موضي السعودية تقود سياره

سور الوطن

عضو بلاتيني
موضي تتجول في شوارع الرياض على حمار​

22 أبريل 2010

http://www.zoomkw.com/zoom/UploadZoom/Article Pictures/2010/4/22/72.jpg_thumb2.jpg

ظلت موضي، تلك المديرة الناجحة في إحدى ثانويات مدارس الرياض تناضل على مدار السنوات الخمس الماضية لإقناع المعنيين بأن قيادة السيارة حق للمرأة قبل أي شيء آخر مثلما هي حق للرجل، وتقدم البراهين واحداً بعد الآخر على أن المصالح التي ستتحقق من عدم منعها من مزاولة حقها أهم وأكثر من المحاذير، ولكنها على الرغم من كثافة جهودها لم تنجح في مساعيها، فقررت محاولة الإقناع بطرق عملية، فبدأت بقيادة السيارة فعلاً في شوارع مدينة الرياض، وحين فعلت هذا في المرة الأولى حملت معها رخصتها الدولية، وأبرزتها لرجال الأمن عندما أوقفوها، وعندما لم يقتنعوا دخلت معهم في حوار طويل حاولت من خلاله أن تثبت لهم أن الحجج التي يستندون لها في منعها أَوْهَىْ من خيط العنكبوت، وعندما لم يُجْدِ كل هذا نفعاً، وتمسكوا بالقول إن وجود السائق معها هو لحمايتها، وتحمُّل الأعباء عنها إذا تعطلت السيارة، قالت: حسناً.. سنرى.
وبعد عدة أيام قادت سيارتها مرة أخرى وفي هذه المرة اصطحبت معها في المرتبة الخلفية سائقها، وقد ظن رجال الأمن عندما حاصروها وكذلك الشباب الذين طاردوها أن من معها في المرتبة الخلفية هو (البودي جارد) بغرض مواجهة كل من يعترض طريقها، ولذلك فقد اندهش الجميع عندما نزلت موضي من السيارة ونزل معها السائق وانكشف الأمر، وقد قالت موضي لرجال الأمن إنها أخذت معها سائقها كي يحميها وليساعدها في حالة تعرض السيارة للأعطال، وعندما نظر رجال الأمن لبعضهم مندهشين قالت أليست هذه هي حجتكم في منعي من القيادة في المرة الماضية؟ وطلبت منهم فسح الطريق لها لتواصل السير.. وعندما رفضوا، قالت ما حجتكم الآن؟ لديَّ رخصة دولية، والسائق معي في السيارة، وأنا أقدر منه على القيادة، وَأَعْرَفُ بشوارع مدينتي، وأتحدث العربية وهو لا يستطيع، فلماذا تريدون أن أجلس أنا في المرتبة الخلفية وأترك القيادة، ويحل هو محلِّي..؟ ولكن رجال الأمن لم يأبهوا بحججها، وقالوا أنتِ ممنوعة من قيادة السيارة.. وأمروها بالركوب في المرتبة الخلفية وترك القيادة للسائق.. فامتثلت.. وركبت في الخلف وهي تقول حسناً.. سنرى.
بعد عدة أيام قامت موضي بمحاولة أخرى من نوع آخر فقادت (سيكل) في شارع التخصصي، وأحدثت ضجة كبرى، ودخلت مع سيارات الأمن في عملية مطاردة مضحكة لقدرة السيكل على النفاذ بين السيارات والعبور للشوارع الفرعية بسرعة، ولكن في النهاية تمكن رجال الأمن من محاصرتها وإجبارها على النزول، ومع أنها ذكَّرتهم بمنعها من قيادة السيارة وألقت عليهم خطبة عصماء غاضبة فقد وجدت نفسها مضطرة للتخلي أيضاً عن هذه الطريقة وبدأت تفكر في أسلوب آخر.
منذ عدة أيام اهتدت لتلك الطريقة الأخرى، فاشترت حماراً، وركبته بعد المغرب، واتجهت لطريق العليا لقربه من منزلها، وعندما دخلت الشارع عبر أحد الطرق الفرعية كان خبرها قد بدأ ينتشر عبر رسائل الجوال، إذ ارتفع رنين الجوالات للإبلاغ بأن موضي (المشهورة لدى الجميع) بدأت تتجول في شارع العليا على حمار.
وكالعادة في كل مرة تقوم فيها موضي بمحاولاتها الاحتجاجية المثيرة تكاثرت السيارات حولها، وأحاط بها الشباب، وبدأ الصفير، وحصل (الهرج والمرج) فازدحم الشارع بالسيارات، وارتبك السير، بل توقف تقريباً، وبلغ الخبر السلطات الأمنية فجاءت الدوريات، وكانت موضي حينئذ تقود حمارها في الشارع بين السيارات المتوقفة، وحين لاحظت وصول رجال الأمن، خرجت من الشارع إلى الرصيف، ونزل بعض رجال الأمن من سياراتهم واعترضوا طريقها، وأوقفوا حمارها، وبدأوا حواراً عاصفاً معها:
رجل أمن: خير إن شاء الله.. الظاهر إنك خبلة.
موضي: ليه كفى الله الشر..؟؟
رجل الأمن: وش هاللي تسوينه..؟؟
موضي: أنا سويت شي غلط..؟؟
رجل الأمن: الغلط راكبك من راسك إلى ساسك.
موضي: يالله بس وخِّر عن طريقي.. أنت مالك حق تمنعني.
رجل الأمن: إلا لي حق... ما أنتِ شايفة وش سويتي..؟؟ ما أنتِ شايفة هالزحمة والربكة في الشارع..؟؟
موضي: وأنا وش دخلِّني.. اسأل هالمراجيج اللي يمشون وراي ويُصَفِّرُونَ.. أنا أستخدم وسيلة مواصلات.. منعتوني من السيارة، والسيكل، وبعد تبي تمنعوني من الحمار..؟؟
رجل الأمن: (وهو ينظر لزملائه) وش هالنشبه..؟؟ وش نسوَّي معها..؟؟
موضي: يالله بس أبعد عني.. أبمشي على الحمار كل يوم مثل الصحابيات في عصر النبوة.. هاه.. تنكر حتى على الصحابيات..؟؟
رجل الأمن: لا.. أستغفر الله.. بس الزمن تغيّر..
موضي: وش تغير فيه..؟؟ المفروض يكون تغيِّر للأحسن..
رجل الأمن: صح.. تغير للأحسن.. الآن الشوارع مهيئة للسيارات مهوب للحمير.
موضي: بس أنتم منعتوني من استخدام السيارة وحتى السيكل... ليه أنا ما لي حق في استخدام المواصلات.... مانيب إنسان..؟؟ يالله بس وخِّر عن طريقي.. هو عندكم نظام يمنعني من ركوب الحمار...؟؟
رجل الأمن: لا ما عندنا نظام.
موضي: هي قيادة الحمار تبي رخصة...؟؟
رجل الأمن: لا.. ما تبي رخصة.
موضي: طيب خلاص أبعد عن طريقي.
كان قد تحلق خلق كبير على موضي ورجال الأمن يتابعون هذا الحوار المثير، وقد بدأ بعضهم يتدخل، بعضهم ينكر على رجال الأمن منعها، وبعضهم يحضهم على إنزالها بالقوة وإنهاء المهزلة، ويبدو أن الخبر قد وصل لأصحاب القرار، إذ تكاثرت الاتصالات على رجال الأمن المعترضين طريق موضي، وحصلت تفاهمات، انسحب بعدها رجال الأمن من الموقع، فواصلت موضي سيرها وهي تقول لهم.. سأركب حماري كل يوم وسأطالب السلطات بترتيب أماكن بجوار الأسواق لوقوفه فهذا حقي طالما تم منعي من استخدام السيارة.. ونزلت من الرصيف للشارع، وواصلت سيرها وسط التصفيق والصفير، ثم انحرفت يميناً في طريق جانبي واتجهت نحو منزلها وهي تفكر فيما ستفعله في اليوم التالي.


بقلم: عبدالله ناصر الفوزان
صحيفة الوطن السعودية


قضيه انسانية نتمنى ان يلتفت اصحاب القرار لانصاف المرأه من الظلم الواقع عليها من بعض المغالين بسم الدين، موضى ارادت أن توصل رساله للمجتمع وتقول لهم ان حججكم واهيه وتحاولون استغلال الدين لتقييد حريات النساء، نحن لم نخالف الشرع وانما نطالب بحقوق يتمتع بها جميع نساء العالم فلماذا نحن مستثنون؟؟؟

 

درع الجزيرة

عضو مخضرم
والله من الفضاوه

خلاص حريمكم يسوقون وش عليكم من حريمنا !!

خلصت القضايا في العالم ما بقى إلا هالقضيه

بالعربي ما نبي بناتنا يسوقون وحنا حرين في بناتنا

 

روووح جابر

عضو فعال
اتمنى انه المملكه تحل سالفة سواقة المراه

وبعهد الملك عبدالله اتوقع انه المراه في السعوديه سوف تحصل على كل حقوقها

ما ادري شنو العيب بانه المراه تسوق

على الرغم انه حرام المراه تطلع من غير محرم

والسواق بالمملكه ياكثرهم
 

سور الوطن

عضو بلاتيني
والله من الفضاوه

خلاص حريمكم يسوقون وش عليكم من حريمنا !!

خلصت القضايا في العالم ما بقى إلا هالقضيه

بالعربي ما نبي بناتنا يسوقون وحنا حرين في بناتنا


- درع الجزيرة في قضية مثارة عندكم منذ سنوات القضية مو عناد او

دكتاتورية عندك دليل بحرمة قيادة المرأه للسياره؟


الطرف الآخر المؤيدين عندهم ادله قوية وبراهيت والاخت موضي اثبتت بان حجج الممتنعين واهيه

بس انت وسع صدرك.
 

سور الوطن

عضو بلاتيني
اتمنى انه المملكه تحل سالفة سواقة المراه

وبعهد الملك عبدالله اتوقع انه المراه في السعوديه سوف تحصل على كل حقوقها

ما ادري شنو العيب بانه المراه تسوق

على الرغم انه حرام المراه تطلع من غير محرم

والسواق بالمملكه ياكثرهم

- والله انا اشوف سواقة المرأه للسيارة اكثر أمان من ركوب المرأه مع سائق

اجنبي، الزمن تغير هناك تلفونات نقاله تقدر تتصل باهلها اذا لا سمح الله حصل عطل لسيارتها بنت

بطنها انا مؤيد
:وردة:
 

الأصمعي

عضو مخضرم
والله و نعم و ثلاثة أنعام ..

و يقولون المرأة ما تقدر تحمي نفسها .. !!
حاججت رجال الأمن بكل منطق .. :إستحسان:


فعلاً الله يصبركن و يبعد الغشاوة عن العادات و التقاليد عند بعض فئات المجتمع السعودي ..
الذي لا دخل للدين الإسلامي بها ..


تحياتي لها و لكل نساء السعودية خاصة في حادثة عام 1990م المشهورة ..


تحياتي لكن جميعاً .. :وردة::وردة:
 

الأصمعي

عضو مخضرم
والله من الفضاوه


خلاص حريمكم يسوقون وش عليكم من حريمنا !!

خلصت القضايا في العالم ما بقى إلا هالقضيه

بالعربي ما نبي بناتنا يسوقون وحنا حرين في بناتنا


و الله كلامك عين العقل صح ..
أنت لك حق تمنع بناتك دام إن بناتك عاجبهم الوضع ..

لكن منت ولي على بنات خلق الله !!
دام إن هناك أولياء أمور راضين إن بناتهم يسوقون السيارة ..


تحياتي .. :وردة:
 

درع الجزيرة

عضو مخضرم
والله و نعم و ثلاثة أنعام ..

و يقولون المرأة ما تقدر تحمي نفسها .. !!
حاججت رجال الأمن بكل منطق .. :إستحسان:


فعلاً الله يصبركن و يبعد الغشاوة عن العادات و التقاليد عند بعض فئات المجتمع السعودي ..
الذي لا دخل للدين الإسلامي بها ..


تحياتي لها و لكل نساء السعودية خاصة في حادثة عام 1990م المشهورة ..


تحياتي لكن جميعاً .. :وردة::وردة:


لا تصدق بس

هاذي تمثيليه من تأليف كاتبها
 

فريمان

عضو مخضرم
المساله مسألة وقت وستقود المرأه السعوديه السياره رغما عن انف المتخلفين تماما مثل المرأه الكويتيه التى حُرمت من حقوقها السياسيه في الترشيح والانتخاب لمجلس الامه بدعوى ان الشرع لايسمح بذلك وجمعوا لها الادله والبراهين من الايات والاحاديث لكن لما ناضل المناصر الاكبر لحقوق المرأه الشيخ جابر الاحمد بكل قوه وبأس حتى نالت حقوقها السياسيه كامله لحسوا ادلتهم وبراهينهم في سويعات وتسابقوا على صناديق الانتخابات يسوقون المنقبات والمجبات ازرافا وفرادي !!!!!!!!!!!

املنا كبير في والدنا المصلح الصالح الملك عبدالله نصير المرأه الذي فتح مجال للمرأه السعوديه بان تكون برتبة وزير وعضو في الغرفه التجاريه ومرافقه في الوفود الرسميه .
 

2030A

عضو بلاتيني
أضحكتني جدا قصة موضي والحمار .... التي وجدت ... قراء لها هنا عقليتهم بحجم عقلية قراء ليلى والذئب !!!... يعني أطفال .. لا يميزون بين الحقيقة والخيال !!!!
وكاتب هذه القصة ... نعرف نحن أكثر من غيرنا ... انتماءاته وخلفياته .. وأهدافه ... وكان حري به ان يسمي قصته موضي وأنا ... فليس بينه وبين دابة موضي فرق !!!

عجبا لكم .. يامن تتكلمون فيما لا تعرفون !! ... وتقحمون انفسكم .. فيما لا تدركون ..قضية قيادة المرأة للسياره ليست قضية دينية بالنسبة لنا ... فنحن الذين جددنا ... الدعوة .. ونقيناها وصفيناها من خزعبلات الجهل .... ولكنها قضية لها جذور .. وأسباب وخلفيات لا يدركها إلا السعوديين ... دعوة حق ارادوا بها باطل .... دعوة لها اهداف سياسية واجتماعية ... خارجية أكثر من كونها داخلية ... ولم تمنع لنص شرعي من القرآن والسنة ... بل منعت درأ للمفاسد .. ومراعاة لظروف اجتماعية ... في بلد ... ليس كمثله بلد ... له خصوصيته ... وتفكيره .. ومنطقه ... وإن كنا سنحيل الموضوع إلى الديموقراطية التي تتشدقون بها ولا تعرفون معناها فاعلموا إذن .. أنه وفي نتيجة لإستفتاء شمل الفتيات السعوديات ... كانت النسبة فوق التسعين بالمائة ترفض قيادة السيارة !!. فهل تدركون معنى ذلك ؟؟!
ببساطة المرأة السعودية .. أطلق ... وأذكى من ان تجعل نفسها معول هدم لبلدها بيد العلمانيين .. وترفض أن يستغل أحدهم حقا لها ... لكي يمزق به وحدة بلدها ... وتفضل أن تكون أميرة خلف سائقها على أن تكون ... بغبغاء غبي ... وإن كانت قيادة المرأة ... ستمزق صف بلدي ... فأنا اتنازل عن هذا الحق بطيب خاطر .... فهل تعلمتم الآن دروس الوطنية ... من امرأة سعودية ....
ثم ... ليعلم الناعقون ... ان بنات البادية عندنا ... يقدن السيارة ... إلى حيث الابل والغنم . ... والمرعى .. فلا نعتبرا ان قيادتها تطورا وحضاره ... إن كنتم تعتبرون البداوة تأخرا ...:وردة:
 
يعني أنا الحين اذا بركب حصان وأمشي بنص الخط السريع أو بنص شارع الخليج مثلاً ما يحق للشرطه أنهم يوقفوني

ليش أجل شنو وظيفة الشرطة

باين أن القصة خيالية جداً جداً

وتحريضية جداً جداً
 

فريمان

عضو مخضرم
أضحكتني جدا قصة موضي والحمار .... التي وجدت ... قراء لها هنا عقليتهم بحجم عقلية قراء ليلى والذئب !!!... يعني أطفال .. لا يميزون بين الحقيقة والخيال !!!!
وكاتب هذه القصة ... نعرف نحن أكثر من غيرنا ... انتماءاته وخلفياته .. وأهدافه ... وكان حري به ان يسمي قصته موضي وأنا ... فليس بينه وبين دابة موضي فرق !!!

عجبا لكم .. يامن تتكلمون فيما لا تعرفون !! ... وتقحمون انفسكم .. فيما لا تدركون ..قضية قيادة المرأة للسياره ليست قضية دينية بالنسبة لنا ... فنحن الذين جددنا ... الدعوة .. ونقيناها وصفيناها من خزعبلات الجهل .... ولكنها قضية لها جذور .. وأسباب وخلفيات لا يدركها إلا السعوديين ... دعوة حق ارادوا بها باطل .... دعوة لها اهداف سياسية واجتماعية ... خارجية أكثر من كونها داخلية ... ولم تمنع لنص شرعي من القرآن والسنة ... بل منعت درأ للمفاسد .. ومراعاة لظروف اجتماعية ... في بلد ... ليس كمثله بلد ... له خصوصيته ... وتفكيره .. ومنطقه ... وإن كنا سنحيل الموضوع إلى الديموقراطية التي تتشدقون بها ولا تعرفون معناها فاعلموا إذن .. أنه وفي نتيجة لإستفتاء شمل الفتيات السعوديات ... كانت النسبة فوق التسعين بالمائة ترفض قيادة السيارة !!. فهل تدركون معنى ذلك ؟؟!
ببساطة المرأة السعودية .. أطلق ... وأذكى من ان تجعل نفسها معول هدم لبلدها بيد العلمانيين .. وترفض أن يستغل أحدهم حقا لها ... لكي يمزق به وحدة بلدها ... وتفضل أن تكون أميرة خلف سائقها على أن تكون ... بغبغاء غبي ... وإن كانت قيادة المرأة ... ستمزق صف بلدي ... فأنا اتنازل عن هذا الحق بطيب خاطر .... فهل تعلمتم الآن دروس الوطنية ... من امرأة سعودية ....
ثم ... ليعلم الناعقون ... ان بنات البادية عندنا ... يقدن السيارة ... إلى حيث الابل والغنم . ... والمرعى .. فلا نعتبرا ان قيادتها تطورا وحضاره ... إن كنتم تعتبرون البداوة تأخرا ...:وردة:



حتى الكويتيات لو عملنا لهن استفتاءا لحقوقهن السياسيه (ترشيح وانتخاب للبرلمان ) التى يتمتعن بهن الان لوجدتي ان 90% يعارضن تلك الحقوق !!!!!

هل هذا مقياس ؟؟

مع احترامي لك ان مقالك يعكس تخلفا لست انت ملامه فيه انما هو المجتمع المؤدلج حتى النخاع الذي تعيشين فيه (وعندكم وعندنا خير ) والمرأه السعوديه ستقود السياره يوما ما وانا من منظوري الخاص لن تتعدي المسأله عقدا من الزمن (10 سنوات ) على الاكثر واتمنى ان اكون حيا لاراك انت وكل الرافضين اول من يتقدم لقيادة السياره حينئذ سيكون لك كلاما بالتأكيد سيختلف عما سطرتيه بيدك اليوم .
 
حتى الكويتيات لو عملنا لهن استفتاءا لحقوقهن السياسيه (ترشيح وانتخاب للبرلمان ) التى يتمتعن بهن الان لوجدتي ان 90% يعارضن تلك الحقوق !!!!!

هل هذا مقياس ؟؟

مع احترامي لك ان مقالك يعكس تخلفا لست انت ملامه فيه انما هو المجتمع المؤدلج حتى النخاع الذي تعيشين فيه (وعندكم وعندنا خير ) والمرأه السعوديه ستقود السياره يوما ما وانا من منظوري الخاص لن تتعدي المسأله عقدا من الزمن (10 سنوات ) على الاكثر واتمنى ان اكون حيا لاراك انت وكل الرافضين اول من يتقدم لقيادة السياره حينئذ سيكون لك كلاما بالتأكيد سيختلف عما سطرتيه بيدك اليوم .

لا أدري لماذا تذكرت النظرية الفرعونية ( ما أريكم إلا ما أرى ) فهو لا يرى ولا يقبل إلا رأيه العقلي ويقصي الغير , أنت شعليك من السعودية عسى الله يحميها من الملاحدة و العلمانين والليبراليين

وتبقى دوم بلاد التوحيد والكتاب والسنة الله ينصرهم
 

فريمان

عضو مخضرم
لا أدري لماذا تذكرت النظرية الفرعونية ( ما أريكم إلا ما أرى ) فهو لا يرى ولا يقبل إلا رأيه العقلي ويقصي الغير , أنت شعليك من السعودية عسى الله يحميها من الملاحدة و العلمانين والليبراليين

وتبقى دوم بلاد التوحيد والكتاب والسنة الله ينصرهم


ونحن ايضا مع دعائك فنتمنى للسعوديه التقدم والرقي وان تقود النساء السعوديات السيارات حالهن حال كل نساء الدنيا المسلمات !!!!
 

2030A

عضو بلاتيني
حتى الكويتيات لو عملنا لهن استفتاءا لحقوقهن السياسيه (ترشيح وانتخاب للبرلمان ) التى يتمتعن بهن الان لوجدتي ان 90% يعارضن تلك الحقوق !!!!!

هل هذا مقياس ؟؟

مع احترامي لك ان مقالك يعكس تخلفا لست انت ملامه فيه انما هو المجتمع المؤدلج حتى النخاع الذي تعيشين فيه (وعندكم وعندنا خير ) والمرأه السعوديه ستقود السياره يوما ما وانا من منظوري الخاص لن تتعدي المسأله عقدا من الزمن (10 سنوات ) على الاكثر واتمنى ان اكون حيا لاراك انت وكل الرافضين اول من يتقدم لقيادة السياره حينئذ سيكون لك كلاما بالتأكيد سيختلف عما سطرتيه بيدك اليوم .


جميل أن نجد من يصفنا بالتخلف هو من ينكر وجود الله ويعيش في عالم من الوساوس القهرية والابتلاءات النفسية ... وقد اتخذ إلهه هواه .... نعم سأقود السيارة ... إن اصبحت قيادتها في يوم ما .. لا تجلب المفاسد .. وقبلها أهلي .. واخي .. وزوجي ... عندها سأقول مرحبا لقيادة السيارة ...
نحن نؤمن بكل بساطة ... ان درأ المفاسد العامة مقدم على جلب المصالح الخاصة .... في إيثار قد لا تفهمه أنت وغيرك .... :وردة:
 

فريمان

عضو مخضرم
جميل أن نجد من يصفنا بالتخلف هو من ينكر وجود الله ويعيش في عالم من الوساوس القهرية والابتلاءات النفسية ... وقد اتخذ إلهه هواه .... نعم سأقود السيارة ... إن اصبحت قيادتها في يوم ما .. لا تجلب المفاسد .. وقبلها أهلي .. واخي .. وزوجي ... عندها سأقول مرحبا لقيادة السيارة ...
نحن نؤمن بكل بساطة ... ان درأ المفاسد العامة مقدم على جلب المصالح الخاصة .... في إيثار قد لا تفهمه أنت وغيرك .... :وردة:


لو قدر لكِ ان تقرئي مشاركتكِ هذه بعد عشرة سنوات من الان وانت تقودين سيارتك ذاهبه الى مقر عملك بعد ان اوصلت ابنائك الى مدارسهم لضحكتِ حتى الثماله على مصطلح ان القياده كانت تجلب المفاسد في يوما ما واليوم وانتِ جالسه خلف المقود لاتجلب المفاسد !!!!!!

يعنى كل النساء الذين يقُدن السيارات فاسدات !!!

اي منطق هذا ياعالم !!!

لكن

انه غسيل المخ الذي لوثوا به عقول الناس .

سيقتص التاريخ من ملوك التخلف يوما ما .
 

2030A

عضو بلاتيني
لو قدر لكِ ان تقرئي مشاركتكِ هذه بعد عشرة سنوات من الان وانت تقودين سيارتك ذاهبه الى مقر عملك بعد ان اوصلت ابنائك الى مدارسهم لضحكتِ حتى الثماله على مصطلح ان القياده كانت تجلب المفاسد في يوما ما واليوم وانتِ جالسه خلف المقود لاتجلب المفاسد !!!!!!

يعنى كل النساء الذين يقُدن السيارات فاسدات !!!

اي منطق هذا ياعالم !!!

لكن

انه غسيل المخ الذي لوثوا به عقول الناس .

سيقتص التاريخ من ملوك التخلف يوما ما .


لا استغرب أبدا تلاعبك بالالفاظ .... ومحاولة استمالة الغير لرأيك .. باللف والدوران ..
فسرت المفاسد على هواك ... وبمنطقك الشاذ كالعادة .. وأرى أنني ملزمة بالتوضيح لغيرك .. وليس لك ... فأنت ممن يجادلون .. وهم يعلمون ... المفاسد .. لفظ اوسع واشمل من نظرتك المحدودة للامور .... مفاسد أمنية ... اجتماعية .. سياسية ... لذلك هناك قاعدة شرعية تقول درأ المفاسد العامة مقدم على جلب المصالح الخاصة ...عموما أنا لا ألومك فالامر أصعب من ان يدركه عقلك ... والكبير لا يفهمه إلا الكبير ....
التاريخ ... لن يقتص من أحد ... وحده الله ...... سيقتص ممن تلوث عقله بالالحاد والجحود:وردة:
 

ابو عبدلله

عضو مميز
أضحكتني جدا قصة موضي والحمار .... التي وجدت ... قراء لها هنا عقليتهم بحجم عقلية قراء ليلى والذئب !!!... يعني أطفال .. لا يميزون بين الحقيقة والخيال !!!!
وكاتب هذه القصة ... نعرف نحن أكثر من غيرنا ... انتماءاته وخلفياته .. وأهدافه ... وكان حري به ان يسمي قصته موضي وأنا ... فليس بينه وبين دابة موضي فرق !!!

عجبا لكم .. يامن تتكلمون فيما لا تعرفون !! ... وتقحمون انفسكم .. فيما لا تدركون ..قضية قيادة المرأة للسياره ليست قضية دينية بالنسبة لنا ... فنحن الذين جددنا ... الدعوة .. ونقيناها وصفيناها من خزعبلات الجهل .... ولكنها قضية لها جذور .. وأسباب وخلفيات لا يدركها إلا السعوديين ... دعوة حق ارادوا بها باطل .... دعوة لها اهداف سياسية واجتماعية ... خارجية أكثر من كونها داخلية ... ولم تمنع لنص شرعي من القرآن والسنة ... بل منعت درأ للمفاسد .. ومراعاة لظروف اجتماعية ... في بلد ... ليس كمثله بلد ... له خصوصيته ... وتفكيره .. ومنطقه ... وإن كنا سنحيل الموضوع إلى الديموقراطية التي تتشدقون بها ولا تعرفون معناها فاعلموا إذن .. أنه وفي نتيجة لإستفتاء شمل الفتيات السعوديات ... كانت النسبة فوق التسعين بالمائة ترفض قيادة السيارة !!. فهل تدركون معنى ذلك ؟؟!
ببساطة المرأة السعودية .. أطلق ... وأذكى من ان تجعل نفسها معول هدم لبلدها بيد العلمانيين .. وترفض أن يستغل أحدهم حقا لها ... لكي يمزق به وحدة بلدها ... وتفضل أن تكون أميرة خلف سائقها على أن تكون ... بغبغاء غبي ... وإن كانت قيادة المرأة ... ستمزق صف بلدي ... فأنا اتنازل عن هذا الحق بطيب خاطر .... فهل تعلمتم الآن دروس الوطنية ... من امرأة سعودية ....
ثم ... ليعلم الناعقون ... ان بنات البادية عندنا ... يقدن السيارة ... إلى حيث الابل والغنم . ... والمرعى .. فلا نعتبرا ان قيادتها تطورا وحضاره ... إن كنتم تعتبرون البداوة تأخرا ...:وردة:


:وردة: بارك الله فيك :وردة:

للاسف انه فيه ناس تحشر نفسها في شي ما تعرف فيه وعلى فكره من يطالبون بالقياده هناك فئه قليله لا تتجاوز الـ 5 % يعني فئه شاذه : )

ادام الله عز المملكه
 
بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اشكر الاخت الفاضلة اميرة اوز على الردود الجميلة والمفيدة وفقك الله وسترك يا اخي بالدنيا والاخرة يا رب





طبعاً والكل يرى ان الليبراليين والعلمانيين يقولون للرجل المسلم شهواني وتبع شهوانيته

وكل امورة على النساء

وشاهدو انتم ماذا يقولون

((قضيه انسانية نتمنى ان يلتفت اصحاب القرار لانصاف المرأه من الظلم الواقع عليها من بعض المغالين بسم الدين، موضى ارادت أن توصل رساله للمجتمع وتقول لهم ان حججكم واهيه وتحاولون استغلال الدين لتقييد حريات النساء، نحن لم نخالف الشرع وانما نطالب بحقوق يتمتع بها جميع نساء العالم فلماذا نحن مستثنون؟؟؟))

والله قصة المرآة مع الليبراليين هي القاعدة الاساسية لهم

ومنها ينطقلون وهي بطرف تجلب الى الفكر

وطرف اخر تجلب الى الاسلام

فلن يستطيع احد جلب دليل جازم باجازة ان المرآة يجوز لها ان تسوق

او يجوز لها التشريع والتكون بالولايه العامة

ولكن مهاترات وقول لا يفيد بل يسفد المجتمع

التطور المرأة السعودية تسوق السيارة

وتدخل السينما

وتفتح دور للازياء المختلطة

هنا تتطور النساء في الممكلة

ولكن انها تحفظ كتاب الله

وتلبس العبائة تكون متخلفه

سبحان الله

لن يهدئو الى ان يصل المجتمع في انحطاط

هذا مجتمعنا شاهدو النساء ماذا يفعلون بالسيارات

وشاهدوهم بكل دولة اجازة لهم ماذا فعلو




لناخذ فاصل مضحك

http://www.youtube.com/watch?v=KsAKTPlO5EM


مشاهده ممتعه لكم ان شاء الله
 
أعلى