الملك عبدالله كل سعودي سعودي مافي فرق بين آي أحد

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

الحر الأشقر

عضو ذهبي
اقولك ليش انا شكو لو قرأت الموضوع لاخر شيء جان عرفت شنو اقصد

والله العظيم دمعت عيني على الكويت

من بعد ما كنا احنا شعب واحد وايد وحده

ولكل يحسدني على وحدتنا

صار غيرنا شعب واحد وايد وحده واحنا نطالع تصريحاتهم ونحسدهم

حسبي الله ونعم الوكيل على كل شخص فرق الكويت

ترى اهل الكويت لهم حوبه وقريب بتشوفونها بعيالكم واهلكم

وادري الشيخ جابر الله يرحمه نايم بقبره ويتحسر على الكويت الي ضاع عمره وهو يبنيها

و ترى الميت حتى لو مات يدري بلي يصير حوله وادري في ناس الحين يروحون قبره ويشكون له

والله لو بيدي اييب بف باف وارش كل ساقط والاقط

الله يرحمك يا شيخ جابر الله يرحمك ...

ماقول الا حسبي الله ونعم الوكيل حسبي الله ونعم الوكيل

احنا نظامنا يختلف عن نظامهم اختي بنت بطنها..

اهم نظامهم ديكتاتوري احنا ديموقراطي حر .. أي شخص يقدر يتكلم وينتقد الحكومه ويتكلم بكل حريه وأريحيه بإطار القانون وإذا في أحد متضرر يلجأ للقانون.

هل انتي تطالبين أن يصبح نظامنا مثل السعوديه يعني محد يتكلم ؟

إذا صرنا مثل السعوديه .. لن تري المشاكل بالعلن لكنك ستسمعيها بالمجالس .

مافي شعب مثالي .. بالعالم كله.

احنا نقول مايختلج بصدورنا ثاني يوم بل بنفس اللحظه ولله الحمد الأمور طيبه والنفوس هادئه .

لايفهم الحراك السياسي الحاصل بالكويت إلّا الكويتي نفسه .. اللي بالخارج يحط في باله أن بالكويت مصائب لاسمح الله.

لكن ولله الحمد الأمور طيبه .

اقنعي بالموجود .. فنحن أفضل بكثير من الدول المجاوره

روووح جابر

عضو فعال

اهم نظامهم ديكتاتوري احنا ديموقراطي حر .. أي شخص يقدر يتكلم وينتقد الحكومه ويتكلم بكل حريه وأريحيه بإطار القانون وإذا في أحد متضرر يلجأ للقانون.

هل انتي تطالبين أن يصبح نظامنا مثل السعوديه يعني محد يتكلم ؟

إذا صرنا مثل السعوديه .. لن تري المشاكل بالعلن لكنك ستسمعيها بالمجالس .

مافي شعب مثالي .. بالعالم كله.

احنا نقول مايختلج بصدورنا ثاني يوم بل بنفس اللحظه ولله الحمد الأمور طيبه والنفوس هادئه .

لايفهم الحراك السياسي الحاصل بالكويت إلّا الكويتي نفسه .. اللي بالخارج يحط في باله أن بالكويت مصائب لاسمح الله.

لكن ولله الحمد الأمور طيبه .

اقنعي بالموجود .. فنحن أفضل بكثير من الدول المجاوره

اكييد احنا افضل بكثير من لكل طبعا

وحكامنا حكام الديمقراطيه ولكن لو قريت الامر لو دقايق فقط جان شفت الفرق بينه وبينهم

حاليا احنا صنفا الكويت صنفين داخل السور وبرى السور ((حسبي الله ونعم الوكيل))

ما قلنا كل كويتي كويتي مافي فرق بينهم

على العموم انت يصلح لك الكلام الي بتوقيعي

يا انا بين اليهود او اليهود بيننا :D

المشرف العام

مراقب
طاقم الإدارة
الأخوات بنت بطنها22 .. نادرة ... والأخ/ الأخت Delom ...

أرجو الإلتزام بقوانين الشبكة التي تمنع شخصنة الحوار والتهجم على العضو المحاور لكم. هذا تنبيه أولي لكم جميعاً.

ناقشوا الموضوع بهدوء ومن دون شخصنة .. والمجال مفتوح لــ (جميع) الآراء.

تم نقل بعض الردود المخالفة.

تحياتي

الحر الأشقر

عضو ذهبي
اكييد احنا افضل بكثير من لكل طبعا

وحكامنا حكام الديمقراطيه ولكن لو قريت الامر لو دقايق فقط جان شفت الفرق بينه وبينهم

حاليا احنا صنفا الكويت صنفين داخل السور وبرى السور ((حسبي الله ونعم الوكيل))

ما قلنا كل كويتي كويتي مافي فرق بينهم

على العموم انت يصلح لك الكلام الي بتوقيعي

يا انا بين اليهود او اليهود بيننا :D

اختي داخل السور وبرى السور هذا امر واقعي وتاريخي .. محد ينكره نعم الكويت كانت داخل السور العاصمه وبرى السور الباديه.

هذا واقعي وتاريخ مانقدر ننكره.

احنا بالنهاية جميعنا كويتيين ومحد يقدر يشكك بالثاني ..

وعندنا حرية رأي مافي مثلها بالعالم العربي قط.

فعلى إيش احنا نندب حضنا بدل مانساهم بتوحيد الصف ؟

انتي واحده من الناس تثيرين الفتن يعني بدال لاتوحدين الصف.

روووح جابر

عضو فعال
اختي داخل السور وبرى السور هذا امر واقعي وتاريخي .. محد ينكره نعم الكويت كانت داخل السور العاصمه وبرى السور الباديه.

هذا واقعي وتاريخ مانقدر ننكره.

احنا بالنهاية جميعنا كويتيين ومحد يقدر يشكك بالثاني ..

وعندنا حرية رأي مافي مثلها بالعالم العربي قط.

فعلى إيش احنا نندب حضنا بدل مانساهم بتوحيد الصف ؟

انتي واحده من الناس تثيرين الفتن يعني بدال لاتوحدين الصف.

اوكي انا معاك انه امر تاريخي

بس نصنف الي برى السور انهم اغلبهم مزدوجين

لا هذا الامر ما يرضى ولا كويتي اصيل ولد اصل وفصل ويحب الكويت ويخاف عليها

انت الحين لو واحد من كاف الناس حط قناه وقال انه الي داخل السور مو كويتين واغلبهم مزدوجين ويتكلم عن اسماؤ اجدادنا وابائنا

راح ترضها ؟؟ اذا كنت من السور مثلا

الوحده الوطنيه اذا ما تحركنا من الدائره الاولى والثانيه وثالثه والرابعه والخامسه لرد كل واحد يثير الفتنه جان شفت الدنيا بخير

وخلينا الحقد والحسد على صوب

فريمان

عضو مخضرم
سلام عليكم ورحمة الله وبركاته

الملك عبدالله للسفراء: إياي وإياكم.. لاتقولوا لأي مواطن هذا ماله قيمة لاي سعودي فهو سعودي وانا سعودي وانتم لم تعينوا الا لخدمة بلدكم وشعبكم والا سنستبدلكم بما هو خير منكم

قال خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز إن سفراء المملكة يحملون مسؤولية عظيمة هي خدمة دينكم ووطنكم ، لأنهم رسل الخير لبلدان العالم ، يشرحون لهم ما في المملكة من خيرات واستقرار وخدمة العقيدة وخدمة الوطن.

وقال خادم الحرمين في كلمة وجهها خلال استقباله لوزير الخارجية الأمير سعود الفيصل وسفراء المملكة في الخارج :" أرجو أن تكونوا رسل خير لوطنكم ، وكذلك أرجو منكم أن تستعملوا مع شعبكم الذي أنتم منه الرقة وفتح باب السفارة لا إغلاق السفارة, السفارة ما وجدت إلا للشعب السعودي وخدمة الشعب السعودي، ومرضاة ربكم عز وجل".

وقال خادم الحرمين :"أنا أسمع ـ ولا أتهم إن شاء الله ـ أن بعض السفارات تغلق أبوابها وهذا ما يجوز أبداً أبداً. لازم تفتحون أبوابكم وصدوركم، وتوسعون أخلاقكم للشعب السعودي، أي فرد يأتيكم مهما كان مهما كان اعرفوا أنه من الشعب السعودي وأنا من الشعب السعودي وهو ابني وأخي لا تقولوا هذا ما له قيمة، إياي وإياكم، قدروهم واحترموهم لتحترمنا الشعوب وانتم لم تعينوا الا لخدمة بلدكم وشعبكم والا سنستبدلكم بما هو خير منكم.. فيه بعض الملاحظات ما ودي أقولها الآن ولكن سأعطيها للأمير سعود، والأمير سعود إن شاء الله يوصلها لكم, ما لكم قرار إلا بنقل الحقيقة الصادقة لوزارة الخارجية التي يمثلها الأخ سعود الفيصل، وشكراً لكم، ما أحب أن أطيل عليكم لأني أخاف أزودها عليكم شوي".

والله العظيم دمعت عيني على الكويت

من بعد ما كنا احنا شعب واحد وايد وحده

ولكل يحسدني على وحدتنا

صار غيرنا شعب واحد وايد وحده واحنا نطالع تصريحاتهم ونحسدهم

حسبي الله ونعم الوكيل على كل شخص فرق الكويت

ترى اهل الكويت لهم حوبه وقريب بتشوفونها بعيالكم واهلكم

وادري الشيخ جابر الله يرحمه نايم بقبره ويتحسر على الكويت الي ضاع عمره وهو يبنيها

و ترى الميت حتى لو مات يدري بلي يصير حوله وادري في ناس الحين يروحون قبره ويشكون له

والله لو بيدي اييب بف باف وارش كل ساقط والاقط

الله يرحمك يا شيخ جابر الله يرحمك ...

ماقول الا حسبي الله ونعم الوكيل حسبي الله ونعم الوكيل

بنت بطنها

لايحتاج الامر ان تهلي دموعك وتضخمين الموضوع فالكويت بخير والكويتى في احسن نعيم فالمواطن الكويتى عندما يواجه مشكله مع السفارات الكويتيه في الخارج يتجه الى جهات عديده يقدم شكواه ويوصل صوته الى المسئولين اولها مجلس الامه ومن خلال النواب ولجنة الشكاوي والجهه الثانيه الصحافه الحره والقنوات الخاصه الحره والجهه الثالثه القضاء والاقتصاص دون وجل ودون خوف ودون ان تؤذيه الحكومه او الداخليه او امن الدول فالكويتى يشتكي وينام قرير العين .

في السعوديه الامر يختلف كليةً عن الكويت فالمواطن السعودي لايلقي بالا لدي السفارات السعوديه في الخارج مالم يكن من الاسره المالكه او التجار كذلك عدم تواجد الموظفين في سفاراتهم واحيانا كثيره لايردون على التلفون واذا ردوا لايعطون اهميه للمواطن السعودي و يتكلمون مع المواطن من (رؤوس خشومهم ) ويتكبرون على الموظفين خصوصا لما يكون المواطن من الشرقيه (شيعي ) او جده (حجازي ) فنظرة الناس هناك لتلك الفئات كأنهم مواطنين من الدرجه الثانيه لاينتمون الى نجد العريقه .

هناك فعلا مشكله بين المواطن السعودي وسفاراته في الخارج .

نعم سفاراتنا نحن الكويتيين اضعف من السعوديه لكن لدينا قنوات مفتوحه للتشاكي وسرعان ماتستجيب الجهات المختصه اذا قصر السفير في واجباته اضف الى ذلك اننا شعب صغير كل يعرف الاخر على الاقل يسمع بعائلته بينما السعوديه قاره .

الكويت بخير دائما ودوما فلا داعي للمناحه واللطم فانتم في جنه .

şħŐśĦŏ

عضو فعال
الحين ايش دخل الدكتاتوري الاخت بنت بطنها تتكلم عن الوحده الوطنيه ! لاكن حتى لو الكويت دوله ديمقراطيه وحره ..

وفيها من امثالكم ماقول الا الله يعين الكويت عليكم ويحفضها من محبي الفتن.. ويعينها على الاذناب ! الي جاتهم حساسيه من يوم قرو الموضوع ..الحين صارالموضوع فتنه وتوحيد صف عشان يتكلم عن( السعوديه)!!.

ام عزوز

عضو بلاتيني
في السعودية الكلمة للملك

اما في الكويت الكلمة للجويهل والورع وابو عيدة

الله المستعان

روووح جابر

عضو فعال
بنت بطنها

لايحتاج الامر ان تهلي دموعك وتضخمين الموضوع فالكويت بخير والكويتى في احسن نعيم فالمواطن الكويتى عندما يواجه مشكله مع السفارات الكويتيه في الخارج يتجه الى جهات عديده يقدم شكواه ويوصل صوته الى المسئولين اولها مجلس الامه ومن خلال النواب ولجنة الشكاوي والجهه الثانيه الصحافه الحره والقنوات الخاصه الحره والجهه الثالثه القضاء والاقتصاص دون وجل ودون خوف ودون ان تؤذيه الحكومه او الداخليه او امن الدول فالكويتى يشتكي وينام قرير العين .

في السعوديه الامر يختلف كليةً عن الكويت فالمواطن السعودي لايلقي بالا لدي السفارات السعوديه في الخارج مالم يكن من الاسره المالكه او التجار كذلك عدم تواجد الموظفين في سفاراتهم واحيانا كثيره لايردون على التلفون واذا ردوا لايعطون اهميه للمواطن السعودي و يتكلمون مع المواطن من (رؤوس خشومهم ) ويتكبرون على الموظفين خصوصا لما يكون المواطن من الشرقيه (شيعي ) او جده (حجازي ) فنظرة الناس هناك لتلك الفئات كأنهم مواطنين من الدرجه الثانيه لاينتمون الى نجد العريقه .

نعم سفاراتنا نحن الكويتيين اضعف من السعوديه لكن لدينا قنوات مفتوحه للتشاكي وسرعان ماتستجيب الجهات المختصه اذا قصر السفير في واجباته اضف الى ذلك اننا شعب صغير كل يعرف الاخر على الاقل يسمع بعائلته بينما السعوديه قاره .

بخصوص المناحه او اللطم فهم مو لي ولا للكويتي الاصيل تعرف منو اصحابهم

وبخصوص السفارات انا ما يهمني سفارات الكويت او غيره كثر ما يهمني وحدتنا الوطنيه

الكويتي بخير .. الساقط ولاقط ما بيخلونه صنفووون الى قسمين

و شوف بنفسك شنو راح يصير الايام اليايه

نعم احنا حالنا افضل من حال مية الف مليون شخص

بس لا بد منااا قلع الفتنه والي وراها

هل انتي تطالبين أن يصبح نظامنا مثل السعوديه يعني محد يتكلم ؟​

إذا صرنا مثل السعوديه .. لن تري المشاكل بالعلن لكنك ستسمعيها بالمجالس .​

مافي شعب مثالي .. بالعالم كله.​

احنا نقول مايختلج بصدورنا ثاني يوم بل بنفس اللحظه ولله الحمد الأمور طيبه والنفوس هادئه .​

لايفهم الحراك السياسي الحاصل بالكويت إلّا الكويتي نفسه .. اللي بالخارج يحط في باله أن بالكويت مصائب لاسمح الله.​

لكن ولله الحمد الأمور طيبه .​

اقنعي بالموجود .. فنحن أفضل بكثير من الدول المجاوره​

والله ماضيع الكويت الا الديمقراطيه والأيرانيه

الحر الأشقر

عضو ذهبي
اوكي انا معاك انه امر تاريخي

بس نصنف الي برى السور انهم اغلبهم مزدوجين

انت الحين لو واحد من كاف الناس حط قناه وقال انه الي داخل السور مو كويتين واغلبهم مزدوجين ويتكلم عن اسماؤ اجدادنا وابائنا

الوحده الوطنيه اذا ما تحركنا من الدائره الاولى والثانيه وثالثه والرابعه والخامسه لرد كل واحد يثير الفتنه جان شفت الدنيا بخير

وخلينا الحقد والحسد على صوب

والله إذا بتاخذين بكلام الجويهل .. فأنا أكف النقاش هنا لأنك تتأثرين بالمهرجين.

في نماذج أخرى للجويهل

محمد الهاجري مثلا وحسين جليعب وفي أيضا الكثير.

الأمر عادي .. شوية أراجوزات تتنطط ترقبا لليلة الكبيره .

إسبآنيول

عضو مخضرم
السفارات السعودية من اقوى السفارات في العالم ويلجأ لها كل خليجي عند الحاجة .. ولا عزاء لسفاراتنا !!

شلاويط

عضو جديد
انت الحين لو واحد من كاف الناس حط قناه وقال انه الي داخل السور مو كويتين

واغلبهم مزدوجين ويتكلم عن اسماؤ اجدادنا وابائنا
ما يقدراحد يسوي هذا ولا يتلاعب اصلا لأن اهل الكويت معروفين وماحد يقدر يطعن بأصلهم الكويتي الشريف

الوحده الوطنية موجوده وما حد يقدر يضر بالكويت الشامخه وشعبها الوفي
اما اذا تقصدين عن الازدواجية بالجنسيه فهذا امر آخر ، فلا نقحمه بالوحده الوطنيه
اقول الكويت قوية وغاليه ومن يحبها تلقائيا مرتاح البال
والكويتي هو اصيل يا بنت بطنها ;) ، سواء من مرجع قبلي او غير قبلي يبقى اصيل من اساس الديرة ، وما عنده نقص عشان يسقط الوهم
الكويت تعطي اصل حقيقي مئه بالمئه ، مو وهم وسراب
عرفتي ان الكويتي العزيز ما يتكلم بالاصل لان واثق من نفسه وديرته
حفظها الله وشرفها ويعزها مع حكامها وشعبها

بدوي محنك

عضو فعال
ابو متعب ..!!

كــم انــت رائـع ومحــب لشعبـــك ..

وفقك الله لم تحب لشعبك

ووفق الله دولتك

تمتمات

عضو ذهبي

السعودية دولة قرار وهذا ما يحافظ على تماسكها وتقدمها بشكل واضح على الرغم من وجود عيوب

لكن بالكويت عندنا القرار يحتاج مداولة ثم استئناف ثم مداولة ثم بيان ثم قرار ثم ما يتنفذ:باكي:

بنت بطنها

أقول استريح

مبين انك ما تدري عن شئ :D

في اكثر من موضوع يعرض مشكلة لكويتين تعرضوا لها في عدة بلدان ويلجأون لسفارة الكويت التي تتملص من مسؤليتها

ومن ثم يلجأون للسفارة السعودية التي تلخص موضوعهم مثل مواطنيها وهذه حقيقة

وكثير من االخليجيين عند وقوع لهم مشكلة في اي دولة يلجأون للسفارة السعودية لانهم يعلمون أن الحل عندهم

وكلام الملك لا يعني ان هناك تقصير كبير من السفارات لان سعود الفيصل وزير الخارجية لا يتهاون مع السفاراء المتهاونين لان هذي سمعة بلد ودولة تحافظ على كيانها وتواجدها العالمي

والله هذي حاصله لواحد صارت له مشكلة ببريطانيا راح للسفارة قالوا له ما نقدر نسوي لك شئ ونصحه موظف بالسفارة انه يروح للسفارة السعودية بتحل مشكلته :eek:

وبالفعل حلت مشكلته في ساعات

شفت شلون الفرق :وردة:

نادره

عضو فعال
فريمان ورى ما تاكل تبن انت والقرود الي معك

اجل حكمنا ديكتاتوري هاه

ابرك منكم الي الجويهل يمصخركم تمصخررررررر

وبيده سيجاره الكوبي....وباسم الديمقراطيه يشرشحكم ويضحك على اسمائكم ويهددكم بالطرد

ولا واحد قدر يقول اوووووص ...بس تهايطون علينا مهايط...لكن مقيوله الجمل ما يشوف حدبته

وبعدين الموضوع كان مقارن بناحيه معينه...وش عندكم قمتم تلفون الأمور وتوسعونها لا بارك الله فيكم

وهالمنتدى المخيس الي متولج السعوديه ولجه ماهي صاحيه....جودكم بس على السعوديه انت وياه

بالسعوديه عندنا وحده وطنيه اتحداكم توصلون لها....كلن عندنا عارف مكانته وقدره ومحترم غيره

ويا المشرف العام انت ما تشوف ...ما تقرى ...؟؟؟ هم الي يبتدون ويغلطون...ويلفون الموضوع لساحة حرب

مع السعوديين...رغم اني اعلنت اني تركت الرد على هالموضوع

مايهمني بندني نهائي اسبوع دهر ما يهمني

وربي ما اسكت على الي يغلط على ديرتي

şħŐśĦŏ

عضو فعال
فريمان ورى ما تاكل تبن انت والقرود الي معك

اجل حكمنا ديكتاتوري هاه

ابرك منكم الي الجويهل يمصخركم تمصخررررررر

وبيده سيجاره الكوبي....وباسم الديمقراطيه يشرشحكم ويضحك على اسمائكم ويهددكم بالطرد

ولا واحد قدر يقول اوووووص ...بس تهايطون علينا مهايط...لكن مقيوله الجمل ما يشوف حدبته

وبعدين الموضوع كان مقارن بناحيه معينه...وش عندكم قمتم تلفون الأمور وتوسعونها لا بارك الله فيكم

وهالمنتدى المخيس الي متولج السعوديه ولجه ماهي صاحيه....جودكم بس على السعوديه انت وياه

بالسعوديه عندنا وحده وطنيه اتحداكم توصلون لها....كلن عندنا عارف مكانته وقدره ومحترم غيره

ويا المشرف العام انت ما تشوف ...ما تقرى ...؟؟؟ هم الي يبتدون ويغلطون...ويلفون الموضوع لساحة حرب

مع السعوديين...رغم اني اعلنت اني تركت الرد على هالموضوع

مايهمني بندني نهائي اسبوع دهر ما يهمني

وربي ما اسكت على الي يغلط على ديرتي

اوليك يسلملي هاالتم :D

فريمان والشله حقته قرود المنتدى :D صدقتي

الصراخ على قدرر الالم :إستحسان::وردة:

şħŐśĦŏ

عضو فعال
المفروض الي يمحور الموضوع ويغرد خارج السرب .من الاذناب . ويهايط ويستفز خلق الله ويغلط هو الي ينعطا انذار ..ترى هذا منتدى محترم مو لفش الخلق والعقد حقتهم ..وشكرا

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
أعلى