تغريم قناة العدالة 6 آلاف دينار لصالح النائب المسلم

تغريم قناة العدالة 6 آلاف دينار لصالح النائب المسلم


أصدرت محكمة الجنايات صباح أمس حكما بتغريم قناة العدالة الفضائية بمبلغ وقدره 6 آلاف دينار – بواقع 3 آلاف دينار لكل من مدير القناة ومخرج احدى البرامج لصالح النائب د. فيصل المسلم على خلفية نشر احدى برامج قناة العدالة تعليقات تسئ للنائب المسلم.

وفيما يلي نص الشكوى التي تقدم بها الوكيل القانوني للشاكي المحامي جابر الضبيعي:

السيد المستشار / النائب العام المحترم
تحية طيبة وبعد ،،،

مقدمه لسيادتكم الدكتور/ فيصل علي عبدالله المسلم – كويتي الجنسية – بطاقة مدنية رقم (////////////) ومحله المختار مكتب المحامي جابر الضبيعي الكائن بالشرق – شارع أحمد الجابر – مركز رائد - الدور الأول
ضـد
جعفر حسن محمد بصفته مدير قناه العداله الفضائيه ومحل عمله بالجابريه - ق10 شارع 101 – منزل 104 - الدور الاول .

عبدالحميد عباس دشتي

وأتشرف بعرض الأتي –

بتاريخ 26/2/2009 , 27/2/2009 , 28/2/2009 قامت قناه العداله الفضائيه والتى يديرها المعلن اليه على نشر تعليقات تسئ للطالب من خلال الفواصل التى تم عرضها خلال عرض (برنامج هنا الكويت) من بينها ما يلى:

خلال عرض البرنامج بتاريخ 26/1/2009 والذى كان يستضيف الدكتور سلطان الشريدة قام المشكو في حقه وأثناء فواصل البرنامج بوضع صورة الشاكي مع إذاعة صوت يكرر عبارات تسئ للشاكي منها [هكذا خالف النائب فيصل المسلم الدستور ونصوصه] ثم عبارة [إقتراحات المسلم تنافي المادة 108 من الدستور] ثم عبارة [ولا أكثر من هذا الإعتداء على الدستور] ثم عبارة [إقتراحاته صادرت حقوق بعض الفئات وانتهكت المادة 108 ، 110 من الدستور]

وخلال عرض ذات البرنامج بتاريخ 27/1/2009 والذى كان يستضيف النائب أحمد لاري والسيد ناصر المري وأثناء فواصل البرنامج تم وضع صورة الشاكي وهو يتحدث في أحد الندوات ثم قام بكتابة عبارات تعليقا على الصور منها [سيف متأسلم في ظهر الأمة] ثم عبارة [ما كل مفتون يعاقب] ثم عبارات تفيد أن الشاكي يقوم بالتهجم على دولة مجاورة ثم صور تفيد أن الشاكي يحاول الإيقاع بين المملكة العربية السعودية ودولة الكويت.

ثم بعد ذلك إستضاف ذات البرنامج كل من السيدين عبدالحميد دشتي المشكو في حقه الثاني ودهيران أبا الخيل وقام المشكو في حقه بوضع ذات الفواصل وبعدها تحدث السيد عبد الحميد دشتى وعلق عليها بتعليقات تضمنت اساءات للشاكى ومحاوله تعريضه للمسائله القانونيه حيث ذكر بأن ما قام به الشاكي يعد تدخل في أمور دولة شقيقة وأنها من جرائم أمن الدولة الجسيمة وأنها تعرض المصالح العليا للبلاد للخطر وتمس القادة.

ثم قام المشكو في حقه وفي اليوم التالي 28/1/2009 وبنفس البرنامج بعرض ذات الفواصل بالصور والعبارات.

ولما كانت العبارات سالفة البيان هي عبارات جارحة تتضمن قذفا وسبا بحق الطالب وكان نشر هذه العبارات واذاعتها عن طريق جريدة قناه العداله الفضائيه قد أساء للطالب إساءة بالغة وأصابته بأضرار جسيمة مادية ومعنوية كونها تمس بكرامته وحياته الخاصة والعامة كونها تتضمن أكاذيب وإفتراءات وتتهمه بالشخصانيه وحب الذات دون سند أو دليل ولا يعفى القناه ان تدعى انها مجرد ناقله لما ورد عن مصدر اخر.

لما كان ذلك وكانت الفقرة (10) ، (12) من المادة (11) من القانون رقم 61/2007 في شأن الإعلام المرئي والمسموع قد نصت على أنه: يحظر على المرخص له بث أو إعادة بث ما من شأنه:
10- المساس بكرامة الأشخاص أو حياتهم الخاصة أو معتقداتهم الدينية.
11- المساس بالحياة الخاصة للموظف أو المكلف بخدمة عامة أو نسبة أقوال أو أفعال غير صحيحة تنطوى على تجريح لشخصة أو الإساءة إليه.

ولما كان ما سبق وكان ما قام به المعلن إليه من بثه على قناة العدالة امورا فيها مساس بكرامة الشاكي وبحياته الخاصة فضلا عن انها تنطوى على التجريح والإساءة للشاكى مما يشكل الجريمه المنصوص عليها بالقانون سالف البيان.

لــذلك :

يلتمس الشاكي من سيادتكم إتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة تجاه المشكو في حقهما ومساءلتهما عما ارتكبا بحق الشاكي وتحريك الدعوى الجنائية ضدهما وضد من تسفر التحقيقات عن مسئوليته عن بث العبارات محل الشكوى مع حفظ كافة حقوق الشاكي في المطالبة بالتعويض الجابر للأضرار التى حاقت به.

التعليق:

1- مبروك للنائب المسلم هذه الاحكام وان شاء الله تكسب أحكام التعويض لاننا نعلم ان هذه الغرامات لخزينة الدولة العامة (وعقبال سكوب والصباح).

2- زين تسوي في هالاعلام الفاسد ولقد أنصفك الله ثم القضاء الحر النزيه كما أنصفك الناس ضدهم في الانتخابات.

3- هذه الاحكام تثبت أمرين:
أ- صدق المسلم الذي لا نشك فيه وبرأته مما اتهمه به الاعلام الفاسد ومعازيبهم.
ب- كذب الوزير العبدالله الذي يردد دائما بأن قانون المرئي والمسموع غير كافي لمحاسبة ضيوف القنوات وذلك بسبب الحكم على دشتي.

4- بمواجهة الاعلام الفاسد سياسيا وقضائيا سننجح بالقضاء عليه أو اضعافه وبالتالي حماية مجتمعنا من مزدوجي الولاء.
 
التعديل الأخير بواسطة المشرف:

سمو ذاتي

عضو مخضرم
الف مبروك للنائب فيصل المسلم
جعفر ابو انور يحمل شهاده ثانويه
ويدير قناة العداله ..؟؟
 

Déjà vu

عضو مميز





ألف مبروك يا دكتور فيصل .. 6 آلاف يسحبها من فم الإعلام الفاسد ,
صحتين على قلبك يابو علي :وردة:




 

Org

عضو مخضرم
الف الف مبرووك للدكتور فيصل المسلم

شكرأ للقضاء النزيه

شعليك يا بو علي جاك مدخول غير راتب المجلس :)
 

Bello

عضو ذهبي
جعفر و حسن الأنصاري مضحكون جدا .. فهم يظهرون خلاف ما يبطنون .. و بشكل واااضح
 
أعلى