هل الكويت متجهه الى الهاوية

سؤال دائما اطرحه على نفسي عندما نتناقش انا واصدقائي عند اى حدث سياسي ... عند النصويت على الاقتراحات .... عند ظهور الجويهل على الشاشه ... عند صراخ اى نائب في مجلس الامه ... واخيرا عند مقالة المصفوق في الجريده القطرية .... فهل نحن فعلا متجهين الى الهاوية ... وماهي العلامات اللتى تدل على اتجاهنا الى الهاوية .... ام نحن متجهين الى القمة ( وهذا ما اراه شخصيا ) ... هل تقارن اى دولة بالمنطقه بالكويت ... نعم نرى تقدما عمرانيا سريع في بعض هذه الدول ولكن نراها تهوي سريعا عند قدوم اى ازمة .... هل تم زيادة الرواتب فعليا في هذه الدول .... ام هي زوبعه اعلامية ... انا شخصيا ارى بعض الدول في المنطقه وعلى راسها قطر تنظر للكويت من منطلق الحسد وهذا ما لا يريد ان يقوله احد لا اعلاميا ولا سياسيا ... واخشى على بلدى ان تنهار نفسيا قبل ان تنهار سياسيا ... فالكويت تتعرض لحملة نفسيه شرسة من بعض الدول وللاسف نحن نتعامل معها بردة فعل تنم عن عقدة معينة ( عقدة الغزو ) ... اتمنى من الله ان نتجاوز هذه العقده وان نرى كل شخص حجمة الطبيعي ... فالكويت دائما الاولى انشاء الله ...والاعتبارات السياسيه لها حدود معينه وخطوط حمراء لا يجب تجاوزها .

والموضوع مطروح للاخوان للنقاش وابداء الراي
 

Sha3ree

عضو فعال
ماضيّع الكويت الا الحكومه والتجّار !

ولحد يقول اعضاء التأزيم ..

أعضاء التأزيم لولا خوفهم على البلد كان ماتقدمو باستجوابات ..

من اول الكويت هي الرائده في الخليج .. اللحين حتى عمان تقدمت عليها :)

والسبب خواطر التجار اللي هم محمود حيدر والخرافي ومن على شاكلتهم ..

والتفرقه اللي صايره هي سبب تأخر الكويت ..

اذكر قبل 15 سنه واكثر لما كنت اروح لـ قطر عند خوالي. .

كنت اشوف بعض البيوت تشتغل بمواطير كهربا نفس مواطير المخيمات ..

وشوفها اللحين :)

لاهنت
 
ولا انت

اعتقد الكهرباء موجوده عندنا من الستينات والصرف الصحي والمياه فلا مجال للمقارنه في هذه الحالة ... بعدين اخي الفاضل ليش الحكومة والتجار ضيعت الكويت ... شنو سووه على تقول ضيعوا الكويت ... الكلام يبيله ادلة ... اذا في شواهد ممكن تضمنها مشاركتك .

وشاكرلك مرورك
 

حسين

عضو ذهبي
سؤالك : وماهي العلامات اللتى تدل على اتجاهنا الى الهاوية؟


جوابي :
حينما ينطق الرويبضة ويصول ويجول بلا خوف أو حياء ، وتخلو له الساحة حينئذ قل: (ويل للكويت من شر قد اقترب)


ولكن أملنا كبير بالله ثم سمو الأمير

 

المغترب

عضو مميز
اذا استمر الوضع على ماهو عليه فالكويت ستصبح صيدا سهلا للمجوس عبدة النار في اختراقها وتحقيق
نواياهم وخططهم الخبيثه في السيطره على الكويت.... ياناس اتحدوا ياعالم اتحدوا يعني لازم تبون غزو ثاني عشان تتحدون!!!! ترى الغزو العراقي جنه امس !! شاللي غيركم دشوا بينكم عيال الحرام ووزوكم على بعض!!! الغزو مافرق بين حضري وبدوي سني وشيعي ماقال هذا ولد بطنها وهذا ولد ظهرها وهاذا "لفو" وهذا بيسري وهذا اصيل وهذا مادة اولى وهذا ماده مليون وهذا مزدوج وهذا اخونجي وهذا سلفي وهذا ليبرالي وهذا قبلي !!!!

ياناس تبون الكويت تصير نفس موريتانيا!!
تبون الكويت تصير نفس لبنان!!

بسكم شحن طائفي وقبلي وعنصري!!!!

والله الضغظ يولد الانفجار...... والثوره تحدث عند الاحساس بالظلم .. والناس تثور بوجه من يظلمها

لاتنساقون وراء الجويهل وغيره من الفاسدين المفسدين... من عقب ماكان ينطرونه المباحث عند بيتهم عشان يلقون عليه القبض .. صار يمشي ويصرح ويضرب الوحده الوطنية على كيفه باسلوب "شوارعي"

يا ناس والله لاتطيح الفاس بالراس.. اتحدوا وبسنا تفكك والله حرام اللي قاعد يصير...
 

brkan

عضو ذهبي
اعتقد ان الكويت تتجه الي المجهول والسبب الحسد وتفشي الكراهية وبث الحقد بين فئات المجتمع ومحاولة البعض نفخ النار في هشيم المجتمع الذي بداء بالانهيار من الداخل بسبب ضرب الوحدة الوطنية من فئة استولت علي مقدرات البلد منذ عقود ومحاولتها عن طريق الاذناب وقنوات الفساد اقصاء الاخرين وانا اخاف ان تتحول الكويت الي لبنان اخري او عراق اخر وتكون مرتع للصراع بين الدول الاقليمية والدولية كل يحاول ان يحقق مصالحة علي حساب مصلحة الكويت ومواطنيها التي ستكون بالنهاية اخر ما تفكر فية القوي الاقليمية وسنكون بالتالي بجميع طوائفنا وفئاتنا حطب هذا الصراع.
 

بشاركو

عضو بلاتيني
هذه المشاكل التي يتذمر منها المواطن و سببها سوء عمل الحكومة

هاهي مساؤى الحكومة تعطيل بناء مستشفى جابر وتعطيل بناء جامعة الشدادية و وقوع الكارثة البيئية في مجطة التنقية و دعم الاعلام الماجور الفاسد و محاولة ضرب فئات المجتمع ببعض على طريقة فرق تسد التي حذر العقلاء من آثارها و كذلك ازدياد طوابير العاطلين عن العمل و المسرحين و ضعف الرقابة على القروض على البنوك التي ادت الي تزايد اعداد المدينين و كذلك المشاكل الاسكانية و هبوط المستوى التعليمي و وتردي الخدمات الصحية 6 حكومات تولاها رئيس الحكومة وكل مرة نرى تردي الاوضاع اكثر سوءا.

====

لماذا لم تقم الحكومة بتقدير حاجة الكويت

من مخرجات التعليم خلال سنوات الخطة من مهندسين و اطباء و لم تذكر حاجة الدولة من التخصصات العلمية و مقدار المخرجات التي ستغطيها مخرجات التعليم

من المتناقضات ان الحكومة

اشارت ان هناك الخطة الي انشاء مدارس للتعليم في مجال الرياضة بينما
تجاهلت الخطة انشاء معهد لتخريج فنيي في مجال النفط ونحن دولة قائم اقتصادها على استخراج النفط
و المضحك ايضا ان في المعهد التطبيقي هناك تخصصات لتخريج كوافيرات وحلاقة النساء و طريقة وضع الماكياج ومساحيق التجميل و ليس هناك معهد لاعداد فنيين في المجال النفطي
قدرت الخطة الدراسة الرياضية للمشروع 3000 طالب وطالبة
ونحن في حاجة الي 3000 فني نفطي في مجال الجيولجيا و المخترات والحفر و الكيمياء و ليس 3000 رياضي

=========

نتائج اولمبياد الرياضيات 2009

الكويت في ذيل القائمة

لن نرى التقدم في الكويت وهذا مستوى التعليم و التنمية متوقفة و ليس لدينا حتى جامعة تضاهي دول الجوار 18 مليار الميزانية بماذا سينفقونها اين آثارها في بناء الجامعات ورفع مستوى التعليم وبناء المستشفيات الحكومة حتى الان لم تطرح خطتها و حصلت على اعتماد الميزانية مقدما
ويقولون مجلس الامة يعطل التنمية حسبنا الله عليكم يا من تريدون الكويت تعيش في تخلف

http://www.imo-official.org/year_country_r.aspx?year=2009

من اين تاتي التنمية

و نحن ليس لدينا جامعة واحدة تليق بدولة غنية مثل الكويت

هل يعقل ان قطاع غزة توجد به ما لا يقل عن 4 جامعات

جامعات فلسطينية
الجامعة الإسلامية بغزة |
جامعة الأزهر بغزة
جامعة الأقصى
جامعة بيرزيت |
جامعة النجاح الوطنية |
جامعة البوليتكنيك |
جامعة الخليل |
جامعة بيت لحم |
جامعة فلسطين الدولية |
| | جامعة القدس المفتوحة |
جامعة القدس |
كلية بيت لحم للكتاب المقدس |
الجامعة العربية الأمريكية - جنين
| الكلية الإبراهيمية - القدس |
كلية مجتمع العلوم المهنية والتطبيقية | كلية العلوم والتكنولوجيا - خان يونس |
كلية فلسطين التقنية - دير البلح |
كلية الزراعة جامعة النجاح الوطنية
| كلية العلوم الطبية التطبيقية
| معهد الحقوق في القدس

======

رابط تعريف جامعة الازهر بغزة

وتحوي كليات للطب والهندسة

من موقع ويكبديا


========

للمقارنة في السعودية هناك جامعة متخصصة للنفط وهي جامعة الملك فهد للبترول والمعادن
ونذكر
حسن جوهر و مقارنة عجيبة بين جامعة الملك عبدالله و جامعة الشدادية بالمشمش -

مقارنة مقتبسة من مقال للعضو حسن جوهر بين جامعة الملك عبدالله للتقينة و الجامعة المنسية بالشدادية

============

جامعة الملك عبدالله للعلوم و التقنية

مساحة 36 مليون متر مربع من الأرض

فترة البناء الف يوم
استغرق بنائها بمبانيها وأساتذتها وطلبتها ومناهجها في فترة زمنية استغرقت ألف يوم فقط، وهذا إنجاز قائم بذاته، علماً أن هناك العشرات من الجامعات السعودية الشاملة والتخصصية في أنحاء المملكة المختلفة.

التكلفة اقل من نصف تكلفة جامعة الشدادية

فإن الجامعة السعودية الجديدة التي تم بناؤها في عز غلاء الأسعار لم تكلف نصف المبلغ المقترح لحد الآن لجامعة الكويت!
أما عندنا في الكويت فإن حلم بناء جامعتنا اليتيمة يترنح منذ عام 1966، والحكومة على امتداد دوراتها التاريخية لم تكتف فقط بإلغاء فكرة المدينة الجامعية من عقليتها الثقافية وأجندتها الوطنية والتنموية، بل ظلت تحارب حتى المطالبة بها من قبل جمعية أعضاء هيئة التدريس في الجامعة على مر العقود الماضية، وتقبر الاقتراحات بقوانين في هذا الشأن، والمقدمة من قبل أعضاء مجلس الأمة حتى عام 2004 عندما أقر البرلمان هذا القانون، حيث طالبت الحكومة في مقابل تمريره مد سنوات تنفيذه من خمس إلى عشر سنوات، ورغم ذلك فإنه بعد انقضاء نصف هذه المدة لاتزال أرض الشدادية مجرد صحراء قاحلة.
وليت المسرحية الهزلية انتهت عند هذا الحد، فالمشروع الذي أقر له مليار دينار كويتي تبين وبقدرة قادر أنه لا يمكن تنفيذه بهذا المبلغ، ويحتاج إلى ضعفه وبحاجة إلى خمسة أخرى، واليوم تطالب إدارة الجامعة بمبلغ مليار وثلاثمئة مليون دولار إضافية بحجة تطبيق شروط منع الاختلاط،

=========

لماذا اعارض خصخصة قطاع النفط

من اخطر القضايا التي ستواجه الشعب الكويتي هو بيع القطاع النفطي لمصاصي الدماء و اصحاب الملايين و لا يضحكون عليكم و يقولون شركات مساهمة فانا و انت ليس لدينا القدرة على شراء الاسهم و منافسة اسهم الاغلبية التي سيسيطر عليها الذئاب في الشركات الحذر من بيع البلد الي اصحاب الملابيين التي جاءت اموال بعضهم عن طريق غسيل الاموال القذرة للسيطرة على القطاع الحيوي و الثروة الوطنية للبلد في حال تم تنفيذ هذا المخطط الاخطبوطي سيتحول الشعب الي مجرد عبيد يعملون عند مصاصي الدماء و اذكركم لما حدث للمواطن الكويتي
عندما تم تخصيص محطات البنزين قام مصاصي الدماء بطرد الموظفين الكويتين الذين كانوا يعملون في محطات البنزين و جلبوا موظفين اجانب ان مرور قانون التخصيص هو استيلاء على الثروة النفطية لتنفيع حفنة من اصحاب الملاييين اما الكادحين الكويتين فسيكونون كالايتام على موائد اللئام الشعب يرفض ان يستحوذ حفنة من اصحاب الملابيين على الثروة الوطنية المتمثلة بالقطاع النفطي فعلى الشعب الضغط على اعضاء مجلس الامة و كشف اعضاء مجلس الامة الذين سيقفون مع التخصيص الذي هو ضد مصالح الاغلبية من الشعب الكويتي و يجب اثارة هذا الامر من خلال الندوات و جمعيات النفع العام لتوعية الشعب الكويتي لما يخطط له مجموعة من الذئاب لالتهام كل شيء في البلد فارادة الشعب اقوى من اصحاب المصالح الذين سيقفون مع مخطط نهب البلد لكن لن يسمح السعب لهم تمرير مخططاتهم .
اضافة ان هذه الخصخصة ستفتح الباب للدول الاخرى للسيطرة على هذا القطاع الحيوي لا ادري لماذا تذكرت مسلسل رافت الهجان الذي زودته المخابرات المصرية بالاموال و زرعته في اسرائيل حتى تكون لديه ثروة و ينضم لقطاع رجال الاعمال و يستطيع الوصول من خلال ثروته الي الاشخاص المهمين في اسرائيل و يطلع على ما يدور في المجتمع الاسرئيلي فكم رافت الهجان لدينا متحفز لتقمص هذا الدور لا لبيع الثروة الوطنية لمجموعة من الذئاب المتوحشة و يصبح الشعب كالايتام على موائد اللئام.

و نختم بالدعاء بالرحمة لامير القلوب

لماذا اعارض الخصخصة

http://www.nationalkuwait.com/vb/showthread.php?t=113081

كيف يمكن الوثوق في حكومة ترفض اقرار قانون يكافح الفساد

http://www.nationalkuwait.com/vb/showthread.php?t=113156
 
أعلى