الصلاة عامود الدين

خادم الامام

عضو بلاتيني
بسم الله الرحمن الرحيم

اللهم صل على محمد وال محمد

السلام عليكم

يقول ابن تيمية في مجموع فتاويه ((...آخر ما وصى به النبي صلى الله عليه وسلم أمته وقت فراق الدنيا جعل يقول الصلاة الصلاة وما ملكت أيمانكم وهي أول ما يحاسب عليه العبد من عمله وآخر ما يفقد من الدين فإذا ذهبت ذهب الدين كله وهي عمود الدين فمتى ذهبت سقط الدين )) مجموع الفتاوى ج2 ص428 .

((الزهري يقول : دخلت على أنس بن مالك بدمشق وهو يبكي فقلت ما يبكيك ؟ فقال لا أعرف شيئا مما أدركت إلا هذه الصلاة وهذه الصلاة قد ضيعت )) صحيح البخاري ج1 ص198 ح507 .

ولا توجد أي رواية صحيحة بكيفية الصلاة ولا حتى رواية ضعيفة السند في كتب السنة , وإنما جمعوا أجزاء الصلاة من هنا وهناك وأدى ذلك إلى اختلافكم الشديد بأجزاء وكيفية وواجبات وأركان الصلاة , وهل يصح أنكم لا تروون في كل كتبكم ولا رواية واحدة بكيفية صلاة رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم ؟

أخرج الشيخان البخاري ومسلم في صحيحيهما: أن رسول الله صلى الله عليه وآله، صلى بمنى ركعتين، وأبو بكر بعده، وعمر بعد أبي بكر وعثمان صدرا من خلافته، ثم أن عثمان صلى بعد أربعا )) صحيح البخاري ج 2 ص 154، صحيح مسلم ج1ص 482 ح17 .

(( قال الزهري قلت لعروة ما بال عائشة تتم الصلاة في السفر ؟ قال إنها تأولت كما تأول عثمان ) صحيح البخاري ج1 ص369 ح1040 , صحيح مسلم ج1 ص478 ح3 .

فهل يجوز التأول أمام نص من رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم وتحريف سنة رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم وخصوصا في ما يعتبر عمود الدين ؟

!!!
 

كهمس

عضو مخضرم
سبحان الله

كلمة موضوع دايخ شويه علي هالموضوع .

ولترى صفة الصلاة والروايات ادخل هذا الرابط لانك اما كاذب او جاهل

http://www.saaid.net/rasael/salah/index.htm

وهذه مصادر الاحاديث

1- متفق عليه . 2- متفق عليه . 3- رواه مسلم .
4-
رواه النسائي وصححه الألباني في صفة صلاة النبي صلى الله عليه وسلم (88) .
5- رواه أبو داود وصححه الألباني في صفة صلاة النبي صلى الله عليه وسلم (88) .
6- رواه ابن خزيمة وصححه الألباني في صفة صلاة النبي صلى الله عليه وسلم (88) .
7- رواه البيهقي وصححه الألباني في صفة صلاة النبي صلى الله عليه وسلم (88) .
8- رواه أبو داود وصححه الألباني في صفة صلاة النبي صلى الله عليه وسلم (93) .
9- رواه البخاري . 10- الهمز نوع من الجنون و ( نفخه ) أي الكِبْر ، و ( نفثه ) أي الشعر المذموم .
11- متفق عليه . 12- رواه أبو داود وصححه الألباني في صفة صلاة النبي صلى الله عليه وسلم (98) .
13- متفق عليه . 14- رواه مسلم . 15- رواه مسلم . 16- حديث صحيح رواه أهل السنن .
17- متفق عليه . 18- رواه ابن خزيمة وصححه الألباني في صفة صلاة النبي صلى الله عليه وسلم (42) .
19- متفق عليه . 20- رواه مسلم . 21- متفق عليه .
22-
رواه أبو داود وصححه الألباني في صفة صلاة النبي صلى الله عليه وسلم (153) .
23- متفق عليه . 24- رواه أبو داود وصححه الألباني في صفة صلاة النبي صلى الله عليه وسلم (347) .
25- رواه مسلم . 26- متفق عليه . 27- رواه مسلم . 28- رواه مسلم .
29- رواه النسائي في عمل اليوم والليلة وصححه الألباني في السلسة الصحيحة (972) .
30- رواه أبو داود وصححه الألباني في صحيح أبي داود (1348) .



كل هذه الروايات وتقول ولا حديث صحييح ولا ضعيييف


اسمحلي اما انك تكذب او انك جاهل
 

كهمس

عضو مخضرم
لاثبات جهلك لانك ادعيت عدم وجود رواية واحده لاصحييحة ولا ضعيفة :)


عند مسلم

‏حدثنا ‏ ‏زهير بن حرب ‏ ‏حدثنا ‏ ‏عفان ‏ ‏حدثنا ‏ ‏همام ‏ ‏حدثنا ‏ ‏محمد بن جحادة ‏ ‏حدثني ‏ ‏عبد الجبار بن وائل ‏ ‏عن ‏ ‏علقمة بن وائل ‏ ‏ومولى لهم ‏ ‏أنهما حدثاه عن ‏ ‏أبيه ‏ ‏وائل بن حجر ‏
‏أنه رأى النبي ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏رفع يديه حين دخل في الصلاة كبر ‏ ‏وصف ‏ ‏همام ‏ ‏حيال أذنيه ‏ ‏ثم التحف بثوبه ثم وضع يده اليمنى على اليسرى فلما أراد أن يركع أخرج يديه من الثوب ثم رفعهما ثم كبر فركع فلما قال ‏ ‏سمع الله لمن حمده رفع يديه فلما سجد سجد بين كفيه


والثانية

‏حدثنا ‏ ‏يحيى بن يحيى ‏ ‏قال أخبرنا ‏ ‏عبيد الله بن إياد ‏ ‏عن ‏ ‏إياد ‏ ‏عن ‏ ‏البراء ‏ ‏قال ‏
‏قال رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏إذا سجدت فضع كفيك وارفع مرفقيك


الثالثة

‏حدثنا ‏ ‏أبو بكر بن أبي شيبة ‏ ‏حدثنا ‏ ‏وكيع ‏ ‏عن ‏ ‏شعبة ‏ ‏عن ‏ ‏قتادة ‏ ‏عن ‏ ‏أنس ‏ ‏قال ‏
‏قال رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏اعتدلوا في السجود ولا يبسط أحدكم ذراعيه انبساط الكلب ‏
‏حدثنا ‏ ‏محمد بن المثنى ‏ ‏وابن بشار ‏ ‏قالا حدثنا ‏ ‏محمد بن جعفر ‏ ‏قال ‏ ‏ح ‏ ‏و حدثنيه ‏ ‏يحيى بن حبيب ‏ ‏حدثنا ‏ ‏خالد يعني ابن الحارث ‏ ‏قالا حدثنا ‏ ‏شعبة ‏ ‏بهذا الإسناد ‏ ‏وفي حديث ‏ ‏ابن جعفر ‏ ‏ولا ‏ ‏يتبسط ‏ ‏أحدكم ذراعيه انبساط الكلب


وهذه عند الترمذي

الاولى
‏حدثنا ‏ ‏قتيبة ‏ ‏حدثنا ‏ ‏أبو الأحوص ‏ ‏عن ‏ ‏سماك بن حرب ‏ ‏عن ‏ ‏قبيصة بن هلب ‏ ‏عن ‏ ‏أبيه ‏ ‏قال ‏
‏كان رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏يؤمنا فيأخذ شماله بيمينه ‏
‏قال ‏ ‏وفي ‏ ‏الباب ‏ ‏عن ‏ ‏وائل بن حجر ‏ ‏وغطيف بن الحارث ‏ ‏وابن عباس ‏ ‏وابن مسعود ‏ ‏وسهل بن سعد ‏ ‏قال ‏ ‏أبو عيسى ‏ ‏حديث ‏ ‏هلب ‏ ‏حديث حسن ‏ ‏والعمل على هذا عند أهل العلم من ‏ ‏أصحاب النبي ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏والتابعين ومن بعدهم يرون أن يضع الرجل يمينه على شماله في الصلاة ‏ ‏ورأى بعضهم أن يضعهما فوق السرة ورأى بعضهم أن يضعهما تحت السرة وكل ذلك واسع عندهم ‏ ‏واسم ‏ ‏هلب ‏ ‏يزيد بن قنافة الطائي


الثانية

‏حدثنا ‏ ‏قتيبة ‏ ‏وابن أبي عمر ‏ ‏قالا حدثنا ‏ ‏سفيان بن عيينة ‏ ‏عن ‏ ‏الزهري ‏ ‏عن ‏ ‏سالم ‏ ‏عن ‏ ‏أبيه ‏ ‏قال ‏
‏رأيت رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏إذا افتتح الصلاة يرفع يديه حتى ‏ ‏يحاذي ‏ ‏منكبيه ‏ ‏وإذا ركع وإذا رفع رأسه من الركوع




والان لا يهمني هل هذه الروايات صحيييحة ام ضعيفة لاننا نعرف كيف نأخذ ديننا كمسلمون وليس انت من يأتي لينسف عبادة المسلمون التي تعبدو الله بها لاكثر من الف واربع مئة سنة .

ولاكن مايهمني هل هذا حجر يسد فم من يدعي انه لاتوجد رواية واحدة لاصحييحة ولا ضعيفة بثفة الصلاة ام لا .
 

أبوعمر الدوسري

عضو بلاتيني
انته فاكنا فترة طويلة من كذبك

انا كم مره طلعت احاديثك انها كذب علي اهل السنة والجماعه

وهم راد تكذب بسك شنو ما مليت جذب

صج وجه بن فهره
 

خادم الامام

عضو بلاتيني
سبحان الله

كلمة موضوع دايخ شويه علي هالموضوع .

ولترى صفة الصلاة والروايات ادخل هذا الرابط لانك اما كاذب او جاهل

http://www.saaid.net/rasael/salah/index.htm

وهذه مصادر الاحاديث

1- متفق عليه . 2- متفق عليه . 3- رواه مسلم .
4- رواه النسائي وصححه الألباني في صفة صلاة النبي صلى الله عليه وسلم (88) .
5- رواه أبو داود وصححه الألباني في صفة صلاة النبي صلى الله عليه وسلم (88) .
6- رواه ابن خزيمة وصححه الألباني في صفة صلاة النبي صلى الله عليه وسلم (88) .
7- رواه البيهقي وصححه الألباني في صفة صلاة النبي صلى الله عليه وسلم (88) .
8- رواه أبو داود وصححه الألباني في صفة صلاة النبي صلى الله عليه وسلم (93) .
9- رواه البخاري . 10- الهمز نوع من الجنون و ( نفخه ) أي الكِبْر ، و ( نفثه ) أي الشعر المذموم .
11- متفق عليه . 12- رواه أبو داود وصححه الألباني في صفة صلاة النبي صلى الله عليه وسلم (98) .
13- متفق عليه . 14- رواه مسلم . 15- رواه مسلم . 16- حديث صحيح رواه أهل السنن .
17- متفق عليه . 18- رواه ابن خزيمة وصححه الألباني في صفة صلاة النبي صلى الله عليه وسلم (42) .
19- متفق عليه . 20- رواه مسلم . 21- متفق عليه .
22- رواه أبو داود وصححه الألباني في صفة صلاة النبي صلى الله عليه وسلم (153) .
23- متفق عليه . 24- رواه أبو داود وصححه الألباني في صفة صلاة النبي صلى الله عليه وسلم (347) .
25- رواه مسلم . 26- متفق عليه . 27- رواه مسلم . 28- رواه مسلم .
29- رواه النسائي في عمل اليوم والليلة وصححه الألباني في السلسة الصحيحة (972) .
30- رواه أبو داود وصححه الألباني في صحيح أبي داود (1348) .



كل هذه الروايات وتقول ولا حديث صحييح ولا ضعيييف


اسمحلي اما انك تكذب او انك جاهل



اذا كان كذلك فلماذا الاختلاف الشديد في الصلاة بين مذاهبكم ؟
 

خادم الامام

عضو بلاتيني
لنقرأ ما قاله عبد الرحمن الجزيري في كتاب الفقه على المذاهب الأربعة عن التشهد بتلخيص يسير قال:

التشهد الأخير فرض عند الشافعية....

الحنفية قالوا: التشهد الأخير واجب لا فرض، وقالوا: إنه إذا ترك التشهد تكون صلاته صحيحة مع كراهة التحريم.

المالكية قالوا: إنه سنة...

أما صفة التشهد فقد اختلفت فيها المذاهب:
الحنفية قالوا: إن ألفاظ التشهد هي: "التحيات للّه، والصلوات والطيبات، السلام عليك أيها النبي ورحمة اللّه وبركاته، السلام علينا وعلى عباد اللّه الصالحين، أشهد أن لا إله الا اللّه، وأشهد أن محمداً عبده ورسوله".
وهذا هو التشهد الذي رواه عبد اللّه بن مسعود رضي اللّه عنه، والأخذ به أولى من الأخذ بالمروي عن ابن عباس رضي اللّه عنهما.

المالكية قالوا: إن ألفاظ التشهد هي: "التحيات للّه، الزاكيات للّه، الطيبات الصلوات للّه، السلام عليك أيها النبي ورحمة اللّه وبركاته، السلام علينا وعلى عباد اللّه الصالحين، أشهد أن لا إله الا اللّه وحده لا شريك له، وأشهد أن محمداً عبده ورسوله".
والأخذ بهذا التشهد مندوب، فلو أخذ بغيره من الوارد فقد أتى بالسنة وخالف المندوب.

الشافعية قالوا: إن ألفاظ التشهد هي: "التحيات المباركات الصلوات الطيبات للّه، السلام عليك أيها النبي ورحمة اللّه وبركاته، السلام علينا، وعلى عباد اللّه الصالحين، أشهد أن لا إله الا اللّه، وأشهد أن سيدنا محمداً رسول اللّه"؛ وقالوا: إن الفرض يتحقق بقوله: "التحيات للّه، سلام عليك أيها النبي ورحمة اللّه وبركاته، سلام علينا، وعلى عباد اللّه الصالحين. أشهد أن لا إله الا اللّه، وأشهد أن سيندنا محمداً رسول اللّه". أما الإتيان بما زاد على ذلك مما تقدم فهو أكمل...

الحنابلة قالوا: إن التشهد الأخير هو: "التحيات للّه، والصلوات والطيبات، السلام عليك أيها النبي، ورحمة اللّه وبركاته، السلام علينا، وعلى عباد اللّه الصالحين، أشهد أ، لا إله الا اللّه وحده لا شريك له، وأشهد أن محمداً عبده ورسوله، اللّهم صلي على محمد".
والأخذ بهذه الصيغة أولى، ويجوز الأخذ بغيرها مما صح عن النبي صلى اللّه عليه وسلم كالأخذ بتشهد ابن عباس مثلاً، والقدر المفروض منه "التحيات للّه، سلام عليك أيها النبي ورحمة اللّه، سلام علينا وعلى عباد اللّه الصالحين، أشهد أن لا إله الا اللّه وأن محمداً رسول اللّه صلِّ على محمد"، الا أن الصلاة على النبي صلى اللّه عليه وسلم لا تتعين بهذه الصيغة).



فهل يوجد تفسير علمي لكل هذه الاختلافات؟؟؟


 

كهمس

عضو مخضرم
اذا كان كذلك فلماذا الاختلاف الشديد في الصلاة بين مذاهبكم ؟


اجبنا اولا :) فأنا لم ادخل لجنة اختبار لكي تسأل واجيييب انت ادعيت واثبتنا عكس ما ادعيت .

الم تدعي انه لايوجد عندنا ولاحديث عن الصلاة وصفتها لاصحييح ولاحتى ضعيييف .

وقلتها لك .

انت اما جاهل .

او انك كاذب .

والاثنااان لاجدوى من نقاشهم .

والان من الادب عليييك ان تعتذر لكل اهل السنة والمسلمين علي ادعائك ومحاولة طعنك بطريقة عبادتهم .
 

خادم الامام

عضو بلاتيني
لم نرى اي اجابة على تساؤلاتنا ويبين سبب الاختلاف في الصلاة . وايضا السؤال الآخر .

أخرج الشيخان البخاري ومسلم في صحيحيهما: أن رسول الله صلى الله عليه وآله، صلى بمنى ركعتين، وأبو بكر بعده، وعمر بعد أبي بكر وعثمان صدرا من خلافته، ثم أن عثمان صلى بعد أربعا ))صحيح البخاري ج 2 ص 154، صحيح مسلم ج1ص 482 ح17 .

(( قال الزهري قلت لعروة ما بال عائشة تتم الصلاة في السفر ؟ قال إنها تأولت كما تأول عثمان ) صحيح البخاري ج1 ص369 ح1040 , صحيح مسلم ج1 ص478 ح3 .

فهل يجوز التأول أمام نص من رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم وتحريف سنة رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم وخصوصا في ما يعتبر عمود الدين ؟
 

وطن_عمري

عضو مميز
عندي سؤال للأخوة المشاركين بالحوار
الرجال يعبر عن فكره ورايه .. يعني إذا عندك رد عليه زيد القارئ للموضوع فايدة وإذا ما كان يناسبك .. وبعيد عن رأيك ضربه بالطوفة ..
بس ما لا داعي الغلط عليه .. وهذا ترى مو من آداب الحوار
وشكرا
ملاحظة : رأيي لا يوافق كاتب الموضوع
 

كهمس

عضو مخضرم
عندي سؤال للأخوة المشاركين بالحوار
الرجال يعبر عن فكره ورايه .. يعني إذا عندك رد عليه زيد القارئ للموضوع فايدة وإذا ما كان يناسبك .. وبعيد عن رأيك ضربه بالطوفة ..
بس ما لا داعي الغلط عليه .. وهذا ترى مو من آداب الحوار
وشكرا
ملاحظة : رأيي لا يوافق كاتب الموضوع


كلامك جميل ومنطقي ولاكن اذا كان الكاتب يكذب متعمدا وحين نثبت كذبه

يغير مسار الموضوع :)

ماذا تفعل :)

التجاهل كما فعلنا :)
 

بو_علي

عضو بلاتيني
لاثبات جهلك لانك ادعيت عدم وجود رواية واحده لاصحييحة ولا ضعيفة :)
سؤال الاخ واضح ..و انتوا فهمتوا غلط....ما في روايه صحيحه بكيفية الصلاة كاملة ..و ليس مجموعة روايات كل رواية توضح جزء من الصلاة ..مجرد توضيح
 

ابن مفلح

عضو ذهبي
هل يستطيع الإمامية بالإتيان برواية صحيحة في كيفية الصلاة حتى يحتجوا على أهل السنة ؟ ، خادم الإمام ، ائتنا برواية صحيحة ( بإسنادها ) تحكي كيفية الصلاة بالتفصيل على مذهب الشيعة الإمامية الإثنى عشرية ، وكتبك حجةٌ علينا ( وعليك ) ، لنكشف فقط عن جهلك وجهل من يتكلم يعترض على أهل السنة والجماعة بمثل هذا الأمر .
 

بو_علي

عضو بلاتيني
هل يستطيع الإمامية بالإتيان برواية صحيحة في كيفية الصلاة حتى يحتجوا على أهل السنة ؟ ، خادم الإمام ، ائتنا برواية صحيحة ( بإسنادها ) تحكي كيفية الصلاة بالتفصيل على مذهب الشيعة الإمامية الإثنى عشرية ، وكتبك حجةٌ علينا ( وعليك ) ، لنكشف فقط عن جهلك وجهل من يتكلم يعترض على أهل السنة والجماعة بمثل هذا الأمر .
انتوا لو تفكونا من هالكلام ...على طول حكمت على الاخ بالجهل...

تفضل ..
روى حماد بن عيسى، قال لي أبو عبد الله (الامام الصادق) عليه السلام يوماً : تحُسن ان تصلي يا حمّاد؟ فقلت: يا سيدي! انا احفظ كتاب حريز في الصلاة. فقال: لا عليك، قم صلِّ.
فقمتُ بين يديه متوجهاً الى القبلة، فاستفتحت الصلاة وركعت وسجدت.
فقال: يا حمّاد لا تحسن ان تصلي، ما أقبح بالرجل ان يأتي عليه ستون سنة او سبعون سنة فما يقيم صلاة واحدة بحدودها تامة.
يقول حمّاد؛ فأصابني في نفسي الذل، فقلت: جُعِلت فداك فعلّمني الصلاة.
فقام أبو عبد الله عليه السلام، مستقبل القبلة منتصباً، فأرسل يديه جميعاً على فخذيه قد ضم أصابعه، وقرّب بين قدميه حتى كان بينهما قد ثلاثة أصابع مفرّجات، واستقبل باصابع رجليه جميعاً لم يحرفهما عن القبلة بخشوع واستكانة، وقال: "الله اكبر" ثم قرء الحمد بترتيل، وقل هو الله احد، ثم صبر هنيئة بقدر ما يتنفس وهو قائم، ثم قال: "الله اكبر" وهو قائم.
ثم ركع وملأ كفّيه من ركبتيه منفرجات، وردّ ركبتيه الى خلف حتى استوى ظهره؛ حتى لو صُبَّ عليه قطرة من ماء او دهن لم تزل، لاستواء ظهره، ومدّ عنقه وغمَّض عينيه، ثم سبّح ثلاثاً بترتيل فقال: "سبحان ربي العظيم وبحمده."
ثم استوى قائماً، فلما استمكن من القيام، قال: "سمع الله لمن حمده" ثم كبَّر وهو قائم، ورفع يديه حيال وجهه.
ثم سجد، ووضع كفيه مضمومة الاصابع بين ركبتيه حيال وجهه، فقال: "سبحان ربي الأعلى وبحمده" ثلاث مرات، ولم يضع شيئاً من بدنه على شيء، وسجد على ثمانية أعظم: الجبهة والكفين وعيني الركبتين وأنامل إبهامي الرجلين، فهذه السبعة فرض، ووضع الأنف على الأرض سُنّة وهو الإرغام.
ثم رفع رأسه من السجود، فلما استوى جالساً، قال: "الله اكبر" ثم قعد على جانبه الأيسر، قد وضع ظاهر قدمه اليمنى على باطن قدمه اليسرى، وقال: "استغفر الله وأتوب اليه" ثم كبر وهو جالس، وسجد السجدة الثانية وقال كما قال في الأولى، ولم يستعن بشيء من جسده على شيء في ركوع ولا سجود، كان مجنّحاً ولم يضع ذراعيه على الأرض.
فصلى ركعتين على هذا ويداه مضمومتا الاصابع وهو جالس في التشهد، فلما فرغ من التشهد سلّم. فقال: يا حمّاد! هكذا صلِّ ولا تلتفت ولا تعبث بيديك وأصابعك، ولا تبزق عن يمينك ولا عن يسارك ولا بين يديك.


مستدرك وسائل الشيعة / كتاب الصلاة / ابواب افعال الصلاة/ الباب 1/ ح 1
 

ابن مفلح

عضو ذهبي
لماذا لم تأتِ بالإسناد كاملاً ؟ ، أورد الإسناد كاملاً ، فبين الراوي حماد بن عيسى ( المتوفى 209 هـ ) وصاحب مستدرك الوسائل ( الحر العاملي المتوفى سنة 1320 هـ ) أكثر من ألف سنة ، يعني الرواية لا تثبت حتى تأتي بإسناد صحيح متصل ( وكامل ) ، لا أدري ما بالكم تخافون من عرض أسانيدكم كاملة !!! ، ربما لأن رواتكم الضعفاء والمجاهيل مشهورون جداً .
 

بو_علي

عضو بلاتيني
خذ عندك يا بو مفلح ...ادري ماراح ترتاح لكن هذا طلبك ....

علي بن إبراهيم ، عن أبيه ، عن حماد بن عيسى قال : قال لي أبو عبد الله ( عليه السلام ) يوما.........الى آخر الروايه



- علي بن إبراهيم بن هاشم : أبو الحسن القمي ، ثقة ثبت معتمد ، له كتب ، منها تفسير القمي - طريق الشيخ اليه صحيح - روى في كامل الزيارات ، بعنوان علي بن إبراهيم - روى 7140 رواية ، منها بعنوان علي عن أبيه ومنها بعنوان علي بن إبراهيم عن أبيه ومنها بعنوان علي بن إبراهيم بن هاشم عن أبيه.

- حماد بن عيسى : أبو محمد الجهني - من أصحاب الصادق ، والكاظم ، والرضا (
ع)- ثقة - رجع عن الوقف - روى في كامل
 

أبوعمر الدوسري

عضو بلاتيني
و قول الامام المعصوم هو قول الرسول الكريم


يا بوعلي شتان ما بين الرسول صلي الله عليه وسلم وآله

وبين البشر هل نحن متفقين علي هذه؟؟

وكيف نقل الكلام من الرسول صلي الله عليه وسلم وآله

للامام وهو لم يوافيه بحياته؟؟

واذا كان الرسول قالها والامام كا تقول نقلها فاتمنى انك ان تاتني بكلام الرسول

صلي الله عليه وسلم وآله فهو الاولي
 

بو_علي

عضو بلاتيني
يا بوعلي شتان ما بين الرسول صلي الله عليه وسلم وآله

وبين البشر هل نحن متفقين علي هذه؟؟

وكيف نقل الكلام من الرسول صلي الله عليه وسلم وآله

للامام وهو لم يوافيه بحياته؟؟

واذا كان الرسول قالها والامام كا تقول نقلها فاتمنى انك ان تاتني بكلام الرسول

صلي الله عليه وسلم وآله فهو الاولي
من شاف الارتداد اللي صار و توجه اغلب الصحابه لغير ما وصى به الرسول من اتباع للعتره و بسبب ظلم جميع الحكام لآل البيت و اتباعهم و وضع الاحاديث من قبل رواة و اتباع السلاطين هل يمكن ان يصلنا شي صحيح من الرسول إلا ان كان من العتره الطاهره و هم بالتسلسل ينقلون الروايات من النبي
 

أبوعمر الدوسري

عضو بلاتيني
من شاف الارتداد اللي صار و توجه اغلب الصحابه لغير ما وصى به

قصدك ان اغلب الصحابه ارتدوا عن الاسلام؟؟

الرسول من اتباع للعتره و بسبب ظلم جميع الحكام لآل البيت و اتباعهم و وضع الاحاديث من قبل رواة و اتباع السلاطين هل يمكن ان يصلنا شي صحيح من الرسول إلا ان كان من العتره الطاهره و هم بالتسلسل ينقلون الروايات من النبي

وهل آل البيت نقلوا القرآن؟؟

ولم تجب عن سؤالي كيف نقل الحديث من الرسول صلي الله عليه وسلم

للأئمه واغلبهم لم يعاصروه؟؟؟
 
أعلى