الحملة الوطنية لدعم طلبة صعوبات التعلم

Edrak

مشرف منتدى القلم
kids3-150x150.jpg

تدعوكم الحملة الوطنية الاعلامية ( عطني حقي )

للتجمع للتوقيع على عريضة لدعم طلبة صعوبات التعلم

وذلك يوم الثلاثاء 18/5/2010 @ 11 صباحا

جامعة الكويت كلية العلوم الاجتماعية في الشويخ





للاستفسار الرجاء الاتصال 94427262

--

هذه الفئة الغير منظور اليها تتلقى الصفعات بسبب عدم فهم مسؤولي الدولة لمعاناتهم ... فهم غير معاقين ذهنيا و لكنهم بطيئي التعلم و يجب رعايتهم بشكل خاص و لا يستطيعون التعلم بمستوى الطلبة العاديين.

و في دول الغرب انشأت صفوف خاصة لهم تسمى بال green unit كونهم يستطيعون التعلم و لكن ليس بمستوى الفرد الطبيعي .. و لكن بالكويت يريدون ان يعاملوهم معاملة اي طالب و هذا للأسف قلة فهم و ادراك لهذا النوع من الناس
 

Shja3

عضو مخضرم
الله يهون عليهم

هالفئة مظومة بالمجتمع

والمفروض الدولة تلتفت لهم وتعطيهم جزء كبير من الاهتمام

الانسان الطبيعي لة الله وعندة مخة يفكر فية ويعرف الصح من الغلط

بس هالمساكين مالهم غير الله والدعاء انة الله يهون عليهم
 
بــارك اللــه فيك أخـــي

وبارك

في سعيكم في دعم هذا المشروع الإنساني لهذه الفئة العزيزة علينا
وأسأل الله أن
يوفق القائمين عليه ويريهم بركاته
عاجلا غير آجل
 

صريح حيل

عضو بلاتيني
شكرا لك لفتح هذا الموضوع أخي الكريم
سأشرح لك معاناتي علها تكون ذو فائدة لكم ولأخواني الباقين

أخي الكريم أنا احد من يعانون من هذه المشكلة وهي الحقيقة الصعبة والمرة
فأنا قد من الله علي ببنت ابتلاها وابتلاني رب العالمين بأن جعلها لا تواكب أبناء جيلها في مراحل التعليم فهي قد ابتعدت عن الدراسة تقريبا في مرحلة رياض الأطفال وهذه المرحلة التأسيسية للطفل
ومن ثم تم نقلها للمرحلة الإبتدائية رغم طلبنا بقاءها واستمرارها سنة أخرى في رياض الأطفال كونها لم تلتحق في هذه المرحلة في مجمل سنتيها سوى شهر أو شهرين فقط

تم رفض الطلب والتحقت الطفلة بالمرحلة الإبتدائية سنة أولى وأيضا لم تتمكن من الدراسة فيها بسبب ظرفها الصحي الخاص
وتم نقلها إلى الصف الثاني رغم عدم تقديمها لأي احتبار !
انتقلت للصف الثاني الإبتدائي وهي لا تجيد حتى الاحرف الأساسية للغة العربية ، وتقدمت بطلب إبقائها بالصف الأول الإبتدائي ، ولكن أيضا طلبي قوبل بالرفض كون قوانين وزارة التربية التي وضعتها الوزيرة نورية الصبيح لم تكن تسمح بذلك حسب ما أفادوني في المنطقة التعليمية !

في الصف الثاني كانت الطفلة تتنقل ما بين مقاعد الدراسة وما بين سرير المستشفى ، ومع ذلك لم تكلف نفسها المدرسة بأن تهتم ولو قليلا بتعليم البنت أو حتى متابعتها متابعة خاصة
وتكرر الأمر في السمة الثالثة ونفس الامر وكل مرة نقول لهم أعيدوها لسنة أولى يتم الرفض
في هذه السنة لم تتمكن البنت من الذهاب للمدرسة في الفصل الأول بأكمله
وفي أول يوم دراسة في الفصل الثاني كان يوم الاحد أتتني البنت بكتاب من المدرسة يخبرني بأن يوم الاربعاء القادم سيكون موعد اختبارات الفصل الأول للبنت وأن عليها دراسة كل المناهج بكتبها
فمنهم من يتم دراسة كتاب واحد ومنها مواد فيها كتابين !!
وأقسم بالله العظيم ان الكتاب المرسل يبين أن هناك مواد فيها كتابين عليها دراستهما في يومين ..
ذهبت للمدرسة وقابلت ناظرة المدرسة التي كانت في قمة الأخلاق والإحترام ، وقالت إن الأمر عرضناه على المنطقة التعليمية التي رفضت تأجيل الإمتحانات وأصروا على أن تختبر في هذه الفترة

اضطررت إلى تدخل أحد النواب بالطلب منه بموافقتي على توقيع كتاب مني برسوب إبنتي ولكن لن أسمح لها بتقديم اختبارات في هذه الفترة ..

وافقت المنطقة التعليمية على طلبي وتعهدي وأرسلوا كتاب إلى المدرسة ، وبعدها اسدعتني المدرسة وزفت لي بشرى الموافقة ، فكان ردي عليهم أني أعلم بالأمر كوني قد تعهدت بالموافقة على رسوبها

اليوم ومنذ شهر تقريبا أفاجأ بأن هناك طلب بفتح ملف لإبنتي في لجنة المعاقين ويريدون مني إخراج إبنتي من المدرسة وإلحاقها بمدارس المعاقين رغم إنها ليست بمعاقة
ولكنها لم تدرس مراحل تعليمها الاولى بسبب قرار وزيرة التربية

أخبروني أنها سترحل مدارس المعاقين أو مدارس بطيئي التعلم وأن آخر ما يمكنها الوصول له هي المرحلة المتوسطة !!
علما بأن إبنتي ليست بمعاقة
وكل ما فيها من مرض هو فشل كبد وليس له علاقة بالإعاقة أبدا !!!
 

Shja3

عضو مخضرم
شكرا لك لفتح هذا الموضوع أخي الكريم
سأشرح لك معاناتي علها تكون ذو فائدة لكم ولأخواني الباقين

أخي الكريم أنا احد من يعانون من هذه المشكلة وهي الحقيقة الصعبة والمرة
فأنا قد من الله علي ببنت ابتلاها وابتلاني رب العالمين بأن جعلها لا تواكب أبناء جيلها في مراحل التعليم فهي قد ابتعدت عن الدراسة تقريبا في مرحلة رياض الأطفال وهذه المرحلة التأسيسية للطفل
ومن ثم تم نقلها للمرحلة الإبتدائية رغم طلبنا بقاءها واستمرارها سنة أخرى في رياض الأطفال كونها لم تلتحق في هذه المرحلة في مجمل سنتيها سوى شهر أو شهرين فقط

تم رفض الطلب والتحقت الطفلة بالمرحلة الإبتدائية سنة أولى وأيضا لم تتمكن من الدراسة فيها بسبب ظرفها الصحي الخاص
وتم نقلها إلى الصف الثاني رغم عدم تقديمها لأي احتبار !
انتقلت للصف الثاني الإبتدائي وهي لا تجيد حتى الاحرف الأساسية للغة العربية ، وتقدمت بطلب إبقائها بالصف الأول الإبتدائي ، ولكن أيضا طلبي قوبل بالرفض كون قوانين وزارة التربية التي وضعتها الوزيرة نورية الصبيح لم تكن تسمح بذلك حسب ما أفادوني في المنطقة التعليمية !

في الصف الثاني كانت الطفلة تتنقل ما بين مقاعد الدراسة وما بين سرير المستشفى ، ومع ذلك لم تكلف نفسها المدرسة بأن تهتم ولو قليلا بتعليم البنت أو حتى متابعتها متابعة خاصة
وتكرر الأمر في السمة الثالثة ونفس الامر وكل مرة نقول لهم أعيدوها لسنة أولى يتم الرفض
في هذه السنة لم تتمكن البنت من الذهاب للمدرسة في الفصل الأول بأكمله
وفي أول يوم دراسة في الفصل الثاني كان يوم الاحد أتتني البنت بكتاب من المدرسة يخبرني بأن يوم الاربعاء القادم سيكون موعد اختبارات الفصل الأول للبنت وأن عليها دراسة كل المناهج بكتبها
فمنهم من يتم دراسة كتاب واحد ومنها مواد فيها كتابين !!
وأقسم بالله العظيم ان الكتاب المرسل يبين أن هناك مواد فيها كتابين عليها دراستهما في يومين ..
ذهبت للمدرسة وقابلت ناظرة المدرسة التي كانت في قمة الأخلاق والإحترام ، وقالت إن الأمر عرضناه على المنطقة التعليمية التي رفضت تأجيل الإمتحانات وأصروا على أن تختبر في هذه الفترة

اضطررت إلى تدخل أحد النواب بالطلب منه بموافقتي على توقيع كتاب مني برسوب إبنتي ولكن لن أسمح لها بتقديم اختبارات في هذه الفترة ..

وافقت المنطقة التعليمية على طلبي وتعهدي وأرسلوا كتاب إلى المدرسة ، وبعدها اسدعتني المدرسة وزفت لي بشرى الموافقة ، فكان ردي عليهم أني أعلم بالأمر كوني قد تعهدت بالموافقة على رسوبها

اليوم ومنذ شهر تقريبا أفاجأ بأن هناك طلب بفتح ملف لإبنتي في لجنة المعاقين ويريدون مني إخراج إبنتي من المدرسة وإلحاقها بمدارس المعاقين رغم إنها ليست بمعاقة
ولكنها لم تدرس مراحل تعليمها الاولى بسبب قرار وزيرة التربية

أخبروني أنها سترحل مدارس المعاقين أو مدارس بطيئي التعلم وأن آخر ما يمكنها الوصول له هي المرحلة المتوسطة !!
علما بأن إبنتي ليست بمعاقة
وكل ما فيها من مرض هو فشل كبد وليس له علاقة بالإعاقة أبدا !!!


الله يهون عليك

ويخليك لها

ولك الآجر إن شاء الله
 

Edrak

مشرف منتدى القلم
كل الشكر لكم

اعتقد بأن البعض له فهم خاطئ لهذه الفئة ...

فهؤلاء لديهم معدل ذكاء اقل من الطالب العادي و تصرفاته ليست تصرفات عادية و فعلا يحتاجون معاملة خاصة و الا لن يستوعوبوا الدروس و لن يفهموها

صريح حيل

عسى الله يشافي بنيتك أمين
 

الاسكندر

عضو ذهبي
كل الشكر لكم

اعتقد بأن البعض له فهم خاطئ لهذه الفئة ...

فهؤلاء لديهم معدل ذكاء اقل من الطالب العادي و تصرفاته ليست تصرفات عادية و فعلا يحتاجون معاملة خاصة و الا لن يستوعوبوا الدروس و لن يفهموها

صريح حيل

عسى الله يشافي بنيتك أمين

اسمحي اخوي ادراك كلامك انهم لديهم معدل ذكاء اقل من العادي كلام غير علمي ولا صحيح..


هؤلاء بعضهم لديه معدل ذكاء فوق المتوسط أو العادي وبعضهم معدل ذكائه مرتفع جدا .. ولكنه يعاني من صعوبات تعلم..ففرق بين صعوبة التعلم والقدرة العقلية.. فعندما نجعل المعيار الاساسي هو الIQ معدل الذكاء .. فإننا ندخل في مجال آخر هو الاعاقة الذهنية وليس صعوبات التعلم.. ومعظم الباحثون يميلون في الوقت الراهن إلى الفصل بينهما.

ملاحظة :

صعوبات التعلم بعضها نمائي اساسه الانتباه والذاكرة والادراك ..


وبعضها اكاديمي يتعلق في صعوبات في القراءة والكتابة ..



محسوبك االاسكندر متخصص فـي Special Education
 

سعيد

عضو ذهبي
بارك الله في جهودكم ..

نرجو من القائمين على الحملة توضيح المشكلة بشكل تفصيلي أكثر ..

كما نرجوهم تحديد ماذا يريدون من مطالب ..

وشكرا ..
 

ولد ابوه

عضو بلاتيني
عندي إثنين من إخوآني .. يعتبرون من ضمن هآلفئه ..

و بعد جهد كبير .. إستطعنآ أن ندخلهم في مركز تدريب و تقويم آلطفل .. ( في آلسرّه ) ..

آلله يعطيهم آلعآفيه يهتمون بآلصغيره قبل آلكبيره ..


:وردة:
 

Edrak

مشرف منتدى القلم
اسمحي اخوي ادراك كلامك انهم لديهم معدل ذكاء اقل من العادي كلام غير علمي ولا صحيح..


هؤلاء بعضهم لديه معدل ذكاء فوق المتوسط أو العادي وبعضهم معدل ذكائه مرتفع جدا .. ولكنه يعاني من صعوبات تعلم..ففرق بين صعوبة التعلم والقدرة العقلية.. فعندما نجعل المعيار الاساسي هو الIQ معدل الذكاء .. فإننا ندخل في مجال آخر هو الاعاقة الذهنية وليس صعوبات التعلم.. ومعظم الباحثون يميلون في الوقت الراهن إلى الفصل بينهما.

ملاحظة :

صعوبات التعلم بعضها نمائي اساسه الانتباه والذاكرة والادراك ..


وبعضها اكاديمي يتعلق في صعوبات في القراءة والكتابة ..



محسوبك االاسكندر متخصص فـي Special Education

شكرا لك على التوضيح و محسوبك مساند للقضية و ليست عالم فيها لذا اشكرك مرة اخرى على التوضيح و اتمنى ان تسرد لنا ماذا فعلت وزارة التربية لهذه الفشة لأن القانون الجديد ظلمهم ظلم شديد و بما انك من اصحاب الشأن اتمنى ان تبدي لنا رأيك

تحياتي
 

Edrak

مشرف منتدى القلم
عندي إثنين من إخوآني .. يعتبرون من ضمن هآلفئه ..

و بعد جهد كبير .. إستطعنآ أن ندخلهم في مركز تدريب و تقويم آلطفل .. ( في آلسرّه ) ..

آلله يعطيهم آلعآفيه يهتمون بآلصغيره قبل آلكبيره ..


:وردة:

عسى الله يعطيهم الصحة و العافية

اعتقد بأن اصحاب الحملة يطالبون بشسء محدد و خاص لهذه الفئة و بأذن الله سأتي بالتفاصيل عن قريب
 

ماري كوين

عضو مميز
اللي سمعته أن الوزارة راح توفر لهم مدرسين متخصصين بصعوبات التعلم
ودمجهم في المدراس ولكن في فصول خاصة بهم
أسوة بطلبة الداون


شكرا على الموضوع
 

Edrak

مشرف منتدى القلم
بارك الله في جهودكم ..

نرجو من القائمين على الحملة توضيح المشكلة بشكل تفصيلي أكثر ..

كما نرجوهم تحديد ماذا يريدون من مطالب ..

وشكرا ..


سأتي بالتفاصيل عن قريب بأذن الله
 
أعلى