استقالة 5 مذيعات بالجزيرة بسبب مضايقات من الإدارة

volpi_q8

عضو فعال
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته













بسم الله الرحمن الرحيم
















انتقدن بسبب اللبس والاحتشام والمظهر العام استقالة 5 مذيعات بالجزيرة بسبب مضايقات من الإدارة












20OFSJLZGKWKJHQGQIIEFURFBQ.jpg














logosnap.jpg
-CNN : قدمت خمس مذيعات في قناة "الجزيرة" الإخبارية القطرية استقالاتهن، في خطوة متزامنة، إلى إدارة الشبكة الفضائية الأسبوع الماضي.

وعزت مصادر متطابقة الخطوة إلى "مضايقات سببتها ملاحظات وانتقادات"، في إطار تشديد إدارة الشبكة وإدارة التحرير فيها على موضوع "اللبس والاحتشام والمظهر العام."

"وأوضحت المصادر أن المذيعات المستقيلات هن جمانه نمور (لبنانية) ولونا الشبل (سورية) ولينا زهر الدين (لبنانية) وجلنار موسى (لبنانية) ونوفر عفلي (تونسية).

كما علم أن المذيعات إيمان بنورة وليلى الشيخلي وخديجة بن قنة شاركن في تقديم الشكوى لإدارة الشبكة، لكن لم يقدمن استقالاتهن."

ولاحظت المصادر أن "مذيعات قناة الجزيرة يأتين في صدارة قائمة المذيعات الأكثر احتشاماً في المشهد الإعلامي الفضائي العربي"، إلا أن إدارتي الشبكة والتحرير، بحسب المصادر تشددان على هذا الجانب، وأن ملاحظات اعتبرت "جارحة" أثارت عدداً من المذيعات."









المصـــــــــــــــدر ...


http://www.reqaba.com/ArticleDetail.aspx?id=9299
 

دكان

عضو بلاتيني
بسم الله الرحمن الرحيم



اؤيد موضوع الاحتشام للمذيعات وخصوصا ان بعض المشاهدين من كبار السن بدوا يراهقون وينتظرون النشره الاخباريه بشغف مما ادي الى حدوث مشاكل اسريه عديده .

احد الشياب اذا خرجت ايمان بنوره سابقا ايمان عياد الان وظهرت على الشاشه يصبح صنم لايعبد حتى تنتهي النشره ثم تسمعه يتحسر ويضرب الكف بالكف ويقول اييييييييييه من قلبه راحت علينا :)



ودمتم,,,
 

سلطاان

عضو فعال
طيب العبرية ليش ما تستر مذيعاته مثل الجزيرة علىالاقل

لازم خط الصدر واضح في اغلب المذيعات !

لأن ذيل ايران في لبنان حسن نصر الله سماها العبرية اصبحتم تجرون خلف هذا الاسم
لان العربية كشفت غزوتهم وانقلابهم على اهل السنة في لبنان في مايو 2008 اصبحوا يحقدون عليها
وكشفت المخططات الايرانية وهي المحطة الوحيدة التي تفضح مخططات ايران ولذلك الحقد عليها من ازلام الصفويين ومن اذناب الاخوان الذين باعوا غزة للملالي
ولماذا لاتتحدثون عن الجزيرة (الخنزيرة) التي وضعت هدفها محاربة الدول السنية ومحاباة الملالي وطاقمها في لبنان ومذيعها حسن ناصر كلهم من الحرس الثوري في لبنان
حتى المضاهرات في ايران لم تتحدث عنها الخنزيرة الجزيرة الا بعد يومين من وقوعها
ولكن فعلا نحن مستحقين لما يحدث لنا ان كان يخرج منا من يصدق احاديث اذناب ايران في لبنان او والاخوان المتماهين مع المشروع الايراني في المنطقة
 
عادي تضفهم قناة العربية لا تخافون عليهم

انا ضد قناة الجزيره في كل شئ تقريبا ولكن مع الحق على الاقل مذيعاتهم مو عارضات ازياء بنشرة الاخبار ولكن مشكلة الجزيره الى الان ماتغير فيها شئ تقريبا من عام 2003م

قناة العربية أتابعها كثيرا وهي متطوره معها في انتهاجها لسياسة المملكة الخارجية وضدها في سياستها العلمانية البحته اللي ماتوافق ديننا الحنيف وعاداتنا وتقاليدنا اللي حنا اعرف فيها من طوني وجوزيف لبنان
 
الجزيرة تطلق الاشاعات للفت الانظار لها باي شكل كان ولاثبات مصداقيتها وللفت الانظار لمنهجيتها, وهذه الاشاعة ليست الا طبخه جديدة تطلقها الجعيره
 

عجب بن معجب

عضو مميز
تفاصيل استقاله المذيعات من الجزيره

فرنس برس :ذكر مصدر قريب من القناة فضل عدم الكشف عن اسمه لوكالة فرانس برس ان المذيعات المستقيلات هن اللبنانيات جمانة نمور ولينا زهرالدين وجلنار موسى والتونسية نوفر عفلي والسورية لونا الشبل.​

إلى ذلك قالت إحدى المذيعات المستقيلات لوكالة فرانس برس "لم نتلق حتى الآن ردا من الإدارة لكن قرارنا بالاستقالة نهائي ولا رجوع عنه" مبررة الاستقالة "بعدم تحمل الأجواء الموجودة".​

وذكرت المذيعة أن الاستقالة أتت نتيجة "تراكمات خمس أو ست سنوات وبسبب سياسة لا تحترم القواعد المهنية فالموظف لا يعامل حسب مؤهلاته وخبرته ولكن حسب مزاجية بعض المسئولين".​

وأشارت إلى أن بعض المسئولين في القناة "يوجهون لنا ملاحظات خارجة عن حدود اللياقة وخارج الإطار المهني والأخلاقي نحن مذيعات الجزيرة محتشمات ويطلب منا أن يزيد احتشامنا وهذا يمس بكرامتنا".


من جهته قال مصدر مقرب من إدارة القناة لوكالة فرانس برس ان الجزيرة "أرادت تحديد كود (معايير) لبعض المسائل الفنية المتعلقة بلباس المذيعين ومكياجهم".

وذكر أن رئيس التحرير أصدر قرارا منذ فترة في مسالة اللباس والماكياج والتسريحة، وقبل إصدار القرار تم الإطلاع على المعايير المتبعة في مؤسسات إعلامية كبرى مثل هيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي) و"سي ان ان" الأميركية. ووفقا للقرار، "لم يطلب من المذيعات أن يتحجبن كما لم يطلب منهن تحديد الماكياج، وتم طلب بعض المسائل الفنية المتعلقة بإظهار هوية على الشاشة والفكرة الأساسية هي الموازنة بين المضمون كقناة إخبارية وبين الشكل" على حد تعبير المصدر.

واقر المصدر بحصول مشاكل عند متابعة تطبيق القرار و"بعض المذيعات صدمن على أساس أن الجزيرة تحاول فرض اللباس بصورة معينة وبعض المذيعات اعتبرن أن إيصال الرسالة في تطبيق الخطوط الجديدة فيها إساءة لهن". كما اقر المصدر بتشكيل لجنة للتحقيق في القضية و"لم يجبر احد أي احد على شيء ضد قناعته".


....

نشره اخبار الساعه السادسه ليوم الاحد 30\5

على قناه الجزيره قدمتها لينا زهر الدين التي قيل

أنها استقالت ويقال ان قناة جديدة بتفتح خلال الايام

القادمة والمذيعات تلقن رواتب ضخمة

وتم تعويضهن من الجزيره وقررن البقاء
 
والمذيعات ما يبون يحتشمون ويلبسون عدل !!!! خلاص خلوهن بعد الساعو 12 بالليل يلقون نشرة الاخبار وهن لابسات البكيني ولا من شاف ولمن درى !!! مذيعات أخر زمن يتشرطون بدل ما يشكرون الله على النعمة والعافية .

20OFSJLZGKWKJHQGQIIEFURFBQ.jpg
 

درع الجزيرة

عضو مخضرم
يطلعون برا مقر الجزيرة وبيشوفون لاعبات التنس المتسترات !!

ولاعبات ألعاب القوى من كل البلدان متسترات !!

وفي الأسواق متسترات

فلم هندي لجذب الإنتباه
 
الإشاعه طالعه من الـ CNN

اليوم جمانه نمور على نشرة الاخبار الساعه 6 صباحاً !!

القنوات هذي آخر ما تفكر فيه الإحتشام .. و أهم شيء جذب المشاهدين ..
 

فـــ@ــــد

عضو مخضرم
الجزيره تقبل استقاله المذيعات ودعوات لتدخل سمو الامير

الدوحة: أعلنت قناة الجزيرة الاربعاء انها عينت فريقا جديدا لادارة الاخبار
واوضح المدير العام للشبكة وضاح خنفر في البيان ان هيكلية جديدة ستطبق في القناتين العربية والانكليزية وهي تقضي بتغيير نمط العمل الحالي واعتماد نظام "غرفة الاخبار متهددة الوسائط والوظائف" التي يديرها مدير اخبار واربعة اشخاص رئيسيين آخرين.


وعين مصطفى سواق مديرا للاخبار وهو سيقوم ب"توجيه غرفة الاخبار دون الدخول في تفاصيل العمل اليومي". وقد عمل سواق سابقا مشرفا في مكتب الجزيرة بلندن

و افاد مصدر من القناة لوكالة فرانس برس ان المذيعات الخمس اللواتي استقلن من القناة هذا الاسبوع قد قبلت استقالتهن. والمستقيلات هن اللبنانيات جمانة نمور ولينا زهرالدين وجلنار موسى والتونسية نوفر عفلي والسورية لونا الشبل.

واصدرت المذيعات المستقيلات بيانا اكدن فيه ان الاستقالة لم يكن سببها "الاعتراض على دليل لباس او سياسات تتعلق بشكل المذيعات على الشاشة" كما افادت تقارير صحافية وتصريحات نسبت اليهن.

واكدت المذيعات ان "الاستقالات تمت قبل اصدار نتائج التحقيق (في شكوى تقدمن بها) والتي عرف بعضنا بها من وسائل الاعلام، ونستغرب من نشر بعض خلاصات التحقيق الداخلي للرأي العام مع تحفظنا عليه". كما استغربت المذيعات "بعض ما نسب الينا من اقوال ونؤكد اصرارنا على ابقاء الموضوع ضمن الاطار التنظيمي للقناة وفقا للاصول وحفاظا على صورة الجزيرة ومكانتها لدينا".

وقالت مصادر مطلعة " ان معظم المستقيلات يتمتعن بكفاءة عالية، وقدمن الكثير للجزيرة، وربما يكون من الملائم عودتهن خاصة بعد حدوث التغييرات والمناقلات الاخيرة التي تجسد معظم مطالبهن. ولكن لم يصدر عن الادارة التي قبلت استقالاتهن اي رد فعل تجاه هذه الوساطات بعد.

ويأمل اصحاب هذه الوساطات ان يتدخل الامير حمد بن خليفة لصالح عودة المستقيلات خاصة انه يعتز بجميع العاملين في الجزيرة على حسب قول احد الوسطاء، فقد اعاد عباس ناصر بعد تقديمه استقالته للالتحاق بقناة "بي.بي.سي" العربية نتيجة خلاف مع غسان بن جدو مدير مكتب الجزيره في بيروت.



...
قبل سنوات تدخل امير قطر وطالب برفع راتب المذيعه ايمان عياد الى 30000الف دولار ..لإن العربيه عرضت عليها هذا المبلغ ...
 

السالم

عضو ذهبي
قناة الفتنه الجزيرة تنقل جميع الاخبار وتبحث القلاقل في الخليج ولكن لم نسمع اي خبر عن زيارة الاسرائليين الى قطر
 

أحمد محمد حمد

عضو مخضرم
كم منّا كان يعرف المذيعات الخمس قبل أن يخرجن على قناة الجزيرة ؟ ومن منهنرغم سنوات من العمل في القناة تملك ثقافة وإلمام بالوضع السياسي وتستطيع أن تدير حوارا سياسيا بدون من مساعدة وتلقين متواصل....نستثني البعثية السورية لونا الشبل المثقفة حزبيا و التي مارست العمل الإعلامي سابقا في الإعلام الرسمي السوري .

أعتقد الأمر يتيح الفرصة لمسئولي القناة لتعيين مقدمات شابات محلهن ....:)
 

بن بجاد

عضو مميز

حرام كل هذا يصير للجزيره ... قناه عالمية متميزه

حتى اصبحت واجهة الاعلام العربي للغرب

بالتوفيق للمذيعات , وبالتوفيق للقناه
 
أعلى