لقاءات كويتية: السفيرة ديبورا جونز (هنا يمكنكم طرح أسئلتكم)

الـهـآرف

عضو بلاتيني
صاحبة الابتسامة الساحرة ديبورا زوجة جونز , ترحيب بك

1 - نحن معجبون جداً بالديمقراطية الامريكية ومقدار الحرية في الاعلام الامريكي او على الواقع الامريكي , ولكن لسنا معجبون بالرأس مالية الامريكية والامبريالية وسياسة الاستحواذ الامريكية المعهودة وكذلك نشجب ونستنكر بشدة ما تمارسه اميركا من ارهاب فكري ضد العرب والمسلمين في العالم , فما هو تعليقك ؟!

2 - غوانتنامو وابو غريب زج بهم اناس ابرياء من دون محاكمة سنين طوال وتعرضوا لكافة انتهاكات حقوق الاسنان هناك وهذا ما عرضته لنا من صور وفيديو وسائل الاعلام العالمية ولم يقدم قادة وجنود هذان المعسكران الشيطانيان إلى محكمة جرائم الحرب الدولية بل اخضعوا لمحاكمة عسكرية سرية امريكية وسط تكتيم شديد , فلو مارست دولة غير امريكا هذه الانتهاكات على البشر لقامت الامم المتحدة على هذه الدولة وفرضت عليها العقوبات المشددة فهل امريكا فوق العالم ؟!


3 - نحن دول العالم الثالث وبالذات في الشرق الاوسط وشمال افريقيا لا نتمتع بالديمقراطية المنشودة الحقة ونعاني من انظمة دكتاتورية قمعية توريثية في كل الدول العربية تقريباً فما هو الدور الامريكي ودول العالم المتقدم لإنتشال دولنا من هذه الرجعية وتدعيم الامم العربية بالديمقراطية التي نريدها خصوصاً وأننا من اجيال مثقفة ومتعلمة في افضل جامعات العالم ومن بينها جامعات امريكية ولسنا العرب الذين تعهدونهم سابقاً


4 - كيف تصفين مجلس الامة الكويتي المنتخب من الشعب الكويتي أنه مجلس قطط وكلاب وانتي تعلمين ان هذا الوصف في غاية الاهانه للعرب والمسلمين , فهل نعتبرها اهانه متعمدة منك للشعب الكويتي ؟

5 - بضغوط امريكية نالت المراءة الكويتيه جزء ضئيل من حقوقها السياسية في الانتخاب والترشح لمجلس الامة , فأين امريكا وجمعية حقوق الانسان العالمية وجمعيات المراءة في العالم من المراءة الكويتيه حيث ليس لها الحق في التقديم على طلب السكن مثل الرجل الكويتي ولا تتمكن من تجنيس ابنائها او زوجها كما يفعل الرجل الكويتي خصوصاً وأن الجنسية في الكويت امر سيادي ولا ينظره القضاء ومحاكم العدل وكذلك المراءة في الكويت لا تتقلد مناصب عدة مثل وكيل نيابة وغيرها

6 - البدون اناس مساكين ضعفاء عاشوا في الكويت منذ 60 سنة وربما اكثر وعملوا في قطاع النفط والجيش والشرطة وشاركوا في كل الحروب التي امرهم الجيش الكويتي ان يشاركوا بها ولم يمنحوا الجنسية حتى الآن بل منعوا من عام 1986 من استخراج شهادات الميلاد والوفاة والحق في التعليم والتطبب ومزاولة العمل كذلك انهم يسكنون في امكنة يعف الانسان عن السكن بها ويمكنك زيارة منطقتي الصليبية وتيماء في الجهراء للتأكد مع العلم ان الصليبية وتيماء تتعرضات بين الفينة والاخرى لتهديدات حكومية بالازالة بسبب تشويه المنظر العام للدولة والاسائه لسمعته خارجياً فا تواجه بضغط مضاد من مجلس الامة وتعاطفه بحجة اين يذهب هؤلاء البدون , كذلك ان هناك من ابناء الاسرة الحاكمة في الكويت من يتعاطفون تعاطف شديد مع الاخوة البدون مثل الشيخة اوراد جابر الاحمد الصباح والشيخة المحامية فوزية سالم الصباح والشيخ فهد سالم العلي الصباح وغيرهم ويتمنون ان تحل هذه القضية سريعاً ولكن دون جدوى وهذا هو حالهم حتى من قبل تأسيس دولة الكويت دون اي تحرك من جهات عليا فما هو موقف امريكا الانساني من هذه القضية سواء أكانت ضغوط سياسية ودبلوماسية أم دعم معنوي وصوتي اعلامي فقط .. !


7 - السفيرة الامريكية ديبورا جونز تزور الاغنياء من الشعب الكويتي في منازلهم في المناطق التي يصنفها بعض العنصريون في الدولة انها مناطق داخلية ولا تزور بقية الشعب في المناطق المصنفه عنصرياً انها مناطق خارجية مع العلم انها داخل حدود دولة الكويت ولا تنال تلك العناية والاهتمام من حكومة دولة الكويت ..


8 - ما تعليق امريكا على حرب حكومة الكويت السياسية والاعلامية على ابناء القبائل والمواجهات العسكرية ضد القبائل في الكويت عام 2008 بشأن الانتخابات الفرعية واعتقالات مرشحي ابناء القبائل لمجلس الامة عام 2009 كذلك هدم بعض دور العبادة في مناطق يسكنها اغلبية من ابناء القبائل وازالة الحدائق والاشجار من منازل تلك المناطق .. !


ارجوا الاجابة على كل الاسئلة بوضوح وشفافية الولايات المتحدة التي تدعونها ..


السفيرة الامريكانية

جاوبي على كل الاسئلة بوضوح ولا تتلونين ولا تتهربين

كل شي مكشووف ولو كان تشي جيفارا مسلماً لترحمت عليه :)
 

ماجد

عضو
ما جاوبت على سؤالي
على الاقل تقول السبب! هل الأسئلة التي لم تجاوب عليها ليس من اختصاصها او انها ملزومه بعدم التحدث بها؟
 
عندي سؤال بسيط

يتحدث البعض عن نظرية هرمجيدون الخاصة بالرؤية المسيحية لنهاية العالم و ربطها بمحطة ابو شهر النووية
هل هناك رابط بين الامرين بشكل فعلي ام انها مجرد اقاويل ؟
 

عبدالله فيروز

عضو بلاتيني / الفائز الثاني في مسابقة الشبكة الإجت
السيدة / ديبورا جونز - سفيرة U.S.A في دولة الكويت

تحية طيبة و بعد ..


برجاء التفضل بالاجابة على الأسئلة القانونية التالية :


1 - ما هي حالات اكتساب الجنسية الأميركية ؟ - سواءً بالتأسيس أو بالتجنيس .


2 - ما هي إجراءات التنازل عن الجنسية الأميركية ؟ سواءً لمن حازها بالتأسيس أو عن طريق التجنيس .


3 - و هل استجابة جهة الإدارة لطلب التنازل عن الجنسية الأميركية وجوبية أم جوازية ؟


4 - و في حالة كانت جوازية , و رفضت جهة الإدارة الاستجابة لطلب التنازل عن الجنسية الأميركية ..
ما هي الوسائل المتاحة للطعن على قرار الرفض ؟ و هل من بينها القضاء ؟



5 - هل يعتبر حائز الجرين كارد هو مواطن أميركي ؟ أم انه أجنبي مقيم بصورة قانونية ؟
و هل تعتبر مجرد حيازة الجرين كارد هي إعلان رغبة صريح في اكتساب الجنسية الأميركية ؟


6 - U.S.A تقبل ازدواجية الجنسية .. فما هي الفلسفة التي دعتها لاعتناق هذا الاتجاه ؟



لـــم تتـم الإجـابـة على أسئلـتي ..

هذا ثاني ضيف ما يعطيني وجه .. شسالفة ؟ :باكي:

يامعودة أنا اللي على يمينِك راعيني ;)

picture.php
 

Edrak

مشرف منتدى القلم
فرصة جميلة فعلا

رغم ان الضيفة الكريمة لم تجاوب على أي من أسألتي سأحرص على ان أسألها شخصيا ان رأيتها .. و لكن اللقاء يحسب لأمركيا بلا شك و للسفيرة الكريمة ايضا

شكرا للشبكة و شكرا للمشرف العام .. جهد جبار حقا
 

العساس

عضو مميز
السلام على من اتبع الهدى
السؤال الاول هل انت متزوجة
السؤال الثاني ان لم تكوني متزوجة فوالدي يرغب بخطبتكي لتكوني امنا الرابعة بالعائلة فهو معجب بشخصيتك


يعني شقول لابوي اللحين ؟؟ ماكو نصيب



السؤال الثالث كيف تفسرين سياسة ازدواجية المعايير التي تمارسها دولتكم مع العالم
السؤال الرابع هل يوجد فرق حقيقي بين الحزب الجمهوري والديمقراطي ؟؟؟
وكيف سيترجم الرئيس اوباما ذلك الفرق
السؤال الخامس كيف تستطيعين النوم وحكومتك تدعم دولة ارهابية وتقتل الاطفال و انتي عملتي فيها بيوم من الايام طبعا اقصد اسرائيل
السؤال السادس عند اندلاع حرب بيننا دول الخليج وبين اسرائيل ان شاء الله فمن سيكون صديقكم ومن عدوكم


ياشباب عادي ترى الواحد منكم افهم من مليوون سفير
والله الاسئلة تدل على عمق تفكير الزملاء ولو غلف بسخرية كويتية

يعطيكم الله العافية على المستوى الراقي بالاسئلة اما بخصوص السفيرة كنت ادري ان هذا هو اللي يبي يصير فاخذت المسالة عادي
الزميل عبدالله فيرووز
ترى السفيرة طلعت من اصحاب الدماء
 

حنظلة

عضو ذهبي
أعتقد أن الزميل المشرف العام عرض جميع الأسئلة, ولكن السفيرة انتقت من الأسئلة ما يتوافق وظروف عملها كدبلوماسية, لأن الكثير من الأسئلة كانت "معتّقة" وتحرق البلعوم.

وأعتقد أن كثيرين توقعوا أن تكون اجاباتها كما ظهرت لنا, لذا ليس بوسعنا إلا أن نشكر المشرف العام على جهوده المبذولة, ولا يكلف الله نفسا إلا وسعها :)

بس عاد لو مجاوبة على أسئلة البدون :(
يالله, فرصة ثانية :confused:
 

الأصمعي

عضو مخضرم
عفواً يا سعادة السفيرة ..

أظن إن من غير الائق أن ننتظر لفترة طويلة الإجابات و في الأخير لا نجد سوى بضع إجابات دبلومسية و كأن الأسئلة المقدمة لكم و التي أخذت فترة طويلة للإجابة عليها لم تحظى بالإهتمام بالشكل المطلوب ..

تقبلي رأي و تحياتي لكم .. :وردة:
 

areeg

عضو مميز
اجابات عامة ومعروفة لكل متابعى الشأن والسياسة الامريكية

ليش يا مشرف ما عرضت كل الاسئلة عليها ؟؟
 

M!ND

عضو مخضرم
مرحبــاً بسعــادة السفيـــرة / جــونز

نتمنى اجابات واضحة (وغير دبلوماسية)
1- مامدى صحة القول بأن الادارة الامريكية في عهد رونالد ريغان قد عرضت على الكويت استئجــار جزيـرة بــوبيـان؟ وهل كانت ردة الفعل باعطاء بغداد الضوء الأخضر ؟
2- ماهو الدور الحقيقي للسفيرة السابقة في بغداد ( ابريل جلاسبـي ) , لأنها اعترفت بأنها دخلت منزلاً عرقياً قبيل الغزو الغاشم( اجتماع سري)
واجتمعت بصدام حسين قبل 36ساعة من الغزو الغاشم؟!
3ـ لما تم احالت السفيرة ابريل جلاسبي المثيرة للشـك , والجدل ,والغموض للتقاعد المبكر و(ابعـــادها) عن السياسة وحتى عن كتابة مذكراتها؟!
4ـ ماهو دور المخابرات الامريكية والموسـاد في أحداث 11 سبتمبر , هل لحشد الرأي العام الأمريكي ( لمخططات كانت معــده سلــفـاً ) ؟!
تدعون أنكم المدافعين عن حقوق الانسان , مارأي سعادة السفيرة فيما يحصل في (غونتانامو) من انتهاكات صارخة لأبسط حقوق الانسان ؟وأرجو بأن لاتكون الاجابة (( انها أرض غير امريكية, ولايسري عليها القانون الامريكي)) ـ مهما كان جرم هذا الانسان فمن حقه الدفاع والمحاكمة ومن ثم يكون مذنب او غير مذنب ـ
6ـ لماذا ميزان العدالة الامريكية مـــائل في قضايا الشرق الأوسط والصراع مع ( الكيـان الصهيوني )؟
7ـ لماذا تتدخلون في سياسة الدول (الداخلية) وتحديدا في الخليج ؟ ــ الشواهد كثيرة ــ ( حتى في الانتخابات في الدول العربية تتدخلون بها؟
8ـ هل امريكا جادة في تهديداتها لطهران؟ وهل تظمن لنــا الادارة الامريكية بأن لاتوجه طهران صواريخها الينا؟

شكـــراً سعـــــــــــــادة السفيــــــرة / جـــونز

* وبعد 5 أشهر ... نكرر شكرنـا لسعادة السفيــره , والتي قامت مشكــورة بعــدم الاجـــابة على أي من أسئلـتي*:confused:
 

شـاعري

عضو مميز
لقاء بصراحه فاشل وانا واحد من الناس مو عشان ما جاوبت على سؤالي ! لا والله


ولكن كل كلامها مكرر ويمثل ايدلوجية اغلب السياسيين الامريكيين ولا في شي جديد بخصوص

السياسات الخارجية لأمريكا او الداخلية ولكن الغلط مني انا والله العظيم اللي سألتها لانه هؤلاء

طبقة لها نهج خاص وخطة خاصه ومستحكمه على القرار الامريكي .
 

سنتافي

عضو فعال
Question to His Excellency the Ambassador of the United States friendly to the State of Kuwait Does the U.S. government's agenda in relation to the division of the Arabian Gulf region to become only 3 States and these countries and the validity of this statement, please reply with our sincere appreciation to Your Excellency's esteemedسؤال الى سعادة / سفيرة الولايات المتحدة الامريكية الصديقة لدى دولة الكويت .هل لدى أجندة الحكومة الامريكية في ما يتعلق بتقسيم منطقة الخليج العربي لتصبح 3 دول فقط ومن هذه الدول ومدى صحة هذه المقولة الرجاء الرد مع خالص التقدير لسعادتكم الموقرة
 

مطر

عضو بلاتيني
نرحب بالسفيره الامريكيه..

هذه اسأله اتمنى ان احصل علي اجابه وافيه عليها.

1- ماذا تعرفين عن مصطلح "الجهاد" ماهو و كيف يكون؟ حسب مايعرفه الامريكان.

2- الا ترين ان بن لادن .. او تنظيم القاعده .. هو نتيجه طبيعيه لما يحصل من الدول الامبرياليه .. رده فعل طبيعيه للدول الامبرياليه و الصهونيه؟

3- الا تعتقدين ان امريكا تزرع ثقافه العنف و الحرب في الشرق الاوسط و افغانستان بهذه الحروب المتكرره و الاحتلال العسكري .. فأنا شخصياً لا اتوقع ان يكون هناك جيل جديد مسالم وينشد السلام تحت الاحتلال سواء من الافغان او العراقيين.

4- هل شاهدتي هذا الفلم و ماتعليقك عليه

http://www.youtube.com/watch?v=is9sxRfU-ik&feature=player_embedded

5- هل ترضى السفيره بما يحصل من مجازر للشعب الفلسطيني والقتل المتعمد للعراقيين ؟ هل القيم التي قامت عليها امريكا تسمح بقتل الابرياء من اجل المصلحه السياسيه؟

6- الا يحق للشعب الفلسطيني ان يكون له دوله و يكتب خطاب استقلاله مثل خطاب الاستقلال الذي كتبه توماس جيفرسون؟ 

7- قلتي قبل مده في تصريح نشرته الصحف ان مجلس الامه مجلس "قطط و كلاب" .. اليست هذه اهانه للمؤسسه الديموقراطيه التي تتغنى امريكا بالدفاع عنها .. اليس من باب اولى احترام الديموقراطيه الكويتيه وانتم من يحرص علي الديموقراطيه في دول العالم؟ هل ترضي السفيره ان يقال بان مجلس الشيوخ و النواب الامريكي الذي وافق علي دعم الحرب علي العراق و افغانستان هو مجلس "قطط و كلاب" و ليس المجلس الكويتي؟

هذا ماعندي الان .. واتمنى يسع صدر السفيره للاسئله.

سؤال آخر..

هل قرار الحرب في امريكا اسهل و ايسر من قرار السلام؟ بدأت "عمليه السلام" في الشرق الاوسط منذ عشرات السنوات و لم تنتهى هذه "العمليه" ولم نرى السلام .. لكن قرار الحرب علي افغانستان و العراق تم خلال ايام معدوده.

السفيره لم تجيب على الأسئله .. لا أسئله الزملاء و لا أسألتي .. و الأسئله التي جاوبت عليها لم يطرحها الزملاء أصلاً!

هى قالت رأيها في مواضيع خاصه بالكويت .. و خلاص.
 

نمر

عضو مخضرم
نشكر السفيرة على طرح نظرة أمريكا وتصورها بشكل عام لحال المنطقة ,,,

كما أشكرها بالتكرم بالإجابة على بعض الأسئلة,,,,,,,,,,,,

كما لاأشكر أمريكا على الآثار الكارثية التي تركتها في أفغانستان و العراق!!!!!!

والشكر موصول للمشرف العام
 
أعلى