صراع الدائرة الثالثة- علي حساب المزدوجين

المبدع

عضو مميز
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
لاخوة الافاضل
اتمني ان نتحدث بعقلانيه ، ونبتعد عن التعصب ، اطرح رايك ، ناقش ، اعطي حجج ، تقنع بها غيرك، لا ان تهاجم شخصانيتهم.

الدائرة الثالثه ، يكثر بها من يتحدثون عن الازدواجية ، فخذ هذه الاسماء:
الجويهل
الورع
رياض الصانع
يعقوب الصانع
سعود الورع
نبيل الفضل
عبدالله النجار
انور مال الله
عاشة الرشيد
احمد المليفي
كثيرون لا يحضرني اسمائهم، دعوني ابين هدفي من هذا الموضوع ، وبحيادية مطلقة.

عندما يواجه مجتمع معين حالة معينة ، ويتم تشخيصها من قبل علماء اجتماع ، يتم التشخيص كالأتي:

عندما ننظر لهؤلاء الاسماء ، فإننا ، علي يقين بانهم جزء من هذه الدائرة، فعندما نود معرفة ، سبب اندافعهم تجاه هذه القضية علانية ، بل من خلال اماكنهم، التي استغلوا وجودها ، في عرض القضية ، بغض النظر ان كان هناك عنصرية في تحديد ابناء القبائل ، ام تجاه الكل.

فهذا الشيء ، يتم تشخيصه من خلال مجتمعهم ، فبما انهم من دائرة واحده ، فالتأكيد بأنهم ، تداولوها من خلال علاقاتهم الاجتماعية القريبة وهي الديوان، فان كانوا اناس اجتماعيين ، فهذا سبب يؤخذ به ، وكما يؤخذ باسباب اخري ، وهي لربما الانتخابات ، والآن اعرض الاتي:

رياض الصانع - محامي ، قدم نفسة كمرشح في لانتجابات السابقه .
يعقوب الصانع- محامي، قدم نفسه كمرشح للمجلس البلدي في لانتخابات السابقه.
انور مالله- مذيع ، وقدم نفسه كمرشح لانتخابات المجلس البلدي في لانتخابات السابقه.
عائشة الرشيد- اعلامية - قدمة نفسها كمرشحة لانتخابات مجلس الامة السابقه.
نبيل الفضل- كاتب ، يتبع توجهات جريدة الوطن .
عبدالله النجار- كاتب ، ورئيس القسم لامني بجريدة الوطن. ويتبني سياسة الوطن.
سعود الورع- اعلامي، يتبع سياسة قناة سكوب ، وتوجهاتها تجاه البعض.
محمد الجويهل- مرشح مدعوم ماديا ، تبني عدة سياسات خلال اعوام ترشيحه ( تقربة من قبيلة عتيبة ومشكلته معهم- نبي ناكل معاكم- المزدوجين )
احمد المليفي- محامي، نائب سابق

الان ادعوكم ، للتحليل معي ، في حيثيات هذه التوجهات ، ولك شخص رأية الخاص به، فلا حجر علي احد ، في ضل سياسة الشبكة الوطنية الكويتية.

الآن اقدم لكم رأيي الخاص ، كمشارك ، وليس كصاحب مقال.

من وجهة نظري الشخصية ، ارى بان لهؤلاء بعدين رئيسيين ، وهما:
1. جزء من الثقافه التي يتعايشون بها ، من خلال بيئتهم التي تربطهم كجيران متقاربين من حيث السكن ، ومن حيث التعارف الذي يعتبر جزء من عاداتنا وتقاليدنا ، التي كلما اقتربت من منطقتك ، اقترب قربك لهم من خلال الزيارات.

2. ينقسم علي جزئيتين ، وهما:
* كمرشحين: ارى بانهم وجدوا بانهم لن ينجحوا في الوصول لمجلس الامه ، الى من خلال هذه القضية ، فاكل منافس للاخر في لاسبقية في طرح القضية ( عاشة الرشيد في قناة سكوب قالت انها الاول- محمد الجويل قال انه الاول - ايضا علي الراشد قال انه الاول) ، اما عن المرشحين الاخرين لم يقولوا كاسبقية ، ولكن رغبتا منهم في المشاركة في طرح القضية ، لكسب عدد اصوات اكثر. اما النائب السابق المليفي ، فقد وجد نفسه في صراح تنافسي ، فقدم نفسه تجاه هذه القضية.

* البقية:
نبيل الفضل:اتحدث عن سوابق له كتوجه ضد ابناء القبائل، فهو يمتلك تصنيف طبقي ، من خلال تقسيم المجتمع الي فئات. يعمل في جريدة تبنت قضية المزدوجين.
عبدالله النجار: يعمل في جريدة الوطن كرئيس قسم للصفحة الامنة ، وقد اعلن عن تبيني جريدة الوطن تبني قضية المزدوجين، له شواهد سابقه ، تجاه ابناء القبائل ، من حيث التمييز.

اتمني انني ، قدمت عرضا لتوجهات ، لا لِاشخاص ، فلم اقدم طعنا بهم ، او باسمائهم. فهم اناس ظهروا اعلامية ، فالظهور الاعلامي ، قد يعرض للنقد ، النصيحه ، الثناء.

وفقنا الله لما يحبه ويرضى

التعديل الأخير:
أعتقد من الذين ذكرتهم هم فقط من سينزلون الإنتخابات [ المليفي &الراشد&عايشة الرشيد&الجويهل ]
وكما تفضلت هم الآن في تسابق غير معهود لكسب ود ناخبين الدائرة الثالثة من خلال طرح قضية المزدوجين وأتوقع حصول الجويهل على نسبة كبيرة من الأصوات من قبل العنصريين وبدعم من المتنفذين.
وسوف ينافس الجويهل بعدد من الأصوات النائب فيصل المسلم بل يمكن يحصل على المركز الأول وبجدارة لأن ردة فعل القبائل في هذه الدائرة سوف تكون قوية بسبب اطروحات الجويهل وتابعينه العنصرية.
ومن الملاحظ تسابق بعض النواب الحاليين والسابقين والمرشحين في هذه الدائرة للظهور على قناة سكوب مثل [العمير&جمال العمر&عايشة الرشيد&الجويهل&فيصل المزين&المليفي]بسبب موقف هذه القناة الفاسدة بالهجوم على النواب الشرفاء في هذه الدائرة أمثال[الطبطبائي&المسلم]الذين نالوا على اعجاب الناخبين بسبب أدائهم البرلماني المميز ونالوا على المركز الأول كأفضل أداء برلماني.
فالقناة المشبوهة قامت بما هو مطلوب منها من قبل من يدعمها بضرب الشرفاء مع التلميع للبؤساء الذين ذكرتهم [العميرـالمليفيـالعمرـعايشة الرشيد ـالمزين ـ الجويهل]
وان شاء الله تكون الكويت دائرة واحدة حتى نستطيع ايصال من يستحق من الشرفاء

جميعهم حثالة ومتطفلين على عالم السياسة ولا يستحقون حتى النقد لأن هفواتهم أكبر بكثير من ان تذكر هؤلاء نحتاج لمحلل نفسي و اجتماعي و طبيب بيطري لتحليل شخصياتهم .

الزحاف

عضو ذهبي
راح يدش واحد كبير ورمز بعد والايام راح تبين لك ذلك وارجع للقاء سعدون حماد العتيبي بالوطن قبل ايام قال كنا بنجتمع بديوان الرمز ورفض قال علي ضغوط من الدائره:D

ماعاد بدري

عضو ذهبي
والله انا اشوف ان الانسان اللي عنده وطنية وعنده غيره على بلده لازم يحارب المزدوجين وانت ليش زعلان عليهم

عطني سبب واحد تخلي مواطن كوتي يكون عنده اكثر من جنسيه ؟؟؟؟؟؟!!!!!!

انا اعتقد ان كل الكويتين ضد الازدواج الا المستفدين واللي يسترزقون من الجناسي الثانية

الوحرة

عضو بلاتيني

يحق لهم ذلك فهم (( عيال الديرة ))

وأصحاب الارض والتاريخ ... والصبر والجلاده ...

واما الدخلاء ... ان رأى منهم صاحب الدار أمرا مشينا ...

وغش وتدليش وعبث ....

يحق له ان يدافع عن أرضه من (( المزدوج ؟؟؟ )) المخرب ...

ولسانه يردد ...

ماينفعج ياكويت بالعسر واللين ...

الاعيالج واخذي العلم مني ...

هم عزوتج وهم غناتج عن الدين...

وهم الذرى لين الليالي اظلمني ...

ولاًَ الغريب لو جاد وياج ألحين ...

عليج ما يبرح ويدور التجني ...

يبدي البشاشة لج والعطف واللين ...

ومن تحت ثوبه خنجر لج يسني ...

بس ينطرج يبغيج يومن تطيحين ...

حتى يغرسه واخذي العلم مني ...

المبدع

عضو مميز
والله انا اشوف ان الانسان اللي عنده وطنية وعنده غيره على بلده لازم يحارب المزدوجين وانت ليش زعلان عليهم

انا اعتقد ان كل الكويتين ضد الازدواج الا المستفدين واللي يسترزقون من الجناسي الثانية

هل ترى من خلال موضوعي بانني مع او ضد الازدواجيه؟
اعد قراءة الموضوع ، لترى عن ماذا اتحدث.
الموضوع ليس عن ازدواجيه ، اقرا وتمعن.

brkan

عضو ذهبي
الدائرة الثالثة والاولي والثانية اغلب سكانها مستوطنون من خارج الجزيرة العربية اقدم واحد فيهم لا يتجاوز 120 عام فمن الطبيعي مهاجمة السكان الاصليين للجزيرة العربية وهو ابناء القبايل والشيعة الحساوية والقصمان .
والقصمان هم اشد نفاقا وحقدا وعنصرية وكراهية للبدو .

الابجر

عضو مخضرم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
لاخوة الافاضل
اتمني ان نتحدث بعقلانيه ، ونبتعد عن التعصب ، اطرح رايك ، ناقش ، اعطي حجج ، تقنع بها غيرك، لا ان تهاجم شخصانيتهم.

الدائرة الثالثه ، يكثر بها من يتحدثون عن الازدواجية ، فخذ هذه الاسماء:
الجويهل
الورع
رياض الصانع
يعقوب الصانع
سعود الورع
نبيل الفضل
عبدالله النجار
انور مال الله
عاشة الرشيد
احمد المليفي
كثيرون لا يحضرني اسمائهم، دعوني ابين هدفي من هذا الموضوع ، وبحيادية مطلقة.

عندما يواجه مجتمع معين حالة معينة ، ويتم تشخيصها من قبل علماء اجتماع ، يتم التشخيص كالأتي:

عندما ننظر لهؤلاء الاسماء ، فإننا ، علي يقين بانهم جزء من هذه الدائرة، فعندما نود معرفة ، سبب اندافعهم تجاه هذه القضية علانية ، بل من خلال اماكنهم، التي استغلوا وجودها ، في عرض القضية ، بغض النظر ان كان هناك عنصرية في تحديد ابناء القبائل ، ام تجاه الكل.

فهذا الشيء ، يتم تشخيصه من خلال مجتمعهم ، فبما انهم من دائرة واحده ، فالتأكيد بأنهم ، تداولوها من خلال علاقاتهم الاجتماعية القريبة وهي الديوان، فان كانوا اناس اجتماعيين ، فهذا سبب يؤخذ به ، وكما يؤخذ باسباب اخري ، وهي لربما الانتخابات ، والآن اعرض الاتي:

رياض الصانع - محامي ، قدم نفسة كمرشح في لانتجابات السابقه .
يعقوب الصانع- محامي، قدم نفسه كمرشح للمجلس البلدي في لانتخابات السابقه.
انور مالله- مذيع ، وقدم نفسه كمرشح لانتخابات المجلس البلدي في لانتخابات السابقه.
عائشة الرشيد- اعلامية - قدمة نفسها كمرشحة لانتخابات مجلس الامة السابقه.
نبيل الفضل- كاتب ، يتبع توجهات جريدة الوطن .
عبدالله النجار- كاتب ، ورئيس القسم لامني بجريدة الوطن. ويتبني سياسة الوطن.
سعود الورع- اعلامي، يتبع سياسة قناة سكوب ، وتوجهاتها تجاه البعض.
محمد الجويهل- مرشح مدعوم ماديا ، تبني عدة سياسات خلال اعوام ترشيحه ( تقربة من قبيلة عتيبة ومشكلته معهم- نبي ناكل معاكم- المزدوجين )
احمد المليفي- محامي، نائب سابق

الان ادعوكم ، للتحليل معي ، في حيثيات هذه التوجهات ، ولك شخص رأية الخاص به، فلا حجر علي احد ، في ضل سياسة الشبكة الوطنية الكويتية.

الآن اقدم لكم رأيي الخاص ، كمشارك ، وليس كصاحب مقال.

من وجهة نظري الشخصية ، ارى بان لهؤلاء بعدين رئيسيين ، وهما:
1. جزء من الثقافه التي يتعايشون بها ، من خلال بيئتهم التي تربطهم كجيران متقاربين من حيث السكن ، ومن حيث التعارف الذي يعتبر جزء من عاداتنا وتقاليدنا ، التي كلما اقتربت من منطقتك ، اقترب قربك لهم من خلال الزيارات.

2. ينقسم علي جزئيتين ، وهما:
* كمرشحين: ارى بانهم وجدوا بانهم لن ينجحوا في الوصول لمجلس الامه ، الى من خلال هذه القضية ، فاكل منافس للاخر في لاسبقية في طرح القضية ( عاشة الرشيد في قناة سكوب قالت انها الاول- محمد الجويل قال انه الاول - ايضا علي الراشد قال انه الاول) ، اما عن المرشحين الاخرين لم يقولوا كاسبقية ، ولكن رغبتا منهم في المشاركة في طرح القضية ، لكسب عدد اصوات اكثر. اما النائب السابق المليفي ، فقد وجد نفسه في صراح تنافسي ، فقدم نفسه تجاه هذه القضية.

* البقية:
نبيل الفضل:اتحدث عن سوابق له كتوجه ضد ابناء القبائل، فهو يمتلك تصنيف طبقي ، من خلال تقسيم المجتمع الي فئات. يعمل في جريدة تبنت قضية المزدوجين.
عبدالله النجار: يعمل في جريدة الوطن كرئيس قسم للصفحة الامنة ، وقد اعلن عن تبيني جريدة الوطن تبني قضية المزدوجين، له شواهد سابقه ، تجاه ابناء القبائل ، من حيث التمييز.

اتمني انني ، قدمت عرضا لتوجهات ، لا لِاشخاص ، فلم اقدم طعنا بهم ، او باسمائهم. فهم اناس ظهروا اعلامية ، فالظهور الاعلامي ، قد يعرض للنقد ، النصيحه ، الثناء.

وفقنا الله لما يحبه ويرضى

هذا اخر الزمان الرويبضه يتكلمون بامور العامه
باختصار هؤلاء المترديه والنطيحه ومااكل السبع :إستحسان:
الايراني والكردي والعراقي والبيسري والرميلاوي
عدا يمكن الورع يرجع لقبيلة عنزه ومع الاسف ركب القطار معاهم

بيباب بيوتنا كلبونا نقدر نقول عنها بيبان بويهين .. اشلون يعني بويهين ؟

ويه بره على الشارع انزقرته بأحلى نكشه ونصبغه احلى الصبغات ونلمعه عشان

يشوفونه الييران والناس واللي مار .. وويه يكون عندنا داخل بيوتنا ما يشوفه

إلا من نسمح له يدش البيت ويقدر يعرف لونه

الاسامي المذكوره كلها مثل بيبان بيوتنا .. بويهين

حالهم حال بجنسيتين .. هم بويهين

الابجر

عضو مخضرم
يحق لهم ذلك فهم (( عيال الديرة ))

وأصحاب الارض والتاريخ ... والصبر والجلاده ...

واما الدخلاء ... ان رأى منهم صاحب الدار أمرا مشينا ...

وغش وتدليش وعبث ....

يحق له ان يدافع عن أرضه من (( المزدوج ؟؟؟ )) المخرب ...

ولسانه يردد ...

ماينفعج ياكويت بالعسر واللين ...

الاعيالج واخذي العلم مني ...

هم عزوتج وهم غناتج عن الدين...

وهم الذرى لين الليالي اظلمني ...

ولاًَ الغريب لو جاد وياج ألحين ...

عليج ما يبرح ويدور التجني ...

يبدي البشاشة لج والعطف واللين ...

ومن تحت ثوبه خنجر لج يسني ...

بس ينطرج يبغيج يومن تطيحين ...

حتى يغرسه واخذي العلم مني ...

انا ضد المزدوجين كلهم

ولاكن هل اصبح الايرانيين والاكراد والهكره اهل الديره اسمحلي استريح لو سمحت
الا اذا كنت مما ذكرت:D

انا معاك وبجاريك على قد تفكيرك ممكن اخوي ماعاد بدري وكل واحد ينظر بزاويتك
حنا بدو مانختلف على تطبيق القانون واكثر ناس نمشي على القانون بس ليش المزدوجيني الخليج ليش مو كل واحد مزدوج ايراني خليجي عراقي سوري او اجنبي ليش ماتطبق القانون بحذافيره وبمسطره على الكبير والصغير واللى بس تفصل القانون على كيفك ليش تستهدف من القانون هذا البدو مع انهم مافجرو موكب للامير ولا عندهم مشاكل مع الشيوخ مثل غيرنا
على العموم انا اقول البدو تغيرو مافيه الوقت هذي شديد ولا فيه محيلين ومقيمين ومشكله الحكومه انهم تغيرو وانظر في زاويه بعيده اخوي معاد بدري

الابجر

عضو مخضرم

انا ضد الازدواجيه اي كانت خليجيه ايرانيه عربيه امريكيه اوربيه هنديه اسيويه استراليه كلها
ولاكن لااسمح لاحد يتهم فقط فئه معينه عن الاخري
الله الوطن الامير

ذيب

عضو ذهبي / الفائز الرابع في مسابقة الشبكة الرمضاني
فائز بالمسابقة الدينية الرمضانية
فائز بمسابقة الشبكة الرياضية
أسماء كلها من حثالة المجتمع و إلى مزبلة التاريخ

لا هم عندهم الإ الفتنة بين أفراد المجتمع

فيهم النرجسية طاغية على وجودهم بالحياة

أسماء كلها من حثالة المجتمع و إلى مزبلة التاريخ

لا هم عندهم الإ الفتنة بين أفراد المجتمع

فيهم النرجسية طاغية على وجودهم بالحياة

:إستحسان::إستحسان::إستحسان::إستحسان::وردة::وردة::وردة::وردة::وردة::وردة:

ماعاد بدري

عضو ذهبي
هل ترى من خلال موضوعي بانني مع او ضد الازدواجيه؟
اعد قراءة الموضوع ، لترى عن ماذا اتحدث.
الموضوع ليس عن ازدواجيه ، اقرا وتمعن.

من حق نواب الثالثه وكل دوائر الكويت الحفاظ على مستقبل البلد ومحاربة الظواهر السلبيه الدخيله ،واهمها ازدواج الجنسيه خطر داهم يهدد البلد لان المزدوج لا يهمه الا مصالحه والتكسب المالي واخذ المكاسب من هنا وهناك

وظاهرة تاجير المنازل والعيش في بلدان ثانية والحصول على القروض والخدمات واهو لا يعرف شي عن البلد غير انه يحلبها

والدليل المدافعين الان عن المزدوجين بموضوعك هذا الان مصالحهم ومكاسبهم مهدده

المبدع

عضو مميز
من حق نواب الثالثه وكل دوائر الكويت الحفاظ على مستقبل البلد ومحاربة الظواهر السلبيه الدخيله ،واهمها ازدواج الجنسيه خطر داهم يهدد البلد لان المزدوج لا يهمه الا مصالحه والتكسب المالي واخذ المكاسب من هنا وهناك

وظاهرة تاجير المنازل والعيش في بلدان ثانية والحصول على القروض والخدمات واهو لا يعرف شي عن البلد غير انه يحلبها

والدليل المدافعين الان عن المزدوجين بموضوعك هذا الان مصالحهم ومكاسبهم مهدده

ما اعنيه هو لماذا ، تحديدا التسارع في تبني القضية من قبل مرشحين؟
هذا ما قصدته ، فهو رايي ، وانا عرضت المناقشه ، لك حرية التعبير ، ووجهة نظرك لها كل لاحترام.

شكرا

التعديل الأخير:
أعلى