لماذا لم تدفن فاطمة بجوار قبر أبيها رسول الله ؟؟ أليس هذا دليل علي غضبها ؟

خادم الامام

عضو بلاتيني
كل من قال عنهم الله تعالى في كتابه الكريم أنه رضي عنهم أو تاب عليهم نحن لا نزكيهم فالله قد زكاهم ولا يحتاجون تزكيتنا أو تحديد منا إن كانوا سيدخلون الجنة ام لا الآيات واضحه عندك ما ترد بها عليها من كتاب الله فآتني به
وإن كنت لا تملك ما ترد به على هذه الآيات فأتمنى أن لا تتجرأ وتنقض كلام الله تعالى

اخي الفاضل ..

سؤالي واضح هل كل من بايع مؤمن ويدخل الجنة ؟
 

باروود

عضو ذهبي
للاسف كيف تسبون وتزرعون كرها" بين الصحابة لاوجود له

فهل من يكرة شخصا" يصاهرة او يسمى علية

كثرت المصاهرات بين آل البيت والصحابة وهذا يدل على عظيم المودة والحب بينهم ومن ذلك أن عمر بن الخطاب رضي الله عنه تزوج أم كلثوم بنت علي بن أبي طالب ثم أنجب منها زيداً الذي كان يفتخر ويقول «أنا ابن الخليفتين» يعني أباه عمر وجده علي بن أبي طالب.
وهذا جعفر الصادق يفخر بين الناس بنسبه فيقول: «ولدني أبوبكر مرتين» ومعنى العبارة أنه مرة من جهة أمه وهي أم فروة بنت القاسم بن محمد بن أبي بكر الصديق، ومن جهة أم أمه (جدته لأمه) وهي أسماء بنت عبدالرحمن بن أبي بكر الصديق.
كما تزوج (علي رضي الله) (عنه أسماء بنت عميس) أرملة أبي بكر الصديق رضي الله عنهما، وتزوج (الحسن بن علي) ليلى بنت أبي مرة) «أمها ميمونة بنت أبي سفيان» وتزوج (اسحاق بن أبي جعفر بن أبي طالب) أم حكيم بنت القاسم بنت محمد بن أبي بكر الصديق بل سمى كثير من أهل البيت أبناءهم بأسماء الصحابة والرجل لا يسمي ابنه الا بمن يحب.
فمن أولاد علي (أبوبكر وعمر وعثمان).
ومن أولاد الحسن بن علي بن أبي طالب: (أبوبكر وعمر).
ومن أولاد عقيل بن أبي طالب: (عثمان).
مناقب القرابة والصحابة:
لقد أثنى المصطفى صلى الله عليه وسلم على القرابة والصحابة ثناءً عطراً في أحاديثه وسنقتطف بعضاً من تلك الأقوال البليغة.
قال النبي صلى الله عليه وسلم لعلي رضي الله عنه: (أما ترضى أن تكون مني بمنزلة هارون من موسى إلا أنه لا نبي بعدي)، وقال عن فاطمة: (فاطمة سيدة نساء الجنة)، وقال في الحسن والحسين: (اللهم أحبهما فإني أحبهما) وقال في الحسن بن علي: (ابني هذا سيد ولعل الله أن يصلح به بين فئتين من المسلمين).
وقال لجعفر بن أبي طالب: (أشبهت خلقي وخُلُقي).
وقال عن أبي بكر وعمر وعثمان عندما رجف بهم جبل
أحد وهم فوقه: (اسكن أحد إنما عليك نبي وصديق وشهيدان).

 

صريح حيل

عضو بلاتيني
اخي الفاضل ..

سؤالي واضح هل كل من بايع مؤمن ويدخل الجنة ؟

وردي أوضح
ما معنى أنه رضي وتاب ؟
إن كنت لا تفهم ما كتبته فهذه ليست مشكلتي
هل تريد مني تزكية بعد تزكية رب العالمين لهم ؟

غريب والله امرك
آتني بآية واحدة ولا تطل الكلام إن تمكنت من ذلك ولك مني مهلة سنتان حتى تأتي بالآية الواحدة شرط ان لا تكتب ولا حرف حتى تأتيني بالآية
 

بو فاطمة

عضو بلاتيني
اخي الفاضل..

الرضا الله للصحابة ليس ابدياً بل هو مرهون بأعمالهم فكل انسان ما يعمله اذا خير فخير واذا شر فشر والله سبحانه وتعالى لديه ام الكتاب يمحي ويثبت لمن يشاء عزيزي والصحابة انفسهم يعترفون بهذا الشئ .

صحيح البخاري :
‏حدثني ‏ ‏أحمد بن إشكاب ‏ ‏حدثنا ‏ ‏محمد بن فضيل ‏ ‏عن ‏ ‏العلاء بن المسيب ‏ ‏عن ‏ ‏أبيه ‏ ‏قال لقيت ‏ ‏البراء بن عازب ‏ ‏رضي الله عنهما ‏ ‏فقلت ‏
‏طوبى لك صحبت النبي ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏وبايعته تحت الشجرة فقال يا ابن أخي إنك لا تدري ما أحدثنا بعده


أقول :
قوله ( لا تدري ما أحدثنا بعده) دليل على أن أعمال الصحابة مرهونة بما يفعلونه من أعمال ، لا أن بيعة الشجرة تدل على أن الله رضي عنه رضا أبدياً دائماً .
إذا معنى إنك لا تدري ما أحدثنا بعده

هي الردة عندكم فلماذا تجعلون الصحابي الجليل البراء بن عازب من المجتبين

الصحابة المنتجبون :


30 - البراء بن عازب.

http://www.nationalkuwait.com/vb/showthread.php?t=116252&page=3




و إذا قلت كان يقصد الصحابة و ليس هو نفسه قلنا لك المدح كان لشخصه فقط ‏طوبى لك




دين مبني على الطعن و الأهواء بئس من دين
 

هبوب الريح

عضو مميز
زملائي الشيعة في كل مكان : هل أجاب الأعضاء الشيعة على الأسئلة الأربعة التي طرحتها عليهم في هذه المداخلة سؤالا سؤالا ؟

الإجابة وكالعادة : لا ...... لذلك اسمحوا لي أن أكرر عليهم هذه الأسئلة مرة أخرى :

عندي عدة أسئلة للشيعة :

السؤال الأول: هل طلب الرسول صلي الله عليه وسلم من السيدة فاطمة أن تدفن بجواره بعد موته وبعد موتها ؟ أي هل طلب الرسول صلي الله عليه وسلم من السيدة فاطمة أن تدفن بجواره بعد أن يموت هو كأن قال لها " وعليه يا فاطمة فأنا أريد منك أن تدفني بجوار قبري بعد موتك " ؟ فهل طلب الرسول من فاطمة الذي أخبرها بأنه سيموت وبأنها أول اللاحقين به من أهله بأن تدفن بجواره عندما تموت هي ؟ فالله تعالى أخبر الرسول صلى الله عليه وسلم بأن فاطمة ستموت والرسول أخبر فاطمة بذلك فمعنى هذا أن الرسول كان يعلم بأن فاطمة ستموت بعده , فهل طلب الرسول من فاطمة أن تدفن بجواره ؟ لو كانت فاطمة هي أولى الناس بالدفن بجوار الرسول لطلب منها الرسول أن تدفن بجواره .... فهل طلب الرسول منها ذلك ؟

السؤال الثاني : هل طلبت السيدة فاطمة من الرسول صلي الله عليه وسلم أن تدفن بجواره حين أخبرها بأنه سيموت وبأنها أول اللاحقين به كأن قالت ما يلي : " إذن الجوار الجوار يا رسول الله فأريد أن أجاورك في قبرك " ؟ فلو كانت هي تعتقد بأنها أولى الناس بالدفن بجوار الرسول لطلبت هي منه ذلك حين أخبرها بموتها بعده ..

السؤال الثالث : هل قالت السيدة فاطمة يوما وطيلة مدة حياتها بعد وفاة الرسول صلي الله عليه وسلم بأنها كانت تريد أن تدفن بجوار الرسول ولكنها غيرت رأيها لأنها غضبت علي أبي بكر الصديق ؟ يعني لو كانت قاطمة قد قالت بأنها تريد أن تدفن بجوار أبيها ثم غيرت رأيها بعد ذلك ودفنت في مكان آخر لقلنا أن في الأمر شئ .. ولكنها طول مدة حياتها قبل وبعد وفاة الرسول لم تقل يوما بأنها تريد أن تدفن بجوار أبيها مع علمها بأنها ستموت بعد الرسول بعد أن أخبرها الرسول بذلك ... أليس كذلك ؟؟

السؤال الرابع : أصلا حتى الرسول صلي الله عليه وسلم لم يذهب إلي فاطمة في مرضه الأخير ولم يدفن في بيت فاطمة رضي الله تعالى عنها وأرضاها ... يعني من يزعم بأن فاطمة أولى الناس بالدفن بجوار الرسول , ألم تكن فاطمة هي أولى الناس بأن يذهب إليها الرسول في مرضه الأخير وأن يدفن في بيتها ؟؟ لا .. طبعا .. فالرسول لم يذهب عند فاطمة ولم يدفن في بيتها ... فأين الأولوية إذن ؟؟

أرجو من الزملاء الشيعة الإجابة علي هذه الأسئلة الأربعة ..
الرجاء يا شيعة أجيبوا على الأسئلة الأربعة سؤالا بعد سؤال
 

صريح حيل

عضو بلاتيني
ترد كلام الرسول بمجرد انه لا يتوافق مع هواك :إستنكار:

يا أخ
انا لو أتيتك برواياتنا الصحيحة وغير المحرفة التي تضعونها في مواقع سميتموها بأسماء مواقع سنة وعريت لك دينك فلن تلتفت لأحاديثنا
لذا فلنجعل القرآن الفيصل بيننا
وأنا أتيتك بالقرآن فهل من اعتراض عندك على آياته ؟
إلا إن كنتم ترون أن القرآن أيضا محرف :D

بانتظارك ولا تتأخر بالرد ورجاء لا تحاول تحرف الموضوع والسؤال .. لو كنتم تمتلكون آية واحدة فأتني بها :cool:
 

بو_علي

عضو بلاتيني
يا أخ
انا لو أتيتك برواياتنا الصحيحة وغير المحرفة التي تضعونها في مواقع سميتموها بأسماء مواقع سنة وعريت لك دينك فلن تلتفت لأحاديثنا
لذا فلنجعل القرآن الفيصل بيننا
وأنا أتيتك بالقرآن فهل من اعتراض عندك على آياته ؟
إلا إن كنتم ترون أن القرآن أيضا محرف :D

بانتظارك ولا تتأخر بالرد ورجاء لا تحاول تحرف الموضوع والسؤال .. لو كنتم تمتلكون آية واحدة فأتني بها :cool:
و اذا حطيتلك حديث موجود بالبخاري و اذا كنت باحث عن الحقيقه روح دوره بالكتاب مو عن طريق النت اللي على قولتك احنا حطيناها بمواقع و ادعينا انها سنيه ..يا خي شسويلك اذا ما عندك كتب الصحاح؟
 

صريح حيل

عضو بلاتيني
و اذا حطيتلك حديث موجود بالبخاري و اذا كنت باحث عن الحقيقه روح دوره بالكتاب مو عن طريق النت اللي على قولتك احنا حطيناها بمواقع و ادعينا انها سنيه ..يا خي شسويلك اذا ما عندك كتب الصحاح؟


يا اخ
قلت لك آية ولا تحاول تحور الموضوع رجاء
عندك آية حطها
ما عندك أكرمنا بسكوتك أصلحك الله :)
 

بو_علي

عضو بلاتيني
يا اخ
قلت لك آية ولا تحاول تحور الموضوع رجاء
عندك آية حطها
ما عندك أكرمنا بسكوتك أصلحك الله :)
خذ عندك

بسم الله الرحمن الرحيم
{ وما محمد إلا رسول قد خلت من قبله الرسل أفإن مات أو قتل انقلبتم على أعقابكم ومن ينقلب على عقبيه فلن يضر الله شيئا وسيجزي الله الشاكرين } آل عمران
 

صريح حيل

عضو بلاتيني
انت على قدك...انت تاخذ دينك من وين...بس من القرآن؟


السنه النبويه وين راحت؟

أولا نعم أن على قدي
وأتمنى أن الله تعالى يزيدني من العلم الكثير الكثير
ثانيا أنت تأخذ بالسنة النبوية ؟
أم تأخذ عن العترة
وهنا الفرق بيننا وبينكم
أنتم لا تأخذون سنتنا
ونحن لا نأخذ بأحاديثكم الموضوعه والمصنوعه
لذا الفصل يكون بالقرآن
فآتني بآية من القرآن لو تكرمت ولا تزيد من هروبك
فالموضوع أصبح مضحك بالتهرب
فأنا لم أطلب منك صناعة قرآن جديد ولا أن تأتيني بالمستحيل
أنا طلبت منك آية واحدة ولا غير
فهل صعبة أن تثبت معتقد بآية ؟
 

صريح حيل

عضو بلاتيني
خذ عندك


بسم الله الرحمن الرحيم

{ وما محمد إلا رسول قد خلت من قبله الرسل أفإن مات أو قتل انقلبتم على أعقابكم ومن ينقلب على عقبيه فلن يضر الله شيئا وسيجزي الله الشاكرين } آل عمران

جيد أتيت بآية واحدة

طيب أيهما نزل قبل الآخر هذه الآية التي أوردتها
أم آية الرضوان ؟

يا ريت ترد بسرعه لأني مضطر للخروج فاليوم الخميس والديوانية بانتظاري
 

بو_علي

عضو بلاتيني
جيد أتيت بآية واحدة

طيب أيهما نزل قبل الآخر هذه الآية التي أوردتها
أم آية الرضوان ؟

يا ريت ترد بسرعه لأني مضطر للخروج فاليوم الخميس والديوانية بانتظاري
ليس المهم متى بل المهم المعنى
 

صريح حيل

عضو بلاتيني
ليس المهم متى بل المهم المعنى

ههههههه لا يا أخ
من المهم أن تعرف متى حتى لا يتم التغرير بك وتوضع لك الآيات ويقال لك هذا مصدر كلامنا

روح للعم قوقل علك تجد فيه متى نزلت الآيتان وبعدها تعال وناقشني هنا :)

أرأيت كيف أن العلم لا يتوقف عند سن معين
وأرأيت كيف أن من يفتح الله قلبه للإيمان يجعله متمكن من الرد على شبهات من يحاول التطاول على صحابة رسول الله الذين رضي الله عنه ورضوا عنه ؟

وللعلم فقط
أنا فعلا غير متخصص ولا متعمق ولكن فقط أناقشك في ما مكنني الله من معرفته وحفظه فقط من معلومات عامة :cool:
 

بو_علي

عضو بلاتيني
قال أبو القاسم الطبراني حدثنا علي بن عبد العزيز حدثنا عمرو بن حماد بن طلحة القناد حدثنا أسباط بن نصر عن سماك بن حرب عن عكرمة عن ابن عباس أن عليا كان يقول في حياة رسول الله صلى الله عليه وسلم " أفإن مات أو قتل انقلبتم على أعقابكم " والله لا ننقلب على أعقابنا بعد إذ هدانا الله والله لئن مات أو قتل لأقاتلن على ما قاتل عليه حتى أموت و الله إني لأخوه و وليه وابن عمه ووارثه فمن أحق به منى
 

بو_علي

عضو بلاتيني
جيد أتيت بآية واحدة

طيب أيهما نزل قبل الآخر هذه الآية التي أوردتها
أم آية الرضوان ؟

يا ريت ترد بسرعه لأني مضطر للخروج فاليوم الخميس والديوانية بانتظاري
و انت اشدراك متى نزلت هالايه؟ من السنه النبويه اللي ما تبي اناقشك فيها
 

صريح حيل

عضو بلاتيني
و انت اشدراك متى نزلت هالايه؟ من السنه النبويه اللي ما تبي اناقشك فيها

لا ما أبيها من السنة النبوية
أيها من العترة " كتبكم " :D
لأني ما راح أختلف معاك إن أتيتني بمصادرها كاملة من كتبكم :)
 

بو_علي

عضو بلاتيني
خذ عندك


بسم الله الرحمن الرحيم

{ وما محمد إلا رسول قد خلت من قبله الرسل أفإن مات أو قتل انقلبتم على أعقابكم ومن ينقلب على عقبيه فلن يضر الله شيئا وسيجزي الله الشاكرين } آل عمران
وقد نزلت الآية في شأن معركة أحد، حينما شاع أن رسول الله الأعظم (صلى الله عليه وآله وسلم) قد قُتل فيها، فانهزم الناس وولّوا العدو أدبارهم وانكشف ضعف إيمانهم حتى أنهم قالوا: ”قُتل محمد، فالحقوا بدينكم الأول“! (تفسير الطبري ج4 ص151).
ويكشف ذلك عن حقيقة أن جلّ المسلمين آنذاك ما كان إسلامهم إلا ظاهريا ولمّا يدخل الإيمان في قلوبهم، إذ لو كان لما فرّوا - والفرار من أكبر الكبائر - ولما شكّوا وكادوا أن يرتدّوا بدعوتهم أنفسهم إلى الرجوع إلى دينهم الأول!
والآية صريحة في مفادها أن هؤلاء إنما يتعلّقون بالإسلام ما دام رسول الله (صلى الله عليه وآله) حيا، فإذا مات أو قُتل انقلبوا على أعقابهم، ومعنى الانقلاب على الأعقاب رجوعهم إلى ما كانوا عليه تماما في جاهليّتهم، من الكفر والشرك وعبادة الأصنام. ودلالة الآية على ذلك باقية إلى ما بعد معركة أحد إذ لم تنزل آية أخرى تنقض دلالتها فتنفي إمكان وقوع الانقلاب والردّة منهم، وإذ ذاك يتأكد أنهم بعد استشهاد رسول الله (صلى الله عليه وآله) قد انقلبوا على أعقابهم وكفروا وارتدّوا، إلا من عصم الله منهم من الذين بقوا أوفياء لرسول الله وأمير المؤمنين صلوات الله عليهما وآلهما.
 
أعلى