محافظ المركزي: بنك الكويت والشرق الأوسط يبدا نشاطه الاسلامي غداً

قال محافظ بنك الكويت المركزي الشيخ سالم عبدالعزيز الصباح أنه صدر في تاريخ 30/3/2010 قرار وزير المالية رقم (14) لسنة 2010 بشطب بنك الكويت والشرق الأوسط من سجل البنوك وتسجيله في سجل البنوك الاسلامية لدى بنك الكويت المركزي بالاسم الجديد للبنك (البنك الأهلي المتحد).

واضاف الشيخ سالم العبدالعزيز اليوم انه سيتم تنفيذا لهذا القرار شطب بنك الكويت والشرق الأوسط من سجل البنوك (التقليدية ) وتسجيله في سجل البنوك الاسلامية تحت رقم (5) بالاسم الجديد (البنك الأهلي المتحد) بحيث سيبدأ البنك في مزاولة نشاطه وفقا لأحكام الشريعة الاسلامية اعتبارا من يوم الخميس الموافق الأول من أبريل 2010 .

وأوضح المحافظ أن القرار يأتي ختاما لاجراءات التحول الكلي للبنك للعمل وفقا لأحكام الشريعة الاسلامية وذلك تطبيقا للمادة الرابعة من القانون رقم 30 لسنة 2003 باضافة قسم خاص بالبنوك الاسلامية الى الباب الثالث من القانون رقم 32 لسنة 1968 في شأن النقد وبنك الكويت المركزي وتنظيم المهنة المصرفية .

ويترتب على هذا القرار بدء البنك في ممارسة النشاط وفقا لأحكام الشريعة الاسلامية والتوقف عن ممارسة الأعمال والأنشطة التي لا تتفق وأحكام الشريعة الاسلامية .

http://www.zoomkw.com/zoom/Article.cfm?ArticleID=72423




ماذا عن القروض السابقه قبل هذا التحول كيف راح تحسب الان

فى حاله السداد المبكر هل راح تسقط الفوائد او راح تعتبر مرابحه

ووووو ..... الخ

للعلم كثير من العملاء لم يوقعوا على التحويل للاسلامى مع كثره الاتصال عليهم من قبل البنك

نبى الاجابه من ذوى الاختصاص
 

ŞĥmLąŇ

مشرف الشبكة الرياضية
البنك سابقا من اسوا الخدمات خاصة خدمة وسيط الاسهم وعمولة البنك عالية خاصة للاسهم الامريكية ببورصة نيويورك الداو جونز والناسداك يمكن حاليا يتحسن البنك الله اعلم

تحياتي
 

طلال

عضو ذهبي
الله لا يوفقهم اللي نصبوا على الناس وباقوا رواتبهم وهدموا بيوتهم ...

على اي اساس البنك يحول نشاطه وهو عليه الاف القضايا ...؟
 
البنك سابقا من اسوا الخدمات خاصة خدمة وسيط الاسهم وعمولة البنك عالية خاصة للاسهم الامريكية ببورصة نيويورك الداو جونز والناسداك يمكن حاليا يتحسن البنك الله اعلم

تحياتي


ولا تنسى الاشتراك الشهرى للخدمه اعلى اشتراك على مستوى الكويت
 
أعلى