إبتزاز العمالة العربية !

ريميــة

عضو مخضرم
مرحبا

دخلت اليوم محلا لبيع الزهور حتى أصمم مايسمى (بمسكة العرس ) وكانت عبارة عن أربع وردات كبيرات في الحجم

تفاجأت بأن سعر هذه الأربع وردات هو ثلاثين دينار !!! سألت البائعة عن سر غلاء هذا الورد فأجابتني : لأنها مسكة عروس !!!

يعني لوماكنت عروس بتطلع علي ب15 دينار !!!

بصراحة أصبحنا نعاني من إبتزاز العمالة العربية في المحلات !! بل إنهن يعرفن ثقافة مجتمعنا ولهذا فهن ماهرات في الإبتزاز والغش التجاري
******​

بل وعندما تدخلين مشغل للخياطة تتفاجئين بأن أقل دراعة هي بسعر 200 على الرغم من إنها (خلاجين ) وديزاينها مسروق من أحد مجلات الأزياء !!!
وبماأن موسم الصيف على الأبواب , فسيتشعل مع لهيبه الإبتزاز العربي ,وتصبح البضاعة (طايحة الحظ ) بأغلى الأسعار !!

كل هذا لأننا من الخليج وباعتقادهم بأننا أصحاب مال يغطي عين الشمس

بصراحة أسلوبهم في اللف والدوران زادهم فقرا ومحق بركة بلادهم , لأنهم يفتقرون للشفافية والمصداقية

سحقا للإبتزاز العربي

ولاعزاء للحمقى !

المبدع

عضو مميز
السلام عليكم
دخلت محلا لبيع اجهزة رياضية
سعر الجهاز الاصلى 60 دينار فهو يبيعه بـ 130 ، تحدثت معه فاوصله الى 100 دينار ، فجأ دخل رجل وزوجته فسال عن نفس الجهاز ، فقال 130 ، سأله هل الكي نت متوفر ، قال نعم ، فمرر كرت الكي نت بلا نقاش.

فعندما ذهب سالي العامل ، قال هل هؤلاء ينامون و يجدون نقودا عندما يستيقضوا؟

للاسف يعلمون بان المجمتع والثقافه الكويتيه تعتمد علي ، ما يطلب مني دفعه ، وليس ادفع مقابل القيمه الفعلية للمنتج.

قطعه بـ 15 دينار ، وعند ثالث محل بـ 7 دنانير ، فعندما تقول لاحد ما هذا الحدث ، يقول ( كلها عشره ، شهالبخل ؟؟؟).
استغفرك الله واتوب اليك

العبدلي

عضو بلاتيني
شريت طوق رأس ورد ملون ب ثلاث دنانير​

وطوق رقبه ب خمس دنانير​

ما احس فيها فلسفه اللهما سيم حديد يخليه على شكل دائره​

ويحط الورد فقط لاغير :confused:

خسرت ثمان دنانير عشاان تخرج روضه :(

لو ثنويه احس راح اخسر ثمانيين دينار:mad:

ريميــة

عضو مخضرم
الحل ياإخوة هو مقاطعة منتجات العمالة العربية والتعامل مع الأجانب لأنهم أكثر مصداقية :إستنكار:

يابنت الحلال خليها على ربك بس

مادري عن الوضع في الكويت لكن في السعودية والامارات الأجانب استولو على كل شئ وضايقو اهل البلد في ارزاقهم وفي وظايفهم عدوهم اللدود والخطر الأكبر عليهم هو المواطن المسكين عشان كذا اذا صار هالمواطن بينهم في العمل يسوون عمايل اليهودي مايسويها عشان يطفشونه وينحاش ويجيبون واحد من ربعهم يربي من الكرسي بطون ومن ثم ينكر ويجحد وكم مثله ملعون

يجمعون القرش ماهمهم حرام ولا حلال النصب عندهم شطاره وعبقريه

قبل كم اسبوع رحت اشتري اغراض شخصيه طلع لي الحساب 100 ريال كان العامل يمني وانا ميزتي اعرف اتكلم يمني واخذ واعطي معاه على اني يمني ومن جماعتكم وانا من البيضاء ديره عندهم في اليمن بعدها والله يا جماعه نزل لي السعر الى 40 ريال تخيلوا قال لي احنا نلعب على السعوديين ويدفعوا بس انت من قماعتنا تستاهل اخ بس ورب الكعبه كان ودي امسكه واعجنه طبعا كلهم زي كذا 90% اذا رحت تشتري اعرف انهم ضاربين السعر عليك

تعدادهم يا ياناس وصل عشره مليون لو احلف النافع منهم اربعه مليون والباقي زيادة هم والبركه بناس يتبطحون في بيوتهم وعلى كفالتهم كم هندي او يماني يجيبون له الفلوس اخر الشهر

الله يعييييين بس

الصراحه ينقصنا ينقصنا ثقافه عند المواطن
وأغلب الشباب والبنات مايهتمون في الفلوس كأنهم ماخذينها من الشارع
ماكأن والده ولا والدته تعبوا فيهم هذا السبب الحقيقي

والصراحه أغلب المشاكل تجي من العماله العربيه
بالسعوديه وقفت محل بنشر حق الكفرات ( التواير )
كنت ابي اعدل الكفر ينسم
وجاء واحد سيارته مرتفعه الحراره حقتها واتفاجئ قال له اليمني هذا يبي له مروحه ومدري شنو
وقال له بسويها لك بـ 500 ريال !!!
طبعا الشاب صاحب السياره صغير وتوه يسوق سياره شكله مايعرف شئ
وانا طبعا طالب تخصص انظمه هايدروليكيه ونيوماتيه يعني ادرس عن الصناعه
والمحركات والدورات الميكانيكيه والهايدروليكيه واشياء كثيره
ومن ضمن اللى ادرس التبريد

المهم تعرفون الشغله كم تكلف 10 ريال بالكثيييييييييييييييييييييير
واليمني يبي 500 ريال !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

ورحت حق الولد قلت له السلام عليكم قلت له كيف حالك قال الحمدلله
قلت له ماعليك منه وطلع سيارتك ووقف على جنب
وفكيت الكبوت حق سيارته وشلت بلف الحراره وقلت له روح اشتري نفسه وركبه بس
قال لي بس قلت له اي والولد استغرب يقول متأكد قلت له 1000000 %
وشغل السياره وقال لي ماترتفع الحراره قلت له اكيد ماراح ترتفع لا تحاتي خبره
وبعدين قلت له اهم شئ اشتري هذي القطعه جديده وركبها أفضل لأن بدون القطعه هذي راح تسبب
لك مشاكل في المستقبل
وطبعا سعر القطعه 35 ريال يعني تقريبا 3 دنانير .

bandr

عضو بلاتيني

المعذره سيدتي الكريمة .. اعتقد ان البائع العربي لايتحمل هذا الغلاء فـ هو مجرد موظف لصاحب العمل الكويتي ..! وان كان هو صاحب العمل فهذا دور وزارة التجاره وتفعيل الرقابة ..!
اعتقد من الظلم ان نرمي بكل الاخطاء للعمالة العربية ..!

في كل دول العالم الراقي والمتطور والغني جدااا جداااا المواطن يعمل بجميع المهن الا هنا بالخليج نريد من الاجنبي ان يخدمنا ولانريد منه ان يخطأ ...! منطق غريب عجيب ..!
سيدتي الفاضلة الخلل بنا نحن .. نحتاج لمجرد توعية توعيه فقط حتى نخلق جيل منتج حتى نلحق بركب التطور العالمي .. ترى النفط مو دايم ...! دمتم في ود

الصراحه ينقصنا ينقصنا ثقافه عند المواطن
وأغلب الشباب والبنات مايهتمون في الفلوس كأنهم ماخذينها من الشارع
ماكأن والده ولا والدته تعبوا فيهم هذا السبب الحقيقي

والصراحه أغلب المشاكل تجي من العماله العربيه
بالسعوديه وقفت محل بنشر حق الكفرات ( التواير )
كنت ابي اعدل الكفر ينسم
وجاء واحد سيارته مرتفعه الحراره حقتها واتفاجئ قال له اليمني هذا يبي له مروحه ومدري شنو
وقال له بسويها لك بـ 500 ريال !!!
طبعا الشاب صاحب السياره صغير وتوه يسوق سياره شكله مايعرف شئ
وانا طبعا طالب تخصص انظمه هايدروليكيه ونيوماتيه يعني ادرس عن الصناعه
والمحركات والدورات الميكانيكيه والهايدروليكيه واشياء كثيره
ومن ضمن اللى ادرس التبريد

المهم تعرفون الشغله كم تكلف 10 ريال بالكثيييييييييييييييييييييير
واليمني يبي 500 ريال !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

ورحت حق الولد قلت له السلام عليكم قلت له كيف حالك قال الحمدلله
قلت له ماعليك منه وطلع سيارتك ووقف على جنب
وفكيت الكبوت حق سيارته وشلت بلف الحراره وقلت له روح اشتري نفسه وركبه بس
قال لي بس قلت له اي والولد استغرب يقول متأكد قلت له 1000000 %
وشغل السياره وقال لي ماترتفع الحراره قلت له اكيد ماراح ترتفع لا تحاتي خبره
وبعدين قلت له اهم شئ اشتري هذي القطعه جديده وركبها أفضل لأن بدون القطعه هذي راح تسبب
لك مشاكل في المستقبل
وطبعا سعر القطعه 35 ريال يعني تقريبا 3 دنانير .

بيطلع من ورى هالشاب 490 ريال :eek: يعيش فيها اهله شهرين في اليمن لا ويتاجر فيها بعد

ذكرتني بموقف لي ايام الميركوري قبل لا اشتري البارادو كنت محتاج مسمارين كبس بس وقيمة الواحد منها بريال في الوكالة

رحت لورشه وقلت ابغى هالمسمارين الكبس جابها على طول وحطها في مكانها طبعا ما يبغى لها شئ

قلت له كم "انا ل قال لي خمسه ريال بعطيه مو مشكله لكن قال عشرين ريال :eek: :eek: ول ول المسمارين اللي كلهن بريالين صارت عشرين ريال قلت للبنقالي هذي بالوكالة القاها بريال قال "روه وكالة ليش اجي هنا بعدين انا في شغل يد" يلعن شكله شين وقوي عين شغل يد على وش كان عطيتني اياها انا اركبها والله ويفكها لي ورحت اخذ من الوكالة هذا انا اللي عارف اسعارها طيب كم واحد لعب عليه قبل ؟؟

والله ا نتم مساكين

يعني بذمتكم منو صاحب المحل ؟؟ مو كويتي

اليس العامل يعطيكم فاتوره بقيمة الشراء ؟؟

اذا وين الفلوس تروح

العامل العربي على قولتكم مايحط شئ بجيبه الا المعاش

كافي بس هجوم على الوافدين

ماخليتوا احد ماهاجمتوه وبالاخير تسألون ليش يكرهونا

اهو ظل واحد ما هاجمتوه

الابجر

عضو مخضرم
المصيبه ان مافيه احد يردع هالتجار
العامل العربي بالذات الجنسيه السوريه اهم ماكلين الاسواق المركزيه وييبون البضاعه من ديرتهم ولا الصين برخص التراب ويبوعونها 100 ضعف عندنا والكويت مضمن الاسم وياخذ مبلغ مالي شهري انا اتحجي عن الاسواق المركزيه
اما الشركات الكبار ففجار الكويت مو التجار اهم الجشعين بمباركه حكوميه لنهل مابيجيب الموظف الغلبان علي امره

Normal

عضو مخضرم
وهالعامل .. المحل مال ابوه ..

بالتاكيد ينفذ تعليمات معزبه ..

وابحثني عن اي مسكه عروس عند اي محل

اقل من 80 دينار ما راح تلاقين .. اصلا 30 دينار يعتبر .. لؤطه

وسبب ارتفاع الاسعار .. وخصوصا اي سلعه لها علاقه بالعروس

استغلال الشراء العمياني لدى بعضهن ..

أعلى