يوميات كويتية مع أسطول الحرية ..

ولنا أثر

عضو بلاتيني
gaza-8.JPG







تخط أصابعي الهزيلة هذه الأحرف وأنا على وشك ركوب السفينة .. سفينة البحر .. سفينة تحمل كل أطياف البشر و دياناتهم .. تذكرني بسفينة نوح تارة و تذكرني بمحمد الفاتح تارة أخرى و تذكرني بطارق بن زياد أيضا .. جيشنا المغادر يحمل سيوفا من صدق دعائكم تحميه و خيولا من التوكل على الوكيل يركبها و يرتقب طيرا أبابيل لترمي الصهاينة .. قد لا نكون بإيمان تلك الجيوش التي أتذكرها .. فنحن نفوس ضعيفة جدا قد أكلت الدنيا قلوبنا و جيوبنا و حتى أحلامنا أيضا .. لكنني واثقة بكرم الله سبحانه علينا




لا تحزنوا و لا تخافوا و ليكن عرس الشهيد هو إحساسكم .. قدمونا لغزة كقربان وفاء و دعم .. نحن نريد ذلك نريد أن نشاركهم أحزانهم و أفراحهم و ها قد جاءت تلك اللحظة .. أن نشاركهم نحن من على متن السفينة و أنتم أيضا من أحببتونا و تهتمون لأمرنا و تريدونا أن نعود سالمين سالمين .. نريد نفوس قوية منكم .. يجب أن يكون حديثكم إيجابي .. و كلامكم واثق بدعم الله و أحلامكم ستسبقنا .. فأجعلوها كبيرة وكثيرة .. لا نريد ذلك الحديث الضعيف .. لا نريد الضعف .. نحتاج لأن نكسر الخوف في داخلنا حتى نكسر الواقع .. نحتاج أن ندمر ذلك الوهن الذي يرتجف في داخلنا .. ليس بتهور و لا بجرأة و لكن بتوكل على الله .. فهو حسبه و حسبنا جميعا

فرح و أمل كبير يعتريني و لا أرى غير ذلك حولي .. طاقة إيجابية رائعة لا تبالي بالتصريحات الصهيونية .. الشيخ رائد صلاح منذ دقائق جلس يحدثنا عن دورنا في فتح الأقصى .. صحيح لم تطأ أقدامنا غزة بعد .. لكن قلوبنا تعدت إلى القدس .. إلى الحلم الأكبر .. اه من بساطة ما نحمله معنا إلى أرض الرباطكنت أتمنى أن أحمل لهم معي أطنانا من الأمان أو الفرح أو الراحة أو الأحلام الهادئة أو .. كنت أتمنى أن أحمل لهم سكن .. أو في الحقيقة كنت أتمنى أن أحمل لهم ما هو أكبر من ذلك .. كنت أتمنى أن يكون بين يدي وطن إسمه أرض الله المباركة .. لكنني لم أستطع .. ربما إن حيينا نحمله معنا في المرة القادمة بإذن الله


ماذا يمكن أن يحدث ؟؟؟

الكثير الكثير و منها شيء قد يكون (….)
لكن همي الساعة ماذا حدث .. الصهاينة يهتزون .. تصريح من نتنياهو تصريح من وزير تصريح من هذا و ذاك و تلك .. أنحن بهذه الأهمية .. هل علبة بندول نحملها معنا أوجعت رأسهم لهذه الدرجة !!


نعم
و ألف نعم


كسر الحصار على غزة يعني الكثير .. للصهاينة بالذات .. فيه ضربة قاصمة لشوكتهم التي بدأت تترنح بشدة بعد حرب لبنان و ضرب غزة .. فيه كسر لإقتصادهم الذي صمد نوعا ما مع الأزمة بسبب الإعتماد الكي لأهل غزة عليهم في كل مشارب الحياة و تفاصيلها و عملتهم الشيكل التي أضحت العملة الرئيسية في غزة و إعتماد هيئات الإغاثة العالمية مثل الأونرا على شراء كل مستلزماتها و معوناتها من الصهاينة و الصادرات الغزاوية التي إنعدمت و بدلها إتجه العالم للإستيراد من الصهاينة .. فكسر الحصار سيخنقهم و يضعهم في دوامة إقتصادية مرعبة .. و أنتم أعلم يهودي و المال.. يبيع ذاته و لا يبيع مستقبله المالي


كسر الحصار هو نداء إستيقاظ للعالم العربي الذي ظن أن مارده نام .. فمعنا على القافلة 16 شاب و شابة من الكويت 4 من البحرين 50 من الأردن 35 من الجزائر و أغلب الدول العربية لديها تمثيل من المغرب و موريتانيا و سوريا و مصر و لبنان و فلسطين و اليمن .. هذه سيحدث ثورات على الواقع عند العودة .. عندما تتوجه الجموع نحو فلسطين و تستوعب الجماهير العربية إمكانية ذلك سيتغير المفهوم ثم ستتغير الحركة .. فيتغير الواقع .. فيتغير الحلم و أكيد و الأهم المستقبل

كسر الحصار وجهه إنساني عالمي .. فهناك ممثلين من كل دول العالم .. فنزويلا و ماليزيا و إيطاليا و اليونان و بلجيكا و أندونسياو بريطانيا و السويد و إيرلندا و أمريكا و أسبانيا و الأغلب مشاركين لهم ثقلهم في دولهم
سفننا تحمل برلمانيين من كل انحاء العالم كما هي سفينة نوح .. الكويت و اليمن و المغرب و مصر و الجزائر و أسبانيا و بريطانيا و معظم دول أوربا و وفد عن مهاتير و وفد يمثل الحكومة الفنزويلية

أيضا هناك قنوات تلفزوينة للتغطية المباشرة من ماليزيا إلى أوربا إلى وطننا العربي إلى فنزويلا على كل السفن


ستقولون ماذا لو ؟؟؟


لن ادقق في السيناريوهات لكن نحن في الحالتين سنفوز فوزا عظيما بإذن الله ..
إن كسرن الحصار و دخلنا فقد كسرنا أنف ذلك الغاصب المحتل و إهتزت صورته أمام العالم و إن تعرضوا لنا فسنري العالم الدولي ماهية الصهاينة و نهز صورة أنفقوا الملايين و جهودهم و عقولهم و حياتهم لرسمها أمام العالم ..
و الأهم إننا سنشد الإعلام العالمي لقضية الحصار على غزة و هذه الخطوة المتواضعة الأولى للعودة إلى فلسطين

أسمع قلب يهمس لنا .. بالتوفيق يا رب .. لكن لا تهمس فقط .. لك دور أكبر من هذا .. لك دور حقيقي في نشر الموضوع من خلال الإعلام الحديث مدونات و فيس بوك و تويتر و فليكر و يوتيوب و أيضا من خلال الحديث مع الأفراد و توعيتهم و حث الناس على متابعة الأخبار في القنوات التلفزيونية و إذا كان لديك أي إتصال مع مخرجين أو مقدمين برامج نتمنى منكم الإلحاح عليهم بتغطية الحدث .. و الأهم في حال دخلنا أم أعتقلنا عمل مسيرات حاشدة في الدول .. حتى يعي الصهاينة حجم مناصرة شعوبنا لهذه القضية و حتى يضطرالإعلام المحلي لتغطية الحدث

لقد نثرت بعض مما في قلبي هنا و هناك الكثير من المشاعر تتالط في داخلي من شوق شديد لأخينا فاروق التركي الذي توفي في تحطم طائرة في أفغانستان و كان هناك من أجل إختيار أرض لبناء مركز أيتام عليها و ترك إبنه الوحيد المعاق يتيما


a-faroq.JPG


و بين فرحي بإسلام بيتر الذي الذي كان معنا من القافلة السابقة


peter--199x300.jpg



و بين خوفي على عائلتي الحنونة فقد كبدهتم معاناة حقيقية في رحلتي السابقة منذ 5 شهور و الان .. تفكير و تعب و قلق و أعصاب متوترة مرة أخرى .. لكنهم بإذن الله يشاركونا الأجر و الدعم و سيكون لهم نصيبهم من الصبر و الأجر كأنهم معنا ..


و هناك رهبة من أن لا أعود يوما ما إلى من أحب على هذه الأرض
لازلت على العهد معكم .. و لازالت وجود أرواحكم معنا في هذا العمل الجبار مهم .. سنرحل على السفينة في البحر ..لكن سنترك قيادة الأرض لكم ..


فكونوا خير من ينشر هذه القضية

أراكم على رصيف الحرية

هياء


يتبع ،،،


 

ولنا أثر

عضو بلاتيني
2

DSC_0118.JPG



الجميع يحمل حقائبه و امال جبارة على باب تلك السفينة .. امال بأن يمسح على رأس طفل يتيم ..
امال بان يقبل رأس أم شهداء .. امال بأن تلمس يده يد مريض محتاج و هو يعطيه دواء الحياه .. امال بأن يحضن معاق ..
و يقول لكل هؤلاء لن تنمحي الإنسانية نحن معكم .. قلبا .. و ها نحن الان معكم جسدا .. و ترتسم إبتسامه هنا على وجه ذلك و تلك لم إفتقدتها ملامحهم منذ سنين ..


كنت هنا أرتقب التهديدات الصهيونية المتصاعده .. و التصريحات من كافة المستويات ..
و الصهاينة يطلبون منا توقيف الحملة و إعطاء المعدات الطبية و الإنشائية و هم سيوصلوها .. طبعا ليس لأهل غزة بل لما هو أقرب لهم للجحيم ..
تلفت حولي أتأمل الوجوه تارة و أسأل تارة أخرى .. من سيتراجع الان عند نقطة الصفر .. من سيصعد السفينة لن ينزل منها أبدا .. إلا فى غزة بإذن الله ..
لا أحد معقولة .. 600 شخص مصممون على المسير .. ضد رابع أقوى جيش بالعالم .. لا يحملون معهم أي إسلوب دفاعي .. حتى حجر .. مصممون .. لحظة رأيت دموعا تترقرق من عين صديقة أوروبية لي ..
ثم علمت أن صديقتها تراجعت في اللحظة الأخيرة .. فإلتفت لي صديقتي الأوربية تتكلم قائلة للأسف خسرت الكثير الكثير الكثير .. و أغلق الباب ا
لفولاذي ..
يا الله كم أكره هذه الكلمة فهي تذكرني بالجدار الفولاذي الذي عزل فينا اخر أمل بالإنسانية .. لكنني لا زلت أقف أمامه ..
فقط تراجع شخص واحد من 600 شخص .. مع أن التحذيرات كانت لنا إننا قد نستغرق شهرين بدل الشهر في البحر .. رائع يا غزة .. علمتينا كيف نذوب في عشق الحرية ..

بسم الله مجريها و مرساها .. و إنطلقنا في حدود الواحدة فجرا بتوقيت مكة المكرمة نحو قبرص .. مكالمة حنونة جدا جائت لي من أختي تشد فيها من أزري “المشدود أصلا بفضل الله” و أطل منها رعاية أمي التي أتعب كلما أسمع صوتها المرتجف و وصاياها لي .. أماه لا تخافي و لا تحزني يا قرة عيني سأعود بإذن الله .. سأعود لأرتمي بحضنك و أقبل رأسك كل مساء كما إعتدت .. سأعود لتأخذي رأيي بكل ستارة جديدة و كل قطعة جديدة بالمنزل .. سأعودد للتصلي بي و تطلبي مني إحضار قائمة الأعشاب من العطار .. سأعود لكي تقر عينك بي و لا تحزني أبدا ..


DSC_0144-300x199.jpg



دخلنا السفينة أربعة طوابق كبيرة جدا و الجو رائع .. بدأ المسلمون بالصلاة و الدعاء و التكبيرات و الإنشاد .. ثم إجتماع للتعليمات العامة داخل السفينة ..
و كل جملة من التعليمات تنتهي بهذه العبارة .. لا نعلم قد نمكث في هذه السفينة يومان أو شهران .. يجب أن نقتصد في الطعام يفضل فقط وجبة واحدة في اليوم ..
تنظيف الحمامات .. النوم كل 5 أشخاص على أريكة واحدة بالتناوب .. فهنالك جدول للنوم ..
حبة دوار البحر مرتان يوما مع أذكار الصباح و المساء ..
أسمع هذا الكلام و أقول لله دركم يا أهل غزة يا من تعيشون وحدكم و لا تعلمون متى تنهد بيوتكم فوق رؤوسكم ..
و محطة تحلية المياه مدمرة و نحن قد يضايقنا طلب ترشيد شرب المياه .. يا من لا تستطيعون النوم من الخوف من غارة .. يا من تبحثون عن الدواء و لا تجدونه أبدا .. دواء بسيط للسكر أو للربو غير متوفر .. تضيع بسببه الحياه ..
لله دركم لله دركم لله دركم

جلست مع إمراة و زوجها كنت أظنهم من الجزائر لكن أخبروني أنهم من غزة .
. لقد تركوا أبنائهم الأربعة عشر في غزة و خرجوا لعلاج الأم من سرطان في القولون ..
طبعا العلاج غير متوفرغزة لأنها تحتاج لجرعات من الكيماوي و هو ممنوع عليهم لأنه من المواد الإرهابية المحرمة دوليا ..

لكن عندما يستخدمه الصهاينة فهو من المواد السلمية المحللة دوليا .. تحاول العودة عبر معبر رفح .. لكن تعسف الفراعنة معهم منعهم من المرور ..

مع أن لديها إذن بالدخول و الخروج للعلاج .. و الأربعة عشر إبن لوحدهم في بيتهم في غزة يتلحفون الجوع و يلتهمون الحرمان ..
وسيلتها الأخيرة هي السفينة مع أن في حالة تعرف السفينة للقرصنة الصهيونية فسوف يتم إعتقال الأب على الأقل ..

مجازفة تحت ظروف صحية صعبة في سبيل العودة لأبنائهم .. فقط .. يا عالم ما هذا الظلم المجحف .. إلى متى سنتركهم يتألمون و نحن في لذاتنا غارقون ..

في هذه الليلة إنقطعت الإتصالات لخروجنا من المياه الإقليمية التركية و كان شيء متعب لأن إنقطاعنا بدأ عن العالم و لا وسائل إتصال متوفرة للجميع بإستثناء الصحافة ..
الجو جميل جدا فجلسنا نتحدث مع بعض طوال الليل عن غزة و السفينة و عن أهلنا و أحبابنا اللذين تركناهم خلفنا يرتقبون عودتنا ..

أديان مختلفة و جنسيات مختلفة و لغات مختلفة .. الأغلب كان خليط من الإنجليزية و الفرنسية و العربية .. خليط مضحك و ممتع ..
كانت ليلة ذات شجون تداخلت فيها ضحكاتنا و دموعنا و حماسنا و صمودنا .. غيرت في عقولنا الكثير و أضافت لقلوبنا مشاعر جديدة لن تكون موجودة في قواميسنا من قبل ..
الان فقط تيقنت أن ن يحمل قضية في حياته يجب أن لا أن لا يتعب من حملها و يجب أن لا يحملها لوحده ..
 

أميرة

عضو فعال


تمــوت الشعوب ولكن تبقــى القضية شــاهداً حيــــــــــاً

على صراخ الحرية في وجه الظلم والطُغــــــــــــــاة

حقيقة كم هو مُفرح هذا التلاحم من جميع الأفراد وليس الحكومات بـــــــل شعوباً تمقت الظلم وتعشق العدل

شعوب لا ننظر إلى دينها بقدر ما ننظر إلى أهدافهــــــا في مواجهة تلك الأســاطيل

غزة .. حكاية لن تنتهي

بـــــل هي إمتداد لـــــ روح ونظــال شعب أرهقة الاحتلال ولكن ما زال صامداً .. يعشق الحرية

حقيقة استمتعت وأنا أطرق تلك الرحلة بكل حب ..

ود عاء خالص بأن يزيل الغمة عن شعبنــــــــــا الفلسطيني


كل الشكر لـــــــــــك / سيدتــي
 

سعيد

عضو ذهبي
(3) غزة أكاديمي

الجمعة 28 مايو 2010 صباحا


salat-al-jomaa-300x199.jpg



أحسست بيد حانية تمسح على رأسي و تحاول إيقاظي لفجر جديد .. أو للفجر الأول على تلك السفينة .. سفينة الحرية .. المضحك في هذا الموضوع أننا الشابات و النساء و الأطفال مخصص لنا مكان واحد .. إستغربت أن الجميع نائم ورؤسهن مغطاة بشكل أو بآخر .. حاولت تعديل حجابي بفكه و إعاده وضعه ففوجئت بتلك الأخت التركية تصرخ بي خائفة و تحاول إرجاع الحجاب لمكانه .. ثم إكتشفت أن هناك كاميرات في كل مكان تصورنا على متن السفينة .. إستوعبت أننا في ”غزة أكاديمي” .. لكن الفرق الوحيد أن متابعينا هم من النخبة القليلة ..


palstnian-flag-300x199.jpg



البحر من أمامنا و من ورائنا و على يميننا و شمالنا أيضا .. بحر هاديء حنون .. شديد الزرقة .. رائحته منعشة إلى اخر درجة .. ووجوه باسمه مطمئنه فس كل مكان .. و كلمة صباح الخير بكل اللغات تشيع جوا من البهجة و الفرح .. تسمع صدى صورة الكهف في كل طوابق السفينة و كل زواياها .. و في أحد الزوايا تجد بيتر الذي أسلم يحاول تعلم الإسلام بكل قوة و عزيمة و الشباب يتوالون عليه لتعليمه .. عينيه تعطيك شعور بالأمل .. و آمالنا تكبر كلما اقتربنا .. نحن الان مبحرين بإتجاه نقطة الإلتقاء البحرية في جنوب قبرص .. و وسط هذا الهدوء تسمع النكت الجديدة عن الصهاينة .. أصبحوا مهزلة السفينة .. و أصبح السباب الرسمي على متنها هل أنت صهيوني؟! .. كيف لا و هم أسوأ من إخترق الإنسانية في السنوات السابقة .. و الأسوأ على الإطلاق و أبسط مثال على إنعدام الإنسانية فيهم إستخدامهم للقنابل الفسفورية في حربهم الأخيرة على غزتنا .. القنابل الفسفورية التي لا يبدأ تفاعلها إلا عند ملامستها للدهون .. فعندما تلمس جسد إنسان تخترقه حتى أعمق نقطه فتكون إصابه مميته أو حتى إعاقة شديدة و تشوه .. و قد إستخدمت بشكل وحشي جدا .. كانوا جيش الإحتلال الصهيوني يتصل بأهل المنزل الذي غالبا يقطن فيه بين 40 إلى 50 شخص من 4 أو 5 عوائل .. يبلغون إحدى هذه الأسر بأنهم سيقصفون المنزل خلال 3 دقائق .. طبعا من الطبيعي أن أهل البيت يتركوا ما ورائهم و ما أمامهم و يهربوا من المنزل .. تخيل 40 أو 50 شخص يركضوا خارج المنزل بين كبار في السن وأطفال و نساء و فجأة يضرب الصاروخ الأول ثم يضرب الصاروخ الثاني .. ثم نكتشف ظان الصواريخ الدقيقة جدا لم تضرب البيت لكنها ضربت الجموع التي كانت ترجوا الأمان .. ضربت الناس في العراء حتى تتأكد أن أكبر عدد منها يقطع و يمزق و يحترق فترتاح بشاعتها .. هذه القصة سمعناها مرارا و تكرارا من أهل غزة في زيارتي السابقة لهم في يناير 2010 .. اه من إستهداف البشر.. اه من إنعدام الإنسانية


اه من وجع مجرد تذكر ما حصل بأل غزة في الحرب الأخيرة التي أسموها حرب الفرقان .. حرب الفرقان “القران” لأنهم يؤمنون بأن لا نجاة لهم إلا بالإيمان .. فخرجوا 21 ألف حافظ للقران في أقل من عشرة شهور و هم حريصون على أن لا يرابط أحد في مناطق الرباط “هي مناطق المقاومة على الحدود الغزاوية الفرعونية أو الصهيونة” إلا و هو متمم حفظه للقران .. هنا يستطيعون أن يقولون بكل إيمان الله معنا ..


marmarah-300x163.jpg



نعود إلى سفينتنا مرمرة.. صباح مليء بالأحداث .. إحدى السفن الصغيرة تعطلت و إضطررنا للذهاب لها لجلب المشاركين على متنها .. كان شعور رائع أن نتلاقى في وسط البحر .. و يقوم قارب صغير برتقالي بنقلهم إلينا و نحن نشجعهم و نصفق لهم و هم يردون علينا بالمثل .. الجو أخوي و رائع و محمس فكانت كأنها مظاهرة في وسط البحر .. ركبوا معنا على متن السفينة الأغلب أجانب لفتت نظري إمرأة أجنبية ملؤها الحماس و القوة و الإصرار .. بعد الجلوس معها أسمها “ان رايت” إكتشفت أنها كانت كولونيل سابق بالجيش الأمريكي لكنها بعد مشاركة الجيش في حرب العراق و البطش الشديد و التعذيب الذي حصل تجاه الأبرياء منهم رفضت إكمال المسيرة و قررت أن تتركهم و تصبح ناشطة إنسانية ..


بين الفرح و الحماس الشديدين حصل ما سأرويه لكم الان .. أحد الرجال الذي كان معن على السفينة غزاوي الأصل ترك غزة منذ 30 سنة و هاجر لبريطانيا و خلال هذه الفترة الطويلة لم يرجع إلى غزة .. أمه مريضة بالسرطان و حاول بكل الوسائل منذ فترة أن يرجع لغزة لكنه لم يستطع لأنه يريد أن يراها و هي حبيبتي تريد أن تراه .. و نحن جالسين جاءه خبر وفاتها .. لحظات قاسية .. أن يتلهف قلبك على اللقاء فيفاجئك البعد القاسي .. و دموع لا تترجم خصوصا أنه على بعد أميال منها .. لكنه رغم ذلك صمم أن يكمل الطريق مهما يكن ..


بعد ذلك قررت الجلوس لوحدي .. مشاعري متضاربة جدا .. شوقا يجتاحني لأمي الغالية كل ما أتمناه أن تكون هي مطمئنه .. في اخر مكالمه معها قالت لي إبنتي إركبي على متن تلك السفينة كي لا تذبل الإنسانية فينا و كي تكوني ممن يقف مع الحق لكن لا تنسين أني هنا قلبي يذوب قلقا و خوفا عليكِ فسماحي لك بالذهاب يقلبني بين الألم و الأمل ففي كل خطوة تذكري أننا هنا ننتظرك .. كوني بأمان يا ابنتي أرجوكي كوني بأمان .. اه ثم يمر على قلبي طيف أخواني و أختي كم أحس بنبرة الخوف عندما يقولون لي كلمة الله يحفظك و يحاولون أن يشجعوني كم أحبهم فهم اللذين ساندوني و عاونوني في كل حياتي بكل ما أحتاج و أكثر الله لا يحرمنا منهم .. و أيضا القريبين من القلب لأول مرة أحس بقلقهم الشديد علي خوفهم و حبهم لهذه الدرجة وأنا لا زلت في منطقة الأمان .. اه يا قلبي يا من عشقت الأمان و كرهت الظلم .. كلكم يا من أحببت لن أرضى في يوم أن يجري على بيوتكم أو جسدكم أو قلوبكم أو مشاعركم ما يجري على أهل غزة .. تأملت البحر مرة أخرى اه يا قلبي إهديء .. فالموج الساكن و الهاديء أمامي .. أحسست كأنه بلسم ينسكب في قلبي ليقول لي .. هل رأيت عظمة حجم هذا البحر الذي يحاوطك من كل مكان .. الله سبحانه أعظم .. وكلي قلبك و أمورك لك .. سبحانه الوكيل .. و أكملي يومك قريرة العين و القلب .. هنا وصلت سفينة شحن جديدة لمكان الإلتقاء و كان عليها عازف ساكسفون .. يعزف لنا من السفينة و يردد صداه البحر .. و الجموع متحمس معه عن بعد .. كان شعورا غريبا هو يصرخ غزة و جموعنا يرددون وراءه .. و تتوالى الصيحات باللغة الإنجليزية و يردد البحر الصدى .. صدى صوت قوي يصرخ غزة ..


hanzala-300x199.jpg



الجديد من الأخبار خبر مفرح نقلته لنا وسائل الإعلام أن الصهاينة جهزوا لنا خيام كمعتقلات لنا .. و نحن ليس لدينا ما نخسره ففي كل الحالات نحن الرابحون .. و إن كانت تلك المسماة إسرائيل تظن أنها دولة فكيف تنزل في مستواها لمجموعة من الأفراد .. خصوصا أن جيشهم كله بقوته و عتاده سيلتقينا بحرا .. مرحبا بهؤلاء اللذي لا يقاتلونا إلا من وراء جدر .. مرحبا بمن نحن كأفراد بسيطين هزينا عرشهم و جيشهم و رئيسهم .. و هذه البداية ..


و غابت الشمس .. لتعلن الليلة الثانية على متن السفينة ..
 

سعيد

عضو ذهبي
(4) ليلة من ألف ليلة و ليلة .. لكن حكايات تعيش بيننا

الجمعة 28 مايو 2010 مساءا


DSC_0179-199x300.jpg



صوت الأذكار الجماعي يتردد مع مغيب هذا اليوم ترى أيضا أيادي ترتفع للدعاء و دموع صادقه تهطل من العيون .. يا الله باسمك الحافظ احفظ إسطول الحرية باسمك يارب الوكيل وكلناك أمرهم وباسمك ياالله الجبار القهار المقتدر أرنا جبروتك ومقدرتك وقهرك بالصهاينة الأشرار، باسمك ياالله الودود اللطيف الطف بنا ومن معنا وجميع القافلة وأهلنا بغزة وباسمك ياالله السلام ارجعنا سالمين وسلّم جميع الركب وباسمك ياالله القوي لاتُمّكن الصهاينة من تلك الزمرة المبحرة في ملكوتك وسمائك وباسمك ياالله الوهاب الرزاق ارزقنا مبتغانا وهب لنا نصرا مؤزرا على الصهاينة وارزقنا رِزقا من عندك فلا ينفد زاد الركب في الراحلة، وباسمك ياالله الرحيم ارحم تلك الجموع المتجة لغزة وباسمك الهادي اهد كافرهم واشرح صدورهم لنور اسلامك يارب يارب ياسامع الدعاء يا مجيب الرجاء ياكاشف البلاء يامن يجب المضطر إذا دعاء ويكشف السوء سبحانك يارب سبحانك ما أعظم شانك ما أحلمك ما ألطفك ما أقواك… يارب احفظنا وجمنا يارب وانصرنا وركبنا على أعدائنا ياناصر المستضعفين ياالله … امييين



في هذا المساء أصبحت المترجم الرسمي و المذيعة الأساسية للجزيره الوثائقيه و للعديد من القنوات الأخرى .. صورت مقابلات مع أكثر من 5 أشخاص .. كل له قصته و حكايته .. بالمناسبة الفلم الوثائقي سينشر بالتركية و الإنجليزية و العربية و الذي يقومون بعمله أب تركي هو الذي يكتب السيناريو و إبنته الشابه “سنام” هي المصوره و زوجته “شيل ” هي التي ترتب المقابلات و المذيعة الرئيسية في الفلم .. رائع تمازجهم كعائله معنا على متن السفينة .. و لنبدأ بالقصص​




abo-mo7amd-2-300x199.jpg



سأبدأ بذلك الرجل اللبناني الذي تراه يمازحنا تارة ثم يبكي تارة .. كان رجل غريب الأطوار بالنسبة لي .. كنت جالسة في الطابق الرابع مع السفينة العملاقة ما شاء الله مع المحامي العم مبارك المطوع .. عندما رأى ذلك الرجل اللبناني قال لي : لا أعرف كيف يستطيع هذا الرجل الإبتسام .. ثم عرفت القصة من العم أبو محمد مباشرة .. أبو محمد اللبناني من بعلبك توجه إلى كندا في سنة 2002 و بدأ يعمل هناك لتوفير حياة أفضل و طمعا منه بأن يدخل أبنائه الخمسة جامعات مرموقة .. في سنة 2006 شهر مارس حصل على إقامة ن السلطات الكندية لعائلته للإنتقال معه لكندا فرح فرحا كبيرا .. لكن أبناءه يجب أن يكملوا سنتهم الدراسية الأخيرة و ينتقلوا جميعا له أكبرهم محمد تخرج من الحقوق بعدها بشهرين و البقية بين الجامعة و الثانوية .. في بداية صيف 2006 كان يجلس أبو محمد على التلفاز يتابع أخبار الحرب الصهيونية على لبنان خصوصا أن بيته يقع في الجنوب ..


تفاجأ بأن يرى بيته يقصف أمامه .. حاول الإتصال بأبنائه و زوجته لم يرد أحد .. حاول الإتصال بأهله و هم يتوهونه .. بعد إلحاحه الشديد أخبروه أن زوجته الحنون أم محمد و أولاده الأربعو إستشهدوا و بقيت له إبنة واحدة فقط بشرى .. يتحدث و يقول بيني و بين الصهاينة ثأر لن ينقضي إلا بإستشهادي .. و تصارعه دموعه و هو يقول وصيتي إنني حفرت قبرا جنب القبر الجماعي التي دفنت فيه زوجتي و على يمينها اثنين و على شمالها اثنين من أبنائها في القبر ذاته .. وصيتي أن أدفن جنبهم حتى أرتاح .. رجل يحمل كل الغضب للصهاينة و بالوقت ذاته كل الحب و الحنية للإنسانية ..


ثم ذلك الشاب الأسباني مانويل الذي بدأ رحلته مع العمل الإنساني من خلال فلم وثائقي عن اللاجئين في لبنان “للعلم في لبنان مخيم عين الحلوة و النهر البارد من أسوأ المخيمات الفلسطينية على الإطلاق” .. يقول بإنجليزية لهجتها أسبانية أنا كرهت الصهاينه و دولتهم المزعومة من هول ما رأيت من مآسي .. و من حينها و أنا أستغل أي فرصه في حياتي لأعيد الحق لأصحابه .. و هو طوال الوقت يمسك زيجارته و يتلذذ بشتم الصهاينة .. غريب أن يهب هؤلاء الناس حياتهم لأي مظلموم و نتردد نحن في ذلك .. و لا أنسى لورا تلك الفتاة الأسبانية معه التي لا تتقن الإنجليزية و هي معنا لعمل فلم وثائقي عن السفينة بالأسباني .. اه كم هم متفانين في خدمة فلسطين ..


لبنى مصاروة .. فتاة شابة فلسطينية من الضفة الغربية .. لا تكل و لا تمل .. جريئة و مؤدبه في الوقت ذاته .. تعمل بكل ثقة و إحترافيه للقضية .. وضعها معنا خطر لأنها إن إعتقلت بواسطة الصهاينة ستسجن لكنها لا تأبه بذلك و تقول من كل قلبها “هذه كظيتنا إذا ما عشنا لها نعيش لإيش و م راح يصيبنا إلا إللي ربنا كاتبه” .. مما لفت نظيري إنها جائتني تطلب مني شالا تلفه على خصرها لأنه قميصها قصير و هي غير مرتاحه بهذا الوضع .. قد لا تكون محجبة و قد تكون جريئة جدا لكن يظل الحياء شيء لا ينتزع إن كان موجودا في داخل القلب ..


الغريب إنني هنا قلبي قلق على أهلي في الكويت أكثر من قلقي على نفسي بمراحل .. أنا مرتاحه و مطمئنه لأبعد مدى .. لأننا أعلم أن الله سيختار لنا ما فيه الخير و إن كان في ظاهره الشر و لأنني إستخرت كثيرا و إستشرت كثيرا و تأكدت من موافقة عائلتي التامة قبل ركوبي على متن السفينة و لله الحمد فلا أجد ما أخاف عليه غير أن أكون مصدر قلق لأمي الغالية اللهم إحفظها و إجعلها لنا ذخرا و طمن قلبها يا رب و صبرها يا رب .. أحبك أماه أحبك من كل قلبي ..


all-sleeping-JPG-300x199.jpg


إلى هذا المساء الثاني على متن السفينة و الجو الرائع و القمر المنير عندما تحاول السير في أي بقعه منها ستجد “سليب باغ” و داخله إنسان .. بين القاعات على السطح في الممرات في غرفة الصحافة داخل قارب النجاة في كل مكان ..


sleeping-alone--300x199.jpg



الكل ينام بأمان في وضع قد يكون صعب لكن لا تجد أي تذمر منهم على كبر سنهم أو مناصبهم فالكثير منهم برلمانيين أم رجال أعمال أو أطباء أو ممثلين عن هيئات إغاثية عالمية أو شيوخ دين مع ذلك تجدهم صبورين مع إبتسامه رائعة يحملونها لك عند الفجر.. اه الفجر الرائع الذي يحمل لدينا نور الشمس .. الشمس ذاتها التي تشرق على أهلنا في غزة .. و ينعكس على صفحة مياه البحر الحنونة الزرقاء .. البحر ذاته الذي يقبل شواطيء غزة في كل حين .. للهم أوصلنا لغزة سالمين يا رب


قضيت في هذه لليلة وقتا طويلا مع نفسي أفكر في حياتي إلى أين هل أكمل هذا الدرب الذي لا أحس بالراحة و الأمان إلا فيه ؟! اللهم يسر لي ما تحب و ما أحب ..
 

ولنا أثر

عضو بلاتيني
تمــوت الشعوب ولكن تبقــى القضية شــاهداً حيــــــــــاً

على صراخ الحرية في وجه الظلم والطُغــــــــــــــاة

حقيقة كم هو مُفرح هذا التلاحم من جميع الأفراد وليس الحكومات بـــــــل شعوباً تمقت الظلم وتعشق العدل

شعوب لا ننظر إلى دينها بقدر ما ننظر إلى أهدافهــــــا في مواجهة تلك الأســاطيل

غزة .. حكاية لن تنتهي

بـــــل هي إمتداد لـــــ روح ونظــال شعب أرهقة الاحتلال ولكن ما زال صامداً .. يعشق الحرية

حقيقة استمتعت وأنا أطرق تلك الرحلة بكل حب ..

ود عاء خالص بأن يزيل الغمة عن شعبنــــــــــا الفلسطيني



كل الشكر لـــــــــــك / سيدتــي


صدقت عزيزتي ..

سلمت يمينك و بارك الله فيك على هذه المشاعر النبيلة

أسعدني مرورك فاضلتي


:وردة:

 

ولنا أثر

عضو بلاتيني
اخي سايريوس يسرني مرورك

وزيرنا السابق مرحبا واهلا بك :وردة:

الكويتية التي تكتب هذه اليومات اسمها هيا الشطي وهي مسؤلة فريق وصال الاعلامي

مجموعة فتيات يهمهم الشان الاسلامي المحلي والدولي ويخدمونه اعلاميا

القافلة غادرت يوم 22 مايو من تركيا

يضم الوفد 600 متطوع من بينهم 4 سيدات كويتيات اعرف منهم هيا الشطي ، سندس العبدالجادر ، سنان الاحمد

والاخوة الرجال وائل العبدالجادر ، الدكتور وليد الطبطبائي ، صلاح الجارالله واخرين

بامكانك اخي زيارة الموضوع في الشبكة السياسية العالمية اخر الاخبار لاسطول الحرية

http://www.nationalkuwait.com/vb/showthread.php?t=121040


شرفني مرورك سيدي ..
 

ولنا أثر

عضو بلاتيني


TODAY @ 10 haya Alshatti's interview on 4shabab , from gazza fleet of freedom.
Her blog is hayatti.com

Enter...Read...Support

أحد الفتيات الكويتيات على إسطول الحرية تتكلم اليوم و تروي تجربتها عن كسر الحصار .. اليوم الساعة ١٠
على قناة ٤شباب..

مقابلة هيا الشطي عن إسطول الحرية ..​
 

ولنا أثر

عضو بلاتيني
5# صباح ترقبناه لكنه لم يجيئ !

السبت 29 مايو 2010 صباحا


DSC_0091.JPG


إستيقظنا منذ الصباح الغير باكر بكامل النشاط و القوة و الجوع .. فقط إستوعبت للتو إنني لم آكل أي وجبة منذ ركوب السفينة تحت أعذار مختلفة تارة أخاف من دوار البحر فأفضل أن تتم معدتي خالية و تارة إني غير معتادة على أكل المعلبات و تارة مشغولة .. حتى إنته بي المطاف إلى علبة شوكولاته و بسكويت و ماء منذ ركبت السفينة .. تذكرت أن في حقيبتي برتقالة فأخرجتها و بدأ أكلها لوحدي بنهم ثم أحسست أنني أنانية فقدمت لجارتنا الجزائرية قطعة منها .. ثم بادلتنا هي بخيارة و ثم جلبت لي خالتي نجوى شابورة بالجبن تلذذت بها كأني لم أذقها أبدا .. أحسست بنعمة توفر الأكل الذي لا نلقي له بالا بل الأسوأ في بعض الأحيان نلقيه في القمامة بلا أدنى إحساس أن هذا الرزق هو للبشرية جمعاء فإن لم أكن أنوي أكله فلا يحق لي رميه لأنني أتعدى على حق إنسان آخر بنقص غذائه ..



تذكرت عندما كنا في غزة بتنا اللية الثانية في منزل فلسطيني متواضع في جباليا إخترناه بطريقة عشوائية رغبة منا في التعايش مع واقعهم .. كنت أول من إستيقظ من المجموعة صباحا فوجدت الجدة في المنزل الأقل من متواضع جهزت لنا الشاي لكنها لا تملك ما تقدمه لنا من طعام كما أظن لأنني وجدتها تحاول الحديث مع جاراتها تطلب منهم المساعدة .. أحسست بضيق شديد و بحرج أشد .. فأيقظت باقي المجموعة و طلبت منهم أن نغادر المكان حتى لا نحرج هذه العائلة الكريمة .. و خرجنا و كنت أرى في عين الجدة خجل منا و أتخيل لو أن أمي لا سمح الله ستدور به الدوائر و تقف وقفة الخجل ذاتها .. لا أقبلها عليها .. و لن أقبلها على غيرها

أصبحنا على مفاجأة من العيار الثقيل .. بعض السفن لم تتحرك من ميناء قبرص و التي على متنها برلمانيين أوربيين فهذا معناه أننا لن نغادر اليوم إلى غزة .. قدر الله و ما شاء فعل .. ثم إستخبرنا أن الحكومة الصهيونية ضغطت على قبرص لمنع السفن مغادرتها .. حاولوا البرلمانيون الإنطلاق برا إلى ميناء آخر لكن الشرطة أوقفتهم و منعتهم .. جو من الغضب العارم إعترانا .. هم لا زالوا يحاولون منعنا بكل الوسائل الشروعة و غير المشروعة لكننا مصممون ..


kenza-2.JPG


جلست أنا و كنزا نتحدث في الموضوع .. ثم قلبنا المواجع على قصة حياتها هي .. هي فتاة من المغرب العربي هاجروا أهلها غلى بلجيكا منذ زمن بعيد لا تعرف العربية و قليل من الإنكليزية لكنها تتكلم اللغة الفرنسية بطلاقة .. أهلها من الناشطين الغسلامين في بلجيكا .. و جارهم كان من دعاة العنصرية و ضد الإسلام بشكل شنيع و كان دائم التهديد لهم .. أعندما كانت في التاسعة عشر من عمرها .. دخل جارهم البلجيكي على شقتهم و أطلق الرصاص على أمها و أبيها و توفوا متأثرين بجراحهم ثم على إثنين من إخوانها الصغار لكنهم بحمد الله نجوا ثم إنتحر .. منذ سبع سنوات هذه الحادثة و حتى الان المحاكم البلجيكية لم تفصل في قضيتهم ضد العنصرية .. ثم تزوجت بعد ذلك لكن قدر الله أن تطلقت و هي بنت وحيدة و كل إخوانها إستقلوا بحياتهم و ظلت هي وحيدة في المنزل مع أخوها الصغير ترعاه .. دخلت القدس من قبل 4 سنوات و كانت معنا في القافلة السابقة إلى غزة .. تسمع إصرارها و حديثها عن أهل غزة و تعاطفها مع معاناتهم و تظن أن هذه الفتاة لم تعاني أبدا في حياتها و غزة أول معاناة تسمع عنها .. لديها إصرار شديد على تحرير فلسطين و الدليل على ذلك حنظة الذي لا يفارق يدها ..



وسط الهدوء فجأة نسمع صراخ وسط البحر


we9ol-al-sofon-300x199.jpg



FREE FREE PALASTINE


wo9ol-al-soofn-4.JPG


نلتفت فإذا إثنان من القوارب اليونانية وصلوا و يعم الفرح و الحماس كل من على القافلة ..


weol-al-sofn-2-300x199.jpg



و تدور السفن حوانا و هم يغنون و نحن نرد عليهم .. فجأة حفلة في منتصف البحر .. كان شعورا رائعا أن ما أتى معنا ليس فقط لغزة و إنما لفلسطين كلها ..


barlaman-euro-150x150.jpg



فوجئنا أن ثلاثة من البرلمانيين وصلوا معهم .. إستقبلناهم في سفينتنا من أجل مؤتمر صحفي .. تحدث أحدهم أنه يعلم أنه قد يخسر شيا كبيرا لا يقدر بثمن .. فهو إن رُحِل عن دولة الإحتلال الصهيوني سيمنع من دخولها لمدة 10 سنوات و أمه المسنة عمرها 78 عاما تعيش هناك فهو في هذه الحالة لم يتمكن من زيارتها و قد تموت و لا يراها خصوصا أنها كييره في السن و لا تستطيع أن تتنقل بسهولة .. و حكومته لم تسمح له و هو عضو برلمان فيها .. مع ذلك يقول عندما أرى الحق فلا يوقفني الخوف من الظالمين .. هل سنسمع هذه العبارة يوما في برلمانتنا العربية .. يااااا رب إرزقنا و إرزقهم ضميرا يخافك يااااااا رب



و الآخر هو يهودي و هو رئيس جماعة “أوربيون من أجل السلام ” و لا يعترف بإسرائيل .. التي تعترف بها بعض دولنا و تتوج بعلمها الذي يرفرف فوق سفاراتهم من غير أن يحسوا بالغباء و المهانه .. مع العلم الصهيوني به خطين أزرقين يرمزن إلى نهري النيل و الفرات و الأرض التي بينهم يجب أن تقوم بها دولتهم بعد تطهيرها من كل مسلم و هذا الذي يجعلنا نستوعب الحروب المتتالية على لبنان و الجولان السوري و سيناء المصرية و الإحتلال الأمريكي للعراق.

التهديدات الصهينية على أشدها لقد بنوا لنا خيام لإعتقالنا و الجيش البحري سيستقبلنا بالبارجات العسكرية و السفن و الهيلوكبترات و ما لذ و طاب من الأسلحة .. و في المقابل النفسيات جدا إيجاااااااابية و عااااااااالية ما شاء الله على متن السفينة و لا أحد يهابهم أو يفكر بهم ..


9alat-al-ghaeb-300x143.jpg



إنتهى اليوم بصلاة لها وقع شديد على النفس .. صلاة الغائب على المتوفاة أم أخينا الغزاوي الذي حدثتكم عنه بالأمس .
 

ولنا أثر

عضو بلاتيني
6# الله يردج بالسلامة حبيبتي

السبت 29 مايو 2010 مساءا


alsamar-300x199.jpg




عند صلاة المغرب شممت رائحة شواء مع أنني كنت في السرداب لكنني قفزت بخفة على السلالم لأصعد بسرعة إلى الدور الرابع و أجد كافيه غزة أضاف شيئا جديدا للمنيو “قائمة الطعام” و هو كفته و لساعة محدده فقط غير المنيو المعتاد و هو شاي و قهوة و تفاحة و عصير .. و بما أن هذا يعتبر تغير جذري و قفزة نوعية و تطور لامسبوق في قاموس سفينتنا.. فللأسف كنت مشغولة بكاتبة الأحداث للمدونه فقد إحقروني “أي تجاهلوني بالكويتي الفصيح” أصدقائي و أكلوا بالهناء و الشفاء من غير أن يتعبوا حالهم بالسؤال عني و عندما ظهرت في وجههم غاضبة ضحكوا قائلين

Sweetie where are you .. we were looking for you !!!
I said : oooh God .. On the ship My friends .. there is another place to be in!!!!​

إنتهت المناوشات الضاحكة سريعا إذ قفزت صديقتي سندس الكويتية و ساندتني في شحت كفته و بعض الطماطم و خبزة واحدة من “غزة كافيه” .. الحمد لله رزقي موجود و يا الله كم كان ذلك لذيذا أول غذاء حقيقي منذ أيام .. تنطعت “أي تلذذت” في كل لقمه منه .. هني و عافية و الحمدلله على نعمته ..

الطابق الرابع من السفينه فيه غزة كافيه .. وبعد غيرة أحدهم فقام و أفتتح القدس كافيه في الطابق الثالث و بدأت المنافسة فقام أخينا التركي صاحب القدس كافيه بوضع كلمة “سبيل” على مقهاه أي “مجانا بالتركي” .. طبعا فكرت بأن أفتح “ستاربكس كافيه” بالدور الثاني لكن خفت من أن يقطعوني إربا إربا و يهدوني للنتن ياهو ” طبعا أمزح لأنني مقاطعه ستار بكس منذ تقريبا 9 سنوات و إكتشفت أن شيغتوا و ناروتو أصدقائي من اليابان هم أيضا مقاطعينه بسبب دعمهم لجيش الإحتلال الصهيوني .. و لا زالوا بنو أوطاني يضربون أخماس في أسداس و يقلبون الموضوع و يستخيرون و يستشيرون ثم يصلون للنهاية العظيمة .. نهاية اللا موقف ” .. المضحك في هذه المنافسة بين غزة كافيه و القدس كافيه أن كل شيء على السفينة مجانا و المتكفلون به هم منظمة الإغاثة و المساعدات التركية لكنهم يحاولون جلب الزبائن من باب أخذ أجر أكبر بإطعام المساكين من أمثالي .. المنظمة أو ال “إي ها ها ” كما ينطقونها.. هذا موقع هيئةالإغاثه و به بث فيديو مباشر لما يحصل على السفينه و هو بعدة لغات


طبعا بدأ إقتراب الموعد سنغادر غدا بإذن الله إلى غزة و لا زالت التهديدات الصهيونية تلاحقنا و لا زلنا على أهبة الإستعداد لذلك .. النفوس مطمئنه و قوية لا أحد يبالي إطلاقي .. و الكلمة الوداع بيننا و بين كل من ينتقل بين سفننا الخمسة هي

SEE YOU In GAZZA iA​




mo6ran-199x300.jpg



رائعة تلك الغزة التي وحدتنا .. من مختلف المشارب و اللغات .. كانت لي جلسة خاصة مع المطران هيلاريون كابوتشي مطران كنيسة الروم الكاثوليك في القدس سابقا و الذي يبلغ من العمر 88 عاما و هو معنا .. لقد طرد و نفي من القدس بسبب مواقفه من الصهيونية و غادر إلى الفاتيكان و أصبح الرجل الثالث فيها .. و هو كان على متا القارب الأخير الذي حاول كسر الحصار فإعتقلوه الصهاينة و قالوا له إذا حاولت المجيء إلى غزة مرة أخرى سنطلق الرصاص عليك .. مع ذلك هو لا يبالي فهو لم يدخل فلسطين منذ 32 عاما .. و هو يقول إني منذ 32 سنة منقطع عن أبنائي الفلسطينيين و بلدي الحبيب فلسطين و ليوم ليست هنلك كلمات تعبر عن مدى سعادتي و فرحي بأن أتمكن بأن أكحل عيني و ان أضم إلى صدري كل ابنئي الفلسطينيين من غزة إلى كل الأراضي المحتله من الصهاينة .. هذه المرة زيارتنا ستكون مقتصرة على أيام لكننا مهما طال الزمن لن نركع لن نستكين لن نهادن نحن عائدون و للأبد إلى وطننا فلسطين لدحر الإحتلال .. مهمتنا هذه هي إنسانية و إنسانية فقط .. نريد أن نبرهن لأبناء وطننا إننا بعيدون عنهم جسدا فقط .. إنما قلبا فكرا و دعاءا نحن دائما معهم و بينهم نشاطرهم أفراحهم و أتراحهم .. و جليل محبتنا لهم هو تجسيدها بما ننقله إليهم في رحلتنا من أغذية من من أدوية من بيوت جاهزة للسكنى من المواد الازمة لإعمار بيوتهم المهدمة .. المهم إن نحن ذاهبون للقاء أهلنا في فلسطين دون أي تمييز لأننا همزة وصل بين الجميع و نريد أن نزرع السلام بين إخواننا في كل إخواننا في فلسطين و لسنا مع فئة معينة أو دين معين أو توجه معين .

لله درك يا غزة .. لله درك يا قدس .. لله درك يا فلسطين ..

بعدها عقد إجتماع على متن السفينة شرح فيه مدى مشروعية و قانونية عملنا هذا مع قوانين الأمم المتحدة و قوانين الإغاثة ووضح لنا أن المحامون في كل أرجاء العالم جاهزون لرفع قضية في دولهم على الإحتلال الصهيوني في حالة مس بأي فرد من أفراد القافلة بسوء و هذا الذي يرهب الصهاينه و يجعلهم يجهزون الخيام الفاخرة لإستقبالنا و يعلنون عنها و يوزعون صورها .. من باب أن يروا العالم كرم الضيفة و أن يتغدوا فينا قبل ما نتعشى فيهم .. سأترككم مع شرح لهذه القوانين الدولية و نداء من مدونتي أن من يستطيع المعاونه في بلده بهذا الأمر فليبلغنا إذا سمح .. و الخبر من وكالة الأنباء الكويتية التي يمثلها صحفية و صحفي كويتيون معنا على متن السفينة ..
http://www.kuna.net.kw/NewsAgenciesPublicSite/ArticleDetails.aspx?id=2090786&Language=ar&searcht ext=اسطول الحرية


في نهاية اليوم كانت حلقة الشيخ نبيل العوضي قابل خلالها أربعة من الوفد الكويتي .. كنا نحاول أن نجعل المقابلة لايف لكن الظروف التقنية لم تسمح فأصبحت مداخلات هاتفية .. بعدها تجمعوا الوفود للسمر و الشعر و الكلمات في حق فلسطين .. ليلتها كان لدي فرصة واسعة للجلوس على الإنترنت .. كنت منتظرة إيميل مهم جدا لي في هذه الأوقات .. لكنني فوجئت بعدم وصوله .. و بدأت رحلة القلق و لم أستطع أن أنام حتى صلاة الفجر في هذه الأحين فجأة إشتعل صوت الإنذار و رأيت الناس يركضون للخارج و بما أنني كنت في غرفة الصحافة فخلال ثواني خرج الجميع منها .. ركضت ورائهم و إذا باخر سفينه نتظرها وصلت و لله الحمد و هذا معناه أننا جاهزون الان للإنطلاق إلى غزة إلا إذا كانت إستراتيجية الأتراك فيها غير ذلك .. صليت الفجر و أصريت أن أظل إلى أن يتطمن قلبي .. و أصبحنا و لم يصل شيء بعد .. عندما يكون الإنسان بعيدا عن وطنه ترتفع مستويات القلق لديه .. لا أعلم إذا كنتم جميعكم تحسون بهذا الشعور لكن هذا إحساسي الدائم .. مع أنني أقضى وقتا طويلا من حياتي خارج الديار لكنني أقل رسالة هاتفية قد تشعل القلق في قلبي لأنها لا تحمل في نهايتها “:)” .. تذكرت قلق أمي علي و قلت لله درك أماه و الله يثبتك و يصبرك إنني أنا من قدر الله أن أكون إبنتك ..

و أصبحت أنتظر إعلانهم المسير إلى غزة الان .. مع شروق الشمس ..


..
 

kkk

عضو مخضرم
سندس العبدالجادر: لايزال لنا رفاق محتجزون في إسرائيل


623aa032-8896-457f-b807-9ffa6901d4e9_main.jpg


سندس العبدالجادر
المواطنة الشابة سندس العبدالجادر التي لم تبلغ بعد 18 عاماً، والمشاركة في أسطول الحرية، بدأت حديثها باختلاف عن جميع العائدين، حيث قالت: يجب ألا ننسى المرتهنين الذين لايزالون محتجزين في إسرائيل، ويجب ان نطالب جميع دول العالم بمساعدتهم للعودة إلى أوطانهم، فهناك أشخاص شاركوا معنا من استراليا وبريطانيا وأميركا ودول أخرى، نطالب بإخراجهم من إسرائيل بأسرع وقت ممكن.
ووصفت حالة الهلع والذعر بعد عملية إنزال الجيش الإسرائيلي على السفن بالقول: لقد كنا محاصرين بالسفينة طوال 24 ساعة، وكان معنا في السفينة 5 أشخاص تم تقييدهم من قبل الإسرائيليين، إضافة إلى اننا كنا نرى جثث رفاقنا في الرحلة أمامنا.
وأضافت: بعد ان ارغموا السفن بالتوجه إلى ميناء إسرائيل أنزلونا لليابسة، وذهبوا بنا إلى السجن، حيث مكثنا هناك ما يقارب 15 ساعة.
وأشارت إلى أن الأسئلة التي تم توجيهها كانت عديدة، ومن بينها: لماذا انتم هنا؟ وهل تعلمون انكم دخلتم إلى إسرائيل، مؤكدة انهم قيدوا النساء وكبلوا أيديهن من الأمام، أما الرجال فقد كبلوا أيديهم من الخلف، وبالنسبة لمشهد اقتحام السفن فقد كنا في الأسفل، وقد رأينا الأسلحة في أيديهم، ونحن لم يكن لدينا أي سلاح.

تعب و«يباب»
بعد نزول سندس العبدالجادر من الطائرة لم تستطع ان تصرح للإعلاميين، وطالب أهلها بالوقوف في قاعة التشريفات حتى ترتاح، وبعد انتظارها ابتسمت وحمدت الله على الوصول، وكررت أكثر من مرة مطالبتها بإطلاق سراح باقي المحتجزين، قائلة كانوا معنا في السفينة، ويجب ألا ننساهم، واجتمع حولها عدد كبير من أهلها وصديقاتها، واشتعلت الصالة من حولها بـ«اليباب».

لا اعتراف بالكيان الصهيوني
أكدت سندس العبدالجادر انها وقعت على طلب الوثيقة الاسرائيلية بشروط من ضمنها عدم الاعتراف باسرائيل، اضافة الى طلب اعادة اغراض خاصة بها كانت تحملها معها بالسفينة، وانها ستقوم برفع دعوى قضائية، واضافت: لم أتوقع هذا الاستقبال الكبير بالمطار.
 

kkk

عضو مخضرم
المطوع : سجن «بئر السبع» مخالف للقانون

1d58d606-d45c-4717-a43f-9bfb2e678e00_main.jpg


مبارك المطوع محاطا بذويه
المحامي مبارك المطوع العائد من إسرائيل شكر الله سبحانه وتعالى على العودة سالمين من الكيان الصهيوني، كما شكر الاستقبال الحكومي الرسمي، موضحا أن ذلك كله ليس غريبا على الكويت.
وأضاف: لقد مررنا بظروف صعبة، وكانت مشاهد القتل أمام أعيننا، وكانوا الجنود الاسرائيليون بشعين جدا في التعامل مع أسطول الحرية الذي لم يكن يهدف سوى ايصال المعونات إلى أهالي غزة.
وتحدث من ناحية قانونية، موضحا أن سجن «بئر السبع» فيه خطأ قانوني واضح، فهم أرادوا ترحيلنا للسجن ومثل هذه الحركة تخالف القوانين.
وقال ان هناك ما يقارب مليونا ونصف المليون نسمة في قطاع غزة لا يزالون محاصرين، متسائلا في الوقت نفسه: إلى متى سيظل الحصار؟ وإلى متى نبقى من دون تحرك؟ واستطرد قائلا: اليوم نحن نسينا كل التعب، وما نطالب به هو فك الحصار بطرق سلمية، موضحا أن الأنباء التي وصلت إليهم وما رأوه في رحلتهم الإنسانية هو أن هناك 16 شهيدا من الأتراك، بالإضافة إلى 38 جريحا من مختلف الجنسيات، وكان دورنا استقبال الشهداء ومعالجة المصابين داخل السفينة، كما اننا لم نقاوم أو نعتد على الاسرائيليين لأننا ذهبنا لنؤدي رسالة إنسانية فقط، لكنهم لا يؤمنون بالإنسانية.

«الأصفاد» وآثارها
قال المحامي مبارك المطوع انه تعرض للتعذيب وقد ضربه الجنود الإسرائيليون باليد ويشعر بشلل في كف يده اليمنى نتيجة صلابة «الأصفاد» التي استخدمها الصهاينة في عملية تقييده، مشيرا إلى انهم امتهنوا كرامة المحتجزين بعدة وسائل، منها السماح لهم بالذهاب إلى دورات المياه وهم مقيدون
 

kkk

عضو مخضرم
سأرفع دعاوى قضائية ضد إسرائيل
هيا الشطي: تجربة رائعة


10e16e17-7fce-45ef-b29f-d058db89949f_main.jpg
هيا الشطي تحتضن احدى قريباتها

أكدت هيا الشطي انها ستقوم برفع دعاوى ضد الكيان الصهيوني بسبب تعاملهم المهين معنا، حيث كانوا يتكلمون معنا باللغة العبرية، واذا لم نفهم ما يقولون يقومون بالترجمة الى الانكليزية بطريقة ركيكة بينت مدى الجهل الذي يعيشون فيه، وكانوا يتعمدون ادخالنا الى الزنازين بقمة الاحتقار والاهانة، وكانوا يحاولون ان يعيشونا بوضع مخيف بعد التهديد بانهم لن يفرجوا عنا الا بعد التوقيع على ورقة الاعتراف بالكيان الصهيوني.
وشددت على عزمها خوض التجربة مرة اخرى، مشيدة بمبادرة صاحب السمو امير البلاد التي عجلت اعادتهم الى ارض الوطن.
ووصفت الشطي الهجوم الاسرائيلي قائلة: لقد كان الهجوم مباغتا، وان المشاركين في قافلة الحرية فوجئوا به في ساعات الصباح الاولى، معربة عن اسفها لوقوع عدد من القتلى والجرحى جراء هذا الهجوم.
وقالت: ساكرر التجربة حتى نسلط الضوء على ما يعانيه الفلسطينيون «فالتجربة كانت رائعة ويجب ان نقدم شيئا لهؤلاء المحتجزين في السجن الكبير غزة»، متقدمة باحر التعازي لاهالي الشهداء الذين لقوا حتفهم في الاسطول.

سنرفع الدعاوى
شكرت الشطي حكومة الكويت على وقفتها مع الوفد المشارك في قافلة الخير، ودعمها القوي للقضية الفلسطينية.

همجية
بينت الشطي أن معاملة القوات الإسرائيلية للمشاركين في حملة التضامن تميزت بالخسة ومحاولة إذلال المشاركين بعد احتجازهم، واستنطاقهم بأسئلة استفزازية تدل على همجية هذه القوات.
 

kkk

عضو مخضرم
الكندري: تماسك أهل الكويت


0adc3510-ed49-457b-8a14-2e51c5d5ccff_main.jpg
الكندري بين أفراد أسرته لدى عودته

وجه د. اسامة الكندري شكره للشعب الكويتي على وقفته الى جانبهم، وقال: نحن مثلنا الكويت جميعا في قافلة الخير، واليوم الشعب والحكومة يستقبلنا ليرد الجميل، وليؤكد وقفته الى جانب القضية الفلسطينية، وهذا يصور الدور التكاملي بين الشعوب وحكوماتها، وكذلك تماسك اهل الكويت.
وأوضح الكندري ان الكيان الصهيوني منع الاكل والشرب عن جميع المعتقلين، وكان من ضمن الوفد المشارك كبار في السن ويعانون من امراض الضغط والسكر، مما ادى الى حدوث مضاعفات لديهم، وقد كان العدو يعاملنا ابعد ما يكون عن المعاملة الانسانية
.​
 
أعلى