الغـضـب القــادم!00000محمد عبد القادر الجاسم

جوني ووكر

عضو ذهبي
تذكرت
كانت لك مقاله سابقه تقول باسم المثل الشعبي الكويتي :
النمله لين ريشت دنا زولها

و انا اعتقد يا بو عمر(ستالون) ان الريش نبت عليك........
الباجي انت عارفه
 

جهينه

عضو فعال
الى متى يستمر الكاتب في تأجيج الشارع لعمل انقلاب على حكومة الشيخ ناصر باعتقادي ان الامور تسير ضد الكاتب محمد الجاسم وخصوصا بعد صدور احكام قضائيه لصالح رئيس الوزراء ضد الكاتب مما يجعل مقالاته تفتقد للحياديه والموضوعيه
 

كويتى آرى

عضو بلاتيني
فقط للتذكير المحامى السابق لحراميه الناقلات صدر ضده أحكام من محاكم الكويت لصالح من يهاجمهم, و الاحكام أعلان صريح أنه رئيس تحرير صحيفة الوطن المطرود كذاب و يتكلم من غير دلائل !!!
 
حوار بين “فوزي” و”عبدالله”!

بواسطة بوعمر بتاريخ 09.أبريل,2010, بتصنيف سياسة
عبدالله: ها فوزي.. شرايك باللي قاعد يصير في البلد؟
فوزي: ماكو إلا العافية.. كل شي زين.. بس إنتوا العلة فيكم ما عندكم إلا التحلطم.. شتبون بعد، الحكومة متكفلة فيكم من ولادتكم لين موتكم.
عبدالله: إي صح.. الحكومة متكفلة فينا.. لكن تعال ترا الحكومة تعطينا من فلوسنا.. النفط نفطنا مو نفط الحكومة أو الشيوخ.. بعدين إللي قاعد تصرفه الحكومة على الدول الثانية إحنا أولى فيه.
فوزي: هذي سياسة خارجية ما تفهمونها.. بعد حتى علاقتنا مع الدول تبون تتدخلون فيها؟ يوزوا عاد.
عبدالله: أي سياسة خارجية أي بطيخ.. اليوم يا فوزي شخص واحد إنت تعرفه زين حتى كلامه مكسر هو إللي قاعد يهندس علاقتنا بإيران ويعزلنا عن السعودية.. لا ويقولك بعد هذا الشخص قاعد يرتب زيارات للمسؤولين الكبار حق طهران.. وترا للعلم بس، المعازيب الأمريكان متضايجين شوي والسعوديين طقت جبودهم من ربعنا.
فوزي: أي تعال قوللي.. هذا منين له فلوس؟
عبدالله: تسألني أنا؟ عندك كل المعلومات.
فوزي: سألت سألت، قالوا أنه تاجر شاطر وأنه الكلام إللي ينقال عنه مو صحيح.
عبدالله: مو صحيح؟ إلا صحيح ونص.. إنت تدري يا فوزي لا تقص على روحك.. حتى سوالفنا هذي توصله.. نعم يعرف كل شي يدور هني عندك إنت بالذات. حتى في ناس تقول، كلام دواوين يعني، أن ربعه إللي مجندينه حاطين جهاز يسمعون كل شي يدور في مكاتب الكبار.. شوف خل جماعتك يفتشون مكتبك علشان تتأكد إن ما فيه أجهزة تسجل سوالفك كلها منت خسران شي.
فوزي: بس بس.. سوالفك تضيق الخلق.. سولف لنا عن شي يونس.
عبدالله: شسولف عنه.. تعرف إنت أنا ماني من ربع السوالف إللي تونسك.. أعرف شنو تبي بس عندي ماكو شي يونس.. تبيني أجذب عليك مثل باجي ربعك؟ ولا تبيني أحفظ نكت وأقعد أقولك إياها.. فوزي ترا الأمور صعبة.. وضع الشركة مو زين فيها مؤامرات ودسائس ولعب وإنت والله ما تدري عن شي.. كل شي يمر جدامك.
فوزي: شتقصد؟
عبدالله: أقصد إن ربعك وإللي حواليك في “الشركة”، حتى أقرب الناس لك، تراهم يجذبون عليك وينسقون بينهم بين بعض وقاعدين يلعبون بالحلال لعب.. حتى ذاك إللي كلامه مكسر تراه “ضبط” ربعك وصارت لهم شراكة معاه في التجارة.. يعني شراهم يا حجي خلص منهم.
فوزي: زين وين “العضو المنتدب” ليش ما يسوي شي؟
عبدالله: العضو المنتدب؟ الله يهداك يا فوزي؟ إنت تعرفه وإنت إللي حطيته وسويته وينطبق عليه المثل إللي يقول دردبيس ما يعرف جمعة من خميس وقاعد يغرف من فلوس الشركة غراف. لا وإللي يضيق الخلق صج إنه… لكن تدري يا فوزي خلاص ماني مكمل كلامي وسوالفي معاك، العضو المنتدب حاط له جواسيس في كل مكان حتى في مكتبك ينقلون له كل شي يصير وينقال عندك، وبصراحة مالي خلق مشاكل معاه.
فوزي: لا لا ما عليك منه كمل.
عبدالله: ماني مكمل العضو المنتدب صار أقوى منك ويشق ويخيط.. حتى ولدك قاعدين يشلخونه نتفوه تنتف وإنت ساكت.. الشق عود يا فوزي.
وللحوار بقية..
 

بو لولوه

عضو ذهبي
لو استمر الاجتماع الشعبي الحاشد الذي انتظم في منطقة العقيلة نهاية شهر ديسمبر من العام الماضي احتجاجا على السياسات الرامية إلى تفكيك المجتمع وضرب نسيجه الاجتماعي، لو استمر لمدة يومين فقط، لسقطت حكومة الشيخ ناصر المحمد على الفور..
لكن، وآه من لكن، سرعان ما تم سحب البساط من تحت أقدام الجماهير الغاضبة وتحولت تلك (الحركة السياسية الشعبية) المتحررة إلى (حركة برلمانية) مقيدة غرقت في بحر "التكتيك والتنسيق والأولويات"، فكانت النتيجة أن فشلت (الحركة البرلمانية) في إسقاط أضعف وزير في حكومة الشيخ ناصر المحمد في وقت كانت فيه (الحركة السياسية الشعبية) قادرة على إسقاط الشيخ ناصر المحمد وحكومته في يومين من دون استجواب ومن دون "تكتيك" أو تنسيق!
لا أظن الخطأ ذاته سيُرتكب في المرة القادمة، وأتوقع أن ما ناله الشرقاء من الناس كان درساً قاسياً، ولن يتم تقبُّل التهدئة عبر الوعود باستجوابات لا تُسقِط رئيس الحكومة، بل سيكون المطلب تغيير الرئيس والوزراء وليس فقط إصلاحات طفيفة، فالعلة باتت واضحة وهي استمرار نهج يهدم المجتمع وهو نهج يرفض التخلي عنه رئيس الحكومة والوزراء، وبكل بساطة أقول للوزيرين العفاسي والحماد احترما ما تبقى لكما من مكانة وقدما استقالتكما من حكومة ناصر، فأنتما شركاء فيما يتم صناعته حكومياً ولا يكفي إنكار المنكر في القلوب وبقليل من الكلام الهادئ تُسرّانه للمقربين.

بل أصبحت أكثر جرأة وذكاء في السعي للتخلص من الحكم الدستوري سواء من خلال تفريغ نصوصه داخل مجلس الأمة أو من خلال "تلزيم" "مقاولة" تعديل الدستور إلى آخرين عبر "لجنة المزايدات"..
من يدري، لعل تعديل الدستور مدخل لإسقاط الحكومة الحالية، فكل المطلوب غلطة من حكومة ناصر أو من يمثل على الشعب لصالحها من نواب الخيبة وقد تكون الغلطة المنتظرة محاولة اللعب في الدستور، أو ربما يأتي الجويهل أو الفضل أو جريدة مدعومة أو محطة مرعية بهذه الغلطة التي ستُثير حفيظة الشرفاء فقط من المواطنين فينتصروا لكرامتهم وينقذوا وطنهم من الخراب.
 
أعلى