نهش الوحده الوطنيه من قبل الجاهل ؟؟

روووح جابر

عضو فعال
محمد عباس حيات

*مسكينة هذه الوحدة الوطنية الكل ينادي ويتغنى بها من أمامها ومن خلفها الكثير من يطعن بها ويسلخها ويحرقها وينهشها! الحالة المرة التي وصلت لها البلاد من تقسيمات ثانوية طائفية وقبلية وعائلية ومناطقية بدأت تفوق وبشكل واضح ومبين نقطة التجمع والإلتقاء الرئيسية وهي دولة الكويت المدنية القانونية الدستورية وشعبها بمختلف مذاهبه وأعراقه ومناطقه وثرائه تحت ظل دستور 62 وقيمه السامية ومؤسسات الدولة والتعامل حسب مفهوم المواطنة وبدأت فئات عديدة من الشعب مع الأسف تتفاخر بخلق أساليب عديدة لقتل مفهوم المواطنة والوطن والوحدة الوطنية التي نشأنا عليها من قبل الآباء والأجداد على هذه الأرض الطيبة المعطاءة وبهذا الوطن الشامخ الحر وطن (المسلم وغير المسلم والسني والشيعي والبدوي والحضري والفقير والتاجر والليبرالي والإسلامي والشرقاوي والقبلاوي والمرقابي والجهراوي والمنطقة العاشرة وفيلكا والمواطن والمقيم والإنسان) وأصبح الكل ينهش بالوحدة الوطنية من خلال استخدام وسائل عدم التعايش وعدم قبول الآخر من خلال المشاركة بهذا الوطن بالمسؤولية والحقوق والواجبات! والكل يتغنى بالوحدة الوطنية عندما يتضرر من الفئة الأخرى وتدور عليه الدوائر وفي نهاية المطاف والصراع من خلال هذه التقسيمات الحقيرة لاخاسر سوى الكويت والوحدة الوطنية المسكينة المغلوب على أمرها وبذلك خسرنا كلنا وأشغلنا حياتنا بأمور ناتجة عن ممارسات هؤلاء العنصريين من الحضر والبدو والطائفيين المتشددين من السنة والشيعة! ونعلنها بأننا ضد كل هذه الخزعبلات التي يتفنن هؤلاء المرضى باصطناعها وندعوا المواطنين لعدم الإلتفات لها والإنجرار بموجها الفارغ والقذر وهي كثيرة ومنها:
*مسلسل الجاهل الذي يريد أن يحل قضية المواطنين الكويتيين المزدوجين من خلال التهجم على المواطنين من أبناء الوطن والقبائل الكرام والذي يسعى لتقسيم البلد على شاكلة (كويتي سوبر داخل السور وكويتي لفو خارج السور) وكأنه تجاهل هذا الجاهل بأن المواطنين من أصول قبلية لهم مواقف مشرفة على مد تاريخ دولة الكويت الحبيبة وفدوا بأرواحهم في سبيل الكويت ومجدها ولكن لن نشره على الجاهل بل على كل من يصغي لتفاهاته التافهة ولمن يستضيفه ويستقبله هو وسمومه السامة!
*التيارات الدينية المتشددة التي دائما« تكون حكرا لطائفة معينة ولاتقبل الطرف الآخر وطوائف المواطنين الأخرى المختلفة عنهم» وهذه التيارات الطائفية التي دائما تنادي بالدين وتستخدم الدين والمذهب (كجسر الصبية) من أجل تحقيق مصالحها السياسية والاقتصادية اللعينة على حساب تفريق وتشتيت مواطني الوطن الواحد مابين شيعة وسنة وهذه التيارات التي دائما« من خلال سلوكياتها الطائفية التي تساهم بزرع تفضيل مصلحة الطائفة على مصلحة الوطن لدى المواطنين التابعين لهذه التنظيمات الكريهة»!
*الانتخابات الفرعية القبلية العرقية التي دائما« تساهم في تفضيل القبيلة على الوطن وترسم صورة اختيار النائب على أساس الدم والعرق» بعيدا عن الكفاءة والقدرات والبرنامج الانتخابي والفكر السياسي والمقومات بل تسير نحو نفق مظلم وهو (إنصر أخاك قاتلا أو مقتولا!) وهذه الانتخابات التي تزرع كذلك الطاعة للقبيلة وتغليب مصلحة القبيلة على مصلحة الوطن وتحصد هذه الإنتخابات المجرّمة قانونيا« التعصب وعدم قبول كل من هو خارج بوتقة القبيلة» وهذا ما يساهم على الصراع بين أبناء الوطن الواحد وضرب وحدتنا الوطنية مثلما يضربها الجاهل العنصري والتنظيمات المتشددة! نحترم القبيلة كموروث ثقافي واجتماعي وتاريخها وعروقها ولكن نرفض أن تكون القبيلة سلوكا سياسيا يفرق أكثر ممايجمع بين أبناء الوطن الواحد من حضر وبدو وهناك العديد من المواطنين الأحرار من أبناء القبائل ضد ممارسة جريمة الفرعيات وتمردوا عليها وانتصروا وفوز النواب البراك والحريتي ومخلد خير دليل على وجود التمرد الإيجابي على السلوكيات القبلية التي تريد أن تشتتنا جميعا كمواطنين!
*الوطن والوطن ثم الوطن للجميع بدو وحضر سنة وشيعة نعلنها ضد الازدواجية ويجب أن يحل الموضوع بحكمة حكومية نيابية بتخيير المواطنين المزدوجين وإعطائهم فرصة لاتقل عن عام لترتيب أوضاعهم مع الدول الأخرى سواء خليجية أم أمريكية ويجب أن يطبق القانون على الجميع ونرفض أن يتم اتهام المواطنين المزدوجين أو أبناء القبائل الأحرار بأنهم مزدوجو الانتماء والولاء! ونرفض كذلك بأن تستخدم الحكومة قانون سحب الجناسي كوسيلة ضغط على كل من يخالفها الرأي في العمل السياسي !! ونرفض أن يأتي جاهل ساقط يتهم ويسفه فئة أساسية من فئات الشعب الكويتي وهم شركاؤنا بالوطن أبناء القبائل الكرام! ونرفض الطائفية والقبلية وانتخاباتها الفرعية ونرفض كل سلوك وإسلوب وشخص وفكر ومال يفرقنا ككويتيين ونرفض (نهش الوحدة الوطنية من الجاهل حتى الطائفية والفرعية القبلية!) والله ولي التوفيق ياكويت.. الوعد الخميس.


المصدر

http://www.alamalyawm.com/articledetail.aspx?artid=137765







لمتى الحكومه ساكته ؟؟

ابفهم ما يوجد احد يوقفه عند حده

اعيال السور نفسهم ما يبونك تتكلم عنهم ؟؟

ودليل موقف الملا والغانم ؟

والكاتب كلامه كله صح

لمتى يا حكومة الكويت

وينج على هالياهل ؟؟

وينج عن سكوب ؟؟

شوفي المسجات بقناة سكوب ؟؟

وشوفي الفيس بوك والقروبات الي مسوينها ؟؟


خلافتج مع النوائب احنا مالنا شغل فيها ؟

خلوا الامور تمشي طبيعيه وخلوا كل شيء طبيعي

الي مو معاي ضدي ؟

اوكي نائب صرخ ونائب يهاوش

ونائب ما يحترم وزير ؟

نرد عليه بنفس اسلوبه ونفس طريقة كلامه

يا حكومه اصحي قبل فوات الاوان

اذا فات الفوت ما ينفع الصوت

وماذا يقصد بالوعد يوم الخميس؟؟

:(
 
للأسف هؤلاء هم رويبضة اخر الزمان كما بشر بهم الرسول صلى الله عليه وسلم

مشكوووورة اختي على الموضوع
 
لمتى الحكومه ساكته ؟؟

ابفهم ما يوجد احد يوقفه عند حده

اعيال السور نفسهم ما يبونك تتكلم عنهم ؟؟

ودليل موقف الملا والغانم ؟

والكاتب كلامه كله صح

لمتى يا حكومة الكويت

وينج على هالياهل ؟؟

وينج عن سكوب ؟؟

شوفي المسجات بقناة سكوب ؟؟

وشوفي الفيس بوك والقروبات الي مسوينها ؟؟


خلافتج مع النوائب احنا مالنا شغل فيها ؟

خلوا الامور تمشي طبيعيه وخلوا كل شيء طبيعي

الي مو معاي ضدي ؟

اوكي نائب صرخ ونائب يهاوش

ونائب ما يحترم وزير ؟

نرد عليه بنفس اسلوبه ونفس طريقة كلامه

يا حكومه اصحي قبل فوات الاوان

اذا فات الفوت ما ينفع الصوت

وماذا يقصد بالوعد يوم الخميس؟؟


:(
الحكووومه بنوم عميق بالعربي ماخذه منوم مبطله عين ومسكره عين وتتابع من بعيد :\
 

Sha3ree

عضو فعال
بنت بطنها ..

الله يكثر من امثالك يابنت الشيخ ..

هذا رويبضه .. والهدف اشغال الرأي العام عشان تمرير بعض القوانين والسرقات وبعض الامور

شكرًا
 
أعلى