أنساب .. المشاهير ...

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

Goethe

عضو مخضرم
ايضا انا سمعت هذا ولكن كتبت ما انا متاكد منه بالنسبة لانهم اسرة كريمة مختلفة عن اسرة عزت جعفر الكريمة
وايضا اسرة جعفر (جماعة ماما انيسة ) لهم نسب مع رجل الاعمال مبارك الحساوي رحمه الله
الجنازة :وردة:لك
:وردة:للموضوع


* مبارك الحساوي .. شمري .. و لديه مصاهرات مع آل سعود و آل صباح ..

وشكراً لك :وردة:
 

ريما القمر

عضو مخضرم
وأخوها عزت جعفر ( الله يرحمة ) مالك شركة K D D



وأصلهم من لبنان مو من البصرة ( أنا متأكدة ) كانوا جيران بيت يدي قبل 40 سنة :)




صحيح ..

ماما أنيسه اخت عزت جعفر مالك شركه كي دي دي اللي تديرها الآن بنته ( بهيه ) ..




.​
 

Goethe

عضو مخضرم
199791_p2901140310_main.jpg



* فواز الحساوي ..

شمري من ( سنجاره ) ..

و لديه اخ يقطن الرياض و مناسب آل سعود ..

و هو مناسب آل صباح ..

:وردة:​
 

جمال الدين

عضو بلاتيني
دام إنك متأكد و فيها عدل ومدل ..​


راح أتفق معاك..​

لـ حين مراجعه مصادري .. :)




.​
مو مشكلة اختي الكريمة
واذا كان كلامي خطا ارجوا منك التعديل عليه في نفس الموضوع حتى لا يكتسب الاخوان معلومة خاطئة مني:)
ولو اني متاكد عدل مدل :)
 
B

BRiGHT_Q8

Guest
خلطتي الحمصة بالكنافة على قولت العراقيين:)
عزت جعفر ما يقرب لماما انيسة لا من بعيد او قريب انما هو تشابه اسماء
عزت جعفر مصري وبعدها كان في لبنان من ثم في الكويت و ابنته او بنت اخوه زوجة الاعلامي رضا الفيلي
اما اسرة جعفر المنتمية لها ماما انيسة هي اسرة اخرى اصولها من العراق
ومنها اول سفير كويتي في لندن وهو من اسرتها ايضا :)




والله أنا هذا الي أعرفة ومتأكده منه

بس ما يمنع انك تتأكد ,, وأنا بعد راح أتأكد من يدي الله يطول بعمره :)
 

هورايزن

عضو بلاتيني
عــــــــزت جعفر ليس له صلة بأنيسة جعفر

عزت جعفر صاحب الـ KDD خال بيضون !!

جاء مع الشيخ أحمد الجابر أثناء زيارة الأخير لمصر
 

الابجر

عضو مخضرم
بسم الله الرحمن الرحيم





شاعر السور .. سليمان الهويدي
(1927-2000م)

- حياته ونسبه:
هو سليمان صالح على الهويدي ، يرجع نسبه مختصرا إلى العضدان من الجلال من الصقور من عنزة ، وهو من مواليد 1927 م ، ولد وترعرع في الكويت وبالتحديد في منطقة (قبلة) (سكة عنزة) (فريج سعود) ويحدد الموقع اليوم جنوب البنك المركزي و شمال مسجد البحر .

مستواه التعليمي :
تلقى تعليمه عند الملا محمد الحميدي ، وينوبه بالتدريس سليمان الخنيني ، حيث تعلم العلوم الأساسية كالكتابة والقراءة والحساب وقراءة القرآن، ثم أكمل دراسته عند الشيخ يوسف حمادة .

وفي بداية شبابه ، انتقل مع أهله إلى منطقة (الشامية) حيث كانت (قلبان الهويدي) و هي عبارة عن مجموعة آبار ماء و مزارع تمتلكها عائلة الهويدي .

-أولاده :
له من الأولاد ثلاثة ، أكبرهم صالح ، ويليه مساعد ثم وائل ، ومن البنات خمس .

- هواياته:
بالإضافة إلى هواية الشعر التي صارت جزءاً كبيراً من حياته ، كان رحمه الله من عشاق رحلات البر ، كما كان يهوى الصيد والقنص وتربية الصقور ، ولقد تعلم الكثير أثناء رحلات الصيد ، و تعرف على الكثير من أهل البادية ، فهذه الرحلات أتاحت له فرصة إستكشاف بعض القصص والقصائد التراثية التي ندر تدوينها في تلك الأيام ، وكان أيضاً من بين الهوايات التي يحبها هواية تربية الخيول فكان رحمه الله يعشقها ويجيد ركوبها و قد اهتم بها.

- نبذه عن أعماله:
- في عام 1963 إلتحق في وزارة الأعلام بناء على طلب من الوزارة وكان رحمه الله والشاعر الكبير مرشد البذال يعملان كمشرفين على تراث البادية في إذاعة دولة الكويت إلى أن صنف الشاعر سليمان الهويدي مخرجا في الإذاعة.
- قدم الشاعر برنامج ( فنون من الصحراء).
- انتقل إلى تلفزيون الكويت عام 1964 و قدم برنامج (فنون من الصحراء).
- تصوير خارجي وسينمائي لعدة برامج تراثية.
- شارك في برنامج وثائقي عن الكويت الذي يتحدث عن نشأة الكويت و تطورها ، وكان هو المسئول عن الجانب الذي يمثل أهل الصحراء.
- كان المرحوم سليمان صالح الهويدي من أوائل المؤسسين لديوانية شعراء النبط ومارس نشاطه في الديوانية حتى عام 1991 وتفرغ بعد ذلك ليكون مرجعا لمن أراد الإستشارة أو الإستفسار .

- دواوينه :
- أصدر ديوانه الأول عام 1974 باسم (مجالس العرب).
- وفي عام 1983 أصدر الديوان الثاني الذي يحمل اسم ( ذكريات الصبا ).
- كان الشاعر يشرف بنفسه على إصدار دواوينه لكن لظروفه الصحية لم يتمكن من إكمال الإشراف على ديوانه الأخير والذي أكمله أبنائه وأصدر في عام 2002 وهو المرجع الرئيسي لقصائد الشاعر و يحمل اسم (رسم الكلام).

- (ديوان رسم الكلام)
كان رحمه الله ، يطلق على بعض أبياته الوصف ب (صورة) ، فمن خلال قراءة أو سماع قصائد الشاعر نلاحظ كيف كان يتميز بالوصف ، كما عرف عنه ، فعندما يصف شيء معين ، كان يرسم (صورة) تراها مخيلته ويعرضها لكي نراها تحت المستمعين أو القراء ومن هنا جاءت تسميته لديوانه الأشهر (رسم الكلام) .

- وفاته:
توفي الشاعر في يوم الأربعاء 19/7/2000 رحم الله الشاعر وأسكنه فسيح جناته.

- بعض قصائده:

لا واهني اللي رصيده ملايين

لا واهـني الي رصـيده ملايـين
= وامضاه في راس القلم يقبلونه
وبواخره تمشي بكل البلادين
= ومصادره من كل شكلٍ نمونه
وعنده عيالٍ صالحين ورشيدين
= لا غاب والدهم هم يمثلونه
بيته يعانق شاهقات الضلاعين
= تلقى الحمام مبيضٍ في ركونه
وديوانه اكبر مابنى بالدواوين
= مفتوحٍ واجواد العرب يدلونه
فيه الخدم متكاملين ومطيعين
= من جاء لهالديوان بيباشرونه
ولا صارت الريضان مثل البساتين
= ماطاب من ريضانها ينزلونه
تلقى الخزاما والنفل والرياحين
= تطرب له الورقه وتزعج فنونه
مع لابةٍ تنطح وجيه الشياطين
= عزٍ لهم وهم يتفادون دونه
هذي الحياة الي لها الناس شفقين
= من غر منها يا حياة المهونه
اشوى من الي ياخذ الدين بالدين
= وطّلابته راس الشهر يبلشونه
ومع الفقر عنده بزور ونساوين
= يبون حاجتهم ولا يعذرونه
يقضي معاشه مامضى الشهر يومين
= الفقر شيبّه وشيب عيونه
عايش ولكن عيشة الفقر مسكين
= كنّه مصخن وهو مابه صخونه
يا الله ياقابل صلاة المصلين
= انك تقوم بعوننا ثم عونه

وقد اخترت لكم بعض الابيات من قصائد الشاعر وانشاء
لله تعجبكم..

قــال الشـاعـر فــي مـــدح وطـنــه الـكـويـت:

ياربنا تحسن اخلاقـي مـع اعمالـي
واعوذبك من هوى النفس ومخاطرها
اكرمتنا في نهوض كويتنـا الغالـي
دار الاجاويـد رب البيـت ناصرهـا
دار يجي ذكرها دايـم علـى بالـي
ماهي بخيلـه ولا ننسـى برايرهـا
والفخر برجالهـا ذربيـن الافعالـي
هم سورها اللي حموها عن مخاطرها
في ظل شيخ عريب الجـد والخالـي
ابومبارك اليـا كبـرت محاضرهـا

وقـد قـال الشاعـر هـذه القصيـده عنـد زيارتـة للمملكـه:

جيت الرياض اللي لها طيب الاذكار
دار الملـوك اللـي بعيـد نظرهـا
دار السعود اللي تحامي عن الجـار
هـذي عوايدهـم ولا أحـد نكرهـا
يانعـم بالمقـرن الياصـار ماصـار
كـل يـعـد افعالـهـم ويخبـرهـا
عبدالعزيـز ارث طويليـن الاشبـار
عقبان نجد اللـي يـداري خطرهـا

وقـال الشاعـر فـي الغـزل الكثيـر.. منهـا هـذه الابيـات:

صاحبي يلبس البرقع ماهي عادة لـه
مير اخذ سلم جيرانه وصارت طبيعه
مثل من قال لاجيت الوطن خذ دلـه
اتبع الناس وان ماطاعك الوقت طيعه
هيه ياللي اكلفكـم علـى برقـع لـه
وسعو قرضته ترى عيونـه وسيعـه
فصلـو لـه حريـر ناعـم مايملـه
حيث بشرة خـدوده بالتأثـر سريعـه
صاحبي لاهرج تشفق على هرجتلـه
من حلاوة كلامه كن هرجـه يبيعـه

وايــضـــا قـــــال فــــــي الـــغـــزل:

ليت من يدري عن الزيـن وشلونـه
فاقـده مـن مـدة ايـام ماجـانـي
طمنونـي عنـه ياللـي تمـرونـه
جعل سيد البيض ماهـو بمرضانـي
أن نشدكـم يابعـد عينـي عيـونـه
خبـروه انـه بـلا قلـب خـلانـي
خبروه انـي اقاسـي مـن طعونـه
لاتشاوى الجرح الأول ظهـر ثانـي

ومــــــــن غــــزلــــه ايــــضــــا:

ياهـيـه يـابـو شـعـر فـلــهالـلـي عـلـى المـتـن نـثـاره
وقذيـلـتـك بـالـهـوى هـلــهوعيـونـك الـشـعـل جـبــاره
بالعـون وقـتـك عـلـى حـلـهحـلـوه وتسـوقـيـن سـيــاره
مـانــي معـاتـبـك بـالـزلـهيـومـك تموحـيـن بـالـطـاره
تـركـت لــك سـايـدي كـلـهفوتـي عسـاهـا لــك اسـفـاره

وهـــذه القـصـيـده قـالـهـا فــــي مــرضــه:

يابوعلـي مانـي بضامـن حياتـي
والموت من حاتـاه يابوعلـي مـات
عسى مـا امـوت الاكبـار بناتـي
يمشـن سعيـدات ولاهـن يتيمـات
ان مت قبلي صفـوة الخلـق ماتـي
ماتـو مشاكيـل وماتـن عفيـفـات
مافات من عمـري فلاهـوب ياتـي
والحـي لابـده يعـود لـلامـوات


وقـال الشاعـر ايضـا هـذه القصيـده يرثـي نفسـه فيـهـا:

انا ارثي الناس والا ارثي على حالي
عزي لنفس ماهـو مرتـاح راعيهـا
قولو لسالم تراني شفـت الاهوالـي
والله اعلـم يابـو باسـل بتاليـهـا

وبعد وفاة الشاعر رثاه ابنه وائل سليمان الهويدي بهذه الابيـات:

مرحوم مرحوم ياسـور لنـا عالـي
انـت ذرانـا اليـا زادت بلاويـهـا
لوكان ما اشوف زولك بين الازوالي
لك صورة مستحيل المـوت يمحيهـا
مهما بكينـاك هـم القلـب مازالـي
لعين يابـوي هلـت لـك عباريهـا
اطلب عسى الله يروف بحالك وحالي
والله يصبـر قلـوب راح غاليـهـا
 

الابجر

عضو مخضرم


°ˆ~*¤®§(*§*)§®¤*~ˆ°بسم الله الرحمن الرحيم°ˆ~*¤®§(*§*)§®¤*~ˆ°

*•~-.¸¸,.-~*السلام عليكم ورحمة الله وبركاته*•~-.¸¸,.-~*




راشد الماجد (سيرتة الذاتية+ حياتة +صور)


راشد الماجد (27 يوليو 1969) مطرب وفنان سعودي، يلقب بين محبيه بـ سندباد الأغنية العربية .



سيرته الذاتيه


ولد راشد عبد الرحمن عبد العزيز الماجد في 29 يوليو 1969 (1389 هـ) في المنامة، البحرين من أب سعودي وأم بحرينية . وهو المولود الثاني بين 4 أخوة ذكور وأختين.

ترعرع ودرس وقضى طفولته في دولة البحرين كما حصل على شهادة ثانوية عامة قسم أدبي من مدارسها.

من ممتلكاته اليوم : مؤسسة فنون الجزيرة للإنتاج الفني [1]، قناة وناسة،شركة بلاتينيوم ريكورد عدد كبير من السيارات،وعدد كبير من السفن والمراكب البحريه وعدد من القصور والفلل والفنادق والعقارات وله مكتب في الرياض وفي البحرين وفي دبي . و يسكن متنقلاً بين الدمام والبحرين ودبي و الرياض.


مشوارة الفني


للفنان راشد الماجد مشوار فني ممتد لأكثر من 30سنة، استطاع خلاله ان يحصد النجاحات والانجازات المتتالية، كما استطاع ان يضيف الكثير للفن العربي والموسيقى العربية. وبلا شك استطاع ان يكون له جماهيرية ممتدة من الخليج العربي وحتى المحيط الأطلسي.

1984 - 1989 : ولادة فنان وموهبة، المحاولات الأولى والجنادرية

انطلقت مسيرته الفنية وهو لم يتجاوز سن الـ 14 ربيعاً. تحديداً من المدرسة حين تنبأ له أستاذه حامد الحامد بمستقبل فني باهر ، واحتضنه فنياً ورعاه ولحن له وكتب مجموعة من الأغنيات في بداياته الفنية . أول اغنية له كانت بعنوان حلوة يالبحرينية قدمها من خلال تلفزيون البحرين في برنامج باب السندباد .

قدم أول ألبوم رسمي له في أواخر سنة 1984 بعنوان آه يا قلبي حينها كان عمره لا يتجاوز 15 سنة، وقد احتوى الألبوم على 5 أغنيات كان لاستاذه حامد الحامد نصيب الأسد من الألحان والكلمات. فكانت المصافحة الأولى من خلال هذا الألبوم لهذا الفنان الشاب والموهوب، وقد عرفه الجمهور السعودي حينها من خلال اغنية البارحة (التي اعاد تجديدها في مسلسل نمر بن عدوان) كما ضم عدد آخر من الأغنيات التي لم تحظى باهتمام كبير وشهرة في الوسط الفني وقتها.

وفي عام 1986 طرح الألبوم الثاني له والذي حمل عنوان لي بنت عم، وقد كان للأغنية التي حملت عنوان الألبوم صدى ممتاز لدى المستمع السعودي بشكل خاص والخليجي بشكل عام.

اما في عام 1987 قدم راشد الماجد البوم خل التغلي بإسلوب الجلسة حيث تم تسجيل صوته بمصاحبة العود والإيقاعات فقط. وبعيداً عن الألبومات الغنائية، تعتبر هذه السنة إضافة مهمة في مسيرة الفنان راشد الماجد. فقد تم اختياره ليكون أول فنان يغني في مهرجان الجنادرية خلال دورة المهرجان الرابعة وذلك من خلال أوبريت غنائي استعراضي مدته 45 دقيقة قام بكتابته حامد الحامد كما قام الحامد نفسه بتلحينه مستعيناً بألحان فلكلورية طورها وأضاف لها.

وفي العاميين 1988 1989 طرح الماجد ثلاث ألبومات غنائية أحدهم عبارة عن جلسة والآخريين تسجيل استديو وكان لهم صدى رائع لدى الجمهور الخليجي، ابرز الأغنيات التي عرفها ورددها الجمهور في تلك الفترة : جتني تقولي ، سيد الغواني ، قصة ضياع عبيد ، ضيعتني ، ودعتني وسافرت وغيرها الكثير .


1990 - 1995 : الذكاء والجرأة، والانطلاق نحو النجومية

وفي عام 1990 قام بطرح ألبوم بعنوان طال إنتظاري وكان من إنتاج مؤسسة التوكيلات للإنتاج الفني. وفي نفس العام طرح البوم حب الوطن وقد تزامن طرحه أثناء الغزو العراقي الغاشم. يعتبر هذا الألبوم باكورة اعمال الفنان راشد الماجد مع شركة فنون الجزيرة للإنتاج الفني ، ( والتي أصبح راشد الماجد بعد ذلك المالك الرسمي للشركة [1] ). ثم في عام 1992 كان البوم ابشر من عيوني قد طرح في الأسواق . وقد عزز هذا الالبوم من مكانة راشد الماجد على الساحة الفنية من خلال اغنية ابشر من عيوني واغنية ما ينفع .

اما عام 1993 فان هذه السنة تعتبر نقطة تحول للفنان راشد الماجد على المستوى الخليجي . حيث نقلته إلى مستوى متقدم جداً وذاع صيته وانطلقت نجوميته . أظهر راشد الماجد من خلال ألبوميين غنائيين (هما الدنيا حظوظ والله كريم) طرحوا في نفس العام قدراته الفائقة في الغناء والاختيار والتلحين أيضاً . أبرز الأغنيات التي كانت في الألبومين : الدنيا حظوظ ، علي كيفك ، استغنيت انا عنك ، مستغربة ، مسكين ، الله كريم ، اشكي ، حجة الغايب . وقد احتلت اغنيات مثل الله كريم و أشكي على مراكز متقدمة في سباقات الاغاني ، وتكررت عبر اثير المحطات الإذاعية مراراً في تلك الفترة .

وفي العام نفسه خاض الفنان راشد الماجد تجربة جريئة من خلال مشاركته في مسلسل لا للزوجات كممثل بجانب كلاً من خالد سامي وناصر القصبي، ولكنه لم يلقى النجاح المرجو من التجربة. والجدير بالذكر بإنه قام بغناء بعض الأغنيات في المسلسل ومنها اغنية مستغربة التي طرحت في نفس السنة.

وبعد عام ، استمر تألق راشد الماجد من خلال ألبومات أكدت نجوميته واحقيته في حصوله على مكانة متقدمة جداً في الوسط الفني ، وتوالت نجاحات البوماته الغنائية . فقدم خلال العامين 1994 و 1995 البوم شرطان الذهب وأغلى حبيبه وقد تركوا بصمة خالدة في مسيرة الفنان . وكان ألبوم شرطان الذهب قد حقق مبيعات قياسية آنذاك تعدت حدود الخليج العربي.

1996 - 2001 : الفنان النجم راشد الماجد !

1996 ، تعتبر هذه السنة هي نقطة التحول الحقيقة والمهمة في مسيرة راشد الماجد . بدأها بألبوم وطني بعنوان صفوة ملوك العرب طرح بمناسبة شفاء ملك السعودية آنذاك فهد بن عبد العزيز آل سعود. وقد تعاون في هذا الالبوم لأول مرة مع الفنان محمد عبده كملحن والشاعر الأمير خالد الفيصل.

في العام نفسه أطلق راشد الماجد ألبوم المسافر وقد احتوى على أغنية المسافر التي كتبها الشاعر بدر بن عبدالمحسن ولحنها الدكتور عبدالرب ادريس . وهي الأغنية التي قلبت الموازين آنذاك وكانت بوابة العبور لقلوب الجماهير العربية، فقد احتلت هذه الاغنية على مدى أشهر المراكز الأولى في شتى الدول العربية. وقد حقق هذا الألبوم أضخم مبيعات في تاريخ ألبومات راشد الماجد وفي سوق الألبومات الغنائية حيث بلغت المبيعات حوالي مليوني نسخه. وحمل الألبوم عدد كبير من الأغنيات الخالدة في مسيرة الفنان راشد الماجد مثل : سواليفك، وينك حبيبي، وحشتيني، تفنن، عاش من شافك، المحبة وغيرها .

وفي عام 1997 ، اكتفى الفنان راشد الماجد بطرح البوم عبارة تسجيل لحفلة أقيمت في مدينة باريس في نفس السنة، وحمل اسم حفلات باريس 1 – 2 ليعلن بذلك نفسه نجم عربي يغرد في سماء العالمية. وضم الألبوم أغنياته القديمة بتسجيل مباشر من الحفلة.

وفي نهاية عام 1997 ومع دخول عام 1998، قام بطرح ألبومه الغنائي السادس عشر وحمل اسم شمعة حياتي بعد مضي عامين على آخر ألبوم له. وقد كان الألبوم بمثابة تأكيد على النجومية واستمرارية حصد النجاحات. شهد الألبوم التعاونات الأولى بين راشد الماجد والفنان مشعل العروج وذلك من خلال إشرافه الكامل على الألبوم. وقد حمل الألبوم اغنيات ظل يرددها المستمع العربي مراراً وظلت خالدة حتى يومنا هذا، منها : يا ناسينا، علمتني، أنتي ملاك، ودي أبكي، الدنيا وغيرها .

وفي العام 1998 طرح ألبومين آخرين هما السعودية وطرح بمناسبة وصول منتخب السعودية لكرة القدم لنهائيات كأس العالم و الألبوم الآخر هو تضحك الدنيا ويعتبر هذا البوم من أبرز الألبومات الخليجية والعربية في تلك الفترة لما حققه من نجاح واسع ويرى الكثيرون بانه علامة بارزة ومهمة جداً في مشوار راشد الماجد الفني.

وتوالت النجاحات عاماً تلو الآخر بعد ذلك أيضاً ، حيث طرح خلال العامين 1999 و 2001 ألبومين غنائيين حصدوا نجاحات باهرة وهما على مين تلعبها و ويلي.

أبرز ما كان يمز تلك الفترة (منذ العام 1997 تحديداً حتى 2001) هو تواجد الفنان مشعل العروج في الاشراف الفني على ألبومات راشد الماجد الغنائية وكذلك تواجد اسم طارق عاكف في تنفيذ الأغاني وتوزيعها. وهو الأمر الذي أضفى أسلوب مميز ومتفرد في ألبومات راشد الماجد في تلك الفترة.

2002 - 2006 : اللون الإماراتي والأغنيات الخاصة

في عام 2002 كان قد طرح ألبوم مشكلني في الأسواق، وقد أحدث طرحه زوبعة وضجة إعلامية شديدة وانتشار واسع في جميع أنحاء الوطن العربي آنذاك وذلك خلال بسبب أغنية مشكلني التي لحنها له صديقه الفنان حسين الجسمي . كان الألبوم على شكل جلسة مطوّرة، وجاءت أغلب أغنيات الألبوم في اللون الإماراتي. وكان الشرارة الأولى نحو توجه الفنان راشد الماجد لذاك اللون الغنائي الشعبي الذي لم يكن له انتشار خليجي أو عربي في السابق. والجدير بالذكر بإن تلك السنة شهدت أول تعاون بين راشد الماجد و الموزع البحريني عيسى سيروس حيث حظي الأخير بتنفيذ كل أغاني ألبوم مشكلني عدا اغنية واحده. وفي العام نفسه عاد الفنان راشد الماجد لللقاءات التلفزيونية بعد انقطاع طويل عن الإعلام المرئي ليطل ضيفاً في برنامج خليك في البيت مع الإعلامي والشاعر اللبناني زاهي وهبي [2].

وفي العام 2003 ، طرح راشد الماجد أغنية العيون باللون العراقي ضمن ألبوم الهدايا والتي تصدرت كافة الإستفتاءات في الوطن العربي لفترة طويلة بالرغم من الإنتقادات الشديدة التي وجهت للفيديو كليب الخاص بها والذي كلف حوالي "120 ألف دورلار" وتصدى لإخراجه المخرج الكويتي أحمد الدوغجي [3].

وظل الفنان راشد الماجد خلال الفترة المتبقية من عام 2003 وعام 2004 بعيداً عن الألبومات الرسمية وإكتفى بطرح عدد من الأغنيات الخاصة والمفردة (بالإنجليزية: Single) كانت أغلبها أغنيات ذات اللهجة والإيقاعات الإماراتية، حيث شهدت تلك الفترة تعاون كبير مع ملحنين وكتاب إماراتيين مثل فايز السعيد ومن الشعراء حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم وعلي الخوار والشاعرة مطلع الشمس وغيرهم. وخلال تلك الفترة استطاع الفنان راشد الماجد وبجانبه الفنان عبد المجيد عبد الله الوصول بالأغنية الإماراتية إلى الإنتشار بجميع أنحاء الوطن العربي والخروج عن المحلية والتقليدية لتلك الأغنيات [4] وبالمقابل فقد لاقى هذا التوجه الكثير من الإنتقادات كون ان هذه الأغاني مدفوعة الثمن ويتم تناقلها وتوزيعها في الانترنت وبعض المحطات الإذاعية وغالباً ما تكون مكررة في صبغتها اللحنية.

محطات في حياة راشد الماجد


أول المسارح التي وقف عليها كان مسرح المدرسة.
أول ظهور تلفزيوني له كان في برنامج باب السندباد في تلفزيون البحرين.
أول اغنية رسميه له هي اغنية للمنتخب السعودي عرضت مره واحدة فقط في التلفزيون السعودي.
أول لقاء صحفي اجراه كان مع الصحفي مبارك العوض.
أول لقاء تلفزيوني لراشد كان في برنامج على شاطئ الخليج الحلقة السادسة مع المذيع مزيد السبيعي وشاركه في التقديم الشاعر علي عسيري.
أول البوماته الغنائية آه يا قلبي.
أول من اكتشفه استاذ التربية الرياضية حامد الحامد.
أول من غنى لـ مهرجان الجنادرية.


اغاني راشد الماجد


للفنان راشد الماجد عدد أغاني يفوق الـ 600 أغنية تقريباً ما بين أغاني رسمية (ضمن ألبوماته الرسمية) وغير رسمية (أغنيات خاصة لمناسبات متعددة).

ثنائيات


بالرغم من حرص الفنان راشد الماجد على التجديد دائماً في الأسماء التي يتعاون معها، إلا انه كان يحرص أيضاً على التعاون مع بعض الملحنين والكتاب دون غيرهم، وقد شكل معهم ثنائي ناجح في محطات مشواره الفني . منهم :


الملحن صالح الشهري


بدأت التعاونات بين الفنان راشد الماجد وصالح الشهري منذ 1988 تحديداً في ألبوم قصة ضياع عبيد حين قام الأخير بتلحين أغنية الصاحب اللي وهى تعتبر أول تعاون رسمي بين هذين الاسمين. ولكن يعتبر التعاون بينهم في أغنية ابشر من عيوني في عام 1992 هو البداية الفعلية للنجاحات المتتالية بعد ذلك، حيث كان اسم الملحن صالح الشهري متواجد في كل ألبومات راشد الماجد حتى عام 2001 بأغنية أو أكثر. وكان للملحن صالح الشهري الأثر الأكبر على مسيرة نجاحات الفنان راشد الماجد، قدموا أغاني ظلت خالدة مثل : مستغربة، إنتي ملاك، أغلى حبيبة، شرطان الذهب، ابشر من عيوني، رجاوي، وينك حبيبي، خلهم ينفعونك ... والعديد .

كما يعتبر الملحن صالح الشهري أكثر ملحن قام بالتلحين للفنان راشد الماجد طوال مسيرته الفنية - بعد عدد الحان راشد الماجد لنفسه - حيث قام بتلحين 31 أغنية في البومات رسمية، خمس اغنيات منها حملت أسم ألبوماته. وخلال العشرة سنين الأخيرة قل التعاون بين الفنان راشد الماجد وصالح الشهري كثيراً، حيث تعاونوا بأغنيتيين فقط.


الشاعر بدر المليحي


الفنان مشعل العروج


الفنان أحمد الهرمي



ألبومات راشد الماجد الرسمية


1984 : آه يا قلبي
1986 : لي بنت عم
1987 : خل التغلي
1988 : قصة ضياع عبيد
1989 : يا مليح
1990 : حب الوطن
1990 : طال إنتظاري
1992 : ابشر من عيوني
1993 : الدنيا حظوظ
1993 : الله كريم
1994 : شرطان الذهب
1995 : أغلى حبيبه
1996 : المسافر
1996 : صفوة ملوك العرب
1997 : حفلات باريس 1 – 2
1998 : شمعة حياتي
1998 : السعودية
1998 : تضحك الدنيا
1999 : على مين تلعبها
2001 : ويلي
2002 : مشكلني
2003 : الهدايا
2005 : الحل الصعب
2007 : سلامات
2007 : البارحة ( أغاني مسلسل نمر بن عدوان )
2008 : حفلة جدة 2007
2008 : راشد وأحبابه ( ألبوم غنائي منوع يضم أكثر من فنان )
2009 : نور عيني
2009 : لبيه يالحد الجنوبي



فيديو كليبات راشد الماجد


ابشر من عيوني
اشكي - 1993 ، إخراج : أحمد الدوغجي
دنيا حظوظ
الله يجبيك - 1994 ، إخراج : محمد سعود المطيري
رجاوي - 1994
القمره - 1994
فمان الله يا مسافر - 1994 ، إخراج : نواف الشمري
سرك معي - 1994
اغلى حبيبه - 1995 ، إخراج : أحمد الدوغجي
المسافر - 1996
حبيبي معايا - 1996 ، إخراج : أحمد الدوغجي
وحشتيني - 1996 ، إخراج : عادل الخضر
المحبه
يا عينها - 1996 ، إخراج : أحمد الدوغجي
أشقر على أشقر
لا جاء وقت الجد - 1998 ، إخراج : عادل الخضر
يا ناسينا - 1998 ، إخراج : أحمد الدوغجي
ياراشد - 1999 ، إخراج : أحمد الدوغجي
ويلي - 2001 ، إخراج : أحمد الدوغجي
مشكلني - 2002 ، إخراج : أحمد الدوغجي
العيون - 2003 ، إخراج : أحمد الدوغجي
يالأم
نسيناكم - 2005 ، إخراج : أحمد الدوغجي
عفناك - 2006 ، إخراج : أحمد المقلة
ابي شورك (مع عبد الكريم عبد القادر) - 2007 ، إخراج : جورج لابا
أخضر عنيد
يا أخضر
صاحي لهم - 2007 ، إخراج : ياسر الياسري
عشان الحب - 2007 ، إخراج : صوفي بطرس
اللي لقا أحبابه - 2009 ، إخراج : عادل سرحان
غزة - 2009 ، إخراج : جورج لابا
الموعد الضايع مع يارا - 2009 ، إخراج : ليلى كنعان


مشاركاته في المهرجانات والحفلات


الحفلات مرتبة بحسب السنة التي اقيمت بها الحفلة
1994 : حفلة لندن
1994 : حفلة جنيف
1996 : حفلة باريس
1998 : حفلة في دبي
1998 : حفلة في أبها
1999 : مهرجان هلا فبراير 1
1999 : حفلة في أبها
1999 : حفلة لندن
1999 : مسيرة الخير مستمرة
1999 : حفلة أوربت
1999 : مهرجان جرش
1999 : حفلة جدة 20
1999 : حفلة عمان
2000 : مهرجان هلا فبراير 2
2000 : حفلة عمان
2000 : حفلة أوربت
2001 : حفلة جدة 22
2001 : ليالي دبي
2001 : حفلة أوربت في القاهرة
2002 : مهرجان هلا فبراير 4
2002 : مهرجان الدوحة
2002 : حفلة أوربت في بيروت
2002 : مهرجان مسقط
2002 : ليالي دبي
2003 : حفلة في أبها
2003 : ليالي دبي
2004 : ليالي دبي
2004 : حفلة في ملعب بحمدون
2004 : مهرجان هلا فبراير 6
2005 : حفلة رأس السنة
2007 : حفلة دبي في ثاني أيام عيد الفطر
2007 : حفلة جدة 28
2008 : مهرجان مسقط
2009 : مهرجان ليالي فبراير 1
2009 : حفل بيروت بخصوص عيد الأضحى المبارك.



حفلات خاصة بمناسبات متفرقة


1984 : حفلة بمناسبة فوز نادي الاتفاق السعودي ببطولة الاندية الخليجية ( وهي أول حفلة لراشد الماجد )
2007 : حفلة بمناسبة افتتاح قناة وناسة أقيمت في دبي



الحفلات موزعة بحسب الدولة التي اقيمت بها الحفلة


دبي : 1998 و 2001 و 2002 و 2003 و 2004 و 2005 و 2007
الكويت : 1999 و 2000 و 2002 و 2004 و 2009
عمان : 1999 و 2000 و 2002 و 2008
قطر : 2000 و 2002 و 2007
جدة : 1999 و 2001 و 2007
أبها : 1998 و 1999 و 2003
لبنان : 2002 و 2004 و 2009
لندن : 1994 و 1999
القاهرة : 2001
باريس : 1997
البحرين : 1999
الأردن : 1999
الدمام : 1983
جنيف : 1994



معلومات مختصره عن راشــد :


اولاَ ماكان دخوله الى ساحة الفن عن طريق الصدفه , الصدفه التي لعبت دورا في بروز الكثيرين غيره !!!
فـ راشد الماجد اللي ولد سنة 1389 هـ بدا موهوب من سنين عمره الأولى
وغنى قبل يخط شنبه وعمره... 14سنه
عندها اعاد الى الأذهان واحده من الأغاني اللي ماانتهت من التراث وهي لي بنت عم..اللي عرفها إنسان الجزيره قصيده حيه تتمثل فيها ملامح الصحراء و الرمال , (ياعيني على الخيال)
و كانت هذي القصيده اللي صاغت الفنان راشد الماجد اللي ماكان يعرفه أحد .. كافيه الى أن تلفت الأنظار الى نجم فني جديد ..
والآن فإن راشد الماجد من أحسن من يتغني الكلمات العذبه و الألحان الرقيقه و حسن إختياره للشعراء أمثال الشيخ محمد بن راشد , و بدر عبد المحسن , بدر المليحي , سعد الخريجي , عبد اللطيف البناي ...... و غيرهم من الشعراء البارزين في الأغنيه العربيه...


من هو راشد واين ترجع اصوله


الأسم / راشدعبدالرحمن عبدالعزيز الماجد الخمشي من ولد سليمان العنزي

وللعلم اسم الماجد هو اسم عائلة وليست القبيله او الفخذ وانما الفخذ هو الخمشي والقبيله العنزي

ويرجع اصول راشد او فخذ الخمشي الى شمال المملكة وبالتحديد في منقطة بعد ا لكبري الذي يواجهك بعد مدينة تيماء التابعة لمدينة تبوك وهي بالقرب من قرية الشملي التابعة لمدينة حائل .
فهذه المنطقة اصول راشد وما زال الكثير بل اغلبية فخذ الخمشه يسكنون بالقرب منها .

ومازال الكثير من اقرباء راشد يعيشون بالشمال حتى شيخ القبيله التي يتبع لها راشد مو جود بالشمال .
ولكن ظروف الحياة جعلت عائلة راشد تنتقل الى شرق المملكة وبعض منهم الى القصيم .

تاريخ ميلاده / 29/7/1969
ولد في / البحرين من اب سعودي وام بحرينيه ولكنها من نفس القبيله.
شهاداته الدراسية / ثانويه عامه / قسم / ادبي
عدد اخوته / 4 ذكور 2 انثى
ترتيبه بين اسرته / الثاني
الحالة الأجتماعية / تزوج مره واحده وطلق ولم يتزوج بعدها
بعض من املاكه / مؤسسة المسافر لانتاج الفني ومؤسسة الماجد للسيارات ومؤسسه عقاريه لبيع وشراء السفن و40سياره وعدد من القصور ومركب في مارينا في اسبانيا ودبي وقناة وناسه ومؤسسة الاوتار الذهبيه على مااعتقد .. <<ماشاءالله اللهم لاحسد
بدايته الفنيه/ وهو لم يتجاوز 14 سنه


على فكرهـ هو له جنسيتين بحريني وسعودي هذا والله اعلم



صدت لكم جواز السفر البحريني حق راشد الماجد



347653671_f411114697.jpg



================================================== ==


الصورررررررر


tvsupplement5.514533.jpg



10.imgcache



0.jpg



%D8%B1%D8%A7%D8%B4%D8%AF%20%D8%A7%D9%84%D9%85%D8%A7%D8%AC%D8%AF-%D8%B5%D8%BA%D9%8A%D8%B1.jpg




image.php




343644991.jpg




fbfc341a34.jpg



=================================================



وسلاااااااااااااااااااااااامتكم
 

الابجر

عضو مخضرم
جديده يصنع الفرح في نفوس مستمعيه على الرغم من الشجن الواضح في صوته.



من هو عبدالكريم عبدالقادر؟







هو من مواليد الكويت عام 1945 عمل في وزارة الداخلية، في إدارة الجوازات، ثم نقل خدماته إلى وزارة الإعلام قسم الموسيقى حتى بلغ التقاعد، تزوج عام 1968 وله من الأبناء خلود وإيمان وخالد ومحمد وفيصل.. بدأ تجربته الغنائية كأي هاوٍ، لكنه كان كثير الاستماع إلى أغاني كبار الفنانين حينذاك أمثال الموسيقار محمد عبدالوهاب وفريد الأطرش وليلى مراد وعبدالحليم حافظ وعوض دوخي وعبداللطيف الكويتي ومحمود الكويتي وغيرهم، شكلّت هذه الأصوات الصف الدراسي الأول له، ومنها تعلم الكثير.



يروي الصحافي الكويتي القدير صالح الغريب في توثيقه لمسيرة «بو خالد» انه كان يجمع مصروفه المدرسي واليومي ويشتري الأسطوانات المتوافرة آنذاك، وكانت تلك الخطوة قد بنت جسراً متيناً بين عبدالكريم وبين الغناء، وراح وقتذاك يرّدد الأغاني عند لقاء الأصدقاء من دون ان يقصد، وكانت الأغنية تخرج من حنجرته فتحظى بقبول من يستمع إليه.



كان الوسط الذي يحيط به يُلحّ عليه من أجل تقديم نفسه إلى الساحة الغنائية بعد أن شعروا بتأثيره وعذوبة صوته وتميزه، وكان أكثر من شجعه حينذاك الملحن يوسف المهنا الذي قدمه من خلال أغنية دينية بعنوان «شوقي سعى إلى المدينة» عام 1966، وقد حظيت بنجاح كبير وتوقّع له النقاد والمتابعون مستقبلاً مشرقاً في عالم الغناء.



هذا النجاح الناتج عن الصوت العذب والحس الفني المرهف دفع أكثر من ملحن إلى احتضانه، فأعدوا له الأغنيات العاطفية والوطنية، منها في عام 1967 أغنية (تكون ظالم) من كلمات محمد محروس والحان عبدالرحمن البعيجان وأغنية «سرى الليل يا قمرنا» من كلمات الدكتور عبدالله العتيبي، وألحان أحمد باقر، وهذه الأغنية حققت نجاحاً كبيراً وشهرة واسعة في ذلك الحين، والجيل الذي عاصرها لايزال يتذكرها جيداً ويحفظ مفرداتها.



مساندة كبيرة من أساتذة كبار


حصل الفنان عبدالكريم عبدالقادر في بداياته الغنائية على مساندة كبيرة من أساتذة كبار منهم الثنائي المتميز أحمد باقر وعبدالرحمن البعيجان، وتعلم منهما أساسيات الغناء، حيث كانا مدرسته النموذجية في الفن، وكان داعمين أساسيين لخطواته الأولى في مسيرته الغنائية، وغنى حينذاك «بوخالد» أغنيته الناجحة «بوعيون فتانه» التي كتبها الشاعر يوسف ناصر ولحنها أحمد باقر.



ليل السهارى


نسج الثنائي الشاعر خليفة العبدالله الخليفة والملحن عبدالرحمن البعيجان رائعة جديدة وقتذاك بعنوان «ليل السهارى» التي وضعت الفنان عبدالكريم عبدالقادر على سلّم الشهرة بعد أن ذاع صيتها. وأكد من خلالها قدرته على الأداء المتقن وتوظيف خامته الصوتية بالطريقة التي تحاكي الروح وتحفّز العقل وتشعل العواطف.



تضحك عيونك والفؤاد يبكي


شكل «بوخالد» مع الشاعر يوسف ناصر والملحن البعيجان ثلاثياً ناجحاً بعد التعاون المتواصل بينهم، وأثرى هذا التعاون الحركة الغنائية الكويتية بالكثير من الأغاني المتميزة التي لاتزال مطلوبة من المستمعين، وولد من الرحم الإبداعي لهذا الثلاثي «ليالي الأمان» وفي بداية السبعينات جاءت «اللي يعزّنا» والأغنية الشهيرة «ما نسيناه»، وأغنية «جاني يشتكي» التي يقول في مطلعها:


«جاني يشتكي وأنا الليل من هواه أشكي، حبس كلامي حبيبي وما عرفت أحجي، أمْني سر المحبة وخبْرني بالليل يحبْه وما يدري تضحك عيوني والفؤاد يبكي».



مرحلة بورسلي وعبدالرب إدريس


في فترة السبعينات أيضاً واصل عبدالكريم عبدالقادر مشواره الفني الناجح من خلال بحثه الدائم عن العناصر المبدعة، فشكل ثلاثياً جديداً مع الشاعر بدر بورسلي والملحن الدكتور عبدالرب إدريس، فجاء الإنتاج ثريا في المعنى وفي الصياغة الموسيقية.



مراكب الأمراء والشعراء


تعاون عبدالكريم عبدالقادر مع العديد من الشعراء والملحنين منهم الأمير بدر بن عبدالمحسن الذي كتب له «آه يالجرح» و«كل عام وأنت جرحي» و«ضحاي أنت» و«يطري عليه الوله».



مسيرة يصعب حصرها في موضوع واحد.. مَنْ ينسى «ردي الزيارة» و«منزلك عيني» للشاعر الراحل خليفة العبدالله، و«مجاريح» للراحل عبدالأمير عيسى.. شعراء كثر وملحنون لا يمكن أن يسقطوا سهواً منهم الملحن الراحل مرزوق المرزوق والأمير خالد الفيصل والشاعر مبارك الحديبي والملحن خالد الزايد والملحن غنام الديكان والشاعر خالد البذال والفنان الكبير سليمان الملا وإبراهيم الصولة وأنور عبدالله ومشعل العروج وطارق العوضي وساهر.. وغيرهم.



في بداية تسعينات القرن الماضي، وتحديداً في عام 1993، قدّم عبدالكريم عبدالقادر ألبوماً حمل عنوان «شفتك» والنقلة في هذا الألبوم أنه جاء ببصمة جديدة، حيث تعاون مع الشاعر الأمير خالد الفيصل في أغنية «نامت عيوني» وألحان الراحل طلال مداح، وأغنية «جرح الضمير» للشاعر الأمير فهد بن خالد، و«أقول في نفسي» للأمير سعود بندر و«شفتك» لمبارك الحديبي وألبوم «آن الأوان» للشاعر الكبير فايق عبدالجليل و«من قال أنا مابيك» لعبداللطيف البناي، وفي عام 1997 قدّم ألبوم «الحنين» شارك فيه الأمير فيصل بن سلطان شاعراً وخالد عبدالكريم ملحناً.



فنان قدير يوم بكى بو خالد


أكد الفنان القدير عبدالكريم عبدالقادر التزامه بفنه ورسالته منذ ستينيات القرن الماضي، فقدّم أغنيات وطنية، ومن أبرز تلك الأغنيات «نعم نحبك» عام 1975، وسجل «أم الثلاث أسوار» و«جاء الدور للمدفع»، و«تسلم لنا الكويت» و«عمار يا كويت» و«إلى كل العالم» والأغنية المشهورة التي بكى فيها بعد تحرير الكويت من الاحتلال العراقي و«وطن النهار» التي كتبها بدر بورسلي ولحنها سليمان الملا فأبكى من سمعها:



وطني وطن النهار


أنت النهار يا وطني


أنت الأمل لي هل


وأنت النهالي طل


آه يا وطن


ياللي انولد من جديد


يتذكر الخليجون صوته يوم صدح عام 1984 في أوبريت «أنا الخليجي» الذي شارك فيه بالاشتراك مع المطرب عبدالمحسن المهنا ونوال، وكان من كلمات الشاعر عبداللطيف البناي:


أنا الخليجي سته شالوا راسي


أنا الخليجي والعروبة أمتي


أنا الخليجي وربي سهّل خطوتي



مسيرة عبدالكريم عبدالقادر تتجدد وهو دائم العطاء، وقد حاول دائماً أن يستوعب التجديد دون أن يخل بالقيم الأخلاقية وبرسالته، فهو لم يقترب من الكلام المباشر الذي يخدش الحياء، ولم يعتمد على الكلام الذي يموت سريعاً، بل سعى منذ بدايته إلى إطلاق أغنيات تعيش طويلاً تحث على المحبة والتواصل والوفاء.



إتصالات

خالد يطمئن محبي والده







منذ أن دخل الفنان عبدالكريم عبدالقادر العناية المركزة بسبب ضيق التنفس، تلقت «5الحواس» اتصالات عديدة من محبي هذا الفنان الكبير تطمئن على سلامته وتسأل عن آخر أخباره، من هنا فتحنا خطاً مع أسرته وأصدقاء عمره للاطمئنان عليه خاصة بعد شائعة وفاته، وعن آخر أخباره قال لنا ولده الفنان خالد: إن والدي يتحسن تدريجياً، وأدعو الباري عز وجل أن يمنّ عليه بالصحة والعافية، وفي الوقت الذي نشكر فيه كل من اتصل بنا ويسأل عن صحة الوالد، أتمنى من كل محبيه أن يدعوا ربهم ليكتب له السلامة ويعود إلى أسرته وأحبته.


وعن فنه قال خالد: والدي مدرسة في الفن الملتزم، وهو رمز سعى إلى تقديم رسالته الإنسانية عبر الغناء، وقد وقف معي وشجعني كثيراً في مسيرتي، ووالدي حنون ووفي ودقيق في مواعيده ومنتظم في كل شيء، وقد قدمت معه «دويتو» بعنوان «أيام العمر».




الصوت الجريح فى سطور





عبد الكريم عبد القادر المزين 1945 مغني كويتي قدير لقب بالصوت الجريح عام 1988 بعد اغنية المشهوره "اجر الصوت" .


سيرته الذاتية


تزوج عام 1968 و لديه من الابناء خمسة 2 بنات 3 اولاد (خلود، إيمان، خالد، محمد وفيصل). اكبرهم ابنه خالد الذي شاركه ديتو غنائي سنة 2005.


مشواره الفني


كانت بدايته على الموشحات الدينة ولكن شهرته بدأت مع أغنية تكون ظالم. ويعد عبدالكريم من المطربين القلائل الذين ساهموا في تطوير الاغنية في الخليج العربي. تعاون مع الملحن الدكتورعبد الرب ادريس في الكثير من مراحل حياتة الفنية كذلك تعاون مع الأستاذ طلال مداح رحمة الله عليه في العديد من أعماله المميزه مثل أغنيته المشهوره جتني تقول، حصل على العديد من الجوائز من ضمنها جائزة أفضل إغنية عن اغنية شخبارك وذلك في مهرجان القاهرة الغنائي سنة 1998

ألبوماته
وين مرساك
عاشق
تكون ظالم
ليل السهارى
مركب غرامي
سر المحبه
اعترفلك
غريب
تاخرتي
باختصار
وداعيه
احوال العاشقين
الله معاي
الجرح الخطير
محال
إلى (( م ))
الصوت الجريح
داعج العين
انا اسف
احمدك يارب
نعم نحبك
هذا انا
انا من الايام
اسمع صدى صوتك
ما طاعني
ظماي انت
بين وبينك
شفتك
من بعد غربه
ساعة الفرحه
ان الاون
الحبيبه
راجع
اغني لك
شخبارك
ودعتها
وينك
من بين الناس
من بين الناس ( عود )
رساله من امراه
بسيطه
اشتاق لك
 

Goethe

عضو مخضرم
* زميلي الابجر يعطيك العافيه ..

الموضوع محدد .. و ما تكتبه مشكوراً خارج الموضوع

تحياتي لك
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
أعلى