سؤال:ما هو سبب ظلم الحكام لأئمة أهل البيت؟

بو_علي

عضو بلاتيني
سبب وفاة الإمام الحسن:
أن معاوية بعث إلى امرأته جعدة بنت الاشعث بن القيس مائة الف درهم . وكان بينها وبين الحسن منازعة . وهم بطلاقها، فأرسل إليها سما لتسقيه إياه ، ووعدها بأن يزوجها من ابنه يزيد وأن ينيلها من الدنيا شيئا كثيرا .


سبب وفاة الإمام الحسين:
قتله جيش عمر بن سعد بأمر من يزيد بن معاويه.

سبب وفاة الإمام السجاد:
قتله الوليد بن عبدالملك بن مروان لعنه الله بالسم.


سبب وفاة الإمام الباقر:
استشهد مسموما في عهد ملك هشام بن عبد الملك وتشير المصادر أن هشام بن عبد الملك كان وراء سم الإمام عليه السلام.


سبب وفاة الإمام الصادق:
قيل للمنصور في أحد الأيام، وكان قد أتمّ القضاء على الكثيرين من آل علي (ع): الشّكر لله يا أميرالمؤمنين، فقد تخلّصت أخيراً من كلّ خصومك . . قال المنصور: لا، فالأمر ليس كذلك؛ فأنا لن أحسّ بالرّاحة طالما كان جعفر بن محمدٍ على قيد الحياة .

لم يمض على هذا الحديث وقت طويل، حين أعلن أنّ الإمام الصادق عليه السلام، قد توفّي في المدينة مسموماً. وكان في الخامسة والسّتين من عمره الشّريف.

سبب وفاة الإمام الكاظم:
لقد عانى الإمام الكاظم(عليه السلام) أقسى ألوان الخطوب والتنكيل، فتكبيل بالقيود، وتضييق شديد في التعامل معه ومنعه من الاتصال بالناس، وأذى مرهق، وبعد ما صبّ هارون الرشيد عليه جميع أنواع الأذى أقدم على قتله بشكل لم يسبق له نظير محاولا التخلص من مسؤولية قتله وذهب أكثر المؤرخين والمترجمين للإمام الى أن الرشيد أوعز الى السندي بن شاهك الأثيم بقتل الإمام(عليه السلام) فاستجابت نفسه الخبيثة لذلك.


سبب وفاة الإمام الرضا:
توفى الإمام في قرية يقال لها سنا آباد مسموماً بسم دسه له المأمون في شراب الرمان وقيل في العنب قدمه إليه.


سبب وفاة الإمام الجواد:
مات الجواد مسموما بأمر الخليفة العباسي المعتصم.


سبب وفاة الإمام الهادي:
المعتز العباسي دسَّ السم عن طريق عملائه إلى الإمام وقضى
على حياته.


سبب وفاة الإمام العسكري:
مات مسموما بأمر الخليفه المعتمد العباسي.



السؤال :ما هو سبب ظلم الحكام و جورهم لأئمة أهل البيت ؟

 

بو فاطمة

عضو بلاتيني
سبب وفاة الإمام الحسن:

أن معاوية بعث إلى امرأته جعدة بنت الاشعث بن القيس مائة الف درهم . وكان بينها وبين الحسن منازعة . وهم بطلاقها، فأرسل إليها سما لتسقيه إياه ، ووعدها بأن يزوجها من ابنه يزيد وأن ينيلها من الدنيا شيئا كثيرا .

سبب وفاة الإمام الحسين:
قتله جيش عمر بن سعد بأمر من يزيد بن معاويه.

سبب وفاة الإمام السجاد:
قتله الوليد بن عبدالملك بن مروان لعنه الله بالسم.

سبب وفاة الإمام الباقر:
استشهد مسموما في عهد ملك هشام بن عبد الملك وتشير المصادر أن هشام بن عبد الملك كان وراء سم الإمام عليه السلام.

سبب وفاة الإمام الصادق:
قيل للمنصور في أحد الأيام، وكان قد أتمّ القضاء على الكثيرين من آل علي (ع): الشّكر لله يا أميرالمؤمنين، فقد تخلّصت أخيراً من كلّ خصومك . . قال المنصور: لا، فالأمر ليس كذلك؛ فأنا لن أحسّ بالرّاحة طالما كان جعفر بن محمدٍ على قيد الحياة .

لم يمض على هذا الحديث وقت طويل، حين أعلن أنّ الإمام الصادق عليه السلام، قد توفّي في المدينة مسموماً. وكان في الخامسة والسّتين من عمره الشّريف.

سبب وفاة الإمام الكاظم:
لقد عانى الإمام الكاظم(عليه السلام) أقسى ألوان الخطوب والتنكيل، فتكبيل بالقيود، وتضييق شديد في التعامل معه ومنعه من الاتصال بالناس، وأذى مرهق، وبعد ما صبّ هارون الرشيد عليه جميع أنواع الأذى أقدم على قتله بشكل لم يسبق له نظير محاولا التخلص من مسؤولية قتله وذهب أكثر المؤرخين والمترجمين للإمام الى أن الرشيد أوعز الى السندي بن شاهك الأثيم بقتل الإمام(عليه السلام) فاستجابت نفسه الخبيثة لذلك.

سبب وفاة الإمام الرضا:
توفى الإمام في قرية يقال لها سنا آباد مسموماً بسم دسه له المأمون في شراب الرمان وقيل في العنب قدمه إليه.

سبب وفاة الإمام الجواد:
مات الجواد مسموما بأمر الخليفة العباسي المعتصم.

سبب وفاة الإمام الهادي:
المعتز العباسي دسَّ السم عن طريق عملائه إلى الإمام وقضى
على حياته.

سبب وفاة الإمام العسكري:
مات مسموما بأمر الخليفه المعتمد العباسي.



السؤال :ما هو سبب ظلم الحكام و جورهم لأئمة أهل البيت ؟
قبل الجواب هل ثبت ذلك بإسناد صحيح

1- -تحرض معاوية رضى الله عنه

2-- أمرا من يزيد بقتل الحسين

3-- قتله الوليد بن عبدالملك بن مروان بالسم.

====== ماودي أحرجك أكثر جواب عن هذه الثلاث ======
 

بو_علي

عضو بلاتيني

قبل الجواب هل ثبت ذلك بإسناد صحيح

2-- أمرا من يزيد بقتل الحسين
- دخل رجل على يزيد فقال أبشر ، فقد أمكنك الله من الحسين ، وجيء برأسه قال : فوضع في طست ، فأمر الغلام فكشف ، فحين رآه خمر وجهه كأنه شم منه . فقلت لها : أقرع ثناياه بقضيب ؟ قالت : إي والله . ثم قال حمزة : وقد حدثني بعض أهلنا أنه رأى رأس الحسين مصلوبا بدمشق ثلاثة أيام وحدثتني ريا ، أن الرأس مكث في خزائن السلاح ، حتى ولي سليمان ، فبعث فجيء به ، وقد بقي عظما أبيض ، فجعله في سفط ، وطيبه وكفنه ودفنه في مقابر المسلمين ، فلما دخلت المسودة ، سألوا عن موضع الرأس ، فنبشوه وأخذوه ، فالله أعلم ما صنع به ، وذكر باقي الحكاية . الراوي: ريا حاضنة يزيد المحدث: الذهبي - المصدر: سير أعلام النبلاء - الصفحة أو الرقم: 3/319
خلاصة حكم المحدث: الحكاية قوية الإسناد
 

بو فاطمة

عضو بلاتيني
- دخل رجل على يزيد فقال أبشر ، فقد أمكنك الله من الحسين ، وجيء برأسه قال : فوضع في طست ، فأمر الغلام فكشف ، فحين رآه خمر وجهه كأنه شم منه . فقلت لها : أقرع ثناياه بقضيب ؟ قالت : إي والله . ثم قال حمزة : وقد حدثني بعض أهلنا أنه رأى رأس الحسين مصلوبا بدمشق ثلاثة أيام وحدثتني ريا ، أن الرأس مكث في خزائن السلاح ، حتى ولي سليمان ، فبعث فجيء به ، وقد بقي عظما أبيض ، فجعله في سفط ، وطيبه وكفنه ودفنه في مقابر المسلمين ، فلما دخلت المسودة ، سألوا عن موضع الرأس ، فنبشوه وأخذوه ، فالله أعلم ما صنع به ، وذكر باقي الحكاية . الراوي: ريا حاضنة يزيد المحدث: الذهبي - المصدر: سير أعلام النبلاء - الصفحة أو الرقم: 3/319
خلاصة حكم المحدث: الحكاية قوية الإسناد
حتى في البتر لا تفلحون


أحمد بن محمد بن يحيى بن حمزة حدثني أبي عن أبيه قال أخبرني أبي حمزة بن يزيد الحضرمي قال رأيت امرأة من أجمل النساء وأعقلهن يقال لها ريا حاضنة يزيد يقال بلغت مئة سنة قالت دخل رجل على يزيد فقال أبشر فقد أمكنك الله من الحسين وجيء برأسه قال فوضع في طست فأمر الغلام فكشف فحين رآه خمر وجهه كأنه شم منه فقلت لها أقرع ثناياه بقضيب قالت إي والله ثم قال حمزة وقد حدثني بعض أهلنا أنه رأى رأس الحسين مصلوبا بدمشق ثلاثة أيام وحدثتني ريا أن الرأس مكث في خزائن السلاح حتى ولي سليمان فبعث فجيء به وقد بقي عظما أبيض فجعله في سفط وطيبة وكفنه ودفنه في مقابر المسلمين فلما دخلت المسودة سألوا عن موضع الرأس فنبشوه وأخذوه فالله أعلم ما صنع به وذكر باقي الحكاية وهي قوية الإسناد يحيى بن بكير حدثني الليث قال أبي الحسين أن يستأسر حتى قتل بالطف وانطلقوا ببنيه علي وفاطمة وسكينة إلى يزيد فجعل سكينة خلف سريره لئلا ترى رأس أبيها وعلي في غل فضرب على ثنيتي الحسين وتمثل بذاك البيت فقال علي " ما أصاب من مصيبة في الأرض " الآية فثقل على يزيد أن تمثل ببيت وتلا علي آية فقال بل " بما كسبت أيديكم " فقال أما والله لو رآنا رسول الله لأحب أن يخلينا قال صدقت فخلوهم قال ولو وقفنا بين يديه لأحب أن يقربنا قال صدقت قربوهم فجعلت سكينة وفاطمة تتطاولان لتريا الرأس وبقي يزيد يتطاول في مجلسه ليستره عنهما ثم أمر لهم بجهاز وأصلح آلتهم وخرجوا إلى المدينة ===فالحكاية التي هي قوية الإسناد هي التي تليها

http://ar.wikisource.org/wiki/سير_أعلام_النبلاء/الحسين
 

بو اسماعيل

عضو فعال
مجرد روايات بدون أسانيد صحيحه :D

نسجها فهمك السقيم

و لكن

أين سيف ذو الفقار ؟؟

لماذا لم يقف في وجه أول ظالم لـ ال محمد :D

و أين الولايه التكوينيه لماذا لم يستخدمونها المعصومين في الدفاع عن أنفسهم ؟؟

و أين علم الغيب الذي يمتلكه المعصومين لماذا لم يستخدمونه في دفع الاذى عنهم ؟؟

أم هي خرافات من كتاب ألف ليله و ليله

أجيبوا و كفاكم رفع شعار هيهات منا الاجابه :D
 
مجرد روايات بدون أسانيد صحيحه :D


نسجها فهمك السقيم

و لكن

أين سيف ذو الفقار ؟؟

لماذا لم يقف في وجه أول ظالم لـ ال محمد :D

و أين الولايه التكوينيه لماذا لم يستخدمونها المعصومين في الدفاع عن أنفسهم ؟؟

و أين علم الغيب الذي يمتلكه المعصومين لماذا لم يستخدمونه في دفع الاذى عنهم ؟؟

أم هي خرافات من كتاب ألف ليله و ليله


أجيبوا و كفاكم رفع شعار هيهات منا الاجابه :D
الجواب على سؤالك الأول:

قول رسول الله لعلي:

إن الأمة ستغدر به بعده كما ورد في الصحيح (1) وقال له أيضا: أما إنك ستلقى بعدي جهدا، قال (علي): في سلامة من ديني ؟ قال: في سلامة من دينك (2) و قال لعلي: ضغائن في صدور أقوام لا يبدونها إلا من بعدي (3) وقال له: يا علي إنك ستبتلى بعدي فلا تقاتلن. " كنوز الدقائق للمناوي ص 188 "
(1) مستدرك الحاكم 3: 140، 142، وصححه هو والذهبي في تلخيصه، تاريخ الخطيب 1 ص 216، تاريخ ابن كثير 6: 219، كنز العمال 6: 157. (2) مستدرك الحاكم 3: 140 وصححه هو وأقره الذهبي. (3) أخرجه ابن عساكر، والمحب الطبري في الرياض 2: 210 نقلا عن أحمد في المناقب والحافظ الكنجي في الكفاية ص 142، والخوارزمي في المقتل 1: 36


ومن مسند علي بن أبي طالب رضي الله عنهمسند العشرة المبشرين بالجنةمسند أحمد



</B>‏ ‏حدثنا ‏ ‏عبد الله ‏ ‏حدثني ‏ ‏محمد بن أبي بكر المقدمي ‏ ‏حدثنا ‏ ‏فضيل بن سليمان يعني النميري ‏ ‏حدثنا ‏ ‏محمد بن أبي يحيى ‏ ‏عن ‏ ‏إياس بن عمرو الأسلمي ‏ ‏عن ‏ ‏علي بن أبي طالب ‏ ‏رضي الله عنه ‏ ‏قال ‏
‏قال رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏إنه ‏ ‏سيكون بعدي اختلاف أو أمر فإن استطعت أن تكون السلم فافعل

الجواب على سؤالك الثاني:

عندما أسرى الله برسوله من مكة الى السماء في ليلة واحدة,هل والعياذ بالله يصعب عليه أن يسري به من مكة الى المدينة ؟ لماذا ؟ فكيف الله يبتلي ويختبر رسله وأنبياءه اذن ؟ فللأنبياء والأولياء عند الله مكانة لا يصلون اليها الأ بالابتلاء والاختبار؟ ألا تعلم بأن الامام الحسين كان قد أخبره رسول الله بقتله في كربلاء, فهنا الاختبار الصعب, أيطيع أمر الله أم يجزع, وأي بلاء أشد من أنك تعرف موتك وتذهب اليه؟

فالخلاصة ياعزيزي هي الابتلاء والاختبار ليعلم الله الصابرين من الجازعين؟
وإلا بالله عليك, هل عندما منحهم الله لقب سادة أهل الجنة, هل هذه لكونهم أقرباء رسول الله فقط أم لأن الله يرى بأنهم أهلها عن جدارة واستحقاق؟
 

بو اسماعيل

عضو فعال
الجواب على سؤالك الأول:

قول رسول الله لعلي:

إن الأمة ستغدر به بعده كما ورد في الصحيح (1) وقال له أيضا: أما إنك ستلقى بعدي جهدا، قال (علي): في سلامة من ديني ؟ قال: في سلامة من دينك (2) و قال لعلي: ضغائن في صدور أقوام لا يبدونها إلا من بعدي (3) وقال له: يا علي إنك ستبتلى بعدي فلا تقاتلن. " كنوز الدقائق للمناوي ص 188 "
(1) مستدرك الحاكم 3: 140، 142، وصححه هو والذهبي في تلخيصه، تاريخ الخطيب 1 ص 216، تاريخ ابن كثير 6: 219، كنز العمال 6: 157. (2) مستدرك الحاكم 3: 140 وصححه هو وأقره الذهبي. (3) أخرجه ابن عساكر، والمحب الطبري في الرياض 2: 210 نقلا عن أحمد في المناقب والحافظ الكنجي في الكفاية ص 142، والخوارزمي في المقتل 1: 36

ومن مسند علي بن أبي طالب رضي الله عنهمسند العشرة المبشرين بالجنةمسند أحمد



</B>‏ ‏حدثنا ‏ ‏عبد الله ‏ ‏حدثني ‏ ‏محمد بن أبي بكر المقدمي ‏ ‏حدثنا ‏ ‏فضيل بن سليمان يعني النميري ‏ ‏حدثنا ‏ ‏محمد بن أبي يحيى ‏ ‏عن ‏ ‏إياس بن عمرو الأسلمي ‏ ‏عن ‏ ‏علي بن أبي طالب ‏ ‏رضي الله عنه ‏ ‏قال ‏
‏قال رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏إنه ‏ ‏سيكون بعدي اختلاف أو أمر فإن استطعت أن تكون السلم فافعل

الجواب على سؤالك الثاني:

عندما أسرى الله برسوله من مكة الى السماء في ليلة واحدة,هل والعياذ بالله يصعب عليه أن يسري به من مكة الى المدينة ؟ لماذا ؟ فكيف الله يبتلي ويختبر رسله وأنبياءه اذن ؟ فللأنبياء والأولياء عند الله مكانة لا يصلون اليها الأ بالابتلاء والاختبار؟ ألا تعلم بأن الامام الحسين كان قد أخبره رسول الله بقتله في كربلاء, فهنا الاختبار الصعب, أيطيع أمر الله أم يجزع, وأي بلاء أشد من أنك تعرف موتك وتذهب اليه؟

فالخلاصة ياعزيزي هي الابتلاء والاختبار ليعلم الله الصابرين من الجازعين؟
وإلا بالله عليك, هل عندما منحهم الله لقب سادة أهل الجنة, هل هذه لكونهم أقرباء رسول الله فقط أم لأن الله يرى بأنهم أهلها عن جدارة واستحقاق؟

لاسف يا صديقي :D

أذكرك في أبي بكر زلزل الجزيره العربيه في حروب الرده

لانهم امتنعوا عن الزكاة

فشهر سيفه سيف الله المسلول خالد بن الوليد ليجز عنق كل مرتد

أما على بن أبي طالب عند الشيعة تغتصب منه الامامه و الولايه و مظلومياته اللي ما تخلص عند الشيعه لم يفعل اي شيئ :D

أين ذو الفقار لماذا لم يشهره في وجه أول ظالم لـ ال محمد

فالساكت عن الحق شيطان أخرس

محمد صلوات ربي عليه و سلم جاهد الكفار لأثبات دينه

لماذا على بن أبي طالب لم يجاهد النواصب الكفار عندكم مثل أبي بكر و عمر لاثبات ولايته

لم تجيبني عن الولايه التكوينيه اجابه واضحه ما دخل الولايه التكوينيه بالبلاء و الاختبار ؟؟
 

أبو عمر

عضو بلاتيني / العضو المثالي لشهر أغسطس
لاسف يا صديقي :D


أذكرك في أبي بكر زلزل الجزيره العربيه في حروب الرده

لانهم امتنعوا عن الزكاة

فشهر سيفه سيف الله المسلول خالد بن الوليد ليجز عنق كل مرتد

أما على بن أبي طالب عند الشيعة تغتصب منه الامامه و الولايه و مظلومياته اللي ما تخلص عند الشيعه لم يفعل اي شيئ :D

أين ذو الفقار لماذا لم يشهره في وجه أول ظالم لـ ال محمد

فالساكت عن الحق شيطان أخرس

محمد صلوات ربي عليه و سلم جاهد الكفار لأثبات دينه

لماذا على بن أبي طالب لم يجاهد النواصب الكفار عندكم مثل أبي بكر و عمر لاثبات ولايته


لم تجيبني عن الولايه التكوينيه اجابه واضحه ما دخل الولايه التكوينيه بالبلاء و الاختبار ؟؟



هذا هو الكلام

:وردة:
 

بو فاطمة

عضو بلاتيني
اشوفك ما علقت على الروايه ...اللي اتهمتني اني بترتها..لكني اخذتها مثل ما هي من الموقع التالي http://dorar.net/enc/hadith/قتل+الحسن/+wj&page=2
ردك هذا يدل على سخف في عقلك و تكبرا على الحق و صدا عنه

1-- لم تذكر الرابط من قبل

2-- لا توجد هذه الرواية التي أستدليت بها في الموقع الذي ذكرت
 

بو_علي

عضو بلاتيني
ردك هذا يدل على سخف في عقلك و تكبرا على الحق و صدا عنه

1-- لم تذكر الرابط من قبل

2-- لا توجد هذه الرواية التي أستدليت بها في الموقع الذي ذكرت
الحين وقفت على الرابط و بسببه سويتني سخيف و متكبر عن الحق :eek: ..تفضلhttp://dorar.net/enc/hadith/أمكنك+الله+من+الحسين/+wjhhttp://dorar.net/enc/hadith/أمكنك+الله+من+الحسين/+wjttp://
 

بو فاطمة

عضو بلاتيني
الحين وقفت على الرابط و بسببه سويتني سخيف و متكبر عن الحق :eek: ..تفضلhttp://dorar.net/enc/hadith/أمكنك+الله+من+الحسين/+wj

حتى في البتر لا تفلحون


أحمد بن محمد بن يحيى بن حمزة حدثني أبي عن أبيه قال أخبرني أبي حمزة بن يزيد الحضرمي قال رأيت امرأة من أجمل النساء وأعقلهن يقال لها ريا حاضنة يزيد يقال بلغت مئة سنة قالت دخل رجل على يزيد فقال أبشر فقد أمكنك الله من الحسين وجيء برأسه قال فوضع في طست فأمر الغلام فكشف فحين رآه خمر وجهه كأنه شم منه فقلت لها أقرع ثناياه بقضيب قالت إي والله ثم قال حمزة وقد حدثني بعض أهلنا أنه رأى رأس الحسين مصلوبا بدمشق ثلاثة أيام وحدثتني ريا أن الرأس مكث في خزائن السلاح حتى ولي سليمان فبعث فجيء به وقد بقي عظما أبيض فجعله في سفط وطيبة وكفنه ودفنه في مقابر المسلمين فلما دخلت المسودة سألوا عن موضع الرأس فنبشوه وأخذوه فالله أعلم ما صنع به وذكر باقي الحكاية وهي قوية الإسناد يحيى بن بكير حدثني الليث قال أبي الحسين أن يستأسر حتى قتل بالطف وانطلقوا ببنيه علي وفاطمة وسكينة إلى يزيد فجعل سكينة خلف سريره لئلا ترى رأس أبيها وعلي في غل فضرب على ثنيتي الحسين وتمثل بذاك البيت فقال علي " ما أصاب من مصيبة في الأرض " الآية فثقل على يزيد أن تمثل ببيت وتلا علي آية فقال بل " بما كسبت أيديكم " فقال أما والله لو رآنا رسول الله لأحب أن يخلينا قال صدقت فخلوهم قال ولو وقفنا بين يديه لأحب أن يقربنا قال صدقت قربوهم فجعلت سكينة وفاطمة تتطاولان لتريا الرأس وبقي يزيد يتطاول في مجلسه ليستره عنهما ثم أمر لهم بجهاز وأصلح آلتهم وخرجوا إلى المدينة ===فالحكاية التي هي قوية الإسناد هي التي تليها

http://ar.wikisource.org/wiki/%D8%B3%D9%8A%D8%B1_%D8%A3%D8%B9%D9%84%D8%A7%D9%85_%D8%A7%D9%84%D9%86%D8%A8%D9%84%D8%A7%D8%A1/%D8%A7%D9%84%D8%AD%D8%B3%D9%8A%D9%86


وذكر باقي الحكاية === لما رجعنا إلى الرواية مصدرها الأصلي لقينا بأن التصحيح يرجع إلى الرواية التي بعدها و إذن واضح أن من صححها كان مخطئا و كلنا ذو خطء و لسنا معصومين
 

نبرار

عضو فعال
أخي الكريم بو علي

لا تتعب نفسك .. سؤالك واضح وهو لماذا
وأما جوابهم فمن بدايته الانحراف عن لب السؤال بهل ثبت على فلان وفلان
وسكتوا عن البقية وطلبوا الأسانيد وكأن الكلام كذب أو مجرد اتهام !!!!


أما أنا فسؤالي للقوم ، فعلى فرض أنه لم يثبت
وأن الروايات التي من كتبكم وكتبنا لا تصدقونها إما برميها بالكذب أو الضعف أو أو إلخ

سأسلم أنها مكذوبة ، سؤالي الآن : أو لا تؤمنون بأن أهل البيت عليهم السلام
هم أهل بيت رسول الله وقرابته الذين أمرنا الله ليس بمحبتهم فقط وفقط
بل وبمودتهم والمودة أعظم من المحبة ، وذلك في قوله تعالى :

( قل لا أسألكم عليه أجرا إلا المودة في القربى )

أهل البيت عليهم السلام مظلومين ومقتولين إما بالسيف وإما بالسم

وأكرر .. سأسلم بأن يزيد لم يقتل الحسين وأن الوليد لم يقتل وأن المأمون ووو لم يقتلوا

ألا تسلمون بأن قاتل الإمام علي عليه السلام هو عدو الرحمن بن ملجم ؟؟؟
أم أن هذه مكذوبة والسند ضعيف ووو إلخ !!!!



والسؤال هنا هو


من قتل أو ظلم أو رضي بالظلم الواقع على أحد من أهل البيت عليهم السلام
أو لا يستحق اللعن والبراءة منه كما قال تعالى :

{ ومن يقتل مؤمنا متعمدا فجزاؤه جهنم خالدا فيها وغضب الله عليه ولعنه وأعد له عذابا عظيما }

أم أن هذه الآية من المتشابه أو أنها والعياذ بالله غير موجودة في القرآن الكريم ؟!!!
 

ماجد11

عضو بلاتيني
أخي الكريم بو علي

لا تتعب نفسك .. سؤالك واضح وهو لماذا
وأما جوابهم فمن بدايته الانحراف عن لب السؤال بهل ثبت على فلان وفلان
وسكتوا عن البقية وطلبوا الأسانيد وكأن الكلام كذب أو مجرد اتهام !!!!


أما أنا فسؤالي للقوم ، فعلى فرض أنه لم يثبت
وأن الروايات التي من كتبكم وكتبنا لا تصدقونها إما برميها بالكذب أو الضعف أو أو إلخ

سأسلم أنها مكذوبة ، سؤالي الآن : أو لا تؤمنون بأن أهل البيت عليهم السلام
هم أهل بيت رسول الله وقرابته الذين أمرنا الله ليس بمحبتهم فقط وفقط
بل وبمودتهم والمودة أعظم من المحبة ، وذلك في قوله تعالى :

( قل لا أسألكم عليه أجرا إلا المودة في القربى )

أهل البيت عليهم السلام مظلومين ومقتولين إما بالسيف وإما بالسم

وأكرر .. سأسلم بأن يزيد لم يقتل الحسين وأن الوليد لم يقتل وأن المأمون ووو لم يقتلوا

ألا تسلمون بأن قاتل الإمام علي عليه السلام هو عدو الرحمن بن ملجم ؟؟؟
أم أن هذه مكذوبة والسند ضعيف ووو إلخ !!!!



والسؤال هنا هو


من قتل أو ظلم أو رضي بالظلم الواقع على أحد من أهل البيت عليهم السلام
أو لا يستحق اللعن والبراءة منه كما قال تعالى :

{ ومن يقتل مؤمنا متعمدا فجزاؤه جهنم خالدا فيها وغضب الله عليه ولعنه وأعد له عذابا عظيما }

أم أن هذه الآية من المتشابه أو أنها والعياذ بالله غير موجودة في القرآن الكريم ؟!!!
انا من اهل السنة والجماعة
اقول لعن الله من قتل الحسين ومن بايعه قبل ذلك وخانه ومن امر بقتله
نحن ليس عندنا اشكالية من موقفنا من قتله الحسين بل الاشكالية من كذبكم انتم تدعون ان يزيد امر بقتل الحسين اتوني بالدليل لماذا الف وادوران وربط اشياء يصعب ربطها
 

نبرار

عضو فعال
أخي ماجد.. بارك الله فيك..
وأعتبر جوابك شجاعا أتمنى أن تستمر عليه هكذا

ولكن نوضح أكثر: هل تلعن من قتل وظلم الإمام علي عليه السلام أيضا ؟
وكذلك هل تفعل ذلك مع قتلة وظلمة بقية الأئمة الأطهار أهل البيت عليهم السلام ؟؟؟

علما بأن سؤالي عام لا خاص.. أي أنني أكرر بفرض التسليم بقولكم
أنه ليس يزيد من قتل الحسين عليه السلام وليس فلان من قتل الإمام الكذائي وهكذا

سؤالي عام.. هل تلعن كل ظالمي أهل البيت عليهم السلام أيا كان الظالم في علم الله ؟

ولا أراك تختلف معي بأن الله هو أعلم بمن ظلم وقتل الإمام علي عليه السلام
وأنه سبحانه وتعالى أيضا أعلم بمن قتل وظلم الإمام الحسن عليه السلام
وكذلك هو أعلم بمن قتل وظلم أهل البيت عليهم السلام ومن ترضى بفعال الظالمين ؟؟؟
 

بو فاطمة

عضو بلاتيني
أخي ماجد.. بارك الله فيك..

وأعتبر جوابك شجاعا أتمنى أن تستمر عليه هكذا

ولكن نوضح أكثر: هل تلعن من قتل وظلم الإمام علي عليه السلام أيضا ؟
وكذلك هل تفعل ذلك مع قتلة وظلمة بقية الأئمة الأطهار أهل البيت عليهم السلام ؟؟؟

علما بأن سؤالي عام لا خاص.. أي أنني أكرر بفرض التسليم بقولكم
أنه ليس يزيد من قتل الحسين عليه السلام وليس فلان من قتل الإمام الكذائي وهكذا

سؤالي عام.. هل تلعن كل ظالمي أهل البيت عليهم السلام أيا كان الظالم في علم الله ؟

ولا أراك تختلف معي بأن الله هو أعلم بمن ظلم وقتل الإمام علي عليه السلام
وأنه سبحانه وتعالى أيضا أعلم بمن قتل وظلم الإمام الحسن عليه السلام

وكذلك هو أعلم بمن قتل وظلم أهل البيت عليهم السلام ومن ترضى بفعال الظالمين ؟؟؟
لعن الله من تسبب في ذلك القتل ====لأن قتالهم لم يكن فيه سبق إصرار أو ترصد و لو كان فيه سبق الإصرار و الترصد لتقاتلوا من أول ما ألتقو === فالروافض الخبثاء هم من بدأ بتلك الفتنة === يعني أمر دبر بليل ====جبناء خبثاء و أكبر دليل تدينكم بالتقية
 

ماجد11

عضو بلاتيني
أخي ماجد.. بارك الله فيك..

وأعتبر جوابك شجاعا أتمنى أن تستمر عليه هكذا

ولكن نوضح أكثر: هل تلعن من قتل وظلم الإمام علي عليه السلام أيضا ؟
وكذلك هل تفعل ذلك مع قتلة وظلمة بقية الأئمة الأطهار أهل البيت عليهم السلام ؟؟؟

علما بأن سؤالي عام لا خاص.. أي أنني أكرر بفرض التسليم بقولكم
أنه ليس يزيد من قتل الحسين عليه السلام وليس فلان من قتل الإمام الكذائي وهكذا

سؤالي عام.. هل تلعن كل ظالمي أهل البيت عليهم السلام أيا كان الظالم في علم الله ؟

ولا أراك تختلف معي بأن الله هو أعلم بمن ظلم وقتل الإمام علي عليه السلام
وأنه سبحانه وتعالى أيضا أعلم بمن قتل وظلم الإمام الحسن عليه السلام

وكذلك هو أعلم بمن قتل وظلم أهل البيت عليهم السلام ومن ترضى بفعال الظالمين ؟؟؟
اسمح لي عزيزي انكم تريدون منا انكون لعانين على الظن نحن اللعن عندنا له شروط وعندنا ان علي رضي الله عنه لم يظلم بل مسئلة خلافية على الحكم يجوز الخلاف فيها اما اهل البيت الباقين بشر مثل البشر ليس بمعصومين صحيح لهم فضل القرابة لكن لايعني ان كل افعالهم وحيا انا قلت رأي في الحسين لان الصورة لدي متضحة بشكل كبير ومع ذلك ارى ان رأي عبدالله بن عباس هو الصواب في مسئلة خروج الحسين وهذا ينفي العصمة التي تدعونها لو كان بن عباس يعلم انه معصوم ما احتج عليه وفي الاخير لعنة الله على من ظلم مسلم او سفك دمه بدون وجه حق سواء من اهل البيت او غير اهل البيت
 

k7elan

عضو بلاتيني
السبب دنيوي سياسي

فالعلويين منافسين سياسيين على الحكم , و يتبعهم في ذلك الكثير من الناس

فهم حزب معارضة تقليدي , حتى النساك من آل البيت لم يسلموا من التشكيك بميولهم و تطلعاتهم للحكم

حزب المعارضة الآن ينتهي تأثيرهم عند خسارتهم صناديق الانتخابات , اما في العصور الوسطى فالمعارضة ما لها الا السيف و الدم

هذا تصوري باعتباري انسان معاصر في القرن الواحد العشرين

و ليس نقلا عن شيخ دين مغبر من الف سنة
 
أعلى