سؤال واحد يهدم المذهب الشيعي

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
قل لشيخك العرعور أن أحد الرافضة يقول لك:

هل كانت مبايعة سيدنا يوسف عليه السلام لفرعون وطلبه أن يعمل تحت إمرته كانت اجتهادا منه أم عصمة؟


فجوابه هو جوابي!!
 

ماجد11

عضو بلاتيني
قل لشيخك العرعور أن أحد الرافضة يقول لك:

هل كانت مبايعة سيدنا يوسف عليه السلام لفرعون وطلبه أن يعمل تحت إمرته كانت اجتهادا منه أم عصمة؟


فجوابه هو جوابي!!

هذا اذا يوسف عليه السلام بايع ومن قال ان نظام حكم فرعون شوري يوسف يعمل موظف في حكومة فرعون ولم يعرف نظام البيعة غير في الاسلام والحكم الديمقراطي في اليونان
الذي نقل لك هذا المعلومة غشك سؤال هل الذي يعمل في حكومة كافرة يلزمة الاقرار بصحة اعتقادهم
 
قل لشيخك العرعور أن أحد الرافضة يقول لك:

هل كانت مبايعة سيدنا يوسف عليه السلام لفرعون وطلبه أن يعمل تحت إمرته كانت اجتهادا منه أم عصمة؟


فجوابه هو جوابي!!
ترقيع فاشل واستعمال للقياس الذي لا يجيزوه اصلا :إستنكار: عقيدة متهالكة متناقضة
وهل في عقيدة سيدنا يوسف عليه السلام الامامة منصب الهي كما هو حال عقيدتكم
وكذلك كما اجابك الزميل ماجد كان سيدنا يوسف موظف عند حاكم مصر ولم يكن هناك بيعة اصلا
[FONT=&quot]قَالَ اجْعَلْنِي عَلَى خَزَائِنِ الأَرْضِ إِنِّي حَفِيظٌ عَلِيمٌ (55يوسف) [/FONT]
 

National Socialist

عضو ذهبي
مثل هذا السؤال مغالطة شكلية (او تسمى احيانا مغالطة منطقية)، فأنت بسؤالك تجبر المجاوب انه لا يخرج عن خيارين انت اخترتهم، اعطيك مثال،

جاوب على هالسؤال، انت تحب المجبوس لأنك بطيني ولا مو شايف خير ؟

سؤالك في الموضوع نفس الطريقة، الإمام العلي بايع ابو بكر رضي الله عنه رضى من نفسه، و طبيعة اهل البيت لا يحبون البلبلة

و لنا فيهم اسوة لدرء البلبلة السياسية، مثل الإمام الحسين لما قال: "ما خرجت لا أشرا ولا بطرا "، فحتى مع شخص مثل يزيد، لا يريد الحسين البلبلة السياسية،

و صدقني بموضوعك هذا لا راح تقدم ولا تأخر، فسيأتي الشيعة بآلاف الأسباب و ينتهي الموضوع مثل اي موضوع ثاني
 

ماجد11

عضو بلاتيني
مثل هذا السؤال مغالطة شكلية (او تسمى احيانا مغالطة منطقية)، فأنت بسؤالك تجبر المجاوب انه لا يخرج عن خيارين انت اخترتهم، اعطيك مثال،

جاوب على هالسؤال، انت تحب المجبوس لأنك بطيني ولا مو شايف خير ؟

سؤالك في الموضوع نفس الطريقة، الإمام العلي بايع ابو بكر رضي الله عنه رضى من نفسه، و طبيعة اهل البيت لا يحبون البلبلة

و لنا فيهم اسوة لدرء البلبلة السياسية، مثل الإمام الحسين لما قال: "ما خرجت لا أشرا ولا بطرا "، فحتى مع شخص مثل يزيد، لا يريد الحسين البلبلة السياسية،

و صدقني بموضوعك هذا لا راح تقدم ولا تأخر، فسيأتي الشيعة بآلاف الأسباب و ينتهي الموضوع مثل اي موضوع ثاني

اخي المشكلة هي العصمة المعصوم عمل عمل عندهم انه باطل كيف معصوم ويعمل باطل
 

المجد عربي

عضو فعال
السؤال الاهم اعتقد هو لماذا استبعدت ذريه الامام الحسن ع من الامامه
هل كان عقوبه لاان الحسن تنازل لمعاويه
 

خادم الامام

عضو بلاتيني
السؤال الاهم اعتقد هو لماذا استبعدت ذريه الامام الحسن ع من الامامه
هل كان عقوبه لاان الحسن تنازل لمعاويه


لا اعلم بأي منطق تفكر اخي الفاضل . ولكن جعل الامام من نسل الامام الحسين عليه السلام تعود للاختيار الإلهي المستند إلى علمه وحكمته تعالى، ولا توجد علل حقيقة في هذه المسألة سوى ما نشير اليه في قول الله تعالى: {اللَّهُ أَعْلَمُ حَيْثُ يَجْعَلُ رِسَالَتَهُ} (سورة الأنعام: 124)
 

بو فاطمة

عضو بلاتيني
لا اعلم بأي منطق تفكر اخي الفاضل . ولكن جعل الامام من نسل الامام الحسين عليه السلام تعود للاختيار الإلهي المستند إلى علمه وحكمته تعالى، ولا توجد علل حقيقة في هذه المسألة سوى ما نشير اليه في قول الله تعالى: {اللَّهُ أَعْلَمُ حَيْثُ يَجْعَلُ رِسَالَتَهُ} (سورة الأنعام: 124)
وهل عنكم الإئمامة من الرسالة و أن أقوال الإئمة و أفعالهم وحا من الله سبحانه و تعالى
 

خادم الامام

عضو بلاتيني
وهل عنكم الإئمامة من الرسالة و أن أقوال الإئمة و أفعالهم وحا من الله سبحانه و تعالى


اخي الفاضل..

بل اقوالهم وافعالهم هي من علومهم الذي توارثوه من ابائهم واجدادهم الى ان يرجع المصدر الرئيسي وهو الرسول الاكرم صلى الله عليه وآله .
 

باروود

عضو ذهبي
قل لشيخك العرعور أن أحد الرافضة يقول لك:

هل كانت مبايعة سيدنا يوسف عليه السلام لفرعون وطلبه أن يعمل تحت إمرته كانت اجتهادا منه أم عصمة؟

فجوابه هو جوابي!!

هههههههههههههه

شر البلية مايضحك هل كان سيدنا يوسف الصديق فى عهد الفراعنة

لاتكن غبى ترد السؤال بسؤال لا اساس لة
 

فيصل.م

عضو بلاتيني
اخي الفاضل..

بل اقوالهم وافعالهم هي من علومهم الذي توارثوه من ابائهم واجدادهم الى ان يرجع المصدر الرئيسي وهو الرسول الاكرم صلى الله عليه وآله .


إذا أنت تقول أن أقوالهم و أفعالهم هي من علومهم الذي توارثوها من أسلافهم !!!!


فما هو رأيك بالإدعاء أنهم يعلمون الغيب؟؟؟ فهل ورثوا ذلك أم ماذا؟؟؟
 

خادم الامام

عضو بلاتيني
إذا أنت تقول أن أقوالهم و أفعالهم هي من علومهم الذي توارثوها من أسلافهم !!!!


فما هو رأيك بالإدعاء أنهم يعلمون الغيب؟؟؟ فهل ورثوا ذلك أم ماذا؟؟؟



علم الغيب الذي لدى الائمة هو ايضا من العلوم التي توارثوها من النبي الاكرم صلى الله عليه وآله . وكما ان الله سبحانه وتعالى علم الرسول الاكرم بما يكون فهم ايضا تناقل هذا العلم اليهم . فهو بالاساس علم من الله علمه الرسول الاكرم وهم توارثوه .
 

خادم الامام

عضو بلاتيني
عندكم ان خلافة ابو بكر رضي الله عنه باطلة وعلي رضي الله عنه بايعة كيف معصوم يعترف بشئ باطل


متى بايع الامام علي عليه السلام؟

ولماذا لم يبايع في بداية الامر؟

ولماذا بايع ؟

ولماذا رفض ان يسير بسنة الشيخين ؟
 
متى بايع الامام علي عليه السلام؟

ولماذا لم يبايع في بداية الامر؟

ولماذا بايع ؟

ولماذا رفض ان يسير بسنة الشيخين ؟
بايع من أول يوم ردينا عليك يامفلس :cool:جاء في سنن البيهقي الكبرى (8\143): حدثنا أبو عبد الله الحافظ (الحاكم صاحب المستدرك) إملاءً، وأبو محمد بن أبي حامد المقري قراءة عليه، قالا: ثنا أبو العباس محمد بن يعقوب (جيد) ثنا جعفر بن محمد بن شاكر (ثقة ثبت) ثنا عفان بن مسلم (ثقة ثبت) ثنا وهيب (ثقة ثبت) ثنا داود بن أبي هند (ثقة ثبت) ثنا أبو نضرة (العبدي، ثقة) عن أبي سعيد الخدري (رضي الله عنه) قال: لما توفي رسول الله (ص)، قام خطباء الأنصار (في دار سعد بن عبادة)، فجعل الرجل منهم يقول: «يا معشر المهاجرين، إن رسول الله (ص) كان إذا استعمل رجُلاً منكم قَرَنَ معَهُ رجلاً مِنّا. فنرى أن يلي هذا الأمر رجلان: أحدهما منكم، والآخر منا». فتتابعت خطباء الأنصار على ذلك. فقام زيد بن ثابت (ر) فقال: «إن رسول الله (ص) كان من المهاجرين. وإن الإمام يكون من المهاجرين. ونحن أنصاره كما كنا أنصار رسول الله (ص)». فقام أبو بكر (ر) فقال: «جزاكم الله خيراً يا معشر الأنصار، وثبّتَ قائِلَكُم». ثم قال: «أما لو ذلك لما صالحناكم». ثم أخذ زيد بن ثابت (وفي البداية والنهاية عمر بن الخطاب) بيد أبي بكر فقال: «هذا صاحبكم فبايعوه». ثم انطلقوا، فلما قعد أبو بكر (ر) على المنبر، نظر في وجوه القوم فلم ير علياً (ر). فسأل عنه فقام ناسٌ من الأنصار، فأتوا به. فقال أبو بكر (ر): «ابن عم رسول الله (ص) وختنه، أردتَ أن تشُقّ عصا المسلمين؟». فقال: «لا تثريب يا خليفة رسول الله (ص)». فبايعه. ثم لم ير الزبير بن العوام (ر). فسأل عنه، حتى جاءوا به. فقال: «ابن عمة رسول الله (ص) وحواريه، أردت أن تشق عصا المسلمين؟». فقال مثل قوله: «لا تثريب يا خليفة رسول الله». فبايعاه.

قال البيهقي: أخبرنا أبو الحسن علي بن محمد بن علي الحافظ الإسفرائيني ثنا أبو علي الحسين بن علي الحافظ أنبأ أبو بكر محمد بن إسحاق بن خزيمة (إمام الأئمة) وإبراهيم بن أبي طالب، قالا: ثنا بندار بن بشار (ثقة) ثنا أبو هشام المخزومي (ثقة ثبت) ثنا وهيب (ثقة ثبت) ثم فذكره بنحوه. قال أبو علي الحافظ: سمعت محمد بن إسحاق بن خزيمة يقول: جاءني مسلم بن الحجاج (الإمام صاحب الصحيح) فسألني عن هذا الحديث، فكتبته له في رقعة، وقرأت عليه. فقال: «هذا حديثٌ يسوي بدنة». فقلت: «يسوي بدنة؟ بل هو يسوي بدرة».

:cool:بخاري:
وَلَكِنَّكَ اسْتَبْدَدْتَ عَلَيْنَا بِالْأَمْرِ وَكُنَّا نَرَى لِقَرَابَتِنَا مِنْ رَسُولِ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ نَصِيبًا
quot-bot-left.gif
quot-bot-right.gif

لا يفيدك في شيء أيها الجاهل فالاستبداد أيها المفلس قصد به علي رضي الله عنه أن أبابكر لم يشاوره في الخلافة وليس أنه الأحق بها،قال المازري‏:‏ ولعل عليا أشار إلى أن أبا بكر استبد عليه بأمور عظام كان مثله عليه أن يحضره فيها ويشاوره، أو أنه أشار إلى أنه لم يستشره في عقد الخلافة له أولا، والعذر لأبي بكر أنه خشي من التأخر عن البيعة الاختلاف لما كان وقع من الأنصار كما تقدم في حديث السقيفة فلم ينتظروه‏.‏

و أيضا يقول ابن حجر رحمه الله : ( ولم ننفس عليك خيرا ساقه الله إليك‏)‏ بفتح الفاء من ننفس أي لم نحسدك على الخلافة، يقال نفست بكسر الفاء أنفس بالفتح نفاسة، وقوله‏:‏ ‏"‏ استبددت ‏"‏ في رواية غير أبي ذر ‏"‏ واستبدت ‏"‏ بدال واحدة وهو بمعناه وأسقطت الثانية تخفيفا كقوله‏:‏ ‏(‏فظلتم تفكهون‏)‏ أصله ظللتم، أي لم تشاورنا، والمراد بالأمر الخلافة‏.و أسألك يا مفلس:أين رأيت علي رضي الله عنه يقول في كل الرواية أنه أولى بالخلافة؟!!

الرواية من أولها لآخرها حجة عليك وليست لك ويكفي أن أنقلك ما يقول ابن حجر رحمه الله في شرحها وَلَكِنَّكَ اسْتَبْدَدْتَ عَلَيْنَا بِالْأَمْرِ وَكُنَّا نَرَى لِقَرَابَتِنَا مِنْ رَسُولِ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ نَصِيبًا


http://www.al-eman.com/hadeeth/viewc...BID=12&CID=379

وقد تمسك الرافضة بتأخر علي عن بيعة أبي بكر إلى أن ماتت فاطمة، وهذيانهم في ذلك مشهور‏.‏ وفي هذا الحديث ما يدفع في حجتهم.


ماذا تقول الآن أيها المشاكس بافلاسك؟!!:cool::إستنكار:

 
اقتباس: المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الكويت أولا و أخيرا
قل لشيخك العرعور أن أحد الرافضة يقول لك:

هل كانت مبايعة سيدنا يوسف عليه السلام لفرعون وطلبه أن يعمل تحت إمرته كانت اجتهادا منه أم عصمة؟

فجوابه هو جوابي!!:):)يا رافضة ، القياس ممنوع في دينكم وانتم تقيسون في كل موضوع فهل تعلمون ذلك؟

ان كنتم تعلمون ان القياس لا يجوز وانتهكتم تعاليم دينكم فأنتم اما كفار او عصاة حسب دينكم.

واما ان كنتم لا تعلمون ان القياس ممنوع في دينكم فيجب عليكم قراءة كتبكم التي اصلاً لا تطلعون عليها بل تأخذون تعاليم دينكم من سادتكم.

:)
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
أعلى