عمر العازمي : يا امي هناك ولد يهددني بالقتل

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

brkan

عضو ذهبي
الحل عندي يا عزيزي




أمام المدرسه التي قتل فيها المغدور يجب إقامة الحد على قاتله



بمعنى



ضرب عنقه بالسيف دون الإلتفات على انه حدث أو غير مدرك لتصرفه فالشرع الإلهي يعطي أهل القتيل حق القصاص من هذا القاتل



وبذلك تطوى صفحه وتبقى الحياة مستمره ( ولكم في القصاص حياة يا أولي الألباب )




.
انه الحل الشرعي والسليم يجب ضرب عنق الجاني وامام الناس ليكون عبره لمن يعتبر وهو العلاج الشافي لقلب الام وصدر الاب للطفل المغدور ان الحدود هي من ترهب الناس عن الافساد في الارض . بدون جاهيات قبلية ولا خرابيط وان كان من احد قد حرض الجاني فيجب ضرب عنفه هو الاخر .
 
الله يعظم اجر ام عمر واكون صريح مع ابو عمر انت سبب وبعض الاباء الذين يغذون ابنائهم بعنصرية القبيله والفزعه والاطفال يسمعون ابائهم في كل جلسه وبالسياره فتجد العازمي في المدرسه مع العازمي فقط وباقي القبائل ولكن بنسبه اقل مثلا العجمان والمطران والرشايده وشمر وهذا واضح للعيان ولدى هؤلاء الاطفال تركه كبيره من المعلومات عن حروب القبائل والفزعه لبن عمي لو هو غلطان وفزعة الانتخابات فتكونت لديهم فكرة الكره والانتقام اعتقادا منهم انها شجاعه قبيلتي فيا ابو عمر وابو مطلق وابو كل قبلي زرعتوا فاحصدوا واتمنى ان يكون عمر وغيره من الاطفال عضتا للاباء فاطفالنا ليسوا طرفا للكره ولا لتصفية الحسابات او للكلام العنصري البغيظ فوالله ياعمري انك ادميت قلبي ولكن عزائي فيك انك طفل وانشاء الله انك في مكانا افضل من وفي الجنه اللهم امين

الله يرحم عمر ويلهم اهله الصبر

كلامك كان صحيح قبل لكن هالعنصريه قلة حيل في وقتنا هذا وان شاء الله الى الاندثار , لكن لازال موجود ناس بعقلية متحجرة سجينة العادات والتقاليد .

ولكن ان يتم تعميمه على كل القبيلة فلا يصح فلكل قاعده شواذ , و القاعدة هنا ان الناس فيها خير لكن حوادث فردية تحدث هنا وهناك
 
الله يعظم اجر ام عمر واكون صريح مع ابو عمر انت سبب وبعض الاباء الذين يغذون ابنائهم بعنصرية القبيله والفزعه والاطفال يسمعون ابائهم في كل جلسه وبالسياره فتجد العازمي في المدرسه مع العازمي فقط وباقي القبائل ولكن بنسبه اقل مثلا العجمان والمطران والرشايده وشمر وهذا واضح للعيان ولدى هؤلاء الاطفال تركه كبيره من المعلومات عن حروب القبائل والفزعه لبن عمي لو هو غلطان وفزعة الانتخابات فتكونت لديهم فكرة الكره والانتقام اعتقادا منهم انها شجاعه قبيلتي فيا ابو عمر وابو مطلق وابو كل قبلي زرعتوا فاحصدوا واتمنى ان يكون عمر وغيره من الاطفال عضتا للاباء فاطفالنا ليسوا طرفا للكره ولا لتصفية الحسابات او للكلام العنصري البغيظ فوالله ياعمري انك ادميت قلبي ولكن عزائي فيك انك طفل وانشاء الله انك في مكانا افضل من وفي الجنه اللهم امين

عظم الله اجر والديه واتمنى من القضاء محاسبة المتسببين بهده الجريمه التى هزت مشاعر كل الاسر الكويتيه التى لها ابناء بالمدارس والتى اصبحت هذه العوائل تعانى من الرعب من ان تسمع خبر فى يوم ما بتكرار هذه الجريمه مع احد ابناءها اصبحنا لانأمن على ابنائنا بالخروج الى الشوارع بعد ان كان الولد لديه اصدقاء ويخرج معهم ويتسلون التسليه البريئه كلعب الكره بالفريج وماشابهها اصبح الان الولد نعامله كبنت لاتخرج ,مع من ستخرج؟ وان سمحنا له بالخروج نحاول ان يكون مع احد اقرباءه الذين يعرفهم الأم والاب ,,لماذا وصلنا الى هذا الحد من الرعب على ابنائنا؟؟؟
الرد على سؤالى هو كلام الاخ حمود فهو مااراه بالواقع ولقربى كمسؤوله تربويه فى احد رياض اطفال في وزاره التربيه وباحد المناطق التى تعانى من العنصريه القبليه ارى ماقاله الاخ يتجسد لدى الاطفال الصغار الذين لاتتجاوز اعمارهم الاربعه والخمس سنوات لحرصهم على الشجار وعمل عصابات اثناء الفرص والاخطر والادهى هو مانراه لدى بعض من التربويات المعلمات من بنات هذه المنطقه والعاملات بنفس الروضه وهن بالطبع امهات لاطفال بمدارس محيطه بمكان عملهن ولاحتكاكى بهن فاننى تيقنت بأنهن حريصات على تقويه شخصيه الطفل (كما يرونه هن وازواجهن) بان الولد لايعاقب ويجب ان تكون له سلطه وسيطره (حتى وان كان على خطأ وذلك لصغر سنه)على اخواته وبعض الاحيان على الام ذاتها ويقابلن ذلك الموقف بالضحك فرحا بانه اصبح رجلا(بنظرهن) فماذا تتوقع من تصرف بمن ينشئ في بيئات يغرس فيها بدل القيم التربويه العنف والاخذ بالثأر وغيرها من العادات الدخيله على المجتمع الكويتي في بدوه وحضره,,,, فمن هنا اطالبكم اخواني وان كنا فعلا نرغب بأن نعيش بسلام على انفسنا وأبنائنا ان نتناقل هذه العبارات لاقاربنا وجيراننا واصدقائنا حتى يحس وينتبه من كان مقصرا او يربي ابنائه بهذه الصوره لانه بالتالي سيربي مجرما دون ان يدرى ويجني على نفسه وعلى عائلته والمجتمع كافه ,,,اللهم احفظ الكويت واهلها من كل مكروه


 

نيووو ستايل

عضو فعال
الله يرحمه ويسكنه الجنه

بحكم معرفتي باخوه الكبير محمد

زميل دراسه مو راعي مشاكل

ولو يحكم عليه بالشرع يكون احسن

واللي اقترح غرامه على الوالد اذا الولد سوا شي

اشوف انه اقتراح طيب ولازم يطبقونه عشان يربون عيالهم غصبن عليهم

والله يرحمه ويصبر اهله
 

محرر مجهول

عضو بلاتيني
لاحول ولاقوة إلا بالله
الله يرحمه ويغفر له وعسى الله لا يبلانا بمشاكل الدنيا ..

اما الجاني تم تسليم نفسه للمباحث بعد 3 أيام مع عمانه....ا
الظاهر متكتينها عدل عقب هالحادثه بدوانيتهم في الأحمدي..علشان يخفّون الحكم بعد ما طمنهم المحامي ونصحهم يسلمونه لأنهم صورهم وأشكالهم معممة بالديرة كلها ...

مشاركتي من القبس إلي نشتر خبر اليوم "14/5 "..
 
الموضوع مو سياسي الموضوع تربوي والتربية منبعها البيت .. والمشكلة والبلا في الاهل اللي ما يعرفون يربون عيالهم الا على مبدأ اللي طقك طقه وان لم تكن ذئبا اكلتك الذئاب .. ما يربون عيالهم على التسامح وغض الطرف بالعكس من صغرهم يربون عيالهم على الطق والهزاش وبالاخر هذي النتيجة .. المشكلة فيكم يا الاباء مو في المجلس ولا المدرسة
 

الفراشة

عضو مخضرم
طيب انت مربي ولدك عدل ... من يحميه من شجعان يام وابطال بني هاجر وفرسان مطير وعنجية عنزة وطنيا شمر وفزعة العوازم ... الخ

والله معك حق ... أقسم بالله أني دائماً أيدي على قلبي ... أخاف على عيالي من هالشغله ..


يا العثماني
رقم واحد يجب استجواب النواب اللي يتدخلون للواسطه بالمخافر .
رقم 3 المشكله ان العسكر اللي بالمخافر ماخذتهم النعره على القبيله.

نعم يجب استجواب النواب اللي يتوسطون والعسكر اللي بالمخافر ... فهم أحد أسباب استمرار هذه المشاكل ...

والسبب ان الجاني يخرج من الموضوع بسبب واسطتهم ...
 

chunky

عضو مميز
اخوانى لايوجد اى حل لمثل هذى القضايا الا بتاهيلهم داخل الاسره اما المجتمع فيجب ان يكون هناك توعيه من اجهزة الاعلام المرئيه والمسموعه والمقروء وكذلك المدارس يجب ان تقوم بتوعية الطلاب وخصوصا من خلال حصص مادة التربيه الاسلاميه ؟





والد الطفل صديق دراسه قديم لى وكان ساكن معاى فى نفس المنطقه بصباح السالم ارجوا ممن يعرف عنوانه الحالى لايبخل على لرغبتى فى تعزيته مع جزيل الشكر ؟

أولا وقبل كل شيء
نقدم كل تعازنا الحارة سواء لك ولصديقك المبتلى
بمحنة من محن الدينا
ولانزيد حقيقة عن القول القائل :
حسبنا الله ونعم الوكيل
وردا على مشاركتك تلك
لاسيما ما لون من طرفي باللون الأحمر
فإننا نقول التالي :-
مو هذا هو تماما بلاء أبوك ياعقاب !
ولغير الملمين
بذلك المثل السابق
نسرد لكم قصته وبكل سرور وأريحية
القصه تبدأ عندماتزوج نمـر بابنة عمه ..
وكانت إمرأةجميله .. وقـدأحبها حب كبير ..
وتوجهذا الحب بابن قد اسموه عقابا
وكانت زوجة نمـر بالاضافه إلى جمالها ..
قد كانت ذاتجسم رشيق وتميـزت بخصرها الدقيق . .
حتى أن ابنها عقـاب في أحد الايام ..
كان يلعببـتفاحه ، وكانتأمه نايمه على جنبها .. فكـان يرمـيالتفاحـه ..
ويدحرجهاوتمر منتحت خصر امـه وتخـرجمن الجهه المقابله من خلفها
رغم انها نايمهلتناسق جسمها ودقة خصرها ..
وكان عند نمر فـرس عزيزه عليه وكانت مميزهعن جميعخيول القبيله .. وكان اذا رجع لبيته ..
تقوم إمراءته بـ ربط الحصان ويدخلهو للبيت .. للعشاء ثم ينام ..


وجرت العاده على ذلك ..وفي أحد الايام .. رجع نمر لبيته ..
ودخل وجلس إلى إمرأته.. وقبل أن يدخل لينام ..
سألها .. إنكانت قـد ربطت الفرس ..
وكانت لم تفعل لكنها قد خافت أن يغضب منها لعدماهتمامها ..
فقالت انها ربطته .. بعد أن خطرعلى بالهـا أنه بعد نوم زوجها ..
ستقوم لتربط الفرسوكأن شي لم يكـن ..
وفعلا نام نمـروذهبتزوجتهلربط الفرس ..
لكن بعد خروجها بقليل صحى نمـر من نومه على صوت الفرسفنهض بسرعه بسلاحه .. وذهب بقرب المكانالموجود فيه الفرس ظناً منه ان هناك منيحاولسرقت الفرس ..سأل نمـر بصوت عالي :
من هناك؟
وقدكانت زوجته تحاولربط الفرس لكنها رغم سماعهالنداء زوجها لم ترد الرد إلابعد انتهائهامن ربطالفرس ..
كي تقول أنها صحت من النوم لقضاء أمر ..
لكن نمـر غلب على ظنهأن هناك من يحاول سرقت الفرس
وكرر سؤاله بـ : من هناك ؟
ولكنه لم يسمع رد .. فأيقن بوجودسارق وعندما لمح ظل يتحرك بسرعهويقوم إليه .. قام بأطلاقالنار علىهذا الظـل ..
واكتشـف بعدها أنه قتـلزوجـته بنفسـه !!
بعد ذلكسادالحزن على القبيلهوعظمت تلك المصيبة على نمـر هذا

حتى انه حرّمالزواج منأخرى بعدها ..
ومع مرورالسنين ..

أشارواابناءعمومتهعليه بالزواج .. على الاقل لتربيت ابنه ..
فقد كان يضعه عند أحد نساء القبيله عندماكان يذهب هو للصيـدأو غـزو .. وفعلا تزوج إمرأه .. كانت هذه أقل جمالمنزوجته المتوفيه .. التي قد قتلها عن طريق الخطأ وسوء الظن لديه و ذلك التصرف الأحمق الأهوج
ولقد حاولت تلك السيدة بشتى الطرق أنتحببه فيها .. لكنه لم يستطع نسيانإمرأته الاولى .. واكتفى بزوجتهالجديده لتربية ابنه عقــاب !

وفيأحد الايام..
رأى عقـاب امرأة أباه الجديده نايمة على جنبهـا ..
فقـاموأتى بـتفاحه .. وحاول أن يدحرجها .. منتحت خصرها .. مثلما كان يفعل مع أمه ..
لكن الفاكهه كانت تصطدم بجسمزوجة أبوه ولا تمر من تحتخصرها . . لانجسمهالم يكن برشاقةوتناسقجسم أمه ..
عندهـا .. ذهب عقـاب إلى أبـاهوأخبره أن التفاحة
لاتمـر من تحت جسم زوجته الجديدة هذه !..
عندها قالأبـوه...هـذا بلاء أبـوك ياعقـاب ... ..فراحت بها مثلا !

وبالرغم ان القصة لذلك المثل
وكما قد سرتها لكم
عليها بالطبع الكثير من المآخذ ;)
كمثل أنه
حتى أمثلة أهل البادية !
لابد أن تكون هناك دماء تنزف وتستباح
حتى يخرجوا لنا من مثلا
يتم تداوله مابين عامة الناس !
:(
وكذلك أمر التفاحة !!!
:)
يعني بدوي وتفاحة بصراحة ما ترهم !
الحاصل
:D
وما أردت قوله بأمر هذه المشاركة
أنك لو أتيت بتفاحة عقاب هذه
أو بغيرها من التفاحات الأخرى
حتى لو كان تفاح ( بوفسويه ) !
والذي يشتهر بصغر حجمها
لن تمر مرور السلام
من تحت المناهج التربية الإسلامية الحالية
سواء عندنا بدولة الكويت أو بغيرها من دول هذه المنطقة
ومنها السعودية بالطبع
ولن تمر كذلك بما ( يرتجل ) به طواعية
من قبل الكثيروالكثير والكثير
وليس الكل بالطبع
من أخوانا المعلمين والمعلمات بهذه المادة تحديدا
يعني الجماعة يكملوا المنهج
وكأن المنهج ناقص !
:confused:
فتفاحة { السماحة }:وردة:
و المطلوبة على الأقل بحدودها الصغرى
والتمسك بالحوار الهادىء المتزن :وردة:
ونبذ العنف والكراهية :وردة:
واحترام الاختلاف والتنوع مابين البشر
سواء بالرأي أو بغيره :وردة:
لن تمر نهائيا ...
ولسوف تبقى في مكانها جامدة واقفة كمثل جومود السلم الوظيفي
للسواد الأعظم من العاملين والعاملات
بالجهاز الوظيفي الحكومي الحالي !
و لهذا فموطن ( الداء والدواء ) أيضا
يكمن حقيقة فيما أشرت إليه يا أيها الزميل
أي مادة التربية الإسلامية
وأنا لا أقول بالطبع أنها كل الأسباب ..
فهناك الكثير من الأسباب الأخرى بلا أدنى شك
ولكنها تعد أحد الأسباب الرئيسة والهامة والخطيرة التي يجب معالجتها
إن أحسنا الحكم بمقاصدنا ونياتنا ببعضنا البعض بالطبع
وإلى أن نحسن ذلك الحكم
فذلك العنف المتناهي ولدرجة القتل الذي نراه الآن
ماهو مع الأسف الشديد إلا نقطة صغيرة ومتناهية
تكاد لاترى بالعين المجردة
لأن كرة العنف الكبيرة
حقيقة لم تطل برأسها ( الطيب الجميل ! ) بعد
وهذا يرد تماما على العديد من المداخلات
بهذا الموضوع
التي تستهين بالأمر
فهم لايفقهون أو لنقل لا يريدون أن يفقهموا
أن ماحدث بالقصور
وباحد المدارس الحكومية
لابد أن يشيع أمره
عاجلا أم آجلا
بأحد المدارس الخاصة بمناطق الداخلية
إلا إذا كانوا بعتقدون و بسذاجة محضة
أن المناهج الإسلامية
التي تدرس بالقصور
لهي مناهج ( مختلفة )
عما يدرس أولادهم و أنجالهم بتلك المدارس الخاصة .!
. فاعتقد أنهم هنا مخطئون
وواهمون تماما !
فعليهم واجب اتخاذ الحذر والترقب معا !

.
يبقى أن نقول للزميل
لصاحب هذه المشاركة
ولغيره أيضا من ينادي بمثل ما ينادي به !
انه الحل الشرعي والسليم يجب ضرب عنق الجاني وامام الناس ليكون عبره لمن يعتبر وهو العلاج الشافي لقلب الام وصدر الاب للطفل المغدور ان الحدود هي من ترهب الناس عن الافساد في الارض . بدون جاهيات قبلية ولا خرابيط وان كان من احد قد حرض الجاني فيجب ضرب عنفه هو الاخر .

أن كنت تنفي يا أيها الزميل
أو غيرك
وأمام جميع القراء
بأن المملكة العربية السعودية
والتي تطبق الحدود الشرعية
لايوجد لديها كارثة وليست قضية عادية
متعلقة بالعنف والإجرام الطلابي هذه
وبتصاعد اكثر فاكثر فاكثر !
يعني إن لم تسال الدماء بالهده
( أي وقت خروج الطلاب من المؤسسة التعليمية )
فأنها تسال وبغزارة متناهية
ودونما تأخير ولو للحظات معدودات
من بعد تخرجهم
من المدراس والمعاهد والجامعات السعودية
سواء داخل الوطن!
أو في أصقاع الأرض المختلفة!!
تحت دعاوي شتى لا حصر لها
ولا عدد !!
فإنني ولله الذي لا إله إلا هو
اتبنى مشاركتك تلك حرفيا
كلمة كلمة
وحرفا حرفا
فقص الحق من نفسك بنفسك
وكفاية عاد
معاند واستكبار
فالوضع يازميل وكما ترى
لم يعد يحتمل هكذا
{ مهاترات ومزايدات } !
على الأقل يا زميل
احتراما لصديق زميل لك بالمنتدى
يتعرض الآن لمحنة كبرى
الله لايوريك إياها
لادنيا ولاحتى آخرة
وبس
:وردة:


 

Mata'b

عضو فعال
الله يرحمه :(
الغلط مشترك بين الاسرة والمدرسة
المدرسة فيهـا 4 اخصائيين 2 نفسيين و2 اجتماعيين
مانشوفهم يسوون شي بس قاعدين بالمكتب ويشربون وياكلون
والحل
بتطبيق الشريعة الاسلامية
 

العثماني

عضو بلاتيني
الله يعظم اجر ام عمر واكون صريح مع ابو عمر انت سبب وبعض الاباء الذين يغذون ابنائهم بعنصرية القبيله والفزعه والاطفال يسمعون ابائهم في كل جلسه وبالسياره فتجد العازمي في المدرسه مع العازمي فقط وباقي القبائل ولكن بنسبه اقل مثلا العجمان والمطران والرشايده وشمر وهذا واضح للعيان ولدى هؤلاء الاطفال تركه كبيره من المعلومات عن حروب القبائل والفزعه لبن عمي لو هو غلطان وفزعة الانتخابات فتكونت لديهم فكرة الكره والانتقام اعتقادا منهم انها شجاعه قبيلتي فيا ابو عمر وابو مطلق وابو كل قبلي زرعتوا فاحصدوا واتمنى ان يكون عمر وغيره من الاطفال عضتا للاباء فاطفالنا ليسوا طرفا للكره ولا لتصفية الحسابات او للكلام العنصري البغيظ فوالله ياعمري انك ادميت قلبي ولكن عزائي فيك انك طفل وانشاء الله انك في مكانا افضل من وفي الجنه اللهم امين

الله يجزاك خير على هذة المشاعر الصادقة التي نشعر بها جميعا


فمن منا من لم يشعر بهول المصيبة


ولا حول ولا قوة الا بالله
 

اليامى

عضو بلاتيني
واستمعت اجهزة الامن الى اقوال والدة الجاني التي كشفت عن معلومات خطيرة توضح دور زوجها السلبي في تحريض ابنها على القتل، لا بل ومرافقته الى موقع الجريمة والفرار معا

تعليق

هذا ارث نجران اللى جابوه معاهم
اللة يرحمة
وبعدين اللة يبلاك بمصيبة علشانك قاعد تتشمت فيهم
واتوقع بانك لا تمتلك الشجاعة ولو باسمها لتواجة احد من ذوى الجانى بكلامك هذا
شجاع من ورا الكيبورد بس
 

العثماني

عضو بلاتيني

عظم الله اجر والديه واتمنى من القضاء محاسبة المتسببين بهده الجريمه التى هزت مشاعر كل الاسر الكويتيه التى لها ابناء بالمدارس والتى اصبحت هذه العوائل تعانى من الرعب من ان تسمع خبر فى يوم ما بتكرار هذه الجريمه مع احد ابناءها اصبحنا لانأمن على ابنائنا بالخروج الى الشوارع بعد ان كان الولد لديه اصدقاء ويخرج معهم ويتسلون التسليه البريئه كلعب الكره بالفريج وماشابهها اصبح الان الولد نعامله كبنت لاتخرج ,مع من ستخرج؟ وان سمحنا له بالخروج نحاول ان يكون مع احد اقرباءه الذين يعرفهم الأم والاب ,,لماذا وصلنا الى هذا الحد من الرعب على ابنائنا؟؟؟
الرد على سؤالى هو كلام الاخ حمود فهو مااراه بالواقع ولقربى كمسؤوله تربويه فى احد رياض اطفال في وزاره التربيه وباحد المناطق التى تعانى من العنصريه القبليه ارى ماقاله الاخ يتجسد لدى الاطفال الصغار الذين لاتتجاوز اعمارهم الاربعه والخمس سنوات لحرصهم على الشجار وعمل عصابات اثناء الفرص والاخطر والادهى هو مانراه لدى بعض من التربويات المعلمات من بنات هذه المنطقه والعاملات بنفس الروضه وهن بالطبع امهات لاطفال بمدارس محيطه بمكان عملهن ولاحتكاكى بهن فاننى تيقنت بأنهن حريصات على تقويه شخصيه الطفل (كما يرونه هن وازواجهن) بان الولد لايعاقب ويجب ان تكون له سلطه وسيطره (حتى وان كان على خطأ وذلك لصغر سنه)على اخواته وبعض الاحيان على الام ذاتها ويقابلن ذلك الموقف بالضحك فرحا بانه اصبح رجلا(بنظرهن) فماذا تتوقع من تصرف بمن ينشئ في بيئات يغرس فيها بدل القيم التربويه العنف والاخذ بالثأر وغيرها من العادات الدخيله على المجتمع الكويتي في بدوه وحضره,,,, فمن هنا اطالبكم اخواني وان كنا فعلا نرغب بأن نعيش بسلام على انفسنا وأبنائنا ان نتناقل هذه العبارات لاقاربنا وجيراننا واصدقائنا حتى يحس وينتبه من كان مقصرا او يربي ابنائه بهذه الصوره لانه بالتالي سيربي مجرما دون ان يدرى ويجني على نفسه وعلى عائلته والمجتمع كافه ,,,اللهم احفظ الكويت واهلها من كل مكروه



كلام .......... خطير


وللاسف .. صحيح

 

العثماني

عضو بلاتيني
الموضوع مو سياسي الموضوع تربوي والتربية منبعها البيت .. والمشكلة والبلا في الاهل اللي ما يعرفون يربون عيالهم الا على مبدأ اللي طقك طقه وان لم تكن ذئبا اكلتك الذئاب .. ما يربون عيالهم على التسامح وغض الطرف بالعكس من صغرهم يربون عيالهم على الطق والهزاش وبالاخر هذي النتيجة .. المشكلة فيكم يا الاباء مو في المجلس ولا المدرسة

نعم القضية تربوية لو كانت ضرب ادى الى الوفاة ولكنها جريمة مع سبق الاصرار والترصد .. والقاتل طفل والمقتول طفل .

من يحميا اطفالنا من سوء تربية الاخرين لابنائهم .
 

Bo-Mahdi

عضو مميز
ياجماعة ولد عمره 14 سنة ما شاف الدنيا .... يروح بهالسهولة ؟


- الغيض الي داخلي قاعد يحرقني ... مو للجريمة بس ... ولكن لأن اعلم كسابقات هذه الحادثة ... في النهاية ماراح ياخذ الباغي جزاءه ... راح تصير فيها جاهه ... ودية وتخلص المسألة ...


ما هو أقبح من الظلم ؟ ...

أن تعلم بأن العدل لن يتحقق في النهاية !







بومهدي
 

رسك

عضو ذهبي
مشكلة العنف المدرسي ظاهرة متكررة و يومية في المدارس و لا ثور الا بحالات الكبيرة و التي تبرز اعلاميا

اسباب تلك المشكلة

له عدة اسباب مدرسي و مجتمعي و فردي

1- المدرسي يتمثل
ا - غياب الدور المهم للادراة المدرسية و التقيد بتعليمات ادرات المناطق و التعاميم الوزارية . لهذا نجد ان المدير مقيد بصلاحيات عدم النقل و الالتزام باللؤائح و النظم و القوانين مثل التعليم الالزامي . ان الادرات المدرسية مدركة و لكنها عاجزة امام تلك القيود

ب - المدراس و كثافتها الطلابية فالمبني المدرسي لا يستوعب اكثر من 600 طالب و المدراس هناك منها ما يجتاوز 1000 طالب

ج - الرقابة المدرسية لها جانبين هناك من يعيش جانب الاهمال و عدم الاكتراث و هناك من يعاني الاحباط من خلال المشاكل التي تثور بسبب المراقبة و ما يعانية المدرس من شكاوي و تقارير بسبب الاهتمام من تلك المشاكل الشكاوي التي تصدر من اولياء الامور الكيدية و تجد دعم و تشجيع من اصحاب المكاتب
الحقيقة العمل بالميدان يختلف عن التنظير

د - مكاتب الخدمة الاجتماعية تعاني من نقص بالكوادر و الحوافز التشجعية و ما تقوم به من اعمال غير المنوطة بها نتيجة عدم فهم الادارات المدرسية لطبيعة عملها و كانها مكتب علاقات عامة او جانب عقابي و هذا مخالف لدور الحقيقي

ه - المدرس بحاجة الي تاهيل و اعطاءة الثقة و بدلا من الترهيب عند قيامة بالمتابعة للمشكلات و الحقيقة الكثير منهم يتجنب المشاكل نتيجة لتجارب مريرة

2 - الدور المجتمعي

ا - المجتمع بدء يمل الي العنف و اللفظي و البدني بحياة اليومية و نلاحظ ذلك من خلال وسائل الاعلام سواء بالسياسية او الرياضية حتي العنف الثقافي و الدين

ب - دور وزارة الداخلية و ما تعانية من نقص واضح بالافراد و عدم اكتراث بالدور الوقائي فهم ينتظرون الحدث
ج - الدور الاعلام التي اصبح ساحة لسب و الشتم علي المستوي الطائفي و القبلي و الفئوي و رسخت تلك المفاهيم لدي الطالب
د- دور المؤسسات الدينية التي اقتصر دورها بالمسجد و الاعلام سحب البسطاء منها
ه - وزارة الشئون من خلال الاندية و مراكز الشباب و التي تراجع مستواها

3 - الدور الاسري
ا - الاسرة اصبح مكان للايواء و ليس لبناء من خلال اختلال الموازين و عدم وجود دور رقابي او تداخل الاختصاص و المنازعات بين الام و الاب
ب - الاسرة حاليا لا تعي دور المؤسسات المجتمعية و المدرسية و تعتقد بانها دائما هي الافضل و لهذا نلاحظ كثرة الشكاوي و التلكؤ من قبلهم علي مؤسسات الدولة سواء كانت مدرسية او حتي مؤسسات عقابية مثل الشرطة
ج - الاسرة بالغالب لا تعترف بان ابنائها مصدر ازعاج و يحاولون ان يبررون و يلقؤن التهم علي الاخيرين
د - الاسرة بالوقت جانب دافع و حامي الابن و ليس جانب رادع
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
أعلى