تحالف المصلحة …والتصعيد من أجل الوهم

الطارق

عضو ذهبي
لماذا اتخذ البعض من اتهام الحركة الدستورية الإسلامية ( حدس ) وسيلة للشهرة ولتصدر صفحات الجرائد ومادة للكلام الكثير دون الحاجة للإثبات ولا للدليل ؟! لماذا يستسهل خصوم ( حدس ) السياسيين خداع الشعب واستغفاله ؟! لماذا لا تكون وسيلة أولئك الخصوم لكسب تأييد الشعب وثقته هي المنجزات والمشاريع بدل الصراخ والاتهام ؟!

إن الحركة الدستورية الإسلامية ( حدس ) تتعرض للهجوم والاتهام المستمر من تيارات وكتل مختلفة ، وبادعاءات وتلفيقات متنوعة ، والغريب أن أولئك المتهمين لحدس يتخذون من سوء ظنونهم وتخيلاهم أدلة وحقائق ينطلقون منها ليخاطبوا الناس بها ، ويظنون أن الناس ستقتنع بتلك التخيلات والظنون السيئة !!


من الواضح جدا أن التصعيد من قِبل ( تحالف المصلحة ) هو للتغطية على مجموعة التهم الموجهةالسابقة ، يعتقد التكتل الشعبي + ( الوطني / ليبراليين ) = ( تحالف المصلحة ) أن فرصهم ستكون أكبر في تحقيق المكاسب الانتخابية ، إذا ما حُلّ المجلس على أصوات صراخهم المدعية حفظ المال العام ، ويقيسون هذه الفرصة على فرصتهم في الانتخابات الأخيرة والزخم الذي صاحبها ، هذا الوهم هو من أكبر الدوافع التي حملت ( تحالف المصلحة ) لهذا التصعيد ، ولكن …

الوضع مختلف جدا هذه المرة لاعتبارات عدة ، سنتطرق لها في مقالنا القادم إن شاء الله …


هذا رأيي لما يحدث الآن ، قد دعمته بالأدلة والوثائق في مدونتي لمن أراد الاطلاع عليها ، وهذه المساحة لمن لا يستطيع التعليق أو التعقيب في الدونة أو المشاركة .


وهذا الرابط : http://www.altariq2009.com/


تحياتي
 

السلطاني

عضو مخضرم
من الذي يخشى حل مجلس الأمة....ومحاسبة ناخبيه له...؟؟

من الذي يحاول إنتظار اللحظة الأخيرة...ل يتحول 360 درجة....؟؟

من الذي يعقد الصفقات خلف الكواليس...؟

من الذي ذهب ل تايلند ل يقابل رئيس مجلس الوزراء....؟

من الذي يبحث عن الشهرة......؟؟

من الذي يخدع...ولا يزال يخدع الشعب.......؟؟


إبحثوا عن الإجابة لدى الحركة الدستورية....والتلميع لا يجدي نفعا بالصدأ......!!
 

النابغة

عضو بلاتيني
العزيز الطارق ... أكد (حتمية) و (مشروعية) و (ضرورة) الإستجواب ... في الوقت الذي أراد أن يؤكد خلاف ذلك! :)

في موضوع الزميل الطارق في مدونته و المقتبس منه الجزء المكتوب أعلاه ... يقول الزميل:

"وزير النفط علي الجراح أخطأ بلا ريب خطأ كبيرا ليس لكونه قال رأيه الخاص في علي الخليفة فهذا من حقة ولا جدال وإن كنا نخالفه ، لكن هذا الخطأ غير مقبول كونه صادر من وزير للنفط هو بحكم القانون خصما للمتهم علي الخليفة ، وقوله أن علي الخليفة : ( أستاذي ) فيه قدح في مصداقية الوزير وشك في موضوعيته عند التخاصم أمام القضاء ."

إذا الزميل الطارق يقر و يعترف بأن (مصداقية) الوزير ... و (موضوعيته) عند التخاصم أمام القضاء ... أصبحت من المشكوك فيها ... و المقدوحة ... خصوصا ً و أن خصمه هو (الأستاذ) و (المستشار) و (المعلم) و (المتهم الخامس) علي الخليفة!

هذا بحد ذاته ... كافي لكي (يقدم) الوزير إستقالته ... أو يقال من منصبه ... فإن لم تحدث الإقالة أو الإستقالة ... فلابد من الإستجواب ... خصوصا ً و أن إعتذار الوزير لم يأت برغبة منه ... بل بضغط من قبل (آخرين) ... هذا إذا سلمنا بأن ما ذكره هو (بيان إعتذار) و ليس (بيان توضيح) كما عنون له!!!

أما تلاقي المصالح ... و الدخول في نوايا المستجوبين ... فهذا سنتركه ليوم الإستجواب لكي يحدد صدقه من عدمه.

العزيز الطارق ... شكرا ً لك ... فقد دعمت وجهة نظرنا في هذا الموضوع ... من حيث لا تدري و لا تعلم :)

ودمتم........
 

الطارق

عضو ذهبي
الزميل العزيز محمد العنزي


اسئلتك جاوب عليها الناس ، وسيجاوبون عليها في صناديق الاقتراع :)

لا حاجة للتلميع مع وجود الوثائق التي تدينكم ، راجع المقالة مرة أخرى .

_________


عزيزي النابغة

هل تذكر قائل هذه العبارة :

إذا كنت تحكم على الأعضاء من موقف واحد ... فنحن نختلف عنك كثيرا ً ... فحكمنا عليهم أكثر عدالة و منطقية و يتم عبر دراسة مواقفهم و تحري أسبابها ... حتى لا نظلم أحد ... أما أنت فكيفك :)

ودمتم.......


:)


هذا وهو مخطئ ومصر على خطئه ولا يرى في خطئه عيبا ، فكيف بوزير اخطأ وقال في خطئه التالي : ( قال علي الجراح: 'الشيخ علي الخليفة استاذي واستشيره احيانا، فهو موصوف بأنه مهندس الاوبك، لكن ذلك لا يعني انه يتدخل في عملي' ) الرابط


ومع ذلك اعتبرناه خطأ كبيرا ويجب أن يحاسب عليه إلا أن يعتذر ويبيّن موقفه ، وقد فعل .

أين قولك هنا :

إذا كنت تحكم على الأعضاء من موقف واحد ... فنحن نختلف عنك كثيرا ً ... فحكمنا عليهم أكثر عدالة و منطقية و يتم عبر دراسة مواقفهم و تحري أسبابها ... حتى لا نظلم أحد ... أما أنت فكيفك :)

ودمتم.......



يا سلام على الانصاف والموضوعية :)


________

تحياتي
 

السلطاني

عضو مخضرم
ومع ذلك اعتبرناه خطأ كبيرا ويجب أن يحاسب عليه إلا أن يعتذر ويبيّن موقفه ، وقد فعل .

إعتذار علي الجراح والذي جاء فيه: "إنني أبدي اعتذاري وللمصلحة العامة...

عن أي عبارة وردت في اللقاء الذي نشرته

صحيفة القبس

مؤكداً اعتزازي وتقديري لكل الجهود المخلصة التي يقوم بها كل العاملين في هذا القطاع الحيوي -

قطاع النفط - وما يقدمونه من تضحيات مشهودة هي موضع تقدير الجميع"

هل هذا يسمى إعتذار عن كلمة...( علي الخليفة أستاذي وأستشيره بالأمور النفطية...)...

أي خلط للأوراق...وأي تغطية...وترقيع يا عين جدي....


بل وأنظر لما تقوله جريدة السياسة....!!



وتقول صحيفة السياسة وفقا لمصادر مطلعة إن الحركة الدستورية (الاخوان المسلمين) هي التي قامت بصياغة بيان اعتذار الوزير الجراح. وكانت الحركة منذ بداية أزمة تصريحات وزير النفط لصحيفة القبس قد أعلنت انها تعارض استجوابه وطالبته بإصدار بيان اعتذار، وهو ما تم. وتؤكد مصادر لصحيفة السياسة ان البيان قد يؤدي الى نتيجة عكسية بالتعجيل في تقديم الاستجواب, ربما خلال الايام أو حتى الساعات القليلة المقبلة.
 

النابغة

عضو بلاتيني
العزيز الطارق ....

ليس هنالك داع لخلط الأوراق الواضحة .... فحديثي واضح وضوح الشمس أنه عن الأعضاء وليس عن الوزراء .... فعضو مجلس الأمة هو عضو من 50 عضوا ً .... و ليس متفردا ً في قراراته مثل الوزير في وزارته ... و عليه فموقف العضو البرلماني و إن كان خطأ فبإمكان ال49 عضوا ً آخرا ً أن يصححوه بمواقفهم ... أما موقف الوزير و أنحيازه لمتهم هو ملزم بملاحقته ... لا يصححه باقي الوزراء!

الوزير عندما يخطئ مثل هذا الخطأ الجسيم الذي يضرب بمصداقيته و موضوعيته في قضية مهمة مثل قضية الناقلات (ومثلما أقريت أنت في موضوعك) ... فأن بقاءه (خطر) و (مدمر) لمصداقية الوزراة في ملاحقة هذا المتهم و أقتصاص حق الدولة و المواطن منه.

مرة أخرى ... أعتقد أن النقطة التي كنا نشرحها طوال الأيام الماضية ... قد أقريت أنت بها في موضوعك من حيث لا تعلم! ... أو لا تريد :)

ودمتم........
 

وطني الكويت

عضو فعال
مهما قلت ومهما بررت يا أخي العزيز يالطارق فلن يغير في الأمر شي فالحركة الدستورية موقفها جدا مخزي من القضية فلا تبررون أن التهدئة هي السبب الرئيسي لذلك وهي رغبة صاحب السمو فنحن جميعاً نحترم رغبته السامية ولكن الذي بدأ بالتصعيد الحكومة وليس المجلس فلا أعتقد كلمة علي الجراح جاءت من فراغ كما أنني لا أعتقد على الإطلاق أن تسليم علي الجراح لحقيبة وزارة النفط جاء من فراغ. فكل شي محسوب ومدروس من أجل عيون علي الخليفة. صدقني الحركة سوف تخسر الكثير من الأصوات في الإنتخابات القادمة بسبب هذا الموقف الذي كانت مبرراته جدا غريبة وسخيفة في نفس الوقت.
 

الطارق

عضو ذهبي
عين جد المنتدى


يعني مشكلتك مع صيغة الاعتذار ؟ أم مع مبدأ الاعتذار اصلا ؟!

اذا الصيغة فهي كافية جدا والرجل اعتذر عن ( اي كلمة ) و ( استاذي ) تعتبر كلمة أليس كذلك :)


أما السياسة وأخبارها ومصادرها لا تليق لي عليها ، لكن ربما يمكن ان اشبهها بمصادر القبس المطلعة :)

____________


العزيز النابغة


يعني مع النواب لا يمكن الحكم عليهم من موقف واحد لأنهم ( 50 ) نائبا ، أما الوزراء فيمكن الحكم عليهم من موقف واحد لأنهم ( 16 ) وزيرا فقط !!!

اشوه ان معيارك في الكم هو العدد وليس بالكيلو :)


لا والعذر الثاني ( فموقف العضو البرلماني و إن كان خطئا ً فبإمكان ال49 عضوا ً آخرا ً أن يصححوه بمواقفهم ) انزين وان كان صوت هذا العضو هو الذي يحسم نتيجة التصويت بين موقفين ، كيف يكون الحل يا النابغة ؟:)

وبعدين تقول : ( أما موقف الوزير و أنحيازه لمتهم هو ملزم بملاحقته ... لا يصححه باقي الوزراء ) هذا الخطأ في التصريحات أم بالإجراء على ارض الواقع وبتجاوز القانون ؟! واين موقف مجلس الوزراء ؟ واين رئيس مجلس الوزراء ؟!


أما ما اريده وما قلته بوضوح يفهمه كل من أراد الفهم بحياد وموضوعية ، وليست معايير الانصاف عنده خاضعة للكثرة ( 50 ) والا ( 16 ) :)


تحياتي
 

الطارق

عضو ذهبي
مهما قلت ومهما بررت يا أخي العزيز يالطارق فلن يغير في الأمر شي فالحركة دستورية موقفها جدا مخزي من القضية فلا تبررون أن التهدئة هي السبب الرئيسي وبناء على رغبة صاحب السمو فنحن جميعاً نحترم رغبته السامية ولكن الذي بدأ بالتصعيد الحكومة وليس المجلس فلا أعتقد كلمة علي الجراح جاءت من فراغ كما أنني لا أعتقد على الإطلاق أن تسليم علي الجراح لحقيبة وزارة النفط جاء من فراغ. فكل شي محسوب ومدروس من أجل عيون علي الخليفة. صدقني الحركة سوف تخسر الكثير من الأصوات في الإنتخابات القادمة بسبب هذا الموقف الذي كانت مبرراته جدا غريبة وسخية في نفس الوقت.


ما هو الفراغ الذي لا نعلمه يا عزيزي وطني الكويت ؟ وما هي الأمور ( المحسوبة والمدروسة ) التي لا نعلمها ؟!

عزيزي نحن نحكم على المعطيات والمعلومات الموثوقة لا على التكهنات ومحاكمة النوايا .


اما الحركة وخسارتها او ربحها للأصوات ، فهذا الأمر لا يساوي إن لم تكن منطلقاتنا مبدئية وصادقة مع الله سبحانه ومع انفسنا .


نحن نعمل يا عزيزي ما نستطيع ونتخذ من المواقف بما يوافق مبادئنا وقيمنا ومراقبتنا لله ، ثم تأتي الأسباب والوسائل التي لن نقصر في اتخاذها ما استطعنا وبعد ذلك كله فلتأت النتائج كيف ما جاءت ، فالمهم ارضاء الله تعالى والتزامنا مبادئنا .


تحياتي
 

النابغة

عضو بلاتيني
يعني مع النواب لا يمكن الحكم عليهم من موقف واحد لأنهم ( 50 ) نائبا ، أما الوزراء فيمكن الحكم عليهم من موقف واحد لأنهم ( 16 ) وزيرا فقط !!!

العزيز الطارق ... ههه ... لو أن الوقت ماهو 3 الفجر ... كنت شكيت في قدرتك على الفهم ... بس يمكن تكون شوي تعبان و ما ركزت حيل :)

عزيزي ... أين ذكرت 16 وزيراً؟!!!

كلامي واضح لمن يريد أن يستقبله بصفاء و يدقق فيه بعناية و يفكر فيه بعمق ...

الوزير مستقل في وزارته ... يديرها بتصرفاته الوزارية ... و لا يمكن للوزراء الآخرين التدخل في صميم عمل وزارته ... لذلك فخطئه (مكلف) و (مكلف جداً) ...

أما النائب فهو عضو من ضمن أعضاء ... يتفاعل معهم بتنوع القضايا المطروحة ... حتى و أن كان صوته المحدد ... فقبله النصف من الأعضاء قد صوتوا بمثل ما صوت فيه ... و هذا يؤكد وجود تباين كبير في الأراء يسمح بالأختلاف و ترقب المواقف ....

أما الوزير ... فقراره نافذ في وزارته ... فإن كان متعاطفا ً مع متهم في قضية لها علاقة بوزارته ... فأن وجوده على رأس هذه الوزارة هو وضع خاطئ ....

وزير (تلميذ) و (متعاطف) و (محب) لمتهم ... توكل إليه مهمة (خصام) المتهم أمام النيابة و المحكمة!!!

سؤال إفتراضي .... لديك قضية مع شركة ما ... و المحامين في الكويت (على قفى من يشيل) ... هل توكل (أبن) صاحب الشركة ليمثلك في المحاكمة ضد والده؟؟

جاوب على هذا السؤال ... تعرف أين يجب أن يكون موقفك (الصحيح).

ودمتم........
 

الطارق

عضو ذهبي
العزيز الطارق ... ههه ... لو أن الوقت ماهو 3 الفجر ... كنت شكيت في قدرتك على الفهم ... بس يمكن تكون شوي تعبان و ما ركزت حيل :)

عزيزي ... أين ذكرت 16 وزيراً؟!!!

كلامي واضح لمن يريد أن يستقبله بصفاء و يدقق فيه بعناية و يفكر فيه بعمق ...

الوزير مستقل في وزارته ... يديرها بتصرفاته الوزارية ... و لا يمكن للوزراء الآخرين التدخل في صميم عمل وزارته ... لذلك فخطئه (مكلف) و (مكلف جداً) ...

أما النائب فهو عضو من ضمن أعضاء ... يتفاعل معهم بتنوع القضايا المطروحة ... حتى و أن كان صوته المحدد ... فقبله النصف من الأعضاء قد صوتوا بمثل ما صوت فيه ... و هذا يؤكد وجود تباين كبير في الأراء يسمح بالأختلاف و ترقب المواقف ....

أما الوزير ... فقراره نافذ في وزارته ... فإن كان متعاطفا ً مع متهم في قضية لها علاقة بوزارته ... فأن وجوده على رأس هذه الوزارة هو وضع خاطئ ....

وزير (تلميذ) و (متعاطف) و (محب) لمتهم ... توكل إليه مهمة (خصام) المتهم أمام النيابة و المحكمة!!!

سؤال إفتراضي .... لديك قضية مع شركة ما ... و المحامين في الكويت (على قفى من يشيل) ... هل توكل (أبن) صاحب الشركة ليمثلك في المحاكمة ضد والده؟؟

جاوب على هذا السؤال ... تعرف أين يجب أن يكون موقفك (الصحيح).

ودمتم........


عزيزي النابغة


كم وزيرا عندنا في الكويت ؟! :)


الوزير قراره نافذ ماشي قراره نافذ ، لكن رايه نافذ هذي شلون تصير ؟! لا وخاصةانه اعتذر عنه :)


عموما ، الموضوع ليس لك ولا للزميل محمد العنزي مع احترامي لكما ، ومع شكري لمداخلاتكما ، إلا أنه من خلال الايام الماضية ، واضح جدا لي وللزملاء مدى تعصبكما لموقفكما ودفاعكما المستميت عن راي تكتلكما ( الشعبي ) .

أظن أن للزملاء عقول قادرة على التمييز والحكم .


تحياتي:)
 

وطني الكويت

عضو فعال
من البديهي والطبيعي أن يكون علي الجراح رجل محنك ويعرف ماذا يقول وماذا يصرح بي وذلك بسبب إختياره وزيرا لوزارة حساسة مسئولة وبشكل مباشر عن المصدر الرئيسي والثروة القومية لدولة الكويت. فكيف يأتي ويصرح بهذه التصريحات الغير منطقية التي من الممكن أن تصدر من إنسان عادي وليس من وزير من المفروض أن يكون لبق ويعرف ماذا يقول. وبعدين إسأل نفسك هالسؤال هل من الطبيعي أن يتم تعيين وزير له صلة قرابة مع متهم ومختلس لهذه الوزارة (يعني مافي بهالبلد إلا هالولد). إلا إذا كان المقصود من ذلك شيئا لا نعلمه ولم نكن نعلمه لولا تصريحه في جريدة القبس. علي الجراح كشف عن ما بداخله سواء كان عن قصد أو بدون قصد وطبق المثل اللي يقول "آنا وابن عمي على الغريب". ومن الغباء والسذاجة أن يسمح له بالإستمرار بوزارة النفط يعني بالكويتي الريال إنكشف.
 

سمهر

عضو ذهبي
عزيزي النابغة


كم وزيرا عندنا في الكويت ؟! :)


الوزير قراره نافذ ماشي قراره نافذ ، لكن رايه نافذ هذي شلون تصير ؟! لا وخاصةانه اعتذر عنه :)


عموما ، الموضوع ليس لك ولا للزميل محمد العنزي مع احترامي لكما ، ومع شكري لمداخلاتكما ، إلا أنه من خلال الايام الماضية ، واضح جدا لي وللزملاء مدى تعصبكما لموقفكما ودفاعكما المستميت عن راي تكتلكما ( الشعبي ) .

أظن أن للزملاء عقول قادرة على التمييز والحكم .


تحياتي:)

نعم يا الطارق لنا عقول
ومثال النابغه واضح
اعتذاره لايفيد لأنه عبر عن تعاطفه ومشاعره تجاه المتهم
وعلاج المشكله بأن يترك القضيه لمن لا يعتبر المتهم استاذه ويرحل
 

النابغة

عضو بلاتيني
عزيزي النابغة


كم وزيرا عندنا في الكويت ؟! :)


الوزير قراره نافذ ماشي قراره نافذ ، لكن رايه نافذ هذي شلون تصير ؟! لا وخاصةانه اعتذر عنه :)


عموما ، الموضوع ليس لك ولا للزميل محمد العنزي مع احترامي لكما ، ومع شكري لمداخلاتكما ، إلا أنه من خلال الايام الماضية ، واضح جدا لي وللزملاء مدى تعصبكما لموقفكما ودفاعكما المستميت عن راي تكتلكما ( الشعبي ) .

أظن أن للزملاء عقول قادرة على التمييز والحكم .


تحياتي:)

حبيب قلبي الطارق ... تعصبنا للشعبي (إذا ما كان هنالك تعصب) لا يكاد يذكر أمام تحزبك و تعصبك للحركة :)

عموما ً ... بما أن الموضوع يتطرق للكتل السياسية في الكويت .. فتوقع أن يشارك المهتمين بهذه المواضيع أمثالي العبدالفقير لله أنا و زميلنا العزيز محمد العنزي!

المشكلة ليست في الرأي بل في المواقف من المتهمين بإختلاس الأموال العامة ... لو كان علي الجراح شيخا ً عاديا ً في بيته أو في شاليهه ... و ذكر ما ذكر ... لما تعرض له أحد ... فلله في خلقه شؤون .... بل أكاد أجزم لك لو أنه كان وزير وزارة غير مرتبطة بقضايا المتهم الخامس لما كان أحد تعرض له بعد تصريحه ... و لكن تصريحه هذا (كشف) موقفه (الشخصي) من هذا المتهم ... فأصبح واضحا ً أين يقف من هذا المتهم ... لذلك فهو لا يصلح لمتابعة هذه القضية.

السؤال الإفتراضي لم تجاوب عليه .... هروب آخر؟ :) يا كثر ما تتهرب يا عزيزنا هالأيام ... ما تعودناك هكذا :)

ودمتم......
 

الطارق

عضو ذهبي
الزملاء

وطني الكويت ، السمهري ، النابغة


1- قلت وبوضوح الجرّاح اخطأ في تصريحه للقبس .

2- الجرّاح اعتذر عن ذلك الخطأ .

3- الاعتذار كاف لأن الجرّاح وضّح : أنه لن يسمح لأحد بالتدخل في شؤون وزارته ، وأنه سيتابع قضايا المال العام ومنها الناقلات .

4- نحن نحاسب على الأفعال لأنه يترتب عليها ضرر ، أما الآراء والتصريحات فلا ضرر منها مالم تتحول إلى أفعال .

5- النوايا الله سبحانه أعلم بها ، وإن كانت التصريحات خاطئة فتصحيحها الاعتذار ، وقد تم .


ما سبق نكرره منذ بداية التصريحات وثابتين عليها موقفا لنا ، واليوم صرّح الأمين العام للحركة الدستورية الإسلامية الدكتور بدر الناشي بالتالي : ( • الاستجواب وفق تصريحات المستجوبين اللاحقة لم يكن التصريح الصحافي بحد ذاته بل ما وراء التصريح ومكنونات الوزير نحو قضية ناقلات النفط ووصفه لمتهم رئيسي يمثل الآن امام اللجنة الدائمة لمحكمة الوزراء وفي قضية يفترض ان يكون الوزير الذي يتابعها بأنه استاذه وانه يستشيره؟

- طيب اذا كان الوزير قد قال هذا الكلام ثم نفاه... طبعا في المقابلة الصحافية مثار الجدل نجد ان الوزير قال وبوضوح انه لن يسمح لاحد بالتدخل في عمله مع احترامه وتقديره لوزير النفط السابق (الشيخ علي الخليفة)... اي انه ومع هذه الاعتذارات لم يعد امامك الا ان تنتظر وترى وتراقب وهذا الدور منوط بأعضاء مجلس الامة فإذا ما تراخى الوزير في تطبيق القانون وإجراءات المحاكمة المطلوبة فالادوات عندك ولن ينتقدك احد حينها ويقول انك لم تقدم شيئا عن الموضوع في الفترة السابقة.

ما نطالب فيه ليس الحكم على النيات بل الحكم على الاداء فالوزير قال الكلام ، واعتذر طيب لنفترض انه سيتمادى حينها هناك أدواتك ولا يستطيع احد سلب ادوات النائب منه في المحاسبة والرقابة. ) الرابط


عزيزي النابغة

ما حاجة الجواب على سؤالك الافتراضي الذي لا علاقة له بالموضوع مع وضوح رأيي وموقفي وكذلك موقف حدس من هذا الاستجواب ؟!

أما أن تسمي عدم خوضي فيما لا طائل منه هروبا ، فسمه كما شئت ، يا عزيزي أنا لم اكتب رأيي وأحاورك أو أحاور غيرك لأسجل نقاط ، انا اريد مخاطبة العقول وايصال وجهة النظر لمن أراد الفهم ، فحين أرى من أمامي قد اوصد باب الفهم على عقله هنا لا حاجة في تضييع وقتي .


تحياتي :)
 

النابغة

عضو بلاتيني
عزيزي النابغة

ما حاجة الجواب على سؤالك الافتراضي الذي لا علاقة له بالموضوع مع وضوح رأيي وموقفي وكذلك موقف حدس من هذا الاستجواب ؟!

عزيزي الطارق ....

الجواب على سؤالي الإفتراضي ... هو في صلب هذا الموضوع ... و الأفكار إن لم تصل بالطرح المباشر ... فقد تصل بالقياس و التمثيل ... و هذا ما نحاول أن نصل إليه من خلال السؤال الإفتراضي الذي نترك الحكم عليه و على أهميته للقارئ الكريم.

أما أن تسمي عدم خوضي فيما لا طائل منه هروبا ، فسمه كما شئت ، يا عزيزي أنا لم اكتب رأيي وأحاورك أو أحاور غيرك لأسجل نقاط ، انا اريد مخاطبة العقول وايصال وجهة النظر لمن أراد الفهم ، فحين أرى من أمامي قد اوصد باب الفهم على عقله هنا لا حاجة في تضييع وقتي .

حين ترى من أمامك قد أوصد باب الفهم على عقله؟ :) ... عزيزي تذكر أنك دائما ً من يقول أنك لا تكتب لمن يحاورك ... بل تكتب للقارئ الذي يتابع الحوار ... فماعليك بمن أوصد بابا ً أو فتح آخر ... المهم أن توضح نفسك للقارئ .. تذكر :)

أما ماقاله السيد بدر الناشي ... فيخالف المنطق و العقل و أساسيات الإدراة و السياسية التي تنص على أن تمنع المخالفة قبل أن تقع ... لا أن تنتظرها لكي تقع ثم تبدأ التحرك ... و ما صرح به الوزير يدل دلالة قطعية على تعاطفه الشخصي مع هذا المتهم ... و هذا يحتم على أهل الأمر أن لا يتركوه في موقعه الذي سيتأثر بموقفه الشخصي من خصمه المختلس.

ودمتم.........
 

الطارق

عضو ذهبي
عزيزي الطارق ....

الجواب على سؤالي الإفتراضي ... هو في صلب هذا الموضوع ... و الأفكار إن لم تصل بالطرح المباشر ... فقد تصل بالقياس و التمثيل ... و هذا ما نحاول أن نصل إليه من خلال السؤال الإفتراضي الذي نترك الحكم عليه و على أهميته للقارئ الكريم.



حين ترى من أمامك قد أوصد باب الفهم على عقله؟ :) ... عزيزي تذكر أنك دائما ً من يقول أنك لا تكتب لمن يحاورك ... بل تكتب للقارئ الذي يتابع الحوار ... فماعليك بمن أوصد بابا ً أو فتح آخر ... المهم أن توضح نفسك للقارئ .. تذكر :)

أما ماقاله السيد بدر الناشي ... فيخالف المنطق و العقل و أساسيات الإدراة و السياسية التي تنص على أن تمنع المخالفة قبل أن تقع ... لا أن تنتظرها لكي تقع ثم تبدأ التحرك ... و ما صرح به الوزير يدل دلالة قطعية على تعاطفه الشخصي مع هذا المتهم ... و هذا يحتم على أهل الأمر أن لا يتركوه في موقعه الذي سيتأثر بموقفه الشخصي من خصمه المختلس.

ودمتم.........


كثير مما تطرحه يا عزيزي النابغة نتركه للقارئ الكريم ، حيث أن ذلك الكثير توقف معك عند حدود التعصب وعدم الرغبة في الفهم للأسف .


ثم يا عزيزي ليس دائما لا أكتب لمن يحاورني فأحيانا كثيرة يكون من يحاورني يريد التوصل للحقيقه ولم يوصد عقله عن سماعها ، ويظهر حرصه على ذلك ، فيكون حواري له هو من أول المقصود به بالإضافة إلى القارئ المطّلع على الحوار .

وأحيانا ، أحاور من أوصد عقله عن الفهم لأخاطب عن طريقه القرّاء والزملاء وهذا مهم جدا بالنسبة لي .

لم أنس حتى أذكر ، بل إنني أطبق مع الآن ما اتبعه حسب ما سبق :)


أما المنطق والعقل وأساسيات الإدارة يا عزيزي النابغة ، فأنا قد عرفت مداها بالنسبة لك وعرفت المعايير التي تقيسها عليها ، فلا داعي للإعادة :)


تحياتي
 

النابغة

عضو بلاتيني
كثير مما تطرحه يا عزيزي النابغة نتركه للقارئ الكريم ، حيث أن ذلك الكثير توقف معك عند حدود التعصب وعدم الرغبة في الفهم للأسف .


ثم يا عزيزي ليس دائما لا أكتب لمن يحاورني فأحيانا كثيرة يكون من يحاورني يريد التوصل للحقيقه ولم يوصد عقله عن سماعها ، ويظهر حرصه على ذلك ، فيكون حواري له هو من أول المقصود به بالإضافة إلى القارئ المطّلع على الحوار .

وأحيانا ، أحاور من أوصد عقله عن الفهم لأخاطب عن طريقه القرّاء والزملاء وهذا مهم جدا بالنسبة لي .

لم أنس حتى أذكر ، بل إنني أطبق مع الآن ما اتبعه حسب ما سبق :)


أما المنطق والعقل وأساسيات الإدارة يا عزيزي النابغة ، فأنا قد عرفت مداها بالنسبة لك وعرفت المعايير التي تقيسها عليها ، فلا داعي للإعادة :)

العزيز الطارق ...
لام الله من يلومك يا عزيزي ... تخليك عن الأحترام في محاورة مخالفيك ... يجعلنا نغضب من الحركة التي جعلتك في مثل هذا الموقف الصعب ... و ما نبرة التعالي في الخطاب إلا محاولة لتغطية ذات أضعفها تسارع الهفوات من قبل من تعتقد أن (الباطل لا يأتيهم من يمينهم و لا من شمالهم) :)

أعتقد أن حزبيتك قد طغت أخيرا ً و كثيرا ً جدا ً ... على ذوقك المعروف في التحاور!

لكن تذكر دائما ً ... أنه في النهاية لا يصح إلا الصحيح ولو بعد 622 مشاركة :)

ودمتم......
 

الطارق

عضو ذهبي
العزيز الطارق ... ههه ... لو أن الوقت ماهو 3 الفجر ... كنت شكيت في قدرتك على الفهم ... بس يمكن تكون شوي تعبان و ما ركزت حيل :)


العزيز النابغة

لي قاعدة في احترام من احاوره او عدم احترامه لم تتغير منذ المشاركة رقم ( 1 ) وحتى المشاركة رقم ( 623 ) ولن تتغير اطمئن :)


تحياتي
 

سمهر

عضو ذهبي
الرجل يقر بعلاقته المميزه ( استاذه ويستشيره) مع متهم بقضيه هو طرف الادعاء فيها

هل من الحكمه ترك الوزير في هذا الوضع المشبوه حتى لو اعتذر عن ما اقر به ؟؟؟

كيف تضمن انه لن يتعاطف معه ؟؟

كأنك تقول بأن الرجل يستطيع ان يكون قاضي او مدعي في محاكمة ابنه او اخوه ...وتكون قراراته نزيهه دون تدخل المشاعر الشخصيه .
 
أعلى