ما هو دور ابن جبرين في الفتنة الطائفية .. سامراء

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

k7elan

عضو بلاتيني
الوهابية تقوم على التكفير وهذا ابعد ما يكون عن السنة ومذهبها

حيث ان الصحابة نفسهم رضوان الله عليهم لم يهدموا المعابد الوثنية في البلاد المفتوحة ولم

يتعرضوا لها بشئ

حيث لا تزال تماثيل الامبراطورية البابلية موجودة في العراق لم تمس وكذلك بقايا الحضارة

الفرعونية بمصر و تراث الانباط في الاردن وغيرها

من البلدان المفتوحة

طبعا هذا معروف لكن عند الوهابية الدين عندهم غير

يا ليت لو يأتون خريجي إحياء التراث ويثبتون حياد الصحابة عن الجادة و تتبعهم البدع والضلال

حرام الذي يحدث في العراق وانهار الدماء المسفوحة لأجل شيخ دين دجال ...!!!!!!!


للعلم انا سني لكن ارفض مذهب الوهابية واحتقره كل الاحتقار حيث انه يقوم على العبودية لما

يدعى ولي الأمر ومحاربة الاديان الاخرى

لكـــــن لكي تعرف مدى تسييس هذا المذهب انظر مجادلاتهم تقع اين...!!

الشيعة فقط بسبب ايران مع ان عدد البهرة في الكويت اصبح بالآلاف ويطالبون بمساجد خاصة بهم

الى ان فطاحل الاعضاء عندنا لم ينبسوا ببنت شفة بخصوص البهرة مع العلم ان عددهم بالكويت 10 آالاف شخص

http://newsweek.com.kw/default.aspx?isu=050604&page=2&topic=355401


scan418-3.jpg

هذا غير عبدة الشيطان الذين اشتكت وزارة التربية من انتشارهم في مدارسنا ليقضوا على ما​

تبقى من دين الاسلام على شباب في عمر الزهور​


يا ليت لو تركزوا على اصول الدين بلا هذه الطائفية القذرررررررررة منكم​

بالختاااااااام​

لا تقطون وصخ السعودية على الكويت رجاء حيث الكويت بلد نظيف وشعبه وطني لم يعرف​

العنف طول عمره السياسي الديمقراطي تقوم العلاقة بين افراده شعبه على اساس المواطنة​


والمحبة والصداقة وعندنا دستور يقول​


مادة 29

الناس سواسية في الكرامة الانسانية ، وهم متساوون لدى القانون في الحقوق والواجبات العامة ، لا تمييز بينهم

في ذلك بسبب الجنس او الاصل او اللغة او الدين .




ورجاء من الادارة ان لا تتعاطف مع الطائفيين الحثالة سواء شيعة ام سنة بحجة الديمقراطية والرأي

الاخر

حيث الديمقراطية لا تحتمل البيئة المستقطبة طائفيا حيث انها بيئة غير صالحة للديمقراطية والرقي والتطور


تحيتي
 

سياسي

عضو فعال
سياسي /

أهديك هذه القصة
ذات يوم قطعوا رؤوس سجنائهم من شيوخ قبيلة المطير ووضعوها في أوني الطعام ليقدموها لذوي الضحايا. فقد روى حافظ وهبة المستشار السعودي في كتابه "جزيرة العرب في القرن العشرين"

عن عبد العزيز بن سعود (الميت سنة 1953), فقال :

"قال عبد العزيز . . . لقد قاومت دعوتنا كل القبائل أثناء قيامها، وكان جدي سعود الأول قد سجن

عددا من شيوخ قبيلة مطير، فجاءه عدد آخر من القبيلة يتوسطون بإطلاق سراحهم. ولكن سعود

الأول قد أمر بقطع رؤوس السجناء. ثم احضر الغداء, ووضع الرؤوس فوق الأكل وطلب من أبناء عمهم

الذين جاؤوا للشفاعة لهم, أن يأكلوا من هذه المائدة التي وضعت فيها رؤوس أبناء عمهم, ولما

رفضوا الأكل أمر سعود بقتلهم".


وأخرى :
يقول حافظ وهبة في نفس الكتاب, بعدها: "لقد قص هذه القصة الملك عبد العزيز على شيوخ قبيلة مطير, الذين جاؤوا للاستشفاع في زعيمهم "فيصل الدويش" قبل أن يقتله عبد العزيز. ليبين لهم أنّه سيقتلهم أيضاً, إذا لم يمتنعوا عن طلب الشفاعة لزعيمهم فيصل الدويش". "بعدها أمر بقتل فيصل الدويش وتوضأ بدمه ثم قام لأداء الصلاة . . . لأن فيصل الدويش قد استيقظ ضميره أخيرا, وانقلب عليه, بعد أن رأى أن . . . عبد العزيز (بن سعود) كان لا يركع إلا لأوامر الإنكليز، واستيقظ الدويش بعد أن وقع عبد العزيز للإنكليز بإعطاء فلسطين لليهود في مؤتمر العقير عام 1922. وهكذا, وبهذا الاسلوب سارت الدعوة السعودية الوهابية من أول قيامها. لذلك يذكر "لزلي مكلوغن" في كتابه الآنف الذكر, في الفصل الثالث: "في أيار 1902، كتب والد ابن سعود إلى المعتمد السياسي البريطاني يقول:
" لا أريد أن أسأل أحداً سواكم، وما ذلك إلا للأفضال والحماية التي تقدمونها للذين وضعوا أنفسهم تحت نظركم. فهل تتطلع عينا الحكومة البريطانية صوبنا.. أنا أطلب أن تعتبرني حكومتكم الموقرة كواحد من رعاياها " (12)

هــــــــــــــذي مواصيل محمد بن عبدالوهاب اللي كان مفتي البلاط أي نفس وظيفة ابن جبرين حاليا

خل هالمواصيل لك لا يشرفنا ولا يسرنا أن نكون قتلة وسفاكين دماء ..فنحن أبناء محمد وعلي وفاطمة والحسن والحسين

نحن ابناء الاسلام المحمدي النقي الأصيل الاسلام الذي يقدس حرية الآخرين وأرواحهم وممتلكاتهم

أقولها للمرة الألف ابن جبريـــــــــــن يقف خلف الفتنة الطائفية ومالم يتبرأ منه علماء المذهب السني ويكشفوا لأبناء المذهب حقيقة هذا الطائفي ستكون الحرب الطائفية وسيكثر الهرج والمرج وستحرق تلك النار المنطقة بأكملها

هذا الشيخ ابن جبرين يخال أن نار الطائفية تحرق الشيعة لوحدهم ؟؟
نعم لم لا يكون هذا حد تفكيره فهو ينتمي الى المدرسة التي تقول بأن الأرض مسطحة ...

وإلى الله المشتكى


ياخ

انا قريت كل تاريخ دول السعودية الثلاث ولم اقرا هذه القصه من قبل وانا بعد قريت كل تاريخ مطير لانهم خوالي ولم اسمع هذه القصه وهذا افترا على السعودية واهل السنه وعلى مطير نفسهم ولم اجد القصه في كل الكتب الي قريتها


بارك الله في الشيخ ابن جبرين في قوله الحق في من يعبدون القبور من دون الله وهذا شرك بالله تعالى


ياخ

قارن ماذا تفعل ايران باهل السنه وما تفعل السعودية بالشيعه فهناك فرق بينهم

حتى خادم الحرمين الملك عبدالله بن عبدالعزيز بارك الله فيه واطال الله في عمره قام وزار مناطق الشيعه واستمع الى مشاكلهم

والله اني الان في امريكا وفي ولايتي اغلب المبتعثين من السعودية من الشيعه فهل تفعلها ايران والربع الخميني

والله لو في قبر في الكويت واشوف الناس تعبده وتطلب الرحمة والمغفره من هذا القبر لهدمته انا بيدي

وللعلم لا يوجد في الاسلام بما يسمى بالوهابية لان الوهاب هو الله سبحانه وتعالى ولا يجوز ان تسمي الناس بما سما الله نفسه فهذا الاسم خالص لوجهه الكريم

ولاكنكم لا تعرفون بالدين شيء تنادون الناس باسامي الله تعالى وحتى الشيخ اسمه ابن عبد الوهاب وليس الوهاب فهو عبد للوهاب والوهاب هو الله
 

سياسي

عضو فعال
الوهابية تقوم على التكفير وهذا ابعد ما يكون عن السنة ومذهبها

حيث ان الصحابة نفسهم رضوان الله عليهم لم يهدموا المعابد الوثنية في البلاد المفتوحة ولم

يتعرضوا لها بشئ

حيث لا تزال تماثيل الامبراطورية البابلية موجودة في العراق لم تمس وكذلك بقايا الحضارة

الفرعونية بمصر و تراث الانباط في الاردن وغيرها

من البلدان المفتوحة

طبعا هذا معروف لكن عند الوهابية الدين عندهم غير

يا ليت لو يأتون خريجي إحياء التراث ويثبتون حياد الصحابة عن الجادة و تتبعهم البدع والضلال

حرام الذي يحدث في العراق وانهار الدماء المسفوحة لأجل شيخ دين دجال ...!!!!!!!


للعلم انا سني لكن ارفض مذهب الوهابية واحتقره كل الاحتقار حيث انه يقوم على العبودية لما

يدعى ولي الأمر ومحاربة الاديان الاخرى

لكـــــن لكي تعرف مدى تسييس هذا المذهب انظر مجادلاتهم تقع اين...!!

الشيعة فقط بسبب ايران مع ان عدد البهرة في الكويت اصبح بالآلاف ويطالبون بمساجد خاصة بهم

الى ان فطاحل الاعضاء عندنا لم ينبسوا ببنت شفة بخصوص البهرة مع العلم ان عددهم بالكويت 10 آالاف شخص

http://newsweek.com.kw/default.aspx?isu=050604&page=2&topic=355401


scan418-3.jpg

هذا غير عبدة الشيطان الذين اشتكت وزارة التربية من انتشارهم في مدارسنا ليقضوا على ما​

تبقى من دين الاسلام على شباب في عمر الزهور​


يا ليت لو تركزوا على اصول الدين بلا هذه الطائفية القذرررررررررة منكم​

بالختاااااااام​

لا تقطون وصخ السعودية على الكويت رجاء حيث الكويت بلد نظيف وشعبه وطني لم يعرف​

العنف طول عمره السياسي الديمقراطي تقوم العلاقة بين افراده شعبه على اساس المواطنة​


والمحبة والصداقة وعندنا دستور يقول​


مادة 29

الناس سواسية في الكرامة الانسانية ، وهم متساوون لدى القانون في الحقوق والواجبات العامة ، لا تمييز بينهم

في ذلك بسبب الجنس او الاصل او اللغة او الدين .




ورجاء من الادارة ان لا تتعاطف مع الطائفيين الحثالة سواء شيعة ام سنة بحجة الديمقراطية والرأي

الاخر

حيث الديمقراطية لا تحتمل البيئة المستقطبة طائفيا حيث انها بيئة غير صالحة للديمقراطية والرقي والتطور


تحيتي

الصحابه لم يهدموا الوثن في دول الاخرى لانها الناس الي فيها ليسوا مسلمين وقي الاسلام حرية الديانه وحرية العبادة

ولاكن الروافض محسوبين على المسلمين وهم يشوهون صورة الاسلام بعادتهم القبور من دون الله

والسعودية افضل باكويت الف مره لان السعودية تطبق الشريعه والكويت دولة علمانيا تتبع دستور مستور من دون الكتاب والسنه ونساء الكويت بعضهم وليس كلهم عاريات كاسيات وفي الكويت الكثير من ما يخالف الشرع فلا تجيب الكويت عند السعودية

وانت تقول انك سني الى تعلم انك ماتجوز ان تسمي البشر باسم من اسماء الله الحسنى

اما عن طاعة ولي الامر فهي واجبة ان لم يخالف هو شرع الله ورسوله فصحابة كانوا يتبعون الخليفه من بعد الرسول فهذه ليس عبودية بل هو ماشرع الله تعالى

والبهره ليسوا مسلمين ولهم الحق في من يعبدون لكم دينكم ولي دين ولاكن من يقول انا مسلم فعليه ان يتبع شرع الله ومن شرع الله ان لا تعبدوا من دونه شيء وهذا من القبور

وعن التكفير فهم لم يكفروا احدا الى من كفر الله من الروافض والنصارى واليهود والخرواج وكل من لا يعبد الله ورسوله فهوا كافر
والروافض ليسوا بمسلمين ولو كانوا محسوبين على الاسلام
 

كاظمة

عضو بلاتيني
هذه فتوى ابن جبرين الأخيرة و التى تلطخت يداه بدماء الابرياء بسببها أكثر من ذي قبل، و كأن ما أصدره من فتاوي تكفيرية سابقا لم يكن كافيا و كأن الارهابيون ليس عندهم فتاوي تبيح لهم قتل الاطفال و النساء و الابرياء حتى يأتي هذا و يحفزهم أكثر لسفك دماء اكثر.

فتوى مليئة بالكره و الحقد و الكذب و البهتان و الافتراء و الرخصة للمجرمين و القتلة لممارسة المزيد من القتل و الدمار بحق المسلمين من شيعة آل محمد. فعلا ان هؤلاء الارهابيون هم خوارج العصر.


بيان عاجل من سماحة الشيخ بخصوص الأوضاع في العراق

وجوب نصرة أهل السنة في العراق

الحمد لله رب العالمين، وصلى الله وسلم على أشرف المرسلين، نبينا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين وبعد...فقد انتشر وتحقق ما تعمله الروافض بأهل السنة في العراق، حيث يداهمونهم على حين غفلة، ويقتلونهم قتلاً ذريعًا، ولا يرقبون إلاَّ ولا ذمة، ولا يراعون طفلاً ولا امرأة، ولا شيخًا كبيرًا، فيطلقون عليهم النار لإبادتهم، وقد يحرقونهم داخل المنازل والدور، وقد يعذبون الفرد قبل الموت، فيخرقون رأسه بالحافر الكهربائي، أو يكثرون من الطعنات في جسده حتى يـموت، أو يقطِّعون لحمه وأعضاءه إربًا إربًا، وقد يضعون الإنسان بين قوالب الثلج حتى يتجمد ويـموت، وقد تتبعوا كل من كان اسمه "عُمر"؛ لعداوتهم لأمير المؤمنين عمر بن الخطاب رضي الله عنه، وقتلوا طفلة عمرها خمس سنين لأن اسمها "عائشة"، وتسلطوا على المساجد التي لأهل السنة، فهدموها على المصلين، ويهدمون المساكن أو يحرقونها على أهلها، ويتعاونون مع النصارى على أهل السنة أولاً، بدخول المنازل وأخذ ما عندهم من أسباب المقاومة، حتى سكاكين الخضرة ونحوها، ثم يهجمون عليهم بعد قليل، فيقتلونهم قتلاً ذريعًا، وقصدهم أن يبيدوا جميع أهل السنة من دولة العراق، حتى لا يبقى من أهل السنة عندهم بشر، ولو كانوا مسلمين، ومن أهل الوطن، وآباؤهم وأجدادهم وقبائلهم في العراق من عهد عمر بن الخطاب ومن بعده، وفي العهد العباسي.

ولا تخفى عداوتهم من عهد تمكنهم قديـمًا، فهم ورثة ابن العلقمي ونصير الدين الطوسي ومن معهم، حيث زينوا للتتار قتل الخليفة العباسي، ثم دخول بغداد وقتل أهلها، حتى قتلوا نحوًا من مليون نسمة، حتى انقلب النهر دمًا أحمر، وأحرقوا المصاحف والكتب، وقذفوها في الأنهار، وذلك دليل على حقدهم وضغائنهم وحنقهم على المسلمين الذين يشهدون الشهادتين، ويصلون ويزكون، ويصومون ويحجون ويجاهدون، وليس لهم ذنب إلا أنهم يترضون عن الخلفاء الراشدين أبي بكر وعمر وعثمان، ومعاوية بن أبي سفيان، وجابر وأنس وابن عمر، وأبي سعيد، وبقية الصحابة رضي الله عنهم، ومع ذلك فقد يزعم بعض الناس أن الرافضة مسلمون؛ لأنهم يتلفظون بالشهادتين، ويصلون ويصومون ويحجون، ونحو ذلك، فنقول: إن الرافض مشركون:


فأولاً: تكفيرهم لصحابة النبي صلى الله عليه وسلم، فعندهم أن جميع الصحابة قد كفروا وارتدوا بعد موت النبي صلى الله عليه وسلم، حيث لم يبايعوا عليًا رضي الله عنه بالخلافة، وكتموا الوصية كما يزعمون، ولا يستثنون إلا عددًا قليلاً أقل من العشرة، وعلى قولهم لا تقبل الأحكام والعبادات التي نقلها أولئك الصحابة رضي الله عنهم، حيث إن حملتها كفار قد ارتدوا وكفروا، مع أن الصحابة رضي الله عنهم هم الذين قاتلوا أهل الردة.


وثانيًا: طعنهم في أمهات المؤمنين، وبالأخص عائشة وحفصة، ورميهم عائشة بالفاحشة وقد أنزل الله براءتها في القرآن الكريم.


وثالثًا: تكفيرهم لأهل السنة في كل زمان ومكان، كما تدل على ذلك مؤلفاتهم وأشرطتهم، ويحكمون عليهم أنهم في النار مخلدين فيها، وهذه عقيدة راسخة فيهم، وأدل دليل فعلهم الآن بأهل السنة في دولة العراق، وانضمامهم إلى النصارى في قتال وإبادة أهل السنة.


رابعًا: طعنهم في القرآن الكريم، لما لم يجدوا فيه ما يؤيد مذهبهم في الغلو في عليّ وابنيه وزوجته، اتهموا الصحابة أنهم أخفوه وحذفوا منه ما يتعلق بفضائل عليّ وذريته، وقد ألف شيخهم النوري الطبرسي كتابًا أسماه: ((فصل الخطاب في إثبات تحريف كتاب رب الأرباب))، حشد فيه من النقول المكذوبة ما أمكنه، وهو مقدس على زعمهم، ومؤلفه من أكابرهم.


وخامسًا: ردهم للسنة النبوية الصحيحة، فلا يعتبرون بكتب أهل السنة، كالصحيحين، والسنن، والمسانيد، التي تلقتها الأمة بالقبول، ولو كانت بأصح الأسانيد، حيث إن فيها فضائل الصحابة، وإن رجال الأسانيد من أهل السنة، مع أن العلماء رحمهم الله قد نقحوا تلك الأسانيد، وتكلموا على الرجال من يقبل ومن لا يقبل.


وسادسًا: غلوهم في عليّ والحسن والحسين وفاطمة رضي الله عنهم، فهم يصفونهم بصفات الغلو والإطراء، حتى عبدوهم مع الله، وصرفوا لهم خالص حق الله، ودعوهم في الملمات والمضائق، ورووا في حقهم وفضائلهم أكاذيب هم في غنى عنها، مما لا يصدق بها من له أدنى مسكة من عقل، وذلك دليل على ضعف عقولهم وتـمسكهم بالأكاذيب التي تلقوها عن علماء الضلال.


سابعًا: بدعهم الكثيرة التي تدل على ضعف العقول، ومن أشهرها ما يقيمونه من المآتم والحزن سنويًا في يوم عاشوراء، حيث يضربون صدورهم وخدودهم، ويطعنون أنفسهم بالأسلحة، حتى يسيلوا الدماء، وينوحون ويصيحون، مما يدل على سخافة وخفة العقول، وكذا ما ابتدعوه من عيد يسمونه "عيد الغدير"، مما لا أصل له عن الأئمة الاثنى عشر ولا عن غيرهم، إلى غير ذلك من بدعهم وأكاذيبهم.


وعلى ما ذكرنا من أفعالهم، فإننا نبرأ إلى الله من أعمالهم الشنيعة، وننكر ونشجب ما يصدر منهم من إيقاعهم بالمسلمين في العراق وغيره، ونعرف بذلك عداوة الرافضة في كل بلد وكل زمان لأهل السنة والجماعة، ونحذر المسلمين جميعًا من الانخداع بدعاياتهم ودعاويهم، فإنهم يقولون بألسنتهم ما ليس في قلوبهم، فهم العدو اللدود، وهم أكبر من يكيد للمسلمين، فيجب الحذر والتحذير من مكائدهم وحيلهم، وتجب مقاطعتهم وطردهم وإبعادهم، حتى يسلم من شرهم المسلمون، كفانا الله كيدهم، وردهم خائبين، وصلى الله وسلم على نبينا محمد وعلى آله وأصحابه وأتباعهم إلى يوم الدين.


قاله وأملاه

عبدالله الجبرين
1428/1/2هـ

هذا هو المصدر و لعنة الله عليه من مصدر ملعون لا يخرج منه الا الشر و الفتن:
http://www.asunnah.net/index.php?option=com_content&task=view&id=497&Itemid=32
 

سياسي

عضو فعال
هذه فتوى ابن جبرين الأخيرة و التى تلطخت يداه بدماء الابرياء بسببها أكثر من ذي قبل، و كأن ما أصدره من فتاوي تكفيرية سابقا لم يكن كافيا و كأن الارهابيون ليس عندهم فتاوي تبيح لهم قتل الاطفال و النساء و الابرياء حتى يأتي هذا و يحفزهم أكثر لسفك دماء اكثر.

فتوى مليئة بالكره و الحقد و الكذب و البهتان و الافتراء و الرخصة للمجرمين و القتلة لممارسة المزيد من القتل و الدمار بحق المسلمين من شيعة آل محمد. فعلا ان هؤلاء الارهابيون هم خوارج العصر.


بيان عاجل من سماحةالشيخ بخصوص الأوضاع في العراق

وجوب نصرة أهل السنة في العراق

الحمد لله رب العالمين، وصلى الله وسلم على أشرف المرسلين، نبينا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين وبعد...فقد انتشر وتحقق ما تعمله الروافض بأهل السنة في العراق، حيث يداهمونهم على حين غفلة، ويقتلونهم قتلاً ذريعًا، ولا يرقبون إلاَّ ولا ذمة، ولا يراعون طفلاً ولا امرأة، ولا شيخًا كبيرًا، فيطلقون عليهم النار لإبادتهم، وقد يحرقونهم داخل المنازل والدور، وقد يعذبون الفرد قبل الموت، فيخرقون رأسه بالحافر الكهربائي، أو يكثرون من الطعنات في جسده حتى يـموت، أو يقطِّعون لحمه وأعضاءه إربًا إربًا، وقد يضعون الإنسان بين قوالب الثلج حتى يتجمد ويـموت، وقد تتبعوا كل من كان اسمه "عُمر"؛ لعداوتهم لأمير المؤمنين عمر بن الخطاب رضي الله عنه، وقتلوا طفلة عمرها خمس سنين لأن اسمها "عائشة"، وتسلطوا على المساجد التي لأهل السنة، فهدموها على المصلين، ويهدمون المساكن أو يحرقونها على أهلها، ويتعاونون مع النصارى على أهل السنة أولاً، بدخول المنازل وأخذ ما عندهم من أسباب المقاومة، حتى سكاكين الخضرة ونحوها، ثم يهجمون عليهم بعد قليل، فيقتلونهم قتلاً ذريعًا، وقصدهم أن يبيدوا جميع أهل السنة من دولة العراق، حتى لا يبقى من أهل السنة عندهم بشر، ولو كانوا مسلمين، ومن أهل الوطن، وآباؤهم وأجدادهم وقبائلهم في العراق من عهد عمر بن الخطاب ومن بعده، وفي العهد العباسي.

ولا تخفى عداوتهم من عهد تمكنهم قديـمًا، فهم ورثة ابن العلقمي ونصير الدين الطوسي ومن معهم، حيث زينوا للتتار قتل الخليفة العباسي، ثم دخول بغداد وقتل أهلها، حتى قتلوا نحوًا من مليون نسمة، حتى انقلب النهر دمًا أحمر، وأحرقوا المصاحف والكتب، وقذفوها في الأنهار، وذلك دليل على حقدهم وضغائنهم وحنقهم على المسلمين الذين يشهدون الشهادتين، ويصلون ويزكون، ويصومون ويحجون ويجاهدون، وليس لهم ذنب إلا أنهم يترضون عن الخلفاء الراشدين أبي بكر وعمر وعثمان، ومعاوية بن أبي سفيان، وجابر وأنس وابن عمر، وأبي سعيد، وبقية الصحابة رضي الله عنهم، ومع ذلك فقد يزعم بعض الناس أن الرافضة مسلمون؛ لأنهم يتلفظون بالشهادتين، ويصلون ويصومون ويحجون، ونحو ذلك، فنقول: إن الرافض مشركون:


فأولاً: تكفيرهم لصحابة النبي صلى الله عليه وسلم، فعندهم أن جميع الصحابة قد كفروا وارتدوا بعد موت النبي صلى الله عليه وسلم، حيث لم يبايعوا عليًا رضي الله عنه بالخلافة، وكتموا الوصية كما يزعمون، ولا يستثنون إلا عددًا قليلاً أقل من العشرة، وعلى قولهم لا تقبل الأحكام والعبادات التي نقلها أولئك الصحابة رضي الله عنهم، حيث إن حملتها كفار قد ارتدوا وكفروا، مع أن الصحابة رضي الله عنهم هم الذين قاتلوا أهل الردة.


وثانيًا: طعنهم في أمهات المؤمنين، وبالأخص عائشة وحفصة، ورميهم عائشة بالفاحشة وقد أنزل الله براءتها في القرآن الكريم.


وثالثًا: تكفيرهم لأهل السنة في كل زمان ومكان، كما تدل على ذلك مؤلفاتهم وأشرطتهم، ويحكمون عليهم أنهم في النار مخلدين فيها، وهذه عقيدة راسخة فيهم، وأدل دليل فعلهم الآن بأهل السنة في دولة العراق، وانضمامهم إلى النصارى في قتال وإبادة أهل السنة.


رابعًا: طعنهم في القرآن الكريم، لما لم يجدوا فيه ما يؤيد مذهبهم في الغلو في عليّ وابنيه وزوجته، اتهموا الصحابة أنهم أخفوه وحذفوا منه ما يتعلق بفضائل عليّ وذريته، وقد ألف شيخهم النوري الطبرسي كتابًا أسماه: ((فصل الخطاب في إثبات تحريف كتاب رب الأرباب))، حشد فيه من النقول المكذوبة ما أمكنه، وهو مقدس على زعمهم، ومؤلفه من أكابرهم.


وخامسًا: ردهم للسنة النبوية الصحيحة، فلا يعتبرون بكتب أهل السنة، كالصحيحين، والسنن، والمسانيد، التي تلقتها الأمة بالقبول، ولو كانت بأصح الأسانيد، حيث إن فيها فضائل الصحابة، وإن رجال الأسانيد من أهل السنة، مع أن العلماء رحمهم الله قد نقحوا تلك الأسانيد، وتكلموا على الرجال من يقبل ومن لا يقبل.


وسادسًا: غلوهم في عليّ والحسن والحسين وفاطمة رضي الله عنهم، فهم يصفونهم بصفات الغلو والإطراء، حتى عبدوهم مع الله، وصرفوا لهم خالص حق الله، ودعوهم في الملمات والمضائق، ورووا في حقهم وفضائلهم أكاذيب هم في غنى عنها، مما لا يصدق بها من له أدنى مسكة من عقل، وذلك دليل على ضعف عقولهم وتـمسكهم بالأكاذيب التي تلقوها عن علماء الضلال.


سابعًا: بدعهم الكثيرة التي تدل على ضعف العقول، ومن أشهرها ما يقيمونه من المآتم والحزن سنويًا في يوم عاشوراء، حيث يضربون صدورهم وخدودهم، ويطعنون أنفسهم بالأسلحة، حتى يسيلوا الدماء، وينوحون ويصيحون، مما يدل على سخافة وخفة العقول، وكذا ما ابتدعوه من عيد يسمونه "عيد الغدير"، مما لا أصل له عن الأئمة الاثنى عشر ولا عن غيرهم، إلى غير ذلك من بدعهم وأكاذيبهم.


وعلى ما ذكرنا من أفعالهم، فإننا نبرأ إلى الله من أعمالهم الشنيعة، وننكر ونشجب ما يصدر منهم من إيقاعهم بالمسلمين في العراق وغيره، ونعرف بذلك عداوة الرافضة في كل بلد وكل زمان لأهل السنة والجماعة، ونحذر المسلمين جميعًا من الانخداع بدعاياتهم ودعاويهم، فإنهم يقولون بألسنتهم ما ليس في قلوبهم، فهم العدو اللدود، وهم أكبر من يكيد للمسلمين، فيجب الحذر والتحذير من مكائدهم وحيلهم، وتجب مقاطعتهم وطردهم وإبعادهم، حتى يسلم من شرهم المسلمون، كفانا الله كيدهم، وردهم خائبين، وصلى الله وسلم على نبينا محمد وعلى آله وأصحابه وأتباعهم إلى يوم الدين.


قاله وأملاه

عبدالله الجبرين
1428/1/2هـ

هذا هو المصدر و لعنة الله عليه من مصدر:
http://www.asunnah.net/index.php?option=com_content&task=view&id=497&Itemid=32


والله لعنة الله عليك وعلى اسيادكم

وهو قال كلمة حق في الروافض فيجب على اهل السنة نصرة اخوانهم المسلمين في العراق لقتال الروافض وطردهم من العراف الي ايران او اي مكان اخر

والروافض ليسوا مسلمين اساسا
 

كاظمة

عضو بلاتيني
الرد على ابن جبرين و فتواه السابقة بخصوص نصرة حزب الله ضد الصهاينة..و الرد على أمثال ابن جبرين و أتباعه من خوارج العصر...


بقلم: السيد حسن العوامي

بسم الله الرحمن الرحيم

والصلاة والسلام على أشرف الأنبياء والمرسلين محمد بن عبد الله خاتم الرسل وعلى آله الطيبين الطاهرين الذين أذهب الله عنهم الرجس وطهرهم تطهيرا وعلى أصحابه الذين اتبعوه بإحسان ومن والاه إلى يوم الدين.

فضيلة الأخ الشيخ عبد الله بن جبرين المحترم
أحييكم بتحية الإسلام ، السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

آمل أن تقرأ هذه السطور قراءة متأمل فلا ترمي بها قبل قراءتها لأنها من رافضي شيعي ـ حسب تعبيرك الجميل ـ فالحكمة ضالة المؤمن يأخذها أنى وجدها ..

جناب الشيخ ، بين حين وآخر نقرأ لكم تكفيراً للشيعة الروافض وتحذير المسلمين منهم وتنبيه الغافلين الذين يحسنون بهم الظن ويتعاملون معهم، وآخر ذلك إجابتكم على سؤال هو" هل يجوز نصرة ما يسمى حزب الله الرافضي ؟ وهل يجوز الانضواء تحت إمرتهم ؟ وهل يجوز الدعاء لهم بالنصر والتمكين؟ وما نصيحتكم للمخدوعين بهم من أهل السنة ؟



فكانت إجابتكم..

"لا يجوز نصرة هذا الحزب الرافضي ولا يجوز الانضواء تحت إمرتهم ولا يجوز الدعاء لهم بالنصر والتمكين ونصيحتنا لأهل السنة أن يتبرؤوا منهم وأن يخذلوا من ينضموا إليهم وأن يبينوا عداوتهم للإسلام والمسلمين وضررهم قديماً وحديثاً على أهل السنة فإن الرافضة دائماً يضمرون العداء لأهل السنة ويحاولون بقدر الاستطاعة إظهار عيوب أهل السنة والطعن فيهم والمكر بهم ، وإذا كان كذلك فإن كل من والاهم دخل في حكمهم لقول الله تعالى " ومن يتولهم منكم فإنه منهم " .


جناب الشيخ ، حينما يخط قلمك مثل هذه الأفكار ـ بل هذه السموم التي تنخر في جسم الأمة الإسلامية وتحدث العداء والبغضاء والتفرقة والتشرذم بين جماعة المسلمين ـ وربما الاحتراب لا سمح الله ـ بل حدث ذلك وتكرر ويتكرر في بلاد الإسلام بين المسلمين عند كل مناسبة ـ وأحياناً بدون مناسبة ويشتد زند العداء أواره بسبب فتاواكم وأمثالكم .

حينما تتفوه أنت وأمثالك قولاٌ وكتابةً وحديثاً وخطبة، هل ترجع إلى الله العزيز الجبار المنتقم من الظالمين ، وترى أوامره وتقرأ نواهيه لتكون على بصيرة من أمرك؟

هل ترجع إلى الرسول الأعظم صلى الله عليه وآله وسلم في الأقوال والسنة الصحيحة الواردة عنه ـ صلى الله عليه وآله وسلم ـ.

إذا كان ذلك فهل تتحفنا بأمر منه تعالى وقول من رسوله خول لك ما ترفعه شعارأ قد يوقفك موقفاً عسيرأ يوم تذهل فيه كل مرضعة عن ما أرضعت وتضع كل ذات حمل حملها وترى الناس سكارى وما هم بسكارى ولكن عذاب الله شديد ومن ثم يؤمر بك إلى جهنم. أم تتبع بعض من زلت بهم الأقدام والأقلام ؟

أنت تعلم إن سيدك وإمامك ابن تيمية حشرك الله معه نهى عن تكفير من يقول لا إله إلا الله ويقول إنها أول بدعة أحدثت في الإسلام .

فمن أين جوزت تكفير أمة يربو تعداد أفرادها على ثلاثمائة مليون نسمة منتشرة على بقاع الكرة الأرضية وكل يوم في ازدياد ؟

وكيف غاب عنك قول الرسول الأعظم " من كفر مسلماً فقد باء أحدهما به"؟

فهل أنت في غفلة من هذا ؟ ولكن " فكشفنا عنك غطاءك فبصرك اليوم حديد" .

تذكر يوم تقف بين يدي جبار السماوات والأرض ويسألك " على أي أمر منا كفرت عبادي وهم يسجدون لي ويحجون بيتي ويصومون شهري.

فماذا تقول ؟ تقول إنهم يسبون صحابة رسولك ، فجاءك الجواب إن الأصحاب سب بعضهم بعضا ولعن بعضهم بعضا واحتربوا فيما بينهم وقد حذرهم الرسول صلى الله عليه وآله وسلم أن لا يرجعوا بعده كفاراً يضرب بعضهم بعضاً، وأمر كم بولاية علي علبه السلام فلعنتموه بدل الولاية ..

وأبلغكم " وما محمد إلا رسول قد خلت من قبله الرسل أفإن مات أو قتل انقلبتم على أعقابكم ومن ينقلب على عقبيه فلن يضر الله شيئاً وسيجزي الله الشاكرين ".

وقال لكم "آتوني بدواة وكتف أكتب لكم كتاباً لن تضلوا بعده أبداً"، فلم تمتثلوا الأمر، وقال لكم ونبهكم بقوله بينما أنا واقف على الحوض فإذا زمرة من أصحابي يذاذون عنه فأقول إلى أين فيقال إلى النار، إنك لا تدري ماذا أحدثوا بعدك إنهم ارتدوا على أدبارهم القهقري ، فأقول سحقاً سحقاً لمن بدل وغير، وهكذا لم يبق إلا مثل همل النعم. ـ مضمون الأحاديث في هذا المقام ـ.

وحين تقف بين يدي عزيز مقتدر ويسألك من أين وكيف علمت بعداوتهم للإسلام وهم الذين نصروه ورفعوا لواءه خفاقاً بقيادة إمامهم أمير المؤمنين ويعسوب الدين علي ابن أبي طالب يوم بدر وأحد والأحزاب وغيرها ثم أولاده من بعده.

فهل تقوى على عذاب الله وتصبر على نار شررها كالقصر سجرها الجبار لغضبه، وإذا كان الرافضة يضمرون العداء إلى السنة فأقوالكم وكتبكم وأشرطتكم أليست عداءاً سافراً ينضح بالحقد ضد الرافضة .

إذا كان ما تقول صحيحا فهل باؤكم تجر وباء غيركم لا تجر؟

وإذا افترضنا ـ مجرد فرض ـ أننا نسب الصحابة فهل السب يخرجنا من الإسلام إلى الكفر ؟

إذا كان ذلك فمعاوية وابنه يزيد كافران وعمر بن العاص وطلحة وغيرهما كفار لأنهم سبوا و شتموا عثمان بل أم المؤمنين عائشة كذلك لأنها نالت من عثمان.

ارجع أيها الشيخ إلى صواب عقلك ورشد تفكيرك وتب إلى ربك ولا يلعب بعقلك الشيطان فتكون بعض حصب جهنم واردم الهوة العميقة التي أحدثتها أحاديثك لتكون من التائبين.وتقبل شكر وسلام أخيك


حسن باقر العوامي/ القطيف
 

سياسي

عضو فعال
انت من صجك او تتغشمر ؟!

نحن نسب آل محمد و ندعي ان جبريل أخطأ و ..و ..؟

انت باين عليك طازج جدا :)

.


اجل ليش تسبون عائشة وابو بكر الصديق وعمر بن الخطاب الشهيد في كل يوم وكل مساء وكل لحضة

ولا تقول انكم لا تقولونها في الحسينات ويقولها اسيادكم
 

سياسي

عضو فعال
الرد على ابن جبرين و فتواه..و الرد على أمثال جبرين و أتباعه من خوارج العصر...



بقلم: السيد حسن العوامي

بسم الله الرحمن الرحيم

والصلاة والسلام على أشرف الأنبياء والمرسلين محمد بن عبد الله خاتم الرسل وعلى آله الطيبين الطاهرين الذين أذهب الله عنهم الرجس وطهرهم تطهيرا وعلى أصحابه الذين اتبعوه بإحسان ومن والاه إلى يوم الدين.

فضيلة الأخ الشيخ عبد الله بن جبرين المحترم
أحييكم بتحية الإسلام ، السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

آمل أن تقرأ هذه السطور قراءة متأمل فلا ترمي بها قبل قراءتها لأنها من رافضي شيعي ـ حسب تعبيرك الجميل ـ فالحكمة ضالة المؤمن يأخذها أنى وجدها ..

جناب الشيخ ، بين حين وآخر نقرأ لكم تكفيراً للشيعة الروافض وتحذير المسلمين منهم وتنبيه الغافلين الذين يحسنون بهم الظن ويتعاملون معهم، وآخر ذلك إجابتكم على سؤال هو" هل يجوز نصرة ما يسمى حزب الله الرافضي ؟ وهل يجوز الانضواء تحت إمرتهم ؟ وهل يجوز الدعاء لهم بالنصر والتمكين؟ وما نصيحتكم للمخدوعين بهم من أهل السنة ؟



فكانت إجابتكم..

"لا يجوز نصرة هذا الحزب الرافضي ولا يجوز الانضواء تحت إمرتهم ولا يجوز الدعاء لهم بالنصر والتمكين ونصيحتنا لأهل السنة أن يتبرؤوا منهم وأن يخذلوا من ينضموا إليهم وأن يبينوا عداوتهم للإسلام والمسلمين وضررهم قديماً وحديثاً على أهل السنة فإن الرافضة دائماً يضمرون العداء لأهل السنة ويحاولون بقدر الاستطاعة إظهار عيوب أهل السنة والطعن فيهم والمكر بهم ، وإذا كان كذلك فإن كل من والاهم دخل في حكمهم لقول الله تعالى " ومن يتولهم منكم فإنه منهم " .


جناب الشيخ ، حينما يخط قلمك مثل هذه الأفكار ـ بل هذه السموم التي تنخر في جسم الأمة الإسلامية وتحدث العداء والبغضاء والتفرقة والتشرذم بين جماعة المسلمين ـ وربما الاحتراب لا سمح الله ـ بل حدث ذلك وتكرر ويتكرر في بلاد الإسلام بين المسلمين عند كل مناسبة ـ وأحياناً بدون مناسبة ويشتد زند العداء أواره بسبب فتاواكم وأمثالكم .

حينما تتفوه أنت وأمثالك قولاٌ وكتابةً وحديثاً وخطبة، هل ترجع إلى الله العزيز الجبار المنتقم من الظالمين ، وترى أوامره وتقرأ نواهيه لتكون على بصيرة من أمرك؟

هل ترجع إلى الرسول الأعظم صلى الله عليه وآله وسلم في الأقوال والسنة الصحيحة الواردة عنه ـ صلى الله عليه وآله وسلم ـ.

إذا كان ذلك فهل تتحفنا بأمر منه تعالى وقول من رسوله خول لك ما ترفعه شعارأ قد يوقفك موقفاً عسيرأ يوم تذهل فيه كل مرضعة عن ما أرضعت وتضع كل ذات حمل حملها وترى الناس سكارى وما هم بسكارى ولكن عذاب الله شديد ومن ثم يؤمر بك إلى جهنم. أم تتبع بعض من زلت بهم الأقدام والأقلام ؟

أنت تعلم إن سيدك وإمامك ابن تيمية حشرك الله معه نهى عن تكفير من يقول لا إله إلا الله ويقول إنها أول بدعة أحدثت في الإسلام .

فمن أين جوزت تكفير أمة يربو تعداد أفرادها على ثلاثمائة مليون نسمة منتشرة على بقاع الكرة الأرضية وكل يوم في ازدياد ؟

وكيف غاب عنك قول الرسول الأعظم " من كفر مسلماً فقد باء أحدهما به"؟

فهل أنت في غفلة من هذا ؟ ولكن " فكشفنا عنك غطاءك فبصرك اليوم حديد" .

تذكر يوم تقف بين يدي جبار السماوات والأرض ويسألك " على أي أمر منا كفرت عبادي وهم يسجدون لي ويحجون بيتي ويصومون شهري.

فماذا تقول ؟ تقول إنهم يسبون صحابة رسولك ، فجاءك الجواب إن الأصحاب سب بعضهم بعضا ولعن بعضهم بعضا واحتربوا فيما بينهم وقد حذرهم الرسول صلى الله عليه وآله وسلم أن لا يرجعوا بعده كفاراً يضرب بعضهم بعضاً، وأمر كم بولاية علي علبه السلام فلعنتموه بدل الولاية ..

وأبلغكم " وما محمد إلا رسول قد خلت من قبله الرسل أفإن مات أو قتل انقلبتم على أعقابكم ومن ينقلب على عقبيه فلن يضر الله شيئاً وسيجزي الله الشاكرين ".

وقال لكم "آتوني بدواة وكتف أكتب لكم كتاباً لن تضلوا بعده أبداً"، فلم تمتثلوا الأمر، وقال لكم ونبهكم بقوله بينما أنا واقف على الحوض فإذا زمرة من أصحابي يذاذون عنه فأقول إلى أين فيقال إلى النار، إنك لا تدري ماذا أحدثوا بعدك إنهم ارتدوا على أدبارهم القهقري ، فأقول سحقاً سحقاً لمن بدل وغير، وهكذا لم يبق إلا مثل همل النعم. ـ مضمون الأحاديث في هذا المقام ـ.

وحين تقف بين يدي عزيز مقتدر ويسألك من أين وكيف علمت بعداوتهم للإسلام وهم الذين نصروه ورفعوا لواءه خفاقاً بقيادة إمامهم أمير المؤمنين ويعسوب الدين علي ابن أبي طالب يوم بدر وأحد والأحزاب وغيرها ثم أولاده من بعده.

فهل تقوى على عذاب الله وتصبر على نار شررها كالقصر سجرها الجبار لغضبه، وإذا كان الرافضة يضمرون العداء إلى السنة فأقوالكم وكتبكم وأشرطتكم أليست عداءاً سافراً ينضح بالحقد ضد الرافضة .

إذا كان ما تقول صحيحا فهل باؤكم تجر وباء غيركم لا تجر؟

وإذا افترضنا ـ مجرد فرض ـ أننا نسب الصحابة فهل السب يخرجنا من الإسلام إلى الكفر ؟

إذا كان ذلك فمعاوية وابنه يزيد كافران وعمر بن العاص وطلحة وغيرهما كفار لأنهم سبوا و شتموا عثمان بل أم المؤمنين عائشة كذلك لأنها نالت من عثمان.

ارجع أيها الشيخ إلى صواب عقلك ورشد تفكيرك وتب إلى ربك ولا يلعب بعقلك الشيطان فتكون بعض حصب جهنم واردم الهوة العميقة التي أحدثتها أحاديثك لتكون من التائبين.وتقبل شكر وسلام أخيك



حسن باقر العوامي/ القطيف


كلام الشيخ كلام صحيح لا يجوز نصرتهم ولا الدعاء لهم لانهم روافض ورافضي ليس بمسلم فلا يجوز نصر غير المسلم
 

سياسي

عضو فعال
ابن جبرين و أمثاله هم أحد أهم أسباب شقاء هذه الامة و فرقتها.

هم مصدر الفتن و فتاويهم ساهمت أسهاما كبيرا بمقتل ملايين من الشباب المسلم.

فتاويهم دائما تدعوا الى قتل الشيعة و الانتقاص منهم و حتى انهم ينهون اتباعهم من أكل ذبائحهم في حين ان أكل ذبيحة المسيحي و اليهودي حلال !!!!

و لكن لا نقول الا حسبنا الله و نعم الوكيل هو نعم المولى و نعم النصير،
و سلام الله على الامام علي بن ابي طالب الذي علمنا ان لا نستوحش طريق الحق و ان قل سالكوه..
هذا هو ثمن ولاية آل محمد.

تفضلوا هذه نماذج من الفتاوي التكفيرية حتى يعرف الناس ما هي عقلية ابن جبرين و أمثاله:


فهاهي رسالة منابن إبراهيم المفتي الى وزير المعارف آنذاك قبل حوالي 37 عاماً تستشكل وجود معلم شيعي في مدرسة في المدينة المنورة ( و حتى هذا اليوم لم تتغير عقلية هؤلاء العلماء الذين جبلوا على بث مثل هذه الفتاوي التكفيرية) :

من محمد بن إبراهيم إلى حضرة صاحب المعالي وزير المعارف .

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .

وبعد : وصل إلينا الكتاب المشفوعة صورته من حمزة على أفندي أحد أفراد أهل المدينة حول ما ذكره أنه قد تولى أناس من الشيعة التدريس بمدارس المدينة المنورة أحببنا عرضه لمعاليكم والاستيضاح منكم قبل كل شيء فنأمل بعد اطلاع معاليكم عليه الإفادة عن حقيقة الموضوع .

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

( ص/م/في 25/1/1386هـ )

[ فتاوىابن إبراهيم 13/213 ]

+++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++

وهاهي فتوى اخرى تصف الشيعة بالمبتدعة:

مذهب الشيعة الإمامية مذهب مبتدع فيالإسلام أصوله وفروعه ونوصيك بمراجعة كتاب [الخطوط العريضة] و[مختصر التحفة الإثنيعشرية] و[منهاج السنة] لشيخ الإسلام بن تيمية وفيها بيان الكثير من بدعهم .

وبالله التوفيق وصلى الله على نبينا محمد وعلى آله وصحبهوسلماللجنة الدائمة للبحوث العلمية والإفتاءعضو عضو نائب رئيساللجنة الرئيسعبدالله بن قعود عبدالله بن غديان عبدالرزاق عفيفي عبدالعزيزبن عبدالله بن باز

[فتاوى اللجنة الدائمة للبحوث العلمية والإفتاءج2/378]

+++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++



وهذه فتوى عن حكم تقليد المذهب الشيعي ويصف الشيعة بأنهم من أهل البدع كالخوارج:

ولا يجوز للمسلم أن يقلد مذهب الشيعة الإمامية ولا الشيعة الزيديةولا أشباههم من أهل البدع كالخوارج والمعتزلة والجهمية وغيرهم وأما انتسابه إلى بعضالمذاهب الأربعة المشهور فلا حرج فيه إذا لم يتعصب للمذهب الذي انتسب إليه ولميخالف الدليل من أجله.

[فتاوى اسلامية (اللجنة الدائمة) ج1/153]
+++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++

وهذه أخرى حول مبدأ التقريب بين السنة والشيعة، وهنا، كما فيالسابق، يطلق على الشيعة بالرافضة، وأن الشيعة لا يمكن أن يكون تقارب معهم، كما لايمكن أن يكون هناك تقارب مع اليهود؟

التقريب بين الرافضة وبين أهل السنة غيرممكن؛ لأن العقيدة مختلفة ، فعقيدة أهل السنة والجماعة توحيد الله وإخلاص العبادةلله سبحانه وتعالى، وأنه لا يدعى معه أحد لا ملك مقرب ولا نبي مرسل وأن الله سبحانهوتعالى هو الذي يعلم الغيب، ومن عقيدة أهل السنة محبة الصحابة رضي الله عنهم جميعاوالترضي عنهم والإيمان بأنهم أفضل خلق الله بعد الأنبياء وأن أفضلهم أبو بكر الصديق، ثم عمر، ثم عثمان، ثم علي، رضي الله عن الجميع، والرافضة خلاف ذلك فلا يمكن الجمعبينهما ، كما أنه لا يمكن الجمع بين اليهود والنصارى والوثنيين وأهل السنة، فكذلكلا يمكن التقريب بين الرافضة وبين أهل السنة لاختلاف العقيدة التيأوضحناها.

[مجموع فتاوى ومقالات لابن بازج5ـ156]

+++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++

وفتوى أخرى تتهم الشيعة بعبادة أهل البيت وأنهلا يمكن التعاون معهم لضرب العدو الخارجي

[مجموع فتاوى ومقالات لابن بازج5،157]، وهذا أيضاً رد على سؤال حول الشيعة:

فقد تلقيت كتابكم الكريم وفهمتما تضمنه . وأفيدكم بأن الشيعة فرق كثيرة وكل فرقة لديها أنواع من البدع وأخطرهافرقة الرافضة الخمينية الاثني عشرية لكثرة الدعاة إليها ولما فيها من الشرك الأكبركالاستغاثة بأهل البيت واعتقاد أنهم يعلمون الغيب ولا سيما الأئمة الاثني عشر حسبزعمهم ولكونهم يكفرون ويسبون غالب الصحابة كأبي بكر وعمر رضي الله عنهما نسأل اللهالسلامةمما هم عليه من الباطل.

[مجموع فتاوى ومقالات لابن بازج4،439]

+++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++


وهذه فتوى اشد غرابة لعبدالله بن جبرين حول وجود العديد من الشيعة يعملون في المؤسسات الحكومية ويفتي بالتضييق وإهانة الشيعة وأن لا يبدأهم بالسلام وأن يظهر الكراهية في وجوههم، الخ (الفتوى بتاريخ 23/8/1421 هـ:


يكثر الابتلاء بهم في كثير من الدوائر من مدارس وجامعات ودوائر حكومية، في هذه الحال نرى إذا كانت الأغلبية لأهل السنة أن يظهروا إهانتهم وإذلالهم وتحقيرهم وكذلك أن يظهروا شعائر أهل السنة فيذكرون دائم فضائل الصحابة ويذكرون الترضي عنهم ومدائحهم وتشتمل مجالسهم على ذكر فضل القرآن وعلى ذكر _ تكفير من حرفه أو ما أشبه ذلك لعلهم أن ينقمعوا بذلك وأن يذلوا ويهانوا وتضيق بذلك صدورهم ويبتعدوا، أما معاملتهم فيعاملهم الإنسان بالشدة فيظهر في وجوههم الكراهية ويظهر البغض والتحقير والمقت لهم ولا يبدأهم بالسلام ولا يقوم لهم ولا يصافحهم، لكن يمكن إذا ابتدؤا بالسلام _ أن يرد عليهم بقوله وعليكم أو ما أشبه ذلك.


+++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++


وفتوى أخرى لابن جبرين حول الجهاد بين فئتين مسلمتين (سنة وشيعة) (الفتوى بتاريخ 23/8/1421 هـ) ويصف الشيعة بالشرك ويرى من الواجب قتالهم:

وعلى هذا إن كان لأهل السنة دولة وقوة وأظهر الشيعة بدعهم، وشركهم، واعتقاداتهم، فإن على أهل السنة أن يجاهدوهم بالقتال، بعد دعوتهم ليكفوا عن إظهار شركهم، وبدعهم، ويلزموا شعائر الإسلام، وإذا لم تكن لأهل السنة قدرة على قتال المشركين، والمبتدعين، وجب عليهم القيام بما يقدرون عليه من الدعوة، والبيان، لقوله تعالى : ( لا يكلف الله نفساً إلا وسعها ).


كل هذه الفتاوى كلام حق وكلام صحيح فالروافض اهل بدع وليس مسلمين ولا يجوز الاكل او السلام حتى عليهم
 

شخص مهم

عضو ذهبي
هذه فتوى ابن جبرين الأخيرة و التى تلطخت يداه بدماء الابرياء بسببها أكثر من ذي قبل، و كأن ما أصدره من فتاوي تكفيرية سابقا لم يكن كافيا و كأن الارهابيون ليس عندهم فتاوي تبيح لهم قتل الاطفال و النساء و الابرياء حتى يأتي هذا و يحفزهم أكثر لسفك دماء اكثر.

فتوى مليئة بالكره و الحقد و الكذب و البهتان و الافتراء و الرخصة للمجرمين و القتلة لممارسة المزيد من القتل و الدمار بحق المسلمين من شيعة آل محمد. فعلا ان هؤلاء الارهابيون هم خوارج العصر.


بيان عاجل من سماحة الشيخ بخصوص الأوضاع في العراق

وجوب نصرة أهل السنة في العراق

الحمد لله رب العالمين، وصلى الله وسلم على أشرف المرسلين، نبينا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين وبعد...فقد انتشر وتحقق ما تعمله الروافض بأهل السنة في العراق، حيث يداهمونهم على حين غفلة، ويقتلونهم قتلاً ذريعًا، ولا يرقبون إلاَّ ولا ذمة، ولا يراعون طفلاً ولا امرأة، ولا شيخًا كبيرًا، فيطلقون عليهم النار لإبادتهم، وقد يحرقونهم داخل المنازل والدور، وقد يعذبون الفرد قبل الموت، فيخرقون رأسه بالحافر الكهربائي، أو يكثرون من الطعنات في جسده حتى يـموت، أو يقطِّعون لحمه وأعضاءه إربًا إربًا، وقد يضعون الإنسان بين قوالب الثلج حتى يتجمد ويـموت، وقد تتبعوا كل من كان اسمه "عُمر"؛ لعداوتهم لأمير المؤمنين عمر بن الخطاب رضي الله عنه، وقتلوا طفلة عمرها خمس سنين لأن اسمها "عائشة"، وتسلطوا على المساجد التي لأهل السنة، فهدموها على المصلين، ويهدمون المساكن أو يحرقونها على أهلها، ويتعاونون مع النصارى على أهل السنة أولاً، بدخول المنازل وأخذ ما عندهم من أسباب المقاومة، حتى سكاكين الخضرة ونحوها، ثم يهجمون عليهم بعد قليل، فيقتلونهم قتلاً ذريعًا، وقصدهم أن يبيدوا جميع أهل السنة من دولة العراق، حتى لا يبقى من أهل السنة عندهم بشر، ولو كانوا مسلمين، ومن أهل الوطن، وآباؤهم وأجدادهم وقبائلهم في العراق من عهد عمر بن الخطاب ومن بعده، وفي العهد العباسي.

ولا تخفى عداوتهم من عهد تمكنهم قديـمًا، فهم ورثة ابن العلقمي ونصير الدين الطوسي ومن معهم، حيث زينوا للتتار قتل الخليفة العباسي، ثم دخول بغداد وقتل أهلها، حتى قتلوا نحوًا من مليون نسمة، حتى انقلب النهر دمًا أحمر، وأحرقوا المصاحف والكتب، وقذفوها في الأنهار، وذلك دليل على حقدهم وضغائنهم وحنقهم على المسلمين الذين يشهدون الشهادتين، ويصلون ويزكون، ويصومون ويحجون ويجاهدون، وليس لهم ذنب إلا أنهم يترضون عن الخلفاء الراشدين أبي بكر وعمر وعثمان، ومعاوية بن أبي سفيان، وجابر وأنس وابن عمر، وأبي سعيد، وبقية الصحابة رضي الله عنهم، ومع ذلك فقد يزعم بعض الناس أن الرافضة مسلمون؛ لأنهم يتلفظون بالشهادتين، ويصلون ويصومون ويحجون، ونحو ذلك، فنقول: إن الرافض مشركون:


فأولاً: تكفيرهم لصحابة النبي صلى الله عليه وسلم، فعندهم أن جميع الصحابة قد كفروا وارتدوا بعد موت النبي صلى الله عليه وسلم، حيث لم يبايعوا عليًا رضي الله عنه بالخلافة، وكتموا الوصية كما يزعمون، ولا يستثنون إلا عددًا قليلاً أقل من العشرة، وعلى قولهم لا تقبل الأحكام والعبادات التي نقلها أولئك الصحابة رضي الله عنهم، حيث إن حملتها كفار قد ارتدوا وكفروا، مع أن الصحابة رضي الله عنهم هم الذين قاتلوا أهل الردة.


وثانيًا: طعنهم في أمهات المؤمنين، وبالأخص عائشة وحفصة، ورميهم عائشة بالفاحشة وقد أنزل الله براءتها في القرآن الكريم.


وثالثًا: تكفيرهم لأهل السنة في كل زمان ومكان، كما تدل على ذلك مؤلفاتهم وأشرطتهم، ويحكمون عليهم أنهم في النار مخلدين فيها، وهذه عقيدة راسخة فيهم، وأدل دليل فعلهم الآن بأهل السنة في دولة العراق، وانضمامهم إلى النصارى في قتال وإبادة أهل السنة.


رابعًا: طعنهم في القرآن الكريم، لما لم يجدوا فيه ما يؤيد مذهبهم في الغلو في عليّ وابنيه وزوجته، اتهموا الصحابة أنهم أخفوه وحذفوا منه ما يتعلق بفضائل عليّ وذريته، وقد ألف شيخهم النوري الطبرسي كتابًا أسماه: ((فصل الخطاب في إثبات تحريف كتاب رب الأرباب))، حشد فيه من النقول المكذوبة ما أمكنه، وهو مقدس على زعمهم، ومؤلفه من أكابرهم.


وخامسًا: ردهم للسنة النبوية الصحيحة، فلا يعتبرون بكتب أهل السنة، كالصحيحين، والسنن، والمسانيد، التي تلقتها الأمة بالقبول، ولو كانت بأصح الأسانيد، حيث إن فيها فضائل الصحابة، وإن رجال الأسانيد من أهل السنة، مع أن العلماء رحمهم الله قد نقحوا تلك الأسانيد، وتكلموا على الرجال من يقبل ومن لا يقبل.


وسادسًا: غلوهم في عليّ والحسن والحسين وفاطمة رضي الله عنهم، فهم يصفونهم بصفات الغلو والإطراء، حتى عبدوهم مع الله، وصرفوا لهم خالص حق الله، ودعوهم في الملمات والمضائق، ورووا في حقهم وفضائلهم أكاذيب هم في غنى عنها، مما لا يصدق بها من له أدنى مسكة من عقل، وذلك دليل على ضعف عقولهم وتـمسكهم بالأكاذيب التي تلقوها عن علماء الضلال.


سابعًا: بدعهم الكثيرة التي تدل على ضعف العقول، ومن أشهرها ما يقيمونه من المآتم والحزن سنويًا في يوم عاشوراء، حيث يضربون صدورهم وخدودهم، ويطعنون أنفسهم بالأسلحة، حتى يسيلوا الدماء، وينوحون ويصيحون، مما يدل على سخافة وخفة العقول، وكذا ما ابتدعوه من عيد يسمونه "عيد الغدير"، مما لا أصل له عن الأئمة الاثنى عشر ولا عن غيرهم، إلى غير ذلك من بدعهم وأكاذيبهم.


وعلى ما ذكرنا من أفعالهم، فإننا نبرأ إلى الله من أعمالهم الشنيعة، وننكر ونشجب ما يصدر منهم من إيقاعهم بالمسلمين في العراق وغيره، ونعرف بذلك عداوة الرافضة في كل بلد وكل زمان لأهل السنة والجماعة، ونحذر المسلمين جميعًا من الانخداع بدعاياتهم ودعاويهم، فإنهم يقولون بألسنتهم ما ليس في قلوبهم، فهم العدو اللدود، وهم أكبر من يكيد للمسلمين، فيجب الحذر والتحذير من مكائدهم وحيلهم، وتجب مقاطعتهم وطردهم وإبعادهم، حتى يسلم من شرهم المسلمون، كفانا الله كيدهم، وردهم خائبين، وصلى الله وسلم على نبينا محمد وعلى آله وأصحابه وأتباعهم إلى يوم الدين.


قاله وأملاه

عبدالله الجبرين
1428/1/2هـ

هذا هو المصدر و لعنة الله عليه من مصدر ملعون لا يخرج منه الا الشر و الفتن:
http://www.asunnah.net/index.php?option=com_content&task=view&id=497&Itemid=32


صدق الشيخ ابن جبرين رعاه الله
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
أعلى