الدبــوس أنهى أسطورة الجويهل ..!

عضو متفرج

عضو جديد
لا حول ولا وقوه الا بالله العلي العظيم

<== يتنرفز من انعدام الذكاء عند بعض الاشخاص

والله لمتابع لموضوعنا لم يستفد شيئ والسبب انك تراوغ واجد ولا تجيب اجابه شافيه

حطيت لك وثيقه رسميه + اسماء كتب احلف بالله العلي العظيم انك لم تطلع عليها

يعني لا راوغت ولا شي انت اللي ما تبي تفهم

وانا لم اعترف انهم دبوس بن على وهذا دليل منك كبير وانت لا تعلم معناته

بل اعترفت ومن كلامك ادينك شوف اقتباسي لكلامك بالاحمر

انت لا تعرف مرجعهم لان الفضول ليس لهم علاقه نهائيا بدبوس بن على يا بطل

اسمحلي انت جذاب لهم علاقه ونسب وسبق ان ذكرت لك اعلاه مثال عليه

واذا انت متأكد انهم جايين من السعوديه ولا لهم علاقه بالعراق فاعتبر هذا قمة التخبط وقمة الغثيان

اي نعم متاكد وحطيت لك الدليل بان طرحت لك اسماء الكتب ولكن لم تتطلع وهذي مشكلتك

لاننا وكل اهل الكويت متفقين انهم من العراق

انت كيفك اتفق على اللي تبيه لانك تبقى انت لا رحت ولا جيت لكن لا تتكلم بلسان اهل الكويت يا بطل

ولكن هاذى سمة اللى مايعرف اصله ومرجعه ويتلزق بالعوائل والقبايل

لا يالطيب نعرف اصلنا وفصلنا عدل ومحنا محتاجين لك تعلمنا ولعلمك الخاص يالعنزي امير عنزه بن هذال مزوج الدبوس الفضول بنته :)

واقسم بالله العظيم انه لايوجد بينى وبينهم أى شيئ

ههههههههههههه

وفيهم شخص والله ما اعرفه ابو عصام والله يمدحونه وعلمه غانم والطيب كلن يتمناه من ربعه لكن انا موضوعى للانساب فقط

دامك نسابه زمانك سير على سلمان الدبوس اللي هو بو عصام وانشده كل مافي خاطرك وبتلقى اللي يسرك

وصدقنى انى حاولت ان اصدقك انهم دبوس الفضول لكننى لم اجد ولا شجره تفيدنى حتى بحثت بقوقل ولم استفد ولكننى لغيت التناقض حتى بين الفضول عن عائلة الدبوس

انت اول شي قلت ان الدبوس عنزي اشتغل عنده فضول وخذو الاسم وصار شي اسمه الدبوس الفضول والحين تقول انهم طلعو مو فضول ولا لهم اصل انت بس تبي تجادل لغايه بنفس يعقوب
ودام العم قوقل مصدرك اجل ابشرك بان ما عندك ما عند جدتي

وللعلم استفدت منك كثيرا

حتى انا والله يالطيب شغلت وقت فراغي فيك سديت الملل بحياتي جزاك الله خير هههههههه

لاننى لم اجد لك تاكيد لاصل عائلة الدبوس سوى الوثيقه واللى مافيها اى شيئ سوى تعيينه امير وهذا ليس له علاقه بالاصل وامراء الكويت السابقين رحمة الله عليهم حطوا امراء ليس لهم اصل فى عدة مناطق بالكويت مو معناته حطوه امير انه اصيل مو شرط .

سبق وقلت بردودي قبل الوثيقه انحطت للاجابه على سؤالك عن مكان الدبوس الفضول قبل 1940 وكذلك رد على اتهامك بان الدبوس الفضول كانوا صبيان وخدام ولم يكن كاثبات اصل

وصدقنى سوف افحمك حيل لا تنرفزنى وتخلينى اعطيك كم سؤال اخليك تغادر المنتدى مو الصفحه فقط رجاء اللى يبى يناقشنى يكون ابن قبيله ويفهم بالفبائل وديارها لا يجينى ويقول اعرف بس والا ترى راح يشوف العجب

هات ما عندك
بس تذكر انك من بديت تناقشني ما جبت لي ولا دليل لكلامك
يعني جيب ادله على كلامك بالاول
بعدين اسأل على كيف كيفك

قحطة

عضو بلاتيني
أخواني أنا لم أكتب الموضوع لكي نعرف بنسب الدبوس ولكنني كتبت هذا الموضوع عن نهاية الجويهل على يد الدبوس ... فقط أتمنى أن نرتقي بفكرنــــا وعقلنا يا أخـــوان هذا موقع سياسي وليس موقع لبحث الأنساب ... تحياتي لكم

hartkuwait

عضو ذهبي
لا حول ولا وقوه الا بالله العلي العظيم

<== يتنرفز من انعدام الذكاء عند بعض الاشخاص

حطيت لك وثيقه رسميه + اسماء كتب احلف بالله العلي العظيم انك لم تطلع عليها

يعني لا راوغت ولا شي انت اللي ما تبي تفهم

بل اعترفت ومن كلامك ادينك شوف اقتباسي لكلامك بالاحمر

اسمحلي انت جذاب لهم علاقه ونسب وسبق ان ذكرت لك اعلاه مثال عليه

اي نعم متاكد وحطيت لك الدليل بان طرحت لك اسماء الكتب ولكن لم تتطلع وهذي مشكلتك

انت كيفك اتفق على اللي تبيه لانك تبقى انت لا رحت ولا جيت لكن لا تتكلم بلسان اهل الكويت يا بطل

لا يالطيب نعرف اصلنا وفصلنا عدل ومحنا محتاجين لك تعلمنا ولعلمك الخاص يالعنزي امير عنزه بن هذال مزوج الدبوس الفضول بنته :)

ههههههههههههه

دامك نسابه زمانك سير على سلمان الدبوس اللي هو بو عصام وانشده كل مافي خاطرك وبتلقى اللي يسرك

انت اول شي قلت ان الدبوس عنزي اشتغل عنده فضول وخذو الاسم وصار شي اسمه الدبوس الفضول والحين تقول انهم طلعو مو فضول ولا لهم اصل انت بس تبي تجادل لغايه بنفس يعقوب
ودام العم قوقل مصدرك اجل ابشرك بان ما عندك ما عند جدتي

حتى انا والله يالطيب شغلت وقت فراغي فيك سديت الملل بحياتي جزاك الله خير هههههههه

سبق وقلت بردودي قبل الوثيقه انحطت للاجابه على سؤالك عن مكان الدبوس الفضول قبل 1940 وكذلك رد على اتهامك بان الدبوس الفضول كانوا صبيان وخدام ولم يكن كاثبات اصل

هات ما عندك
بس تذكر انك من بديت تناقشني ما جبت لي ولا دليل لكلامك
يعني جيب ادله على كلامك بالاول
بعدين اسأل على كيف كيفك
انت بصراحه ماتستحى طوفتلك الاولى الثانيه ما اطوفها بس الظاهر انه هاذى تربيتك داخل منزلك او هذا اسلوب اهل الاهواز اللى سمعنا عنهم ونا نهائيا لم انزل معك بكلمة ساقطه نهائيا ولكن تأتى وتقول انى كذاب لا والله لست كذاب ولكن لأنك ضعيف وادلتك ضعيفه ولا لها صله بالموضوع نهائيا .
اقول مدام انك لم تحترم نفسك فلابد ان انزل لمستواك الدبوس قولى قبل شيعه والا سنه وهل هم من قبائل الاهواز وثانيا وهل هم من الفضول او الكثير او الغزى .
من عادتك الكذب امير عنزه لم يناسب الدبوس وعائلة الهذال بالالاف انا للاسف قاعد اناقش واحد ضعيف حتى اصله يمكن ما يعرفه ولا يعرف شجرة قبيلته المهم الاصل عندنا والتاريخ عندنا وانت خلك بعشيرة سدير ههههههههههههه حلوه عشيرة سدير فال الدبوس منها هاذى اكبر سقطه واكبر تناقض ودليل ضعف حجتك قاعد تحذفهم يمين ويسار والانسان اذا قام يضيع اصله اعرف انه ............................. والله اعلم والا الى عنده اصل الناس ماتحتار فيه فهمت وتعطيك اصله بدون ماتبحث بقوقل الست فضلى كيف ما تعرف فخوذكم انت الحين انا لو احد يسئلنى عن اى عنزى اجاوبه لانى اعرف قبيلتى مع ان قبيلتك اسهل من قبيلتى كون العدد قلبل وهذا ليس بالحقران ولكن تسهل عليك مو اتخسبق البدوى يبين من دمه يالطيب والعراقى يبين من دمه والا ماعمر احد واجهك وقالك انت مو من عائلة الفلان لان الناس تعرف من الدم والحين جاى تقول نجاده انا ودى اعرف ليش الناس اللى ترجع للعراق تلزق بنجد يعنى بس النجدى هو اصلى موشرط يا اخى العراق فيها قبائل والله و60 نعم بس هالناس صارت عندها نقص اذا مو من السعوديه لزق نفسه فيها اقسم بالله العظيم لو انى من العراق لاعترف وافتخر بعد فكونا من هالنقص عاد وريحونا ومدام العراقى حط نفسه نجدى نقول مع السلامه والى اصل جديد بعد سنتين

عضو متفرج

عضو جديد
تحياتي للاخ الفاضل قحطه والله اسمحلي ياخوك بس انا ودي اشوف تاليتها مع الاخ الذكي ابن الدائره الخامسه

=========================================

انت بصراحه ماتستحى طوفتلك الاولى الثانيه ما اطوفها بس الظاهر انه هاذى تربيتك داخل منزلك او هذا اسلوب اهل الاهواز اللى سمعنا عنهم

تربيتي داخل منزلي علمتي اناقش الكل واتواضع لهم مهما كانت عقلياتهم صغيره وبعدين شدخل الاهواز بالموضوع هههههههههههه

ولكن تأتى وتقول انى كذاب لا والله لست كذاب ولكن لأنك ضعيف وادلتك ضعيفه ولا لها صله بالموضوع نهائيا .

نعم قلتها لانك كذاب بالفعل وانكرت ان هناك نسب بين الدبوس الفضول والدبوس البن على وانا بجيب لك مثال ودليل عشان اثبت كذبك المرحوم فارس غانم الدبوس الفضلي زوجته الثانيه هي من الدبوس بن على كيف تقول ان مابينهم نسب!!!!!!

اقول مدام انك لم تحترم نفسك فلابد ان انزل لمستواك

صدقني محترمك والدليل اني للحين اتحاور مع عقليتك الفذه :)

الدبوس قولى قبل شيعه والا سنه وهل هم من قبائل الاهواز

ههههههههههههههههههههههههههه الحين عرفت ليش جبت طاري الاهواز بالاول هههههههههههههههههههه
ضحكتني اضحك الله سنك
الدبوس سنه من الاساس
وهم من قبيله الفضول وحتى فريجهم في شرق تسمى باسمهم هم وابناء عمهم وفخذهم هو الزهاميل من ال غزي من الفضول من لام من طيء من قحطان العرب

وثانيا وهل هم من الفضول او الكثير او الغزى .

سبحان الله من كلامك ادينك اتهمتني اني ما اعرف فالقبايل وطلعت انت داج بالقبايل
الفضول والكثير من لام العرب اما الغزي فهي عشيره من الفضول وليست قبيله
وعشان تتثقف اكثر بني لام من طيء تنقسم 3 اقسام ال مغيره والكثران وبالفضول

من عادتك الكذب امير عنزه لم يناسب الدبوس وعائلة الهذال بالالاف

لا يا اخوي انت اللي كذاب واللي ناسب الهذال هو احمد بدر سلطان جاسم الدبوس الفضلي والهذال سواء كانو نفر واحد والا بالالاف تبقى الاماره فيهم يا بطل

انا للاسف قاعد اناقش واحد ضعيف حتى اصله يمكن ما يعرفه ولا يعرف شجرة قبيلته

اي مو انا ناطرك تعلمني هههههههههههههههه
خلاص دام انا ضعيف ومضايقتك المناقشه لا تناقش :p

المهم الاصل عندنا والتاريخ عندنا وانت خلك بعشيرة سدير ههههههههههههه حلوه عشيرة سدير فال الدبوس منها هاذى اكبر سقطه واكبر تناقض ودليل ضعف حجتك قاعد تحذفهم يمين ويسار والانسان اذا قام يضيع اصله اعرف انه ............................. والله اعلم

انا وضحت جميع نقاطك ورديت عليها وانت ما زلت تدور خلاص دام الاصل والتاريخ عندك للمره الالف اقول حط ادلتك وقو حجتك انت بدال ما تعيب حجتي

والا الى عنده اصل الناس ماتحتار فيه فهمت وتعطيك اصله بدون ماتبحث بقوقل الست فضلى كيف ما تعرف فخوذكم انت الحين

العم قوقل انت اللي استعنت فيه مو انا يا ذكي ههههههههههههههههه

انا لو احد يسئلنى عن اى عنزى اجاوبه لانى اعرف قبيلتى مع ان قبيلتك اسهل من قبيلتى كون العدد قلبل وهذا ليس بالحقران ولكن تسهل عليك مو اتخسبق

تعرف قبيلتك وما تعرف نسابه امير قبيلتك

صراحه مدري منو المخسبق

البدوى يبين من دمه يالطيب والعراقى يبين من دمه

الاخ فني مختبر :p
طيب سؤال اذا جاك عنزي نجدي وعنزي عراقي وعنزي سوري كيف تفرق بينهم بالدم؟؟
هههههههههههههههههههه

والا ماعمر احد واجهك وقالك انت مو من عائلة الفلان لان الناس تعرف من الدم والحين جاى تقول نجاده

لا والله ما عمر احد قالي بالعكس يضربون لي تعظيم سلام :cool:

انا ودى اعرف ليش الناس اللى ترجع للعراق تلزق بنجد يعنى بس النجدى هو اصلى موشرط يا اخى العراق فيها قبائل والله و60 نعم بس هالناس صارت عندها نقص اذا مو من السعوديه لزق نفسه فيها

والله كلامك هذا اعاده لكلامي اللي قلته بالسابق لكن تذكر انك ناقضت نفسك وقلت

البدوى يبين من دمه يالطيب والعراقى يبين من دمه

اقسم بالله العظيم لو انى من العراق لاعترف وافتخر بعد فكونا من هالنقص عاد وريحونا ومدام العراقى حط نفسه نجدى نقول مع السلامه والى اصل جديد بعد سنتين

الحمدالله والشكر على نعمه العقل

ولاحظ اني قلت سابقا بانتظار الادله الللي تدعي امتلاكها :)

hartkuwait

عضو ذهبي
تحياتي للاخ الفاضل قحطه والله اسمحلي ياخوك بس انا ودي اشوف تاليتها مع الاخ الذكي ابن الدائره الخامسه

=========================================

تربيتي داخل منزلي علمتي اناقش الكل واتواضع لهم مهما كانت عقلياتهم صغيره وبعدين شدخل الاهواز بالموضوع هههههههههههه

نعم قلتها لانك كذاب بالفعل وانكرت ان هناك نسب بين الدبوس الفضول والدبوس البن على وانا بجيب لك مثال ودليل عشان اثبت كذبك المرحوم فارس غانم الدبوس الفضلي زوجته الثانيه هي من الدبوس بن على كيف تقول ان مابينهم نسب!!!!!!

صدقني محترمك والدليل اني للحين اتحاور مع عقليتك الفذه :)

ههههههههههههههههههههههههههه الحين عرفت ليش جبت طاري الاهواز بالاول هههههههههههههههههههه
ضحكتني اضحك الله سنك
الدبوس سنه من الاساس
وهم من قبيله الفضول وحتى فريجهم في شرق تسمى باسمهم هم وابناء عمهم وفخذهم هو الزهاميل من ال غزي من الفضول من لام من طيء من قحطان العرب

سبحان الله من كلامك ادينك اتهمتني اني ما اعرف فالقبايل وطلعت انت داج بالقبايل
الفضول والكثير من لام العرب اما الغزي فهي عشيره من الفضول وليست قبيله
وعشان تتثقف اكثر بني لام من طيء تنقسم 3 اقسام ال مغيره والكثران وبالفضول

لا يا اخوي انت اللي كذاب واللي ناسب الهذال هو احمد بدر سلطان جاسم الدبوس الفضلي والهذال سواء كانو نفر واحد والا بالالاف تبقى الاماره فيهم يا بطل

اي مو انا ناطرك تعلمني هههههههههههههههه
خلاص دام انا ضعيف ومضايقتك المناقشه لا تناقش :p

انا وضحت جميع نقاطك ورديت عليها وانت ما زلت تدور خلاص دام الاصل والتاريخ عندك للمره الالف اقول حط ادلتك وقو حجتك انت بدال ما تعيب حجتي

العم قوقل انت اللي استعنت فيه مو انا يا ذكي ههههههههههههههههه

تعرف قبيلتك وما تعرف نسابه امير قبيلتك

صراحه مدري منو المخسبق

الاخ فني مختبر :p
طيب سؤال اذا جاك عنزي نجدي وعنزي عراقي وعنزي سوري كيف تفرق بينهم بالدم؟؟
هههههههههههههههههههه

لا والله ما عمر احد قالي بالعكس يضربون لي تعظيم سلام :cool:

والله كلامك هذا اعاده لكلامي اللي قلته بالسابق لكن تذكر انك ناقضت نفسك وقلت

الحمدالله والشكر على نعمه العقل

ولاحظ اني قلت سابقا بانتظار الادله الللي تدعي امتلاكها :)
يكفينى شغلتين ان الدبوس نجاده هههههههههههه وهذا دليل للقاصى والدانى يعرف التخبط اللى عندكم .
والثانيه ( وفخذهم هو الزهاميل من ال غزي من الفضول من لام من طيء من قحطان العرب )
تكفون علمونى ال غزى وين ساكنين وديارهم وين علشان تعرفون الدبوس منين يرجعون و99%من الغزى منهم شيعه وعشان تعرفون التخبط اللى عند خوينا ابو الدواهى وين حط الدبوس هذا يكفينى والتناقض يكشفه المتابع

عضو متفرج

عضو جديد
يكفينى شغلتين ان الدبوس نجاده هههههههههههه وهذا دليل للقاصى والدانى يعرف التخبط اللى عندكم .
والثانيه ( وفخذهم هو الزهاميل من ال غزي من الفضول من لام من طيء من قحطان العرب )
تكفون علمونى ال غزى وين ساكنين وديارهم وين علشان تعرفون الدبوس منين يرجعون و99%من الغزى منهم شيعه وعشان تعرفون التخبط اللى عند خوينا ابو الدواهى وين حط الدبوس هذا يكفينى والتناقض يكشفه المتابع

للحين ترى انا انطر ادلتك اللي للحين ما حطيتها خصوصا اتهاماتك ما تخلص مره حطيتنا صبيان تالي قلت عراقيين تالي قلت مالنا اصل تالي قلت اهواز الحين تقول عراقيين وباجر لبنانيين هههههههههههههه

وبالنسبه للي بالاحمر اشم ريحه حقد عالعايله اذا واحد منهم غلطان بحقك وانت مظلوم قولي راح اسعى بالصلح بينكم لوجه الله :)

اما الباقي كلام ماخوذ خيره لانك ماشي على نظام انطح الصياح بالصياح هههههههههههه

hartkuwait

عضو ذهبي
للحين ترى انا انطر ادلتك اللي للحين ما حطيتها خصوصا اتهاماتك ما تخلص مره حطيتنا صبيان تالي قلت عراقيين تالي قلت مالنا اصل تالي قلت اهواز الحين تقول عراقيين وباجر لبنانيين هههههههههههههه

وبالنسبه للي بالاحمر اشم ريحه حقد عالعايله اذا واحد منهم غلطان بحقك وانت مظلوم قولي راح اسعى بالصلح بينكم لوجه الله :)

اما الباقي كلام ماخوذ خيره لانك ماشي على نظام انطح الصياح بالصياح هههههههههههه
خلك فى صلب الموضوع ولا طلعنا خارج الموضوع واطمئنك وسبق انى اقسمت لك بأنه لا يوجد بينى وبينهم شيئ .
لا يالغالى ماراح احطهم لبنانيين لا تخاف لان كلامهم ما يدل على انهم لبنانيين ولكن يدل على انهم من العراق بس حلوه يرجعون للغزى عجبتنى واجد وانهم من نجد بعد هاذى احلا
ولا ابيك تصالح بينى وبينهم لانه ماكو شيئ بالاساس ولا تصير مثل صاحب القناه المشبوهه كل يوم وله اصل اتركك مع اصل جديد وفخذ جديد

عضو متفرج

عضو جديد
خلك فى صلب الموضوع

اي موضوع طال عمرك انت كل شوي لك موضوع واتهام جديد لغايه في نفس يعقوب

ولا طلعنا خارج الموضوع واطمئنك وسبق انى اقسمت لك بأنه لا يوجد بينى وبينهم شيئ .

لا اثق بقسمك لانك سبق ان كذبت وما زلت تكذب قال للكذاب احلف قال جاك الفرج

لا يالغالى ماراح احطهم لبنانيين لا تخاف لان كلامهم ما يدل على انهم لبنانيين ولكن يدل على انهم من العراق

انت قعدت معاهم كلمتهم؟ اذا اجابتك بنعم عطني الاسم الكامل للاشخاص اللي قعدت معاهم عشان اعرف شلون بنيت اتهامك هذا

بس حلوه يرجعون للغزى عجبتنى واجد وانهم من نجد بعد هاذى احلا

حطيت لك الادله وانت مو راضي تقتنع ليش ما ادري ورغم ذلك انت ما جبت لو دليل واحد يثبك كلامك وادعائك مو عاجبك هذي مشكلتك مو مشكلتي

ولا ابيك تصالح بينى وبينهم لانه ماكو شيئ بالاساس ولا تصير مثل صاحب القناه المشبوهه كل يوم وله اصل اتركك مع اصل جديد وفخذ جديد

منو اللي يعفس المواضيع الحين يا راعي الاصل والفصل

عموما اخوي انا ناطر ادلتك الدامغه لما قد ذكرت من اتهامات وطعن
غير جذي انا مو فاضيلك
مثل ما سبق وقلت انت تناقش لمجرد المناقشه لغايه في نفسك او نفس اللي مطرشك

تحياتي

hartkuwait

عضو ذهبي
اي موضوع طال عمرك انت كل شوي لك موضوع واتهام جديد لغايه في نفس يعقوب

لا اثق بقسمك لانك سبق ان كذبت وما زلت تكذب قال للكذاب احلف قال جاك الفرج

انت قعدت معاهم كلمتهم؟ اذا اجابتك بنعم عطني الاسم الكامل للاشخاص اللي قعدت معاهم عشان اعرف شلون بنيت اتهامك هذا

حطيت لك الادله وانت مو راضي تقتنع ليش ما ادري ورغم ذلك انت ما جبت لو دليل واحد يثبك كلامك وادعائك مو عاجبك هذي مشكلتك مو مشكلتي

منو اللي يعفس المواضيع الحين يا راعي الاصل والفصل

عموما اخوي انا ناطر ادلتك الدامغه لما قد ذكرت من اتهامات وطعن
غير جذي انا مو فاضيلك
مثل ما سبق وقلت انت تناقش لمجرد المناقشه لغايه في نفسك او نفس اللي مطرشك

تحياتي
خلاص الموضوع انتهى عندى ولا طالبك ترد على مدام طلعوا الدبوس نجاده ويرجعون لفخذ الغزى انا اكتفيت وللمتابع واللى يفهم بالفخوذ يعرف مقصد كلامى وانا وربى شاكرلك جدا وانا مدين لك فى هاتين المعلومتين وسلملى على النجاده الغزى شلون تركب وربى قويه قويه يا فاهم بأصله

kuwait1

عضو بلاتيني
اخي (عضو متفرج)
ارفع مقامك ياعزيز المقامي عن شخص اقسم باالله لايفهم باالانساب
لكن يفهم بتناقضات ويعتمد على كلام شيخ الشيبان حجي (قوقل)ونظرة قريبة جدا وواعتقد معلوماته حديثه كاولادته
ويعاني من اضطرابات البارانويا
واتمنى له الشفاء العاجل :وردة:

عضو متفرج

عضو جديد
خلاص الموضوع انتهى عندى

شي طيب ولكن تذكر بدون ان تثبت كلامك بدليل واحد من اللي ادعيت امتلاكها :)

الفاضل كويت1

اخي (عضو متفرج)

ما عليك زود بس انا ناقشته من باب التواضع والرد على جميع العقليات :)
من تواضع لله رفعه

hartkuwait

عضو ذهبي
اخي (عضو متفرج)
لكن يفهم بتناقضات ويعتمد على كلام شيخ الشيبان حجي (قوقل)ونظرة قريبة جدا وواعتقد معلوماته حديثه كاولادته
ويعاني من اضطرابات البارانويا
واتمنى له الشفاء العاجل :وردة:
القسم صار سهل وبسيط وعلى فكره نقاشنا اعتبره دعم للى يبى يعرف نسب الدبوس مع انه هذا الشيئ ماكان بالحسبان بالبدايه كان موضوعنا منو خوال الامير وتشعب الى ماوصل اليه بسبب مانى قايله واترك القارئ يستفيد .
ونبقى اهل وحبايب ان شاء الله بس معلومه لك ممكن اتزود بالشايب قوقل لكن ما اعتمد عليه
والسموحه ياعضو متفرج واتمنى مايكون بخاطرك شيئ
وياكويتى مقامى ولله الحمد ان شاء الله كبير ومن قبيلة لها سياده من دور وائل اتمنى ان ينولك منها نصيب فرجاء هد السرعه

موناكو

عضو جديد
يا جماعه منو كوهين ؟؟

دايما اسمع هالاسم بس ما عرفت اهو منو ؟؟ كوهين كوهين :confused::eek:

بالنسبة لقصيدة ماجد الزيد عن الوضع الحالي رائعه بس لاقدر الله صارت حرب شلون بندافع

واحنا ما تعلمنا شلون ندافع يعني بالابليستيشن او بالبلاك بيري ما ادري ياريت احد يقولي

موناكو

عضو جديد
الى oال 5

:إستنكار:
ههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه
اضحكتنى جدا اضحك الله سنك .
الحمدالله من لسانك ادينك وهذا دليل كبير انك لا تعرف بالانساب نهائيا وانهى نقاشى معاك مدام عرفت انك لا تعرف بالقبائل واسمائهم . متى قلت انهم عتبان واين قولى انهم عتبان .وقبل 1940 وين كانوا الدبوس الفضول وشنو كان اسمهم يارجل هذا تاريخ لا يمكن يلعب فيه.
اخى شوف دم الفارس الدبوس اللى يرجعون لعنزه وشوف دم الدبوس الفضول .
وثانيا اسئل جميع شيبان الفضول وقولهم هل عندنا عائله اسمها الدبوس من قبل مايجعون من العراق يا اخى هذا تاريخ ولايمكن ان نظلم احد وان نتجنى على احد والنعم بكل الاجواد مهما كان مرجعه .
ترى عندى كلام بعد وين يرجعون بس مو متأكد منه ولهذا لن اذكره حتى لاا اطعن بالانساب
والله اعلم
ايه والله والنعم بالاجواد مهما كان منبعه ومرجعه وبعدين ترجع تقول عندي كلام وين يرجعون ولن اذكره حتى لا اطعن بالانساب ليش ؟؟قويه الله يخليك اذكره نسب الفضول اللي حكمت الجزيره العربيه من قبل والحين مدري من وين يرجعون اشوى مو من روسيا ولا الصين
اقول من الجزيره العربيه ولا من العراق تبقى هذي القبيلة العريقة التى يتميز رجالها ونسائها بالشجاعه والصبر على الشدائد ( اتق شر الفضلي اذا غضب )

kuwait1

عضو بلاتيني
القسم صار سهل وبسيط وعلى فكره نقاشنا اعتبره دعم للى يبى يعرف نسب الدبوس مع انه هذا الشيئ ماكان بالحسبان بالبدايه كان موضوعنا منو خوال الامير وتشعب الى ماوصل اليه بسبب مانى قايله واترك القارئ يستفيد .
ونبقى اهل وحبايب ان شاء الله بس معلومه لك ممكن اتزود بالشايب قوقل لكن ما اعتمد عليه
والسموحه ياعضو متفرج واتمنى مايكون بخاطرك شيئ
وياكويتى مقامى ولله الحمد ان شاء الله كبير ومن قبيلة لها سياده من دور وائل اتمنى ان ينولك منها نصيب فرجاء هد السرعه
;)افا عليك بس بالنسبة لسيادة بفضل الله عزوجل قبيلتي لها نصيب الاسد من السيادة:وردة:
وبالنسبة لسرعة اقسم باالله مهدي معاك حيل ورافع نفسي لان مصيبتي اني اعرف اتعامل مع الغير.

Abdullah Aldabbous

عضو جديد
كثير من اللغط ينذكر عن الفارس الدبوس مثل المرحوم علي عبدالعزيز اللي امه من الدبوس ال بن علي وابوه خذا الاسم من زوجته.

Abdullah Aldabbous

عضو جديد
كثير من اللغط ينذكر عن الفارس الدبوس مثل المرحوم علي عبدالعزيز اللي امه من الدبوس ال بن علي وابوه خذا الاسم من زوجته. وبالنسبه لام الشيخ صباح السالم اهي منيره محمد الدبوس ال بن علي مو فضليه والنعم بالكل

Abdullah Aldabbous

عضو جديد
من الشيبان العارفه بحفظ الانساب جبت المعلومه طال عمرك
الدبوس آل بن علي:

هم من بني سليم من العتوب ومن أقدم عوائل الكويت مع ال صباح والجلاهمة والخليفة والمعاودة والفاضل .. ومنهم حالياً علي بن عبدالعزيز الفارس الدبوس وأخية المرحوم فارس بن عبدالعزيز الدبوس ..
ويعرفون بالكويت( الفارس الدبوس).

عائلة الدبوس هي من مشاهير آل بن علي من قبائل بني سليم و ذكرت في كتاب بن عبار اصدق الدلائل في انساب بني وائل صفحة 348 , ومن المقابلات الصحفية المشهورة التي تناولها السيد احمد بن برجس في جريدة الراي العام عدد رقم 12188 الجمعة 3 نوفمبر 2000 صفحة 21 .

من مشاهير هذه العائلة علي بن عبدالعزيز الفارس الدبوس آل بن علي الذي يقيم في دولة الكويت و ايضا في منطقة الاحساء بمزرعتة و لديه الكثير من الخدم ,وفي دولة الكويت يقيم في فريج الشيوخ و له براحة مسماة باسمه ( براحة علي الدبوس ) وكانت تعرض فيها العرضة في المناسبات و يحضرها الشيوخ , وجاره و نسيبة الشيخ علي بن مالك بن حمود بن الصباح زوج ابنتة الشيخةمنيره بنت علي الفارس الدبوس آل بن علي ولها من الابناء هم الشيخ عبدالله و سالم و محمد وخليفة و حمود .
ومن انسباء اخية محمد بن عبدالعزيز الفارس الدبوس آل بن علي الشيخ سالم بن مبارك الصباح من ابنتة الشيخة منيره بنت محمد الفارس الدبوس آل بن علي و الدة الشيخ صباح بن سالم بن مبارك الصباح يرحمهم الله , ومحمد بن الدبوس مشاش ولا يزال موجود باسمه في منطقة نفطية ( برقان) في دائرة الانتاج التابعة لشركة نفط الكويت
و كذلك من انسبائه عائلة البودي في الكويت و عائلة الصايغ الاحساء منطقة رابغ او رابغه قديما.
وعليله من الابناء ثلاثه ولدان وهم حسين و سعد بن علي الدبوس
و اما اخيه فله من الابناء ثلاث بنات.
و حاليا المتبقى من هذه الاسرة من احفاد علي الدبوس وهم علي و وليد و عبدالرزاق و ثلاث من البنات.
ومن احفاد احفاده هم سعد و عبدالله بن علي بن سعد بن علي بن دبوس و الاخرون
خالد و عبدالله بن وليد بن سعد بن علي الدبوس .

وعمة أبوهم هي الأميرة منيرة بنت محمد الدبوس آل بن علي أم الشيخ المغفور له صباح السالم الصباح أمير دولة الكويت سابقاً ..
مقال جميل كنت ادوره من فتره ، بس تصحيح بسيط ، علي الدبوس ما فيه اسم عبدالعزيز ، الشيخ علي زوجته شيخه مو منيره

أعلى