لماذا لم تدفن فاطمة بجوار قبر أبيها رسول الله ؟؟ أليس هذا دليل علي غضبها ؟

الطرفاوي

عضو فعال
وقد نزلت الآية في شأن معركة أحد، حينما شاع أن رسول الله الأعظم (صلى الله عليه وآله وسلم) قد قُتل فيها، فانهزم الناس وولّوا العدو أدبارهم وانكشف ضعف إيمانهم حتى أنهم قالوا: ”قُتل محمد، فالحقوا بدينكم الأول“! (تفسير الطبري ج4 ص151).


ويكشف ذلك عن حقيقة أن جلّ المسلمين آنذاك ما كان إسلامهم إلا ظاهريا ولمّا يدخل الإيمان في قلوبهم، إذ لو كان لما فرّوا - والفرار من أكبر الكبائر - ولما شكّوا وكادوا أن يرتدّوا بدعوتهم أنفسهم إلى الرجوع إلى دينهم الأول!

والآية صريحة في مفادها أن هؤلاء إنما يتعلّقون بالإسلام ما دام رسول الله (صلى الله عليه وآله) حيا، فإذا مات أو قُتل انقلبوا على أعقابهم، ومعنى الانقلاب على الأعقاب رجوعهم إلى ما كانوا عليه تماما في جاهليّتهم، من الكفر والشرك وعبادة الأصنام. ودلالة الآية على ذلك باقية إلى ما بعد معركة أحد إذ لم تنزل آية أخرى تنقض دلالتها فتنفي إمكان وقوع الانقلاب والردّة منهم، وإذ ذاك يتأكد أنهم بعد استشهاد رسول الله (صلى الله عليه وآله) قد انقلبوا على أعقابهم وكفروا وارتدّوا، إلا من عصم الله منهم من الذين بقوا أوفياء لرسول الله وأمير المؤمنين صلوات الله عليهما وآلهما.
خذ شهادة علي عليه السلام لأبي بكرالصديق رضى الله عنه بنفس التفسير

7938- حدثنا المثني قال، حدثنا إسحاق قال، حدثنا عبد الله بن هاشم قال، أخبرنا سيف بن عمر، (2) عن أبي روق، عن أبي أيوب، عن علي في قوله:"وسيجزي الله الشاكرين"، الثابتين على دينهم أبا بكر وأصحابه. فكان عليّ رضي الله عنه يقول: كان أبو بكر أمين الشاكرين، وأمين أحِباء الله، وكان أشكرَهم وأحبَّهم إلى الله.


=========================================

و أين كلامك هذا من تفسير بن جرير الطبري أيها الكذاب الأشر ==== الذين بقوا أوفياء لرسول الله وأمير المؤمنين صلوات الله عليهما وآلهما.
 

هبوب الريح

عضو مميز
الزميل الشيعي بو علي وجميع الأعضاء الشيعة : ممكن أن تجيب يا بو علي عن الأسئلة التالية :

السؤال الأول: هل طلب الرسول صلي الله عليه وسلم من السيدة فاطمة أن تدفن بجواره بعد موته وبعد موتها ؟ أي هل طلب الرسول صلي الله عليه وسلم من السيدة فاطمة أن تدفن بجواره بعد أن يموت هو كأن قال لها " وعليه يا فاطمة فأنا أريد منك أن تدفني بجوار قبري بعد موتك " ؟ فهل طلب الرسول من فاطمة الذي أخبرها بأنه سيموت وبأنها أول اللاحقين به من أهله بأن تدفن بجواره عندما تموت هي ؟ فالله تعالى أخبر الرسول صلى الله عليه وسلم بأن فاطمة ستموت والرسول أخبر فاطمة بذلك فمعنى هذا أن الرسول كان يعلم بأن فاطمة ستموت بعده , فهل طلب الرسول من فاطمة أن تدفن بجواره ؟ لو كانت فاطمة هي أولى الناس بالدفن بجوار الرسول لطلب منها الرسول أن تدفن بجواره .... فهل طلب الرسول منها ذلك ؟

السؤال الثاني : هل طلبت السيدة فاطمة من الرسول صلي الله عليه وسلم أن تدفن بجواره حين أخبرها بأنه سيموت وبأنها أول اللاحقين به كأن قالت ما يلي : " إذن الجوار الجوار يا رسول الله فأريد أن أجاورك في قبرك " ؟ فلو كانت هي تعتقد بأنها أولى الناس بالدفن بجوار الرسول لطلبت هي منه ذلك حين أخبرها بموتها بعده ..

السؤال الثالث : هل قالت السيدة فاطمة يوما وطيلة مدة حياتها بعد وفاة الرسول صلي الله عليه وسلم بأنها كانت تريد أن تدفن بجوار الرسول ولكنها غيرت رأيها لأنها غضبت علي أبي بكر الصديق ؟ يعني لو كانت قاطمة قد قالت بأنها تريد أن تدفن بجوار أبيها ثم غيرت رأيها بعد ذلك ودفنت في مكان آخر لقلنا أن في الأمر شئ .. ولكنها طول مدة حياتها قبل وبعد وفاة الرسول لم تقل يوما بأنها تريد أن تدفن بجوار أبيها مع علمها بأنها ستموت بعد الرسول بعد أن أخبرها الرسول بذلك ... أليس كذلك ؟؟

السؤال الرابع : أصلا حتى الرسول صلي الله عليه وسلم لم يذهب إلي فاطمة في مرضه الأخير ولم يدفن في بيت فاطمة رضي الله تعالى عنها وأرضاها ... يعني من يزعم بأن فاطمة أولى الناس بالدفن بجوار الرسول , ألم تكن فاطمة هي أولى الناس بأن يذهب إليها الرسول في مرضه الأخير وأن يدفن في بيتها ؟؟ لا .. طبعا .. فالرسول لم يذهب عند فاطمة ولم يدفن في بيتها ... فأين الأولوية إذن ؟؟

أرجو من الزملاء الشيعة الإجابة علي هذه الأسئلة الأربعة ..
الرجاء يا شيعة أجيبوا على الأسئلة الأربعة سؤالا بعد سؤال
 

صريح حيل

عضو بلاتيني
والله يا اخوة يا كرام أنا اعتقد ان الأمر انتهى بعد اعتراف الأخ خادم الإمام أن الإمام علي بايع أول الامر مكرها لأن الرسول صلى الله عليه وسلم وصاه بالصبر
وهو المعصوم ولا أعلم كيف معصوم ويفعل فعل يراه شيعته بأنه خطأ

والأخ أيضا أقر بمبايعة الإمام علي بعد شهور ستة ولكن هذه المرة لم يكن مرغما لأنه لم يردها برده :D

فأي حديث بعد هذا يعتبر منهم تبرير سيكون طعن وتزوير في كل ما يقولونه ويعتقدونه حتى لو كان من كتبهم كما اوردنا
 

هبوب الريح

عضو مميز
موضوعنا أصلا ليس عن بعيت علي بن أبي طالب مكرها أو غير مكره ولكن موضوعنا هو الإجابة عن الأسئلة التالية :

السؤال الأول: هل طلب الرسول صلي الله عليه وسلم من السيدة فاطمة أن تدفن بجواره بعد موته وبعد موتها ؟ أي هل طلب الرسول صلي الله عليه وسلم من السيدة فاطمة أن تدفن بجواره بعد أن يموت هو كأن قال لها " وعليه يا فاطمة فأنا أريد منك أن تدفني بجوار قبري بعد موتك " ؟ فهل طلب الرسول من فاطمة الذي أخبرها بأنه سيموت وبأنها أول اللاحقين به من أهله بأن تدفن بجواره عندما تموت هي ؟ فالله تعالى أخبر الرسول صلى الله عليه وسلم بأن فاطمة ستموت والرسول أخبر فاطمة بذلك فمعنى هذا أن الرسول كان يعلم بأن فاطمة ستموت بعده , فهل طلب الرسول من فاطمة أن تدفن بجواره ؟ لو كانت فاطمة هي أولى الناس بالدفن بجوار الرسول لطلب منها الرسول أن تدفن بجواره .... فهل طلب الرسول منها ذلك ؟

السؤال الثاني : هل طلبت السيدة فاطمة من الرسول صلي الله عليه وسلم أن تدفن بجواره حين أخبرها بأنه سيموت وبأنها أول اللاحقين به كأن قالت ما يلي : " إذن الجوار الجوار يا رسول الله فأريد أن أجاورك في قبرك " ؟ فلو كانت هي تعتقد بأنها أولى الناس بالدفن بجوار الرسول لطلبت هي منه ذلك حين أخبرها بموتها بعده ..

السؤال الثالث : هل قالت السيدة فاطمة يوما وطيلة مدة حياتها بعد وفاة الرسول صلي الله عليه وسلم بأنها كانت تريد أن تدفن بجوار الرسول ولكنها غيرت رأيها لأنها غضبت علي أبي بكر الصديق ؟ يعني لو كانت قاطمة قد قالت بأنها تريد أن تدفن بجوار أبيها ثم غيرت رأيها بعد ذلك ودفنت في مكان آخر لقلنا أن في الأمر شئ .. ولكنها طول مدة حياتها قبل وبعد وفاة الرسول لم تقل يوما بأنها تريد أن تدفن بجوار أبيها مع علمها بأنها ستموت بعد الرسول بعد أن أخبرها الرسول بذلك ... أليس كذلك ؟؟

السؤال الرابع : أصلا حتى الرسول صلي الله عليه وسلم لم يذهب إلي فاطمة في مرضه الأخير ولم يدفن في بيت فاطمة رضي الله تعالى عنها وأرضاها ... يعني من يزعم بأن فاطمة أولى الناس بالدفن بجوار الرسول , ألم تكن فاطمة هي أولى الناس بأن يذهب إليها الرسول في مرضه الأخير وأن يدفن في بيتها ؟؟ لا .. طبعا .. فالرسول لم يذهب عند فاطمة ولم يدفن في بيتها ... فأين الأولوية إذن ؟؟

أرجو من الزملاء الشيعة الإجابة علي هذه الأسئلة الأربعة ..
الرجاء يا شيعة أجيبوا على الأسئلة الأربعة سؤالا بعد سؤال
 

الدائرة الأخيرة

عضو بلاتيني
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

يا إخوان الله يجزاكم خير

الرجل تعب على الموضوع ليصل إلى أمر ما

فرجاء لاتتجاوزوا الأسألة الله يرحم والديكم

موضوعنا أصلا ليس عن بعيت علي بن أبي طالب مكرها أو غير مكره ولكن موضوعنا هو الإجابة عن الأسئلة التالية :

السؤال الأول: هل طلب الرسول صلي الله عليه وسلم من السيدة فاطمة أن تدفن بجواره بعد موته وبعد موتها ؟ أي هل طلب الرسول صلي الله عليه وسلم من السيدة فاطمة أن تدفن بجواره بعد أن يموت هو كأن قال لها " وعليه يا فاطمة فأنا أريد منك أن تدفني بجوار قبري بعد موتك " ؟ فهل طلب الرسول من فاطمة الذي أخبرها بأنه سيموت وبأنها أول اللاحقين به من أهله بأن تدفن بجواره عندما تموت هي ؟ فالله تعالى أخبر الرسول صلى الله عليه وسلم بأن فاطمة ستموت والرسول أخبر فاطمة بذلك فمعنى هذا أن الرسول كان يعلم بأن فاطمة ستموت بعده , فهل طلب الرسول من فاطمة أن تدفن بجواره ؟ لو كانت فاطمة هي أولى الناس بالدفن بجوار الرسول لطلب منها الرسول أن تدفن بجواره .... فهل طلب الرسول منها ذلك ؟

السؤال الثاني : هل طلبت السيدة فاطمة من الرسول صلي الله عليه وسلم أن تدفن بجواره حين أخبرها بأنه سيموت وبأنها أول اللاحقين به كأن قالت ما يلي : " إذن الجوار الجوار يا رسول الله فأريد أن أجاورك في قبرك " ؟ فلو كانت هي تعتقد بأنها أولى الناس بالدفن بجوار الرسول لطلبت هي منه ذلك حين أخبرها بموتها بعده ..

السؤال الثالث : هل قالت السيدة فاطمة يوما وطيلة مدة حياتها بعد وفاة الرسول صلي الله عليه وسلم بأنها كانت تريد أن تدفن بجوار الرسول ولكنها غيرت رأيها لأنها غضبت علي أبي بكر الصديق ؟ يعني لو كانت قاطمة قد قالت بأنها تريد أن تدفن بجوار أبيها ثم غيرت رأيها بعد ذلك ودفنت في مكان آخر لقلنا أن في الأمر شئ .. ولكنها طول مدة حياتها قبل وبعد وفاة الرسول لم تقل يوما بأنها تريد أن تدفن بجوار أبيها مع علمها بأنها ستموت بعد الرسول بعد أن أخبرها الرسول بذلك ... أليس كذلك ؟؟

السؤال الرابع : أصلا حتى الرسول صلي الله عليه وسلم لم يذهب إلي فاطمة في مرضه الأخير ولم يدفن في بيت فاطمة رضي الله تعالى عنها وأرضاها ... يعني من يزعم بأن فاطمة أولى الناس بالدفن بجوار الرسول , ألم تكن فاطمة هي أولى الناس بأن يذهب إليها الرسول في مرضه الأخير وأن يدفن في بيتها ؟؟ لا .. طبعا .. فالرسول لم يذهب عند فاطمة ولم يدفن في بيتها ... فأين الأولوية إذن ؟؟

أرجو من الزملاء الشيعة الإجابة علي هذه الأسئلة الأربعة .. الرجاء يا شيعة أجيبوا على الأسئلة الأربعة سؤالا بعد سؤال
 

الطرفاوي

عضو فعال
سيف بن عمر الضبي صاحب الأساطير ! سند الرواية ضعيف .


خلاصة القول
فالطعن فيه من جهة
الحديث وهو أمر صحيح لا ينسحب بالضرورة على الأخبار التي يرويها .

أثنى الحفاظ على سيف بالخبرة والمعرفة في التاريخ ، فقال الحافظ الذهبي :
كان إخبارياً عارفاً [34] ، وقال الحافظ ابن حجر : ضعيف في الحديث عمدة في
التاريخ [35] .
على أن الحافظ ابن حجر لم يرض باتهامه بالزندقة وقال :أفحش ابن حبان
القول فيه [36] .



راجع

http://www.forsanelhaq.com/showthread.php?p=1067372


الحمد لله ما أثبتناه ليس بحديث بل بحدث تاريخي يحكي شهادة الإمام علي عليه السلام
 

خادم الامام

عضو بلاتيني
والله يا اخوة يا كرام أنا اعتقد ان الأمر انتهى بعد اعتراف الأخ خادم الإمام أن الإمام علي بايع أول الامر مكرها لأن الرسول صلى الله عليه وسلم وصاه بالصبر
وهو المعصوم ولا أعلم كيف معصوم ويفعل فعل يراه شيعته بأنه خطأ

والأخ أيضا أقر بمبايعة الإمام علي بعد شهور ستة ولكن هذه المرة لم يكن مرغما لأنه لم يردها برده :D

فأي حديث بعد هذا يعتبر منهم تبرير سيكون طعن وتزوير في كل ما يقولونه ويعتقدونه حتى لو كان من كتبهم كما اوردنا


البيعة بالاكراه لا تعتبر شرعية عزيزي وثانيا لماذا الامام علي عليه السلام التمس المصالحه مع ابي بكر لان قبل المصالحه كان هناك خلاف فما هو هذا الخلاف ؟


وثالثا لا تتقول علينا اخي الفاضل نحن لا نقول بأن فعل الامام علي عليه السلام خطأ والعياذ بالله بل فعله كان عين العقل للحفاظ على الاسلام .
 

هبوب الريح

عضو مميز
مشكور جدا أخي الحبيب الدائرة الأخيرة

زملائي الشيعة : لماذا يا زملاءنا الشيعة تتهربون من الإجابة على الأسئلة التالية :

السؤال الأول: هل طلب الرسول صلي الله عليه وسلم من السيدة فاطمة أن تدفن بجواره بعد موته وبعد موتها ؟ أي هل طلب الرسول صلي الله عليه وسلم من السيدة فاطمة أن تدفن بجواره بعد أن يموت هو كأن قال لها " وعليه يا فاطمة فأنا أريد منك أن تدفني بجوار قبري بعد موتك " ؟ فهل طلب الرسول من فاطمة الذي أخبرها بأنه سيموت وبأنها أول اللاحقين به من أهله بأن تدفن بجواره عندما تموت هي ؟ فالله تعالى أخبر الرسول صلى الله عليه وسلم بأن فاطمة ستموت والرسول أخبر فاطمة بذلك فمعنى هذا أن الرسول كان يعلم بأن فاطمة ستموت بعده , فهل طلب الرسول من فاطمة أن تدفن بجواره ؟ لو كانت فاطمة هي أولى الناس بالدفن بجوار الرسول لطلب منها الرسول أن تدفن بجواره .... فهل طلب الرسول منها ذلك ؟

السؤال الثاني : هل طلبت السيدة فاطمة من الرسول صلي الله عليه وسلم أن تدفن بجواره حين أخبرها بأنه سيموت وبأنها أول اللاحقين به كأن قالت ما يلي : " إذن الجوار الجوار يا رسول الله فأريد أن أجاورك في قبرك " ؟ فلو كانت هي تعتقد بأنها أولى الناس بالدفن بجوار الرسول لطلبت هي منه ذلك حين أخبرها بموتها بعده ..

السؤال الثالث : هل قالت السيدة فاطمة يوما وطيلة مدة حياتها بعد وفاة الرسول صلي الله عليه وسلم بأنها كانت تريد أن تدفن بجوار الرسول ولكنها غيرت رأيها لأنها غضبت علي أبي بكر الصديق ؟ يعني لو كانت قاطمة قد قالت بأنها تريد أن تدفن بجوار أبيها ثم غيرت رأيها بعد ذلك ودفنت في مكان آخر لقلنا أن في الأمر شئ .. ولكنها طول مدة حياتها قبل وبعد وفاة الرسول لم تقل يوما بأنها تريد أن تدفن بجوار أبيها مع علمها بأنها ستموت بعد الرسول بعد أن أخبرها الرسول بذلك ... أليس كذلك ؟؟

السؤال الرابع : أصلا حتى الرسول صلي الله عليه وسلم لم يذهب إلي فاطمة في مرضه الأخير ولم يدفن في بيت فاطمة رضي الله تعالى عنها وأرضاها ... يعني من يزعم بأن فاطمة أولى الناس بالدفن بجوار الرسول , ألم تكن فاطمة هي أولى الناس بأن يذهب إليها الرسول في مرضه الأخير وأن يدفن في بيتها ؟؟ لا .. طبعا .. فالرسول لم يذهب عند فاطمة ولم يدفن في بيتها ... فأين الأولوية إذن ؟؟

أرجو من الزملاء الشيعة الإجابة علي هذه الأسئلة الأربعة ..
الرجاء يا شيعة أجيبوا على الأسئلة الأربعة سؤالا بعد سؤال
 

بو_علي

عضو بلاتيني
مشكور جدا أخي الحبيب الدائرة الأخيرة

زملائي الشيعة : لماذا يا زملاءنا الشيعة تتهربون من الإجابة على الأسئلة التالية :

السؤال الأول: هل طلب الرسول صلي الله عليه وسلم من السيدة فاطمة أن تدفن بجواره بعد موته وبعد موتها ؟ أي هل طلب الرسول صلي الله عليه وسلم من السيدة فاطمة أن تدفن بجواره بعد أن يموت هو كأن قال لها " وعليه يا فاطمة فأنا أريد منك أن تدفني بجوار قبري بعد موتك " ؟ فهل طلب الرسول من فاطمة الذي أخبرها بأنه سيموت وبأنها أول اللاحقين به من أهله بأن تدفن بجواره عندما تموت هي ؟ فالله تعالى أخبر الرسول صلى الله عليه وسلم بأن فاطمة ستموت والرسول أخبر فاطمة بذلك فمعنى هذا أن الرسول كان يعلم بأن فاطمة ستموت بعده , فهل طلب الرسول من فاطمة أن تدفن بجواره ؟ لو كانت فاطمة هي أولى الناس بالدفن بجوار الرسول لطلب منها الرسول أن تدفن بجواره .... فهل طلب الرسول منها ذلك ؟

السؤال الثاني : هل طلبت السيدة فاطمة من الرسول صلي الله عليه وسلم أن تدفن بجواره حين أخبرها بأنه سيموت وبأنها أول اللاحقين به كأن قالت ما يلي : " إذن الجوار الجوار يا رسول الله فأريد أن أجاورك في قبرك " ؟ فلو كانت هي تعتقد بأنها أولى الناس بالدفن بجوار الرسول لطلبت هي منه ذلك حين أخبرها بموتها بعده ..

السؤال الثالث : هل قالت السيدة فاطمة يوما وطيلة مدة حياتها بعد وفاة الرسول صلي الله عليه وسلم بأنها كانت تريد أن تدفن بجوار الرسول ولكنها غيرت رأيها لأنها غضبت علي أبي بكر الصديق ؟ يعني لو كانت قاطمة قد قالت بأنها تريد أن تدفن بجوار أبيها ثم غيرت رأيها بعد ذلك ودفنت في مكان آخر لقلنا أن في الأمر شئ .. ولكنها طول مدة حياتها قبل وبعد وفاة الرسول لم تقل يوما بأنها تريد أن تدفن بجوار أبيها مع علمها بأنها ستموت بعد الرسول بعد أن أخبرها الرسول بذلك ... أليس كذلك ؟؟

السؤال الرابع : أصلا حتى الرسول صلي الله عليه وسلم لم يذهب إلي فاطمة في مرضه الأخير ولم يدفن في بيت فاطمة رضي الله تعالى عنها وأرضاها ... يعني من يزعم بأن فاطمة أولى الناس بالدفن بجوار الرسول , ألم تكن فاطمة هي أولى الناس بأن يذهب إليها الرسول في مرضه الأخير وأن يدفن في بيتها ؟؟ لا .. طبعا .. فالرسول لم يذهب عند فاطمة ولم يدفن في بيتها ... فأين الأولوية إذن ؟؟

أرجو من الزملاء الشيعة الإجابة علي هذه الأسئلة الأربعة .. الرجاء يا شيعة أجيبوا على الأسئلة الأربعة سؤالا بعد سؤال
الاجابه وحده لجميع اسألتك...لا ..هي الاجابه...لكن الاخوه الشيعه لما يقولون هي اولى بالدفن بجوار النبي..يقيسون ما حدث بعد وفاة ابوبكر و عمر عندما دفنوا بجوار النبي بزعم انهم اقرب الناس و احبهم للنبي ...و الاسأله اللي سألتها كلها ممكن تسألها نفسك بخصوص ابوبكر و عمر ..
 

هبوب الريح

عضو مميز
شكرا لك يا بو علي على الإجابة المباشرة وهي " لا " فالله أخبر الرسول بوفاة فاطمة بعده والرسول أخبر فاطمة بوفاتها بعده ومع ذلك فلا هو طلب أن تندفن فاطمة بجواره ولا هي طلبت أن تندفن بجوار الرسول والرسول أصلا لم يذهب في مرضه عندها ولم يندفن عندها اصلا ... فأين الأولية ؟؟!!!

ثانيا : أنت قلت ما يلي : " ...لكن الاخوه الشيعه لما يقولون هي اولى بالدفن بجوار النبي..يقيسون ما حدث بعد وفاة ابوبكر و عمر عندما دفنوا بجوار النبي بزعم انهم اقرب الناس و احبهم للنبي "

أنا أشكرك جدا جدا على كلامك فكما قلت أنت فهذا الكلام هو كلام الشيعة وليس كلام رسولنا ولا كلام فاطمتنا ... وكلام الشيعة لا يلزمنا نحن كمسلمين بأي شئ !! فلا رسولنا طلب من فاطمة أن تندفن بجواره ولا فاطمتنا طلبت أن تندفن بجوار الرسول فما دخلنا نحن بكلام الشيعة ؟؟؟ فكلام الشيعة لا يلزمنا بأي شئ ... فهذا الكلام كما تفضلت يا زميلنا بو علي كلام الشيعة ليس إلا ... فلو كانت المسألة مسألة أولية لذهب الرسول عند فاطمة في مرضه الأخير ولدفن عندها ولكنه حتى أنه لم يذهب عند فاطمة اصلا ولم يندفن عندها ..

ما قلته يا زميلنا بو علي كلام الشيعة وهو لا يلزمنا باي شئ فلا رسولنا طلب من فاطمة أن تدفن بجواره ولا فاطمتنا طلبت أن تندفن بجوار أبيها وعليه فأن نسب عدم دفنها بجوار أبيها كدليل على غضبها لا يصح فلا ابيها طلب أن تندفن بجواره أصلا ولا هي طلبت أن تندفن بجوار أبيها .... وعليه فلو جاء اي شيعي وقال لنا باكيا بأن فاطمة لم تدفن بجوار أبيها لأنها كانت غاضبة فإننا سنطرح عليه الأسئلة التالية :

السؤال الأول: هل طلب الرسول صلي الله عليه وسلم من السيدة فاطمة أن تدفن بجواره بعد موته وبعد موتها ؟ أي هل طلب الرسول صلي الله عليه وسلم من السيدة فاطمة أن تدفن بجواره بعد أن يموت هو كأن قال لها " وعليه يا فاطمة فأنا أريد منك أن تدفني بجوار قبري بعد موتك " ؟ فهل طلب الرسول من فاطمة الذي أخبرها بأنه سيموت وبأنها أول اللاحقين به من أهله بأن تدفن بجواره عندما تموت هي ؟ فالله تعالى أخبر الرسول صلى الله عليه وسلم بأن فاطمة ستموت والرسول أخبر فاطمة بذلك فمعنى هذا أن الرسول كان يعلم بأن فاطمة ستموت بعده , فهل طلب الرسول من فاطمة أن تدفن بجواره ؟ لو كانت فاطمة هي أولى الناس بالدفن بجوار الرسول لطلب منها الرسول أن تدفن بجواره .... فهل طلب الرسول منها ذلك ؟

السؤال الثاني : هل طلبت السيدة فاطمة من الرسول صلي الله عليه وسلم أن تدفن بجواره حين أخبرها بأنه سيموت وبأنها أول اللاحقين به كأن قالت ما يلي : " إذن الجوار الجوار يا رسول الله فأريد أن أجاورك في قبرك " ؟ فلو كانت هي تعتقد بأنها أولى الناس بالدفن بجوار الرسول لطلبت هي منه ذلك حين أخبرها بموتها بعده ..

السؤال الثالث : هل قالت السيدة فاطمة يوما وطيلة مدة حياتها بعد وفاة الرسول صلي الله عليه وسلم بأنها كانت تريد أن تدفن بجوار الرسول ولكنها غيرت رأيها لأنها غضبت علي أبي بكر الصديق ؟ يعني لو كانت قاطمة قد قالت بأنها تريد أن تدفن بجوار أبيها ثم غيرت رأيها بعد ذلك ودفنت في مكان آخر لقلنا أن في الأمر شئ .. ولكنها طول مدة حياتها قبل وبعد وفاة الرسول لم تقل يوما بأنها تريد أن تدفن بجوار أبيها مع علمها بأنها ستموت بعد الرسول بعد أن أخبرها الرسول بذلك ... أليس كذلك ؟؟

السؤال الرابع : أصلا حتى الرسول صلي الله عليه وسلم لم يذهب إلي فاطمة في مرضه الأخير ولم يدفن في بيت فاطمة رضي الله تعالى عنها وأرضاها ... يعني من يزعم بأن فاطمة أولى الناس بالدفن بجوار الرسول , ألم تكن فاطمة هي أولى الناس بأن يذهب إليها الرسول في مرضه الأخير وأن يدفن في بيتها ؟؟ لا .. طبعا .. فالرسول لم يذهب عند فاطمة ولم يدفن في بيتها ... فأين الأولوية إذن ؟؟




 
أعلى