وصية.. الأخ الأكبر..!!

السنهوري

عضو ذهبي
كتب المحامي راشد الردعان


29_w.png





يقال ان احد التجار القدماء جمع اولاده الكبار وقال لهم بانه سوف يوزع عليهم تركته قبل ان يتوفى لأنه لا يريد لهم الخلاف والاختلاف بعد وفاته وحتى يأخذ كل منهم نصيبه ويعرف ما له وما عليه، فقال له ابنه الاكبر.. يا ابي هناك امر هام يجب ان تقوم به قبل الفلوس والعمارات والمجمعات والتجارة وخلافه فقال له ما هو؟ قال ان تصفي النفوس بيننا جميعا ونكون اخوة متحابين فوحدة الصف اهم من مال الدنيا.
تذكرت هذه الحادثة عندما قرأت خطة التنمية الشاملة التي ستقوم بها الحكومة لتطوير البلد والنهوض به وانشاء الشركات التي سيساهم فيها كل مواطن ويأخذ نصيبه بالتمام والكمال – كما يقولون – في الوقت الذي نسمع فيه من يقول بأن هذا سنّي وذاك شيعي.. وهذا بدوي وذاك حضري.. وهذا مزدوج ولاؤه لغير البلد.. وذاك ولاؤه خالص لا غبار عليه وكأن اهل الكويت صحوا من النوم فجأة فوجدوا اخواناً لهم في الوطن لا يشابهونهم لا في اللون ولا الشكل ولا المظهر ولا اللهجة فاخذوا يطلقون عليهم الاعيرة النارية من كل صوب لاسباب نفسية لا علاقة لها لا بالمواطنة ولا بالولاء، يا حكومة دولة الكويت الرشيدة يامن تعدين العدة للقيام بالاعمار والتنمية هناك قضية وطنية لا بد من القيام بها قبل كل تلك المشاريع التنموية ألا وهي قضية بناء الانسان الكويتي فكل شيء لا ينفع لا توزيع الثروات ولا غيره اذا اصبح حالنا على ما نحن عليه من خلاف واختلاف. فالامم لا تنهض الا بوحدة الشعب وتكاتفه بكل اطيافه ولا ابالغ اذا ما قلت ان الحكومة هي من يقوم بتفتيت الشعب بطرق شتى ولاسباب لا يجهلها كل من يتابع الملفات التي تلوح بها الحكومة من حين لآخر.
نحن لا نريد مشاريعكم ولا بيع الاحلام الوردية للناس.. نريد تطبيق نصيحة الأخ الأكبر الذي قال لوالده عليك ان تصفي النفوس بين الاخوة قبل ان تعطي كل واحد منهم نصيبه فوحدة الصف اهم من كل كنوز الدنيا.
اننا محسودون في الكويت على كل شيء من القريب والبعيد وهناك من يهلل ويكبر عندما يرى الخلاف يدب بيننا فخلاف السياسيين امر طبيعي جدا.. لكن اختلاف الشعب وتشرذمه طامة كبرى فلا تجعلوا الآخرين يفرحوا بخلافنا ونحن من اقدم دول المنطقة عشنا على الحلوة والمرة مثل ما يقولون منذ مئات السنين وبخيراتنا عمّرنا دولاً لم يكن لها ذكر في التاريخ.. فلا نأت اليوم لنهدم ما بناه الاجداد من تاريخ عريق سطرنا فيه ملامح من الاخوة والتكاتف والنضال الوطني الى ان وصلنا إلى ما وصلنا اليه من خيرات يحسدنا عليها القاصي والداني!!

..................................

هذا ما كتبه الاستاذ راشد الردعان فى جريدة الوطن الله يبارك فيه فهو عبر عنا وعن كل من يحب الكويت اي نعم نحن الان محتاجين الى تصفية النفوس وزع المحبة ابدى واولى من اية مشاريع تنموية او اى احلام وردية غما فائدة التطور وبناء الاحلام وفى نفس نزرع الحقد والكراهية وتشجيع الاخر على اهانة شعب والله ان لذلك نتيجة واحدة فقط وبفترة زمنية قصيرة لان الدمار اسهل من العمار اي نعم سوف تدمر الدولة وسوف نندم جميعا
وقولو معاي عسى الله يحغظ الكويت وشعبها وعسى ان تصل الرسالة الى من بيده الامر
 

نمر

عضو مخضرم
حكمة!!!

لكن,,, شرايك إذا كانت العملية مقصودة !!! ومن( ...... ) المناصب ;);)

شكرا على المقال ....
 
أعلى