هل صَدَق إبن عريعر لتأتي الحكومه وتطبق ماتنبأ به ؟؟؟!

كنترول

عضو ذهبي
عندنا غادر ابن عريعر الكويت قال عباره شهيره وهي :

( هذي ديرة مره ورجال مافيه إثمرة )

وذلك عندما رأى فرس راكبه على حصان

واندهش ابن عريعر من هذا المشهد وضرب اخماس بأسداس

وطبعا منذو ذلك الوقت اصبحت مقولته مثلا يحتذى به عند البعض

طبعا يؤسفني جدا ان توصف الارض التي اعيش عليها الآن بهذا الوصف المخزي

ولكن عندنا اجد ان الحكومه المبجله تطبق ماجاء بمقولة ابن عريعر رحمة الله

فهنا اضرب اعشار بأعشار

وإليكم هذا الخبر العجيب الذي طالعتنا به صحيفة الوطن وهي الناطقه بإسم الحكومه


2010/04/12 10:08 م
الوطن

كتب نايف كريم:​


الجنسية لزوج الكويتية الأجنبي



استكمالا لحقوق المرأة الكويتية ومساواتها بالرجل، أعد مجلس الوزراء دراسة بقانون تمنح الأجنبي والبدون المتزوج من كويتية حق الحصول على الجنسية الكويتية اذا أعلنت الزوجة الرغبة بحصول زوجها عليها، وستعرض الحكومة الدراسة على مجلس الأمة لاقرارها خلال العام الحالي.
وقال مصدر لـ«الوطن» ان الدراسة حددت شروطا لمنح الأجنبي زوج الكويتية الجنسية منها: ان يكون قد مضى على زواجهما عشر سنوات ولديهما خمسة أبناء، كما لا يحق للزوج بعد حصوله على الجنسية الزواج من أخرى، ولا يحق للزوجة الطلاق من زوجها المتجنس والزواج بآخر، وأضاف ان من الشروط أيضا عدم أحقية الزوج بالحصول على منزل أو قرض اسكاني أو الانتخاب والترشيح، في حين يمكن للزوجة الحصول على قرض اسكاني من تاريخ اعلان زواجها للحصول على سكن ولا يدرج اسم الزوج بوثيقة المنزل.
وأوضح المصدر ان الهدف من هذا التوجه ضمان مستقبل أبناء المواطنة الكويتية وحفظهم من الضياع وحصولهم على حقوقهم أسوة ببقية المواطنين الكويتيين.​


انتهى الخبر

علما بأن الحكومه قد اتخذ قرارا وتناقلته الصحف يوم امس

يبين لنا مدى استعباط هذة الحكومه ومحدودية التفكير الذي تفكر به


جريده عالم اليوم


11/04/2010

إصدار جواز سفر لها تعامل بموجبه كمواطنة .. وسحبه في حال الطلاق والزواج من أجنبي

إلغاء تجنيس زوجة الكويتي..!

كتب سعد السنعوسي


حفظا للحقوق وضمانا لعدم اللعب أو التحايل على القانون تتوجه وزارة الداخلية نحو دراسة إلغاء تجنيس زوجة الكويتي والتي كانت تحصل على الجنسية بعد زواجها من خلال اعلان الرغبة وذلك بعد مرور خمس سنوات مع استبدال تجنيسها بجواز سفر كويتي فور الزواج وعليه تعامل معاملة المواطنة الكويتية.
وذكرت مصادر مطلعة انه اذا تم الطلاق بين الزوجين وكان لديهما اطفال يبقى الوضع على ماهو عليه وتعتبر الزوجة غير الكويتية مواطنة لها كامل الحقوق، شرط ألا تتزوج بغير كويتي وفي حال تم ذلك يسحب منها الجواز وتعود لجنسيتها الاصلية.
وأشارت المصادر ذاتها إلى ان هذا التوجه يأتي للقضاء على المشاكل التي كانت تحدث في إعلان الرغبة لتجنيس الزوجة أو سحبه أو طلب سحب الجنسية بعد الطلاق


السؤال الآن

هل الحكومه الغير مبجله

تريد منَا تصديق القول الذي قالة ابن عريعر

وذلك لأنها تريد من المرأه هي من تجنس الرجل

وليس الرجل هو من يجنس المرأه ؟؟؟

عجبي
 

الوحرة

عضو بلاتيني
كل واحد يتحمل مسؤلية اختياره .........




اللي تزوجت مصري اتحمل مسئولية اختيارها ؟؟؟
واللي تزوج مصرية لا يبلشنا فيها !!!!

اللي خذت عراقي لا تغثنا فيه وفي عياله ؟؟؟ مانفع ابليس ينفع ولده !!!
واللي تزوج عراقية لا يبلشنا فيها وباهلها ودقوقهم ؟؟واخرتها الاخو يجنس اخوانه من امه ويصير
ناااااائب ؟؟؟؟

اللي تاخذ هندي ولا فلبيني ولا بدون كفوها ؟؟؟لا تبلش الديرة بعيالها ...
واللي نزوج فلبينية ولا هندية ولا بدون لا يحمل البلد وزر اختياره ؟؟؟

يابشر ..

ياعالم ..

ياناس ..

فكووووووووووووووووووونا ...الديرة صارت قرقيعاااااااااااااااااان ؟؟؟؟

كل كويتي او كويتية اتحمل ويتحمل مسؤلية اختيااااااااااااااااااااره لا يبلشوووووووووووونا فيهم ..

اندبلت جبودنا ...

بس

بس

بس

مانبي تخلط اكثر من جذي ... الجنسية الكويتية صارت طماااااااااااعه لعوير وزوير ....
 

مدرك

عضو فعال
والله حرام
الكويت بلد عربى ويبونه بعد جم سنه يصير مكس فلبينى ايرانى هندى كووووووورى

البلد وين رايحه :إستنكار:
 

علاء الدين

عضو فعال
مقولة ابن عريعر ومقولة ابن عريعر
اذا كان ابن عريعر كويتي ويحب الكويت ليش يذمها
واذا مو كوتي ليش ناخذ كلامه ونصدّق مقولته
 
الجنسية لزوج الكويتية الأجنبي


(Alwatan)





كتب نايف كريم:
استكمالا لحقوق المرأة الكويتية ومساواتها بالرجل، أعد مجلس الوزراء دراسة بقانون تمنح الأجنبي والبدون المتزوج من كويتية حق الحصول على الجنسية الكويتية اذا أعلنت الزوجة الرغبة بحصول زوجها عليها، وستعرض الحكومة الدراسة على مجلس الأمة لاقرارها خلال العام الحالي.
وقال مصدر لـ«الوطن» ان الدراسة حددت شروطا لمنح الأجنبي زوج الكويتية الجنسية منها: ان يكون قد مضى على زواجهما عشر سنوات ولديهما خمسة أبناء، كما لا يحق للزوج بعد حصوله على الجنسية الزواج من أخرى، ولا يحق للزوجة الطلاق من زوجها المتجنس والزواج بآخر، وأضاف ان من الشروط أيضا عدم أحقية الزوج بالحصول على منزل أو قرض اسكاني أو الانتخاب والترشيح، في حين يمكن للزوجة الحصول على قرض اسكاني من تاريخ اعلان زواجها للحصول على سكن ولا يدرج اسم الزوج بوثيقة المنزل.
وأوضح المصدر ان الهدف من هذا التوجه ضمان مستقبل أبناء المواطنة الكويتية وحفظهم من الضياع وحصولهم على حقوقهم أسوة ببقية المواطنين الكويتيين.



التعليق: الحكومه الظاهر نوت تحل مشكلة العنوسه بالبلد وتترك مشكلة الأسكان والبدون وقروض المواطنين !!
 

فحل مطير

عضو مميز
القرار هذا الظاهر علشان عيون معصومه تبي تجنس زوجها وعيالها

لكن سوف يتم رفضه إن شاء الله

يا يبقى الوضع مثل ماهو يا يرفض الجميع زوجة الكويتي وزوج الكويتيه وفكونا
 

Q 8

عضو ذهبي
بعد عشرين سنه من اقرار هذا القانون


راح نسمع بالنائب مدحت مصطفى مرسي ..!



شكرا حكومتنا الهشه
 
لا وابشرك بعد قالها الشاعر فهد بورسلي والمعرووف ان عائلة بورسلي قديمه
بالكويت يقول دار(ن) يعيش ابها الغريب متنعم ,, وتعيش فيها ام احمد العجافه
 

إسبآنيول

عضو مخضرم
حق الأبناء في جنسية أمهم.. حلم لابد أن يتحقق / د. معصومة المبارك

شد انتباهي مربع صغير على الموقع الالكتروني لجريدة الوطن القطرية.. مربع صغير في مساحته كبير بل كبير جدا في معناه وأبعاده الانسانية، العنوان الذي يتصدر المربع هو «تصويت» والرسالة هي «هل تؤيد اعتبار أبناء القطرية قطريين ومنحهم كامل حقوق أمهم القطرية إذا حافظت على جنسيتها القطرية؟.
سؤال مطروح للاستفتاء المفتوح، سؤال يحمل بوادر نهاية لمعاناة الام القطرية وكذلك الخليجية بل والعربية التي تتزوج من غير جنسيتها. فيعاقبها القانون بان يحرمها من الكثير من حقوقها المدنية والاجتماعية وفي مقدمتها حقوق ابنائها في جنسيتها، بل ان البعض لا يتردد حتى في الدعوة الى حرمانها من جنسيتها والضغط عليها للحصول على جنسية زوجها والتخلي عن جنسيتها وكأنها ارتكبت جريمة تمس الامن الوطني.
المرأة التي تتزوج من غير جنسيتها في الدول التي تأخذ بنظرية الدم ومنها دولة قطر، والكويت وبقية دول مجلس التعاون وكافة الدول العربية. هذه الدول تشريعاتها الخاصة بالجنسية تحرم الام من نقل جنسيتها لأبنائها وكأن دم الام ليس دما كفيلا بنقل الجنسية للابناء، إن دم الام بنظر المشرع غير موصل للجنسية، وفي بعض الدول ومنها دولة الكويت جعل إمكانية نقل جنسية الام للابناء لا يتحقق الا بكارثة تلحق بالاسرة فتمثل بوفاة الزوج الاجنبي او الطلاق منه، وحتى مع هذه الكارثة لا تنتقل الجنسية من الام الى الابناء تلقائيا بل جعلها المشرع جوازيا للوزير المعني «وزير الداخلية» فله ان يمنح وله أن يمنع. ولذا فمئات من حالات الوفاة او الطلاق البائن لم ينتج عنها تلقائيا حصول الابناء على جنسية أمهم بل معاناتهم ومطالباتهم ممتدة وجهود امهم تصاب بخيبات امل متكررة، وكثير من الاحيان غادرت الام حياتنا الدنيا وفي قلبها حسرة وألم وخوف على مستقبل فلذات كبدها فالبيروقراطية، والروتين، وفقدان الواسطة اللازمة لتحقيق حلمها في استقرار اسرتها قد انهكتها على مدى سنوات وسنوات طوال دون ان يتحقق املها وحلمها في استقرار الابناء وضمهم الى جنسيتها، وبوفاة الام تعود المعاناة والحرمان من الجنسية، فالوزير هنا في حل من منح الابناء جنسية امهم فانها قد ماتت وماتت جنسيتها معها ودفن حق ابنائها معها في القبر، انها معاناة متصلة ومرارة تزداد حدة عاما بعد عام رغم المطالبات في تعديل تشريعي او على الاقل تحريك الآلة البيروقراطية للوزراء المعنيين «الداخلية» لتتحرك بشكل اسرع وجعل مسطرة الجوازية واحدة وسريعة لتحصل الام المواطنة على الضوء الاخضر لنقل جنسيتها لابنائها عبر دمها الاحمر الذي لا يختلف في مكوناته عن دم الاب المواطن.
بل إن كثيرا من الامهات قد ضحين باستقرارهن الاسري وأقدمن على طلب الطلاق من ازواجهن الاجانب اعتقادا منهن بان الجنسية ستأتي فورا او مع ورقة الطلاق. فيضيع الاستقرار الاسري وتتهدم الاسرة بأبغض الحلال وتتحقق الكارثة التي اشترطها المشرع وبالرغم من ذلك لا تحصل الام على حق تجنيس ابنائها.
عزيزي القارئ هل اتضحت الصورة المأساوية التي تعيشها الام الكويتية والقطرية والبحرينية واللبنانية.. الخ في سعيها الدؤوب لتحقيق استقرار افضل لاسرتها ولتحقيق مبدأ المساواة أمام القانون الذي تحمله كافة الدساتير ولكن هذا المبدأ يصطدم وبشدة بصخرة تشريعات الجنسية ويتبعثر على أرض الواقع، انه تمييز واضح وصارخ ضد المرأة. ولم تجد نصيرا لها في مطالباتها بحق ابنائها في جنسيتها بل اصطدمت بمعارضة شديدة حتى من ذوي التوجه الليبرالي غير المتشدد، فهؤلاء يطلبون منها ان تتحمل نتائج اختيارها الزواج من غير جنسيتها، وكأنها ارتكبت جريمة يعاقب عليها القانون، بل يتمادون بالقول ان عليها ان تتبع زوجها، فالمرأة بنظرهم تابع للزوج في كل شيء حتى في جنسيتها. أما أولئك المنتمون للتيارات الاسلامية فرفضهم مبني على نص «ادعوهم لآبائهم»، متناسين عمدا ان هذا النص يعني بالاسم وليس الجنسية. فالدين الاسلامي غير معني على الاطلاق كما بقية الاديان بالجنسية، وندور بحلقات متداخلة بين الدين، والتشريع والعادات والتقاليد والنظرة القاصرة للمرأة ويبقى موضوع حق الابناء في جنسية امهم «مكانك راوح» ولكن بارقة الامل التي تلوح في الافاق التشريعية العربية والخليجية هي أن أصوات المطالبة بدأت تتسع في مساحتها وفي نطاق المؤيدين لها. فالوعي العام ووعي المرأة بشكل خاص اصبح اكثر قوة بمبدأ المساواة امام القانون وظهرت الى السطح حملات دعوة لحق الابناء في جنسية امهم. فها هي الحملة تنشط في لبنان، ودول شمال إفريقيا ومصر، وقطر وكذلك في الكويت. حملة «حق ابنائي في جنسيتي» حملة تمنح الاختيار للابناء بين جنسية والدهم وجنسية امهم بشرط ان تحتفظ بجنسيتها، حملة تؤكد نص وروح المبدأ الدستوري في المساواة امام القانون، حملة تتسق مع اتفاقية حظر جميع اشكال التمييز ضد المرأة التي وقعت عليها الدول التي تحظر امتداد جنسية الام الى الابناء.
بأي حق وعلى اي اساس او منطق يبرر ربط رابطة الجنسية بالرجل فيتمكن من نقلها لابنائه وتحرم منها المرأة فلا تتمكن من ذلك؟، تمييز غير مبرر وتفرقة تحمل نكهة ابعد ما تكون عن المبادئ الدستورية التي نترنم بها ليل نهار. والانتهاكات الصارخة امام أعيننا يتلذذ اصحابها بسادية مخيفة بالمعاناة التي تواجهها المرأة التي تتزوج من غير جنسيتها، والمعاناة اشد واشد عندما تقدم على الزواج من شخص لا يحمل جنسية بل يحمل اللعنة «البدون» او «غير محدد الجنسية» عندها الطامة أكبر والمعاناة أشد.
لهؤلاء النساء نقول: قضيتكن امانة سنحملها بامانة ليتحقق المبدأ الذي أقسمنا على احترامه «المساواة أمام القانون» واحتراما لمبدأ الغاء جميع اشكال التمييز ضد المرأة.

http://www.aldaronline.com/Dar/Author.cfm?AuthorID=257

التعليق :



النائب الدكتور معصومة المبارك صاحبة المركز الاول في الدائرة الاولى من حيث عدد الاصوات واول ووزير انثى في دولة الكويت ابنائها بحرينيين الجنسية وهي منذ سنين تحاول وتسعى لتجنيس ابنائها وبعلها ولم يكن لها ذلك ...
 

athbey

عضو فعال
ههههههههه ياخرطي هذا اللي يقول عاقب الرعيان سارح يعني عكس الناس لاتستغربون شئ ههههههه تمتعوا بس بهالقصه السياسيه وضحكوا:p:p:p:pثعلب .. يقول قصته بديوانيه الغابه : كنت أمشي وكان جنبي ـ تكرمون ـ حمار ! .. قلت له ..
: إلا يا بوصابر .. مع إني أعرفك من زمان .. وأعرف إنه أجبن منك مافيه .. لكن الغريب إن بعض الناس يخوّفون عيالهم بـ " حماره القايلة " !
: أحّول .. حاسدينا حتى على تخويف البزارين ؟!
: يا بوصابر وش حاسدينك عليه ! .. صدقني لو إني ما أمون عليك ما قلت لك هالكلام ..
: عاد شجاعتك يالحصني !
: أنا واقعي جدا .. ما أقول إني شجاع .. ولا جبان .. ولا تنسى ذاك اليوم .. يوم أتوسّط لجيرانكم عيال الكلب علشان يوظفونهم في شركة النمر .. ورحت وقابلت النمر وجه لوجه .. وتوسّطت لهم ..
: لكنه ما وظّفهم !!
: صحيح إنه ما وظّفهم .. وطرد حتى عيال عمّهم من الشركة بعد ذاك اليوم .. لكني على الأقل واجهته ..
: ما علينا .. خلنا في اللي حنا فيه .. الحين بنروح نقابل الأسد ونشوف شجاعتك !
: هذا الكلام .. الحين أنت اللي مسمينك " حماره القايلة " ويخوّفون فيك بزارينهم .. ليش ما تقابل الأسد وتورّينا شطارتك ؟!
: أنا يا عمّي أبا لحصين .. مخلي الشجاعة لك .. ومقتنع إني جبان .. وراضي بهالحال .. وأنت اللي وافقت على رأي حيوانات الحارة وسويت روحك " طرزان " وقلت أنا اللي بقابل الأسد وأعطيه خطاب منطقتنا ..
: لكن أنت قلت أبروح معك ..
: ايه .. قلت أبروح معك .. أمشي معك في الطريق .. لكن مقابلة الأسد ما هي شغلي ..
: وسّع صدرك يا بوصابر .. ترى الموضوع ما يخصّني لحالي .. الموضوع لكل حيوانات المنطقه .. وخاصة أنتم يالحمير .. لأنكم من سكان منطقنا ـ مع الأسف ـ !!
: أوووه .. بدينا بالخربطة .. أقول خلنا نرجع ..
: لا يا حبيب قلبي .. ما دامنا قرّبنا ما حنا راجعين .. ياخي أنا قابلت النمر .. وعمّي قد قابل الأسد .. لكن أنتم يالحمير ما عمركم قابلتوا أحد منهم .. على الأقل خلّه موقف يسجّل للحمير !
: ياخي ما نبي مواقف ..
: ياخي وش أنت خايف منه ؟!! .. ترى العالم تطوّر .. والحيوانات تحضّرت .. الأسد عنده مطبخ أكبر من منطقتنا .. وكل أنواع المأكولات تجيه معلّبة من البرازيل .. لا تشيل هم ما هو ماكلك .. كل السالفة تعطيه هالوريقة الصغيرة وترجع .. وأنا أنتظرك عند الباب .. وتغيّر صورة " الحمير" في العالم .. صدقني السالفة ما تبي شي .. كلّها لحظات .. ويكتبونك في موسوعة جينس " أشجع حمار في العالم "
: لا يا حبيبي .. أنا برجع .. مع السلامة ..
: ها ها ها .. تعال .. أمزح معك .. ما كنت أتوقع إنك جبان لهالدرجة !
: ياخي قايلّك مخلين الشجاعة لكم يالثعالب .. بس خلنا نخلص واللي يرحم والديك .. ترى ورانا شغل !
: حلوة " ورانا شغل " هذي .. أقول تعال تراي أمزح معك .. أدري إنك ما فيه أمل تدخل ولا على أرنب .. تعال خل نكمل الطريق ما ني رايح لحالي ..
: اسمع .. لا عاد تطري لي هالموضوع .. وإلا برجع ..
: خلاص .. لكن على الأقل ادخل معي لقصر الأسد ..
: لا ..
: طيّب ساحة القصر ..
: لا ..
: أووه .. أجل ارجع .. وإذا أنا رجعت أبقولهم إنك يوم قربنا من القصر حطيت رجلك وخليتني لحالي .. وش يفكك عاد من جماعتك الحمير ..
: الحين هذا جزاي اللي أترك شغلي وأجي معك !!..
: والحين هذا جزاي اللي أعرّض نفسي للخطر علشانك أنت والحمير ! .. بتدخل معي ساحة القصر .. وإلا ارجع !
: خلاص أبدخل معك ساحة القصر .. وانتظرك عند الباب ..
: ما يخالف ..
ويوم وصلنا القصر .. بالموت قدرنا ندخل الساحة .. جلسنا ساعتين انتظار عند الباب .. وساعتين تحقيق .. و ساعتين تفتيش شخصي .. وأخيرا دخلنا ساحة القصر .. وهناك بدت المرحلة الثانية .. ودخلنا في العميق ! ..
: اسمع عاد يا بوصابر .. الحين حنا داخل حدود القصر .. والحرس يطالعونك عند البوابة .. بتدخل على الأسد وتعطيه الورقة .. وإلا قَسَماً عَظَماً .. لأقول للحرس إنك جاي تغتال الملك وأنت تعرف وش بيسوون فيك .. .. أقل شي .. عشرين ألف سنة إلين تثبت براءتك !
: هاااه .. أجل أنا بقول نفس الشي عنك ..
: ما يخالف .. قل وأنا بقول .. ونشوف يصدقون منو فينا ! ..
: لا واللي يرحم والديك ترى ورانا عيال .. وين اتفاقنا ؟!
: بلا اتفاق بلا بطيخ .. بتدخل على الأسد .. وإلا أبريّح عيالك منّك !؟
: كنت حاسّ .. صدقني كنت حاسّ .. من بديت تخربط بالطريق .. وقلبي أوجعني ..
: بلا قلبك بلا رجلك .. تبي تدخل على الأسد وإلا لأ ؟ ..
: طيّب يا قليل الخاتمة .. لكن بشرط .. إنك تجي معي .. ؟
: لا ..
: تكفى يا بالحصين
: معصي ..
: أجل تدري ؟! .. ماني داخل وقل اللي تبي ..
: خلاص بروح معك .. مشينا ..
ودخلنا باب القصر الخارجي ..
وبعد التدقيق .. والتحقيق .. والتهويش .. والتفتيش .. والترويع .. والتلفيع .. أخيراااااااااااااا .. دخلنا القصر !
واستأذن الحاجب لمقابلتنا الأسد ..
وجت لحظة الاستقبال ..
ودخلت أنا والحمار ..
والنفّاضة تلعب برجولنا ..

قابلهم " الكلب " وزير الأسد عند مدخل مجلس الأسد .. وقالّهم .. )
الكلب : اسمع انت واياه .. الأسد مشغول .. واختصروا ولا يكثر كلامكم .. يعني كلمتين وارجعوا ..
( وفجأة .. مادرى الحمار والثعلب إلا وهم قدّام الأسد " واللي شكله واااااضح جدااااا إن ماله خلق يقابل أحد اليوم ! " )
( زأر أول ما شافهم .. )
الأسد : وش عندك أنت وايّاه ؟
( طبعا .. أكلت الرهبة لسانهم وانحبست أنفاسهم ! )
الأسد : انطق يا حمار !
الحمار :طططكمكمكم
الأسد : هذا وش قاعد يخربط .. تكلم ماني فاضي لك ..
( مع هالكلمتين .. تحوّل الحمار فجأة إلى خلاط مولينكس ! )
الحمار : تتتتتتكفكفكفكفكفكف
الأسد : هذا وش يقول يا ثعلب !
الثعلب : هذااا طال عمممرك .. يعني .. يقول .. هذا .. الظاهر إنه جاي من منطقتنا ..
الأسد : أي منطقه ؟!
الثعلب : من منطقه " ياغافل لك الله " .. والظاهر معه خطاب خاااص لسموكم من حيوانات المنطقه ..
الأسد : هاته واخلصوا علي ترى ماني فاضي لكم ..
( وبعد ما قراه .. التفت للكلب .. )
الأسد : وهذا الموضوع اللي معطلين فترة المساج علشانه !؟ ..
( قال الثعلب لما سمع كلام الأسد لوزيره الكلب .. )
الثعلب : على العموم أنا أستأذن يا طويل العمر .. فرصة طيّبة وفي أمان الله ..
الأسد : وين يا بالحصاني .. أنت منت مع الحمار !؟
الثعلب : لا أبدا .. مالي علاقة في موضوعهم .. أنا شفته في الطريق يبي يدخل على سموكم .. قلت فرصة أتشرف بشوفة وجهكم الصبوحي ..
الأسد : ايييه وبعد ياابالحصين !؟! .. ما ضيّع غابتنا إلا أنتم يالفاضين .. ارمهم يالكلب بالسجن وذكرني بموضوعهم بعد اسبوع ..
الثعلب : أسبوع !!! .. بس ياطويل العمر ..
الأسد : أسبوعين ..
الثعلب : ياطويل الـ ..
الأسد : شهر ..
الثعلب : شكرا !!!..
( والحمار .. ما زال يعالج هالة " الهزاز " اللي تحوّل لها ! .. )
( وأخذهم الكلب إلى السجن .. ويوم دخل السجن .. وإلا الحارس " الذيب " نايم !! .. )
الكلب : قم قامت ضلوعك .. ماقلت لك لا عمرك تنام بهالمكان .. ترى إذا هذا حالك أبطردك .. وألف أبو حيوان يتمنى هالوظيفة ! الشرهة ما هي عليك !!
( وبعد ما دخلّهم الكلب السجن وطلع .. التفت الثعلب للحمار .. وإلا عيونه وارمه من الصياح .. وقبل ما يصرخ الحمار في وجهه .. قال الثعلب .. )
الثعلب : لحظة .. الحين هو قال شهر .. إن كبّرت السالفة .. صدقني ما نطلع ولا بعد سنة ..
الحمار : بس أنا وراي عياااال ..
الثعلب : ياخي وسّع صدرك .. هذا الدنيا .. وبعدين أنت اللي طقيت صدرك .. وقلت أبروح ويّاه .. كان لازم تحسب حساب المرمطة ..
الحمار : طيّب ليش تقولّه إن مالك شغل بالسالفة .. وأنت اللي مورطني ؟!
الثعلب : على الأقل يقدر واحد منا يقول لمنطقتنا شي .. صار اللي صار .. نم وهدي أعصابك .. وبكرة يصير إن شاء الله خير ..
الحمار : ما من وراك خير يابالحصاني ..
( وبعد شوي .. تسنّد الثعلب على باب السجن .. وقال للحارس ( الذيب ) اللي كان نايم يوم يدخلون " وملطشه الكلب " ! .. )
الثعلب : مساك بالخير يابوعامر !
الذيب : هلا ..
الثعلب : وش سالفة هالكلب ونفسه الشينة ! .. يغلط علينا ما يخالف .. لكن يغلط على واحد محترم مثلك .. جالس يسهر علشانهم !! ما هي زينة بصراحة ..
الذيب : العيشة تبي يابالحصين .. العيشة تبي ..
الثعلب : اي والله العيشة تبي .. والدنيا توافيق ..
الذيب : دنيا .. يكفينا شرها ..
الثعلب : اي والله دنيا .. ! .. وين يا زمان مضى .. يوم جدّانك الذيابه يحكمون الغابة .. والكلاب يشتغلون مدري وين !
الحمار : .. متى حكمت الذيابه الغابة يابالحصاني !!؟
الثعلب : أنت وش عرفك ياحمار .. حدّك إذا قريت هالخطاب اللي معك .. يقول صاحب كتاب " تاريخ الغابة " في الجزء السابع صفحة 623 ؛ " وفي هذه السنة عيّن الأسد الذئاب اعوانا له .. فتحولت رقعه الغابة اضعاف المرات وكثر الغنى .. وكانت أفضل عشرين سنة مرّت على تاريخ الغابة بإجماع المؤرخين " ..
الذيب : كتاب " تاريخ الغابة " !
الثعلب : فيه كتب كثيرة مفقودة .. يجدها المهتمّين بالتاريخ ..
الذيب : لكن هالسالفة ما عمرنا سمعناها .. الذيابه يدخلون الغابه يذبحون ويروحون !
الثعلب : طبعا .. لأن اللي كان يحفر ضدهم أرهبو الناس .. وطمسوا كل الكتب اللي تكلمت عنهم .. وزيفوا ومنعوا من ذكرهم بخير حتى نساهم الناس !
الذيب : من اللي جو بعدهم ؟!
الثعلب : هذي قصة طويلة .. وبصراحة ماودنا ندخل في السياسة ..
الذيب : خذ راحتك ..
الثعلب : يقول صاحب كتاب " لحظة الوداع .. في نهاية حكم الذيابه " يقول في الجزء الثالث صفحة 412 " ؛ انه وبينما الناس في نعمة وأمن ورخاء ووناسة ..
الذيب : يقول " وناسة " !!! ..
الحمار : ايه .. المؤلف غزال انجليزي ..
الثعلب : قايلّك ياحمار نم ! .. المهم .. يقول : وبينما هم في خير حال .. إذ هجم عليهم الملثمون .. وتغلغلوا في قصر الأسد وحاربوا الذيب وزير الاسد .. وغيرو الالفه بين سكان الغابه .. وتسلطوا على الغابة ثلاثين سنة .. يسرقون وينهبون وحاربوا كل الذيابه صغيرهم وكبيرهم .. وما نجا إلا قلة قليلة .. تمكنت من الهرب "
الذيب : لكن .. من هالمتلثمين ..
الثعلب : اسمح لي .. هذا موضوع حساس شوي ..
الذيب : لا ياحبيبي .. لازم تعلمني ..
الثعلب : شف .. أنا ماودي يصير في نفسك شي .. وأقترح عليك لو تراجع المكتبة العامة يمكن تلقى الكتاب اللي قلت لك .. أو شف كتاب " أيام الذيابه " .. أو كتاب " الذئاب.. والملك اللي ضاع " .. أو تدري .. شف كتاب " الذئاب .. والسادة السباع " ..
الذيب : ياخي ما ني راعي كُتب .. قلّي وخلصني واللي يرحم والديك ..
الثعلب : اسمح لي الموضوع ما يستاهل .. سالفة قديمة جدا .. خلنا في آخر أخباركم ..
الذيب : لا واللي يرحم والديك .. صدقني ما أعلم أحد ..
الثعلب : طيّب .. الموضوع بيني وبينك .. ولا يصير في نفسك شي لأن السالفة قديمة والدنيا تغيرت ..
الذيب : طيب .... منهم ؟؟
الثعلب : الكلاب ..
الذيب : الكلاب ؟! .. لا .. لا يمكن ..
الثعلب : بكيفك .. راجع الكتب ..
الذيب : ياخي خلنا نصير منصفين .. الكلاب دايم قريبين من الأسود .. لأنهم معروفين بالوفاء ..
الثعلب : ها ها ها .. هذي أكبر كذبة نشرها الكلاب .. وضحكوا علينا فيها .. الين صار أي اسد يقربهم .. ومع هذا .. ما يقولون عنك ولا عني أوفياء !! .. والكلب يقولون عنه وفي !! .. هذا فن الدعاية اللي ضحكوا بها على الحيوانات ..
الذيب : صحيح .. أنا أشهد إنك صادق ..
الثعلب : هذا الإعلام وما يسوي .. وإلا شفت طريقة كلامه لك .. بالله عليك يقولك هالكلام قدّامنا ؟! ..
الذيب : شي يبط الكبد .. آآآآخ يالقهر ..
الثعلب : ما عليك .. لا يضيق صدرك " لكل غابة أسود وكلاب وذيااابه .. " !



 

كنترول

عضو ذهبي
استغرب من الذين يتسائلون ويقولون ما دخل مقولة ابن عريعر في الموضوع !!!!

في زمن ابن عريعر


كانت الفرس هي من تركب على الحصان

وفي هذا الزمن

تريد الحكومه ان تجعل المرآه الكويتية هي السبب في اعطاء زوجها الأجنبي او البدون الجنسية الكويتية

وفي الوقت نفسه

تريد ان تحرم الرجل الكويتي من هذا الحق

ولا تريد ان تعطي الجنسيه لزوجته الأجنبيه او البدون

بل والأدهى من ذلك

قبل أيام اثيرت قضيه ابناء الكويتي المتزوج من إمرأه بدون والذين لايزالون محرومين من اي ثبوتيات تدل على انهم ابناء لمواطنين كويتيين

فـ هل لهذه الدرجه ,, المواطن الكويتي رخيص عند الحكومه وليس له هيبه

ولا تقدير لرجولته ومكانته الاسريه بين زوجته وابنائه
 

بو حظين

عضو بلاتيني
ان اكرمكم عند الله اتقاكم

لا يكون يحسب البعض ان عندما تجنس صار كويتى

المزدوجين ؟؟- بعض الفلسطن و الاردنيين من الذين شتموا الكويت؟؟؟ ..اعرف كم واحد منهم تجنس ؟؟

هل هؤلاء كويتيين ؟؟؟ بالحنسية نعم
بالافعال ..لا

الاعمال هى المحك

شكرا
 

صوتك يناديني

عضو بلاتيني
لا اتمنى ان يتم هالشيء لان فيه اضرار لمصلحة البلد ..

راح يصير المصري والفلسطيني والعراقي والايراني كويتين وبكرا نصير دولة مشكله

يعني كلامنا يصير كله بدليات :D
 
أعلى