عالم باكستاني يكشف محاولات طهران شراء قنبلة نووية

ŞĥmLąŇ

مشرف الشبكة الرياضية
عالم باكستاني يكشف محاولات طهران شراء قنبلة نووية

كشف تقرير رسمي للعالم النووي الباكستاني عبدالقدير خان، الأحد 14-3-2010، عن محاولات سابقة لطهران بهدف شراء قنبلة نووية من إسلام آباد، ويظهر التقرير قيام بلاده بتزويد إيران بمجموعة من الخطط تساعدها على صنع السلاح النووي بدلاً من شرائه، وبذلك يناقض هذا التقرير الرواية الرسمية الباكستانية التي اتهمت خان في يناير 2004 بالضلوع في أنشطة غير قانونية من دون علمها لنقل التقنية النووية إلى كل من كوريا الشمالية وإيران وليبيا، حيث حُكم عليه بالإقامة الجبرية إثر تسرّب معلومات بهذا الخصوص. كما يثير التقرير الشكوك حول الأهداف التي ترنو إليها طهران من وراء أنشطتها النووية التي تؤكد أنها سلمية.
وذكرت صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية التي نشرت في عددها الصادر اليوم هذا الخبر استناداً إلى ما اعتبرته تقريراً رسمياً كتبه عبدالقدير خان، حصلت الصحيفة على نسخة منه، أن هذه الوثيقة تبين أن باكستان فضّلت تزويد إيران بخطط لصنع السلاح النووي بدلاً عن بيعه لها، وقامت بتشغيل أجهزة الطرد المركزي بالاستفادة من التقنية الباكستانية، ولم يقف الأمر عند هذا الحد، حيث حصلت طهران على قائمة سرية من إسلام آباد تضم مصادر دولية تؤمن احتياجاتها في هذا المجال.
وأكدت الصحيفة أن أجهزة الطرد المركزي المستخدمة من قبل طهران والتي هي بمثابة مقدمة لإنتاج ترسانة نووية إيرانية، صنعت أساساً طبقاً للنماذج والخطط الباكستانية.
التعليق-ايران يومياً تنشر بالصحف انها قريبة من انتاج قنبلة نووية وان اجهزة الطرد المركزية تقوم بواجبها علي اكمل وجه--- واخرتها ايران تبي تشتري قنبلة نووية جاهزة من باكستان اكثر من جذي في
تضليل------ الاخوان اعضاء الشبكة يهمنا رايكم في هالموضوع-وتقبلوا تحياتي
المصدر http://www.janoubalsourra.com/ArticleDetail.aspx?id=7485
 

صوت الحجاز

عضو مميز
هههههههه
تسلم على الخبر وصدقني مافيه امل ولا واحد بالمية
ان ايران تصنع سلاح نووي
قال مفاعل وتخصيب
 

السالم

عضو ذهبي
رأي بلاد المجوس بهرجة اعلام بس وعرض اسلحه متهالكه والله ماعندهم غير المهايط
يملكون المال ولكن لا يملكون الثقه بأحد ولا حتى بأنفسهم
 

بدرالمطيور

عضو مخضرم
أخي الشملان

لقد شعرت باللبس و أنا أقرأ تعليقك ممكن تفهمنا إياه

ايران يومياً تنشر بالصحف انها قريبة من انتاج قنبلة نووية وان اجهزة الطرد المركزية


المعلن عنه في الصحف و الحكومة الإيرانية أن المفاعل النووي و أجهزة الطرد تعمل لأجل توليد الطاقة الكهربائية و الخدمات الأخرى المتعلقة بالصحة و غيرها

أنت تقول إيران تنشر في الصحف إنها قريبه من أنتاج قنبله نووية فأين يوجد ذلك ؟ ؟ !
 

.الفارس.

عضو فعال
الحامي الله ماتدرى لو لف الصاروخ وراح حق طهران يطرى عليك صواريخ الامريكان وين كانت تحوووووص
 

ŞĥmLąŇ

مشرف الشبكة الرياضية
أخي الشملان

لقد شعرت باللبس و أنا أقرأ تعليقك ممكن تفهمنا إياه



المعلن عنه في الصحف و الحكومة الإيرانية أن المفاعل النووي و أجهزة الطرد تعمل لأجل توليد الطاقة الكهربائية و الخدمات الأخرى المتعلقة بالصحة و غيرها

أنت تقول إيران تنشر في الصحف إنها قريبه من أنتاج قنبله نووية فأين يوجد ذلك ؟ ؟ !
نعم يوميا تعلن ايران انها علي وشك انها تصبح دولة نووية
اكيد ايران بتقول لتوليد الطاقة --يعني الحرامي بيقول انا حرامي
ولكن هدف ايران هوا امتلاك قنابل نووية واكبر دليل شوف تبي تشتري قنبلة نووية من باكستان
تحياتي
 

ŞĥmLąŇ

مشرف الشبكة الرياضية
محاولات عزل إيران
وفي حديث نشرته صحيفة روسيسكيا غازيتا امس قال وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف ان بلاده تعارض محاولات عزل ايران، واتهم من يحاول عزل ايران بقصر النظر .
وذكر لافروف في حديثه للصحيفة «اننا قلقون لان ايران ترفض التعاون مع الوكالة الدولية للطاقة الذرية ونحن نعمل على ايجاد حلول وسط بشكل بناء لأزمة الملف النووي الايراني».
واضاف ان ايران لها نفوذ في شؤون الشرق الاوسط، ولذلك يتوجب العمل على استثمار هذا النفوذ في اطار الجهود المشتركة لتسوية النزاعات في هذه المنطقة الملتهبة.

تحرك دولي جديد
والليلة قبل الماضية قال النائب هاوارد بيرمان ا نه يريد من الكونغرس الأميركي أن يفرض عقوبات جديدة على إيران بحلول أواخر أبريل المقبل تماشيا مع تحرك دولي جديد صارم ضد طهران بسبب نشاطها النووي.
وقال بيرمان الذي يرأس لجنة العلاقات الخارجية في مجلس النواب الأميركي ويرعى تشريعا لفرض عقوبات ضد إيران، «نحن (كمشرعين أميركيين) سنتحرك بطريقة أو بأخرى». وأضاف «أن الوضع الأمثل هو أن يكون التحرك الأميركي منسقا مع دول أخرى ما دامت هذه الدول جادة بشأن العقوبات».
 

ŞĥmLąŇ

مشرف الشبكة الرياضية
بوتين: تشغيل أول محطة نووية بإيران في صيف 2010


http://www.alaan.cc/pagedetails.asp?nid=48843&cid=46#
18/03/2010 الآن - وكالات 08:19:41 م​

18_03_2010082510PM_1347849671.JPG

محطة بوشهر للطاقة ''الكهرذرية''

أكد رئيس الوزراء الروسي، فلاديمير بوتين، أن تشغيل أول وحدة للطاقة النووية في محطة 'بوشهر' الإيرانية، سيجري في صيف 2010، منهياً بذلك العديد من التكهنات حول احتمال تأجيل تشغيل المحطة التي تقوم إحدى الشركات الروسية بإنشائها.

جاءت تأكيدات رئيس الوزراء الروسي بشأن تشغيل المحطة النووية الإيرانية، خلال اجتماع لبحث قضايا الطاقة 'الكهرذرية'، في مدينة 'فولغودونسك' جنوبي روسيا الخميس، رغم تزايد قلق الغرب خوفاً من أن تكون الجمهورية الإسلامية تسعى لإنتاج أسلحة نووية.

وكان وزير الطاقة الروسي، سيرغي شماتكو، قد أعلن، في وقت سابق الثلاثاء، أن تأجيل موعد تشغيل محطة 'بوشهر'، التي يجري بناؤها بمساعدة روسية، وفق تصميم شركة 'آتوم إينيرغو برويكت' الروسية، 'لا يمكن أن يتم إلا لأسباب تقنية فقط.'

ونقلت وكالة 'نوفوستي' الروسية للأنباء عن شماتكو قوله: 'إنني شخصياً لا أرى سبباً من شأنه أن يؤدي إلى إدخال تعديلات على الجدول الزمني المقرر لإكمال بناء محطة بوشهر، باستثناء الأسباب التقنية'، مشيراً إلى أن 'مهمة المتعهدين الروس ليست مجرد تشغيل المحطة، بل وضمان استغلالها الآمن والمستمر أيضاً.'

وأضاف الوزير الروسي قائلاً: 'ولذلك لن نستعجل بتشغيل المحطة، إذا ما تعلق الأمر بجوانب الأمن والسلامة، وذلك بالاتفاق مع الجانب الإيراني، بطبيعة الحال'، وفق قوله.

وبدأت السلطات الإيرانية مطلع العام الماضي، التجارب التشغيلية لأول محطة للطاقة تعمل بالوقود النووي في 'بوشهر'، باستخدام 'وقود مزيف'، يعتمد على قضبان الرصاص بدلاً من قضبان اليورانيوم، في خطوة وصفها مسؤولون إيرانيون بأنها 'يوم الاستقلال' للجمهورية الإسلامية.

يُشار إلى أن بناء محطة 'بوشهر' بدأ في عام 1975 من قبل شركات ألمانية، لكن الأخيرة فسخت العقد بعد قيام الثورة الإسلامية في إيران، وفي يناير/ كانون الثاني 1995، وقع في طهران العقد الخاص بإكمال بناء المفاعل الأول للمحطة، بين شركة 'زاروبيج آتوم ستروي' الروسية، ومؤسسة الطاقة الذرية الإيرانية.

وكان من المتوقع أن ينجز بناء المحطة في الثامن من يوليو/ تموز عام 1999، ولكن جرى تأجيل مواعيد تشغيل المحطة، التي تم بناؤها تحت مراقبة الوكالة الدولية للطاقة الذرية التابعة للأمم المتحدة، ولكن تعثر إنجازها اضطر السلطات الإيرانية لتأجيل افتتاحها عدة مرات.

وتتهم واشنطن، وعدد من العواصم الغربية - إلى جانب إسرائيل - إيران بأنها تخطط لامتلاك التكنولوجيا النووية تمهيداً لبناء أسلحة دمار شامل، وهو أمر تنفيه طهران بشدة
 
أعلى