اجمل المقالات

العربية

عضو فعال
لك ولاّ للذيب؟!​
كتب:المحامي نواف الفزيع
شيوخنا الكرام على مدار 300 عاما جددنا البيعة لكم وعلى مدار 300 عام كان الحب والثقة المتبادلة هما دستور ينظم علاقتنا كشعب بكم وعلى مدار 300 عاما حصدت محبتنا وثقتنا ثمار استقرار نظام حكمكم، في كل الظروف مهما كانت شديدة، في الغزو بينما اعين العالم كلها تراقبنا وقفنا كلنا كبيرنا قبل صغيرنا نجدد البيعة ونتمسك بدستورنا الذي سلمنا بارادتنا مناط ادوارنا وادواركم في ظل غياب اهم عناصر الدستور بل الوعاء الذي يشمله وهي الدولة، مما جعل الفرصة مواتية لاي متحين للصيد بالماء العكر لتغيير جوهر العلاقة وتحويرها بشكل او باخر الا ان كلمة الشعب الموحدة جاءت سدا منيعا في وجه اي فتنة لتكتب بحروف من نور اسمى معاني الولاء والوفاء.. لم نكن تحت اي ضغوط آنذاك ولم يفرض النظام وهو مجرد من كل اسلحته اي رؤية على شعبنا لكي نمشي وراءها، فنحن شعب نعتز ان آل الصباح حكامنا بالحب لا بالسيف في ظاهرة قلمّا نجدها في هذا الجزء من العالم.
ولكن من محبتنا اعذرونا ان قسونا عليكم بالكلام، لقد كان العهد معكم حكاما ومحكومين وقد تبلور بنصوص دستورية مانعة وقاطعة، حددت دورنا ودوركم، فلكم الحكومة ولنا مجلس امة منتخب يراقب ويشرع فماذا يحصل الآن؟! اعضاء في مجلس الامة يشكلون حكومة ويفرضون قرارهم على الحكومة!! ويا ليت سيطرتهم على الحكومة لصالح الشعب بل لحماية انفسهم وهم يسرقون ويتنفعون من عقودهم مع الحكومة، ولما احسوا بالفضيحة تهددهم »حطوا حرّتهم« بالحكومة!!
والمضحك انهم لم يعترفوا بوجود اي احد في حكومتهم التي شكلوها بمن فيهم النائب الاول ورئيس مجلس الوزراء بالنيابة مفضلين عودة رئيس مجلس الوزراء لينسقوا معه وباكر يمكن حتى الاخير يسحبون اعترافهم فيه، فهل يعقل ان تتنازلوا عن صلاحياتكم بهذا الشكل؟! هل ثقة الناس بكم رخيصة عندكم بهذا الشكل؟! هل صدق من قال ان صاحب السمو أمير البلاد آخر شيوخ الهيبة؟! لقد تركتم الامور في يد السعدون والعنجري، لقد تركتم البلد تحت رحمة الحرامية، وترككم لصلاحيات الحكم لغيركم هو خيانة لبيعتنا لكم.
قد تكون كلمة خيانة قاسية، ولكنني لم اجد مصطلحا اخر يشير بوضوح الى الاسى الذي تعانيه الاغلبية الصامتة في الكويت. فانتم تتصرفون كأنكم لا تثقون بحبنا لكم، وكأنكم لا تثقون بولائنا لكم، ولا بصدق بيعتنا لكم.
انكم بهذا التنازل عن الصلاحيات تؤسسون مبدأ ان الغلبة لمن صوته اعلى لا لمن عمله اجل واعظم، فخضوع حكومتكم للسعدون واتباعه من المؤزمين امر لا تستحقون التحية عليه على الاطلاق، بل هو ظلم لنا نحن الاغلبية الصامتة بل وخيانة لنا.
ولو كنا نريد السعدون وامثاله حكاما علينا لاعطيناه ذلك في مؤتمر جدة انذاك ولكن ولاءنا هو ولاؤنا ما تغير وانتم الان من تريدون السلامة!! لا يعقل وانتم تحظون بثقة صاحب السمو فيكم تكون حكومتكم حكومة مهزوزة وزراؤها يركضون وراء رضا السعدون والعنجري حتى يضمنوا بقاءهم وعدم التجريح بهم.
شيلوا الجراح شيلوا الشطي شيلوا السنعوسي وباكر شيلوا الصباح بعد!! خمّة بكل معنى الكلمة يجدون حظوة عندكم هل نسيتم انهم وعدوا الامير بالتهدئة ولم يلتزموا ومن لا يلتزم بحديثه مع كبيركم بل كبير الكويت تطيعونه ويمشيكم يمين وشمال؟!
ترى البلد راحت واحساسنا ككويتيين هذه الايام مشابه لاحاسيسنا ونحن موجودون في البلد ايام الغزو ظلم وضياع ورعب من القادم.
لقد اضعفتم انفسكم بأنفسكم ورضيتم للغير ان يدخل بينكم ويجعلكم فرقاء بعدما كنتم بوحدتكم اقوياء والمشكلة ان وحدتكم وحدة للكويت وتفرقكم تفرق للكويت.
من حبنا لكم لن نفرط فيكم حتى لو فرطتم فينا ولكن ونحن نشهد على من يسرقنا من حرامية المجلس في وضح النهار، يسرق أموالنا كشعب وأموال ابنائنا وابناء ابنائنا والمصيبة انه يخطط لإدارة البلد، وانتم منفذون فبأي صورة يجب ان نراكم؟ صورة الحكام ام صورة التابعين؟!
وحقول الشمال من اهم شواهدنا على اطماعهم لاحظوا كيف انتفضوا وارتعدت اوصالهم من لحظة ما نادى علي الجراح بفتح الابواب امام جميع الشركات للمساهمة في هذا المشروع الحيوي بدلا من ان تكون محصورة على الـ3 شركات والتي تتزعمها شركة شيفرون، وارتباطها بأحمد السعدون بل اقسم ان نسبة الـ%25 من المشروع والتي ستكون حصة شيفرون في مقابل قيادة عدد من النواب المساهمين في وكالة هذه الشركة لاقرار هذا المشروع على الـ3 شركات كما اتفقوا مع الشركتين وهو كلام مثبت وتستطيعون التحري عنه، مما يدل على انهم سيسقطون الحكومة ان لزم الامر ان لم ينصع لهم وزير النفط ويثبت قياداتهم النفطية العفنة والتي ستمرر لهم هذا المشروع ومشروع مصفاة الزور بملياراته الستة.
فهل تسكتون عنهم في »بوقاتهم« وتخافون من صوتهم العالي وتبون الشعب يحترمكم؟!
أحمد السعدون ومشاري العنجري طموحهما ان يكونا »شيوخ البلد الجدد« كما ان صبيانهما طموحهم ان يكونوا فداوية شيوخ البلد الجدد ويستفيدوا من وراهم، متى تصحون وتعرفون الحقيقة؟! ياخوفي بعد خراب مالطا!!
احنا مانبيكم ترمون الناس بالسجون وتمنعون الحريات او تزورون الانتخابات، احنا بكل بساطة نبيكم تمارسون صلاحياتكم في الحكومة والتي اعطاها اياكم الدستور، احنا بكل بساطة نبيكم تكونون على قدر ثقتنا فيكم.
البلد مقبلة على جني ثمار أجندتهم السرية والتي ظلوا يعملون عليها منذ 30 عاما منتظرين فرصة ضعفكم واستسلامكم لهم حتى يهيأ لهم الامر، والمعركة ليست معركة رئاسة مجلس الامة بل معركة من له اليد العليا في الكويت هم بصبيانهم وملايينهم واعلامهم ام الشعب الكويتي وخياره بما ارتضاه له الدستور من دور للحكم مع أسرة آل الصباح، المعركة تكمن في السيطرة الاقتصادية على جميع مقدرات البلد بما فيها الثروة النفطية والسعي لخصخصة ما يمكن من هذه القطاعات وتسليمها لبعض عوائل الدماء الزرقاء تحت رعاية مباشرة من شيوخ البلد الجدد، وهانحن نراكم تستقبلونهم في بيوتكم وشاليهاتكم ومزارعكم وتطيعونهم فيما يريدون.
لقد بلغ السيل الزبى في الكويت والغالبية الشريفة مجمعة على أنه من بعد الامير وولي عهده الامين هناك ضعف في الحكم مرده انكم لم تجمعوا رجالا مخلصين حولكم يسندونكم بالرأي ويساعدونكم على إدارة البلد وتحريرها وهي رهينة لاوضاع سيئة مردها حكم يحيط نفسه بأعداد جواسيس يريدون له النهاية لا البقاء والاستمرار.. اللهم هل بلغت؟ اللهم فاشهد.
.
تاريخ النشر: السبت 9/6/2007
_____________________

فعلا المقال رائع

كل يوم اكتشف بان نواف مميز وفكره عالي
شكرا يانواف حطيت النقط على الحروف ...
كشفت التجمع الشعبي على حقيقته
وكشف اسباب استجوابهم وخفاياه
 

ابن الصوابر

عضو فعال
نواف الفزيع بعدما رفضه الناخبون فى بيان ومشرف وحولي بدأ يكتب مهاجما القوي الوطنية حتي يمسع صوته ، يكفي أن صوره فى الإنتخابات الماضية ملأت الدائرة الثامنة وهو فى أبهي زينة حتى غترته مغسولة بالنشاء ، وكأن ذلك سيكسبه صوتا انتخابيا ولكنه فشل فشل ذريعا .
نواف الفزيع كم حصل من مال لقاء مشاركته فى الدفاع عن سارق المال العام ؟ أسألوا مكتبه للمحاماة وتعرفون من أجل ذلك يكتب دفاعا عن سراق المال العام .. فلماذا يتحاشي الكتابة فى سرقة النفط من الناقلات ؟ تدرون لماذا لأن كان لحظتها على مقاعد الدراسة الجامعية .!!!!!!!!!!!
 

ستانفورد بينيه

عضو بلاتيني
شيوخنا الكرام
هنا يخاطب الشيوخ ...

فلكم الحكومة ولنا مجلس امة منتخب يراقب ويشرع فماذا يحصل الآن؟!

وهنا يؤكد فداويته وكأننا لسنا في بلد مؤسسات !! فالحكومة هي للشعب والمجلس للشعب و أل صباح من ضمن هذا الشعب لتعي ذلك يا حضرة الافوكاتو الفداوي !!
ولو كنا نريد السعدون وامثاله حكاما علينا لاعطيناه ذلك في مؤتمر جدة انذاك

هل هذا الكويتب يعي التاريخ جيداً ؟ ومتى طلب السعدون ذلك ؟ ساقط وكذاب ايضاً !!

خمّة بكل معنى الكلمة يجدون حظوة عندكم

اسلوب راقي من كاتب راقي بجريده محترمه !!

لاتعليق لدي سوى كل إناء بمافيه ينضح ...

فهل تسكتون عنهم في »بوقاتهم« وتخافون من صوتهم العالي وتبون الشعب يحترمكم؟!
هنا يتكلم عن احمد السعدون و العنجري !!

مشروع 5001 عالطاير :) رمي بدون أدله لاعجب فالذمه وسيعه بقدر يمكنها أن تحتوي ما أختلس بقضية الناقلات والاستثمارات معاً !!

أحمد السعدون ومشاري العنجري طموحهما ان يكونا »شيوخ البلد الجدد«

هاهاهاهاهاهااهاها ... نكته لا تعادلها سوى نكتة نزول هذا الكويتب في الانتخابات السابقه تحت شعار الاصلاح ومحاربة الفساد !!
البلد مقبلة على جني ثمار أجندتهم السرية والتي ظلوا يعملون عليها منذ 30 عاما منتظرين فرصة ضعفكم واستسلامكم لهم حتى يهيأ لهم الامر،

أجنده سريه ويعملون عليها خلال 30 عام !!

يبدو أن الكويتب بدأ يتقمص شخصية شارلوك هولمز !

كلمه اخيره : ترك الأقلام بيد الأطفال دون رقابه هو أمر خاطىء !!
 

حمد

عضو بلاتيني
على الكتاب اللي بالوطن اقترح تغيير اسمها ل ( فكاهة ) او نوادر بو خليفة :) , القصف العشوائي الذي تشنه صحيفة الوطن وجماعتها يذكرني بقصة علي بابا والاربعين حرامي , خاصة لمن بيشنون حملة بالليل واكتشفوا ان البيوت كلها مرمزة , لين قاموا يحوسون باماكنهم :).
 

rod

عضو مميز
فداوية الحرامي العود ليس لهم اي تقدير او احترام
فهم مساحة جوخ لمعزبهم الحرامي وكل فلوسهم التي يحصلون عليها من ريسهم زقوم في بطونهم وبطون اولادهم

مما لا شك فيه ان علي الخليفه استغنى من اموال حرام سرقها من الوطن في احلك الضروف وجميع من يشتغل عنده معاه في سرقة البلد
وعليه هم مثل كلاب الحراسه ينابحون على من يفضح معزبهم العود وولده
فالتاريخ سوف يذكرهم بالعمل على محافظة معزبهم على اموال الحرام وهم مثل الجياكر في الجنجفه يخرجون في وقت المحن والله عيب عليهم كلهم من متأسلمهم وعلمانيهم كلهم شراكه في الضرر على البلد صح ..... عجبي على كلاب الحراسه من ابناء آدم وما اخسهم ودنائتهم ...:eek:

مقال جميل في تقليب الحقائق والكذب ليحصل الكاتب على فتات الموائد كفو له مال الحرام ,,,,,,,,

لا ننسى هجومهم على من يحاول ارجاع بلدنا الى الطريق الصحيح ولسوف نذكرهم ,,,
 
عيب يااخوان

بغض النظر عن كتابة المقال هذه....للاسف بدأت تتغير مفاهيم راسخه فى الشارع الكويتى....

فمن يتمسك بحكامه.....اصبح فداوى بنظر الناس....

ياأخوان طاعة ولى الامر واجب دينى يجب عدم التخلى عنه ...والنظر لمصلحة الوطن بشكل عام اهم واشد من النظر للامور الحزبيه او التكتليه....

فمتى يستيقظ هذا الشعب من سبات مايسمى( بالديمقراطيه الصفراء) اللتى انهكت هذا الوطن وفككت اواصر تماسكه وارتباطه.....
 

Edrak

مشرف منتدى القلم
بغض النظر عن كتابة المقال هذه....للاسف بدأت تتغير مفاهيم راسخه فى الشارع الكويتى....

فمن يتمسك بحكامه.....اصبح فداوى بنظر الناس....

ياأخوان طاعة ولى الامر واجب دينى يجب عدم التخلى عنه ...والنظر لمصلحة الوطن بشكل عام اهم واشد من النظر للامور الحزبيه او التكتليه....

فمتى يستيقظ هذا الشعب من سبات مايسمى( بالديمقراطيه الصفراء) اللتى انهكت هذا الوطن وفككت اواصر تماسكه وارتباطه.....


أيها الناس إني قد وُليت عليكم ولست بخيركم فإن رأيتموني على حق فأعينوني وإن رأيتموني على باطل فسددوني ، أطيعوني ما أطعت الله فيكم فاذا عصيته فلا طاعة لي عليكم

أيها الناس، قد وليت عليكم ولست بخير منكم فان أحسنت فأعينوني وان صدفت فقوموني والصدق أمانة والكذب خيانة والضعيف فيكم قوي عندي حتى أخد له حقه.والقوي فيكم ضعيف عندي حتى أخد الحق منه ان شاء الله. لايدع أحدكم منكم الجهاد فانه لا يدعه قوم الا ضربهم الله بالذل، أطيعوني ماأطعت الله ورسوله فادا عصيت الله فلا طاعة لي عليكم قوموا الى صلاتكم يرحمكم الله

و هذا نقل لما قاله أبو بكر رضي الله عنه



جاء في الصحيح أيضا: ( أعظم الجهاد كلمة حق عند سلطان جائر )

يجب ان لا تؤدي هذه الطاعة للأنقياد كالخراف و التملق للحكام .. هذا الذي يحدث الأن فهل هذا يجوز بارك الله فيك ؟
 
أيها الناس إني قد وُليت عليكم ولست بخيركم فإن رأيتموني على حق فأعينوني وإن رأيتموني على باطل فسددوني ، أطيعوني ما أطعت الله فيكم فاذا عصيته فلا طاعة لي عليكم

أيها الناس، قد وليت عليكم ولست بخير منكم فان أحسنت فأعينوني وان صدفت فقوموني والصدق أمانة والكذب خيانة والضعيف فيكم قوي عندي حتى أخد له حقه.والقوي فيكم ضعيف عندي حتى أخد الحق منه ان شاء الله. لايدع أحدكم منكم الجهاد فانه لا يدعه قوم الا ضربهم الله بالذل، أطيعوني ماأطعت الله ورسوله فادا عصيت الله فلا طاعة لي عليكم قوموا الى صلاتكم يرحمكم الله

و هذا نقل لما قاله أبو بكر رضي الله عنه



جاء في الصحيح أيضا: ( أعظم الجهاد كلمة حق عند سلطان جائر )

يجب ان لا تؤدي هذه الطاعة للأنقياد كالخراف و التملق للحكام .. هذا الذي يحدث الأن فهل هذا يجوز بارك الله فيك ؟

والله ينفطر قلبى عند رؤية هذا الكلام.......
فهل اصبح ولى امرنا سلطان جائر!!!!!!!!:(

اتقوا الله فى ولاة اموركم.....اتقوا الله.....اتقوا الله
 

فهد العسكر

عضو ذهبي
اعضاء في مجلس الامة

يشكلون حكومة ويفرضون قرارهم على الحكومة!! ويا ليت سيطرتهم

على الحكومة لصالح الشعب بل لحماية انفسهم وهم يسرقون ويتنفعون من عقودهم مع

الحكومة، ولما احسوا بالفضيحة تهددهم »حطوا حرّتهم« بالحكومة!!

للعدل سمعنا عن سرقة اعضاء مجلس الأمة للمال العام

وللامانة ايضا سمعنا عن سرقات بالمليارات افضع لشيوخ من المال العام

هذه بتلك

فلماذا يا نواف تذكر فقط سرقات الأعضاء وتسكت عن سرقات الشيوخ

طبعا لربما لم تسمع عنها فاذنك عن عيوب احبابك صمخة

عساك ان تحشر اصمخ الأذنين واعمى العينين يوم الحساب

فان حكمتم فاحكموا بالعدل
 

Edrak

مشرف منتدى القلم
أيها الناس إني قد وُليت عليكم ولست بخيركم فإن رأيتموني على حق فأعينوني وإن رأيتموني على باطل فسددوني ، أطيعوني ما أطعت الله فيكم فاذا عصيته فلا طاعة لي عليكم

أيها الناس، قد وليت عليكم ولست بخير منكم فان أحسنت فأعينوني وان صدفت فقوموني والصدق أمانة والكذب خيانة والضعيف فيكم قوي عندي حتى أخد له حقه.والقوي فيكم ضعيف عندي حتى أخد الحق منه ان شاء الله. لايدع أحدكم منكم الجهاد فانه لا يدعه قوم الا ضربهم الله بالذل، أطيعوني ماأطعت الله ورسوله فادا عصيت الله فلا طاعة لي عليكم قوموا الى صلاتكم يرحمكم الله

و هذا نقل لما قاله أبو بكر رضي الله عنه



جاء في الصحيح أيضا: ( أعظم الجهاد كلمة حق عند سلطان جائر )

يجب ان لا تؤدي هذه الطاعة للأنقياد كالخراف و التملق للحكام .. هذا الذي يحدث الأن فهل هذا يجوز بارك الله فيك ؟

والله ينفطر قلبى عند رؤية هذا الكلام.......
فهل اصبح ولى امرنا سلطان جائر!!!!!!!!:(

اتقوا الله فى ولاة اموركم.....اتقوا الله.....اتقوا الله

لا أعلم و ما أحط بذمتي و لكن الازمات التي حدثت على مدى سنة بماذا تعللها ؟
لماذا لا يحاسبون سراق المال العام ؟ أين هم من الله يا عزيزي ؟
من قرب سلطان أفتتن ... نحن لا نريد ان نتقرب نحن نريد الانصاف و الحق فقط في هذا الشعب
لا نريد مجاملات فلا تجامل و لو كنت تحب الكويت فقارن بين الفاروق رضي الله عنه و ماذا كان يفعل و انظر الى عصرنا الحالي .. فأنا أسمي الأشياء بمسمياتها ,,
و عندما قلت سلطان جائر انا لا اعني شخص بعينه و لكن السلطة العامة التي تحكم البلد و كان مجازا
 
أعلى