .. كم مجلس عايشناه ومر علينااا وتم نجاح الاعضاء من اختيارنااا
لكن يبقى لنا الاختيار ..
نحن وبكل وضوح اثناء الانتخابات تتنشر ما يسمى بحب القبيلة وعلو شانهااا..مما يؤدي الي
نسيان حب الوطن والمصلحة العامة ,,
متى ندرك الوطن عندما نرى ان من قدمناه لا يسوى ولا يتحمل مسوليتة المنصب والمكان
وينظر لمصحلتة وهمة دون للتفاف لمن قدم لهم الصوت ..
قحطة ,,,
ادرك واستوعب انك لا ترضى لهذا الوضع .. لكن يجب علينا ان نتقبل كل شي
لان المصالح تلف وتدار من تحت الكراسي ...
نظرتك قد تكون صائبة في الجزء الكبير منهم وقد تكون فاشلة في البعض
شكراً لك

جوني ووكر

عضو ذهبي
الزميل قحطه
هل مصدق ان عندك نواب ميلس امه عن حق و حقيق؟

طبعا انا اتكلم عن النواب الصجييين اللي يشرعون القوانين و يحاسبون.
مو اللي مصدق عمره ان اهو اللي منزل من السماء ليحاسب خلق الله!!!!!!:eek:

الله يرحمك يا سامي المنيس

وصلت الرساله:D

قحطة

عضو بلاتيني
انا بوجهة نظري ان الاستجواب الاول لوزير الداخليه اعطي الحكومه القوه

وخصوصا عرفت الاختراق والرقم الحقيقي لها اللي تقول له يمين يسار

انا اعتبر استجواب الخمسه مليون هو نقطة تحول بالنسبه الحكومه

وما يؤكد ذالك استجواب رئيس الحكومه

استجواب وزير الداخلية استطاعت الحكومة من خلالة أن تتعامل مع الاعضاء بطريقة عطني وأعطيك .. وفعلا نجحت ولكن الوزير لم يعطي الأعضاء بدليل أن هناك أعضاء حتى اليوم لم ينقل لهم شرطي واحد ... وأقول كفوا والله بونواف زين تسوي بالفدواية .. اللي يصوت معك لأجل مصلحة فسيبعك من أجل مصلحة ...

تحياتي لك وأنا أتفق معك بأن استجواب الخمسة مليون هو أوبو الاستجوابات
تحياتي لك

أعلى