طارق السويدان .. مجدد الاسلام

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

لا تحزن

عضو بلاتيني
السلام عليكم تابعت الموضوع الي بالفعل طال زايد عن اللزوم

لكن استغرب من اخونا الكبير بوعمر يقول بالطبع اخونا السويدان ليس بمجدد !!!

يامعود انت تدري شكثر نحبك ونقدرك لكن السويدان له من العلم الكثير مو شرط تقول شيخ لكن دكتور داعية

السويدان مو هين بالعلم ابدا ودرس على مشائخ دراسة منهجية ارجع الى شيوخحه ومن درس عليهم الفقه يابوعمر

كنت اتمنى يا شيخنا بوعمر لو سألت وبحثت عن ذالك ثم لا تقول بالطبع لعدم معرفتنا بالغيب يااخي

المجدد للدين ليس بالضرورة ان يكون عالما انما يجب ان يعرف اصول الدين وفروعه معرفه تهئة للقيادة والنهضة بالامة

الامام حسن البنا قال عنه الشيخ بن باز انه من المجددين نقل عنه ذالك وهو موجود ولا ينكر

هل الامام حسن البنا عالم ؟ لا

كلامي ارجو ان لا فهم منه ان الدكتور طارق مجدد لكن لا ننفي هذا الامر وكأنه حرام ان يكون كذالك

فما ادرانا لعله يكون كذالك ؟

المجدد مثل ما قلت وتفضلت ليس شرطا ان يكون اماما واحد ابل لعلهم طائفة وكل من نهض بالامة بعد نفور الناس منه فهو مجدد للاسلام

الفوزان صالح غير الشيخ عبدالعزيز الفوزان

هذا صالح الفوزان الي تمجدونه مكفر نص العلماء

المداخلة لو الله يفكنا منهم ومن جهلهم وشرهم جان الدنيا بخير

ما بقى يكفرون الا شيخهم ،، الحين يجيينوك يتراكضون من غيرانهم يكفروني عادي من زمان عندكم

لا بارك الله في جهالتكم ضيعتوا الدين وضيعتوا الامة !!

الريفي خوش حجي ياخوك موفق :)
كم انت قليل أدب
تذكر الشيخ صالح الفوزان وتتهجم عليه
من أنت يا نكره حتى تتكلم على اهل العلم الكبار
ما بقى إلا إخواني محترق مثلك يتكلم على الشيخ صالح الفوزان
أما إذا ردة على طارق سويدان بأنه مجدد فإن دعاة الضلال لا يمجدون إلا مثلهم من الضالين والمنحرفين

لا تحزن

عضو بلاتيني
إني أرى أن حاطب الليل هذا

قد رفعت أسهمه هنا

وأعطي أكبر من حجمه

رجل لا يهتم بأمور العقيدة والتوحيد

ويقدم العقل على النقل فيقول عقلي لا يقبل هذا الحديث

ويأتي بالشواذ والأفكار الفلسفية التي تصادم الأمور الغيبية التي أمرنا بالتصديق فيها دون الخوض بتفاصيلها

ولا شترجى من واحد يقول حتى من خلق الله درسناه

؟؟؟

والنبي صلى الله عليه وسلم يقول أن هذا من الشيطان

!!

إخواني

السيرة هناك من هو أعلم من حاطب الليل فيها

ويأتي بالأحاديث الصيحيحة وليس الموضوعة والضعيفة ويستشهد بها

كالشيخ عثمان الخميس

فأنصح بأشرطته

والتاريخ هناك من هو أعلم وأفضل منه في هذا كالدكتور الدعيج

فلسنا بحاجة لمثل هذه النوعية من الفلاسفة ليكونوا مجددين لهذا الدين

إلا إن كان يقصد بأمركة الدين فهم كثر لا كثرهم الله

كالسويدان وعمرو خالد والجفري .... الخ

المجدد في هذا العصر نحسبه والله حسيبه هو المحدث العلامة ناصر الدين الألباني رحمه الله كما أقر له قرناءه من العلماء كشيخ غلإسلام إبن باز رحمه الله

هذا يصدق فيه اسم مجدد

أما قصاص وحاطب ليل

لا ناقة له ولا جمل بالعلم الشرعي

تقولي مجدد

؟؟؟
بارك الله فيك أخي الكريم
وهذا هو كلام الحق والصواب
إلا ان أهل التحزب لا يرضون بهذا الكلام
بل يريدون تمجيد من يشاء على كيفهم وعلى هواهم الفاسد

الريفي

عضو فعال
بوعمر اسمحلي كلامك ماخوذ خيره​

ولاشك عندي بانك حكيم ورزين في امور كثيره​

بس هالامره جانبك الصواب​

وانا ماراح اتكلم عن ان بومحمد مجدد ولا لا​

راح اعلق على امور جايبه انت ماادري منين وكانها مسلمات واغلبها تفسيرات من راسك او قله معلومات​

السلام عليكم أخي الكريم

, والدكتور طارق ما وصل إلى هذه المراحل أصلا..

سؤال بالله عليك سألت عن مشايخه او تعليمه او سمعت اغلب اشرطته وقرأت كتبه​

, ولكن بالنسبة للرجال المتصدين للدعوة الإسلامية فهذا لا يكفي , فلابد أن يتعلم الإنسان العلوم الشرعية وأن يتعمق فيها قبل أن يتصدر للدعوة إلى الله ,

طارق السويدان حافظ للقرآن .. ودرس تفسيره حسب كلامه على يد الشيخ عبدالرحمن عبدالخالق اربع سنوات .. دون انقطاع​

ودرس اصول الفقه على يد الشيخ محمد الاشقر رحمه الله .. والاشقر يعتبر في وقتنا الحالي افضل من كتب في اصول الفقه​

ودرس العقيده على يد شيخه المباشر .. عمر الاشقر ..​

ويقول الدكتور طارق السويدان .. انه درس الفقه كاملا من العبادات والمعاملات والمواريث والاحوال الشخصيه على يد كثير من العلماء في امريكا​

ويقول ياتينا في امريكا .. الشيخ القرضاوي وعبدالله عزام وغيرهم كثير .. ويعطوننا دورات بالاسابيع والاشهر .. في كتب ومتون معينه من الفقه ومن ابوابه المختلفه .. فنلتهمها ونحفظها​

ويقول الدكتور طارق السويدان .. انه قرأ اغلب كتب الفقه واصوله من جميع المذاهب وكثير مايزور علماء الامه .. ويسألهم عن مايشكل عليه ويستفهم منهم​

وكل متصدر للدعوة لابد وأن يكون صاحب عبادة قوية جدا

هذي والله ماادري منين جايبها​

لا وكانت قويه جدا​

يعني بوعمر لو اكتفين بقويه قلنا مشها بس ان تكون قويه وقويه جدا فهذه قويه منك​

وعلم راسخ حتى لا يزل في كلامه ولا يطعن في أصول الدين بالعقل أو بداعي الشهرة أو غير ذلك ,

سؤال هل شققت عن قلبه انه تكلم بامر بداعي الشهره​

وهل فيه نموذج بان السويدان طعن في امر من اصول الدين بالعقل​

فما أقصده من خلال هذه الكلمة هو أنك لابد وأن تفرق بين التأثير الذي قد يكون من إلقاء شيخ أو محاضر في أي فن ولو كان في علوم الدين , وبين كونه عالما من علماء الشريعة

هذي انا معاك وطبعا الكلام لكل الدعاة​

فالمسألة ليست بالجودة في الإلقاء وإنما في العلم والعمل وعدم مخالفة ذلك , والله أعلى وأعلم

ولاشك ان الدكتور طارق السويدان ( في رايي ) له جودة في اللقاء والعلم والعمل حفظه الله سبحانه​

وبارك الله فيك اخي الحبيب بوعمر :وردة:
.

الريفي

عضو فعال

يدعو في إستفتاءات حول الاحاكم الشرعية مثل الحجاب

هااا​

يعني السويدان يدعوا الى امور قد دعا اليها رب العالمين عندما قال ( قُلْ إِن كَانَ لِلرَّحْمَنِ وَلَدٌ فَأَنَا أَوَّلُ الْعَابِدِينَ )​

فرب العالمين يخاطب المنكرين لتوحيد الالوهيه بان اثبتوا لي على لسان محمد صلى الله عليه وسلم بان للرحمن ولد​

لا / ويقول لهم فانا اول العابدين​

يعني ممكن نتحاور ليس فقط بالامور والاحكام الشرعيه​

بل حتى في الالوهيه ممكن نتحاور فيها​

واخونا في الله ينكر ان نتحاور مع من ينكرون الاحكام الشرعيه​

صج الله يعينكم على عين السخط مالتكم هذي​

وأيضا كلامه باليهود والنصارى وأنهم إخوان لنا !!

يعني السويدان يقول كما يقول رب العالمين للانبياء بان اقوامكم المشركين اخوة لكم

قوله تعالى: ( وَإِلَى ثَمُودَ أَخَاهُمْ صَالِحاً قَالَ يَا قَوْمِ ) ولا شك ان ثمود قوم كفار وقد قال رب العالمين لنبي الله صالح انك اخوهم

وغيرها من الادلة الكثيره التي تثبت جواز قول اخ لليهودي والنصراني بل حتى المشرك​

والاخوه لا تقتصر على اخوة الدين وان كانت اخوة الدين اوثقها وامتنها​

لكن قول اخي لمن هو اخي فعلا من امي وابي ان كان نصراني​

ولاخوة الوطن والارض​

ولاخوتنا في اننا جميعا من أدم وحواء عليهم السلام​

فيا اخي لا تحزن​

لا تثرب على السويدان في امور انت تجهل فيها وتثبت بعدك عن العلم الشرعي والبحث فيه​

خلك وانا اخوك تنتقد من غير ان تاتي بامور لاتفقه فيها​

انتقد وقول ابنتقد لانه مو لابس طاقيه وقول هيك انا مو مشتهي هالرجال فلذالك ابردد مايقوله البعض وانا صم بكم افضل لك​

هذا كله كلام باطل !!!!

والحذر الذر يا أخوة ممن يريدون تلبيس دينكم عليكم !!!

الباطل ماتتفوه به من جهاله​

اما الدين فله رب يحميه وعلمائه من ورثة الانبياء​

مو انت واشكالك طال عمرك​

لا تحزن

عضو بلاتيني
الباطل ماتتفوه به من جهاله

اما الدين فله رب يحميه وعلمائه من ورثة الانبياء

مو انت واشكالك طال عمرك​
أولا أستدلالتك يا الريفي كلها فاااسدة وفي غير محلها
فكيف تقارن السويدان وما قاام به من دعوة ضالة لإستفتاء بشيء من ثوابت الدين !!
بكلام الله عزوجل ولله المثل الأعلى

الأمر الآخر حسن ألفاظك معي ومع غيري وإلا أعرف شلون أرد عليك وعلى أشكلك

الريفي

عضو فعال
أولا أستدلالتك يا الريفي كلها فاااسدة وفي غير محلها
فكيف تقارن السويدان وما قاام به من دعوة ضالة لإستفتاء بشيء من ثوابت الدين !!
بكلام الله عزوجل ولله المثل الأعلى

الأمر الآخر حسن ألفاظك معي ومع غيري وإلا أعرف شلون أرد عليك وعلى أشكلك

لا والله

صج عاد تعرف ترد علي

الحين قلت ان السويدان ظال مظل واحذروه وكل كلمه سوقيه وزعلان علشان قلنا انك جاهل وماتفهم

مصيبه اذا كنت جاهل وهم قليل ادب

اقول رد على الحقائق والبراهين وعلى كيف ان رب العالمين قال لاهل صالح بانهم اخوان لنبي الله صالح وهم في نفس الوقت كفار

وبلا الرد الخثل مالك الي يدل على ضحاله في الرد وعدم القدره على التفريق بين اخوة الدين واخوة النسب والوطن

صج طاح حظك

لا تحزن

عضو بلاتيني
لا والله

صج عاد تعرف ترد علي

الحين قلت ان السويدان ظال مظل واحذروه وكل كلمه سوقيه وزعلان علشان قلنا انك جاهل وماتفهم

اقول رد على الحقائق والبراهين وعلى كيف ان رب العالمين قال لاهل صالح بانهم اخوان لنبي الله صالح وهم في نفس الوقت كفار

وبلا الرد الخثل مالك الي يدل على ضحاله في الرد وعدم القدره على التفريق بين اخوة الدين واخوة النسب والوطن

صج طاح حظك
لن أتدنى وادنس نفسي معك في الوحل القذر الذي أنت واقع به
نسأل الله السلامة والعافية !!

الريفي

عضو فعال

حياك الله

وخوش سلامه تطلبها

تقول اتدنى / ادنس / الوحل / القذر

وبعدها تبتعد عن القذاره التي توصف غيرك فيها وتستشرف انك مو راعيها ولا هي من الفاظك

شاهت وجوهكم ايها المتطفلين الجاهلين :إستنكار::إستنكار:

هاااااا

نسيت اقول لك شي

لا تنسى تشتكي عند الادارة

وللامانه قولهم انك قلت عني اني قذر وان هالالفاض ايضا تخرج من عندك وتدلنا على مخبرك ( النظيف )

أبو عمر

عضو بلاتيني / العضو المثالي لشهر أغسطس
شكرا للاخ الفاضل ابو عمر على ما تفضل به .. ويكفي مروره الكريم ومشاركته ..

اما راي فانني ارى عمر بن عبدالعزيز .. رحمة الله مجدد ولكني لم اقتنع بانه كان عالما ... فما هي مصنفاته ومن هم طلابه ومن من تعلم الفقة والحديث ... الخ من صفاة العلماء .

خارج الموضوع - من الصعب جدا ... جدا اقناع الفقهاء الشرعيين او القانونيين بان الحياة ليست فقها ولا قانونا ... فقط .

جزاكم الله خيرا على كلماتك الطيبة أخي الكريم , ولن ارجع إلى ما سبق وشهادة علماء الدين فيه لتعلم أنه من الأئمة المجتهدين , فعمر بن عبد العزيز رحمه الله ليس واليا عادلا فسحب , وإنما كان قبل ذلك فقهيا محدثا راوي للحديث عن النبي صلى الله عليه وسلم , أخذ عنه أكبر علماء الدين الفقه والرواية , وعندك كتاب مثل سير أعلام النبلاء والذي نقلت لك منه أجزاءً فارجع إليه تنل الكثير من الفائدة , فلا يصح أن تظلم الرجل بعدم قناعتك كونه عالما من علماء المسلمين وتهدم مجهود حياته وفكره الذي جعله واليا عادلا وخليفة راشد , فالمسألة تقوم على العلم ثم الإقتناع لا العكس.

ومرة ثانية جزاك الله خيرا

أبو عمر

عضو بلاتيني / العضو المثالي لشهر أغسطس
السلام عليكم ورحمة الله

يا إخوان هونوا من حدة النقاش في هذه المسألة ولا داعي لتقاذف التهم والطعن بسبب هذا الموضوع , وليس هناك إسلام فرنسي وغيره عربي وإنما كل الناس يؤخذ منهم ويرد إلا النبي صلى الله عليه وسلم , والجميع يكون على مسطرة الشرع , وليس هناك من أحد أبدا إلا ويخطئ في مسائل من مسائل تخصصه , وقد بينا من قبل خطأ من أخطاء الشيخ ابن باز رحمه الله ولم يكن هذا من قبلي بل كان من فتوى رسمية مذكورة على الشبكة...

بالنسبة إلي فأنا قلت رأيي في هذه المسألة , وقد استمعت للدكتور طارق وعندي له بعض الكتب المميزة عن تاريخ اليهود وتاريخ الأندلس , وهو له جهد واضح في تزين الدعوة , ولكن هناك مخالفات أيضا تقع منه , والدين لا يدور حول الرجال يا جماعة الخير , وإنما الرجال هم الذين يدورون حول الدين فمن اقترب منه اكثر كان أفضل وأحسن...

ولا أدري لماذا كل هذا الغضب بسبب الرأي , فهل يجب أن يكون الدكتور طارق مجدد أو نواجه هذه المشاعر ؟! لا يصح الغلو في الأشخاص وكون الدكتور طارق قد وفقه الله لهداية أناس من الإسلام فهذا أمر جيد ولكن لا يعني بالضرورة أنه على المنهج الصحيح وهذا في حقه وفي حق أي احد غيره , وإنما نستفيد من الجميع على قدر جهدهم , وأنا بصراحة أضع الدكتور طارق في مسائل التاريخ ومواجهة اليهود فقط فهذه قوة نستفيد منها ولكن أن يكون مجدد من مجددين الإسلام فسامحوني لأني لا أوافقك على رؤيتكم هذه.

وأظن أنه يصح أن نختلف في هذه المسألة بغير تعصب ولا تشدد , والله أعلى وأعلم

.

الريفي

عضو فعال
جزاك الله خير يابوعمر

والله يابوعمر ماهمني من ينتقد السويدان ولا من يشكك فيه

لكن على من ينتقد ان ينتقد بادب ولو كان نقده قاسيا هم مافيه مشكله المهم ان يكون عنده مايقوي كلامه من دليل وحجه لا ان يسفه ويضلل ويطعن دون حجه بينه

واذا رددنا عليه بنفس كلامه زعل

لا

وهم مارد على الحجج

انا رايي ان الدكتور طارق السويدان بومحمد ذو علم وفضل وتاثير كبير على المسلمين

وهناك من لا يعتبره كذالك فله ذالك

كما انني لا اعتبر ان الشيخ صالح الفوزان حفظه الله مثلا انه من كبار العلماء واهل الفتوى

نعم عنده علم نعم له فضل تربيه ونشر دعوه وعقيده ( وان كنت اخالف كثير من منهجه ) نعم شاب حفظه الله في هالامر

لكن ابدا ابدا لا يقارن بالشيخ ابن عثيمين رحمه الله لا من الناحيه العلميه ولا من ناحية الاستنباط والفتوى

وبعض الاخوه من المشاركين يعترضون علي في ذالك

وكأن الامر تقديس ويعتبون علينا ان دافعنا عن السويدان مع اننا نذكر الرد على بعض التهم عليه وليس فقط دفاع من اجل الدفاع

انا اجزم ان بعض من رد علي بسبب موضوع الفوزان مااطلع على اي من كتب الشيخ

فكيف له ان يدافع وهو لم يطلع

هذا المقصد اخي العزيز بوعمر ونتمنى ان يكون هناك قدرا لاحترام العلماء ومن اعطى من حياته لدعوة الله سبحانه ناهيك على الاحترام بيننا

شاكرين لك بوعمر :وردة:

العثماني

عضو بلاتيني
الاخ لا تحزن

في البداية تقول

كم انت قليل أدب
تذكر الشيخ صالح الفوزان وتتهجم عليه
من أنت يا نكره حتى تتكلم على اهل العلم الكبار
ما بقى إلا إخواني محترق مثلك يتكلم على الشيخ صالح الفوزان
أما إذا ردة على طارق سويدان بأنه مجدد فإن دعاة الضلال لا يمجدون إلا مثلهم من الضالين والمنحرفين

ولم سمعت من الاخ الريفي الرد .... التالي

لا والله

صج عاد تعرف ترد علي

صج طاح حظك
وبعد هذا تقول

لا حول ولا قوة الا بالله

عسى الله يغفر لك ولوالديك وللمسلمين اجمعين .... ادعوا الله لي بالهداية .

عربي وافتخر

عضو فعال
طارق السويدان تأثيرة بلا شك اكثر من اي داعية او شيخ في هذا الزمن ولا ينكر هذا الانتشار والتأثير الا حاقد او حاسد او مزور للتاريخ, فحفظ الله الشيخ الجليل المجدد طارق السويدان واعز الاسلام بفكرة النير

الطرفاوي

عضو فعال
طارق السويدان مجدد الضلالات

حال بعضنا كحال من يعرف الدجال ثم ينخدع به

و السبب الأسلوب الرنان و الوجه الخاشع تصنعا

سبحان الله فضحوه الروافض الذي كان يريد إرضائهم فأسخط الله عليه الروافض و الناس

أنا أتحدى المدافعين عن طارق السويدان أن يثبتوا أن ما قاله طارق السويدان هنا نفسه الذي ألقاه في فحاضرته
شريط الحوار في الساحة الإسلامية واقع ومعالجات

http://www.youtube.com/watch?v=_WYq8Hj4GIA&feature=related

إضاءات : الدكتور طارق السويدان 3/6 --- في مقع اليوتيوب عن سب الصحابي الجليل أبو هريرة رضى الله عنه

العثماني

عضو بلاتيني
طارق السويدان مجدد الضلالات

حال بعضنا كحال من يعرف الدجال ثم ينخدع به

و السبب الأسلوب الرنان و الوجه الخاشع تصنعا

سبحان الله فضحوه الروافض الذي كان يريد إرضائهم فأسخط الله عليه الروافض و الناس

أنا أتحدى المدافعين عن طارق السويدان أن يثبتوا أن ما قاله طارق السويدان هنا نفسه الذي ألقاه في فحاضرته
شريط الحوار في الساحة الإسلامية واقع ومعالجات

http://www.youtube.com/watch?v=_WYq8Hj4GIA&feature=related

إضاءات : الدكتور طارق السويدان 3/6 --- في مقع اليوتيوب عن سب الصحابي الجليل أبو هريرة رضى الله عنه

كلام طارق السويدان ........ واضح

بل ومقابلته تدل على انه فعلا يستحق لقب مجدد الاسلام

فقد قال كلمة اكثر من رائعة

الفتوى لا تغير في الناس

الطرفاوي

عضو فعال
كلام طارق السويدان ........ واضح

بل ومقابلته تدل على انه فعلا يستحق لقب مجدد الاسلام

فقد قال كلمة اكثر من رائعة

الفتوى لا تغير في الناس
و يصير واضح أكثر إذا و ضعت لنا شريط الحوار في الساحة الإسلامية واقع ومعالجات

أرجوا من الإخوة أن يضع لنا الشريط لكشف ما قاله طارق السويدان في قنات العربية تراني سامع الشريط من قديم و سمعته يقول إذا بغيتو تسبون أبو هريرة سبوه في بيتكم هههههه و إذا بغيتم تزورون روحوا للإخوان لا تروحون للسلف هههههه الرجال يسخر في الشريط و لم تكن فيه حمية كما أدعى

العثماني

عضو بلاتيني
و يصير واضح أكثر إذا و ضعت لنا شريط الحوار في الساحة الإسلامية واقع ومعالجات

أرجوا من الإخوة أن يضع لنا الشريط لكشف ما قاله طارق السويدان في قنات العربية تراني سامع الشريط من قديم و سمعته يقول إذا بغيتو تسبون أبو هريرة سبوه في بيتكم هههههه و إذا بغيتم تزورون روحوا للإخوان لا تروحون للسلف هههههه الرجال يسخر في الشريط و لم تكن فيه حمية كما أدعى

اخي الفاضل

الله يرضى عليك

للهروب من الجدل اقول

اعتقد انه لم يصر على الكلام ... وقال انا لااقبل ان يسب احد امامي اصحاب الرسول صلى الله عليه وسلم ... يعني انت الله يهديك .. تدور الزلة

اعرض اخي الفاضل نفسك على كتاب الله وسنة الرسول صلى الله عليه وسلم في كيفية التعامل مع المسلمين وحب لاخيك ما تحب لنفسك ... ففيها خير لك انت قبل غيرك

.

الطرفاوي

عضو فعال
اخي الفاضل

الله يرضى عليك

للهروب من الجدل اقول

اعتقد انه لم يصر على الكلام ... وقال انا لااقبل ان يسب احد امامي اصحاب الرسول صلى الله عليه وسلم ... يعني انت الله يهديك .. تدور الزلة

اعرض اخي الفاضل نفسك على كتاب الله وسنة الرسول صلى الله عليه وسلم في كيفية التعامل مع المسلمين وحب لاخيك ما تحب لنفسك ... ففيها خير لك انت قبل غيرك

.
يا هلا بالحبيب الطيب لو كانت زله لقلنا عفا الله عما سلف و لاكنها سخرية **** و أما قوله لا أقبل أن يسب أحدا من اصحاب الرسول صلى الله عليه و سلم و آله فمن باب أولى أن يبتعد عن الروافض مو يتلزق فيهم و يشوه صورة أهل السنة عندهم و يقول لهم أن أهل السنة مقصرون في حبهم لآل البيت الأطهار اللهم صلي وسلم على محمد و آل محمد

**** المشلكة و لو جعلناه من عوام المسلمين لكان أفضل **** يالله دخيلك لا يدور فينا الفلك كيف من جندي تبا تنقز ملك ((( مجدد الإسلام )))

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
أعلى